العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

سفير الوطن.. هل يغير المفهوم..؟

د/عبدالملك المالكي إلى وقت قريب جدا واحتراف نجومنا خارجيا يراوح مكانه (بهرجة ثم تجربة فإخفاق) رغم الإمكانات الهائلة والمسخرة لخوض التجربة الاحترافية لنجومنا خارجيا, لكن النتائج أو الخراج الحقيقي للتجارب


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 07 - 2008, 36 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبونهاد
 

أبونهاد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبونهاد

افتراضي سفير الوطن.. هل يغير المفهوم..؟ 


د/عبدالملك المالكي
إلى وقت قريب جدا واحتراف نجومنا خارجيا يراوح مكانه (بهرجة ثم تجربة فإخفاق) رغم الإمكانات الهائلة والمسخرة لخوض التجربة الاحترافية لنجومنا خارجيا, لكن النتائج أو الخراج الحقيقي للتجارب الخجولة السابقة وتحديدا للغشيان وأنور وسامي في هولندا والصين وانجلترا لم تحمل نجومنا لبساط الاحتراف عالميا بل أن تلك التجارب لم يكتب لها النجاح إلا من زاوية واحدة فقط ألا وهي فتح (باب) الفكرة وتسييرها حقيقة على أرض الواقع..
ـ هكذا كان (الحصاد) رغم الستة عشر عاما التي تُعد السن (القانونية) للتجربة الاحترافية الحقيقية في السعودية.. ولأن هدف و غاية الاحتراف يقومان على أساس فتح قنوات احتراف الأجانب بملاعبنا من جهة و(تسويق) نجومنا للملاعب الخارجية من جهة أخرى إلا أن (تعسر) مخاض المسار الثاني للاحتراف الخارجي لنجومنا جعلنا طيلة تلك الفترة نلوم (أنظمة) الاحتراف تارة ونقسوا على لاعبينا من باب جلد (الذات) باعتبارهم غير مؤهلين للاحتراف الخارجي, ليس للجانب المهاري بالطبع ولكن لجهلهم بأسس وقواعد التمثيل الخارجي الذي يبدأ برأيي باختيار (العرض) المناسب ولا ينتهي بكل تأكيد عند (التأقلم) مع مقتضيات النقلة الكروية (الكبرى) والشاملة في حياتهم ..
ـ إلى هنا أستطيع لحظياً (تهميش) الكثير من مسببات (الإخفاق) الذي بات يعكر صفو تفكير نجومنا حين يغلبهم (النعاس) ولن أقول الشروع في حلم (اليقظة) بالوصول للعالمية من أوسع أبوابها .. وسأركز على جانب واحد فقط وهو (العرض) المقدم لنجومنا من حيث (الجدية) وقطع (الجدلية) واللذين يتشكلان بوضوح في العرض (المادي) المجدي للنادي واللاعب في آن معا باعتباره ما يميز عرض الفتى الذهبي عن سابقيه .. وهو الأمر الذي نستطيع (سرق) بصيص أمل في بوادر نجاح تجربة (سفير الوطن) الجديد..



ـ إن العائد المادي هو (المقنع) جدا في حالة حسين عبدالغني (ثمانية ملايين ريال) وهو العائد الذي لم يصل إليه أحد قبله حتى مع تجربة (عبده عطيف) الملازمة مرحليا لتجربة الفتى الذهبي والبعيدة بمراحل باعتبار فارق الخبرة والسجل الكروي المتخم بالإنجازات لنجم قلعة الكؤوس .. ولعل هذا الجانب هو ما راعته الإدارة الأهلاوية الشابة والمتقدة حماساً ودعما لهكذا توجه باعتبار أن الرغبة الجادة لطرفي التفاوض (نيوشاتل السويسري .. وسفير الوطن) صادقا على حماس ورقي الإدارة الأهلاوية في إتمام (أسرع) و أكثر الصفقات جدية في تاريخ الاحتراف الخارجي لنجومنا الذي طوقوا بوشاح المحلية لسنوات طالت أكثر مما يجب..
ـ بالتوفيق هي الكلمة الأكثر تعبيرا والأصعب التي لفظها الجمهور الأهلاوي العريض في وداع آخر نجوم جيل العباقرة كرويا .. بقي أن ننتظر من سفير الوطن أن يكون خير ممثل لكرتنا ولا ننساه من دعائنا.. ودعاؤنا أن يشفي كل من ابتلاه الله في نفسه فأخذ يشكك في نزاهة العرض القوي للذهبي فكل إناء بما فيه ينضح..

















أبونهاد غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

سفير الوطن.. هل يغير المفهوم..؟



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 38 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر