العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مشيداً بالعنقري والتحكيم .. محمود عبدالخالق:رفضت رئاسة الأهلي وأسهمت في تحقيق البطولات

حوار ـ عبدالله القرني كشف محمود عبد الخالق سعيد نائب رئيس النادي الأهلي عن سياسة إدارتهم الجديدة بعد انتخابها مؤخراً من قبل اللجنة الثلاثية لأعضاء الشرف في النادي، وأثنى عبد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 07 - 2008, 26 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبونهاد
 

أبونهاد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبونهاد

8 مشيداً بالعنقري والتحكيم .. محمود عبدالخالق:رفضت رئاسة الأهلي وأسهمت في تحقيق البطولات 




حوار ـ عبدالله القرني

كشف محمود عبد الخالق سعيد نائب رئيس النادي الأهلي عن سياسة إدارتهم الجديدة بعد انتخابها مؤخراً من قبل اللجنة الثلاثية لأعضاء الشرف في النادي، وأثنى عبد الخالق من خلال الحوار الذي اجرته معه (الرياضي) على قدرات الرئيس عبد العزيز العنقري، مبيناً أنه يملك الكثير الذي يمكن أن يقدمه للرياضة السعودية. كما أبان أنه عرض عليه منصب رئيس النادي لكنه رفضه لأسباب فيما قبل بالعمل نائباً له. ودافع عبد الخالق عن التحكيم السعودي مبيناً أن الحكام يؤدون واجباتهم في ظل ضغوط شديدة، مطالباً الإعلام بمساندته ودعمه وعدم تحميله فوق طاقته. واشاد بالدعم الذي يجده النادي من كبار رجالات النادي، مبيناً أن النادي بات مؤهلاً للعودة للبطولات وأولها بطولة أندية الخليج التي سيستضيفها النادي في جدة الشهر المقبل. كما تحدث عن العديد من المواضيع في الحوار التالي:


* حدثنا عن مشوارك الرياضي في العمل الإداري في النادي الأهلي؟
ـ كان أول انضمام لي في العمل في النادي الأهلي في إدارة أحمد المرزوقي الأولى وعندما تقدم باستقالته طلب مني الدكتور عبدالرزاق أبوداوود أن اعمل معه في منصب الاشراف على شباب وناشئي النادي والحمد لله حققنا بطولات في تلك السنة على المستويين الشباب والناشئين ثم عدت الآن مع الإدارة الجديدة بقيادة عبد العزيز العنقري في منصب نائب الرئيس.


* هل صحيح أنك رشحت من قبل بعض أعضاء الشرف لتكون رئيساً للنادي؟
ـ بصراحة طرحت الفكرة من بعض أعضاء الشرف ولكن اعتذرت لعدة ظروف أولها أنني لا استطيع في الوقت الحالي ترؤس النادي وذلك لظروف عملية واسرية ولا يوجد عندي الوقت الكافي للتفرغ للنادي والحمد لله أن النادي توفق برئيس على مستوى عالٍ من الفكر والتجربة والقدرة العالية على العمل.


* ولكن الملاحظ رفضك لمنصب الرئاسة وقبولك العمل نائباً للرئيس.. ما الأسباب؟
ـ بصراحة لا يوجد عندي أي مانع في العمل كعضو مجلس إدارة أو نائب رئيس لأن هذا المنصب يتطلب جهداً أقل مما يبذله الرئيس.. وعندما طلب مني الدخول مع العنقري وافقت لأن الإدارة ممتازة والمجموعة على قدر كبير من المسؤولية.


أربع سنوات
* هل سوف تستمر إدارتكم حتى نهاية المدة المحددة بأربعة سنوات في النادي؟
ـ بإذن الله نحن نسعى للعمل والتطوير للنادي والاستمرار الفترة المطلوبة وهي أربع سنوات من أجل اظهار بصماتنا في النادي ولا أحد يعرف الظروف.


* كيف استطعتم اقناع أعضاء الشرف بالملف الخاص بترشحكم؟
ـ كان اسلوب اختيار الإدارة والترشيح بطريقة جديدة ومختلفة لم يعمل بها من قبل وفق أسس معينة من الأمير خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف وكانت تعتمد على تصويت أعضاء الشرف بعد مناقشة ملف المجموعات المترشحة والمتنافسة بعد أن يتم دراسة كل ملف على حدة بواسطة اللجنة الثلاثية.. وكان ملف مجموعة العنقري مقنعاً ومستوفياً للشروط فوافق عليه أعضاء الشرف.


* ألم يكن الترشيح عن طريق الجمعية العمومية أفضل؟
ـ بالعكس.. اسلوب الجمعية العمومية إذا طبق بالطريقة الصحيحة سيأتي ممتازاً ولكن المشكلة بأن يصاحبها بعض المشاكل بين المرشحين كما حدث في بعض الأندية، فتخسر بعض أعضاء الشرف ولكن الاسلوب الجديد كان نموذجاً حياً في الاختيار الجيد وباسلوب جديد والجميع اشاد به.


عقد الاتصالات
* ما رأيك في ميزانية الأهلي هذه السنة وخاصة بعد توقيع عقد الاتصالات؟
ـ نحن عملنا دراسة علمية وراعينا قيمة العقد الاستثماري الكبير والجيد بكل صراحة.. والميزانية سوف تكون أكثر من 50 مليوناً للموسم المقبل وبإذن الله يحقق الفريق الكروي الأول بطولات هذا الموسم حتى يزيد الدخل في العقد من شركة الاتصالات.


* كيف تلقت إدراتكم ترشيح الأمير خالد بن عبد الله رئيساً لمجلس أعضاء الشرف؟
ـ بصراحة هذا أسعد خبر بالنسبة لإدارة العنقري، فالأمير خالد أكبر داعم لنا ولمختلف إدارات الأهلي على مدى السنوات الماضية وهو قدوة ومدرسة رياضية نتعلم منه في المجال الرياضي بشكل عام.


* لماذا تأخرت الإدارة في جلب المدرب واللاعبين الاجانب؟
ـ نحن تأخرنا في هذا الموضوع بالتحديد لأنه مهمة صعبة، فنجاح الجهاز الفني واللاعبين الاجانب مع الفريق الأول سوف يريح الإدارة ويجعلها تعمل في هدوء وهو ملف صعبة للغاية، ونجاح المدرب والمحترفين الاجانب سوف يضع الإدارة في موضع الثناء والإشادة، وإذا خفقوا سيطولها النقد ونحن سوف نجتهد والتوفيق بيد الله عزوجل.


خبرة الإداريين
* ما تجربة الأعضاء الموجودين معكم في الإدارة؟
ـ معظم الأعضاء لهم خبرة في المجال الإداري في النادي، فأمين عام النادي فهد عيد عمل من قبل في إدارة المرزوقي وله باع طويل في الإدارة، وخالد باسهل كان مشرفاً على الكرة الطائرة ورجل أعمال، وفهر الطيب عمل في إدارة المرزوقي، وعبيد الملحان عمل في الإدارة السابقة مشرفاً على الشباب والناشئين، وأنا عملت من قبل في إدارتي أيمن فاضل وعبدالرزاق ابوداوود، وعبدالعزيز العنقري عمل في إدارة أيمن فاضل.


* ماتعليقك على ترشيحك من قبل الإدارة بالاشراف على الألعاب المختلفة ومسؤولية تسهيل أمور المشرفين؟
ـ سوف أكون عاملاً مساعداً للمشرفين وداعما لهم، ولكل مشرف الحرية في العمل بالاسلوب الذي يرغبه.. وقد طلبت من كل مشرف إعداد ميزانية تقريبية لكل لعبة، وبإذن الله تحقق ألعاب الأهلي النتائج الجيدة.


* وماذا عن ميزانية بعض الألعاب التي حققت إنجازات مثل اليد والطائرة والماء؟
ـ نحن لنا توجه في هذه الموضوع وسوف ندعم الألعاب التي تحقق البطولات من أجل استمرار الإنجازات، وفي الوقت نفسه لن نهمل الألعاب الأخرى وسوف ندعمها ونسهل أمور المشرفين بشكل عام.


* لعبة تنس الطاولة في النادي انخفض مستواها بعدما كانت مسيطرة على اللعبة لسنوات طويلة وأصبحت في المركز الثاني، ماذا أعددتم لها من أجل العودة للبطولات والإنجازات؟
ـ نحن وضعنا الأخ فهر الطيب مشرفاً على اللعبة بالاضافة لعمل دراسة جيدة للعبة ومنح الشباب الفرصة خاصة أنهم أبطال في هذه اللعبة مع المحافظة على نجوم اللعبة الممتازين وسوف نجلب جهازاً فنياً من روسيا وسندعم اللعبة من أجل عودة البطولات بإذن الله.


* هل والدكم عبدالخالق سعيد سوف يدعم النادي خلال الفترة الحالية؟
ـ عبدالخالق سعيد دعم الكثير من الإدارات السابقة ولايزال يدعم فهو يحب الأهلي ولن يبخل عن دعم النادي وهو الذي ادخل في قلوبنا حب الأهلي.


خطط المشرفين
* ما الخطط التي وضعها المشرفون على الألعاب المختلفة؟
ـ كل مشرف وضع خطة عمل واستراتيجية، وعلى سبيل المثال مشرف كرة اليد وضع هدفاً أمامه واستراتيجية لتحقيق البطولة الآسيوية، فعلى هذا الاساس سوف نعمل مع المشرفين على الألعاب في النادي.


* كيف يعوض المشرفون الجدد في بعض الألعاب مثل اليد والسلة الخبرة التي تنقصهم؟
ـ بالنسبة لكرة اليد فقد استعان زهير قريش بالكابتن عبدالرحمن عايد وهو لاعب دولي ومعروف وسوف يقدم الكثير مع مشرف اللعبة ونفس الشيء مع السلة والشخص المجتهد والذي يعمل بجهد سوف ينجح.




* دعم الفريق الأول صفوفه بعدة لاعبين من أندية أخرى، فهل سوف تستمرون في شراء عقود لاعبين آخرين؟
ـ سوف ندعم الفريق في المراكز التي تحتاج دعم ولن نتأخر في ضم أي لاعب يمثل إضافة للفريق الأول.. والآن اشترينا عقود لاعبين من الأنصار وسدوس وحراء وسوف ينضم أكثر من اسم للفريق قريباً.


* ما رأيك في خروج بعض المرشحين عن الخط وغضبهم من عدم ترشحهم للرئاسة؟
ـ لا تعليق، ولكن نأخذ الناحية الايجابية في الموضوع لأن بعض المرشحين بعد فوزنا قاموا بتهنئتنا وعرضوا خدماتهم علينا سواء بالدعم المالي أو المعنوي أو أي تسهيلات أخرى نحتاجها وهذا هو المطلوب.


* طرحت عليكم عدة أسئلة من اللجنة الثلاثية حول موقفكم إذا ما تأخرت دفعات عقد الرعاية.. ماكان ردكم؟
ـ اخبرناهم في حالة تأخير الدفعات بأننا سوف نتكفل بجميع النفقات ولا توجد أي مشكلة في هذا الجانب بالنسبة لنا بالتحديد.


زيارات مهمة
* قامت إدارة العنقري بعدة زيارات سواء للرئيس العام لرعاية الشباب أو أعضاء الشرف المؤثرين كالأمير محمد العبدالله الفيصل أو الأمير عبدالله بن فيصل.. حدثنا عن هذه الزيارات وما تم فيها؟
ـ تشرفنا بزيارة الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد وكان استقبال سموه الكريم كبيراً لنا وأشاد بالنادي وبالأسلوب الجديد في الانتخاب واستمعنا منه على نصائح وارشادات وكانت زيارة موفقة، كما أننا وجدنا استقبالاً حاراً من الأمير محمد العبد الله واشار علينا بعدة أمور لخبرته الطويلة في المجال الرياضي ونفس الموضوع الأمير عبدالله بن فيصل وعد بزيارتنا والوقوف معنا وقدم جميع خدماته لنا يحفظه الله.


* كيف وجدتم التعامل والاجتماعات في المجلس التنفيذي للنادي؟
ـ بصراحة الجميع على مستوى المسؤولية من الاخوان في المجلس وعلى رأسهم الأمير خالد بن عبد الله وطارق كيال وعبدالرزاق أبوداود وأيمن فاضل وهؤلاء أصحاب خبرة طويلة وسنستفيد منهم في كل كبيرة وصغيرة.


* ما خططكم لتجديد عقود اللاعبين المهمين في الفريق مثل مالك معاذ وتيسير الجاسم وغيرهما؟
ـ عملنا حساب كل شيء كإدارة وسوف نرضي جميع اللاعبين ولن يخرج أي لاعب من الفريق الأهلاوي ونحن نحتاج إلى دعم أعضاء الشرف ووضعنا كل شيء في الملف المقدم وحتى عقود اللاعبين.


* كان هناك توجهاً باستقدام مدير كرة أجنبي.. هل لاتزال هذه الفكرة موجودة؟
ـ لاتزال الفكرة مطروحة.. ونحن نبحث على شخص يمزج بين قوة الشخصية والفكر العالي ويكون محبوباً وقريباً من اللاعبين، وطرحت علينا عدة اسماء وإذا وجدنا الشخص المناسب سوف نتعاقد معه بالتأكيد.


اللاعبون الأجانب
* هل صحيح أن اللاعبين الأجانب في الأهلي سوف يكونون جميعهم من العرب؟
ـ بالتأكيد لا.. فنحن اتفقنا على أن يكون المدافع عربياً حتى يحصل التفاهم مع المدافعين لأهمية خط الدفاع، أما باقي الخطوط الهجوم والوسط فنحن نبحث عن الأفضل سواء كان عربياً أو أفريقياً أو برازيلياً أو أي جنسية أخرى.


* كيف تم التعاقد مع عادل معيزة ومن أشار لكم بالتعاقد معه؟
ـ عادل معيزة من اللاعبين الممتازين والجميع يعرف ذلك وكان من أفضل اللاعبين في بطولة دوري أبطال العرب في السنوات الأخيرة وكان النادي ينوي التعاقد معه منذ الموسم الماضي ولكن لم يتم ذلك والحمدلله توفقنا هذه السنة وإن شاء الله سيكون عند حسن ظن الجماهير الأهلاوية.


* من يعجبك من لاعبي الجيل الحالي في الفريق الأول؟
ـ جميع اللاعبين على مستوى عالٍ جداً ولا استطيع تحديد نجم بعينه ولكن أحب أي لاعب يسهم في فوز الأهلي بالبطولات والإنجازات.


* ما رأيك في إدارة أحمد المرزوقي وما قدمته خلال السنوات الماضية؟
ـ المرزوقي عمل واجتهد وحصل على بطولات مع النادي خلال الفترة الماضية ولم يحالفه التوفيق في السنة الأخيرة ولكن الرجل اجتهد ودعم والتوفيق من عند الله.


* الموسم الماضي من أسوأ المواسم بالنسبة للأهلي.. ماتعليقك؟
ـ نعم كان هناك اخفاق يتحمله الجميع ولكن كانت هناك أسباب كثيرة منها غياب لاعبي الفريق مع المنتخبين الأول والأولمبي مما أثر على انسجام اللاعبين وإعدادهم مع الفريق، إضافة لعدم نجاح المدرب بوكير ثم التعاقد مع نيبوشا وإلغاء عقده والاستعانة بيوسف عنبر، فكل هذه الأحداث أثرت على الفريق الأهلاوي وتؤثر على أي فريق في العالم.


تقييمنا للتحكيم
* كان للتحكيم دور كبير في خسارة الأهلي للكثير من النقاط الموسم الماضي، فما تقييمك له؟
ـ الحكم بشر يصيب ويخطئ، صحيح أن الأهلي فقد كثيراً من النقاط خاصة الموسم الماضي ولكن يجب أن نتقبل أخطاء الحكام لنا أو علينا.. والحم السعودي جيد إذا قلّت عليه الضغوط من مسؤولي الأندية وكان جاهزاً بدنياً وعقلياً وعندنا حكام ممتازين وصلوا لكأس العالم والبطولات الآسيوية والعربية وأتمنى أن يكونوا في مستوى عال حتى يعودوا لقيادة النهائيات.


* هل أجاد الحكم الأجنبي في إدارته للمباريات النهائية محلياً؟
ـ الحكم الأجنبي له أخطاء وفي بعض الأحيان كبيرة ولكن المسؤولين واللاعبين يتقبلونها بدون احتجاج عكس الحكم السعودي الذي تمارس عليه ضغوط شديدة ويواجه كثير من الأندية لا تتقبل الأخطاء وهذا هو الفرق.


* هل تعتقد أن المنتخب السعودي سيحقق التأهل لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا؟
ـ يستطيع المنتخب السعودي ذلك بوجود الدعم الكبير من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل ووجود الخامات الممتازة في المنتخب ومدرب قدير يعرف كل صغيرة وكبيرة في المنتخب هو ناصر الجوهر وبإذن الله نتأهل.


* كيف ترى علاقة الأهلي مع الأندية الأخرى وخاصة الكبيرة منها؟
ـ نحن كإدراة أهلاوية جديدة سوف نفتح قلوبنا لجميع أندية الوطن ولا فرق عندنا بين نادٍ وآخر في المعاملة على جميع الأصعدة وسوف تكون العلاقة ممتازة مع الجميع والتنافس في الملعب فقط.


التعامل مع الإعلام
* هل ستنتهج إدارة العنقري أسلوباً جديداً في التعامل مع الإعلام؟
ـ بالعكس نحن منفتحين على الإعلام ونعرف دوره المهم في الساحة ولا نتجاهله ولكن بعض المعلومات المهمة نتمنى أن تكون على جوال الأهلي ويكون السبق له ونرغب في زيادة المشتركين من جماهير الأهلي وهذا هو السبب فقط وجميع رجال الإعلام لهم التقدير عندنا.


* كيف وجدت التعامل بين أعضاء مجلس الإدارة خاصة بينك وبين رئيس النادي عبدالعزيز العنقري؟
ـ أنا وعبدالعزيز مثل الاخوان.. وهو يعمل بجهد ويوزع العمل ويعطي الفرصة للجميع والتفاهم موجود والحمدلله بين الجميع، واعتبر العنقري من الكفاءات التي ستضيف الكثير للرياضة السعودية، وهذا الكلام ليس مجاملة له والأيام المقبلة سوف تثبت ذلك.


* هل سيكون هناك تطوير للمركز الإعلامي في النادي؟
ـ سيكون ذلك بإذن الله وسنقدم للإعلاميين الذين يعملون لتغطية أخبار الأهلي مركزاً إعلامياً متكاملاً من جميع النواحي سواء من ناحية التجهيزات أو أي شيء يحتاج الإعلامي وهذا أقل شيء نوفره لهم.


* العيادة الطبية في الأهلي تحتاج لتطوير وأيضاً غرفة الحديد.. ماتعليقك؟
ـ نعم سوف نطورها وفي أول جدول أعمالنا كإدارة.. وسنسعى لجلب أحدث الأجهزة الطبية لعيادة النادي بجانب صالة حديد متكاملة وجديدة وبإذن الله سيكون ذلك قريباً.


* هل يستطيع الأهلي العودة للبطولات بعد اخفاقات الموسم الماضي؟
ـ نحن في النادي الأهلي عندنا جميع مقومات الفريق البطل من لاعبين وجماهير ودعم شرفي كبيرين من الأمير خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف، وقبل موسم حققنا بطولتين بهؤلاء الشباب ونستطيع العودة في الموسم المقبل بإذن الله.


* ما رأيك في الجهاز الفني الجديد وكيف تم اختيار المدرسة البلغارية لأول مرة؟
ـ هو جهاز فني صاحب خبرة طويلة ومشهود له في أوروبا وفي بلغاريا، ونتمنى له التوفيق ويعتبر ستكويكو ملادينوف من أشهر المدربين في بلاده، وتم اختياره للقناعة بأنه سيعمل الكثير للأهلي.


* طلب المدرب البلغاري ملادينوف 30 لاعباً وعندكم أكثر من 40 لاعباً في التدريبات فكيف يتم وضع هؤلاء على قائمة الانتقال؟
ـ نحن من البداية أوضحنا وجهة نظرنا في هذا الموضوع بالتحديد أننا سنعطي المدرب الحرية الكاملة باختيار اللاعبين الذين يرغب بهم والذين لا يرغب بهم وسيكون الأمر فنيا من قبل الجهاز.


* ولكن المدرب ليس عنده الوقت الكافي للحكم على اللاعبين، فهل ستكون لكم نظرة في هذا الموضوع؟



ـ سنجلس مع المدرب سواء من رئيس النادي أو المشرف على الكرة عبيد الملحان ونتناقش حول جميع الأسماء فالموضوع مهم بالنسبة لنا والنادي بشكل عام.. والمهم مصلحة الأهلي.


* هل ستطلبون من المدرب الاعتماد على الأسماء الشابة؟
ـ هو له كامل الحرية يختار من يريد من اللاعبين سواء من الصغار أو الكبار.. وكما سمعنا من المدرب أنه يحب العناصر الشابة ويعطيها الفرصة، وعندنا أسماء كثيرة شابة ومن يتوفق فأهلاً به نجم قادم للأهلي.


* هل سوف تعتمدون على التقرير الفني الذي قدمته الإدارة السابقة بعد نهاية الموسم عن اللاعبين؟
ـ وصلنا التقرير وفيه كل شيء عن الفريق الأول في الموسم الماضي وسوف نأخذه في الاعتبار لمعرفة بعض الأمور، وبصراحة استفدنا منه والباقي علينا وعلى المشرف العام على كرة القدم والجهاز الفني بعد مشاهدة اللاعبين واختيار الأفضل منهم وإعطاء الفرصة للآخرين بوضعهم على لائحة الانتقال أو الإعارة لأي نادٍ آخر.


* ما الذي تود أن تقوله في آخر هذا اللقاء؟
ـ أقدم الشكر لجريدة (الرياضي) على هذا الحوار وأتمنى التوفيق لإدارة العنقري وأطلب من جميع الجماهير وأعضاء الشرف الوقوف معنا وبإذن الله سوف يكون الموسم المقبل أفضل للقلعة الخضراء.. وأطلب من اخواني اللاعبين تقديم كل ما يستطيعون من أجل تحقيق البطولات الموسم المقبل وأول البطولات الخليجية والتي سوف تكون في جدة في الشهر المقبل بإذن الله.

















أبونهاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 16 - 07 - 2008, 07 : 10 PM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



يعطيك العافية .. أبو نهاد .. على نقل الحوار


و ان شاء الله بجهود الأستاذ / محمود بجانب رئيس النادي سيكون موسم الأهلي مميز بحول الله تعالى .





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2008, 21 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
مـــراقــب عـــام
الصورة الرمزية بوشعيب المباركي
 

بوشعيب المباركي will become famous soon enough



محمود عبدالخالق سعيد ..

عقلية إدارية رائعة و علاقات مع شخصيات إستثمارية هامة ..

سخرت كلها في خدمة الأهلي ..

الحمدلله و الله يوفق رجال الأهلي في مهمة إعادة قلعة الرعب كما كانت .

أخوي أبو نهاد ألف شكر على نقلك لهذا الحوار الرائع .


بوشعيب المباركي




بوشعيب المباركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2008, 26 : 10 PM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية الربان خالد
 

الربان خالد will become famous soon enoughالربان خالد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الربان خالد



محمود عبدالخالق سعيد ..


عقلية إدارية رائعة و علاقات مع شخصيات إستثمارية هامة ..

سخرت كلها في خدمة الأهلي ..

الحمدلله و الله يوفق رجال الأهلي في مهمة إعادة قلعة الرعب كما كانت .

أخوي أبو نهاد ألف شكر على نقلك لهذا الحوار الرائع

الربان خالد




الربان خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2008, 40 : 10 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
 

اهلاوي متيم will become famous soon enough



مشكور اخوي على النقل


يديك الف عافيه




اهلاوي متيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2008, 43 : 01 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية احمد الزهراني
 

احمد الزهراني will become famous soon enough



مشكور اخوي على النقل


الله يعطيك الف عافيه





عــشــقــي الـوحـيـد الآهـلـي

للآهلاويه فقط

احمد الزهراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2008, 01 : 07 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عمري الأهلي
 

عمري الأهلي will become famous soon enough



محمود عبدالخالق نائب رئيس الأهلي يخص النادي بحوار صريح جداً
كان لابد من تحالف استراتيجى بينى وبين العنقري لرئاسة النادي



ماهرعبدالوهاب ـ جدة

كشف محمود عبدالخالق سعيد نائب رئيس النادي الأهلي سر التحالف الذي عقده بين مجموعته ومجموعة العنقري رئيس النادي الحالي واستطاعا من خلاله اكتساح الانتخابات الأهلاوية والوصول إلى الرئاسة ..

مؤكدا أن ما حدث عبارة عن تحالف استراتيجي جاء بناء على نقص معين في المجموعتين اكتمل حينما اندمجتا، وشدد عبدالخالق على أن الهدف الرئيسي للإدارة الأهلاوية هو لم شمل جميع الأهلاويين من خلال الزيارات التي قام بها أعضاء الإدارة لعدد من رموز الأهلي خلال الفترة الماضية..

وتطرق عبدالخالق للفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم مؤكدا أن الجهود تنصب عليه لإعادته للطريق الصحيح من خلال دعم جميع خطوطه نافياً ما يردده البعض بان هنالك مخططاً للإطاحة باللاعبين المخضرمين، مباركاً في ذات الوقت خطوة احتراف عبدالغني في أوروبا، وشدد نائب الرئيس الأهلاوي على أن الألعاب المختلفة سيكون لها نصيب وافر من الاهتمام، كما تحدث عن الكثير من الأمور في هذا الحوار الشيق :


[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]


رصيد تجربتك في خدمة الكيان الأهلاوي .. هل يؤهلك للاضطلاع بمهام منصبك الجديد بوصفك نائباً لرئيس النادي؟
بالطبع، فقد سبق لي أن عملت في إدارة الدكتور عبدالرزاق أبوداود مشرفاً على القطاعات السنية لكرة القدم، وأيضاً مع إدارة الدكتور أيمن فاضل في لجنة وإدارة الاستثمار، وحالياً عدت لخدمة عشقي الكبير الأهلي نائباً للرئيس عبدالعزيز العنقري.


يقال انك استجبت لمطالب والدك بعدم قبول رئاسة النادي حالياً .. ما مدى صحة ذلك؟
ليس صحيحاً، وإنما جاء ابتعادي عن رئاسة النادي نتيجة استشعاري بان المسؤولية ستكون كبيرة جداً وستتطلب جهداً مضاعفاً، لذا فضلت الابتعاد عن الرئاسة لظروفي العملية ولعدم توفر الوقت الكافي الذي يتيح لي القيام بمهام رئيس النادي.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ما الذي دفعك لترشيح نفسك للرئاسة ؟
أنا رشحت من قبل كبار أعضاء شرف النادي وخضت غمار المنافسة على منصب رئاسة النادي مدعوماً بأعضاء مجلس إدارتي التي شكلتها لهذا الغرض، ولكنني سرعان ما سحبت ترشيحي، بناء على ما ذكرته لك آنفاً


في حوار سابق بمجلة (النادي) وعد والدك بدعمك مالياً في حال ترؤسك للنادي والتبرع بـ (10) ملايين ريال .. هل لازال هذا الوعد قائماً أم تلاشى بمجرد ابتعادك عن كرسي الرئاسة ؟
أنا قرأت ذلك مثلما قرأه غيري، ووالدي ( يحفظه الله ) لن يتأخر في دعم الأهلي ومواقفه يعرفها جميع الأهلاويين، ولا احد يستطيع إنكار ذلك، وابتعادي عن رئاسة النادي، لن يغير من مواقف والدي الداعمة للنادي.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

هل لك أن تذكر ابرز أوجه الدعم الذي قدمه والدك عبدالخالق سعيد للنادي الأهلي ؟
هناك الكثير من الصفقات التي تكفل بها والدي منها صفقة إبراهيم سويد، حينما قدم من فريقه السابق ضمك، وكذلك عدد كبير من اللاعبين البرازيليين لا أتذكر أسماءهم، وهو من احضر المدرب المعروف (ديمتري) وأيضا ساهم في صفقة لاعب المنتخب المصري ( محمد بركات ) .


ما هي النصائح التي وجهها لك والدك بمجرد استلامك لمهام نائب رئيس النادي ؟
والدي لم ينصحني بمفردي فقط ، بل نصح جميع أفراد الإدارة، ووعد بدعمنا معنوياً ومادياً، وقدم الكثير من التوجيهات.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

هل لك أن تلخصها لنا ؟
منها عدم الاندفاع في اتخاذ القرارات والتروي في الحكم على الكثير من الأمور.


وما مدى تقبلكم لهذه النصائح ؟
أنا شخصياً استفيد كثيراً من توجيهاته ونصائحه الدائمة، خصوصاً ما يتعلق منها بإقامة علاقات جيدة مع أعضاء إدارات الأندية الأخرى.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

وما سر ابتعاد والدك عن رئاسة هيئة أعضاء شرف النادي سابقا ؟
نحن لا تربطنا بالأهلي مناصب ووالدي الكل يعرف حجم مسؤولياته ومشاغله العملية وكثرة سفرياته خارجياً، وهو أراد أن يترك الفرصة لشخص آخر يخدم الأهلي من هذا الموقع.


وكيف تم دمج مجموعتك الرئاسية مع مجموعة العنقري لتشكلا المجموعة الحالية لمجلس إدارة النادي الأهلي ؟
حقيقة مجموعتي كان ينقصها “ رئيس ” ومجموعة العنقري كان ينقصها “ نائب رئيس ”، وتم الاندماج بناءً على رغبة مشتركة، وعلى ضوء ذلك تم اختيار العناصر التي تحتاجها الإدارة الجديدة بدقة وعناية، الأمر الذي أتاح لنا تشكيل مجلس إدارة متكامل، ومن ثم دخلنا الانتخابات النهائية وفزنا بالانتخاب الجماعي لأعضاء شرف الأهلي ولم تكن هناك أي مطامع أو منازعات على مناصب وأدوار محددة.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

هل كنت متخوفاً أم واثقاً من نجاح إدارتكم في اجتياز مرحلة الانتخابات الرئاسية للنادي الأهلي ؟
بصراحة كنت واثقاً لعوامل عديدة منها أن مجموعتنا يوجد بها انسجام كبير وتوافق فكري ومنهجي، إضافة لواقعية برنامجنا.


على ماذا اشتمل برنامجكم ؟
اشتمل على بنود كثيرة في مقدمتها الميزانية وتحديد وتوضيح آلية المصروفات للنادي، إضافة إلى تكفلنا بمديونيات الإدارات السابقة، كذلك الاهتمام الشديد بالألعاب المختلفة ومواصلة تحقيق الانجازات.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ولماذا لم تختاروا الإداري الفعال ( احمد بصفر ) في إدارتكم ؟
إدارتنا جمعت ما بين من يتمتعون بالخبرة الواسعة، والعناصر الشابة الطموحة ممن يمتلكون رصيدا معرفياً كبيراً. وبخصوص بصفر فقد كنا نرغب في انضمامه لنا، ولكنه اختار الانضمام لمجموعة الدكتور علي الناقور حيث رشح ليكون نائباً له، وكان بديله زهير القرشي وهو عضو شرف أهلاوي معروف وله علاقات قوية مع أبرز لاعبي فريق اليد الأهلاوي، وهو من الداعمين له منذ فترات طويلة.


أفهم من ذلك أن إدارتكم أمسكت بمفاتيح النجاح ؟
لا شك أن المهمة صعبة، ولكن ثقتنا في أنفسنا وإيماننا بالله ورغبتنا وطموحنا في العمل الجاد، كلها عوامل تجعلنا واثقين من تحقيق النجاح الذي نأمله ونتطلع إليه.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ما الهاجس الذي يراود الإدارة الأهلاوية وتسعى إلى تحقيقه ؟
أكثر شيء يشغل تفكير الادارة الحالية هو كيف نرسم البسمة على شفاه الأهلاويين ..
وأتمنى أن يكرمنا المولى عز وجل بتحقيق البطولات للأهلي في كافة الألعاب وأن نجمع قلوب الأهلاويين سوياً من خلال توسيع قاعدة المشاركة من قبل جميع الأهلاويين.


ماذا أعددتم من أفكار وخطط ورؤى لتطوير النادي الأهلي مستقبلا ؟
اعددنا خططاً كثيرة أولها التركيز على الجانب الإداري من خلال استقطاب كوادر إدارية بارعة والاستعانة بشركات استشارية كي تساعدنا على تنظيم النادي إدارياً وتحديد نظام مالي وإداري متقن وفي الجانب الاستثماري كانت البداية مع شركة الاتصالات السعودية وهناك عقود استثمارية قادمة مبشرة لكل الأهلاويين ونحن بصدد التعاقد أيضا مع شركة قانونية لتنظيم عقود وحقوق النادي الأهلي مالياً وكذلك سنتعاقد مع شركة مالية محاسبية وشركة معنية بالتنظيمات الإدارية.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

يلاحظ البعض اهتمام الإدارة المركز على فريق كرة القدم .. أين انتم من الألعاب المختلفة ؟
الضغط الإعلامي والجماهيري جعلنا نرتب أولوياتنا من حيث تنظيم فريق القدم وتجهيزه من جميع النواحي لاسيما أن منافسات فريق القدم ستبدأ استحقاقاته مبكراً وهذا ما جعلنا نركز عليها مبدئياً، ومع ذلك نحن نعمل بصمت تجاه الألعاب المختلفة الأخرى بالنادي.


تردد وجود غربلة ستطيح بعناصر مخضرمة وبارزة في الفريق الكروي الأهلاوي.. ما صحة ذلك؟
القرار ليس بيد الإدارة وإنما القرار فني شرفي، ونحن ثقتنا كبيرة بجميع لاعبي الأهلي كبارهم وصغارهم.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

وماذا بخصوص عبد الغني ووليد عبد ربه وفهد الزهراني .. بالتحديد؟
بالنسبة لحسين عبدالغني فهو لاعب كبير وتاريخه حافل بالانجازات، ونحن في إدارة النادي الأهلي باركنا خطوة احترافه في أوروبا وتحديداً في نادي نيوشاتل السويسري وهو خير من يمثل اللاعبين السعوديين، ونتمنى ان يكون احترافه بداية لاحتراف اللاعبين السعوديين في أوروبا.


بيع عقد حسين عبدالغني للنادي السويسري ألا يعد تفريطاً ؟
حسين عبدالغني تاريخه حافل وكبير سواء مع المنتخب السعودي أو مع ناديه الأهلي، وبيع عقده للنادي السويسري تم بموجب رغبته الشخصية، وإدارة النادي الأهلي احتراماً وتقديراً لرغبة اللاعب وافقت على انتقاله لنادي نيوشاتل السويسري، وهو أحد الأندية القوية والمعروفة في الدوري السويسري.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ولكن انتقاله السريع أثار الكثير من التساؤلات في الوسط الرياضي ..؟
إدارة النادي لم يكن أمامها إلا تلبية رغبة اللاعب، الذي كان مصراً على الانتقال والاحتراف، وربما يعود ذلك لرغبته في أن ينهي مشواره الكروي في أحد الأندية العالمية، ليكمل عقد انجازاته التاريخية في عالم الكرة.


هل لك أن تطلعنا على تفاصيل صفقة انتقاله ؟
اجتمعنا كإدارة أهلاوية مع الوفد السويسري واتفقنا على عدة بنود كانت معظمها في مصلحة اللاعب حيث استطعنا من خلال إصرارنا أن نرفع حصة النادي الأهلي من ( 500 ) ألف دولار إلى مليون دولار، وكذلك من ضمن البنود وضعنا شروطاً أخرى وهي منحه تذاكر سفر له ولعائلته ( مرتين ) سنوياً وتأمين سكن لائق وسيارة خاصة وتأمين تكاليف مدارس خاصة بأبنائه ..

وكانت آخر شروطنا معهم إقامة مباراة ودية يكون حسين عبدالغني مشاركاً فيها مع فريق نيوشاتل السويسري ليشاهده جمهور الأهلي في أقرب فرصة سانحة، إضافة إلى إمكانية بث مبارياته الهامة مع فريقه وعرضها في شاشة كبيرة داخل النادي الأهلي، إن سمحت الظروف.


وهل تتوقع نجاح عبدالغني مع فريقه الجديد ؟
بكل تأكيد وواثق من نجاحه، لاسيما أن النجوم العالميين محدودون في خانته، وهي خانة الظهير الأيسر، ويبقى عبدالغني لاعباً معروفاً وكبيراً في قدراته وإمكاناته الفنية. أما اللاعب وليد عبد ربه فلن نفرط به، وكذلك اللاعب فهد الزهراني الذي يعد من أبناء النادي وعودته طبيعية جداً لناديه.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

كيف تمت آلية التعاقد مع المدرب الجديد ؟
تم عرض ما يزيد على 20 ملفاً لمدربين بارزين وكان على رأسهم المدرب العالمي ( تيجانا ) الذي فاوضناه ولكننا لم نتفق معه بسبب مبالغته في قيمة العقد حيث طالب بمبلغ ( 3.5 ) مليون يورو وحقيقة مبالغته بالقيمة بسبب طمعه ربما بتولي تدريب منتخب بلاده ( فرنسا ) بعد خروجها المبكر من يورو 2008م إضافة إلى مطالبته بمكافآت خيالية في حالة تحقيقه لأي بطولة ..

ومن ثم وقع اختيارنا على المدرب ستوبكو مالدينوف مدرب سيسكا صوفيا، وهو صاحب تاريخ حافل مع منتخبات بلغاريا السنية وسبق أن حقق الكثير من البطولات مع فريقه السابق، وخبرته واسعة في التعامل مع مختلف أعمار اللاعبين ونتمنى أن يوفق مع فريقنا.


ولماذا ابتعدتم عن المدرسة البرازيلية ؟
نحن والمجلس التنفيذي الشرفي للأهلي وضعنا المعايير الأساسية الانتقائية للمدرب الجديد وكان أهمها العودة للمدرسة الأوروبية التدريبية لعوامل عديدة منها الانضباط المرتفع والنهج التكتيكي المتطور وتفوق الكرة الأوروبية على الكرة البرازيلية.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

هل وقع اختياركم على لاعبين عالميين ؟
تم عرض بعض اللاعبين علينا وعلى سبيل المثال لاعب الاورجواي ( ريكوبا ) والذي يتميز بمزايا عديدة.


ومن اقرب المرشحين للانضمام لمحترف الفريق عادل معيزة ؟
هناك لاعب أرجنتيني مميز وكذلك برازيلي ولاعب اكوادوري كصانع العاب مهاجم، كما أننا لازلنا نفاوض احد اللاعبين الأفارقة البارزين، وستتم دراسة ملفاتهم لاختيار الأفضل.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ما تعليقك على من يصف “ اللجنة المالية ” المشكلة حديثا في النادي بأنها أشبه ما يكون بلجنة رقابية ؟
لا اتفق مع هذا الرأي.


وما هو مهامها بالتحديد ؟
هي لجنة مساعدة في تطبيق ميزانية النادي وتحديد أوجه المصروفات وتقنينها، بحيث لايتم الصرف الا في الضروريات، حتى نتلاشى المشاكل المالية ولكي لا يخسر النادي مالياً، كما حصل مع إدارات سابقة للأهلي وفي غيره من الأندية.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

لماذا فرط الأهلي الموسم الماضي بخمس بطولات رغم انه حقق بطولتين ثمينتين الموسم قبل الماضي ؟
لم أكن قريباً من الفريق وقتها، ولكن على ما يبدو أن عدم الاستقرار الفني وتغيير اللاعبين الأجانب وعدم تواجد اللاعبين الأساسيين في معسكري تونس وسويسرا وحصول ثمة أخطاء تحكيمية إضافة إلى العوائق والصعوبات التي واجهت الفريق.. ونحن كإدارة جديدة سنتلافى كافة الأخطاء السابقة وسنعمل على إيجاد حلول متوازنة لكافة العاب النادي.


ما حجم الاستفادة التي خرجت بها من تجربتك السابقة كمشرف على الفئات والقطاعات السنية الكروية بالأهلي ؟
استفدت حقيقة أشياء كثيرة وخبرة واسعة منها الاطلاع على كافة الأمور الايجابية والسلبية وتعلمت كيفية التعامل مع الفئات الصغيرة وتلمس احتياجاتها النفسية والمادية والاجتماعية..
وأشياء أخرى متعددة لا يسع المجال حالياً لسردها.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

التعاقدات التي أبرمتها إدارات النادي سابقا مع لاعبين من أندية صغيرة .. كيف تنظر لها الإدارة الحالية ؟
اللاعبون الذين تم التعاقد معهم هم من يحتاجهم فريقنا الكروي مستقبلاً واختيارهم كان مبنياً على أسس ومعايير فنية بحتة، لاسيما أن بعض خانات الفريق لا يوجد بها بديل مميز ..

وليس مقياساً أن يكون هؤلاء بارزون ومشهورون، فمالك معاذ حينما قدم للأهلي لم يكن معروفاً والآن أصبح أبرز مهاجم سعودي، وأيضاً ياسر المسيليم الذي انضم لناشئي الأهلي حينما كنت مشرفاً على القطاعات السنية، الآن أصبح أفضل حارس دولي، وهذه هي سياستنا المنهجية في تعاقداتنا والتي نفضل فيها استقطاب اللاعبين الصغار عمرياً.


يرجع البعض عدم استقطابكم لأسماء كبيرة من لاعبي الأندية الأخرى لعوامل مالية ؟
ليس صحيحاً، وان كانت هناك مبالغة في أسعار اللاعبين البارزين في الأندية الأخرى، في ظل عدم وجود معايير محددة للتقييم، وأحسنت الجهة المعنية مؤخراً بإصدار لائحة عدم تقديم مقدمات العقود دفعة واحدة لاسيما أن بورصة اللاعبين السعوديين البارزين باتت مخيفة وغير منطقية.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

وما صحة ما نشر في الصحف حول منعكم لأعضاء الشرف من الجلوس بجانب الأجهزة الفنية والإدارية بملعب الأهلي ؟
نحن لم نمنع أعضاء الشرف من الدخول لملعب الأهلي الكروي.. ولكن المسألة في الحقيقة تنظيمية حيث قررنا عدم دخول حتى أعضاء الإدارة سوى الرئيس أو النائب في حالات وظروف معينة لاعتبارات عديدة، ونحن لا نحب أن نبدأ من الصفر بقدر ما نرغب أن نعيد للملعب هيبته، إذ أن هذه المنطقة من الحقوق الخاصة للجهازين الفني والإداري المشرف على الفريق.

وللمعلومية هناك غرفة أو قاعة فخمة مهيئة من جميع النواحي لجلوس أعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة وهي أنشئت في عهد إدارة أحمد المرزوقي الرئيس السابق وأعتقد أنه المكان الأنسب لهم.


لوحظ في السنوات الأخيرة ابتعاد المدربين الوطنيين عن تدريب فرق الأهلي الكروية ؟
لا تملك أي إدارة حق الاستغناء عن أي مدرب وطني من أبناء النادي الأهلي خاصة، ويبقى القرار مرتبطاً بقناعات الأجهزة الإدارية والفنية المشرفة على فرق النادي.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ماذا عن مدير الكرة ( الأجنبي ) ؟
حقيقة ملف مدير الكرة من أصعب الملفات التي أرهقتنا كإدارة جديدة لعوامل عديدة منها أن المعايير لا تكتمل كلها في شخصية معينة، وهناك أسماء معروفة من مصر، ومن المغرب العربي، ومفاوضاتنا وصلت إلى مراحلها النهائية.


وما هي المعايير التي وضعتموها لجلب هذا المحترف الإداري ؟
نحن وضعنا معايير محددة، أهمها أن تكون لديه شهادات علمية متقدمة وانضباط أخلاقي وتربوي ونفسي، ويجيد التعامل مع جميع اللاعبين على اختلاف أعمارهم، من حيث تفهم مشاكلهم الاجتماعية وتهيئتهم نفسياً.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ما صحة ارتباطك بعلاقات تعارف وطيدة مع أعضاء شرف أندية خليجية ؟
حقيقة تربطني علاقات جيدة ومتينة مع عدد من أعضاء إدارات وشرف بعض الأندية الخليجية ..
من فئة رجال الأعمال الذين التقيتهم في اجتماعات ومؤتمرات اقتصادية باستمرار وخاصة من قطر والإمارات.

هل ستثمر هذه العلاقات مستقبلا بجلب لاعبين خليجيين لفرق والعاب النادي ؟
الأمر متروك للظروف وحسب احتياجات العاب الأهلي، وأنا لن أدخر أي جهد في سبيل خدمة النادي الأهلي.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

هل توجد لديكم نية لإعادة بعض الألعاب المختلفة التي ألغيت في عهد الإدارات السابقة للأهلي ؟
المسألة ليست بـ ( الكم ) بقدر ما هي بـ ( الكيف ) فإذا ما استطعنا المحافظة على منجزات وبطولات الألعاب الحالية الموجودة، حينها سوف نسعى لتحقيق انجازات إضافية وتطوير تلك الألعاب.


هل تؤيد إلزام كل ناد سعودي بعدد محدد ومقنن من الألعاب الرياضية ؟
هذا ما سوف يحدث مستقبلاً على حد علمي أسوة بالأندية الأوروبية والعالمية ليتم تطبيق الاحتراف الحقيقي بمعناه الصحيح وسوف تنفصل الألعاب الأخرى الإضافية وتصبح لها إدارات مستقلة حتى وإن كانت تابعة لمسمى الأندية الحالية الكبيرة.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

وماذا عن نيتكم للتعاقد مع مدربين لفرق الألعاب المختلفة لاسيما أنك المشرف العام على تلك الألعاب ؟
بالنسبة لفريق كرة اليد تعاقدنا مع مدرب جزائري معروف وله اسم كبير هناك، وبالنسبة لفريق الكرة الطائرة سنبقي على الجهاز الفني بأكمله، أما فريق كرة الماء فهناك مدرب صربي دولي لازلنا في طور المفاوضات معه، وسنعيد بإذن الله لفريق السباحة توهجه المعهود عنه في السنوات السابقة.


دعنا ننتقل إلى قضية المهاجم سلمان المتعب .. ما تفاصيلها بالضبط ؟
اللاعب يرغب باللعب في الأهلي، ولكن التغيير الذي طرأ على إدارة الطائي جعل انتقاله يتأخر، وإن شاء الله سوف يكون أحد لاعبينا في الموسم القادم، إذا ما سارت الأمور حسبما هو مخطط لها.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

زيارتكم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.. ماذا مثلت لكم كإدارة جديدة تضطلع لخدمة كيان كبير ممثلاً بالنادي الأهلي ؟
حقيقة استفدنا كثيراً من زيارتنا لسموه - حفظه الله- ويكفي أنه أطلق على نادينا لقب النادي الراقي، أكثر من مرة خلال زيارتنا له، وقال أيضاً “لا أتوقع منكم كإدارة جديدة لهذا الصرح الرياضي العملاق إلا كل شيء راقي”، ونحن حريصون على أن نكون جميعاً عند حسن ظن سموه وثقته بنا، ونتمنى من المولى عز وجل أن يوفقنا لننجح فنياً وتنظيمياً وإدارياً واستثمارياً.


ما هي أهدافكم ودوافعكم كإدارة حديثة من زيارتكم لرموز الأهلي؟
نحن كإدارة جديدة قمنا بزيارة الأميرين محمد العبدالله الفيصل وعبدالله بن فيصل بن تركي وكانت دوافعنا الاستفادة من توجيهاتهما ونصائحهما، لاسيما أننا كإدارة شابة لا نستغني عن توجيهات ونصائح وخبرة رموز الأهلي المؤثرة والفعالة، وكانت زيارتنا لهما ناجحة وحظينا بترحيبهما وأسديا لنا نصائح فنية وإدارية ستفيدنا كثيراً في إدارة النادي.


وما هي زياراتكم المستقبلية ؟
نطمح في زيارة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وكذلك الأمير مشعل بن ماجد محافظ مدينة جدة ولدينا جدول مرتب لزيارة الكثير من أعضاء شرف الأهلي المبتعدين لظروفهم العملية.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

وماذا عن علاقة الأهلي مع الأندية الأخرى؟
بكل تأكيد نحن نسعى لإقامة علاقات قوية ومتينة مع جميع الأندية لاعتبارات وعوامل عديدة، منها بناء جسور ود متينة إضافة إلى التزامنا بميثاق شرفي بعدم “ قرصنة اللاعبين ” لاسيما أننا عانينا سابقاً من بعض الأندية المنافسة حول هذا الأمر.


ما هي الأندية التي تميل لها بعد ناديك الأهلي؟
أنا لا أهوى سوى الأهلي وأتابع أحياناً بعض الفرق الأوروبية لإعجابي بلاعبيها العالميين المميزين مثل فريق مانشستر يونايتد.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

هل تحمل عضوية شرف أحد الأندية ؟
عرضت عليّ العضوية الشرفية من أكثر من ناد عربي، ولكني اعتذرت لهم لعدم تفرغي ولحبي الشديد فقط للأهلي السعودي.


كيف ترى أكاديمية النادي الأهلي ؟
زرت الأكاديمية قبل شهر تقريباً وكنت بصحبة والدي، وحقيقة العمل الجبار والنجاح الكبير الذي حققته هذه الأكاديمية يسبق عمرها بكثير، ولا يمكن لشخص أن يتصور أن عمر هذه الأكاديمية لا يتجاوز بضع سنين، وهذا النجاح ما كان ليتحقق ألا بفضل الله أولاً ثم لوجود الأمير خالد بن عبدالله المحب العاشق لناديه ( الأهلي ) ولكرة القدم التي يهواها سموه منذ القدم، ومما لا شك فيه أن خريجي الأكاديمية سيكونون النواة الحقيقية للكرة السعودية وستغني الأهلي مستقبلاً عن جلب أي لاعب من الخارج.


[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ما سبب تأخر احتراف اللاعبين السعوديين خارجياً ؟
نحن لدينا ضعف في الجانب التسويقي ولا يوجد لدينا وكلاء لاعبين مسوقين لهم خارجياً، وأتمنى حقيقة للكابتن عبده عطيف أن يحترف خارجياً بعد العرض المغري الذي وصل له وألا يعيقه شيء في سبيل تحقيق هذا الهدف.


حصيلتكم النقدية من جوال الأهلي كانت هي الأقل مقارنة بالأندية المنافسة .. ما تفسير ذلك ؟
لا استطيع أن احكم على هذا الأمر، لأنه ليس لدي اطلاع في هذا الموضوع، وقد تكون هناك أخطاء غير معروفة، وسنعمل على تلافيها مستقبلاً.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

ماذا عن هيكلة قائمة أعضاء شرف الأهلي ؟
نحن ساعون لإعادة هيكلة قائمة أعضاء الشرف، وسنعلن عما قريب مفاجأة سارة للأهلاويين بجلب رجال أعمال معروفين على مستوى الوطن العربي، وميولهم أهلاوية وبحكم علاقتي وعلاقة أعضاء مجلس الإدارة معهم سوف نضمهم لقائمة أعضاء الشرف.


ماذا عن الجديد في العضوية الشرفية الأهلاوية ؟
هذا الجانب من اختصاص المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف الأهلاويين، وحسب علمي أنهم اجتمعوا مؤخراً لتحديد سقف معين لرسوم العضوية الشرفية وتحديد لوائح وضوابط معينة يتم من خلالها تحديد رسوم عضوية الشرف لكل محب أهلاوي.

[IMG]http://www.*****************************************************************/New%20Folder%20(4)/al-raqi.gif[/IMG]

كلمة أخيرة ..؟
أتمنى من الله عز وجل أن يوفق النادي الأهلي في جميع ألعابه الموسم القادم ليحافظ على سمعته ومنجزاته التاريخية السابقة، وأن يحالف التوفيق إدارتنا الجديدة ..
وأتمنى من جماهير الأهلي دعمنا ومساندتنا وعدم التعجل على نتائج فرق ألعاب الأهلي على اختلافها. c.v -

الاسم : محمود عبدالخالق سعيد -

الحالة الاجتماعية : متزوج ولديَّ ابن واحد هو ( سيف ) -

المولد : من مواليد مدينة جدة سنة 1395 هـ -

المؤهل العلمي : ماجستير إدارة تسويق من جامعة نيومكسيكو ( جنوب غرب أمريكا ) -

مناصبه : عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمدينة جدة - عضو جمعية رواد الأعمال (EO) في السعودية -

الهوايات: السفر، التنس الأرضي، وهو متابع جيد لهذه اللعبة.


..

ملاحظة .. تمـ تنـسيق الحـوار من قـبل عـمـري الأهـلـي







الكرة تنحني لأسيادها ..

والذهب لناظره قريب .. هل تكن بداية المشوار ..

في حصد الذهب .. ربما هي كذلك ..
عمري الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2008, 14 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية البرنس الإيطالي
 

البرنس الإيطالي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى البرنس الإيطالي



يعطيك العافية .. أبو نهاد .. على نقل الحوار




البرنس الإيطالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2008, 45 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

السيف الاحمر will become famous soon enough



يعطيك الف عااافية على الحوااار احلى من رائع


ومحمود عبد الخالق سعيد لايشق علية غبااااار

واتمنى من ناحية الاجانب في خط الوسط تكون من الجنسية التونسية لترابط الزمني القديم في التفاهم من ناحية خط الدفااااع



وبالتوفيق لللاهلي السعودي في البطولة الخليجية وراج تكون في ملعب الحشر في ارض الحجاز الناارية

السيف............... .................... .................... .................... .................... ........الاحمر



( آل سيار )




السيف الاحمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2008, 02 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
عضـــو متميــز
الصورة الرمزية مهدي الأهلاوي
 

مهدي الأهلاوي will become famous soon enough



شكرا علي لموضوع والنقل الجيد

الحمـــد لله


اعتقد ان إدارة ألأهلي مميزة وأننا كجمــاهير وفقنا بإدارة شابة

فقط علينا ان ندعمها ونصبر عليها

الله يوفقهم





[FLASH=http://captain1.*******************************************************/Mahdi.swf]WIDTH=449 HEIGHT=121[/FLASH]
مهدي الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مشيداً بالعنقري والتحكيم .. محمود عبدالخالق:رفضت رئاسة الأهلي وأسهمت في تحقيق البطولات



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 24 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر