العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مشيداً بالعنقري والتحكيم .. محمود عبدالخالق:رفضت رئاسة الأهلي وأسهمت في تحقيق البطولات

حوار ـ عبدالله القرني كشف محمود عبد الخالق سعيد نائب رئيس النادي الأهلي عن سياسة إدارتهم الجديدة بعد انتخابها مؤخراً من قبل اللجنة الثلاثية لأعضاء الشرف في النادي، وأثنى عبد


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 07 - 2008, 19 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبونهاد
 

أبونهاد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبونهاد

افتراضي مشيداً بالعنقري والتحكيم .. محمود عبدالخالق:رفضت رئاسة الأهلي وأسهمت في تحقيق البطولات 




حوار ـ عبدالله القرني

كشف محمود عبد الخالق سعيد نائب رئيس النادي الأهلي عن سياسة إدارتهم الجديدة بعد انتخابها مؤخراً من قبل اللجنة الثلاثية لأعضاء الشرف في النادي، وأثنى عبد الخالق من خلال الحوار الذي اجرته معه (الرياضي) على قدرات الرئيس عبد العزيز العنقري، مبيناً أنه يملك الكثير الذي يمكن أن يقدمه للرياضة السعودية. كما أبان أنه عرض عليه منصب رئيس النادي لكنه رفضه لأسباب فيما قبل بالعمل نائباً له. ودافع عبد الخالق عن التحكيم السعودي مبيناً أن الحكام يؤدون واجباتهم في ظل ضغوط شديدة، مطالباً الإعلام بمساندته ودعمه وعدم تحميله فوق طاقته. واشاد بالدعم الذي يجده النادي من كبار رجالات النادي، مبيناً أن النادي بات مؤهلاً للعودة للبطولات وأولها بطولة أندية الخليج التي سيستضيفها النادي في جدة الشهر المقبل. كما تحدث عن العديد من المواضيع في الحوار التالي:
* حدثنا عن مشوارك الرياضي في العمل الإداري في النادي الأهلي؟
ـ كان أول انضمام لي في العمل في النادي الأهلي في إدارة أحمد المرزوقي الأولى وعندما تقدم باستقالته طلب مني الدكتور عبدالرزاق أبوداوود أن اعمل معه في منصب الاشراف على شباب وناشئي النادي والحمد لله حققنا بطولات في تلك السنة على المستويين الشباب والناشئين ثم عدت الآن مع الإدارة الجديدة بقيادة عبد العزيز العنقري في منصب نائب الرئيس.
* هل صحيح أنك رشحت من قبل بعض أعضاء الشرف لتكون رئيساً للنادي؟
ـ بصراحة طرحت الفكرة من بعض أعضاء الشرف ولكن اعتذرت لعدة ظروف أولها أنني لا استطيع في الوقت الحالي ترؤس النادي وذلك لظروف عملية واسرية ولا يوجد عندي الوقت الكافي للتفرغ للنادي والحمد لله أن النادي توفق برئيس على مستوى عالٍ من الفكر والتجربة والقدرة العالية على العمل.
* ولكن الملاحظ رفضك لمنصب الرئاسة وقبولك العمل نائباً للرئيس.. ما الأسباب؟
ـ بصراحة لا يوجد عندي أي مانع في العمل كعضو مجلس إدارة أو نائب رئيس لأن هذا المنصب يتطلب جهداً أقل مما يبذله الرئيس.. وعندما طلب مني الدخول مع العنقري وافقت لأن الإدارة ممتازة والمجموعة على قدر كبير من المسؤولية.
أربع سنوات
* هل سوف تستمر إدارتكم حتى نهاية المدة المحددة بأربعة سنوات في النادي؟
ـ بإذن الله نحن نسعى للعمل والتطوير للنادي والاستمرار الفترة المطلوبة وهي أربع سنوات من أجل اظهار بصماتنا في النادي ولا أحد يعرف الظروف.
* كيف استطعتم اقناع أعضاء الشرف بالملف الخاص بترشحكم؟
ـ كان اسلوب اختيار الإدارة والترشيح بطريقة جديدة ومختلفة لم يعمل بها من قبل وفق أسس معينة من الأمير خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف وكانت تعتمد على تصويت أعضاء الشرف بعد مناقشة ملف المجموعات المترشحة والمتنافسة بعد أن يتم دراسة كل ملف على حدة بواسطة اللجنة الثلاثية.. وكان ملف مجموعة العنقري مقنعاً ومستوفياً للشروط فوافق عليه أعضاء الشرف.
* ألم يكن الترشيح عن طريق الجمعية العمومية أفضل؟
ـ بالعكس.. اسلوب الجمعية العمومية إذا طبق بالطريقة الصحيحة سيأتي ممتازاً ولكن المشكلة بأن يصاحبها بعض المشاكل بين المرشحين كما حدث في بعض الأندية، فتخسر بعض أعضاء الشرف ولكن الاسلوب الجديد كان نموذجاً حياً في الاختيار الجيد وباسلوب جديد والجميع اشاد به.

عقد الاتصالات
* ما رأيك في ميزانية الأهلي هذه السنة وخاصة بعد توقيع عقد الاتصالات؟
ـ نحن عملنا دراسة علمية وراعينا قيمة العقد الاستثماري الكبير والجيد بكل صراحة.. والميزانية سوف تكون أكثر من 50 مليوناً للموسم المقبل وبإذن الله يحقق الفريق الكروي الأول بطولات هذا الموسم حتى يزيد الدخل في العقد من شركة الاتصالات.
* كيف تلقت إدراتكم ترشيح الأمير خالد بن عبد الله رئيساً لمجلس أعضاء الشرف؟
ـ بصراحة هذا أسعد خبر بالنسبة لإدارة العنقري، فالأمير خالد أكبر داعم لنا ولمختلف إدارات الأهلي على مدى السنوات الماضية وهو قدوة ومدرسة رياضية نتعلم منه في المجال الرياضي بشكل عام.
* لماذا تأخرت الإدارة في جلب المدرب واللاعبين الاجانب؟
ـ نحن تأخرنا في هذا الموضوع بالتحديد لأنه مهمة صعبة، فنجاح الجهاز الفني واللاعبين الاجانب مع الفريق الأول سوف يريح الإدارة ويجعلها تعمل في هدوء وهو ملف صعبة للغاية، ونجاح المدرب والمحترفين الاجانب سوف يضع الإدارة في موضع الثناء والإشادة، وإذا خفقوا سيطولها النقد ونحن سوف نجتهد والتوفيق بيد الله عزوجل.
خبرة الإداريين
* ما تجربة الأعضاء الموجودين معكم في الإدارة؟
ـ معظم الأعضاء لهم خبرة في المجال الإداري في النادي، فأمين عام النادي فهد عيد عمل من قبل في إدارة المرزوقي وله باع طويل في الإدارة، وخالد باسهل كان مشرفاً على الكرة الطائرة ورجل أعمال، وفهر الطيب عمل في إدارة المرزوقي، وعبيد الملحان عمل في الإدارة السابقة مشرفاً على الشباب والناشئين، وأنا عملت من قبل في إدارتي أيمن فاضل وعبدالرزاق ابوداوود، وعبدالعزيز العنقري عمل في إدارة أيمن فاضل.



* ماتعليقك على ترشيحك من قبل الإدارة بالاشراف على الألعاب المختلفة ومسؤولية تسهيل أمور المشرفين؟
ـ سوف أكون عاملاً مساعداً للمشرفين وداعما لهم، ولكل مشرف الحرية في العمل بالاسلوب الذي يرغبه.. وقد طلبت من كل مشرف إعداد ميزانية تقريبية لكل لعبة، وبإذن الله تحقق ألعاب الأهلي النتائج الجيدة.
* وماذا عن ميزانية بعض الألعاب التي حققت إنجازات مثل اليد والطائرة والماء؟
ـ نحن لنا توجه في هذه الموضوع وسوف ندعم الألعاب التي تحقق البطولات من أجل استمرار الإنجازات، وفي الوقت نفسه لن نهمل الألعاب الأخرى وسوف ندعمها ونسهل أمور المشرفين بشكل عام.
* لعبة تنس الطاولة في النادي انخفض مستواها بعدما كانت مسيطرة على اللعبة لسنوات طويلة وأصبحت في المركز الثاني، ماذا أعددتم لها من أجل العودة للبطولات والإنجازات؟
ـ نحن وضعنا الأخ فهر الطيب مشرفاً على اللعبة بالاضافة لعمل دراسة جيدة للعبة ومنح الشباب الفرصة خاصة أنهم أبطال في هذه اللعبة مع المحافظة على نجوم اللعبة الممتازين وسوف نجلب جهازاً فنياً من روسيا وسندعم اللعبة من أجل عودة البطولات بإذن الله.
* هل والدكم عبدالخالق سعيد سوف يدعم النادي خلال الفترة الحالية؟
ـ عبدالخالق سعيد دعم الكثير من الإدارات السابقة ولايزال يدعم فهو يحب الأهلي ولن يبخل عن دعم النادي وهو الذي ادخل في قلوبنا حب الأهلي.
خطط المشرفين
* ما الخطط التي وضعها المشرفون على الألعاب المختلفة؟
ـ كل مشرف وضع خطة عمل واستراتيجية، وعلى سبيل المثال مشرف كرة اليد وضع هدفاً أمامه واستراتيجية لتحقيق البطولة الآسيوية، فعلى هذا الاساس سوف نعمل مع المشرفين على الألعاب في النادي.
* كيف يعوض المشرفون الجدد في بعض الألعاب مثل اليد والسلة الخبرة التي تنقصهم؟
ـ بالنسبة لكرة اليد فقد استعان زهير قريش بالكابتن عبدالرحمن عايد وهو لاعب دولي ومعروف وسوف يقدم الكثير مع مشرف اللعبة ونفس الشيء مع السلة والشخص المجتهد والذي يعمل بجهد سوف ينجح.



* دعم الفريق الأول صفوفه بعدة لاعبين من أندية أخرى، فهل سوف تستمرون في شراء عقود لاعبين آخرين؟
ـ سوف ندعم الفريق في المراكز التي تحتاج دعم ولن نتأخر في ضم أي لاعب يمثل إضافة للفريق الأول.. والآن اشترينا عقود لاعبين من الأنصار وسدوس وحراء وسوف ينضم أكثر من اسم للفريق قريباً.
* ما رأيك في خروج بعض المرشحين عن الخط وغضبهم من عدم ترشحهم للرئاسة؟
ـ لا تعليق، ولكن نأخذ الناحية الايجابية في الموضوع لأن بعض المرشحين بعد فوزنا قاموا بتهنئتنا وعرضوا خدماتهم علينا سواء بالدعم المالي أو المعنوي أو أي تسهيلات أخرى نحتاجها وهذا هو المطلوب.
* طرحت عليكم عدة أسئلة من اللجنة الثلاثية حول موقفكم إذا ما تأخرت دفعات عقد الرعاية.. ماكان ردكم؟
ـ اخبرناهم في حالة تأخير الدفعات بأننا سوف نتكفل بجميع النفقات ولا توجد أي مشكلة في هذا الجانب بالنسبة لنا بالتحديد.
زيارات مهمة
* قامت إدارة العنقري بعدة زيارات سواء للرئيس العام لرعاية الشباب أو أعضاء الشرف المؤثرين كالأمير محمد العبدالله الفيصل أو الأمير عبدالله بن فيصل.. حدثنا عن هذه الزيارات وما تم فيها؟
ـ تشرفنا بزيارة الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد وكان استقبال سموه الكريم كبيراً لنا وأشاد بالنادي وبالأسلوب الجديد في الانتخاب واستمعنا منه على نصائح وارشادات وكانت زيارة موفقة، كما أننا وجدنا استقبالاً حاراً من الأمير محمد العبد الله واشار علينا بعدة أمور لخبرته الطويلة في المجال الرياضي ونفس الموضوع الأمير عبدالله بن فيصل وعد بزيارتنا والوقوف معنا وقدم جميع خدماته لنا يحفظه الله.
* كيف وجدتم التعامل والاجتماعات في المجلس التنفيذي للنادي؟
ـ بصراحة الجميع على مستوى المسؤولية من الاخوان في المجلس وعلى رأسهم الأمير خالد بن عبد الله وطارق كيال وعبدالرزاق أبوداود وأيمن فاضل وهؤلاء أصحاب خبرة طويلة وسنستفيد منهم في كل كبيرة وصغيرة.
* ما خططكم لتجديد عقود اللاعبين المهمين في الفريق مثل مالك معاذ وتيسير الجاسم وغيرهما؟
ـ عملنا حساب كل شيء كإدارة وسوف نرضي جميع اللاعبين ولن يخرج أي لاعب من الفريق الأهلاوي ونحن نحتاج إلى دعم أعضاء الشرف ووضعنا كل شيء في الملف المقدم وحتى عقود اللاعبين.
* كان هناك توجهاً باستقدام مدير كرة أجنبي.. هل لاتزال هذه الفكرة موجودة؟
ـ لاتزال الفكرة مطروحة.. ونحن نبحث على شخص يمزج بين قوة الشخصية والفكر العالي ويكون محبوباً وقريباً من اللاعبين، وطرحت علينا عدة اسماء وإذا وجدنا الشخص المناسب سوف نتعاقد معه بالتأكيد.

اللاعبون الأجانب
* هل صحيح أن اللاعبين الأجانب في الأهلي سوف يكونون جميعهم من العرب؟
ـ بالتأكيد لا.. فنحن اتفقنا على أن يكون المدافع عربياً حتى يحصل التفاهم مع المدافعين لأهمية خط الدفاع، أما باقي الخطوط الهجوم والوسط فنحن نبحث عن الأفضل سواء كان عربياً أو أفريقياً أو برازيلياً أو أي جنسية أخرى.
* كيف تم التعاقد مع عادل معيزة ومن أشار لكم بالتعاقد معه؟
ـ عادل معيزة من اللاعبين الممتازين والجميع يعرف ذلك وكان من أفضل اللاعبين في بطولة دوري أبطال العرب في السنوات الأخيرة وكان النادي ينوي التعاقد معه منذ الموسم الماضي ولكن لم يتم ذلك والحمدلله توفقنا هذه السنة وإن شاء الله سيكون عند حسن ظن الجماهير الأهلاوية.
* من يعجبك من لاعبي الجيل الحالي في الفريق الأول؟
ـ جميع اللاعبين على مستوى عالٍ جداً ولا استطيع تحديد نجم بعينه ولكن أحب أي لاعب يسهم في فوز الأهلي بالبطولات والإنجازات.
* ما رأيك في إدارة أحمد المرزوقي وما قدمته خلال السنوات الماضية؟
ـ المرزوقي عمل واجتهد وحصل على بطولات مع النادي خلال الفترة الماضية ولم يحالفه التوفيق في السنة الأخيرة ولكن الرجل اجتهد ودعم والتوفيق من عند الله.
* الموسم الماضي من أسوأ المواسم بالنسبة للأهلي.. ماتعليقك؟
ـ نعم كان هناك اخفاق يتحمله الجميع ولكن كانت هناك أسباب كثيرة منها غياب لاعبي الفريق مع المنتخبين الأول والأولمبي مما أثر على انسجام اللاعبين وإعدادهم مع الفريق، إضافة لعدم نجاح المدرب بوكير ثم التعاقد مع نيبوشا وإلغاء عقده والاستعانة بيوسف عنبر، فكل هذه الأحداث أثرت على الفريق الأهلاوي وتؤثر على أي فريق في العالم.
تقييمنا للتحكيم
* كان للتحكيم دور كبير في خسارة الأهلي للكثير من النقاط الموسم الماضي، فما تقييمك له؟
ـ الحكم بشر يصيب ويخطئ، صحيح أن الأهلي فقد كثيراً من النقاط خاصة الموسم الماضي ولكن يجب أن نتقبل أخطاء الحكام لنا أو علينا.. والحم السعودي جيد إذا قلّت عليه الضغوط من مسؤولي الأندية وكان جاهزاً بدنياً وعقلياً وعندنا حكام ممتازين وصلوا لكأس العالم والبطولات الآسيوية والعربية وأتمنى أن يكونوا في مستوى عال حتى يعودوا لقيادة النهائيات.
* هل أجاد الحكم الأجنبي في إدارته للمباريات النهائية محلياً؟
ـ الحكم الأجنبي له أخطاء وفي بعض الأحيان كبيرة ولكن المسؤولين واللاعبين يتقبلونها بدون احتجاج عكس الحكم السعودي الذي تمارس عليه ضغوط شديدة ويواجه كثير من الأندية لا تتقبل الأخطاء وهذا هو الفرق.
* هل تعتقد أن المنتخب السعودي سيحقق التأهل لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا؟
ـ يستطيع المنتخب السعودي ذلك بوجود الدعم الكبير من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل ووجود الخامات الممتازة في المنتخب ومدرب قدير يعرف كل صغيرة وكبيرة في المنتخب هو ناصر الجوهر وبإذن الله نتأهل.
* كيف ترى علاقة الأهلي مع الأندية الأخرى وخاصة الكبيرة منها؟
ـ نحن كإدراة أهلاوية جديدة سوف نفتح قلوبنا لجميع أندية الوطن ولا فرق عندنا بين نادٍ وآخر في المعاملة على جميع الأصعدة وسوف تكون العلاقة ممتازة مع الجميع والتنافس في الملعب فقط.

التعامل مع الإعلام
* هل ستنتهج إدارة العنقري أسلوباً جديداً في التعامل مع الإعلام؟
ـ بالعكس نحن منفتحين على الإعلام ونعرف دوره المهم في الساحة ولا نتجاهله ولكن بعض المعلومات المهمة نتمنى أن تكون على جوال الأهلي ويكون السبق له ونرغب في زيادة المشتركين من جماهير الأهلي وهذا هو السبب فقط وجميع رجال الإعلام لهم التقدير عندنا.
* كيف وجدت التعامل بين أعضاء مجلس الإدارة خاصة بينك وبين رئيس النادي عبدالعزيز العنقري؟
ـ أنا وعبدالعزيز مثل الاخوان.. وهو يعمل بجهد ويوزع العمل ويعطي الفرصة للجميع والتفاهم موجود والحمدلله بين الجميع، واعتبر العنقري من الكفاءات التي ستضيف الكثير للرياضة السعودية، وهذا الكلام ليس مجاملة له والأيام المقبلة سوف تثبت ذلك.
* هل سيكون هناك تطوير للمركز الإعلامي في النادي؟
ـ سيكون ذلك بإذن الله وسنقدم للإعلاميين الذين يعملون لتغطية أخبار الأهلي مركزاً إعلامياً متكاملاً من جميع النواحي سواء من ناحية التجهيزات أو أي شيء يحتاج الإعلامي وهذا أقل شيء نوفره لهم.
* العيادة الطبية في الأهلي تحتاج لتطوير وأيضاً غرفة الحديد.. ماتعليقك؟
ـ نعم سوف نطورها وفي أول جدول أعمالنا كإدارة.. وسنسعى لجلب أحدث الأجهزة الطبية لعيادة النادي بجانب صالة حديد متكاملة وجديدة وبإذن الله سيكون ذلك قريباً.
* هل يستطيع الأهلي العودة للبطولات بعد اخفاقات الموسم الماضي؟
ـ نحن في النادي الأهلي عندنا جميع مقومات الفريق البطل من لاعبين وجماهير ودعم شرفي كبيرين من الأمير خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف، وقبل موسم حققنا بطولتين بهؤلاء الشباب ونستطيع العودة في الموسم المقبل بإذن الله.
* ما رأيك في الجهاز الفني الجديد وكيف تم اختيار المدرسة البلغارية لأول مرة؟
ـ هو جهاز فني صاحب خبرة طويلة ومشهود له في أوروبا وفي بلغاريا، ونتمنى له التوفيق ويعتبر ستكويكو ملادينوف من أشهر المدربين في بلاده، وتم اختياره للقناعة بأنه سيعمل الكثير للأهلي.
* طلب المدرب البلغاري ملادينوف 30 لاعباً وعندكم أكثر من 40 لاعباً في التدريبات فكيف يتم وضع هؤلاء على قائمة الانتقال؟
ـ نحن من البداية أوضحنا وجهة نظرنا في هذا الموضوع بالتحديد أننا سنعطي المدرب الحرية الكاملة باختيار اللاعبين الذين يرغب بهم والذين لا يرغب بهم وسيكون الأمر فنيا من قبل الجهاز.
* ولكن المدرب ليس عنده الوقت الكافي للحكم على اللاعبين، فهل ستكون لكم نظرة في هذا الموضوع؟
ـ سنجلس مع المدرب سواء من رئيس النادي أو المشرف على الكرة عبيد الملحان ونتناقش حول جميع الأسماء فالموضوع مهم بالنسبة لنا والنادي بشكل عام.. والمهم مصلحة الأهلي.
* هل ستطلبون من المدرب الاعتماد على الأسماء الشابة؟
ـ هو له كامل الحرية يختار من يريد من اللاعبين سواء من الصغار أو الكبار.. وكما سمعنا من المدرب أنه يحب العناصر الشابة ويعطيها الفرصة، وعندنا أسماء كثيرة شابة ومن يتوفق فأهلاً به نجم قادم للأهلي.
* هل سوف تعتمدون على التقرير الفني الذي قدمته الإدارة السابقة بعد نهاية الموسم عن اللاعبين؟
ـ وصلنا التقرير وفيه كل شيء عن الفريق الأول في الموسم الماضي وسوف نأخذه في الاعتبار لمعرفة بعض الأمور، وبصراحة استفدنا منه والباقي علينا وعلى المشرف العام على كرة القدم والجهاز الفني بعد مشاهدة اللاعبين واختيار الأفضل منهم وإعطاء الفرصة للآخرين بوضعهم على لائحة الانتقال أو الإعارة لأي نادٍ آخر.
* ما الذي تود أن تقوله في آخر هذا اللقاء؟
ـ أقدم الشكر لجريدة (الرياضي) على هذا الحوار وأتمنى التوفيق لإدارة العنقري وأطلب من جميع الجماهير وأعضاء الشرف الوقوف معنا وبإذن الله سوف يكون الموسم المقبل أفضل للقلعة الخضراء.. وأطلب من اخواني اللاعبين تقديم كل ما يستطيعون من أجل تحقيق البطولات الموسم المقبل وأول البطولات الخليجية والتي سوف تكون في جدة في الشهر المقبل بإذن الله.

















أبونهاد غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مشيداً بالعنقري والتحكيم .. محمود عبدالخالق:رفضت رئاسة الأهلي وأسهمت في تحقيق البطولات



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 53 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر