العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

البناء ومعجب.. والبليد إيليا!!! للكاتب الأستاذ/ صالح رضا

قبل سياسة البناء الأهلاوية الشهيرة لم يكن الأهلاويون يتقبلون الهزيمة خاصة من جارهم الاتحاد حتى أنهم في فترة مضت لم يهزموا من الاتحاد لمدة ست سنوات متتالية إذ كانت أفضل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 06 - 2003, 37 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عيد البلوي
 

عيد البلوي will become famous soon enough

افتراضي البناء ومعجب.. والبليد إيليا!!! للكاتب الأستاذ/ صالح رضا 


قبل سياسة البناء الأهلاوية الشهيرة لم يكن الأهلاويون يتقبلون الهزيمة خاصة من جارهم الاتحاد حتى أنهم في فترة مضت لم يهزموا من الاتحاد لمدة ست سنوات متتالية إذ كانت أفضل نتيجة يحققها الاتحاد مع الأهلي هي التعادل.. وهذه مدة طويلة جدا لنتائج لقاءات فريقين في مدينة واحدة.. ولكن يظهر ان سياسة البناء قد غرست في العقل الباطن للاعبي الأهلي تقبل الهزائم ما دام البنيان مستمراً.. وما دام ذلك عذرا وتبريرا لكل هزيمة.. فاستمر البنيان طويلا وأكاد أجزم ان السنوات العجاف الست التي مرت على الاتحاد ستتكرر على الأهلي إلا إذا غُرس في أعماق كل لاعب أهلاوي مبدأ (رفض الهزيمة).. مع عدم الانتقاص من الجهد والمال الذي بذل اثناء البناء.
هذا ومن ناحية أخرى وهامة تتمثل في صعوبة اللعب ضد فريق وحكم وورجل خط.. فقد وقف معجب ورجل الخط الغامدي جداراً صلدا أمام طموح الأهلي.. ففي الشوط الأول وأثناء انفراد المشعل تداخل معه أسامة المولد بدخول معيق وخشن جدا من الخلف وكان يستحق البطاقة الحمراء ومع ذلك تغاضى الحكم معجب وكأنه لم يحصل شيء.. ثم الكرة التي اعترضها اليامي بيده وغيّر اتجاهها وهي في طريقها إلى المنفرد المشعل ومع ذلك تغاضى معجب عن القانون الذي يحتم الطرد واحتسب فقط خطأ وبطاقة صفراء!!!.. أيضا أسامة المولد وخلال الشوط الأول وفي كرة مشتركة دفع بكل عنف بالمشعل أسفل منه قرب منطقة الجزاء وسقط عليه قاصدا متقصدا.. ومع ذلك تغاضى معجب العجيب والسيد الملحم الذي نسي واجبه فيما يبدو.. وهذا خلال الشوط الأول فقط.. عدا موقفه السلبي من بعض اللاعبين المتوجين ب (القزع).. ثم هناك خطأ فني لم يدركه معجب وهو ان كلا الفريقين يلعبان بجوارب بيضاء وهذا خطأ فني وقع فيه معجب.. وكان جديرا به ان يوعز لأحد الفريقين بتغيير لون جواربه وبالطبع فالاتحاد هنا كان عليه اختيار لون جواربه من ألوانه الأصفر والأسود.هذا ولايمكن ان يفوز الاتحاد على الأهلي في ظروف سوية أبدا.. فهذه البطولة حصل عليها الاتحاد بمساعدة فاعلة من معجب ورجلي الخط محمد حامد والملحم السلبي فالذي جعل محمد حامد يرى ما فعله السويد وهذا خطأ ننكره عليه لماذا يمنعه ومساعد الحكم الملحم ان يريا ما كان يفعله أسامة المولد من عنف يستحق عليه الطرد وليس كما حدث اعطاؤه الفرصة إلى ان يسجل هدفا في الشوط الثاني!!
هذا عدا أخطاء اليامي الذي أمسك بفانلة المشعل وطرحه أرضا أمام الجميع (فطنش) معجب لأن لدى اليامي بطاقة صفراء وأكمل الملحم (الطناش).. أيضا الهدف الثالث أتى من ضربة ركنية وهي في الأساس ضربة مرمى ثم أصلحها أسامة بيده ودفع لاعبا وأدخل الكرة إلى داخل المرمى.



وللتذكير فقط فمعجب هو الذي أخرج الأهلي للمرة الثانية ومن أمام الاتحاد وفي نفس المسابقة قبل موسمين.. فقد تغاضى في تلك المباراة عن الكثير.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
هذا ومن ناحية أخرى فرط الأهلاويون في كسب المباراة والفوز بالكأس بعد ان تقدموا بنتيجة 21 وبقي في الشوط الثاني أقل مما مضى.. فكان على (الفذ) ايليا اشراك محور ولكن الشنيف ولاعب وسط وليكن صالح المحمدي والايعاز لمحمد ولأبي شعيب بالضغط على دفاع الاتحاد ومنعهم من التقدم ومضايقتهم أثناء استحواذهم على الكرة وعدم إتاحة الفرصة لهم في إرسال الكرة ناحية مهاجميهم مع التركيز على الهجمات المرتدة بالكرات الطولية من لاعبي الدفاع والوسط المتأخر إلى المهاجم أبو شعيب ولاعبي الوسط بركات والمحمدي.. ولكن ايليا البليد آخر من يستطيع قراءة المباراة.. وفاقد الشيء لا يعطيه.
وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر!!
كل منصف للرياضة السعودية كان يتوقع ان تعهد المباراة للعالمي الاستاذ عبدالرحمن الزيد.. وهذا ما كان مقررا.. ولكن الذي يعلم ما وراء الأكمة سيعلم ان الحكم الزيد حكم شجاع يطبق قانون كرة القدم أو روحه على الأقل.. فلا يهمه من يلعب.. لذلك أبعد لأنه الرجل الذي لا يطأطئ رأسه.. علما ان معجب هذا قد اخرج الأهلي قبل موسمين.. فما موقف الاتحاديين لو حكم هذه المباراة الحكم أبو زندة والذي يدعون بهتانا أنه أخرجهم الموسم الماضي مع أنه يعتبر بردا وسلاما عن السيد معجب.. وصدق من قال وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.. ويا خسارة التحكيم.
تخطيط جرائدي!!!
قبل مباراة الكأس بخمسة أيام قامت إحدى الصحف بالغربية بحملة على التحكيم لم نكن نظن ان لها جدوى لسذاجتها وغباء من رعاها.. ولكنها آتت أكلها بكل أسف لأنها وجدت هوى في نفوس اللجان الثلاث فقد كنت أربأ بهولاء أن ينجرفوا خلف ذلك المخطط الدعي والذي استغل مطبوعة سعودية وليست ملكا خاصا متوارثاً.. وبكل أسف تغير حكم المباراة في نفس اليوم لاستكمال مسوغات سلب البطولة من الأهلي وتجييرها للاتحاد ومن يقول غير ذلك فهو يفتري افتراء علينا ويحاول ذر الرماد في العيون لمداراة فشل الموسم الذي انتهى بهدف خطأ في الوقت الخطأ للجان الخطأ!!!
وكان الأهلاويون على نواياهم الحسنة يظنون في اسبوع ما قبل المباراة خير الظنون بلجنة الحكام وزميلتيها وإذا بهم قد جمعوا للأهلي في مناسبة عزيزة وغالية علينا وحسبنا الله ونعم الوكيل فقد شوّه هؤلاء موسما رياضيا كاملا ولكن ما دام هناك من يعبث من وراء جدار ويخطط مستغلا كل الاستغلال منصبه الزائل وما دام هناك من (يحلب) الملايين ويدفع فإن الأمور ستسير كما يشاؤون.. والسؤال.. كيف يرضون ببطولة غير مستحقة وأتتهم من (.....) وهم من زعموا الموسم الماضي أنهم يتمسكون بأهداب الأخلاق والفروسية عندما هزموا من زعيم الكرة السعودية وأنقذوا من هزيمة مرة من قبل التحكيم اشفاقا من أبي زندة من هزيمة تاريخية.. لذا فقد حان الوقت لديمقراطية الرياضة لدينا فمنصب هام مثل أمين عام اتحاد الكرة مثلاً يجب ان يكون منتخبا وليس معيناً من أحد الموظفين والآخر رئيس اللجنة الفنية لم نر من عقوباته إلا ما يتعلق بالأهلي والهلال فقط بينما يقف حائرا أمام أخطاء وتجاوزات فريقي الاتحاد والنصر.. فهل هذا الموظف له من الصلاحية ما يجعله يتبع هواه ويعاقب من يشاء ويعفو عمن يشاء؟ أما ما يتعلق برئيس لجنة الحكام.. فهل كان مقنعاً عندما كان حكماً حتى يترأس لجنة هامة مثل لجنة الحكام وهناك من هو أجدر منه كثيرا ففاقد الشيء لا يعطيه.. هذا وقد ادعى السيد الشقير ان اختيار طاقم التحكيم للمباراة النهائية تم بموافقة سمو الرئيس العام والذي نفى نفيا قاطعاً ان يكون له دخل في اختيار الحكام بل عرضت عليه للإحاطة فقط.. وهذا يكشف ادعاء الشقير في ايهام الرأي العام ان الطاقم مختار من سمو الرئيس العام.. فقد أكد سموه تأكيدا قاطعاً عدم تدخله في شؤون لجنة الحكام ومنها اختيار الحكام.. وهذا تعامل حضاري من سموه.. ولكن ما دام الأمر كذلك فنأمل تدخل سموه لإنقاذ التحكيم المترنح وحتى لا يحصل اللبس الذي يحصل بعد كل بطولة خاصة التي تحمل اسما عزيزا وغالياً على كل سعودي.. وحقيقة لم يحصل ان يحكم حكم واحد مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية وكأن قائمة رجال التحكيم المتميزين قد خلت من الحكام الأكفاء كعبدالرحمن الزيد وخليل جلال وعمر المهنا وغيرهم كثير.. فهل هؤلاء غير مقنعين حتى يتم اللجوء لمعجب؟!!.. فرجاؤنا تدخل سمو الأمير سلطان بن فهد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.. والله ولي الصالحين.
تهنئة من القلب!!!
لسمو الأمير نواف بن محمد وذلك لحصوله على جائزة التميز الرياضي الممنوحة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لرئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وذلك تقديرا للجهود التي بذلها ويبذلها في سبيل رقي وتطوير العاب القوى في المملكة وللإنجازات التي حققها على المستويين القاري والدولي.. ومن القلب اهنئ سموه ويستحق (أبو محمد) كل تقدير.
نبضات!!!!
سمو رئيس النصر قضى على طلال المشعل بتصريح (التمثيل).. ومنذ ذلك التصريح والحكام متمسكون بمبدأ (التمثيل) حتى ولو قتل المشعل.. فهو يمثل دور المقتول!!!.. والمفروض ان تكون مدارك الحكام أكبر من تصريح وقتي لمباراة واحدة.. ولكن (شوفة) أعينكم..
يقول الاتحادية ان البطولة سلبت منهم الموسم الماضي وإنهم استرجعوها هذا الموسم.. أي أنهم أيضاً سلبوها هذا الموسم وستسلب منهم الموسم القادم!!!.. منطق أعوج..
محمد شلية.. انتهى الدرس يا (كابتن).. وخذها برأسك وأعلن الاعتزال وحافظ على تاريخك.. قبل ان تعزل..
إيليا البليد.. دمرت فريقك بضيق نظرتك.. مع ألف سلامة.
أوربت.. حتى أنتم في أوربت (غيروكم)!!!.خسارتكم.
سجلوا الهدف الثالث بيد مدافعهم وسلبوا بطولة لا يستحقونها.. ومع ذلك كانوا وما زالوا يتذكرون غلطة وحيدة لأبي زندة.. فكم كنت منصفا أبا زندة!!
الأهلاويون الذين يدعون ان الهلاليين خذلوهم بانضمام رابطة المشجعين الهلالية لرابطتي مشجعي الاتحاد والنصر ضدهم.. أؤكد لهم ومن موقع معرفة أنه لا توجد رابطة مشجعين في الهلال في الوقت الحالي ومن انضم لهم (أراقوز) وأربعة من ربعه فقط من أجل حفنة ريالات من البلوي!!
للأهلاويين ادخلوا منتديات (....) لتعرفوا قدركم عندهم.. قلنا مالكم إلا أبناء (....) الأوفياء والأنقياء.. قال بعضكم اخرجوا من البلد.. فاللهم أهد قومي فإنهم لا يعلمون!!!
محمد الشهري مقدم برنامج صدى الملاعب أحبطتنا يا محمد بإبراز أسئلة ووأد أخرى.. وهذا لا يتفق كما نعرف مع مبادئ سمو الضيف أو ما سبق وعرفناه عنك!!!
ستتكرر أخطاء التحكيم كل موسم وله ضحايا.. ولا أعلم لم الحساسية الزائدة تجاه الاستعانة بالحكم الأجنبي مثل ما تفعل مصر واليابان والإمارات فلم نحرم الدوري السعودي من المتعة بالحكم الأوروبي؟
وإلى الاسبوع القادم إن شاء الله في (حتى لا ينحرف شبابنا يا صاحب السمو).





لا تسقني ماء الحياة بذلةٍ

بل أسقني بالعز كأس الحنظلِ



ابــــــــــــــــــ ــو بـــــــــــــــــــ ـدر
عيد البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 02 - 06 - 2003, 33 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سلمت يداك أخ عيد

والشكر كله للاستاذ صالح رضا

كم نتمنى أن ترتقى لجان التحكيم والفنيه وامانة الاتحاد لمستوى المسئوليه ويرتقوا بتفكيرهم ويغلبوا مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصيه ويحترموا أما كنهم ويخلصوا فى عملهم الذى كلفوا به ويؤدوا الامانه التى أقسموا على تأديتها بكل حياديه000


لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على من ظلم الاهلى الحبيب وقهر جمهوره الغالى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2003, 19 : 04 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

حورية القلعة will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم أخي عيد البلوي على النقل..
وكلام الأستاذ صالح رضا هو عين الصواب والعقل
وهذا الإخلاص تعودناه من صحافة الأهلي..

اقتباس
وبكل أسف تغير حكم المباراة في نفس اليوم لاستكمال مسوغات سلب البطولة من الأهلي وتجييرها للاتحاد ومن يقول غير ذلك فهو يفتري افتراء علينا ويحاول ذر الرماد في العيون لمداراة فشل الموسم الذي انتهى بهدف خطأ في الوقت الخطأ للجان الخطأ!!!

مع التحية لمن يريد ايهام الآخرين أن المشكلة في الأهلي وليست في حكامهم .. والله تعالى حسبنا على المفترين والذين يريدون ان يكونوا اسودا على الأهلي ونعامة على بقية الأندية وآخرتها الموسم الماضي فقد كانوا ( سكتم بكتم فهم لا ينطقون ) !!

حورية القلعة..




حورية القلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2003, 34 : 05 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
 

أهلاوي العلا will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم أخي عيد البلوي على النقل..
وكل الشكر للأستاذ صالح رضا على مقاله الواعي والذي هو عين الصواب والعقل
فيجب على رجال الأهلي عدم السكوت على هذه المهازل التحكيمية للجنة وحكامها الذين هم عدونا الأول في طريقنا لحصد البطولات


وشكرا




أهلاوي العلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

البناء ومعجب.. والبليد إيليا!!! للكاتب الأستاذ/ صالح رضا



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر