العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

القرشي يسكت (جستنية) ويصفة بالحلاق الثرثار

وقفه ثلاثية الأبعاد البعد الثالث هو محاكاة للواقع يحمل المشاهد إلى أقصى درجات التصديق . هو على مستوى الصورة موجود كإختراع جعل من الرسومات ما يشبه الحقيقة . والكتابة في


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 07 - 2008, 49 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابو عزوز
 

ابو عزوز will become famous soon enough

القرشي يسكت (جستنية) ويصفة بالحلاق الثرثار 


وقفه ثلاثية الأبعاد


البعد الثالث هو محاكاة للواقع يحمل المشاهد إلى أقصى درجات التصديق . هو على مستوى الصورة موجود كإختراع جعل من الرسومات ما يشبه الحقيقة . والكتابة في العموم تحتاج من الإبتكار والإبداع ما يحولها من كلمات (جوفاء) عند البعض إلى تعابير (حيه) تكاد تغادر السطر إلى عقول القراء وتلامس مشاعرهم بإعطاء العمل الصحفي بعداً فكرياً ثالثاً يتجه به للحقيقة ويرتقي لإحترام المتلقي بإختيار الألفاظ التي تراعي الذوق العام ناهيك عن حمل خيال القارئ إلى ما يشبه الرواية يعيش أحداثها للخروج بإنطباع يعود بالثقة لما يُكتب ولمن يَكتب


نعم هناك فئة من الكتاب منحهم الله رؤوسا ثلاثية الأبعاد إلا أن أفكارهم عاجزة عن رسم ولو بعدا واحدا من هذه الأبعاد فلا (إرتفاع) بمستوى الذوق ولا (عرض) جيد للطرح ولا (عمق) واضح للأفكار



والقارئ ليس مجبرا أن يقرأ ما يثير (إشمئزازه) حتى ولو كان الثمن بخسا وبريالين وما يدفعني لقول ذلك وقوف الكثيرون غيري أمام ما يُكتب وأمثله لما يمكن تسميته (خرقا) للحد الأدنى الذي يؤهل الكاتب للكتابة في صحيفة تقع بيد الألوف يوميا إلا أن المسئول هو من قذف بشخص قاصر (أدبيا) بين الأوراق وقوارير الدواء طالبا منه تحويل أكواما من الصدأ تقع بين أذنيه وتحت عمامته لما يمكن أن يستفاد منه


فهؤلاء هم من يُشكلوا ملامح ومستوى الفكر الذي يتعاطاه العامة من الرياضيين وعليه فالأجدر بهم تحري الدقة في الكيف وألا يتوقعوا ممن لا يهتم لغيره إقالة نفسه فالمانع (جهل مركب) فكيف بمن لا يعلم ولا يعلم أنه لا يعلم أن يعلم بحجم معاناة المتلقي ..؟


لأسوق ما أدع تقييمه لكم مثلا حيا على هذا النوع من الكُتاب والطرح . أسطر تعريفيه بما يشبه المقال داخل المقال نجوب من خلاله المهن ونبحر في صالون




الحلاق الثرثار


فقد عُرف عن الحلاقين (الثرثرة) وترددت قصصهم حتى في نوادر الكتب ولن تتفاجأوا يوما بأحدهم يكتب يومياته على عمود في صحيفة رياضية فهم يقتاتون (اللت والعجن) أثناء ممارسة هوايتهم في رؤوس الزبائن المغلوبون على أمرهم . مقيدون إلى كرسي أشبه بكهربائي الإعدام أقرب للإحتجاز مستسلمين لهذا (البؤ) حتى ينهي مشاريعه ويفك طرقاته فوق جماجمهم وكأنه يرسم لهم خارطة الطريق بكلام فارغ . ناهيك عن الصداع الحتمي الناتج عن كثرة الكلام على بعد إنشات من أذانهم بما يشبه الغناء على إيقاعات المقص ونغمات الماكينة .. وعبثا تحاول إسكات من لا يفهم بقولك (صوص) بالتركية أو (قرقر) ما فيه بغيرها



إلا أن الحلاق وإن بدا مسيطرا على الوضع فإنه مقيد أيضا بما يمليه عليه الزبون إذ لا يمكن أن يجتهد و يختار ما قد يروق ويرتقي لذوق من يئن تحت وطأة موسه وعليه فلا يملك ولو بـ (حسن نية) أن يفرض على (عبدالله) أياً كان تقرير مصير (شنبه) أو الرهان علي شعره من رأسه . هكذا هي الأدوار فللزبون كامل الحرية في رفض ما يمليه عليه حلاق ثرثار معرضا شنبه لمقص الرقيب الذي يتربص به فا لصحبه لا تكفي وقودا لدفع عجلة الميانه لتجاوز حدود الأدب ولا ترتقي لأشناب الرجال ولا حتى لقصات أشباههم تحت مسمى (رهان



ولعبه)



وعليه فالمراهن على نفسه ذات نهار لا ينبغي (أدبا) جر شيء هو في عرف المجتمع من الثوابت التي تدل على (الرجولة) إلى المهاترات ووضعه على المحك ناهيك أن يتجاوز بحماقته إلى ما لا يملك من ثوابت غيره معرضا إياها لخطر السقوط في طريق المكنسة أو النزول بها لمستوى لا يليق



وعموما فالرهان يدل على صاحبه فهو جواب لما هيه الشخص وعلامة ملهمه لإهتماماته والمكان الذي ينتمي إليه فالراعي يراهن على أكياس الشعير والمدرس على كتاب نادر والتاجر على سيارة فارهه والحلاق على شنب ولا أرى في ذلك عيبا و (على قدر أهل العزم تأتي العزائم)



وقد يحرجني قارئ بقوله عرفنا أن الحلاقة تعني صالونا وحلاقا ثرثارا فما علاقة ذلك بالرياضة ..؟
ليكون جوابي لا أعلم .. ولكن إسألوا من طرح إقتراحا على شكل رهان مفاده إن صح ما تقولون فسأحلق شنب زميلي وكل هذا في شأن رياضي صرف ..!!


والغريب و (شر البلية ما يضحك) إعتقاده أن طموحه هو الغاية التي تدخل البهجة والسرور على قلب غيره والأكثر غرابه أنه يراهن على ما لا يملك . فتصور أحدهم يراهنك قائلا (سوف أحلق شنب فلان إن لم يكن كلامي صحيحا)


إلا أن رهان الحلاق خاسر دائما إذ أنه لا يستطيع الوصول بمقصه لأبعد من أذنه التي نعتقد أنه يسمع بها دون أن يراها ومن الممكن أن يعرضها للقطع إذا ما أراد المغامرة بخدمة نفسه وبالتالي فالحلاق الثرثار مجبر على الإستعانه بآخر أكثر ثرثرة ليحلق له و (زيتنا في دقيقنا) وكل القصة حلاقه في حلاقه


ولكن ماذا عسى أن نفعل مع من لا يفقه معنى المثل القائل (إن رفعتها في الشارب وإن أرخيتها في اللحية) ..؟




سامي القرشي

qssqqh.com






اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان


ابو عزوز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 02 - 07 - 2008, 00 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فضي
 

المولع will become famous soon enough



تسلم على النقل و يستاهل نجس النية 000000





أحبك 0000 يا بشورة
المولع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 06 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

moody_f82 will become famous soon enough



اصقــــع يا سامي

تحت الحــــــــزام




moody_f82 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 06 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الشووووق
 

الشووووق will become famous soon enough



كلام موزوووووووووووون وفي الصميم للجس ميه

ادفع له ميه ريال وخذ صوته






لاتقل يار ب همي كبير **** ولكن قل ياهم ربي كبير

اللهم ارحم والدتي واسكنها فسيح جناتك يارب
لاتنسوها من دعائكم




حفظك الله ياخالد القلوب الاهلاويه

الشووووق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 08 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
نائب رئيس رابطة اليوفينتوس
الصورة الرمزية hamodi-a2
 

hamodi-a2 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى hamodi-a2



سلمت يداك على النقل


وسلمت يد سامي القرشي على الكلام الرائع




hamodi-a2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 11 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

الكامل will become famous soon enough



سلمت يداك يا " راقي " ساااااااااااااااااام ي القرشي

هذوله احنه يا الراقين ،،، دائماً نتميز في كل شي وهذا فخر واعتزاز


عزيزي ،،، القلم أمانه وفيه من يفقد ذلك وفيه من يحاااااافظ على تلك الأمانه ولكن سوف نبقى نبراس للجميع ليتعلم ويكسب الرقي الذي هو من طبعاً .

اخوك محمد السٌّلمي




الكامل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 20 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبونهاد
 

أبونهاد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبونهاد



سلمت يداك على النقل

وسلمت يد سامي القرشي على الكلام الرائع

















أبونهاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 30 : 02 PM   رقم المشاركة : [8]
مشرف المنتديات الرياضية
 

RaedAlahli will become famous soon enoughRaedAlahli will become famous soon enough



رهيب يا سامي يا قرشي ..!!!

سلمت انامل كاتبا الكبير على هالمقال

ويعطيك العافية اخوي على النقل

.

تحياتي

رائد




RaedAlahli غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 31 : 02 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

رائد2000 will become famous soon enough



سلمت يداك على النقل

وسلمت يد سامي القرشي على الكلام الرائع




رائد2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2008, 41 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية شاعر ألأهلي
 

شاعر ألأهلي will become famous soon enoughشاعر ألأهلي will become famous soon enough



سلمت يداك على النقل


وسلمت يد سامي القرشي على الكلام الرائع





[IMG]http://dc01.*************** ******************** ********************/i/00692/8ok635ytid85.jpg[/IMG]


الف شكر يا المطردي هدية غالية على قلبي



الإبتسامة

كالسراج تبدد ظلمة الأحزان بتور الأمل

فهي بلسم الروح وداوء الجروح

وتنير الدروب وتعطيك مفاتيح القـــلوب

هديتي: ل سلطان بن عبد العزيز ال سعود رحمة الله

حسابي في تويترSha3r.alahli
شاعر ألأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

القرشي يسكت (جستنية) ويصفة بالحلاق الثرثار



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 30 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر