العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار الصحافه ليوم الجمعه 29/ ربيع الأول 1424

الفائز يمثل الأندية السعودية في البطولة الخليجية الهلال والأهلي يتصارعان اليوم على كأس نخبة الطائرة الرياض: عبدالله الفراج نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد يتوج رئيس


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 30 - 05 - 2003, 21 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي أخبار الصحافه ليوم الجمعه 29/ ربيع الأول 1424 


الفائز يمثل الأندية السعودية في البطولة الخليجية
الهلال والأهلي يتصارعان اليوم على كأس نخبة الطائرة

الرياض: عبدالله الفراج
نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد يتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة محمد مفتي عصر اليوم الفائز بنهائي كأس النخبة الذي يقام في الرياض ويجمع الهلال مع الأهلي على كأس الأمير فيصل بن فهد.
ووصف مفتي مواجهة اليوم بالكبيرة، وأكد أن بطل النخبة سيمثل الأندية السعودية في البطولة الخليجية المقبلة.
وأكد مدرب الهلال خالد العمار جاهزية فريقه لمواجهة اليوم الصعبة، وقال: سنسعى للفوز الذي نبحث عنه بكل السبل"، فيما أشار مدرب الأهلي عبدالرحمن سليمان إلى أنه سعى لمعالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في نهائي كأس الاتحاد، وقال: "سعيت لمعالجة أخطاء نهائي كأس الاتحاد الذي خسرناه بسبب الثقة الزائدة والأخطاء المتكررة، ولكن لن نفرط بكأس اليوم".
وأبدى سليمان تخوفه من الإصابة التي تعرض لها معد الفريق عبده يامي، مشيراً إلى عدم توفر البديل على الرغم من أنه أعلم إدارة الأهلي بهذا الأمر منذ 4 سنوات.
من جانبه رأى مدرب نادي الاتحاد حسن باسودان أن الفريقين يملكان كثيراً من عناصر التفوق، فيتفوق الأهلي بمهارة الإرسال الساحق عن طريق الباهلي والجهني وعبدالله سلطان، إضافة للتغطية الخلفية المتميزة، ويعيبه اعتماده كلياً على عبده يامي في الإعداد، إضافة لضعف حائط الصد لديه، فيما يتميز الهلال بصغر سن لاعبيه ومزجه بينهم وبين بعض عناصر الخبرة، إضافة لقوة حائط الصد لديه، ولكن يعيبه ضعف التغطية الخلفية ومهارة الإرسال مقارنة بما لدى الأهلي.
ويحتكر الفريقان بطولات الطائرة المحلية منذ 10 سنوات، ويملك الفريقان لاعبين دوليين على مستوى عالٍ ففي الهلال يبرز ياسر المكاوني ويحيى حنش وخليل حجي وأحمد البخيت على المستوى الفردي، ويبرز حائط الصد كقوة جماعية، وفي الأهلي يبرز عبدالله الباهلي وماجد الجهني والخبير عبده يامي، كما تبرز روح الجماعة في أداء الفريق عموماً.

==============

في قرار اتخذ قبل نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأهلي يسرح إيليا ويكلف عنبر بالإشراف على الفريق في الصداقة
جدة: فيصل الغامدي
اتخذت إدارة النادي الأهلي السعودي قراراً بعدم التجديد لمدرب الفريق الكروي الأول في النادي البلجيكي إيليا، وذلك مع انتهاء عقده في نهاية الموسم الرياضي الحالي.
وأكدت مصادر قريبة من النادي أن القرار لم يأت نتيجة لخسارة الفريق لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وإنما اتخذ قبل المباراة الختامية، وذلك بسبب اختلاف الجهاز المشرف على كرة القدم في النادي مع المدرب في مباراة الأهلي والقادسية حول بعض التبديلات التي أجراها المدرب، وتدخلها في بعض التبديلات وتغيير وجهة نظر المدرب حولها.
وكان إيليا قد تعرض لانتقادات كبيرة في الوسط الرياضي السعودي بسبب خسارة الفريق لنهائي كأس الدوري أمام غريمه التقليدي الاتحاد 2/3.
وبدأت إدارة النادي بدراسة عدد من الملفات التدريبية لعدد من المدربين الأوروبيين حيث إن هناك أكثر من مدرب مرشح لقيادة الفريق في الموسم المقبل، ويأتي على رأس القائمة أسماء شهيرة من فرنسا وهولندا.
ورشحت الإدارة مدرب الفريق الوطني يوسف عنبر للإشراف على الفريق في دورة الصداقة الدولية السابعة التي ستنطلق في الأول من أغسطس المقبل.
يذكر أن إيليا تسلم تدريب الفريق خلفاً لابن جلدته ديمتري حيث كان يعمل مساعداً له، وتسلم الفريق قبل البطولة العربية المدمجة الأولى وحقق كأسها بعد أن قدم الفريق مستويات مميزة.



=============




إدارة الاتحاد تطالب أمانة اتحاد الكرة بردع تصرفات عبدالغني

حسين عبدالغني
جدة، الرياض: عبدالرحمن القرني، كمال الخطيب
تقدمت إدارة نادي الاتحاد بطلب للأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم طالبت فيه بردع التصرف الذي أقدم عليه مدافع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي حسين عبدالغني الذي اعتدى بالضرب على مدافع الاتحاد أسامة المولد بعد نهاية المباراة الختامية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي كسبها الاتحاد (3/2).
من جانبه أشار المولد إلى أنه يعد تصرف عبدالغني نتيجة طبيعية للحماسة والغضب بسبب الخسارة، وقال: "لم أقابل عبدالغني بمثل تصرقه الذي خرج عن الروح الرياضية، ولكنني أحمد الله أن الجميع شاهد تلك الحال، وأدعو المسؤولين إلى النظر بمثل هذه التصرفات وردعها بالشكل الملائم".
وأكد المولد أن المهم بالنسبة له هو تتويج فريقه بالكأس، وقال: "تصرف عبدالغني لم ينسني الفرح بفوزنا بالكأس الغالية التي استحققنا الظفر بها، ونعد جمهورنا بأن نضيف لها كذلك بطولتي السوبر السعودي المصري".

==================== =

وامل الكسب الاتحادية
* روح الفوز التي سادت عناصر الفريق دون استثناء.
* تعوّد الفريق على نزالات النهائيات الإيجابية.
* وجود لاعبين قادرين على ترجيح كفة الفريق.
* جدية ومثابرة اللاعب الاتحادي في المواجهات الفردية.
* التقدم بالهدف الأول في اللقاء.
* ضعف حركة لاعبي الدفاع الأهلاوي.
* القتالية على الكرة في كافة أرجاء الملعب.
* التوفيق الذي صاحب أغلب ألعاب الفريق في شوط المباراة الثاني.
* حالة التردي الكبيرة التي ظهر بها حارس مرمى الأهلي.
عوامل الخسارة الأهلاوية
* تصديق اللاعبين لترشيحات ما قبل المباراة.
* غياب الجدية عن ألعاب عناصر الفريق دون استثناء!
* تراجع أداء حارس المرمى وبشكل مخيف..!
* محدودية القتالية على الكرة من اللاعبين.
* إصرار المدرب على إبقاء بوشعيب المباركي في دكة الاحتياط.
* تبارد طلال المشعل وعدم جديته في الكرات التي سنحت له في منطقة الجزاء!.
* نرجسية أداء بعض اللاعبين.
* هبوط أداء محمد بركات وغياب تأثيره على الفريق.
* تجاوز إبراهيم سويد الروح الرياضية مما كلف الفريق عنصرا في ذروة اشتعال المباراة.
* غياب التسديد على المرمى من بُعد.
أخطاء تحكيمية
* عدم طرد الحكم لمدافع الاتحاد باسم اليامي عند منعه كرة ذاهبة لطلال المشعل في حالة انفراد (د. 33)!.
* تجاهله لحالة سحب القميص من باسم اليامي لطلال المشعل مع نهاية الشوط الأول وهو في حالة انفراد!.
* اتخاذه قرار البطاقة الصفراء لإبراهيم سويد ثم يأخذ برأي مساعده بطرد سويد، هنا حدث قراران في حالة واحدة!
* ابتعاده المتكرر عن موضع الخطأ، وبطء الحركة!.
* تقديره لأخطاء سهلة وتغاضيه عن أخطاء أكثر وضوحا!.
* ضعفه في إدارة المباراة وبالتالي لاعبي الفريقين!.

==================== ==

ماجد عبدالله ينتقد حارس الأهلي
آل نتيف لاعب فاشل وإيليا مدرب غبي وهما وراء ضياع الكأس


* كتب سعود عبدالعزيز:
وجّه نجم الكرة السعودية ونادي النصر ماجد أحمد عبدالله هجوماً لاذعاً لمدرب النادي الأهلي ايليا وأكد انه لم يبدأ المباراة النهائية بالقائمة السليمة وتساءل اللاعب الشهير كيف يضع ايليا المهاجم السريع المغربي ابوشعيب المباركي في دكة البدلاء والأهلي يحتاجه لدعم المشعل في خط المقدمة وأكد ماجد انه بعد مشاركته استطاع الأهلي تصحيح الوضع فتعادل بقدم المباركي ثم تقدم بعد ان نجح المهاجم المغربي من تجهيز كرة رائعة للمشعل أحرز منها الهدف الثاني وحمل ماجد عبدالله الحارس مبروك زايد مسؤوليته ثم حمل ماجد عبدالله الحارس تيسير آل نتيف مسؤولية الهدفين الأول والثالث اللذين ولجا مرماه من أقدام ورؤوس هجوم الاتحاد.
وعبر أبوعبدالله عن حزنه الشديد وأسفه البالغ لتدهور أداء الحارس السعودي قائلاً ان مبروك زايد وآل نتيف موجودان في المنتخب وما قدماه في المباراة النهائية من مستوى ضعيف يؤكد ان الحراسة المحلية لايسير وضعها الحالي بخير ومن جانبه وصف نجيب الإمام التصرف الأرعن الذي صدر من ابراهيم السويد بأنه أمر معيب قائلاً عيب عليك يا ابراهيم فقد أضعت مجهود زملائك طوال العام وأحرجتهم بخروجك من الملعب مطروداً. الإمام وماجد عبدالله أكدا ان ضربة الجزاء الأهلاوية كانت صحيحة تماماً!!

====================



ارتكب أخطاء بدائية
مستوى النتيف «صفر» على الشمال


أسهم الحارس تيسير آل نتيف في ضياع اللقب من الأهلي بارتكابه لأخطاء قاتلة في الشوط الثاني تسببت في تسجيل الاتحاديين لثلاثية قاصمة في شباك جارهم ومنافسهم اللدود. فالهدف الأول عكس حالة الشرود الذهني واللاتركيز لديه عندما لم يتابع رأسية حمزة إدريس وتركه للكرة تصطدم في منطقة الست ياردات وتتجه مباشرة إلى مرماه.. والهدف الثاني جاء من تسديدة خارج منطقة الجزاء لم يحسن توقعها ومتابعتها وإن كان الدفاع الأهلاوي يشترك معه في تحمل المسؤولية.. لكن الهدف الثالث كان القشة التي قصمت ظهر الأهلاويين وتجعلهم يعيدون النظر في حراستهم من جديد.. فالنتيف أخطأ في توقيت خروجه لضربة الزاوية وعندما خرج انكشف مرماه تماماً.. ليثبط من عزيمة زملائه ويصيب حماسهم في مقتل فالهدف جاء في وقت قاتل يصعب معه التعويض في ظل النقص العددي لفريقه. أخطاء النتيف تجعلنا نتساءل عن دور ومستوى مدرب الحراس في النادي الأهلي ومدى كفاءته.. ولماذا تحول تيسير من نجم في البطولة العربية إلى سبب رئيسي في هزيمة الأهلي وضياع لقب كان في متناول اليد..؟!
==================== ======

الحكم الدولي الخبير ينتقد قرارات معجب وسياسة اللجنة ويكشف اتصال المهنا بالناصر «السري»
للاتحاد «بلنتي» لم يحتسب.. وجزائية الأهلي مشكوك فيها
عبدالغني واليامي استحقا الطرد .. وكيف تحولت ضربة المرمى إلى ركنية
* إعداد / سامي اليوسف:
وجه الحكم الدولي الخبير انتقاداً حاداً لحكم مباراة النهائي الدولي معجب الدوسري ومعه لجنة الحكام التي يرى بأنها سجلت فشلا ذريعاً في ترشيح الحكام للاختيار النهائي لادارة اللقاء الكبير الى جانب اخفاقها أيضا في مسألة التهيئة النفسية لحكم المباراة.
وكان انتقاده لأداء وقرارات الحكم الدولي الدوسري مرتكزاً على عدة ملاحظات رئيسية تدخلت تدخلا مباشراً في تغيير مجرى نتيجة المباراة من أبرزها عدم احتسابه ركلة جزاء واضحة لمهاجم الاتحاد حمزة إدريس وفاول مباشر لمهاجم الأهلي خلال المشعل وطرد المدافع الاتحادي باسم اليامي في الشوط الأول، مع اخفاقه في اتخاذ القرار الشجاع والحاسم بطرد السويد دونما الرجوع لمساعدة الثاني.. واحتسابه لركلة جزاء مشكوك في صحتها للأهلي وعدم طرده لحسين عبدالغني في الشوط الثاني.
يجدر بنا أن نؤكد بأن تقييم الحكم الدولي الخبير تحتفظ الجزيرة باسمه للحكم الدولي معجب ومساعديه الدوليين فهد الملحم ومحمد حامد الغامدي «درجة أولى» جاء بناء على نقاط فنية واضحة مستنداً خلالها على مواد قانون كرة القدم وخبرته العريضة في الملاعب.
***
بلنتي للاتحاد وطرد
** في البداية ذكر الحكم الدولي الخبير بأن الحكم الدولي معجب الدوسري تداخل في اللعب مراراً طيلة الشوطين مكرراً سيناريو تداخله في اللعب عندما أدار مباراة الأهلي والقادسية.. قائلا: لعل حرصه على أن يكون قريبا من موقع الكرة جعله يتداخل في اللعب ويضايق اللاعبين ولا يختار المواقع السليمة.
وأشار الى أن الحكم وقع في خطأ لا يفترض ان يقع فيه حكم دولي صاحب خبرة في الملاعب عندما احتسب خطأ للاتحاد ضد الأهلي على اعتبار أنه ضربة حرة غير مباشرة نتيجة دخول أحد لاعبي الاهلي بطريقة «الكبس» على قدم اللاعب الاتحادي بصورة تلامست فيها قدم الأهلاوي مع قدم الاتحادي.. وهنا القانون واضح في مادة سوء السلوك حيث يحتسب الخطأ ضربة مباشرة عندما يتوفر عامل أو عنصر التلامس بين اللاعبين في مثل هذه الاخطاء التي تصنف من الالعاب الخطرة.
ثم انتقل بالحديث عما حدث في الدقيقة «43» من الشوط الاول عندما اعترض مدافع الأهلي بدرا مهاجم الاتحاد حمزة إدريس داخل منطقة الجزاء.. حيث مد الاهلاوي النصف الاعلى من جسمه ليعترض انطلاقة إدريس نحو الكرة وتلامس معه داخل منطقة الجزاء بوضوح والاعتراض يعني وجود ضربة حرة غير مباشرة وطالما توفر «التلامس» يتحول الخطأ إلى ضربة حرة مباشرة وطالما ان الخطأ في منطقة الجزاء فذلك يعني احتساب ركلة جزاء للاعب المهاجم.. وهنا كان حريا بالحكم ان يتخذ القرار الصحيح باحتساب ركلة جزاء خصوصا وانه قريب من موقع الخطأ وزاوية الرؤية كانت واضحة له.. لكن معجب لم يتخذ القرار السليم في هذه اللعبة لذلك فقد حرم الاتحاد من ركلة جزاء لكن والكلام مازال للحكم الدولي الخبير علينا الرجوع الى الوراء قليلا لنرى أساس اللعبة أو انطلاقة الكرة.. وهنا سنرى بأن أساسها كان من رمية تماس «آوت» للاتحاد تم تنفيذها بشكل غير قانوني حيث رمى اللاعب الاتحادي الكرة وهو في المضمار وهذه اللعبة تعد مخالفة ويجب على المساعد الثاني الغامدي ان يرفع رايته ليحتسب الحكم «فاول آوت» لمصلحة الاهلي ويتحول الآوت ضد الاتحاد.
إذن.. الحالة تعتبر خطأ مشتركا بين المساعد الثاني والحكم..
بعد ذلك تحول الحكم الدولي الخبير بالتعليق على حالة الانفراد لمصلحة المهاجم الاهلاوي طلال المشعل في الدقيقة 47 من الوقت بدل الضائع للشوط الاول وسقوطه داخل منطقة الجزاء الاتحادية.. حيث قال:
كان واضحا بما لا يدع مجالا للشك فيه عملية الشد لقميص المشعل من المدافع الاتحادي باسم اليامي في منطقة رأس القوس الاتحادية بعد ذلك اختل توازن المهاجم الاهلاوي وسقط داخل منطقة الجزاء.. وهنا كان يفترض من الحكم ان يحتسب ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الثمانية عشر وداخل منطقة القوس الاتحادية مع طرد المدافع الاتحادي باسم اليامي لاعاقته المهاجم الاهلاوي في حالة انفراد أو لمنعه تسجيل هدف محقق.. لا سيما وان اليامي كان لديه كارت أصفر مع أن هذه الحالة تحديداً تستوجب الطرد مباشرة.
***
طرد سويد وعبدالغني
** انتقل الحكم الدولي الخبير بالحديث عن شوط المباراة الثاني.. ذاكراًَ أولى ملاحظاته فيه عن حالة الدخول العنيف الذي قصد الاضرار باللاعب الخصم من قبل المدافع الاهلاوي حسين عبدالغني على أقدام أحد لاعبي الاتحاد في ملعب الاتحاد وبالقرب من منطقة الجزاء الاتحادية الأمر الذي اضطر اللاعب الاتحادي معه للخروج من الملعب للعلاج.. قائلا إن القرار في هذه الحالة واضح وهو طرد اللاعب عبدالغني لتعمده اللعب العنيف على قدم اللاعب الاتحادي للاضرار به وهذا ما حصل بالفعل.. لكن الغريب ان الحكم الدولي معجب الدوسري لم يتخذ حتى قراراً بانذار اللاعب الأهلاوي.. حيث سمح للعب الخشن ولم يحافظ على سلامة اللاعب!
بعد ذلك.. تعرض بالتعليق لحالة الطرد للاعب الأهلي إبراهيم سويد في الدقيقة «23» من الشوط الثاني قائلا: حقيقة لقد كان موقف الحكم الدولي معجب الدوسري في هذه الحالة تحديدا ضعيفا للغاية وانكشف من خلالها عدم مقدرته السيطرة على المباراة كحكم دولي لديه الخبرة والقوة مع الشجاعة في اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب بعيدا عن الحسابات الخاصة أو المؤثرات الخارجية.. فالدوسري شاهد اللعبة وراقب اللاعبين سويد ونور بعد انتقال الكرة وابتعادها عنهما.. ثم اتخذ قراره بمنح السويد بطاقة صفراء.. وهنا حري بنا أن نتساءل على أي أساس تم منح اللاعب الأهلاوي الانذار؟
والاجابة تأتي.. نظراً لأنه شاهد السويد يضرب بتعمد اللاعب نور بدون كرة وهذا معناه أحقية السويد بنيل البطاقة الحمراء على الفور ودنما ارتياب أو تأخير.. لأن مواد القانون واضحة لا لبس فيها بمثل هذه الحالات.. لكن الاختلاف يقع عند التطبيق.. إذن زاوية الرؤية كانت واضحة والحكم قريب من موقع اللاعبين ومكان الخطأ.. وهذه جميعها عوامل يجب أن تؤدي في نهاية الامر الى اتخاذ القرار السليم.. فلماذا يكتفي الدولي معجب بالانذار فقط؟!
ولماذا يتجه الى مساعده الثاني ثم يأتي للاعب ويطرده؟! هنا أوقع الحكم نفسه في «مطب» حرج هو في غنى عنه.. فهل يُعقل أن يكون مساعده الثاني قد لاحظ (لكمة) السويد لزميله نور رغم بعده الكبير عن موقعهما بينما لا يشاهد حكم الساحة الضرب المتعمد رغم قربه الشديد من اللاعبين ومراقبته لهما..؟!
هذه الحالة.. كشفت ضعف السيطرة من لدن الحكم على المباراة الى جانب خطئه في عدم اتخاذ القرار السليم..!
كما أن هذه الحالة.. غاب عن الحكم فيها انذار محمد نور لاثارته للسويد عندما سقط عليه بيده.. فالقرار الصحيح الذي كان يجب اتخاذه على الفور دون التشاور مع المساعد.. طرد سويد وإنذار نور.
***
بلنتي مشكوك فيه
** كما علق حكمنا الدولي الخبير على ركلة الجزاء الأهلاوية التي احتسبها معجب الدوسري قائلا: الكرة لم تكن واضحة تماما بأنها داخل منطقة الجزاء هذا أولاً.. ثم إن دخول المدافع الاتحادي كان على الكرة بدليل انه استطاع تخليصها من بين أقدام المهاجم الاهلاوي الذي تعمد السقوط بعد أن فقد الكرة تحايلا على الحكم..
وبالفعل قد نجح في تحايله واحتسب له الحكم «بلنتي» غير صحيح وهنا يجدر بنا أن نتساءل.. أين كان موقع الحكم؟ وهل كانت زاوية الرؤية واضحة لديه بدرجة يستطيع معها اتخاذ قرار ركلة الجزاء؟!
المدافع الاتحادي لعب على الكرة وخلصها ببراعة.
ثم تحدث عن الضربة الحرة غير المباشرة التي احتسبها معجب على مهاجم الاتحاد الحسن اليامي في الدقيقة «27» من الشوط الثاني والبطاقة الصفراء التي منحها إياه الحكم.. بقوله: لقد منح المهاجم الاتحادي الانذار بحجة تعمده التحايل أو التمثيل لكسب ركلة جزاء.. وهذا قرار برأيي خاطئ لأن اللعبة كان فيها تلاحم وعندما يتوفر عنصر التلاحم بين اللاعبين لا مجال للتمثيل او التحايل خصوصا وأن الكرة تحولت للأهلي.
كما أشار الحكم الدولي الخبير الى أن أساس الكرة الاتحادية التي سجل بواسطتها المدافع أسامة المولد الهدف الثالث.. جاءت من ضربة ركنية للاتحاد نتيجة تسديدة الحسن اليامي.. وهذا القرار كان خاطئا تماما.. فالكرة التي سددها اليامي او المهاجم الاتحادي اتجهت خارج الملعب دون ان تصطدم بمدافع أو لاعب أهلاوي أو حتى يتغير اتجاهها فهي إذن ضربة مرمى للاهلي.. فكيف تم احتسابها أو تحويلها الى ضربة زاوية للاتحاد؟!



***
تقييم
** قال الحكم الدولي الخبير.. إن اللياقة البدنية للحكم الدوسري كانت جيدة وتوزيعه للجهد على مدار الشوطين كان جيداً.. وكذلك تعاونه مع مساعديه لكنه تداخل في اللعب وظهرت بعض البطاقات الصفراء في غير محلها.. ولم يطرد مدافع الاتحاد باسم اليامي وكذلك مدافع الاهلي حسين عبدالغني ولم يحتسب ضربة للاتحاد واضحة واحتسب ضربة زاوية غير صحيحة للاتحاد جاء منها الهدف الثالث وهذه جميعها أخطاء أثرت على مجرى ونتيجة المباراة.. وهذا يؤثر على تقييم درجته النهائية لمستواه في إدارة اللقاء.. كما انه لم ينجح في السيطرة على المباراة ووضح عليه التوتر والشد العصبي وكأنه لم يكن مهيأ نفسيا بشكل جيد لإدارة اللقاء.
وبالنسبة لتعامله مع مبدأ اتاحة الفرصة.. فقط طبق ذلك مرة واحدة في الكرة التي أنذر فيها المهاجم الاتحادي حمزة إدريس.
لذلك فإن درجة تقييمه لن تزيد على سبعة ونصف ولن تقل عن سبع درجات.
***
أداء المساعدين
** وعن أداء ومستوى المساعدين فهد الملحم «دولي» ومحمد حامد الغامدي «أولى» قال الحكم الدولي الخبير.. لقد كان أفضل حالا من حكم الساحة.. وإن كان الخطأ في رمية التماس الذي لم يشر إليها حامد في الشوط الأول والتي سبقت ضربة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم لمصلحته حيث التدخل الحاسم والجريء بشجاعة تسجل له.
بينما سجلت خطأ يحسب على المساعد الدولي فهد الملحم عندما أشار برايته الى احتساب (فاول) لمصلحة الاتحاد في ملعب الاهلي على المدافع حسين عبدالغني حيث تعامل مع الخطأ بإشارة التسلل عندما رفع رايته ولم يوضح الخطأ بشكل سليم وصحيح وهذا خطأ يجب ألا يقع فيه مساعد دولي بحجم خبرة الملحم.
بخلاف ذلك فإن المساعدين وفقا في قراراتهما بشكل كبير وشاركا في اتخاذ القرار مع حكم الساحة وضبطا حالات التسلل جيداً.. وتفوق المساعد الثاني بدرجة على المساعد الأول.
***
المعيار
** انتقد الحكم الدولي الخبير سياسة لجنة الحكم في اختيار طاقم حكام النهائي قائلا: حقيقة لا أعلم ما هي الاسس أو المعايير التي يتم على ضوئها اختيار أو ترشيح الحكام للنهائي.. فكيف يتم تكليف الحكمين الدوليين معجب الدوسري وفهد الملحم بإدارة المباراة النهائية وهما اللذان شاركا في تحكيم مباراة الأهلي والقادسية على المركزين الثاني والثالث في المربع الأسبوع الفائت؟ ولماذا تم استدعاء الحكم الدولي خليل جلال كحكم رابع في النهائي؟ هل ذلك يعد نوعا من التكريم له لتألقه أو بروزه أو نجاحاته في الموسم.. فالمباراة النهائية لا مجال فيها للتكريم.. فكيف سيكون الحال عليه لو أن «معجب» تعرض لاصابة خلال المباراة لم يستطع معها اكمال المباراة.. هل سيدير اللقاء جلال وهو الحكم القادم من نفس منطقة الفريقين وصاحب الميول الأهلاوية؟!
ثم أين التخطيط المستقبلي والقراءة الجيدة للاحداث من قبل لجنة الحكام؟ أين حكامها الدوليون ومساعدوها عن المباراة النهائية؟! هل خلت الساحة إلا من معجب والملحم..؟!
ولماذا لم يتم تكليف الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد بإدارة المباراة..؟!
ولماذا أيضا تم استبعاد الحكم الدولي عمر المهنا من الترشيح منذ البداية رغم اني على يقين والكلام ما زال لحكمنا الدولي الخبير بأن المهنا قد طلب قيادة المباراة النهائية في اتصال هاتفي أجراه مع نائب رئيس اللجنة عبدالله الناصر في حال ان يكون طرفا المباراة الاتحاد والاهلي وعدم وصول القادسية أو النصر..
نظراً لرغبته الجادة والأكيدة بالاعتزال هذا الموسم ورغبة منه أن يختم مشواره التحكيمي بإدارة نهائي كأس الملك.. مع العلم بأن الناصر قد وعد المهنا بعرض رأيه على اللجنة ورئيسها.
وعندما نذكر الحكمين الدوليين الزيد والمهنا لأنهما الأكثر جدارة في إدارة نزال كروي من العيار الثقيل كالأهلي والاتحاد بحكم خبرتهما وتجاربهما السابقة في إدارة مباريات تنافسية سابقة بين هذين الفريقين.. وتفاديا لما حدث في النهائي الذي يعد «كارثة» حقيقية ووبالا على التحكيم المحلي..!




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 30 - 05 - 2003, 37 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


الأهلي يلغي عقد بدرة

الرياض - علي يسلم
قررت ادارة نادي الاهلي عدم التجديد للمحترف التونسي المدافع خالد بدرة بعد المستوى الهزيل الذي ظهر به في المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفــين, وكان هبوط مستوى اللاعب سببا في تمكن مهاجمي الاتحاد من الفوز

==============

تيسير فدائي .. متحمس .. يحمل في جعبته الكثير



تيسير ال نتيف

من هو تيسير نتيف ؟
هو لاعب تعرفه الجماهير الكروية في وطننا معروف بفدائيته في حمايته عرين الفريق الأهلاوي ومنتخبنا الوطني انه حارس متحمس يحمل في جعبته الكثير من الامكانات الفنية وله ذكريات جميلة في تصديه لأهداف محققة انه فعلا لاعب مبدع أفاد فريقه الكثير أنه لاعب مثالي يستحق التصفيق الحار لمثاليته وفدائيته , وهو الآن أحد اعمدة لاعبي الفريق الأهلاوي وكذلك المنتخب يعتمد المدربين عليه في المباريات لا سيما الحاسمة لأنه كما ذكرت لاعب مثالي متحمس متألق وأخيرا وليس آخرا أقول لكل مجتهد نصيب وهاهو تيسير اجتهد وما زال يجتهد ونصيبه انه كسب احترام وتقدير الجماهير السعودية وكذلك الاعلام والمسؤولون.
ولكم كل الشكر


=============

الأهلاويون ساخطون على معجب

لم يكن انصار الاهلي راضين عن المستوى التحكيمي في المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين..
ويؤكد انصار الاهلي أن الحكم معجب قد اغفل لفريقهما ضربة جزاء مستحقة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول ناهيك عن عدم انصافه الاهلي في بعض قراراته..
يذكر ان المهاجم الاهلاوي طلال المشعل قد تعرض للمسك الصريح من قبل كابتن الاتحاد باسم اليامي عند انفراده بالمرمى الاتحادي في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول وتعرض للسقوط.. والموقف مر مرور الكرام.

==================== ===

كلام للي يـفهموه

عيسى الجوكم
╗╗ في آخر لحظة.. تم تغيير الحكم والمعلق..!!
╗╗ شخص يثرثر.. وآخر يدفع ويتحمل المسؤولية.
╗╗ هذا هو الفرق بين من يعمل لصالح فريقه.. ومن يعمل من اجل ان يكون في الصورة فقط..!!
╗╗ صفعة النمر لم يستوعبها بعد.. وانقذه الحكيم من ورطته.
╗╗ الابتعاد لا يهمه وليس في تفكيره.. حتى لو ابتعد فريقه عن البطولات..!!
╗╗ ليس هذا فحسب.. فالثرثرة مازالت ديدنه.. لقد ابتعد عن فريقه في احلك الظروف.. وحاليا يحاول ان يكون في الصورة، بعد ان استعاد الفريق عافيته..!!
╗╗ الاتحاديون كرموا النجم الاهلاوي السابق الذي انتقل لهم بطريقتهم الخاصة.
╗╗ الخسارة قد تطيح برؤوس كثيرة.. ولكن هذه المرة من رؤوس بعض اللاعبين.

╗╗ يبقى لمهندس اللعبة رونق خاص وعشق من جمهوره لا يضاهيه اي عشق داخل فريقه.. انظروا كيف تهتز المدرجات لاي هدف يسجله..!!
╗ شاف الدعوة عويصة في دور الـ 16، فقط غير "المهندس" مركزه لمدة خمس دقائق واراح اعصاب جماهيره بثلاثة اهداف ولا اروع (المهندس غير

===================




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 05 - 2003, 45 : 09 AM   رقم المشاركة : [3]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


التهنئة الاهلاوية تزين حساسيات التنافس بين الجارين

هنأ الدكتور عبدالرزاق ابوداود رئيس النادي الاهلي فريق الاتحاد بمناسبة فوزه بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وجاءت التهنئة الاهلاوية من خلال المصافحة التي جرت مع رئيس الاتحاد المهندس حسن جمجوم في اطار الروح الرياضية التي تسود بين الناديين والعلاقة الوطيدة بينهما.

(الرئيسان) تبادلا الحديث الودي في اطار ينم عن عمق العلاقة التي تجمعهما والتي يحاولان ترسيخها بين الناديين.

وكانت (عكاظ) جمعت ابوداود والجمجوم قبل 24 ساعة من المباراة في مواجهة افرزت محاولات عدة قام بها الرجلان لتهدئة الامور ومنها موضوع اللاعب المغربي بوشعيب المباركي حيث اكد الجمجوم ان الاتحاد لم يقدم اي احتجاج بشأن عقد اللاعب في حين ان رئيس الاهلي نفى بدوره توجيه اي اتهام للاتحاد بمحاولة الاعتداء على باص الفريق عقب لقاء الاهلي والقادسية في الدور نصف النهائي.


التهنئة الاهلاوية للاتحاد ستعزز بلاشك الوفاق الاهلاوي الاتحادي وتضعه في اطاره الصحيح والفعال لعلاقة الناديين.

================



أكدوا بأن المدرب لم يعالج أخطاء القادسية.. شرفيو الاهلي:

فريقنا كتب خسارته بيده.. وايليا والسويد ومعجب نقاط تحول البطولة

حمل عدد من اعضاء شرف النادي الاهلي مسؤولية خسارة الفريق الاهلاوي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للمدرب البلجيكي ايليا وابراهيم سويد وحكم المباراة معجب الدوسري.

وكشفت آراء الاهلاويين بأن مدرب الفريق ايليا سجل مع بداية المباراة فشلا ذريعا من حيث اللجوء لمهاجم واحد هو طلال المشعل والذي اظهرت المعطيات التي سجلتها المباراة السابقة امام القادسية ابتعاده عن مستواه في الوقت الذي لعب معجب الدوسري جانبا مؤثرا على الاهلي لتجاهله ركلة جزاء صريحة وبطاقة حمراء واضحة لباسم اليامي.. ولقي ابراهيم سويد لاعب الفريق مساحة اخرى من المسببات التي أفرزت خسارة الاهلي للبطولة..

ففي البداية كشف الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي قائلا: حكم المباراة معجب الدوسري طوح بأمل الاهلي في ظل تجاهله او سرحانه واغفاله لركة جزاء اهلاوية صريحة وتجاهله ايضا لطرد باسم اليامي مدافع الاتحاد والذي كان من المفترض ان يطرد مبكرا لتعمده مسك الكرة بيده..

ويضيف سموه بقوله: الاتحاد لم يكن افضل من الاهلي فنيا ونفسيا وما حدث ان الاهلي كتب خسارته بيده في ظل اسلوب ايليا العقيم المتمثل في النهج الذي لعب به مباراة القادسية وكرره أمس بعد المهاجم الواحد والاسلوب الذي لم يمكن الفريق من التسجيل أو الذود والدفاع عن مرماه.

مضيفا: من الأخطاء المبكرة ايضا التي ارتكبها ايليا اشراكه لمحمد شلية غير الجاهز لخوض هذه المباراة بدليل اللقاء السابق امام القادسية وكان من الافضل اشراك علي العبدلي من البداية بدلا من خسارة تغيير.

وأكد سموه بأن ابراهيم سويد احرج فريقه بالطرد الذي لم يكن له اي مبرر وكذلك على تيسير آل نتيف ان يعيد حساباته.. في ذات الصدد كشف احمد المرزوقي عضو شرف الاهلي بأن نقطة التحول في اللقاء تمثلت في حالة طرد السويد مشددا على ان الاتحاد لم يكسب الاهلي بقدر ما كتب الاخير خسارته بنفسه أو بيده. وأكد المرزوقي قائلا: فعلا الاهلي هزم نفسه ولم يكن الاتحاد الافضل فنيا من الاهلي فقد كان فريقنا الافضل في شوط المباراة الاول برغم اسهامات ايليا المبكرة من اخراج الاهلي من هذه البطولة بفعل اعتماده على طلال المشعل البعيد عن مستواه اصلا وعدم اشراكه المبكر لبوشعيب المباركي..

وأضاف: استغرب في الحقيقة كيفية تعامل ايليا مع اللقاء وماذا أعد بعد لقاء القادسية وما هي الاخطاء التي عالجها بعد ذلك اللقاء فقد شاهدنا بالامس سيناريو مشابها لما حدث في لقاء القادسية في ظل وجود المشعل وحيدا في المقدمة ولا مبرر ايضا لاعتماده على (5) مدافعين ومدافعين (الواكد ـ الزهراني) في منطقة الوسط.. وانتقد المرزوقي ايضا حكم المباراة معجب الدوسري وقال: قلت مسبقا رأيي في هذا الحكم والذي لا يعجب الا نفسه فقد ساهم ايضا في خسارة الاهلي بعد تجاهله في احتساب ركلة جزاء صريحة وطرد لمدافع الاتحاد.. وفي الختام بارك عبدالعزيز عبدالعال عضو شرف الاهلي الفوز الاتحادي بلقب البطولة وأكد قائلا: مبروك للاتحاد وهذا هو حال الكرة فوز وخسارة .. فالاهلي خسر بأخطاء مدربه ايليا والتصرف غير المبرر من ابراهيم سويد والذي احرج فريقه وكذلك عدم مواكبة حكم المباراة معجب الدوسري للحدث بعد الاخطاء الفادحة التي وقع بها.



====================



كابتن الأهلي: الأخطاء زالت.. ونطمح في لقب النخبة

أكّد قائد الأهلي ولاعبه المخضرم عبده يامي لعكاظ ان مباراة الأهلي والهلال ستكون صعبة للغاية عطفا على امكانات اللاعبين الفنية والمتقاربة موضحا ان الخسارة من الهلال في نهائي كأس الاتحاد كانت لاسباب فنية داخل الملعب اضافة للاصابة التي تعرض لها في تلك المباراة مشيرا الى ان جميع الامور عالجها مدرب الفريق الكابتن عبدالرحمن سلميان.وأكد ان فريقه جاهز لهذه المباراة وانه لا توجد اية اصابات ولله الحمد مشيرا الى ان الفريق سيقدم مستوى مغايرا عن نهائي الكأس خاصة وان كل فريق يسعى لكسب هذه المباراة لأن الفائز بها سيمثل المملكة في البطولة الخليجية.

وتمنى يامي لو ان الفائز بالدوري يعطي حق الاختيار بين البطولة العربية او الخليجية آملا في الجماهير المؤازرة والمساندة في هذه المباراة الهامة.

==================

الرابعة عصر اليوم وبرعاية الامير سلطان بن فهد:

طائرة النخبة "حائرة" بين طموحات الاهلي وافضلية الهلال

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب يرعى الاستاذ محمد مفتي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عصر اليوم نهائي بطولة النخبة على كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله والتي ستجمع الاهلي مع الهلال على صالة رعاية الشباب في طريق الدرعية.

وبلغ الاهلي المباراة النهائية بجدارة بعد فوزه على الاتحاد في مباراتي الذهاب والاياب وهو الأمر نفسه الذي فعله الهلال على حساب الصفا.

والاهلي فاز هذا الموسم ببطولة الدوري الممتاز على حساب الهلال الذي فاز هو الاخر بكأس الاتحاد على حساب الاهلي.

والمباراة النهائية اليوم ستكون الفاصلة بينهما والفائز سيتوج زعيما للكرة الطائرة هذا الموسم وسيمثل المملكة في بطولة مجلس التعاون الخليجي للموسم القادم.

الفريقان يمتلكان عناصر قوية ومميزة لذلك من الصعب التوقع بنتيجة المباراة كما ان المستوى الفني للفريقين متقارب وان كان الهلال اكثراستعدادا فهو اقام معسكرا داخليا ويتفوق على الاهلي بوجود الاحتياطي الجيد والمميز بينما يمتاز الاهلي بثبات التشكيلة وهذا الامر افاده كثيرا لاسيما في بطولة الدوري الممتاز.

الفريقان يلعبان بطريقة واحدة وان كان الاهلي يمتاز بالقوة والضربات الساحقة لوجود عدد من اللاعبين الضاربين في الفريق امثال عبدالله الباهلي وماجد الجهني وعبدالله سلطان واسماعيل خيبري كما ان الهلال لديه حائط صد قوي ومميز وسيكون بالمرصاد لتلك الضربات الساحقة لان الهلال لديه عددا من اللاعبين طوال القامة امثال ياسر المكاوي ويحيى حنش واحمد البخيت ويمتاز حائط الصد الهلالي بالتوقيت الجيد اضافة الى ان التغطية من خلف حائط الصد باتت جيدة وقوية هناك مقدرة متفوقة يمثلها مدرب الهلال الوطني خالد العمار.. لاعبو الهلال يجيدون الضربات الساحقة من المنطقتين الامامية والخلفية خاصة احمد البخيت الذي يعتبر الورقة الرابحة للفريق.

الاعداد مميز بالنسبة للفريقين لوجود عبده يامي صاحب الخبرة والمستوى الجيد بشرط ان ينوع في الاعداد وفي المقابل نجح خليل الحجي في المباراة الماضية بالتنويع في الاعداد وايقاف الهجمات الهلالية.

=




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الصحافه ليوم الجمعه 29/ ربيع الأول 1424



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 55 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر