العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

[ حـوار ] الأمير خالد:خادم الحرمين قال لي نفذ ما يطلبه منك عبد الله الفيصل فرأست الأهلي

عبر أثير المحبه نُرسِل إليكم أعذب التحايا و أصدق الأُمنيات .. بصباحٍ مِلئهُ المسرات اللجنه الاخباريه فريق عمل الامبراطور يسُرهم التحليق معكم في فضاء صحافتنا المحليه لتسليط الضوء على كُل


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 20 - 06 - 2008, 53 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي [ حـوار ] الأمير خالد:خادم الحرمين قال لي نفذ ما يطلبه منك عبد الله الفيصل فرأست الأهلي 




عبر أثير المحبه نُرسِل إليكم أعذب التحايا و أصدق الأُمنيات .. بصباحٍ
مِلئهُ المسرات

اللجنه الاخباريه

فريق عمل الامبراطور



يسُرهم التحليق معكم في فضاء صحافتنا المحليه

لتسليط الضوء على كُل مايخُص فِرقة الرُعب الأهلاويه

تصاريح .. لقاءات .. احصائيات و آخر المُستجدات

لكافة الألعاب المُختلِفه نجمعها من أجلكم ونضعها بين أيديكم ,,

ودوماً في ((الامبراطور ))

الخبر يسبِقه المصدر ... لنكون للمصداقية منبر












خالد العبد الله في أول مواجهة له بعد ترؤسه هيئة أعضاء الشرف: خادم الحرمين قال لي نفذ ما يطلبه منك عبد الله الفيصل فرأست الأهلي





مواجهة أحمد الشمراني

انتقد رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز طريقة الحوافز التي تقدمها الأندية للاعبين دفعة واحدة عند تسجيلهم، مؤكداً أنها تساهم في تراجع مستوى اللاعبين، وطالب بضرورة إعادة صياغة مقدم العقود بحيث يتم توزيعه على سنوات العقد كما يحدث في مختلف دول العالم، كما طالب بوضع ضوابط للحد من رفع مبالغ انتقال اللاعبين لمحدودية دخول الأندية، وأكد الأمير خالد خلال المواجهة التي أجرتها معه "الرياضية" أن ما يحدث بين بعض الشركات والأندية الرياضية يعتبر عقود رعاية وليس استثماراً، لكنه قال إن ذلك يعتبر خطوة طيبة نحو الاستثمار الذي ننشده.
وتحدث عن الإعلام الرياضي، مشيراً بأنه ساهم في وجود فجوة بين الأندية ولم يكتف بالمناوشات بل تعداها إلى تجاوزات.
وتناول رئيس أعضاء الشرف ورئيس المكتب التنفيذي بالنادي الأهلي تجربتهم مع الانتخابات التي قدمت لهم الرئيس الشاب عبدالعزيز العنقري، موضحاً أن الخطوة كانت ناجحة وقد ساعدتنا تجربة الانتخابات في الاتحادات الرياضية في نجاحها. وشدد الأمير خالد على أن ضعفه أمام الأهلي وجماهيره فرض عليه البقاء لخدمة النادي بعد أن كان قد اتخذ قراراً بمقاطعة الوسط الرياضي، وتطرق الأمير خالد للكثير من القضايا التي تهم الوسط الرياضي والنادي الأهلي في هذه المواجهة.


ـ بداية ما هو رأيك في الوسط الرياضي؟
نحن جزء منه، وعندما تحدث أي هزة في الوسط الرياضي نتضرر منها جميعاً، ولكي نكون شركاء فاعلين في هذا الوسط لابد أن نواجه أي خطأ يحدث فيه بحزم لكي لا يتكرر هذا الخطأ.. ولعلك تذكر أنني حذرت قبل سنوات من أخطاء تحدث في الوسط الرياضي تخدم أجندة معينة، وطالبت بمواجهتها بحزم لكي لا تستشري، وما حذرت منه للأسف حدث، ولكي لا تستمر هذه الأخطاء يفترض أن تواجه بحسم الأمور بقوة حتى لا تأخذ منحى أكبر وأخطر.. ولكي أكون واضحاً ودقيقاً في هذا الجانب لابد من الإشارة إلى أن الوسط الرياضي نتيجة لتلك التجاوزات لم يعد مريحاً لكثيرين كانوا يأملون في خدمة الرياضة.


ـ تتحدث بتشاؤم؟
لا.. ليس تشاؤماً، لكن في هذا الجانب أحب أن أكون واضحاً لأنني أشعر بأنني معني مثل غيري بضرورة تنقية الأجواء في هذا الوسط، لاسيما أننا قادمون على مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ الرياضة السعودية، وهي مرحلة الانتخابات ومرحلة الرعاية التجارية، ولمواجهة هذه المرحلة يفترض أن نطور كثيراً في اللوائح وأن نسعى سوياً مع أصحاب القرار في رعاية الشباب إلى وضع الأرضية المناسبة التي تساعد على النجاح.


ـ الوجه الآخر في رأيك لما هو مقبل؟
قبل أن نبدأ بالإشارة للأمور التصحيحية التي حدثت في الاتحادات والأندية، بودي أن أشير إلى أن جزءاً من الإعلام الرياضي ساهم فيما حدث بتجييره لبعض التجاوزات على أنها الأصح، في وقت أظهرت الوقائع والأحداث أن الصمت على تلك التجاوزات وعدم مواجهتها بحسم هو ما دعاها للاستمرار إلى أن وصلت مرحلة الخطر هذا ما أردت إيضاحه في هذا الجانب، أما الجانب الآخر الذي يدعو للتفاؤل هي الخطوات التصحيحية المعنية بالانتخابات في الأندية والاتحادات، وأتمنى أن تُفعّل هذه الخطوات لتأخذ في الأندية مساراً آخر، كما أنني متفائل بما يخص اللوائح من خلال لجان كما سمعت تعكف على تطويرها وإعادة النظر فيها مع أهمية الأخذ في الاعتبار أن تكون ملائمة لواقعنا والاستفادة من أخطاء الماضي.


ـ تركز دائماً على اللوائح والأنظمة؟
نعم لأنها الأساس، فطالما عندك لائحة واضحة ونظم مؤسسة (صح) طبيعي أن ترتاح وتضع من خلال هذه النظم واللوائح للقرار هيبة.


ـ ابتعادك عن الإعلام هل هو احتجاج على ما يحدث أم أن المناخ لا يساعد على تقبل الآراء؟
المناخ لا يساعد كما جاء في سؤالك، لكن لا أحب أن أكرر نفسي في الإعلام ولا أحب أن أشتت آرائي لمجرد الحضور، فمتى ما رأيت أن لدي ما أقوله لن أتردد بدليل أنني معك الآن في هذا الحوار ثم أنني أؤمن أن قول الحقيقة دائماً (مر).


ـ قول الحقيقة جميل أيضاً؟
صح لكن يحز في نفسي أن أرى الإعلام بات يبحث عن الإثارة أكثر من الاعتدال، فهناك كثيرون من المتحدثين اليوم في الإعلام وقعوا في أخطاء لأن من كثر كلامه كثر خطؤه.. يفترض في هذا الجانب أن يكون هناك توازن، وأتصور أنه متى ما كان هناك توازن واعتدال سيكون الناتج أفضل.


ـ أنت تغيب ربما عاماً كاملاً إن لم تكن أعواماً عن الإعلام رغم أن الكل يبحث عنك؟
يفترض أن تكون مطلوباً أفضل مما تكون مرفوضاً، ولهذا أحاول التوازن في هذا الجانب لكي لا أكرر أخطاء وقع فيها غيري من كثرة الأحاديث، ولا بأس أن أوضح في هذا السياق أن الأضواء حارقة إذا لم تستطع التعامل معها بحذر.





ـ وأنت الآن رئيس أعضاء شرف الأهلي فلا بد أن يكون لك تواجد إعلامي؟
في البداية أود التوضيح أن هذا المسمى لا يهمني لأن علاقتي بالأهلي لم ولن ترتبط بالموقع أو المسمى.. وللعلم فحتى عندما كنت رئيساً للنادي لم تتغير سياستي مع الإعلام، ولهذا لا ينتظر مني الأهلاويون بعد أن ترأست مجلس أعضاء الشرف أن أغير هذه القناعة، ولأنني أرى أن التعليق على أي موضوع يحتاج على أن تأخذ عنه فكرة واضحة، أما الذي يتحدث اليوم واليوم الثاني فبالتأكيد لن يضيف أي جديد لأنه في الأصل قال كل ما عنده من كثرة تواجده الإعلامي.. وشخصياً لا أحبذ هذا الأسلوب.


ـ وإذا تطلب ظرف ما حديثك؟
هنا حسب الظرف وأهميته، لكن الأحداث في الوسط الرياضي كثيرة والأكثر منها الإشاعات، ومن غير المنطق أن تظهر كل مرة وتعلق والمثل أو الحكمة تقول: "إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب".


ـ علاقتك بالقيادة الرياضية مرت بفتور بسبب اختلافات في وجهات النظر؟
أبداً هذا الكلام خاطئ، فنحن أبناء عائلة واحدة ولا يمكن أن نرهن علاقاتنا لاختلافات في وجهات النظر.. صحيح أنه في الفترة الماضية حدثت بعض الاختلافات في وجهات النظر حول بعض الأمور في الرياضة لم تؤثر أبداً على علاقتي بالأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل أو العاملين معهم في الاتحادات أو رعاية الشباب.


ـ تواصل عائلي أم رياضي؟
في المقام الأول عائلي، أما في الرياضة فآخر الاتصالات هذه الأيام، حيث إنه قبل الاجتماع عندما بلغوني بعض الإخوة من أعضاء الشرف بترشيحي لرئاسة الهيئة اتصلت بالأمير سلطان والأمير نواف وباركوا الخطوة وهذا الأمر ليس إلزامياً علي إلا أنني وضعتهما في الصورة مسبقاً كما فعلت مع الأمير محمد العبدالله الفيصل والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، ولمزيد من الإيضاح في هذا الجانب أحب أن أشكر الأمير سلطان والأمير نواف على دعمهما لخطوات الأهلي الأخيرة من حيث الموافقة على بعض ما اقترحته حيال أمور إدارية وتنظيمية.


ـ إلى أي مدى أنت راضٍ عن عمل الاتحادات الرياضية؟
نتحدث عن الفترات السابقة " ما قبل الانتخابات" لكي لا نظلم أحداً أرى أن اتحاد كرة القدم هو الأكثر إنتاجية ثم يليه اتحاد الفروسية واتحاد ألعاب القوى واتحاد اليد، أما بقية الاتحادات فهي متساوية وإن كنت معجباً باتحاد السلة على نطاق المسابقات المحلية لكنني أنتظر منه نجاحات خارجية تتواكب وطموح رئيسه الأمير طلال بن بدر وإن كنت أرى أن اتحاد الطائرة أقلها نجاحاً.


ـ وبعد الانتخابات؟
هذا المشروع في حد ذاته نقلة في مسيرتنا الرياضية، فانتخاب النصف وتعيين النصف الآخر مؤشر يعطينا أملاً على أنه التغيير المواكب للعصر وآمل أن ينعكس بشكل إيجابي على عمل الاتحادات.


ـ راض تمام الرضا عن التجربة؟
تقول تجربة وأي تجربة لابد أن تمر ببعض الأخطاء في البداية، لكن هذه التجربة هي البداية، ولكي تحكم على تجربة بحكم قاطع أعطيها الوقت، وحكمنا على الاتحادات الجديدة يحتاج على الأقل من عامين إلى أربعة أعوام.. وأتمنى للدكتور سلمان السديري العاشق للعبة اليد النجاح في الوقت الذي أرى أن الرئيس السابق الأخ محمد المطرود حقق نجاحات واضحة خلال فترة ترؤسه لاتحاد اليد.


ـ قطعنا مشواراً بحسابات السنين في الاحتراف تجربة جديرة بالتقييم، إلى أي مدى نجحنا فيما مضى من عمر الاحتراف؟
أساس نجاح أي مشروع هو وضع ضوابط له ووضع لوائح ونظم تكفل له في النهاية على الأقل النجاح، والاحتراف في السعودية عمره 15 ـ 16 سنة قياساً بالاحتراف الأوروبي صاحب التجربة الأطول التي تصل لعشرات السنين، وأنا شخصياً متفائل بعد عودة الدكتور صالح بن ناصر لرئاسة اللجنة ونائبه أحمد عيد، ومرد تفاؤلي على أن هناك أخطاء حدثت لم تكن واردة ضمن حالات الاحتراف ستساهم في وضع ضوابط من وحي اللائحة التي أرى أنها بحاجة إلى أن تجدد وتفعل لما يخدم المرحلة المقبلة، ويؤسس لضوابط مهمة على صعيد اللوائح.. مع أهمية الأخذ بالاعتبار لواقعنا الرياضي، فليس بالضرورة ما هو صالح ومطبق في أوروبا أن ينجح لدينا لأسباب عديدة.


ـ ماذا تسمي هذه المرحلة؟
هي مرحلة انتقالية، وأتصور أنه أمر جيد أن اللجنة واجهت بعض الإشكاليات مبكراً حتى تتمكن من تضمينها بشكل واضح في اللائحة الجديدة، وهذا مؤشر إيجابي لاسيما أنني قد قرأت للدكتور صالح بن ناصر في أكثر من تصريح توجهاً جديداً لوضح اللائحة المناسبة في هذا الجانب، لاسيما فيما يعنى بأسعار انتقالات اللاعبين المبالغ فيها، وكذلك عمل جدولة لمقدم العقد وتوزيعها على مدة العقد وهذا في صالح الطرفين اللاعب والنادي، لأن الملاحظ أن كثيرين من اللاعبين حصلوا على مقدمات عقود ضخمة ساهمت في انخفاض مستواهم وخسرنا بعضهم لأنهم حصلوا على الحافز دفعة واحدة الذي كان يحفزهم على تطوير مستواهم "حافز المال"، ولك أن تتصور كيف كان مستوى بعض اللاعبين قبل توقيع العقود وبعد التوقيع واستلامهم قيمة العقود.. في ملاعبنا كثيرة.


ـ رغم أن العكس يفترض أن يكون صحيحاً؟
يفترض ذلك، لكن أرى أن مسألة إعادة صياغة مقدم العقد بتوزيعه على سنوات العقد هو الأسلم والمعمول به في شتى أنحاء العالم خطوة تصحيحية نحو احتراف أفضل، لأن اللاعب يحصل على الملايين وينتهي طموحه لتطوير مستواه.. مع العلم أن هذه العقود تكلف الأندية الكثير من الأعباء المالية.


ـ وماذا عن الآليات الأخرى في الاحتراف؟
أيضاً في هذا الجانب.. جانب الاحتراف قرأت للدكتور صالح بن ناصر تصريحاً يؤكد فيه ضرورة تضمين اللائحة ضوابط للحد من رفع مبالغ انتقال اللاعبين، لأننا نعرف محدودية دخل الأندية رغم العقود التي أبرمتها حالياً، كما أضاف الدكتور صالح أن هذا التنظيم الجديد سيحد من سطوة بعض وكلاء اللاعبين بالتدخل بين النادي ولاعبيه لخلق مشاكل في محاولة منهم إلى نقلهم لأنديتهم المفضلة أو المزايدة ليتم رفع سعر اللاعب ليستفيد الوكيل مالياً.


ـ وهل انعكس هذا الاحتراف على الكرة السعودية من حيث التقدم خطوات إلى الأمام؟
بحسابات النتائج نعم ساهم الاحتراف إلى حد جيد في تطوير المنتخب الأول، لكنه ليس المستوى المطلوب الذي نأمله والسبب في رأيي هي تلك الأخطاء التي حدثت وتمحورت في موجة رفع أسعار اللاعبين ومفاوضتهم مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة وهم إما مع أنديتهم بعقود سارية أو مع المنتخب، وهذا أحدث ربكة في المنتخب ولاعبيه وبالتالي حدثت هزة في النتائج وهي من الأخطاء التي حذرت منها سابقاً.


ـ لوائح الرفض في مفاوضة اللاعب وهو في مهمة وطنية كانت "سيفاً مسلطاً" على كل الأندية؟
صحيح أن هناك قراراً حازماً صدر حين ذاك، لكن المفاوضات كانت تتم حتى في معسكر المنتخب بواسطة بعض اللاعبين وهي طبعاً سبب وليست كل أسباب التراجع.


ـ الأندية هل ساهمت في عدم التعاطي مع الاحتراف كما هو مما أفشل الاحتراف؟
أنا لا أؤيد كلمة فشل لأن فوائد الاحتراف على الكرة والأندية لا بأس بها، لكن دعني أتحدث عن الأندية من زاوية اللاعبين، بمعنى بعض وليس كل اللاعبين اتخذوا من الاحتراف وسيلة لتبرير غاية والغاية هنا المال وهم محقون في ذلك طالما القرار معهم ويحميهم قرار الاحتراف، ثم إن انفلات المرحلة الماضية احترافياً شجعت على ذلك الغش الاحترافي الذي كان فيه التفاوض من تحت الطاولة ومن هنا فإن بعض الأندية ساهمت في الحد من نجاح الاحتراف.


ـ هل اللاعبون السبب؟!
على حد "ما" نعم وإلى حد "ما" لا، بمعنى أن اللاعب بشر والبشر من طبعهم الضعف أمام بعض الأشياء ولهذا حاول اللاعبون الاستفادة من المرحلة لما يخدم مصلحتهم.
المالية طالما أن اللائحة تسمح والضحية في كل هذا المنتخب والأندية غير القادرة والمستفيد الأندية ذات القدرة المالية الكبيرة والدليل سوق الانتقالات.


ـ على أرض الواقع هل كان لدينا احتراف؟
سأستدل للإجابة في هذا المنحى بما قاله مدرب الهلال الهولندي (هانجيم) الذي قال بعد أن عايش احترافنا في السعودية محترفون بعقول هواة، وهو محق في ذلك.


ـ محق لماذا؟
لأن احترافنا يغلب عليه طابع الهواة، سواء اللاعب أو الإداري والسبب محدودية مستوى الوعي عند البعض منهم.


ـ الاستثمار الجديد ماذا يعني للأندية؟
هي عقود رعاية وإعلان وليس استثماراً بمفهوم الاستثمار الحقيقي، وأرى أنه خطوة طيبة كنا في يوم من الأيام لا نحلم بها، وطالما جاءت يجب أن نعمل جميعا على استثمارها للحفاظ عليها بإعطائها مناخاً مناسباً وأعمال منظمة تكفل استمرارها أو على الأقل استقطاب مستثمرين جدد للأندية الأخرى.


ـ كيف نحافظ عليها؟
بإيجاد مبدأ الشراكة الحقيقية بين هذه القطاعات، والرياضة شراكة تسمح لهذه القطاعات (اتصالات أو موبايلي) أو غيرها من الشركات بالدخول في عضوية الأندية وإدخالها من مبدأ الرقابة أين تصرف أموالها، فهي أي هذه الشركات كلما قربت أكثر ستعرف أكثر، بالإضافة لوضع لوائح واضحة لتنظيم العلاقة بين كافة الأطراف المستفيدة من الشراكة.


ـ هل هذه الخطوة بداية خصخصة.
لا أحب أن أتحدث عن الخصخصة لأن هذا المشروع متشعب ويحتاج إلى مقومات لا نمتلكها الآن، إن أردنا الخصخصة بحق وحقيقة نعمل من الآن بشكل تدريجي ومدروس إلى خمس سنوات مقبلة لوضع القوانين والدراسات المالية وغيرها من قبل جهات متخصصة، لأننا حاليا نفتقد لكثير من البنية الأساسية للخصخصة مع قناعتي بأهمية وضرورة الخصخصة كونها ستحدث النقلة النوعية للرياضة السعودية وتحديدا كرة القدم، كما ستفرض العمل الاحترافي وبالتالي ستحد كثيرا من الاجتهادات التي تدار بها الأندية حاليا من خلال مجالس الإدارات، كما ستقلص من دور أعضاء الشرف وهذه الأمور مطلوبة في ظل المفهوم الحقيقي للخصخصة.


ـ المناوشات الإعلامية ساهمت في بتر العلاقة في الوسط الرياضي بين بعض الأندية؟
كل إنسان يتحمل زلته مع العلم أنني أرى أن الإعلام ساهم في هذه الفجوة بين الأندية المعنية ولم يكتف بالمناوشات بل إلى التجاوزات.


ـ هناك أسماء غادرت الوسط الرياضي بحجة أن المناخ لم يعد مناسبا، أنت أيضا كدت أن تغادر؟
لا شك أن مغادرة أي شخص مهم عن الرياضة يمثل خسارة، وأنا شخصيا فكرت في ذلك لكن ضعفي أمام الأهلي وجماهيره هو من يلغي قراراً كان بيني وبين اتخاذه خطوة.


ـ المحور الأخير مرتبط بالأهلي، حدثني أولا عن التجربة الانتخابية التي أنت مؤسسها في النادي كيف فكرت فيها؟
الفكرة أصلا موجودة، لكن مسألة تنفيذها جاءت مع إطلالة ترشيح أعضاء من الأندية للاتحادات وفق خطاب وصل النادي أخبرني عنه رئيس الأهلي السابق الأخ أحمد المرزوقي، اقترحت عليه على الفور بدلا من أن نكرر تجربتنا كأندية المتمثلة في كل رئيس ناد يرشح نفسه وأعضاء إدارته أو أصدقاءه، دعنا نبدأ خطوة الانتخابات من الأهلي، وبعد ذلك تم إشعار كافة الأعضاء وتمت دعوتهم لاجتماع تم على ضوئه إقرار الخطوة التي أحمد الله أنها كانت ناجحة حيث تم فيها ترشيح ممثلي الأهلي بالانتخابات ولم يكن فيها للمحسوبيات أي دور
.


ـ الخطوة الأهم والتي أشاد بها الكل كانت في انتخابات إدارة الأهلي؟
هذه الخطوة لم تأت من فراغ، حيث قمنا في البداية بعملية استفتاء عمن يرأس الأهلي، مواصفاته، توجهه، فكره وعلى ضوء ذلك تم استفتاء أعضاء الشرف، ومجموعات من الجماهير بالإضافة لما تناقلته المنتديات ووسائل الإعلام عن الرئيس الجديد هل يكون من الأسماء المألوفة أم اسماً جديداً؟ وجاءت نتائج الاستفتاء واضحة حيث فضلت الغالبية أن يكون الرئيس جديداً لم يسبق له رئاسة الأهلي، ثم جاءت الخطوة الثانية بعقد اجتماع الهيلتون لأعضاء الشرف تم فيه طرح هذه الفكرة للنقاش أيضا، ووافقوا بالأغلبية المطلقة على أن يكون الرئيس اسماً جديداً، بعدها تم تشكيل لجنة مكونة من الإخوة أحمد عيد وطارق كيال وأيمن عبد الغفار لاستلام ملفات الترشيح من أي مرشح يرى في نفسه القدرة على رئاسة الأهلي، وكان التفاعل مع هذه البادرة مشجعاً، حيث وصل عدد المرشحين إلى (ستة رؤساء)، وبعد الاطلاع على ملفاتهم من اللجنة تم عقد اجتماعات متتالية مع المرشحين وأعضاء اللجنة التي استعانت بالدكتور أيمن فاضل والمهندس طلال رجب واللذين اجتمعا وناقشا كل إدارة مرشحة على حدة في اجتماعات تراوحت مدتها من الساعة إلى الساعة ونصف مع كل مجموعة على انفراد، ثم في يوم الانتخابات وأمام أعضاء الشرف قام كل مرشح بشرح برنامجه وتمت مناقشته من أعضاء الشرف وتم إفهام المرشحين بأنهم تقدموا وهم واضعين الفوز أو الخسارة في حسبانهم، وبعد ذلك تم التصويت السري من خلال استمارة أعدت لذلك، وتم تكوين لجنة لفرز الأصوات ممثلة في الدكتور خليل دهلوي والمحامي خالد أبو راشد والمهندس خالد عبد الغفار، وبعد انتهاء الفرز أعلنت نتيجة التصويت.


ـ وماذا أعجبك في هذا المشروع؟
هو تفاعل الكثيرين معه، حيث لقي ردود فعل أسعدتني من داخل الأهلي وخارجه، كما أعجبني رد فعل المرشحين بعد إعلان النتيجة النهائية مباشرة بمباركتهم للإدارة المختارة ووعدهم بدعمها، وهنا تبرز روح الانتماء الحقيقي، وقد تلقيت اتصالات من أعضاء شرف في أندية أخرى مؤيدين لذلك، حتى أن رئيساً لهيئة أعضاء الشرف بأحد الأندية الكبيرة أخبرني بتطبيقهم لنفس الفكرة عند انتخاب رئيس النادي.


ـ انتخاب إدارة شابة ألم يكن مغامرة؟
لا أعتقد، فهذه التجربة مشابهة لتجربتي رغم اختلاف الظروف مع رئاسة الأهلي، حيث طلب مني الأمير الوالد الراحل عبد الله الفيصل رحمه الله رئاسة الأهلي وعمري 26 عاما وألح في الطلب وطلبت منه مهلة الاستئذان من والدي سيدي خادم الحرمين الشريفين ووافق على الفور، حيث قال لي حينها :عبد الله الفيصل اعتبره في مقامي فنفذ ما يطلبه منك، ثم استلمت المهمة وأبرزت تلك التجربة أشياء جديدة في الأهلي أنا لم أكن كلها بل جزءا منها، وشهود المرحلة الدكتور عبد الرزاق أبوداود وأحمد عيد، وعطفا على ذلك أرى أن الإخوة عبد العزيز العنقري ومحمود عبد الخالق وإدارتهما قادرين على السير بالأهلي إلى حيث يريد الأهلاويون إن شاء الله مع أهمية التعاون معهم لتوفير أجواء إيجابية للعمل.


ـ هل تلقت الإدارة الجديدة وعداً بالدعم من قبل أعضاء الشرف؟
حقيقة ما أفرحني ذلك الالتفاف بعد الاجتماع الأخير مع الإدارة المرشحة نتج عنه التزام الأمير فهد بن خالد بالمساهمة بالدعم والأخ عبد الخالق سعيد عضو الشرف بمبلغ عشرة ملايين ريال وعد بدفعها، ويأتي هذا الدعم من الأمير فهد بن خالد والأخ عبد الخالق سعيد كتأكيد على أهمية أعضاء الشرف ودورهم في دعم مسيرة النادي.


ـ وعد أم دفع؟
هم وعدوا وكأنهم دفعوا لثقتي في التزامهم لمعرفتي بمواقفهم ويشهد تاريخ النادي لهم بذلك.


ـ ماذا عن جديد قدم الأهلي؟
إداريا تم ترشيح الأخ عبيد ملحان من الأخ عبد العزيز العنقري للإشراف على الكرة بعد اعتذار الإخوة أنيس كنو ومحمد الوتيد وعبيد ترددت بالموافقة أن يتولى الإشراف على الكرة لأننا سنخسره على صعيد الإشراف على الناشئين والشباب المرتبطة بالأكاديمية، فهو نجح في تلك المهمة ونتمنى أن يواصل نجاحه مع الفريق الأول، أما مدير الكرة فالتوجه لدى الإدارة أن يكون أجنبياً حتى يكون متفرغاً لعم له مع توفر الخبرة العملية ولنا تجربة ناجحة مع علي عثمان في هذا الأمر، أما المدرب فمن أوروبا وبمواصفات تتواءم مع الأهلي ومرحلته الجديدة وهذا ما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجلس التنفيذي مع الإدارة الجديدة قبل أسبوعين تقريبا.


ـ هل هناك استقطاب للاعبين أجانب ومحليين؟
يسعى النادي للبحث عن مدافع ولاعب وسط ومهاجم، على أن يكون المدافع عربياً لأن لنا تجربة ناجحة في هذا المركز مع بدرة، لاسيما وأن عامل اللغة مهم وهي التي لم تساعد في إنجاح تجربتنا مع ليناردو رغم أنه كمدافع جيد، أما على المستوى المحلي فالنادي يفضل البحث عن لاعبين صغار نسبيا حتى يتم تأهيلهم في الأهلي لأن نفس التوجه كان ناجحا بالنسبة لنا مع مالك وجفين ومحمد عيد وتيسير الجاسم وياسر المسيليم.


ـ وماذا عن تنسيق حسين عبد الغني؟
بودي أولا أن أتكلم بشكل عام في هذا الصدد، أي أننا في الفترة الأخيرة طالعتنا أخبار عن تنسيق فلان ووضع آخر على قائمة الانتقال وهي اجتهادات وإدارة النادي حديثة، أما موضوع حسين عبد الغني فطلب مقابلتي الأسبوع الماضي وتحدث معي عن الفريق وأوضاعه وواجهته ببعض الأمور التي تخصه شخصيا وأكدت له أن ما ينشر غير صحيح وهو مستمر مع الأهلي ولم نفرط فيه ووعد بالتصحيح.


ـ ما هي قصة الخلاف مع الأمير محمد العبد الله الفيصل؟
لا يوجد خلاف حتى يكون هناك قصة، فأنا والأمير محمد العبد الله الفيصل مرتبطان بصلة قربى هذا شيء أساسي، أما الشيء الآخر الذي دعا الإعلام يقول إننا مختلفين هي قصة تغيير شعار الأهلي في تلك الفترة، ولو أدري أن الأمر سيصل ويفسر بهذا الشكل ما كنت تدخلت، لكن بشكل عام أنا وأخي محمد على وفاق. فهو وللتاريخ أقول هذا من أكثر الداعمين لي في فترة رئاستي بالأهلي، وهو من استحدث أول مجلس شرفي للأهلي في عهد إدارتي مكون من الأمراء بندر وعبد الله وفيصل أبناء خالد بن عبد العزيز وعبد الله بن فيصل بن تركي وبندر وبدر وعبد العزيز أبناء فهد بن سعد، وبدر بن عبد المحسن وغيرهم، وكانوا إلى جانبه أعضاء مؤثرين، ثم إن أبو تركي صرح غير مرة بأنني من أكثر الداعمين له حينما كان في النادي، ولو كان هناك خلاف ما كان حضر ابنه الأمير تركي الاجتماع الأخير والجمعية العمومية، وبالمناسبة سعدت بحضوره ومداخلاته المثمرة خلال الاجتماع، والأمل أن تكون هذه خطوة على درب تهيئة تركي بن محمد لدور أكبر في الأهلي وهو مهيأ لذلك.


ـ عقد الأهلي أقل من عقد الاتحاد لماذا؟
شخصيا لم اطلع على عقد الأهلي حتى الآن، ولكن حسب علمي أن العقود شبه متساوية ولا يوجد فروق كبيرة والتفاوت البسيط في مشاركة الجماهير وهذا الذي أتمناه من جماهير الأهلي بعد أن أصبح للنادي 50% من دخل الجوال أن تضطلع بدورها في هذا المجال بشكل أكبر.


ـ التحكيم نال من الأهلي الموسم المنصرم دون أن يكون لك أي رأي لماذا؟
بصراحة ما حدث للأهلي في الموسم الماضي كما وصفته أكثر الصحف ووصفه المحللون المحايدون بالأخطاء الفادحة والمتكررة، حيث من الصعب الاقتناع بتكرار نفس المبررات لكن رغم ذلك اتخذتها (بحسن نية) مع أملي عدم استمراريتها.


ـ الحكم الأجنبي ضرورة كما ترى؟
بل ضرورة ملحة، فمنذ أن أسندت المباريات الحساسة والنهائيات للحكم الأجنبي ارتحنا من الاحتجاجات ومن الصخب ومن قرارات وقف الحكام وشطبهم، لكن إن أردنا التطوير الحقيقي للحكام يجب أن نستعين بعدد من الخبراء وليس واحداً من أوروبا لتطويرهم، بالإضافة إلى ضرورة فصل رقابة الحكام عن لجنتهم حتى يكون للمراقب استقلاليته، أما إسناد الرقابة لذات اللجنة فهنا نطبق مقولة (القاضي والخصم في آن واحد) كون الحكام هم نتاج عمل لجنتهم.


ـ هل المسابقات في مجال كرة القدم كانت متداخلة في الموسم الماضي؟
سيستمر التداخل إلى أن تقلص عدد المسابقات المحلية والخارجية، ونستقدم خبراء متخصصين في وضع الجدولة لكي نتجاوز ضغط المباريات وتداخل المسابقات، ولا أرى نجاحا يشجع على استمرار المسابقات الخليجية والعربية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية ويفترض التركيز على المشاركات الآسيوية.


ـ على مستوى الناشئين والشباب النتاج لم يكن ملموساً في المنتخبات السنية؟
نعم، ولن يكون ما لم تكن هناك مسابقات تأهيلية لكل مرحلة من البراعم لما دون سن الخامسة عشرة، ولك أن تتصور أن منتخبنا للناشئين الحالي جل لاعبيه من المدارس أي أنهم لم يكونوا من الأندية وبالتالي افتقدوا لخبرة المنافسة.


ـ وماذا عن الأكاديمية؟
لازلنا في البدايات، وفي كل يوم نسعى للتطوير والتحسين لتلافي أخطاء البدايات، لكن بودي أن أشيد بالخطوة الرائدة التي قدمها لأكاديمية الأهلي الأمير محمد العبد الله الفيصل حينما منحنا فرصة المشاركة في دورة دولية معنية بالأكاديميات نظمتها دانون في فرنسا الصيف الماضي، وأقول رائدة لأن هذه الدورة غيرت لدينا مفاهيم كثيرة فيما يعنى بالتدريب والإدارة والانضباط، وبودي التأكيد على أهمية إعطاء الوقت الكافي للعمل سواء في الأكاديمية أو في قطاع الشباب والناشئين لأن إعداد اللاعب فنيا وذهنيا ليس بالأمر السهل كونك تتعامل مع إنسان هو نتاج لثقافة المجتمع، في المدرسة والمنزل والحي.







أعضائنا الكرام .. هناكـ حوار آخر مع سمو الأمير خالد نشرته صحيفة الجزيرة ..
للوصول إلى الحوار والإطلاع عليه .. تفضلوا بالضغط /
هنـــــا ..





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 20 - 06 - 2008, 26 : 05 PM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



لجنة الامبراطور الاخبارية

إبداع فريد .. في الأخبار و الحوارات التي تختص بكل ما هو أهلاوي


استمتعنا كثيرا بحديث " حكيم رياضة الوطن " و قلب الأهلي النابض حفظه الله

مرحلة جديدة للأهلي في ظل ترأسه حفظه الله لأعضاء الشرف .. و ان شاء الله موسم و مواسم قادمة أفضل للأهلي .





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 32 : 05 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية !..SoMe One..!
 

!..SoMe One..! will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى !..SoMe One..!



لجنة الامبراطور الاخبارية

إبداع فريد .. في الأخبار و الحوارات التي تختص بكل ما هو أهلاوي


استمتعنا كثيرا بحديث " حكيم رياضة الوطن " و قلب الأهلي النابض حفظه الله

مرحلة جديدة للأهلي في ظل ترأسه حفظه الله لأعضاء الشرف .. و ان شاء الله موسم و مواسم قادمة أفضل للأهلي .




!..SoMe One..! غير متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 33 : 05 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية eezee
 

eezee will become famous soon enough



كبير ي أبو فيصل ..



اكثر شي عجبني في الحوار ..


نفنيده وتكذيب اخبار المشاكل بينه وبين الامير محمد العبدالله ..


التفاؤل الكبير بمستقبل الاهلي مع ادارته الجديدة ..


الله يطيل عمرك يا أبو فيصل


وشكرا لجنتنا الاعلامية














جمهورنا العزيز ..


لاتبخلوا على أهليكم بالحضور والمساندة ..


وتذكروا دائما ..


أنكم اهم سبب لرجوع الاهلي لمستواه ..
eezee غير متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 48 : 05 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

اهلاوي الجامعة will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى اهلاوي الجامعة إرسال رسالة عبر Skype إلى اهلاوي الجامعة



وأقســــم بالله ان استـــمتعت بقــراءة الحـــوار ... شخص فــاهـم وعــاقــل وفعــلا حكيـــم الريــاضه السعــوديــة ..




كــلام من ذهــب رغــــم انــه يقـــول ان الصمــت من ذهــب ..


انظروا للســوال وتابعوا الاجــابه :

هناك أسماء غادرت الوسط الرياضي بحجة أن المناخ لم يعد مناسبا، أنت أيضا كدت أن تغادر؟

لا شك أن مغادرة أي شخص مهم عن الرياضة يمثل خسارة، وأنا شخصيا فكرت في ذلك لكن ضعفي أمام الأهلي وجماهيره هو من يلغي قراراً كان بيني وبين اتخاذه خطوة.




اهلاوي الجامعة غير متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 09 : 06 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

زيدان الأهلي will become famous soon enough



لجنة الامبراطور الاخبارية

إبداع فريد .. في الأخبار و الحوارات التي تختص بكل ما هو أهلاوي


استمتعنا كثيرا بحديث " حكيم رياضة الوطن " و قلب الأهلي النابض حفظه الله

مرحلة جديدة للأهلي في ظل ترأسه حفظه الله لأعضاء الشرف .. و ان شاء الله موسم و مواسم قادمة أفضل للأهلي .







زيدان الأهلي غير متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 11 : 06 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ahlawe2006
 

ahlawe2006 will become famous soon enough



لجنة الامبراطور الاخبارية

إبداع فريد .. في الأخبار و الحوارات التي تختص بكل ما هو أهلاوي





ahlawe2006 متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 16 : 06 PM   رقم المشاركة : [8]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهـ كويتي ـلاوي
 

أهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of light
إرسال رسالة عبر MSN إلى أهـ كويتي ـلاوي



لجنة الامبراطور الاخبارية

إبداع فريد .. في الأخبار و الحوارات التي تختص بكل ما هو أهلاوي

استمتعنا كثيرا بحديث " حكيم رياضة الوطن " و قلب الأهلي النابض حفظه الله


مرحلة جديدة للأهلي في ظل ترأسه حفظه الله لأعضاء الشرف .. و ان شاء الله موسم و مواسم قادمة أفضل للأهلي .





FOLLOW ME

AHLAWI_KUWAITI@
أهـ كويتي ـلاوي غير متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 31 : 06 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @محمد العتيبي@
 

@محمد العتيبي@ will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى @محمد العتيبي@ إرسال رسالة عبر MSN إلى @محمد العتيبي@



لجنة الامبراطور الاخبارية

شكرا على البموضوع الرائع







@محمد العتيبي@ غير متواجد حالياً  
قديم 20 - 06 - 2008, 15 : 07 PM   رقم المشاركة : [10]
مؤلف نشيد النادي الاهلي
شـاعـر الـنـادي الاهـلي
 

انا لك دوووم will become famous soon enoughانا لك دوووم will become famous soon enough



والذي لا إله إلا هو ..إنك عظيم من عظماء التاريخ .....


اتعبت من قبلك ...واتعبت من معك ....وستتعب من بعدك ....فحفظك الله لنا من كل سوء ....


مسكين من ليس له خالد





وش يفيد الصبر لامني بكيت
لانزل دمعي على خدي وحكى
انا لك دوووم غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

[ حـوار ] الأمير خالد:خادم الحرمين قال لي نفذ ما يطلبه منك عبد الله الفيصل فرأست الأهلي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 20 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر