العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الرياضية : الأهلي خرج من 5 بطولات بهزائم ثقيلة و مبارة لم تستكمل ( تحليل للموسم السيء )

خرج من (5) بطولات بهزائم ثقيلة وشباك متخمة بالأهداف .. ومباراة لم تستكمل: الأهلي .. تخبطات البداية انتهت بكارثة لم يكن أكثر الأهلاويين المتشائمين يتوقع أن تنتهي نتائج فريقهم الكروي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 15 - 06 - 2008, 16 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
الصورة الرمزية أهلاوي انجليزي
 

أهلاوي انجليزي will become famous soon enough

افتراضي الرياضية : الأهلي خرج من 5 بطولات بهزائم ثقيلة و مبارة لم تستكمل ( تحليل للموسم السيء ) 


خرج من (5) بطولات بهزائم ثقيلة وشباك متخمة بالأهداف .. ومباراة لم تستكمل: الأهلي .. تخبطات البداية انتهت بكارثة

لم يكن أكثر الأهلاويين المتشائمين يتوقع أن تنتهي نتائج فريقهم الكروي الأول بالشكل الذي انتهت إليه في موسم 2008.. خروج مُر وبنتائج كبيرة من 5 بطولات دون أن يقترب من المنافسة الحقيقية في أي منها.. كان أفضل ما وصل إليه هو نصف نهائي كأسي ولي العهد والأمير فيصل بن فهد دون القدرة على تجاوزهما.. في الدوري كانت النتائج غير مواتية وهو الحال في دوري أبطال آسيا.. أما الأسوأ فكان في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي خرج الأهلي منها بكارثة.. فيما يلي كشف حساب للفريق الكروي الأهلاوي:

انتهت غالبية مباريات الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي التي خاضها في موسم 2008 بالنتيجة الأسوأ.. الخسارة.. خسر الأهلاويون 18 مباراة (40% من مجموع المباريات) فيما كسبوا 16 مباراة (45.5%) وتعادلوا في 11 (24.5%).
وسجل لاعبو الأهلي 70 هدفا ولكن اهتزت شباكهم في 59 مناسبة.
في الدوري كانت الأمور سيئة من البداية.. انتهى الفريق الذي حقق كأسي ولي العهد والأمير فيصل بن فهد في الموسم 2007 في المركز الثامن وبالكاد نجح في التأهل لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.
سار الفريق جيدا في كأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين تحت سن 23 عاما( يشارك خمسة لاعبين كبار مع كل فريق) لأنه اعتمد على أبرز عناصره في المسابقة بغية الفوز بها. ومع أنه تصدر مجموعته إلا أنه خرج من الدور ربع النهائي على يد الهلال الذي لم يشارك إلا بلاعبيه الأولمبيين أثنان من الكبار فقط.
وفي كأس ولي العهد انتهى مشوار الأهلي على يد الاتفاق في الدور نصف النهائي.
أما أسوأ النتائج فكانت في كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال عندما خسر منه في الدور الأول 6ـ1 بعد أن كان متقدما بهدف.. وانتهى خارج أسوار المسابقة الأولى متخما بـ9 أهداف في شباكه.
خارجيا لم تكن أوضاع الأهلي أفضل فتوقف في الدور التمهيدي دون أن يتمكن من التأهل إلي الدور ربع النهائي.

غلطة البداية
ارتكبت الإدارة الأهلاوية غلطة كبيرة بعدم التجديد مع المدرب الصربي نيبوتشا الذي انتشل الفريق في الموسم الماضي وقاده للبطـــولات.. اعتبرت أن المدرب الذي طالب بـ800 ألف دولار لموسم واحد مغال في طلباته فقررت التعاقد مع الألماني ثيو بوكير الذي كان قاد الوحدة للمركز الثالث في الدوري الممتاز في موسم 2007 ودفعت له 400 ألف دولار.. استمرت الأخطاء بعدم التجديد مع البرازيلي أنطونيو كايو الذي كان مميزا مع الفريق للسبب ذاته الذي أبعدت لأجله نيبوشا.
فضل الأهلاويون البحث عن بديل أفضل مع الإبقاء على التونسي خالد بدرة.. تعاقدت مع البرازيليين رودريجـــــو جوارو (لاعب الهلال في موسم 2007) ومواطنه اندرسون نونيز
بيد أن النتائج سرعان ما ظهرت متواضعة ولا تبشر بالخير.. وحاولــــت الإدارة علاج ما يمكن عـــــلاجه قبل فــــوات الأوان فطردت بوكير ومعه رودريجو ونـــــونيز.. وألحقتهم بالدولي التونسي خالد بدرة.. والأخير ثبت أن قرار إبعاده لم يكن صائبا.



وعادت مجددا لتخطـــــب ود نيبوشا وكايو.. وتعاقدت أيضا مع برازليين آخرين هما المدافع ليناردو برناندي والمهاجم فال بيانو من شهر ديسمبر.. ولكن النتائج استمرت في التردي دون أن يبرهن نيبوشا على أنه يملك العصا السحرية التي تعالـــــج مشاكل الأهلي في كل مرة.. وبدا أن الحال من الصعب إصلاحه.. فانتهى مصير نيبوشا كحال سابقه بوكير وحل الوطني يوسف عنبر بديلا له.
وهو الذي شهد على كارثة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ولا تقف أخطاء البداية الأهلاوية علــــى المدرب أو اللاعبين الأجانب.. فهي في بدء الموسم تخلت عن لاعبين نجحوا فيما بعد أندية أخرى.. كان الحارس منصور النجعي الرقم الصعب في الحزم.. وقاده تألقه إلي العودة لصفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.. فيما كان صفوان المولد هداف الحزم وسعود الخيبري لاعبا مهما في الحزم أيضا.. ساهم الثلاثي الذي تنازل عنهم الأهلي للحزم في تحسن نتائج الأخير.
كما أن الأهلي تنازل عن طلال المشعل للمريخية القطري ومنه تحول للاتحاد.. صحيح أن المشعل لم يفد الاتحاد كثيرا ولكنه كان يمكن أن يحل بعض مشاكل الهجوم الأهلاوي.
كما نقل الأهلي مازن سرور وهاشم الصبياني للحزم.. وماجد أبويابس ورامي السهلي للوطني.
ولم تتعاقد إلا مع حارس الهلال عبدالله المعيوف.. مقابل 7 لاعبين تخلت عنهم لآخرين.

نتائج متواضعة
مـــن بداية الــــدوري كان واضحا أن هناك خللا في الأهلي.. ومع أنه هزم الشباب 3ـ1 إلا أنه سرعان ما عاد لدوامة الهزائم على يد الوطني 3ـ2 والنـــصر 3ـ0.. فتم إبعاد بوكـــير سريعا بزعم أنه لم يستطع التفاهم مع اللاعبين كما يجب.
مــع توالــي المباريـات كانت نــتائج الأهلي تتــــرواح بين المعقولة والسيئة.. فكسب الطائي 2ـ0 وخسر من منافسه التقليدي الاتحاد 2ـ0 وتعــــادل مع الاتفاق 2ـ2 والقادسية سلبا والحزم والوحدة 1ـ1 وخسر من الشـــباب 3ـ1.. ولم يكن فوزه الأبرز في الدوري على الهلال 3ـ1 كافيا لإنعاش آمال الفريق في المنافسة فكان فقد كل أمل في ذلك حتى أنه كان على وشك الدخول في المنافسة على الهبوط.
ولكن الأهلي سار نحو الأمان بعد الفوز على نجران 4ـ0 والوطني 3ـ2.. خسر الفريق الأخضر من الاتحاد مجددا ومن النصر 1ـ2 والهلال بالنتيجة ذاتها ومن الوحدة 0ـ1 ونجران 0ـ2 وأنهى مشواره السلبي في الدوري بالتعادل مع القادسية 1ـ1 وفي المركز الثامن.
انتهى الأهلي في الدوري بـ10 هزائم مقابل 7 انتصارات و5 تعادلات..وسجل لاعبوه 30 هدفا ولكن في مرماه 31 هدفا.
النتائج الأفضل للفريق كانت في كأس الأمير فيصل بن فهد التي ركز عليها أكثر من الدوري بعد أن فقد الأمل فيه.
سار الفريق بشكل جيد كاسبا الطائي 3ـ0 والوحدة 1ـ0 وقبل أن يكسب الاتحاد 2ـ1 تعادل مع النصر 1ـ1 وبعدها دك شباك الطائي بخماسية.... ولكنه عاد ليخسر منه بهدف دون رد سرعان ما استعاد الأهلي نغمة الانتصارات على حساب الوحدة 3ـ1 والنصر 2ـ0 والاتحاد 2ـ1 والوطني 2ـ0.. فتصدر فرق مجموعته واستعد لاستقبال الهلال في جدة.. بيد أن الهلال الذي كان يفتقد للاعبيه الدوليين وأبرز لاعبيه الكبار نجح في الفوز على الأهلي الذي لعب بأبرز نجومه عدا الرباعي الدولي فقط.
خسر الأهلي بهدف دون رد فغادر المسابقة بعد أن خاض 11 مباراة فيها.. كسب 7 وتعادل في واحدة وخسر ثلاثا.. وله 21 هدفا وفي شباكه تسعة أهداف.
وفي كأس ولي العهد تقدم الأهلي جيدا بستة أهداف في شباك نجران وهزم نجران في الدور ربع النهائي 3ـ1.. ولكنه توقف عند محطة الدور نصف النهائي عندما تعادل مع الاتفاق في مباراة الذهاب 2ـ2 وخسر منه في الإياب 2ـ1.. كان الأهلي متقدما بهدف حتى آخر عشر دقائق من المباراة ولكن الاتفاقيين نجحوا في تسجيل هدفين في أقل من دقيقتين ليغادر الأهلي الكأس التي كان يحمل لقبها.. خرج الأهلي من كأس ولي العهد بفوزين وتعادل وخسارة واحدة.. وله 12 هدفا وفي شباكه خمسة.
تأهل الأهلي إلى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن احتل المركز الثامن في الدوري.. ولكنه لم يكن يتوقع أن تكون النتائج بهذه السلبية.. على الرغم من تقدم الأهلي بهدف لمحمد مسعد في مباراة الذهاب في جدة.. إلا أن شباكه تلقت ستة أهداف شبابية كانت أشبه بطلقات الرصاص أصابت لاعبي الأهلي فتوالى سقوطهم مصابين حتى أوقف الحكم المباراة لعدم توفر 7 لاعبين من الأهلي في أرض الملعب.. وفي مباراة الإياب كان من الصعب على الأهلي تجاوز ستة الذهاب فخسر مجددا 1ـ3.. خرج الأهلي من كأس خادم الحرمين الشريفين بخسارتين و9 أهداف في شباكه.
لم تكن نتائــج الأهلي خارجيا أفضــــل من تلك التي حققها محليا.. استهل مبارياته في دوري أبطال آسيا بالخسارة من السد القطري 2ـ1 قبل أن يتعادل مع الكرامة السوري 1ـ1 ومع الوحدة الإمارتي 0ـ0.. وعاد ليخسر من الوحدة 1ـ2 ويتعادل مع السد 2ـ2 ومع الكرامة 1ـ1.
لم يتمكن الأهلي من التأهل للدور الحاسم.. لعب 6 مباريات آسيوية كانت حصيلتها أربعــــة تعادلات وهزيمتين. وسجل لاعبوه 5 أهداف ولكن في شباكهم 7.

قائمة الهدافين
شارك 22 لاعبا أهلاويا في تسجيل 70 هدفا للفريق في 45 مباراة خاضوها في موسم 2008.. وحظــــوا بمساعدة لاعبين من النصر في التسجيل لصالحهم.. ومن الـ22 لاعبا كان هناك 18 لاعبا سعوديا و4 لاعبين غير سعوديين.. ويتزعم الدولي مالك معاذ قائمة هدافي الأهلي برصيد 14 هدفا يليه البرازيلي فال بيانو الذي سجل 10 أهداف.. بيد أن أهداف بيانو العشرة سجلها في 4 مباريات فقط.
يمتلك المدافعـــون الرقم الأكبر في قائمة اللاعبين الذين هزوا شباك الخصوم.. في الأهلي هناك 8 لاعبين مدافعين فعلوا ذلك مقابل 6 لاعبين من خط الوسط ومثلهم من خط الهجوم.
يحل المدافــــع حسين عبدالغني في المركز الثالث في قائمة هدافي الأهلي بعد أن سجل 5 أهداف.. ومثله معتز الموسى.
بينما سجل ثنائي الدفاع محمد مسعد وخالد بدرة مع أحمد درويش أربعة أهداف.
فيما سجل لاعبا الوسط تركي الثقفـــي والبرازيلي أنطونيو كايو ثلاثة أهداف.
وتطول قائمــة اللاعبين الذين سجلوا هدفين كلا من محمد السفري وإبراهيم هزازي وتيسير الجاسم ومحمد عباس الشريف ووليد الجيزاني.
بينما سجل كل من البرازيلي أندرسون نونيز ومشعل المطيري وجفين البيشي وعلاء ريشاني وناصـــر السلمي وعبدالإله هوساوي هدفا واحدا فقط.
كما أن لاعبــــي النصر منصور الثقفي وعبده برناوي سجل كل منهما هدفا لمصلحة الأهلي خطأ في مرماه. الأول في بطولة الدوري والثاني في كأس الأمير فيصل بن فهد.

فريق مفكك
يحمل الأهلاويون إدارة ناديهم السابقة مسئولية ما حدث للفريق الكروي الأول في الموسم 2008 لأنهم لم يستثمروا النجاح الذي حققوه في الموسم الذي سبقه وغامرت وخسرت المغامرة.. يقول لاعب الفريق السابق حسام أبوداوود:"كان الأهلي حقق نتائج ممتازة في موسم 2007 وسار بشكل جيد وحقق كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وكان الفرق متزنا كلاعبين ومدرب.. ولكن مع الأسف لم تكن قرارات الإدارة مناسبة. فهي أبعدت المدرب واللاعبين غير السعوديين وتوقعوا أنهم قادرون على البحث عن بديل أفضل ولكن لم تكن هذه القرارات لصالحهم".
ويتابع:" بعد ذلك أعادوا المدرب وأنطونيو كايو ولكنهم لم يستطعوا إيجاد ذات التوليفة التي كانوا عليها في موسم 2007.. قل أداء الفريق وعطاؤه كثيرا.. فالمدرب إذا لم يبدأ مع الفريق من بداية الموسم لا يستطيع أن يسير به بشكل جيد ولن يحقق المطلوب منه". ويحمل أبوداوود الإدارة مسئولية كل ما حدث للفريق وأيضا يشرك المدرب واللاعبين في الأمر ويقول:" الكل مسئول عن الهزائم.. وصلنا إلى مرحلة أن نستجدي الفرق كي لا تسجل في مرمانا.. كيف وصل حال الأهلي لهذه الدرجة؟!".
ويأمل أبوداوود ككثير من الأهلاويين أن يكون وضع الفريق في الموسم المقبل أفضل ويختم:" نأمل أن تكون قرارات الإدارة الجديدة أفضل خاصة مع توفر العقود الاستثمارية المتوقعة.. من الممكن في ظل هذه الأوضاع جلب لاعبين على مستوى عال يفيدون الفريق وإعادة توليفة الموسم 2007 التي كانت مميزة للغاية".
المصدر http://www.arriyadiyah.com/ListNews....2547&MenuID=31




أهلاوي انجليزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 15 - 06 - 2008, 28 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

رمي@@ will become famous soon enough



كان موسم استثنائي لنا وتراكمت المشاكل بالفريق من كل حدب وصوب ما بين خلافات وما بين اصابات وما بين محترفين فاشلين وما بين ضغط نفسي على اللاعبين من الجمهور الأهلاوي وما بين تغيير المدربين والخ.....



لكن خلاص نسينا اللي راح الحين عندنا ادارة جديدة وشابه بقيادة العنقري وخالد بن عبد الله رئيس اعضاء الشرف وباذن الله ننسى موسم الشؤم......





قالوا من حقق الكاس عشر مرات قالوا أهلاوي =:= من بعدها ماشفت الدنيا وما فيها إلا أنا وسط جماهيرها
رمي@@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 30 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سلطان السليماني
 

سلطان السليماني will become famous soon enough



اكيد لازم يصير الوضع دا

بس الجاي احلى




سلطان السليماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 38 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

زيدان الأهلي will become famous soon enough



والله انا ما شفت اسوأ من هدا الموسم في حياااااااااااااااااا اااااتي كلــــلها للنادي الاهلي

لكن الموسم القادم اتوقع باذن الله سيكون احلى مو في حيااااااااااااااااات ي كلها للنادي الاهلي







زيدان الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 44 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية الملكي فهد
 

الملكي فهد will become famous soon enoughالملكي فهد will become famous soon enough



خلاص إنسوا اللي فات مافيه فريق في العالم إلا لازم يمر عليه موسم سيء حتى أقوى الفرق الأوروبيه تمر عليها ظروف زي اللي مر علينا المهم إننا مانمشي على نفس الطريق ونحاول نصحح من الأن وإنشاء الله هذي السنه يرجع سيد الأنديه وقلعة الكؤوس لمنصات التتويج


الله يوفق الأهلي








الملكي فهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 51 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough





الـلـه يعطيكـ العـآفـيـه و الـف الـف شـكـر لـكـ

وبـآلتـوفيق لـ الأهـلي فـي المـوسم القـآدمـ

دمت بخير .,,




الــفـارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 07 : 03 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية قاتوزو مدريدي
 

قاتوزو مدريدي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى قاتوزو مدريدي



الـلـه يعطيكـ العـآفـيـه و الـف الـف شـكـر لـكـ

وبـآلتـوفيق لـ الأهـلي فـي المـوسم القـآدمـ


دمت بخير





قاتوزو مدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 33 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية أبو عماد
 

أبو عماد will become famous soon enough



الـلـه يعطيكـ العـآفـيـه و الـف الـف شـكـر لـكـ

وبـآلتـوفيق لـ الأهـلي فـي المـوسم القـآدمـ


دمت بخير





[gdwl]
[gdwl]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/gdwl][/gdwl]
أبو عماد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 34 : 08 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أمير إسطنبول
 

أمير إسطنبول will become famous soon enough



كان موسما سيئا بشكل لا يصدق ! .

الحمدلله على كل حال , لكن إن شاء الله الموسم القادم سيكون غير بلاعبين أجانب ومحليين أفضل بكثير .




أمير إسطنبول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2008, 42 : 08 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فعال
 

أحمد 9999 will become famous soon enough



بالتـوفيق للأهـلي فـي المـوسم القـادمـ أن شاء الله




أحمد 9999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الرياضية : الأهلي خرج من 5 بطولات بهزائم ثقيلة و مبارة لم تستكمل ( تحليل للموسم السيء )



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 31 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر