العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المنتديات الاهلاويه و الرئيس و صناعة القرار .

بـسمـ اللهـ الـرحـمـنـ الـرحـيـمـ . * في رحله مكوكيه على المنتديات الاهلاويه , حللت فيها ضيفا على القليل من الافكار الهادفه و الكثير من المواضيع الهادمه ( بدون قصد )


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 04 - 06 - 2008, 44 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

يحيى سالم will become famous soon enough

المنتديات الاهلاويه و الرئيس و صناعة القرار . 


بـسمـ اللهـ الـرحـمـنـ الـرحـيـمـ .

* في رحله مكوكيه على المنتديات الاهلاويه , حللت فيها ضيفا على القليل من الافكار الهادفه و الكثير من المواضيع الهادمه ( بدون قصد ) ولم أغادر احد تلك المنتديات إلا و لساني يردد ( كان الله في عون الرئيس ) .

* كيان شامخ مثل قلعة الكؤوس , بحاجه الى اقلام توازي لو ربع ما ينطبق عليه معنى كلمة الرقي , ولكن مع الاسف هناك من لا يدرك أن الافعال أهم من الاقول , وان ما نحتاجه في هذه الفتره هو المشاركه في صنع القرار . وليس السؤال . ( ماهو القرار ؟؟؟ ) ..... وصناعة القرار في إداره احترافيه يجب ان تكون بطريقه احترافيه يراعى فيها الصالح العام و الاسلوب الامثل في الطرح , فبدل من نشر الاشاعات والاخبار الغير موثوقه في المنتديات , اقترح ان يحرص كل منتدى يندرج تحت مظله النادي الاهلي أن يقوم بفتح المجال لأعضائه بتقديم مرئياتهم و أفاكرهم لرسم الخطط المستقبليه للنادي و اللتي تبدأ من إقامة المعسكرات الاعداديه للموسم المقبل , و الاشاره الى ايجابيات الادارات السابقه و المطالبه بإستمرارها و نقد السلبيات , و وضع الحلول البديله , وبعد ذالك تصاغ تلك المواضيع بطريقه مرتبه و اسلوب سلس و تقدم إلى إدارة النادي عن طريق رابطة جماهير الشبكة الالكترونية الأهلاوية لتكون الخطوه الثانيه بعد تلك الخطوه الموفقه و اللتي دعت اليها المنتديات بجمع المواهب الكرويه الشابه وعرضها على الجهاز الفني لتحديد إمكانية الاستفاده منها .




* ان ما أثار غضبي هو ما قرأته من اعضاء في المنتديات كانت اسألتهم عباره عن مزيج بين ( لعب , و مزح , و جد و حب ) وهنا لم اجد الصوره الواضحه و الهدف المنشود من الاسئله .

* وأثناء تصفحي لتلك الاسئله صدمت وانا أقراء سؤال ( ماهو رأيكم في كلامي ) ؟! وكان الكلام عباره عن شعر و خاطره مدح للسيد الرئيس تشبه الى حد كبير ما نشاهده في المهرجانات الوطنيه . فلم اجد فيها ما يفيد غير قولي للكاتبها ( صح لسانك )!!


* جميل ان يكون بيننا شباب طوح و متحمس ولكن يجب ان يوجه هذا الحماس و المجهود بالشكل الصحيح حتى تكون نتائجه مفيده للكيان وليس لشخص هدفه أنم يقال عنه متميز و عبقري لأنه استطاع ان يجلس الرئيس على كرسي الاعتراف قبل ان يجلس على كرسي الرئاسه وحول أول مهمه للرئيس من دراسة اوضاع النادي إلى ( مذاكرة الاسئله و الاجابه عليها ) ويا خوفي أن تأخذ نتيجة الامتحان كشهادة نجاح لعمل لم يبدأ , او اشعار بالسقوط في المهمه الشاقه .


* تخيلت لبضع دقائق انني الرئيس القادم وجمعت تلك الاسئله او التحقيقات , ولكنني تقدمت لخيالي بورقة الاستقاله قبل ان أكمل قرائة ورقة الاسئله , لأني تعتب من التفكير بصوت عالي , من هو اللاعب القادم .... ؟ و من هو المدرب المرشح .... ؟ و كيف سيتم معالجه اوضاع .... ؟ و لماذا لا يتم جلب ....؟ و هل ما تردد صحيح .... ؟ ... كم تمنين ان يشاركني الجمهور الراقي في الاجابه ولكن اقتصرت مشاركتهم على الاسئله . وتركت ورقه أخرى كتبت فيها بيتاَ من رائعة ابن تمام في وصف حكة القائد المعتصم في فتح عموريه واللتي فضل فيها العمل أكثر من القول :

الـسيف أصـدق أنـبـاء من الكتب
فـي حـده الـحـد بين الجد واللعبِ


* عدم رغبتي في الرد على بعض المواضيع المطروحه في المنتديات . ولماذا ردودي لا تتعدى رسم علامات التعجب على وجهي ؟ لم أجد له إجابه سوى أني لست عبدالعزيز العنقري , و كاتب الموضوع لم يتعب نفسه في التفكير في الاجابه او المناقشه بقدرما اتعب نفسه في تجميع الاسئله من كل بقاع السلبيات . و الأغرب في ذالك انني قرأت في نهاية الموسم الماضي كتابات اقلام تطالب أن يسمع صوتها . ولا ادري لماذا غابت تلك الاصوات الآن , و لماذا تنتظر الى أن تأتي الاخفاقات لتعلوا في انتقاداتها و التغني بالسلبيات بعد فوات الاوان . وقد نسيَت ان غيابها منذ البدايه جعل اصواتها غير مسموعه في النهايه . ( ولا فات الفوت ما ينفع الصوت ) .


* لكل من يحرص على مصلحة الاهلي و الاهلي فقط . اوقفوا سيل اسئلتكم الموجهه للرئيس و مدوا ايدي العون بالافكار و المرئيات و كل ما ترون من شأنه افادة الرئيس و ساعدوه في حمل المهمه بدل ان ترهقوه بتصعيبها . .


* في انجح الحكومات و الوزارت , يوجد ما يسمى المتحدث الاعلامي . ودوره هو التواصل مع الجهات الاعلاميه . كما انه يوجد في نادي الاهلي مركز اعلامي هو الاخر بحاجه الى الاحترافيه في العمل وذالك بالتخصص و التواصل مع بكل نافذه اعلاميه ( قنوات , صحف , منديات ) وقد تواجه هذه الخطوه صعوبات تتمثل في :

- كثرة المنتديات الاهلاويه و صعوبة التنسيق بينها .
الـحـل
دعوة المنتديات الاهلاويه الى الالتزام بميثاق شرف الشبكة الألكترونيه الاهلاويه والذي من بنوده ( استقاء الأخبار الرسمية من المركز الإعلامي عبر الموقع الإخباري الرسمي والوقوف ضد الإشاعات ) ..

- كثرة الواسطات وتجاوزها للانظمة .
الـحـل
أن يعي كل شخص أن المصلحه العامه للأهلي فوق المصالح الشخصيه , وان يعلم كل من يفكر في الخروج عن الانظمه أن سيكون خارج مظلة النادي الاهلي , فلا يسمح له بحمل اسم الكيان الشامخ دون أن يكون أهلاَ له . وأعني ان يتم عزله و عدم التعاون معه من مسؤلين النادي .


كما اتمنى تفعيل دور المسؤول عن المركز الاعلامي ولو بمساعدة الرئيس بحمل سيل الاسئله الملقاه على عاتقه . وأشدد على ان يكون المركز الاعلامي هو من يوجه الاسئلة لرئيس النادي فقد يختلف السائل ولكنها تبقى نفس الاسئلة ونفس الاجوبة .

,

,

,,فــاصــ,ــلــهـ,,
,
لا تقول إن الليالي فرقتنا ...
... لا تقول ظروفنا عيت علينا
الليالي يوم ودك جمعتنا...
... يـوم ودك كل شـي في يدينا






-:: بـقـلـم أخـوكـمـ ::-
يـحــي سـالـم





الحمد لله
يحيى سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المنتديات الاهلاويه و الرئيس و صناعة القرار .



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 36 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر