العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

فهر الطيب المشرف يؤكد : كرة الماء السعودية تغرق واتحاد اللعبة يتفرج

فهر الطيب المشرف على اللعبة في ( القلعة ) يؤكد : كرة الماء السعودية تغرق واتحاد اللعبة يتفرج حوار: عبدالله القرني طالب فهر الطيب المشرف على كرة الماء بالنادي الأهلي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 05 - 2008, 25 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عمري الأهلي
 

عمري الأهلي will become famous soon enough

افتراضي فهر الطيب المشرف على كرة الماء : يؤكد [ كرة الماء السعودية تغرق واتحاد اللعبة يتفرج ] 


فهر الطيب المشرف على اللعبة في ( القلعة )
يؤكد : كرة الماء السعودية تغرق واتحاد اللعبة يتفرج



حوار: عبدالله القرني

طالب فهر الطيب المشرف على كرة الماء بالنادي الأهلي اتحاد اللعبة بمزيد من الاهتمام بالقاعدة من أجل خلق منافسات قوية تصب في مصلحة اللعبة السعودية، مشدداً على ضرورة الاستعانة بحكام أجانب مؤكداً أن التحكيم أحد أسباب نكسة اللعبة، وكشف الطيب سر التطور الكبير في كرة الماء الأهلاوية مؤكداً أن الخطة المقبلة هي تحقيق البطولة الآسيوية وهي البطولة الوحيدة التي تفتقدها خزينة القلعة ..

وتطرق الطيب للأحداث التي صاحبت الفريق الاول لكرة القدم خلال الفترة الاخيرة مؤكداً أن الفريق يحتاج إلى عمل كبير لاستعادة توازنه، وكشف أن العقد الاستثماري الذي يعتزم النادي توقيعه سيشكل دعماً كبيراً لكل ألعاب النادي وسينعكس ذلك بشكل إيجابي على النتائج، كما تحدث الطيب عن الكثير من الأمور في هذا الحوار :




في البداية كيف دخلت إلى العمل الإداري في الأهلي ؟
ـ أنا من عائلة رياضية فالوالد حسن الطيب عضو شرف الاتحاد ومنذ فترة طويلة جداً وكان نائب رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي وخالي جمال تونسي رئيس نادي الوحدة وأنا أهلاوي منذ الصغر وعشقي للنادي الأهلي كان عندما شاهدت الأهلي يلعب ضد الهلال في الرياض وكنت وقتها صغيراً في تلك الفترة وفاز الأهلي وذلك أيام أحمد الصغير وأمين دابو ونجوم الأهلي الكبار.



يعني هذا أنك من عائلة اتحادية ؟
ـ بالعكس معظم أفراد عائلتي أهلاويين فاثنان من اخوتي اهلاويين ولكن الوالد عضو شرف اتحادي ونائب رئيس سابق وعلى فكرة لم يؤثر وضع والدي في أي أحد من الأسرة ولم يغير من ميولنا بل ترك لكل واحد أن يختار النادي الذي يرغب في تشجيعه.



ما أول عمل كلفت به في النادي الأهلي ؟
ـ انضممت لهيئة أعضاء الشرف قبل ثلاث سنوات بالضبط وأول عمل قمت به في النادي الأهلي هو الإشراف على كرة الماء بعد الأخ العزيز عبيد مليحان ولم أعمل قبل هذه الفترة في النادي الاهلي.



لماذا لم تعمل في إدارة نادي الوحدة مع خالك جمال تونسي كعضو مجلس إدارة ؟
ـ أنا أعشق الأهلي وأحب تقديم شيء للنادي الذي أحبه مع احترامي للوحدة فهذه ميولي ولكن الوحدة غني برجالاته وهو من الأندية الكبيرة والعريقة.



من أول من أشار إليك بالانضمام لأعضاء شرف الأهلي ؟
ـ بصراحة مجموعة من الأعضاء كأيمن عبدالغفار وموفق خوجة وعلي الصقعبي ورحبت بذلك وانضممت لأعضاء الشرف.



كيف ترى مجهودات جمال تونسي في الوحدة ؟
ـ الوحدة أصبح من أفضل الأندية وبه لاعبين على مستوى عال جداً ولم يأت ذلك إلا من خلال مجهود إداري كبير من قبل الادارة واللاعبين والمحبين للنادي واتمنى ان ينال الوحدة بطولة قريباً من أجل دخول الوحدة لأجواء البطولات من جديد.



ما خلفيتك عن كرة الماء بالنادي ومن رشحك بالإشراف عليها ؟
ـ أنا متابع كرة الماء منذ أيام أشراف الأمير طلال بن محمد العبدالله الفيصل الذي اعتبره هو المؤسس لكرة الماء في الأهلي ومن القاعدة وصرف عليها حتى اصبحت تنافس على البطولات وتحقيقها أما من رشحني ففي هذا الصدد قصة طويلة أوجزها في أنني كنت اخدم النادي في برامج كثيرة منها الحاسب الآلي وتنظيم العمل إلكترونياً وحينما رأت الإدارة اندفاعي وحماسي الزائد قررت ضمي إليها وقد صادق ذلك تحول مشرف كرة الماء السابق عبيد مليحان إلى إدارة الناشئين والشباب تعرفت على المهمة وقبلت بها ووجدت كل تعاون من الجميع.



ما سر التطور الكبير لكرة الماء في النادي الأهلي خلال السنوات الأخيرة ؟
ـ العمل كان منذ البداية من الصغر حيث أعطينا اللعبة اهتماماً كبيراً وذلك بإنشاء قاعدة من البراعم ثم الناشئين والشباب وكان الفريق يحقق البطولات في الفئات السنية وذلك بدعم الأمير طلال محمد العبدالله الفيصل ثم حدثت نقلة كبيرة بالتعاقد مع المدرب سيرجيف الذي درب المنتخب السعودي الأول وبعض الأندية في المنطقة وكان مدرباً على درجة كبيرة من الفهم وبعد ذلك احتكر الأهلي بطولة الدوري سبع سنوات وخسرنا هذا الموسم أمام الاتحاد بظروف يعرفها الجميع.



لماذا احتج الأهلي على خسارة الدوري أمام الاتحاد ؟
ـ كما ذكرت هناك ظروف صاحبت المباراة وهي التحكيم فنحن طالبنا بحكام أجانب لمباراة الأهلي والاتحاد كم حصل الموسم السابق لأن التحكيم الأجنبي يريح الفريقين ولا يجعل هناك احتجاجات من أي ناد لأن الضغط كبير على الحكام المحليين في المباريات النهائية.






ولكن عدد من لاعبي الأهلي شاركوا في أحداث النهائي وتم إيقافهم ؟
ـ بصراحة أنا لا أحب أن أدافع عن أحد فما حصل في ذلك النهائي لم أشاهده من قبل فقد كان هناك أخطاء كبيرة جداً من الحكام أثرت على نتيجة المباراة واللاعب بشر عموما حدثت الأحداث وتم إيقاف بعض اللاعبين وكان بالإمكان إيقاف عدد آخر لم يشملهم التقرير من الاتحاد ولكن اتمنى من الاتحاد السعودي لكرة الماء الاهتمام بالمباريات النهائية ونقلها عبر التلفزيون ويجب أن يكون لاتحاد كرة الماء راعي رسمي سواء الاتصالات او موبايلي او اي شركة كما هو الحال لاتحاد السلة واليد.



لماذا لم تنجح في ترشيحات أو الانتخابات ؟
ـ بصراحة الانتخابات كانت جيدة ومسألة نجاحي كانت بفارق الاصوات وابارك لاخواني المرشحين الذين فازوا فالمهم ان يكون المرشح او الفائز بالتحديد يعمل على تطوير لعبة كرة الماء بالمملكة سواء بالعمل او الافكار اوغير ذلك فقد كنت المرشح الخامس ولم يحالفني التوفيق واتمنى التوفيق للجميع.



كم تبلغ ميزانية اللعبة للموسم الواحد ؟
ـ لعبة كرة الماء تكلف النادي سنوياً ما بين 700 ألف إلى 800 ألف ريال بما في ذلك مرتبات المدرب والمحترفين الأجانب ومكافآت الفوز في المباريات وغيرها من الأشياء من معسكرات داخلية وخارجية ويمكن أن يصل المبلغ إلى مليون ريال.



وكيف كان دعم الإدارة للعبة هذا الموسم ؟
ـ بصراحة لم يكن بالشكل المطلوب وكان محدوداً جداً خاصة ان هذا الفريق بطل ويستحق الدعم وكنت اتمنى الافضل.



من يدعم اللعبة من أعضاء الشرف ؟
ـ توجد مجموعة كبيرة تدعم اللعبة وتقدم المكافآت بعد إحراز البطولات كالأمير خالد بن عبدالله وسفيان بانجة وعضوي شرف لا يرغبان في ذكر اسمهما ولا انسى إيهاب علام ومحرم وعلي الناقور عضو شرف الأهلي الذين قاموا بتكريم ناشئي الأهلي فلهم جزيل الشكر على ذلك التكريم غير المستغرب.



شارك الفريق الأهلاوي لكرة الماء في البطولتين الآسيوية والعربية ولم يحققهما .. فما السبب ؟
ـ الأسباب كثيرة فبالنسبة للبطولة الآسيوية كان مفروضاً أن يكون هناك دعم وعمل معسكر خارجي طويل واستعداد ولكن لظروف الأحوال المالية لم تساعدنا ورغم ذلك خسرنا في دور الأربعة والمهم أن البطولة ذهبت لاخواننا في نادي الاتحاد أما البطولة العربية التي اقيمت في مصر فحدث ولا حرج فالجميع شاهد الأحداث والتنظيم السيء جداً ونزولنا في فندق يفتقر لكل شيء ثم ذهبنا نحن واشقائنا في الاتحاد الى فندق آخر على حسابنا الخاص وفي الأخير طلبوا منا نفقات البطولة فكان تنظيم الأهلي المصري غير جيد وحتى في المباراة النهائية حدثت أحداث غريبة وأسألوا الاتحاديين عن أحداث المباراة النهائية وجعلهم ينسحوب من المباراة.



ماذا ينقص كرة الماء كي تنتشر في السعودية ؟
ـ تحتاج للكثير حتى تصبح ذات شعبية وهذا الكلام ليس لي وحدي فرئيس الاتحاد الدولي أشاد باللعبة وقال يجب الاهتمام بالقاعدة وأن تكون هذه اللعبة في المدارس وأن تحظى باهتمام إعلامي واهتمام من قبل الأندية بشكل عام فلا يوجد في المملكة إلا أندية قليلة تهتم بهذه اللعبة.



لماذا كرة الماء في الأهلي لم تحقق بطولة هذا الموسم رغم تحقيقها بطولات خلال السنوات الماضية وآخرها الموسم الماضي ؟
ـ بصراحة الأسباب كثيرة ومنها التحكيم السيء هذا الموسم وإيقاف أبرز لاعبي الأهلي وانسحابنا من كأس النخبة، عموماً الموسم المقبل سيكون لنا كلام كثير فنحن لدينا الامكانات الكبيرة وسوف نجلب أفضل اللاعبين الأجانب للعبة وهناك دعم كبير للعبة كرة الماء الموسم المقبل.



هل ستبقى مشرفاً على كرة الماء في الإدارة المقبلة ؟
ـ سواء بقيت أم ذهبت المهم استمرار كرة الماء في البطولات، فنحن نخدم الأهلي من أي موقع ومن أي مكان ولا يهم المنصب وكما سمعت أن ألعاب النادي سوف تكون لها ميزانية خاصة الموسم المقبل.




لماذا تنحصر البطولة أو النهائي بين الأهلي والاتحاد باستمرار ؟
ـ هذا يعود إلى الاهتمام الكبير من الناديين باللعبة اضافة الى أن الأهلي والاتحاد يهتمان بالقاعدة وهذا سر استمرار كرة الماء في الناديين عكس الأندية الاخرى التي لا يوجد بها دعم مثل ما هو في القادسية التي لا توجد لها قاعدة.



من اللاعب الذي يعجبك في هذه اللعبة وعلى مستوى الأندية السعودية ؟
ـ أنا معجب كثيراً باللاعب باسم الحربي كابتن الأهلي فهذا اللاعب يملك روحاً عالية ومستوى رفيعاً وهو قائد حقيقي ومن أفضل اللاعبين في السعودية.



ما طموحات الأهلي المقبلة على صعيد البطولات ؟
ـ طموحنا البطولة الآسيوية وهي الوحيدة التي لم تدخل خزائن النادي الأهلي وسوف نستعد له استعداداً جيداً بجلب لاعبين ممتازين محليين ومحترفين.



ما توقعاتك للفريق الموسم المقبل مع قدوم إدارة جديدة للنادي ؟
ـ أتوقع أن يكون الوضع افضل من الآن بكثير لوجود الخامات الممتازة في الأهلي ويجب توفير لاعبين أجانب اصحاب مستوى عال ومؤثر ومدرب كبير سوف يعود بالأهلي للبطولات وبصراحة ينتظر الرئيس القادم عملاً كبيراً استعداداً للموسم المقبل.



ما رأيك في عقد الرعاية الذي سوف يوقع قريباً والذي سيجعل للنادي دخلاً ثابتاً ومستقراً للنادي ؟
ـ هذه الخطوة اعتبرها قفزة كبيرة للنادي الأهلي وسوف تحقق دخلاً ثابتاً وسنوياً للنادي وتوفر المتطلبات بشكل كبير وفي هذا العقد هو خير كبير للأندية السعودية بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص.



ماذا ينقص النادي لتحقيق البطولات سواء في كرة القدم أوالألعاب المختلفة ؟
ـ النادي الأهلي نموذجي بين الأندية السعودية فهو ناد وليس فريق كرة قدم فقط ولا ينقصه شيئاً في المرحلة المقبلة فبعد توقيع عقد الرعاية مع شركة الاتصالات سوف تحقق ألعاب النادي نجاحات أكثر مع توفر المادة حيث لا تنقصنا العقول والتخطيط، فالأهلي بإذن الله قادم للبطولات في جميع ألعاب النادي وكرة القدم.



لماذا تكثر احتجاجات الأندية حول كرة الماء ؟
ـ السبب معروف للجميع وإذا أراد الاتحاد السعودي لكرة الماء التطور يجب عليه جلب خبير اجنبي وحكام أجانب للمباريات النهائية ومن يفوز نبارك له فأسباب المشاكل كلها من التحكيم المنخفض مستواه جداً عندنا.



لماذا كرة الماء أو المنتخب بالتحديد لم يحقق بطولة حتى الآن ؟
ـ يجب على المسؤولين في الاتحاد تطوير لعبة كرة الماء ونشرها بين الأندية فنحن الآن نعرف أن البطولة بين الأهلي والاتحاد فهما الفريقان المهتمان باللعبة وسوف تكون البطولة بينهما السنة المقبلة وإذا أردنا أن ينافس المنتخب على البطولات الخارجية يجب تطوير المسابقات والبطولات فنحن لدينا الأرضية الصلبة واللاعبين الممتازين.



ماذا عن استعدادكم للبطولة الآسيوية التي سوف تنطلق في 5 ـ 5 ـ 1429هـ في الكويت ؟
ـ الاستعداد كبير جداً لهذه البطولة فقد استعرنا أربعة نجوم من نادي القادسية السعودي وهم ناصر الدغيثر وسالم شاهين وأحمد الشمري وبندر الخلف وتعاقدنا مع لاعبين أجانب على مستوى عال ونحن ذاهبون من أجل الفوز بلقب البطولة والمحافظة عليها في السعودية بعد فوز الاتحاد العام الماضي وأتمنى التوفيق للأهلي والاتحاد في هذه البطولة.



هل تود الدخول في التشكيل الإداري كأحد المرشحين لرئاسة الأهلي في المرحلة المقبلة ؟
ـ لقد اتصل عليّ أكثر من مرشح وأنا في خدمة الأهلي سواء كنت ضمن الإدارة المقبلة أو غير ذلك فمن يخدم الأهلي لا ينظر لمنصب فنحن نعشق الأهلي ونخدمه سواء في الإدارة أو خارجها.



ما رأيك في فريق القدم هذا الموسم ؟
ـ بصراحة فريق كرة القدم هذا الموسم لم يقدم شيئاً يذكر، فبعد أن كان الفريق بطل بطولتين وعلى مستوى عال خلال فترة بسيطة، جاء ليقدم هذا الموسم أسوأ مستوى للأهلي منذ سنوات وخرج من جميع البطولات واتمنى تصحيح الأوضاع.



ما الأسباب الحقيقية في ظهور الأهلي بهذه الروح الانهزامية والمستوى الضعيف رغم امتلاك الفريق مجموعة جيدة من اللاعبين ؟
ـ الأسباب كثيرة ويشترك فيها الجميع ومنها الأخطاء الإدارية والمتمثلة في عدم التجديد مع الجهاز الفني بنهاية الموسم من أجل الاستقرار والتعاقد مع بوكير صاحب الأسلوب المختلف اضافة لغياب اللاعبين الدوليين مع المنتخب في بداية الإعداد وعدم نجاح اللاعب الأجنبي في الفريق إضافة لانخفاض كبير في مستوى اللاعبين المؤثرين في الفريق كل هذه الظروف أثرت على مسيرة الفريق.



مَن مِن الأندية السعودية أعجبك هذا الموسم ؟
ـ بصراحة نادي الشباب فرغم أنه لم يحقق بطولة حتى الآن ولكن الفريق يقدم كرة جميلة وعندهم لاعبين ممتازين وإدارة جيدة.



ما الشيء الذي يغضبك في الوسط الرياضي ؟
ـ الذي يغضبني التعصب الأعمى من بعض المسؤولين في الأندية وبعض الجماهير، وتصور أن بعض المحسوبين على الشارع الرياضي يتمنى هزيمة ناد سعودي من ناد أجنبي هل يعقل أن يصل التعصب الى هذه الدرجة.



من الشخصية الرياضية التي تعجبك في الوسط الرياضي ؟
ـ أنا معجب بالأمير خالد بن عبدالله وأنا لا أقول هذا الكلام مجاملة فهذا الرجل يعجبك في أسلوبه وفي طريقة مناقشته فهو يحترم الرأي والرأي الآخر وله كلمة مسموعة عند الجميع لما يحمله من أخلاق عالية وفهم في جميع الألعاب لأنه رياضي من الدرجة الأولى.



كلمة أخيرة ..
ـ أشكر جريدة (الرياضي) على هذا اللقاء وأطلب من الإدارة الأهلاوية القادمة الاهتمام بكرة الماء في النادي فلديها الامكانات للفوز بالبطولات كما لا أنسى أن أشكر الجمهور الأهلاوي على وقفاته مع فريق كرة الماء بالنادي وأقول لجميع الأهلاويين ان النادي في أيدٍ أمينة بوجود قلب الأهلي النابض الأمير خالد بن عبدالله وسوف يضع الامور في مكانها وسيختار أعضاء الشرف الرئيس القادم بعناية كبيرة حتى تستمر بطولات الأهلي بإذن الله عز وجل.




عمري الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 05 - 2008, 36 : 01 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبونهاد
 

أبونهاد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبونهاد



الف شكر لفه الطيب ر والف شكر لك على الحوار




أبونهاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2008, 09 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية دمعه وفا
 

دمعه وفا will become famous soon enough



الف شكرررر

لكـ يا اخوووي

على النقل

تقبل مروري


دمت بود














الله يــــرحمك يالوالد الغالي ويسكنك فيسيح جناته
دمعه وفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2008, 02 : 02 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف لخروجه عن الادب العام
 

سيف الأهلي will become famous soon enough



مشكور على الموضوع .................... .................




سيف الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

فهر الطيب المشرف يؤكد : كرة الماء السعودية تغرق واتحاد اللعبة يتفرج



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 33 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر