العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في صحافة يوم الخميس 21 ربيع الأول 1424هـ الموافق 22 مايو 2003م

أشاد بدور الأمير خالد الحالي وامتدح دور الأمير محمد السابق الطويل: القادسية مختلف هذه المرة ولاعبو الأهلي رجال مواقف لم يخفي مشرف قدم الأهلي السابق وجدي الطويل تخوفه من مباراة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 05 - 2003, 59 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار الاهلي في صحافة يوم الخميس 21 ربيع الأول 1424هـ الموافق 22 مايو 2003م 




أشاد بدور الأمير خالد الحالي وامتدح دور الأمير محمد السابق
الطويل: القادسية مختلف هذه المرة ولاعبو الأهلي رجال مواقف


لم يخفي مشرف قدم الأهلي السابق وجدي الطويل تخوفه من مباراة القادسية اليوم، وقال: "المباراة بالطبع لن تكون بالسهلة كما يحاول البعض تصويرها للأهلاويين، ومثل هذا النوع من التخدير ليس بالجديد علينا في الأهلي، وكل ما أرجوه أن نوفق في تجاوز هذه العقبة وفي إفهام لاعبينا بأن القادسية فريق كبير".
وأكد الطويل ثقته في الجهاز الإداري والفني وفي لاعبي الفريق على تفهم الجميع لأهمية المرحلة الحالية، وأضاف: "يوجد لدينا الكثير من الخبراء لمثل هذه النوعية من المباريات وهم قادرون على تجهيز الفريق بالصورة المطلوبة لخوض هذه الموقعة الحاسمة". وطالب الطويل لاعبي فريقه بعدم النظر للمباراة السابقة التي فاز فيها فريقه، وقال: "الوضع الآن مختلف فالمباراة الحالية تمثل حصاد موسم كامل، والمستوى الكبير الذي قدمه الفريق القدساوي أمام النصر يؤكد أن الفريق مختلف عن الفريق الذي كنا قد كسبناه في المباراة السابقة". وأثنى الطويل على جهود أعضاء شرف النادي مع الفريق، وأضاف:"هناك وجود شرفي كبير من قبل أعضاء شرف الأهلي يتقدمهم الأمير خالد بن عبدالله، والذي يوجد بصورة مستمرة في النادي، وتابع: "عشنا مع الأهلي فترات طويلة من أعمارنا، ويجب أن نقف لجواره وعندما نزور الأهلي فنحن نزور بيتنا الكبير، وكل ما أرجوه أن نتفهم دورنا كاهلأويين في هذه المرحلة الحرجة". وامتدح الطويل إنجاز النادي مؤخرا بتحقيق بطولتي الدوري في درجتي الشباب والناشئين، وقال: "هذا دليل على وجود مواهب في الأهلي تبشر بمستقبل باهر للنادي، والذي يعتبر الرافد الأساسي لدعم المنتخبات السعودية، وهنا يجب أن نشيد بدور المشرف السابق في الفريق الأمير محمد العبدالله الذي كان خلف ظهور هذه المواهب من خلال عمله المتصل مع النادي، والذي قام بجهود كبيرة لن ينساها الأهلاويون".

جماهير الأهلي تطالب اتحاد الكرة بالمساواة

التفت جماهير النادي الأهلي السعودي حول رئيس اتحاد الطائرة محمد مفتي، وطالبته بوضع حد لما اعتبرته ظلماً بحق ناديها من خلال إقامة نهائيات معظم البطولات السعودية بكرة الطائرة على صالة الدرعية في الرياض.
وقدمت الجماهير احتجاجها للمفتي، وأكدت له أن نجاح البطولة سيكون من خلال إقامتها في صالة رعاية الشباب في جدة وبظل الدعم الكبير الذي تلقاه الألعاب المختلفة من قبل جماهير النادي الأهلي، وفي ظل سيطرة النادي على معظم ألقاب الطائرة والحضور الكبير المساند له في مثل هذه المباريات، وآخرها ما حدث في مباراة الفريق أمام طائرة الاتحاد التي فاز فيها الفريق 3/صفر.
وقد وعد المفتي الجماهير بحسم الموضوع خلال الاجتماع المقبل للاتحاد، وتعهد بأن يبدأ الاتحاد في الموسم المقبل سياسة جديدة بحيث تكون النهائيات مقسمة بين جدة والرياض في ظل التنافس الكبير للعبة الطائرة بين فريقي الأهلي والهلال.
يذكر أن نهائي كرة الطائرة في بطولة النخبة سيقام في الرياض على غرار ما حدث مع نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد "يرحمه الله".

علم أهلاوي خاص لمباراة الليلة
رئيس رابطة جماهير الأهلي: سندعم الفريق بأهازيج جديدة تؤهله للنهائي


قام مشجع بتصميم علم أهلاوي كبير سيضعه في الدرجة الثانية الليلة، ويضم أعلام (تونس، والمغرب، ومصر)، وذلك تعبيرا عن تقدير جماهير النادي للدور الكبير الذي يلعبه نجوم الفريق، خالد بدرا (تونسي)، وبوشعيب المباركي (مغربي)، ومحمد بركات (مصري) مع الفريق.
وستكون هذه الأعلام داخل علم أهلاوي كبير كتبت عليه ألقاب اللاعبين الثلاثة، حيث تطلق جماهير الأهلي على بدرا لقب "الدكتور"، وعلى بركات "الزئبقي"، وعلى المباركي "البورش".
وكانت رابطة النادي بقيادة عادل الحازمي قد أعلنت في وقت سابق عن إعدادها أهازيج جديدة لدعم الفريق في مباراة الليلة لبلوغ النهائي.
من جهته أكد رئيس رابطة مشجعي النادي الحازمي ثقتهم في نجوم الفريق، وقال: "نحن متأكدون بأن اللاعبين سيكونون الليلة أهلا للمسؤولية وهذا ما تعودناه وكل ما نرجوه أن نوفق في تحقيق فوز كبير نضمن من خلاله النهائي".
وطالب الحازمي جماهير ناديه بالحضور، وأضاف: "جماهير الأهلي ليست بحاجة للدعوة ولكن هناك أكثر من أهزوجة جديدة ستطرح الليلة بعد إعداد بروفات خاصة بها مسبقا".

أبو داود: القادسية فريق كبير وقد حذرنا لاعبينا من الاستهانة به

أوضح رئيس النادي الأهلي عبد الرزاق أبوداود في حديثه عن المباراة التي ستجمع فريقه بالقادسية الليلة لبلوغ نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي ستقام على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة بأن فريقه لن يستهين بفريق القادسية.
وقال: "القادسية فريق يملك لاعبين صغاراً في السن ولديهم طموح ولياقة عالية ومدرب متمكن وإلا لما وصلوا إلى هذا المركز الذي هم فيه وذهب أبوداود إلى أن لاعبي الأهلي مستعدون لهذه المباراة كاستعدادهم لأي مباراة سابقة في الدوري وهم يحترمون نادي القادسية كأي فريق". وتابع: "المباراة سوف يشوبها نوع من الحذر من الطرفين وستكون مختلفة عن المباراة التي لعبها الفريقان قبل أسبوعين في الدوري والتي شهدت فوز الأهلي بثلاثة أهداف كون الدافع المعنوي في مباراة الليلة يختلف عن المباراة السابقة فهذه المباراة الفائز فيهما سيلعب على النهائي ويتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وهو الدافع الأكبر لكلا الفريقين وسيحرص الناديان على بلوغه، وقد حذرنا لاعبينا من الاستهانة به". وأثنى أبو داود على الحضور والمتابعة من لدن أعضاء الشرف للفريق خلال الأيام القليلة السابقة يتقدمهم الأمير خالد بن عبد الله والأمير منصور بن مشعل وأحمد مرزوقي وخليل دهلوي، وطالب أبو داود جماهير الأهلي بالزحف للملعب اليوم مبكراً لمؤازرة فريقهم وهذا ليس مستغرباً على محبي الأهلي من حيث الوقوف مع فريقهم لتحقيق آمالهم.

في الخطوة الأخيرة قبل نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم
الأهلي يراوده الحلم... والقادسية بين الواقع والأماني... في مباراة نصف النهائي


يستضيف ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في تمام 8:30 مساءً مباراة فريقي الأهلي والقادسية لتحديد الطرف الثاني لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث تبقت خطوة واحدة للفريق الذي يلعب المباراة النهائية أمام الاتحاد.
الأهلي على أرضه وبين جماهيره يراوده الحنين للمباريات النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد غياب موسمين متتاليين، والقادسية الفريق الذي ترك للفرق مهمة التدقيق في حساباتها وسار بكل هدوء لمواجهة وصيف متصدر الدوري، يعتمد الأهلاويون على أسلوب (5/3/2)، وإرسال الكرات الطويلة للمهاجمين، فيما يفضل العجلاني اللعب بطريقة (4/4/2) واللعب السهل وعدم السماح لظهيري الجنب للفريق المقابل بالتقدم بالإضافة إلى التنظيم داخل منطقة المناورة.
فريق القادسية الذي صعق النصر على ملعبه وبين جماهيره لن يكون باللقمة السهلة لفريق الأهلي الراغب في تمديد أفراحه هذا الموسم عقب تحقيقه كأسي الصداقة والعرب.
الفريقان يلعبان في ظل تكامل عناصري في جميع الصفوف، ويظل: "المشعل، وبركات، ولمباركي" أوراق حسم في الأهلي، بالإضافة لتميز عبدالغني، وشليه في القيام بالدور الهجومي عن طريق الأطراف، وقدرة ثلاثي الدفاع: "بدرا، والقاضي، وعبدربه" عن اصطياد الكرات الخطرة، ويقف آل نتيف بصورة مميزة في مرمى الفريق حيث يعد من أبرز الحراس في هذا العام في ظل العودة القوية لمستوياته السابقة. وفي القادسية يبرز: "الودعاني، وأديلتون، والسرحاني" بالإضافة لتميز الحكمي وكريري في ربط خطوط الفريق، وقدرة حارس مرمى الفريق العويضي في الذود عن مرماه بعد تألقه في مباراة النصر.
المباراة تعني الكثير للفريقين فالفائز فيها يلاعب الاتحاد في النهائي، وهو طموح كل فريق.




رغبة اللاعب في العودة إلى الرياض تعزز حظوظ انتقاله
المهلل يتدخل لتحويل مسار الدولي الواكد إلى النصر


دخلت مفاوضات انتقال لاعب نادي الشباب السعودي، الدولي عبدالله الواكد المعار حالياً للأهلي منعطفاً هاماً بتدخل المهاجم الدولي السابق فهد المهلل فيها، حيث يعمل على تحويل مسار الواكد إلى نادي النصر السعودي، مستفيداً من العلاقة الطيبة التي تربطه باللاعب وبالنصراويين على حد سواء.
وكان المهلل قد هاتف قبل أيام نائب رئيس نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لمعرفة مدى جدية إدارة النادي بتوفير المبلغ الذي طلبه اللاعب للموافقة على الانتقال والتوقيع للنادي لمدة 4 سنوات، والذي يتجاوز المليون و500 ألف ريال، بيد أن سموه طلب منحه فرصة حتى نهاية الأسبوع المقبل لبحث تأمين المبلغ المطلوب مع أحد أعضاء شرف النادي، الذي سبق له تسلم منصب مهم في مجلس أعضاء شرف النادي قبل عدة سنوات.
بالمقابل ما زالت إدارة نادي الهلال تحاول كسب توقيع اللاعب، حيث بدأت المفاوضة معه قبل انتهاء فترة إعارته إلى الأهلي، التي مددت حكماً بقرار الرئيس العام لرعاية الشباب حتى نهاية الموسم الحالي، ولكنها أرجأت إكمال المفاوضات لحين الانتهاء من تجديد عقود لاعبيها محمد الدعيع وأحمد خليل وعبدالله الشريدة ومحمد الشلهوب.
على الصعيد ذاته أكدت مصادر مقربة من الواكد أن اللاعب يفضل العودة إلى الرياض لظروفه الأسرية، وهذا ما يعزز إمكانية توقيعه لأحد أندية العاصمة.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 22 - 05 - 2003, 08 : 06 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




القادسية والأهلي في نصف نهائي المربع

ثمة حالة تقارب كبير فيما بين فريقي الاهلي والقادسية اللذين سيلتقيان اليوم لتحديد الطرف الذي سيقابل الاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهذا التقارب كشفت عنه مباريات الفريقين في الدور التمهيدي البالغ عددها 44 مباراة بواقع 22 مباراة لكل فريق.فالاهلي نجح في اقتناص الفوز في 15 مباراة من هذه المباريات، 8 سجلها على ارضه و7 خارج ارضه. اما القادسية بغض النظر عن فوزه على النصر يوم الخميس الفائت والذي اهله لملاقاة الاهلي فقد حقق 13 انتصارا من المباريات التي لعبها في المسابقة 7 منها كانت على ارضه و6 خارج ارضه.ومن المصادفات التي جمعت بين الفريقين ان كلا منهما اتفقا في الفوز ذهابا وايابا على كل من الاتفاق والنجمة كما ان نتائجهما مع قطبي الوسطى الهلال والنصر في الدور التمهيدي جاءت متشابهة الى حد بعيد فالاهلي خسر على ارضه امام الهلال وتمكن من الفوز عليه خارج ارضه فيما فاز على النصر على ارضه وخسر منه خارج ارضه.
بينما القادسية خسر من النصر على ارضه وفاز عليه خارج ارضه وفاز على الهلال على ارضه وخسر منه خارج ارضه ولم تقف حالة التشابه بينهما عند هذا الحد بل ان كلا منهما تمكن من الفوز على ارضه على الشعلة وتعادل معه خارج ارضه اما المباراتان اللتان جمعتا بين الفريقين ذهابا وايابا فقد تمكن القادسية من الفوز على الاهلي في الدور الاول 2/3 فيما تمكن الاهلي من رد الاعتبار في الدور الثاني من خلال الفوز على القادسية 3/صفر.
نقاط اهلاوية قدساوية
ـ اكبر فوز حققه الاهلي في مبارياته التي لعبها بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين كان قوامه 5/صفر وسجله على حساب الرائد مرتين والشعلة واكبر فوز سجله القادسية كان على حساب الاتفاق 1/4 والنجمة 4/صفر.
ـ اكبر خسارة تعرض لها الاهلي كانت امام الشباب 4/2 والاتحـاد 4/1 فيما كانت اكبر خسارة تعرض لها القادسية امام الاتحاد 5/1.

ـ الاهلي تمكن من الفوز ذهابا وايابا على فريقي الرياض والرائد بنتيجة متشابهة ففاز على الرياض في الذهاب 3/صفر وفي الاياب ايضا 3/صفر وفاز على الرائد في الذهاب 5/صفر وفي الاياب 5/صفر.

مفاجأة من العيار الثقيل تكتيكيا يقدمها أبناء القادسية الليلة
العجلاني يستخدم طريقة "اللدغة" لمواجهة ايليا
تغيير في أسلوب لقاء النصر.. ومفاتيح جديدة للقادسية أمام الاهلي


سيستخدم مدرب فريق القادسية التونسي احمد العجلاني طريقة (اللدغة) في مباراة اليوم امام فريق الاهلي بحيث سيهاجم في البداية حتى يتمكن من تسجيل هدف مبكر، بعدها سيقفل المنطقة الخلفية وسيعتمد على الهجمات المرتدة، ولن يلعب العجلاني بنفس الطريقة التي لعب بها امام النصر، لكنه سيستخدم الدفاع الضاغط على لاعبي الاهلي حتى منتصف الملعب.
وقدم القادسية في هذا الموسم مستويات مذهلة رغم انه صاعد من دوري الدرجة الاولى هذا العام، ويضم الفريق الذي يقوده المدرب التونسي احمد العجلاني مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين الذين حجزوا اماكن اساسية في تشكيلة المنتخب السعودي الاول ومن هؤلاء سعود كريري وعبده حكمي وياسر القحطاني وزكريا الهداف، ويتوقع ان يلعب العجلاني بطريقة دفاعية تعتمد على المراقبة اللصيقة لمفاتيح اللعب في الاهلي مع الاعتماد على الهجمات العكسية السريعة التي يجيدها لاعبوه ويقودها صالح السرحاني والبرازيلي اديلتون بيريرا اللذان يمتازان بالسرعة.
ويرى ياسر القحطاني مهاجم القادسية ان فريقه لن يكون لقمة سائغة للاهلي، مؤكدا ان تألق زملائه منذ بداية الموسم لم يكن صدفة ولكنه نتاج جهد وعرق على مدار الموسم، ورفض التقليل من شأن فريقه مشيرا الى انه قادر على مواصلة زحفه نحو اللقب.
وعبر سعود كريري نجم القادسية عن امنياته بان يكون الفوز لفريقه ويلحق الهزيمة بالاهلي في عقر داره ووسط جماهيره كما فعل بالنصر، مؤكدا ان مدرب الفريق العجلاني وضع خطة مناسبة متوازنة بين الدفاع والهجوم معتمدا على لاعبي الفريق المتحمسين لتحقيق فوز تاريخي بالنسبة لهم.

الأهلي "بطل الدوري" يواجه القادسية الطامح إلى النخبة

تختتم منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد اليوم الخميس حيث يتوج فريق الاهلي بطلا حتى لو هزم من فريق القادسية وذلك بعد ضمانه اللقب الاسبوع الماضي بفوزه على العروبة وبذلك يحافظ الاهلي على اللقب الذي حققه الموسم الماضي.
╖ وفي صالة مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف يلتقي في الرابعة عصرا مضر والوحدة في لقاء لن يكون سهلا للوحدة.
╖ وعند الخامسة والنصف عصرا يلتقي على نفس الصالة فريقا المحيط والنور وهو لقاء من طرف واحد للنور.
╖ وفي صالة الاحساء يلتقي عند الرابعة عصرا فريقا القارة والعروبة.
╖ وفي نفس الصالة يلتقي عند الخامسة والنصف عصرا فريقا العدالة والخليج.
╖ في صالة الحزم بالرس يلتقي فريقا الحزم والصفا.

الاتحاد والأهلي في نهائي نخبة الماء

تقام عصر اليوم الخميس على مسبح رعاية الشباب بجدة المباراة الختامية لبطولة النخبة لكرة الماء التي تجمع الاهلي والاتحاد في سيناريو مكرر للموسم المنصرم ومن المتوقع ان تشهد المباراة تنافسا مثيرا بين الفريقين وحضورا جماهيريا كبيرا خصوصا ان الاتحاد يسعى للتأكيد والاهلي يبحث عن التعويض من اجل المحافظة على لقبه الذي حققه الموسم المنصرم.

أكد صعوبة اللقاء.. المشعل:
تجاوز القادسية يتطلب جهودا مضاعفة
نحتاج إلى وقفة جماهيرنا.. والحذر شعارنا


وصف مهاجم الاهلي اللاعب الدولي طلال المشعل مباراة فريقه مساء اليوم امام القادسية في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بالصعبة وقال ان صعوبة اللقاء تكمن في رغبة كلا الفريقين في الفوز وبلوغ المباراة الختامية والتشرف بالسلام على راعي المباراة واكد ان القادسية فريق كبير ويضم لاعبين مميزين ولا يمكن الاستهانة به باي حال من الاحوال مشيرا الى ان فوزهم السابق لا يقلل من قيمته ولا يعني تكراره بسهولة وهذا الامر يجعلنا نضاعف من جهودنا وتركيزنا داخل الملعب لنحقق النتيجة المطلوبة. وامتدح استعداد فريقه للمباراة وقال ان الفريق انهى جاهزيته من كافة النواحي وسيقدم المستوى الجميل وسيحقق النتيجة المرضية التي تسعد جماهيرنا الذين نطالبهم بالحضور والمؤازرة.

رقم قياسي صعب تكراره
الأهلي في النهائي الخامس خلال موسم واحد


يتطلع الاهلاويون مساء اليوم الخميس الى بلوغ فريقهم المباراة النهائية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عندما يواجه القادسية وبالتالي تحطيم الرقم القياسي حيث ان فوزه اليوم يمنحه بلوغ النهائي الخامس على التوالي في هذا العام وهذه الميزة لم يسبقه اليها اي فريق آخر.
فالفريق الاهلاوي استهل موسمه باحراز ببطولة الصداقة الدولية السادسة عقب فوزه على ماريتمو البرتغالي 1/2 قبل ان يتأهل لنهائي مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد ويخسره امام الاتفاق 3/4 ليعود بعد ذلك اكثر قوة ويحقق بطولة الاندية العربية الموحدة الاولى وللمرة الاولى في تاريخه ومن ثم التأهل لنهائي مسابقة كأس ولي العهد الذي انتهى لمصلحة الهلال بهدف وحيد.

عنبر يؤكد:
القادسية لن يكون لقمة سائغة


شدد مساعد مدرب الاهلي يوسف عنبر على ضرورة احترام فريق القادسية واللعب امامه بكل قوة من اجل الفوز والتأهل للمباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال: ان القادسية فريق متطور وفوزنا عليه في المباراة السابقة ليس مقياسا للفوز عليه اليوم لاسيما بعد المستوى الكبير الذي قدمه امام النصر ولهذا اطالب اللاعبين ببذل قصارى جهدهم من اجل الوصول للهدف الذي نسعى له جميعا. وحول استعداد فريقه للمباراة قال: الفريق انهى استعداده بشكل جيد وقد ابدى اللاعبون حماسا منقطع النظير خلال التمارين السابقة واتمنى ان تتكلل جهودنا بتجاوز القادسية وبلوغ النهائي ومن ثم المنافسة على اللقب الذي نطمح للفوز به، وفي ختام حديثه تمنى عنبر ان تظهر المباراة بمستوى فني راق يعكس المستوى الحقيقي للفريقين واحقيتهما بالوصول لهذا الدور المتقدم من البطولة.

اكد أن المباراة تجمع بين فريقين كبيرين.. السقناوي:
نجوم الأهلي عاقدو العزم على حسم المباراة في وقتها الأصلي


اكد عبدالسلام سقناوي مدير الكرة الاهلاوية ان مباراة فريقه مساء اليوم امام القادسية لن تكون سهلة على الفريقين وقال انهما فريقان كبيران ويملكان لاعبين على مستوى عال ساهما في وصولهما لهذه المرحلة الحاسمة مشيرا الى ان مباراة الليلة لن تخلو من الاثارة والندية وستكون من اجمل مباريات الموسم لا سيما ان الفريقين قدما في الادوار التمهيدية للمسابقة مستويات كبيرة ونتائج ايجابية.
وامتدح السقناوي استعداد فريقه وقال ان الفريق انهى استعداده بشكل جيد خصوصا في ظل الحماس والرغبة من قبل اللاعبين الذين ابدوا استعدادهم لحسم المباراة في وقتها الاصلي.
واشار السقناوي الى ان الجمهور الاهلاوي سيقول كلمته هذا المساء وسيرجح كفة فريقه على القادسية متمنيا ان تظهر المباراة بصورة رائعة وان تكون النتيجة اهلاوية.

اليوم في نصف نهائي المربع الذهبي
القادسية يبحث عن المجد بين جدران القلعة
مواجهة نارية شفرتها معقدة يصعب حلها


يشهد استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة مساء اليوم (الخميس) مباراة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي تجمع الاهلي والقادسية وتعتبر المباراة مصيرية لكلا الفريقين لكونهما يطمحان إلى بلوغ النهائي والتشرف بالسلام على راعي المباراة ولهذا فانهما يرفضان الخسارة وسيكون تفكيرهما منصبا على كيفية الخروج بالانتصار الذي بلاشك لن يتحقق بسهولة لأي منهما لاسيما في ظل المستويات الكبيرة التي قدماها في هذا الموسم، ومايزيد من صعوبة المباراة لكليهما انها لاتقبل انصاف الحلول ولامجال فيها للتعادل اذ يتوجب الموقف فوز احدهما مما يعني ان المباراة قد تمتد لشوطين اضافيين وربما يتم اللجوء لركلات الترجيح في نهاية المطاف.
ولكن اذا نظرنا الى المباراة بعيدا عن الحسابات والظروف التي من خلالها يصعب على المتابع الرياضي التكهن بالنتيجة ولمن ستكون فان كفة الفريق الاهلاوي تعتبر الارجح من حيث الخبرة وعدد النجوم الدوليين فضلا عن عاملي الارض والجمهور الذي بدون ادنى شك سيكون له دور كبير ومؤثر ولكن مباريات الكؤوس لاتعترف بفريق كبير وآخر صغير وفريق مكتمل الصفوف والثاني يفتقد لعدد من النجوم وفريق سيطر على المباراة والآخر لعب مدافعا وانما تعترف من يستطيع استغلال الفرص امام مرمى وآخر.
وكان الفريقان اللذان لم يلتقيا من قبل في المربع الذهبي قد تقابلا في الدور التمهيدي لمسابقة الدوري مرتين وتبادلا الفوز حيث كسب القادسية مباراة الذهاب على ملعبه 2/3 اما الاهلي فقد ثأر من تلك الخسارة ورد اعتباره بثلاثية نظيفة جعلته يحافظ على مركز الوصافة خلف الاتحاد.
الاهلي
وجاء تأهل الفريق الاهلاوي لهذا الدور مباشرة بعد تحقيقه المركز الثاني برصيد 47 نقطة جمعها من 22 مباراة حيث فاز في 15 وتعادل في اثنين وخسر في ثلاث.
ويسعى الفريق الى بلوغ النهائي على غرار ما فعله اعوام 1996 و1999 و2000م والتي لم يوفق خلالها لانتزاع اللقب الذي مازالت خزينته تنتظره.
وقد انهى الفريق استعداده للمباراة بشكل جيد حيث خضع اللاعبون لتمارين لياقية وفنية مكثفة صاحبها اقامة مباراة ودية امام حراء كسبها بخماسية نظيفة.
ومن المرجح ان يعتمد المدرب ايليا على نفس العناصر التي شاركت في اللقاء السابق امام القادسية مع عودة طلال المشعل وحسين عبدالغني اللذين تغيبا عن تلك المباراة بداعي الايقاف.
وينهج ايليا طريقه 1/4/5 التي تتحول تلقائيا الى 3/4/3 ويعول كثيرا على طلال المشعل ومحمد بركات وابراهيم السويد وحسين عبدالغني لحسم المباراة لاسيما انهم يجيدون الشق الهجومي ويشكلون قلقا لأي دفاع يواجهونه.
ولكن رغم تلك القوة الهجومية الضاربة الا ان الفريق لن يندفع للهجوم وسيلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما.
القادسية
اما فريق القادسية فقد جاء تأهله لهذا الدور بعد احتلاله المركز الرابع في الدور التمهيدي برصيد 42 نقطة جمعها من 22 مباراة حيث فاز في 13 وتعادل في ثلاث وخسر في ست وعقب ذلك ازاح النصر بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت صاحبي المركزين الثالث والرابع. وقدم الفريق القدساوي في هذا الموسم مستويات مذهلة ونتائج اكثر من رائعة جعلت الكثير يراهن على مواصلته تلك العروض القوية خصوصا بعد ان اقصى النصر على ارضه وامام جماهيره رغم ان الترشيحات كانت تصب لمصلحة الاخير. ويضم الفريق الذي يقوده المدرب القدير التونسي احمد العجلاني مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين الذين اوجدوا لهم مكانا في قائمة الاخضر ومن هؤلاء اللاعبين سعود كريري وعبده حكمي وجابر الحقوي وياسر القحطاني وزكريا الهداف.
ويدرك العجلاني قوة الفريق المقابل وهذا ما يجعله يلعب بطريقة دفاعية تعتمد على المراقبة اللصيقة لمفاتيح اللعب في الاهلي والاعتماد على الهجمات المضادة السريعة التي يجيدها لاعبوه لاسيما في ظل تواجد صالح السرحاني واديلتون بيريرا اللذين يمتازان بالسرعة.

رفض التكهن بنتيجة المباراة.. الشلية:
المباراة صعبة على الفريقين وجماهيرنا سترجح كفتنا


قال قائد الفريق الاهلاوي اللاعب محمد شلية ان مباراة فريقه مساء اليوم امام القادسية لاتخضع لاي مقاييس فنية ولاتعترف بالفوارق بين الفريقين وذلك لكونها مباراة كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين وهذا الامر بالطبع يجعل المباراة صعبة للفريقين اللذين بلاشك يتطلعان للفوز والتأهل للمباراة الختامية.
ورفض الشلية التكهن بالنتيجة التي ستؤول اليها المباراة وقال كما ذكرت المباراة صعبة ويصعب التكهن بالفريق الفائز فيها ولكن نحن في الاهلي ندرك اهمية اللقاء وقد استعددنا له جيدا وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بالنتيجة وتأكيد احقيتنا ببلوغ النهائي الخامس في هذا الموسم الذي نتمنى ان نختمه ببطولة تضاف الى بطولتي الصداقة والعربية.
وطالب الشلية جماهير فريقه بالحضور والمؤازرة وقال ان جماهيرنا الوفية هي سر انتصاراتنا ورغم حضورها الايجابي في المباريات السابقة الا اننا نتمنى ان تحضر بكثافة لتساندنا في اللقاء المصيري.

الفريق مرشح لتجاوز منافسه في لقاء الاياب
الأهلي يسقط الطائرة الاتحادية بالثلاثة ويقترب من النهائي


بات الفريق الاهلاوي قاب قوسين او ادنى من بلوغ المباراة النهائية لبطولة النخبة للكرة الطائرة وذلك عقب فوزه الكبير على جاره اللدود فريق الاتحاد بثلاثة اشواط دون مقابل في مباراة الذهاب التي اقيمت على صالة رعاية الشباب بجدة وقد جاءت نتائج الاشواط كالتالي: 17/25 و 16/25 و 19/25 ولم يجد الفريق الاهلاوي صعوبة في تخطي منافسه بفضل تألق الثلاثي ماجد الجهني وعبدالله الباهلي وعبدالله سلطان اما الاتحاد فلم يبرز منه سوى لاعبه المخضرم خالد حمدان.
الجدير بالذكر ان مباراة الاياب ستقام مساء غد الجمعة ولاشك ان الاهلي مرشح للفوز بنقاطها وبالتالي التأهل لمواجهة الهلال في نهائي البطولة.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 16 : 06 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




art تنقل مباراة الأهلي والقادسية مباشرة

تقوم القناة الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب art بالنقل المباشر لمباراة الاهلي والقادسية والمقامة ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 1424/1423هـ لكرة القدم يوم الخميس 22مايو 2003م الموافق 1424/3/21هـ .
ويتواجد الزميل حمد الراشد مع الفريق الفني وعربة النقل (SNG) في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لتغطية احداث المباراة على الهواء مباشرة.. وستقدم القناة الاستديو الرياضي التحليلي الذي سيقوم بتحليل المباراة من القاهرة يشارك فيه نخبة من الخبراء والمختصين بشؤون الرياضة والاعلام الرياضي، واستقبال مشاركات المشاهدين.

من يتأهل للنهائي الكبير..الحصان الأصفر أم قلعة الكؤوس؟

يتحدد مساء اليوم - الخميس - الطرف الثاني لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم.. عندما يلتقي الاهلي والقادسية على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة.. في لقائهما المثير الذي انتظرته الجماهير الكروية في هذه المملكة الحبيبة.
لقاء الليلة من العيار الثقيل الذي لا يقبل القسمة على اثنين او يحتمل اي تعادل لانه لقاء كؤوس وبطولات.. الفائز به سيمثل بين يدي مولاي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وعلى كأسه السنوي الغالية.. اذ سيتأهل لمواجهة المتصدر "الاتحاد" الذي انتظر وينتظر من ينازله على هذه الكأس الذهبية عندما ارتقى القمة وظل شامخاً عليها ينتظر النزال الاخير وعلى ارضه وبين جماهيره..
خبرة الاهلي واصرار القادسية
واللقاء في حد ذاته يصعب التكهن بنتيجته رغم ان خبرة الاهلاوية وعوامل الارض والجمهور والهجوم الضاري الذي يقوده الفريق هذا المساء يعزز موقفه الا ان القادسية يملك من الاصرار والطموح ما يجعله يتفوق على كل هذه العوامل اضافة الى الجماعية الغريبة التي يلعب بها الفريق وهي تطبق ما يملي لها من المدرب التونسي القدير احمد العجلاني.
ولعل ايليا يعرف القادسية جيدا وربما يلعب بطريقته التحفظية المعروفة 2/3/5او 1/4/5في حال الهجوم على فريقه فحراسة الفريق مطمئنة بوجود تيسير ال نتيف وأمامه الخماسي المعروف خالد بدرة ونايف القاضي ووليد عبدربه كمتوسطي دفاع وعلى الطرفين محمد شليه أو على العبدلي وحسين عبدالغني، الطرفان يشكلان جناحي جنب يدعما الهجمة وكثيرا ما كان سببا مباشر في انتصارات الفريق ليظل عبدالله الواكد المحور الذي سيفقد خدمات زميله فهد الزهراني المصاب ومع الواكد ابراهيم سويد ومحمد بركات داعمين للهجمات وربما يشارك صالح المحمدي من البداية.. ليظل طلال المشعل في مقدمة الفريق كمهاجم خطير وربما يسبب قلقاً كبيراً لدفاعات القادسية وربما يشارك أبو شعيب المباركي في فترات كبيرة من اللقاء وهناك أوراق أهلاوية أخرى كوليد الجيزاني.
واما أحمد العجلاني فيلعب بواقعية معروفة إذ يوظف طاقات لاعبيه حسب الخطة التي يضعها وانه سيواصل طريقته التي انتهجها أمام النصر وكسب بها 1/صفر وتأهل لهذا اللقاء وهي نفس طريقة إيليا لكنها ستتغير مع سير اللقاء إذ 1/4/5بوجود هاني العويض في الحراسة ومستواه يشهد تطورا كبيرا وهو مصدر اطمئنان في الفريق وامامه زكريا الهداف وماركوس وجابر حقوي وخالد وأحمد وسيفتقد الفريق لخدمات إليكس.. وفي الوسط سعود كريري وعبده حكمي واديلتون وسعد الودعاني والأربعة يجيدون دعم الهجمة وتسجيل الأهداف خاصة البرازيلي اديلتون هداف الفريق بعشرة أهداف ليبقى صالح السرحاني المهاجم المزعج الذي يبرز في اللقاءات الهامة وكان أحد عوامل فوز فريقه في اللقاء الماضي أمام النصر ويظل ياسر القحطاني وصالح القنبر ورقتين هامتين يلجأ لهما العجلاني في أوقات هامة من اللقاء. فمن يقود فريقه للنهائي الكبير إيليا بمفاجآته ومشاغباته أم العجلاني بذكائه وواقعيته، عموما كل عوامل التفوق تؤكد قدرة الفريقين على حسم اللقاء لصالح أحدهما.
المواجهة الأهم
الأهلي والقادسية التقيا في كأس الدوري مرتين ففي الجولة الحادية عشرة بالدمام فاز القادسية على الأهلي 2/3سجل للقادسية سعود كريري وسعيد الودعاني وياسر القحطاني وللأهلي فوزي الشهري "الغائب عن لقاء اليوم" ووليد الجيزاني وفي الجولة الثانية والعشرين بجدة فاز الأهلي بثلاثية نظيفة سجلها ابراهيم سويد وخالد بدرة وأبو شعيب المباركي. لكن لقاء الليلة هو الثالث والأهم بينهما إذا الفائز يتأهل للمباراة النهائية على كأس الدوري ويسجل اسمه في سجل الذهب لكن السؤال من يفوز بالمواجهة الأهم.. الأهلي أم القادسية؟.

هجوم الأهلي الأقوى

وخلال المرحلة التمهيدية سجل الأهلي 54هدفا كأقوى خط هجوم في المسابقة بمعدل , 25في كل لقاء ويتصدر هدافيه المحترف المصري الدولي محمد بركات برصيد عشرة أهداف ثم طلال المشعل ووليد الجيزاني برصيد ثمانية أهداف لكل منهما وأبوشعيب المباركي برصيد أربعة أهداف.
وسجل كل من عبدالله الواكد وابراهيم السويد وعلي العبدلي ثلاثة أصوات ولكل من محمد حسين "البحريني" وخالد قهوجي وحسين عبدالغني ووليد عبدربه وفهد الزهراني وصالح المحمدي وخالد بدرة هدفين.
وسجل هدفاً كل من: فوزي الشهري، وماجد محمد، وديالو.

في القادسية الكل يسجل

وقد سجل القادسية 38هدفا منها 37هدفا في المرحلة التمهيدية وحدث في لقائه الأخير أمام النصر، ففي القادسية الكل يسجل إذ سجل أهدافه 12لاعبا هم: اديلتون عشرة أهداف، صالح القنبر - سعد الودعاني - ياسر القحطاني - صالح الشهراني ولكل منهم خمسة أهداف، وسعود كريري ثلاثة أهداف، وسجل عبده حكمي هدفين، وهدفاً واحداً لكل من: زكريا الهداف، واليكس وماركينوس، فمن يقود فريقه للفوز المتميز.. ومن يسجل اسمه على ساعة استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة هذا المساء؟

الأمير خالد بن عبدالله يشدد على ضرورة احترام القادسية

أنهى فريق الأهلي الأول لكرة القدم استعداداته للقاء الليلة الكبير الذي سيجمعه بفريق القادسية في لقاء ما قبل نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمحاضرة رياضية قيمة للأمير خالد العبدالله الذي اجتمع بأعضاء الفريق على أرض ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي.
وأوضح لهم جميعا "لاعبين وجهازين فني وإداري" ان هذه المباراة تهم طرفي هذا اللقاء بدرجة واحدة حيث الرغبة المشتركة في شرف الوصول إلى نهائي أم المسابقات المحلية مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وان المطلوب منهم قبل أي شيء آخر هو احترام الفريق المنافس والظهور بالمستوى الفني والخلقي المطلوب وتمنى سموه ان يوفق الأهلي وكذا الأشقاء في القادسية في تقديم المباراة التي تليق ومكانتهما في هذه البطولة الهامة.

مناورة ومعسكر خاص!!

وعلى الصعيد الفني أنهى "إيليا" استعداداته بمناورة قوية ركز من خلالها على تأمين الخطوط الخلفية بالصورة المطلوبة وكذا التوازن الهجومي والمساندة المطلوبة فيما بين الخطوط الأهلاوية.. وسوف يعمد "إيليا" إلى إشراك الثنائي الدولي طلال المشعل وحسين عبدالغني في التشكيل الذي سيخوض به المباراة بعد غيابهما عن آخر لقاء جمع الطرفين في نهاية الدور الثاني والذي كسبه الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.
وسيعتمد "إيليا" في هذه المواجهة على الثلاثي الخبير "خالد بدرا ومحمد بركات والمشعل" كأوراق حسم خاصة دفاعا وهجوما مع مساندة بوشعيب المباركي في خط المقدمة وعبدالغني وشليه دفاعا وسيكون الأهلي أفضل حالا من الفريق القدساوي لعاملي الأرض والجمهور والتهيئة المعنوية المسبقة التي ستساعد "إيليا" في مهمته هذا إمام العجلاني المتفوق.
وقد دخل الأهلي قبل مواجهة الليلة معسكرا خاصا بمقر النادي سيستمر بنهاية المباراة التي تأمل الجماهير الأهلاوية الغفيرة المتوقع حضورها خيرا فيها.

"إيليا" متفائل

من جهته أبدى "إيليا" تفاؤله الكبير باجتياز عقبة القادسية التي وصفها بالصعبة وكان دائم المرح مع لاعبي فريقه.. حيث قال: فريقي مؤهل للفوز على القادسية الفريق الذي نحترمه كثيرا وندرك قوته من خلال متابعتنا له ومواجهات الأهلي التي لعبها خلال هذا الموسم معه.
وأضاف اعددنا الفريق الأهلاوي بالصورة المطلوبة ونثق كثيرا في تنفيذ المطلوب منه داخل الملعب وعن اسلوب اللعب الذي ربما ينتهجه خلال المباراة قال: لن اتحدث عن ذلك ولكننا سنلعب من أجل الفوز والقادسية أيضا ستلعب من أجل الفوز وفريقي جاهز للتوازن هجوما ودفاعا ويعد الأفضل إذا لعب بالصورة المعروفة عنه.

سنلعب للتأهل

ومن جانبه أكد المهاجم الدولي المعروف طلال المشعل والذي يعد أحد أبرز أوراق الأهلي الرابحة في لقاء الليلة انه وباقي زمــــلائه سيلعبون من أجل التأهل للمباراة الختامية ومواجهة الاتحاد وانه لمس الاصرار الكبير لدى الجميع على ذلك. وعن الفريق القدساوي قال طلال انه فريق قوي ومؤهل للمنافسة بدليل وصوله لهذه المرحلة لكن الأهلي أقوى وسيكون الفوز من نصيبه بإذن الله وطالب المشعل الجماهير الأهلاوية بالحضور والمؤازرة المثالية ووعدهم باستمرار أفراحهم هذا المساء.

الأمير محمد العبدالله يكشف أسرار صداقة 7

جدة - خالد الدماك:

يعقد الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية على كأس الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز في دورتها السابع بعد ظهر يوم الاثنين المقبل بمكتب سموه بجدة مؤتمرا صحافيا خاصا لالقاء الضوء على دورة الصداقة الدولية السابعة وذلك بحضور مدير عام الدورة أحمد عيد الحربي وجمع من المهتمين والمسؤولين وسوف يناقش هذا المؤتمر آخر المستجدات الخاصة بهذه الدورة العالمية التي تحظى باهتمام كبير من قبل الرياضيين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.
وسيتم الكشف عن اسماء الفرق والمنتخبات التي ستشرف بالمشاركة فيها وكذا عن الفعاليات والندوات المصاحبة لها والتي كانت في الأعوام الماضية ناجحة ومفيدة سواء للحكام او للاعلاميين الرياضيين وغيرهم.. ويتوقع ان يعلن الأمير محمد عن مفاجأة سارة للرياضيين حول هذه البطولة..

الثلاثي الأهلاوي ومهمة القضاء على حصان الممتاز

يشكل الثلاثي الأهلاوي "المرعب" إن صح التعبير خالد بدرا ومحمد بركات وطلال بن سعيد المشعل ثقلا خاصا في مواجهة فريقهم امام الفريق القدساوي حيث سيشكل بدرا الى جوار عبدالغني وربما شليه ووليد عبدربه سدا منيعا امام اي محاولة قدساوية مهما كانت والمتتبع لبدرا على وجه التحديد يجد انه عالج وبكل ما تعنيه الكلمة الخلل الذي عانى منه خط الظهر الأهلاوي قبل مجيئه وأصبح التسجيل في شباك النتيف امرا في غاية الصعوبة وكذلك الحال بالنسبة لمحمد بركات وطلال المشعل وما يمثلانه من ثقل وخطورة كبيرة وواضحة في خطي المنتصف والهجوم على شباك الفرق المنافسة ومواقفهما الماضية تدلل على ذلك.. حيث رجحا كفة فريقهما في الكثير من المناسبات الكروية المصيرية ونهائي كأس سمو ولي العهد الذي فاز به الاهلي امام الاتحاد الموسم الماضي ليس بعيدا عنا وعن ابداعات طلال المشعل وكذلك الحال في نهائى بطولة الأندية العربية الذي تألق فيه بركات وتمكن ببراعة "خاصة" من تسجيل هدف البطولة.. كل هذه الامور تجعل من الثلاثي الكبير ثقلا مهيئا للقضاء على شبح خطورة الفريق القدساوي التي عاشها الاهلي خلال الايام الماضية.


النتيف والعويض ومن يتألق على حساب الآخر؟

قدم الحارس القدساوي الشاب هاني العويض هذا الموسم مستوى تصاعديا مع كل مباراة يلعبها حتى بات مصدر امان للحراسة القدساوية خاصة في المباراة الأخيرة امام النصر حيث ابدع العويض في احباط العديد من الهجمات النصراوية الخطيرة على مدار الشوطين وكان سداً منيعاً في تلك المباراة الحاسمة كما هي عادته في المباريات السابقة للفريق القدساوي..
العويض يملك مقومات الحارس الجيد رغم ان قامته ليست بالطويلة الا انه يعوض ذلك بالخروج للكرة في التوقيت المناسب بالاضافة إلى ثقته في نفسه وتوجيهه الدائم لزملائه.
وباتت فرصة العويض للتألق أكثر وضوحاً في مباراة فريقه الليلة أمام الأهلي ووقوفه وجهاً لوجه لشريكه الآخر على أفضلية الحراسة لهذا الموسم الاهلاوي تيسير آل نتيف.
الحارسان بدورهما لهما علاقات حميمة جمعتهما سابقاً في بداياتهما الكروية في دوري المنطقة الشرقية وتحديداً في البطولات السنية باعتبار ان النجمين من ابناء الساحل الشرقي.
وتضع ادارتا الناديين وجماهيرهما آمالاً عريضة على العملاقين وانهما قادران على حماية شباكهما من كرات المهاجمين وايصالهما إلى بر المباراة النهائية ثم الظفر بالكأس لأول مرة في تاريخهما.
وتظهر على اداء النتيف والعويض توافقات كثيرة من حيث اليقظة والتمركز والقدرة على التعامل مع الكرات العكسية أو المسددة باتجاه المرمى من كل الاتجاهات ولكن تظل نقطة "الاختلاف" الرئيسية في ان كلاً منهما يرغب في صد الكرات عن مرماه وتوجهيها بالتالي إلى مرمى منافسه المقابل.

ختام بطولة النخبة لكرة الماء.. اليوم

بحضور الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي لكرة السباحة تقام عصر اليوم على مسابح رعاية الشباب بجدة مباراة الاياب في بطولة النخبة لكرة الماء لمرحلة العمومي والتي ستجمع فريقي الاتحاد والاهلي.
ويعتبر فريق الاتحاد الاقرب للفوز وذلك لكسبه اللقاء الذهاب بخمسة اهداف مقابل هدف. وفرصة الاهلي ضعيفة وليس امامه الا الفوز بخمسة اهداف نظيفة.
وقد اعدت الامانة العامة في الاتحاد السعودي للسباحة برنامجاً خاصاً للمباراة الختامية والتي سينقلها التلفزيون على القناة الرياضية. حيث سيقام عرض خاص للغطس قبل المباراة.
وسيتم عقب اللقاء تتويج الفرق الفائزة وسيتم تكريم النادي الاهلي بدرع عام بطولات كرة الماء للموسم الرياضي.
ويبرز في صفوف الاتحاد اللاعبون عادل عبده وعادل المالكي ومحمد الزهراني ومن الاهلي باسم الحربي وخالد الحربي ووليد الغامدي.
الجدير بالذكر ان بطولة النخبة للموسم الماضي حققها فريق الاهلي.
وقد تحدث الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة عن الحفل الختامي لبطولة النخبة والتي ستقام عصر اليوم حيث قال في البداية احب ان اهنئ الفريقين على الوصول للقاء الختامي والذي اتمنى ان يظهر في مستوى المباريات السابقة والتي تصورناها من الفريقين. واتمنى لهم التوفيق في هذا اللقاء وايضاً الشكر لجميع من ساهم في انجاح هذا الختام او البطولات السابقة والتي تعتبر ثمرة جهد الجميع وايضاً المسئولين في التلفزيون السعودي على تغطيته لمنافسات كرة الماء والسباحة بشكل عام.
فيما تحدث امين عام الاتحاد السعودي للسباحة الاستاذ علي عون ال زايد عن النهائي الذي سيقام عصر اليوم فقال الجميع يستحقون الحصول على الكأس وذلك عطفاً على ماقدموه من مستويات خلال المباريات والمنافسات الماضية وايضاً اتمنى ان يقدموا اليوم لنا مباراة يستمتع بها الحضور والمتابعون للعبة كرة الماء.
وايضاً يطيب لي في هذا اللقاء ان اقدم الشكر للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله على حضوره النهائي وايضاً لجميع من شارك في انجاح هذا الحفل والاعداد له.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 20 : 06 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




يبحثان عن شرف النهائي
بطل العرب ودانة الخليج في سهرة كروية مع الفن والمتعة والنجوم



يتحدد اليوم الطرف الثاني للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيقابل الاتحاد الطرف الأول الذي سبق أن حجز تذكرة وصوله على أثر صدارته لقائمة الترتيب للمرحلة التمهيدية.
قصب السبق للحصول على هذا الشرف سيوضع هدفاً أمام الأهلي والقادسية حيث يستضيف ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة مواجهتهما الثنائية من أجل تتويج أحدهما لموسمه بحضور العرس الكبير كخطوة مهمة يتلوها طموح الحصول على أغلى الكؤوس.
* نجم الموسم:
لايختلف اثنان في وسطنا الرياضي على أن القادسية قد استطاع حيازة أكبر رصيد في بنك الإعجاب لدى معظم المراقبين والمتابعين للمسابقات والبطولات المحلية في الموسم الرياضي الحالي.. فالفريق الذي كان يبحث عن إعادة تثبيت أقدامه في دوري الكبار بعدما صعد للتو قادماً من دوري الدرجة الأولى نجحت مساعيه في تحقيق أكبر من ذلك وتمكن من اختصار المسافة معيداً عرض تاريخه العريق كأحد أبرز الفرق السعودية ذات السجلات المزينة بالتتويج المحلي والخارجي.. ولم يضع أكثر المراهنين على عزيمة وإصرار أبناء الخبر في حساباته ان يترجم ذلك إلى ماهو أبعد من تسجيل الحضور والوجود، غير أن الثقة بالذات التي كرسها التكاتف بالعمل والنوايا الصادقة ذات المنظور المشترك أثمر نتيجة سجلها القدساويون الذين يقفون الآن على مشارف أهم وأبرز النهائيات تاركين خلفهم منجز الوصول للمربع الذهبي وإبداع تجلى حينما أزاحوا عقبة النصر على أرضه وبين جماهيره في مباراة ثالث ورابع ترتيب الفرق.
* فريق الموسم:
في خضم التفاوت الواضح بالمستويات الفنية لجميع الفرق بين هبوط مؤشراته وارتفاعها مع تتالي المشاركات في مختلف الاستحقاقات، بقي الأهلي أفضلها حفاظاً على توازنه على الرغم من أنه تعرض لبعض الاهتزازات.. ولاينقصه لكي يعانق قمة البروز سوى النجاح في صياغة مشهد لائق يختم به فصول مشواره الجميل، الذي بدأ ببطولة حينما حقق كأس الصداقة الدولية تلاه المنافسة بقوة للحصول على كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد أعقبها ببطولة دوت لها حناجر جماهيره بالفرح في ليلة أضاء بها كأس الأندية العربية سماء جدة قبل ان يستقر بأحضان قلعتها الأهلي، وجدد الخضر توهجهم بالحضور المشرف عند خسارتهم نهائي كأس مسابقة ولي العهد أمام الهلال.. وعلى أثر النجاح في الحصول على وصافة ترتيب المرحلة التمهيدية في بطولة الدوري، هاهم اليوم يواجهون عقبة صعبة لكنها لاتتجاوز حدود إمكانياتهم في طريقهم إلى تأكيد أنهم أفضل وأقدر الفرق.
* عامل الخبرة ودهاء التكتيك:
سيدخل الفريقان مباراة الليلة ويتحلى عناصرهما بإدراك كامل لمكامن القوة ومواضع الخلل لدى كل منهما، فبعد سلسلة من العروض الكروية التي أداها الفريقان خلال مشاركاتهما الماضية فضلاً عن المواجهات الخاصة التي جمعتهما، لم يعد هناك ما يخفى من عوامل قد تستغل الليلة للمفاجأة النفسية أو المباغتة التكتيكية.بيد أن هناك بعض المتغيرات التي قد تطرأ وفقاً لتصور المدربين كوسائل مناسبة تستحق التطبيق الخاص لهذه المباراة.. قد يكون للأهلي أفضلية نسبية من ناحية الغموض كونه لم يكشف أوراقه كاملة كما اضطر القادسية إلى ذلك في مباراة النصر الماضية التي أيضاً حققت للأهلاويين ميزة أخرى تتعلق بالتأهيل النفسي الذي من المفترض ان يسبق المباراة حيث أعطى مستوى القادسية ونتيجته الحيطة اللازمة التي لابد للاعبي الأهلي ان يتخذوها باحترامهم لخصم يستحق التقدير والثناء، ونسيان النتيجة الثلاثية التي أنهوا بها في مرماه مشوار المرحلة التمهيدية لتلافي الوقوع في شرك التخاذل واللامبالاة.
ومن الناحية الأخرى تتفوق مجموعة الضيوف بعدم تكبيلها بقيود الضغوط، حيث لا يمكن مقارنة حجم المطالبة الجماهيرية والرسمية بين الطرفين، فالخوف من أثر الخسارة لدى الأهلاويين يفوق بمراحل حجمه عند خصومهم.. وكان من الذكاء بمكان مدرب القادسية حينما استغل اللعب على هذا الوتر في تحضيره النفسي الذي سبق مباراة النصر وردد إعلامياً أنه لايخشى الخسارة بعدما حقق ما حقق، ليكشف سير المباراة المزيد من دهائه وكم هو رصيد خبرته العريض، بعد ان طبق أبناؤه اللاعبون طريقة أجادت التعامل مع تركيبة لاعبي النصر النفسية التي اتضح انها تعاني وطأة الضغط الرهيب.
وعلى هذا الأساس سيدور سيناريو لقاء الليلة مع فارق ان الأهلي يختلف كثيراً بامتلاكه عناصر تتحلى بالمهارة العالية والخبرة العريضة بما يكفي لاحتواء مغامرات القدساويين المغلفة بالأمل.. على أن يجيد إيليا قائد الفرقة الفني استثمار ما لديه من مخزون نجومي هائل بعيداً عن وهج الأسماء، بحيث يستطيع اختيار النهج الذي يفيض بمستوى يليق بالأهلي ويحقق الهدف.
* قراءة محتملة للتشكيل:
بسبب خضوعه لفترة راحة امتدت لبعض الوقت يكتنف الغموض جاهزية لاعبي الأهلي إضافة إلى مايمكن ان يطرأ على فكر إيليا كمتغيرات خاصة لهذه المباراة لكن تظل الخطوط العريضة في مأمن من التداخلات، لذلك يستبعد ان يأخذ غير تيسير آل نتيف مكانه في حراسة المرمى وكذلك الحال بالنسبة لصخرة الدفاع خالد بدرة وزميله الآخر نايف القاضي ويكمل ثلاثي العمق وليد عبدربه، في طرفي الدفاع يلعب محمد شلية جهة اليمين وحسين عبدالغني ناحية اليسار على أن يظل علي العبدلي بديلا محتملاً في حال استبعاد أحدهما.
ويتكون خط الوسط من عبدالله الواكد وابراهيم سويد مع الثالث المتحرر محمد بركات فيما سيكون الخماسي فهد الزهراني وصالح المحمدي وخالد الشنيف وخالد قهوجي وسعد الدوسري خيارات بديلة تملك الأهلية الكاملة للدخول في التشكيل الأساسي أو أثناء المباراة.ويقود الهجوم النجم البارز طلال المشعل إلى جانب أبو شعيب المباركي كثنائي لديه الإمكانية لخلخلة دفاعات القادسية وتهديد مرماه.
وعلى الناحية الأخرى جاءت مباراة النصر لتعيد التأكيد بأن العجلاني مدرب يعتمد باختياراته على الكيف المناسب للمنهجية التكتيكية ويغفل الكم في ميزان أسماء لاعبيه، وبناء على سياسته هذه قد تختلف مجموعته الليلة عن الأخرى التي أجادت بكل اقتدار في المرور إلى هذه المباراة.. وكما هي حراسة الأهلي يؤمن هاني العويض الحماية لشباك فريقه فيما يبرز الظهير الأيمن البرازيلي ماركينوس بأدائه المنضبط والواثق إلى جانب زكريا الهداف والبرازيلي الآخر الكس كثنائي عمق الدفاع ويلعب في الطرف الأيسر الشاب بشير المويجد، ويمثل خط الوسط محور المنظومة القدساوية حيث يكثف العجلاني من وجود لاعبيه بشكل يمنح الترابط بين الخطوط الثلاثة، ويوجد في هذا الخط الخماسي خالد الحرندا وقائد المجموعة أحمد الرويعي وسعيد الودعاني وسعود كريري وعبده حكمي فيما يوكل للمهاجم الوحيد صالح السرحاني مهمة إفساد تركيز مدافعي الخصم باستغلال تحركه النشط والدؤوب ولدى القادسية قائمة بديلة لاتخلو من عنصر الإضافة حينما تعوز الحاجة يوجد ياسر القحطاني وصالح القنبر وأدلتون وسليمان العميري وبندر الخالدي.. وأخيراً نتمنى ان يعكس الفريقان ما تمثله المباراة من أهمية كحدث رياضي كبير يستقطب مساحة واسعة من المتابعة داخل وخارج الحدود.
نتائج القادسية خلال المرحلة التمهيدية
الفريق المقابل الدور الأول الدورالثاني
الاتحاد صفر1 15
الأهلي 32 صفر3
النصر 21 صفر1
الهلال 21 12
الشباب 21 11
الطائي 3صفر 2صفر
الاتفاق 21 41
الشعلة صفرصفر 21
الرياض 1صفر 23
الرائد 22 21
نتائج الأهلي خلال المرحلة التمهيدية
الفريق المقابل الدور الأول الدورالثاني
الاتحاد 14 1صفر
النصر 32 صفر1
القادسية 23 3صفر
الهلال صفر1 2صفر
الشباب 24 1صفر
الطائي 11 2صفر
الاتفاق 4صفر 21
الشعلة 33 5صفر
الرياض 3صفر 3صفر
الرائد 5صفر 5صفر




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 22 : 06 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  


لم تصدر عكاظ حتى الان و ورايا اختبارين بكره و مظطر امشي
الي ينزلها اكون له مشكور
تحياتي




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 57 : 09 AM   رقم المشاركة : [6]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  






الليلة وعلى بعد 90 دقيقة من النهائي الكبير

من يرسم خارطة الطريق للذهب ..الأهلي أم القادسية?

في الخطوة ما قبل الأخيرة وفي مباراة الخيار الوحيد يلتقي فريقا الأهلي والقادسية في مواجهة صعبة ومثيرة تحمل في طياتها الكثير من الآمال والطموحات للفريقين كونهما يملكان الرغبة الاقوى لبلوغ النهائي الكبير والتشرف بالوصول الى المباراة الختامية على الكأس الغالية وهو الأمر الذي لن يبلغه احدهما حتى ينجح في تخطى الآخر فالوصول للنهائي وتحقيق الأمل لا بد ان يسبقه الكثير من العمل والجهد في مباراة هذا المساء التي يشهدها استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة والذي من المتوقع ان تكتظ مدرجاته الليلة بحضور جماهيري كبير عطفا على أهمية اللقاء للفريقين وهي الأهمية التي فرضت الكثير من التحفظ والتكتم على كل الاستعدادات والتدريبات خلال الايام القليلة الماضية حيث اغلقت المران المؤدية الى تحضيرات الفريقين ولعل احمد العجلاني وايليا يدركان اوراق التفوق والضعف الحائر بينهما فالقادسية الذي يحضر الى جدة لازال يجيش وسط معنويات عالية كونه تحدى كل المصاعب واجتاز العقبات التي واجهته واعاد نفسه كفارس حقيقي لمسابقة هذا الموسم حيث اقتحم مربع الكبار حينما احتل المركز الرابع بـ42 نقطة وتأخر بفارق الأهداف عن النصر الذي جاء ثالثا مما جعله يلعب مباراته الماضية في الرياض وهناك استطاع الفريق ان يسجل حضوراً كبيراً ومثيراً اذ تقدم بهدف صالح السرحاني في شوط المباراة الاول وظل يطبق تكتيكا فنيا متوازنا جعله يحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة التي اطلق منها القدساويون زغاريد الفرح واعلنوا تقدمهم نحوالمهمة الاصعب والخطوة الاكبر حيث بات الفريق على مقربة من تحقيق انجاز تاريخي اذا ما نجح في فرض تفوقه خلال 90 دقيقة فقط ولعل العجلاني وهو المدرب الذي استطاع قيادة الفريق الى هذه المرحلة المتقدمة يدرك تماماً كل الجوانب الفنية التي تمكن فريقه من تحقيق الايجابية المطلوبة فهو يهاجم باتزان ويدافع بتنظيم ويفرض ايقاعه على اجواء اللقاء وحتما فإن العناصر التي يمكلها الفريق تمكنه من فعل كل ذلك اذ انه يطمئن الى حراسته التي يقف فيها بثقة هاني العويض وامامه خط دفاعي يقوده زكريا الهداف الذي من المتوقع ان يلجأ وزملاءه الى فرض الرقابة اللصيقة على خط الهجوم الاهلاوي في الوقت الذي سيكون فيه اليكس مصدر اطمئنان اضافي في الخط الخلفي ولعل هذا التماسك الذي ينجح في تطبيقه دفاع الفريق القدساوي يفسح المجال امام العجلاني لتطبيق التكتيك الذي يريده ومن المؤكد انه سيلجأ الليلة الى عنصر المفاجأة اذ ان المبادرة بالهجوم قد تكون احدى الوسائل التي سيعتمد عليها منذ البداية للوصول الى نتيجة ايجابية وربما رغبة في تكرار سيناريو المباراة الماضي امام النصر حيث تقدم بهدف ثم اعتمد على الاداء المنظم والمتوازن ولعل العناصر والاوراق الجيدة والخبيرة ستدفع العجلاني للكثير من الجرأة والشجاعة فهو يملك اسماء من طراز مميز حيث عبده حكمي واديلتون وياسر القحطاني والرويعي والودعاني والحرندا وماركوس الى جانب صالح السرحاني صاحب الهدف الوحيد في المباراة السابقة فيما يظل صالح القنبر عنصر الخبرة ورقة خاصة قد يدفع بها للملعب في اي لحظة لكن الفريق القدساوي حينما يحضر الى جدة وتحديداً استاد الأمير عبدالله الفيصل فإنه يتذكر تلك الخسارة القاسية التي تلقاها على يد منافسه الاهلي بثلاثة اهداف دون مقابل في ختام المرحلة التمهيدية من المسابقة وهي الخسارة التي رمت بالفريق الى المركز الرابع في حين منحت الاهلي احقية المركز الثاني بـ48 نقطة نجح الفريق الاخضر من خلالها لتهيئة نفسه لمواجهة الفائز من لقاء النصر والقادسية ومن المؤكد ان فريق القلعة بات في كامل استعداداته لخوض هذا اللقاء فهو حتى الآن يعد الفريق الاكثر استقراراً والأقوى عروضا وقد استطاع هذا الموسم ان يسجل حضوراً جيداً بدأ منذ الصيف الماضي حيث حقق كأس دورة الصداقة الدولية السادسة بأبها ثم بلغ المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 لكنه خسر ذلك اللقاء امام الاتفاق بأربعة اهداف لثلاثة وعاد ليسجل تفوقا كبيراً في البطولة العربية للاندية حينما حقق اللقب امام الافريقي التونسي بهدف دون مقابل وبات الآن على بعد خطوة واحدة من الوصول للمباراة النهائية للمرة الرابعة هذا الموسم وهو انجاز بلا شك كبير للفريق الذي ابدى استعداداته الحذرة حيث تقول الانباء الواردة من اروقة النادي انه اعتمد على اغلاق تدريباته واخفاء بعض اوراقه البارزة فيما عرف بأنه استعداد مسبق وتهيئة خاصة لخوض لقاء الليلة ولعل مدرب الاهلي ايليا يدرك حجم الفريق المقابل والمشوار الذي قطعه لذلك فإنه سيعمد الى اللعب بالاوراق المضمونة ذات الخبرة العالية كون المواجهة مواجهة حسم حقيقية لذا فإنه من المتوقع ان يتواجد في حراسة المرمى تيسير آل نتيف وهو حارس متمكن وبارز بشكل كبير هذا الموسم فيما يقف امامه ثلاثي دفاعي يقوده خالد بدره والى جواره نايف القاضي ووليد الجحدلي وهذا الثلاثي اصبح اكثر تجانسا عطفا على المدة الزمنية التي قضاها معاً في الوقت الذي يقوم فيه حسين عبدالغني بدور دفاعي وهجومي مزدوج من الناحية اليسرى وربما يكون هو منطلق الهجمات الاهلاوية من ذلك الجانب واحد ابرز الوسائل القادرة على صنع الخطورة امام المرمى القدساوي في حين يقوم محمد شلية بذات الدور من الناحية اليمنى بعد ان أصبح في كامل جاهزيته. أما في الوسط فإن وجود فهد الزهراني وعبدالله الواكد سيكون له دور هام وبارز في ايقاف اي العاب هجومية قادمة من الفريق المقابل في الوقت الذي يظل فيه محمد بركات صانع العاب حقيقي ومصدر خطورة للفريق الاخضر ومن المؤكد انه سيكون العنصر الابرز في خارطة التشكيل الليلة فيما سيكون طلال المشعل وبوشعيب المباركي عنصري التفوق الهجومي ومصدري القلق الحقيقي للفريق القدساوي ويظل ايليا يحتفظ ببعض الاوراق الاخرى الى جواره على دكة البدلاء حيث يتواجد سعد الدوسري وصالح المحمدي وخالد الشتيق وعلي العبدلي والجيزاني ومن المؤكد انه سيضع كل هذه الاسماء في جاهزية قصوى تحسبا لاشراك اي عنصر منهم ..
مجمل القول ان مواجهة الليلة ستكون صعبة وحاسمة ولن تكفي التوقعات او التكهنات لاطلاق نتيجتها مسبقاً اذ ان درس النصر والقادسية الاسبوع الماضي حمل لنا الكثير من علامات التشويق والاثارة في مثل هذه المبارات التي تحمل طابع لقاءات الكؤوس فالليلة سيكون الحسم في الوقت الاصلي ان اراد الفريقان او الاضافي اذا اراد احدهما او ركلات الترجيح اذا ما سيطر التعادل على واقع اللقاء لكن يظل السؤال من سيرسم خارطة الوصول الى النهائي الكبير?

رجاء الله السلمي (جدة)


@@@@@

شؤون رياضية هل ينهي الاهلي مغامرة القادسية ..أم يتكرر سيناريو "النصر"? في لقاء المرور للنهاني الكبير حسن عبدالقادر (جدة) تترقب الجماهير السعودية مساء اليوم اللقاء ما قبل النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والذي سيجمع فريقي الاهلي والقادسية لتحديد الطرف الثاني في اللقاء الختامي للمسابقة بعد ان حجز الاتحاد موقعه مبكرا على اثر اعتلائه قائمة الترتيب منذ وقت مبكر تاركا الاندية الثلاثة الاخرى وهي الاهلي والنصر والقادسية تتصارع للحصول على البطاقة الثانية قبل ان يغادر النصر سباق المنافسة بعد خسارته امام القادسية بهدف دون مقابل اخرج به النصر من آخر المسابقات السعودية واهمها ليودع الموسم دون ان يسجل اسمه ضمن قائمة المنجزين, ويمثل فريق القادسية حالة فريدة خلال هذا الموسم كونه الوحيد الذي استطاع ان يصعد من الدرجة الاولى للمربع الذهبي منذ استحداثه عام 1411هـ مقدما نموذجا رائعا للفريق المكافح والمتطور. 0 1 2.25 0 0 22/5/2003 704 2 21/3/1424 Okaz_Daily تترقب الجماهير السعودية مساء اليوم اللقاء ما قبل النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والذي سيجمع فريقي الاهلي والقادسية لتحديد الطرف الثاني في اللقاء الختامي للمسابقة بعد ان حجز الاتحاد موقعه مبكرا على اثر اعتلائه قائمة الترتيب منذ وقت مبكر تاركا الاندية الثلاثة الاخرى وهي الاهلي والنصر والقادسية تتصارع للحصول على البطاقة الثانية قبل ان يغادر النصر سباق المنافسة بعد خسارته امام القادسية بهدف دون مقابل اخرج به النصر من آخر المسابقات السعودية واهمها ليودع الموسم دون ان يسجل اسمه ضمن قائمة المنجزين, ويمثل فريق القادسية حالة فريدة خلال هذا الموسم كونه الوحيد الذي استطاع ان يصعد من الدرجة الاولى للمربع الذهبي منذ استحداثه عام 1411هـ مقدما نموذجا رائعا للفريق المكافح والمتطور.

وفي المقابل يعتبر منافسه في لقاء اليوم الاهلي طرفا شبه ثابت في مربع الاقوياء منذ عدة مواسم ويمتلك لاعبوه خبرة كبيرة في مثل هذه اللقاءات وهي الخبرة التي قد تكون ذات تأثير عكسي اذا ما ركن اللاعبون عليها ولم يحتاطوا لمفاجأة قد ترمي بهم خارج المسابقة. على الصعيد الفني للفريق نجد ان القادسية التي حشدت كل قواها واستعدت بمعسكر مغلق في المنطقة الشرقية قبل ان تصل البعثة الى جدة تمثل خطرا حقيقيا على الاهلي كون الفريق يعيش وضعا نفسيا ومعنويا يؤهله لاحداث مفاجأة على اعتبار فارق الخبرة والامكانيات بين الناديين.
ولم يختلف استعداد الاهلي للمواجهة كثيرا عن منافسه وان كان البعض من انصار النادي تجاوزوا بتفكيرهم لما بعد هذا اللقاء وتحديدا للقاء الختامي معتبرين ان المباراة لا تمثل اكثر من جسر للعبور لآخر محطات الموسم واكثرها اثارة.
عوامل التفوق تصب في صالح الاهلي من الناحية النظرية وتتمثل في لاعبي الخبرة المشعل والشلية وعبدالغني والواكد والسويد بالاضافة للثلاثي الاجنبي بدرة وبركات والمباركي ويمثل هؤلاء اللاعبون العمود الفقري للفريق ومصدر خطورته واوراق الكسب فيه. فيما يراهن انصار القادسية على جماعية الفريق وروح لاعبيه وقدرتهم على تطويع المنافس واجباره على اللعب وفق اسلوبهم.
وتخشى جماهير القادسية من التصريحات (النارية) التي اطلقها مسئولو النادي بعد تجاوزهم للنصر من ان الفريق المقابل سيلقى نفس المصير وهي التصريحات التي قابلها الجانب الاهلاوي بكثير من التحفظ تاركين لميدان اللقاء تأكيد صحة هذه التحديات من عدمها.
الدلائل تشير الى ان المغامرة القدساوية ستنهي حدود المركز الثالث وامكانية تكرير مفاجأة النصر امام الاهلي وبين جماهيره مستبعدة لاعتبارات عدة اهمها الفروق الفردية بين اللاعبين التي يمثل لصالح الاهلي بالاضافة لاحساس اغلب لاعبي الفريق القدساوي بان ما تحقق حتى الآن يمثل قمة الطموح لفريق صاعد من الدرجة الاولى.
ويبقى الدور الاهلاوي خلال هذا اللقاء وحسب الدكتور محمد المسرحي اخصائي الطب النفسي الذي تحدث لـ(عكاظ) هو كيفية ادارة الازمات والتعامل مع الطوارئ في مثل هذه المواجهات فالادارة التي تستطيع ان تهيئ داعيها (وتعزلهم) عن الاحداث التي سبقتها سلبا وايجابيا ستكون قد قطعت اكثر من نصف الطريق نحو تحقيق الفوز وهو النهج الذي نجحت فيه الادارة الاهلاوية بشكل كبير بعد ان اغلقت تدريبات الفريق وابعدتهم عن مؤثرات مفاجأة النصر وعلى النقيض من ذلك كانت الادارة القدساوية التي عاش لاعبوها اسبوعا احتفاليات قد ينعكس سلبا على عطائهم خلال اللقاء.
عموما تبقى كل عوامل التفوق الاهلاوي وعناصر المفاجأة القدساوية مطروحة ومتداولة وقابلة للاخذ والرد حتى اطلاق حكم اللقاء صافرته عندها ستتغير الكثير من الامور وتبقى كلمة اللاعبين هي الفيصل.

@@@@



استشاري نفسي يقلب اوراق الفريقين ويناقش مراحل ما قبل الحسم

تشبع القادسية بـ"الطموح" يثير مخططاته وسلاح الأهلي الأقوى "إحترام خصمه"

قلب الدكتور محمد المسرحي أخصائي علم النفس بمستشفى الملك فهد بجدة مواجهة الأهلي والقادسية اليوم في الدور ما قبل النهائي من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من حيث الجوانب والحيثيات النفسية التي يعيشها معسكر كلا الفريقين. ففي البداية اشار المسرحي إلى ان لمثل هذه المباريات عدة مراحل تسبق وتأتي مرتبطة بوضعية المواجهة موضحا بقوله: هناك ما يسمى بقلق المنافسة والذي يعد بداية مراحلها ويمكن ذلك في نوع الهدف الذي يعايشه اللاعبون ونظرتهم للقاء حيث لاتقتصر الجوانب التي تسبق المواجهة على الاعداد الفني فقط كون هناك قلق ذهني ينصب في كيفية تعامل اللاعب مع اللقاء القادم وحدود توافقه الذهني والفني في ظل الضغوطات التي تسبق المواجهة وتولد قلقا. ويضيف المسرحي قائلا: هذا بالنسبة للجزء الاول اما بالنسبة للجزء الثاني والذى يتجه صوب منحى القلق والذي تتصل معانيه بوضعية اللاعب في اللحظات التي تسبق المباراة من حيث ظهور اعراض (القلق) سواء بـ(سرحان, رهبة, تبلد, صداع,توتر) وما الى ذلك من اعراض جسدية او غيرها سواء تعامل اللاعب مع المجموعة وحدود تأقلمه واستجابته وانجازه وفي حالة ظهور اي شيء من هذه الاعراض فانه يعد افرازة من افرازات ذلك القلق الامر الذي يدخلنا في الجزء الثالث من هذه المعادلة المترابطة ويمكن ان نسميه بمرحلة (إدارة الازمات) ويقصد بها كيفية علاج تلك الافرازات من واقع تخفيض حدة تلك الانفعالات واستخدام ادوات (العراق) وزرع الثقة وإزالة التخوفات وفرض اجواء اسرية تعتمد على قرب وتجاوب الادارة أو اعضاء الشرف مع اللاعبين ودراسة ما بدواخلهم والتوغل في تفكيرهم وما يشغلهم بالخصم. ويتدخل الدكتور المسرحي بعد ذلك في الجوانب الفنية النفسية داخل المباراة مستغلا متابعته الدقيقة للاحداث الرياضية قائلا: ابدأ اولا بالأهلي واعتقد بأن خطوطه متكافئة فنيا ويوجد في الفريق من (3-5) لاعبين يجيدون تنفيذ الاخطاء واستغلال الفرص ويمثلون اوراقا مهمة ومؤثرة على المجموعة بمعنى ان لهؤلاء اللاعبين تركيبة نفسية متكافئة تكون حاضرة الذهن في المباريات الحاسمة, أما اذا ما بدأ الركض الفعلي فهناك مؤثرات فنية نفسية قد تكتب اي تحول تنصب في كيفية تعاون وتعامل اللاعب مع المجموعة ومعدل توفر روح الاسرة الواحدة اما أبرز المؤثرات التي تخالف ذلك سيكون مداها اقوى وأمثل بحالة محمد بركات اذا ما لعب في الجهة اليسرى (مثلا) وكيفية رضا اللاعب وتجاوبه مع الاجهزة الادارية بجانب استقرار تركيزه الذهني سيفرض تأثيرا سلبيا على المجموعة. وهنا أشدد على ان التركيز الذهني يعد ابرز ادوات النجاح.. اما القادسية فيقول المسرحي: توقعنا جميعا ان يكسب النصر اللقاء الماضي ولكن الواقع اكد عكس ذلك وارى بأن ما تحقق يوضح بأن خسارة الأهلي التي سبقت تلك المباراة قد اوجدت مفعولا ايجابيا للقدساويين تحت مظلة وقود احترام الخصم والجماعية وروح الاسرة الواحدة وتقارب الطموح بين اللاعبين والمدرب بجانب الانضباطية ووجود علاقة عاطفية بين اللاعبين والاجهزة العاملة والحضور الذهني. واضاف قائلا: مبدأ احترام الخصم مطلبا لكلا الفريقين والقادسية تلعب بجماعية ومدى تأثير ذلك بالايجاب تحكمه ايضا الحضور الذهني مع ان القادسية يلعب بجماعية وتنظيم طوال المباراة وارى بأن هذا الفريق قد وصل لمرحلة تشبع في (الطموح) وهذا ما يفرض بان المردود سيكون معلقا سواء بالايجاب او بالسلب من حيث اللامبالاة والانصياع وراء المديح الاعلامي واختلال النظام داخل الملعب. وقلب المسرحي اجواء اكثر دقة للقاء المقبل قائلا: عوامل وطرق عديدة تلعب مع الفريقين تجاه كيفية التعامل اثناء المباراة من حيث تأثيرها على اللقاء فمثلا هجوم الأهلي المبكر وتسجيله لهدف مع بداية او قبل نهاية الشوط الاول يشكل ورقة هامة له وعلى القادسية التي ربما تعتمد على كبح نفسيات الاهلاويين بفرض اساليب (تهدئة) من أجل زيادة معدلات الضغوطات على الاهلاويين لاسيما وان عاملي الارض والجمهور تلعبان جانبا مهما وبارزا من حيث التأثير الايجابي على الأهلي وكذلك لها نسبة أقل من حيث التأثير السلبي من واقع الضغوطات التي ستكون اذا ما تأخر الحسم مع الاشارة الى ان الأهلي بات قادرا على حسم اي مواجهة حتى في اخر الدقائق. وحول الصدى الذي اوجدته تصريحات رئيس القادسية مؤخرا ومدى تأثيرها كشف بقوله: قد تلعب دورا سلبيا يحول بضغوطات على لاعبيه وهي على العموم نوع من الذكاء قد يصيب فريقه بهزة وبودي ان استشهد بواقعية ادارة القادسية في التصريحات قبل لقاء النصر الماضي بعكس ادارة الاخير بعد ان كتب هدوء القدساويين تفوقا واضحا وأرى بأن المعادلة اختلفت الان مع الأهلي الذي احترمت ادارته مبكرا القدساويين ولم تنجرف وراء تصعيد حدة التصريحات ويبدو وان هذه المعادلة يبقى وضوح طلاسمها معلقا بيد اللاعبين.

باشا محمد (جدة)


@@@@

شؤون رياضية ايليا يميل للنزعة الهجومية.. والعجلاني يفضل عنصر المفاجأة مدرب اتحادي يكشف ايجابيات وسلبيات المدربين ناصر الطلحي (الرياض) أكد الوطني علي كميخ مساعد مدرب فريق الاتحاد نجاح مدرب فريق الأهلي (إيليا) ومدرب فريق القادسية (أحمد العجلاني) في توظيف العناصر داخل الملعب وهذه نقطة الالتقاء التي تجمع إيليا بالعجلاني ويتفارقان في طريقة اللعب. كميخ أشار الى ان إيليا مدرب خبير يولي اهتماهم برفع الجوانب اللياقية وهو شخصية متوازنة مع اللاعبين ولكنه ينحاز الى الذاتية ويحب ان يجير النجاح لنفسه ويميل إلى النرفزة في حالة وجود أخطاء قاتلة من لاعبيه او الحكام 0 8 2.25 0 0 22/5/2003 704 2 21/3/1424 Okaz_Daily أكد الوطني علي كميخ مساعد مدرب فريق الاتحاد نجاح مدرب فريق الأهلي (إيليا) ومدرب فريق القادسية (أحمد العجلاني) في توظيف العناصر داخل الملعب وهذه نقطة الالتقاء التي تجمع إيليا بالعجلاني ويتفارقان في طريقة اللعب.
كميخ أشار الى ان إيليا مدرب خبير يولي اهتماهم برفع الجوانب اللياقية وهو شخصية متوازنة مع اللاعبين ولكنه ينحاز الى الذاتية ويحب ان يجير النجاح لنفسه ويميل إلى النرفزة في حالة وجود أخطاء قاتلة من لاعبيه او الحكام وهذا الإسلوب ذو حدين فهناك لاعب يتقبل هذا الأمر وهناك آخر يرفضه وإيليا ناجح في توظيف امكانيات داخل الملعب ويعتمد النزعة الهجومية والكرات المرتدة ومن خلال تواجدي في الاتحاد اسمع ان إيليا (المساعد السابق في الإتحاد) صاحب تعامل جيد مع المحيطين به ويلقى الاشادة دائما.
اما التونسي العجلاني فهو صاحب خلق رفيعه ويرتبط مع المدرب الوطني بعلاقة جيدة ويجب ان نعترف بقدراته الفنية العالية وهو يهتم كثيرا بإحترام الخصم ويميل الى عنصر المفاجأة خاصة في عناصر الفريق وكذلك طريقة اللعب ونهجه ثابت في تكتيك المباراة بحيث يلعب الشق الدفاعي حتى يصل الى الهجوم ويجيد توظيف اللاعبين حسب امكانياتهم البدنية ولديه الثقة والجرأة في وضع لاعبي الخبرة على مقاعد الاحتياط مثل القنبر والحرندا والخالدي.. وطبعا كفة العجلاني ارجح في التغييرات وقت المباراة.
ولكنه يرجح كفة الأهلي لدواعي اختلاف الطموح على اعتبار ان القادسية حقق طموح البرونزية وبذل جهودا كبيرة امام النصر وكذلك خبرة الأهلي (أرجح) بوجود بدرة وبركات والمباركي وعبدالغني والمشعل والواكد وأضف الى ذلك خبرة الأهلي عريقة في النهائيات والمشاركات الخارجية وكذلك كفة عناصر الأهلي متفوقة ولكن تعامل القادسية مع الشق الدفاعي قد يصعب مهمة الأهلي والشق الدفاعي في القادسية عبارة عن دفاع المنطقة والضغط على حامل الكرة بلاعبين.
ويؤكد كميخ بأن أجواء المباراة تقام في أجواء ساحلية تشبه أجواء الفريقان في جدة والخبر.
ويعتبر نقطة ضعف القادسية في الدفاع المستمر ونقص عامل الخبرة في التعامل مع النهائيات وضعف الأهلي في نزعته الهجومية وإعتماده الإسلوب المهاري. ويشير الى تفوق حراسة الأهلي بوجود تيسير آل نتيف صاحب الخبرة مع المنتخب والأهلي إضافة الى استعداده البدني والجسماني وحضوره الذهني والتوجيه المستمر ولكن هاني العويض نجم متمكن وكان الأفضل في لقاء النصر.
وتذهب أفضلية الإعداد الاداري بالتساوي بين الفريقين لوجود الأمير خالد بن عبدالله ومنصور بن مشعل والدكتور عبدالرزاق ابو داود في الأهلي وجاسم الياقوت وأحمد الزامل في القادسية وتواجدهم المستمر مع الفريقين.
ويضيف كميخ قائلا.. لاعبو القادسية يلعبون خارج ارضهم بواقعية ولايضيعون النقاط ولايبالغون في الهجوم.
ويتوقع كميخ ان القادسية سوف يعاني من الارهاق البدني بعد المجهود الكبير الذي بذله أمام النصر وكذلك الفريق تنقل من الرياض الى الشرقية والآن يعود الى جدة وهذا مؤثر على اللاعبين وكذلك هناك ضغط نفسي على اللاعبين كونهم من الجيل الجديد وحديثي عهد بالبطولات وهم الان يواجهون مصير المربع الذهبي ويفصلهم عن النهائي دقائق معدود

@@@@

شؤون رياضية ثلاث قنوات تنقل المباراة مباشرة مع "استديو تحليلي" عكاظ(جدة) ستقوم القناة الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب ART بالنقل المباشر لمباراة الاهلي والقادسية ضمن ثاني مباريات المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسيتواجد الزميل حمد الراشد مع الفريق الفني في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لتغطية أحداث المباراة على الهواء مباشرة. كما تنقل قناتي أوربت الرياضية والاعلامية على الهواء مباشرة المباراة ويعلق عليها ناصر الأحمد ويصحبه في التحليل الفني احمد صادق ذياب. 0 13 2.25 0 0 22/5/2003 704 2 21/3/1424 Okaz_Daily ستقوم القناة الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب ART بالنقل المباشر لمباراة الاهلي والقادسية ضمن ثاني مباريات المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسيتواجد الزميل حمد الراشد مع الفريق الفني في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لتغطية أحداث المباراة على الهواء مباشرة. كما تنقل قناتي أوربت الرياضية والاعلامية على الهواء مباشرة المباراة ويعلق عليها ناصر الأحمد ويصحبه في التحليل الفني احمد صادق ذياب.
وأكملت القناة تجهيزاتها اللازمة لتقديم تغطية متميزة وسيكون هناك استديو تحليلي مباشر من روما يقوده خالد ياسين في التقديم ويتواجد فيه المعلق المعروف خالد الحربان والخبير الرياضي عبدالمجيد شتالي للتحليل الفني بجانب المذيعين حسين الشمري وخالد العرافة واللذين يتوليان المتابعة الميدانية.
ويقوم التلفزيون السعودي بنقل المباراة بصوت المعلق كمال سوادي ويتواجد في الاستديو التحليلي المذيع المتألق بتال القوسيويتواجد فيه النجمان الدولان السابقان ماجد عبدالله والتونسي نجيب الامام

@@@@

ثلاث قنوات تنقل المباراة مباشرة مع "استديو تحليلي"

ستقوم القناة الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب ART بالنقل المباشر لمباراة الاهلي والقادسية ضمن ثاني مباريات المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسيتواجد الزميل حمد الراشد مع الفريق الفني في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لتغطية أحداث المباراة على الهواء مباشرة. كما تنقل قناتي أوربت الرياضية والاعلامية على الهواء مباشرة المباراة ويعلق عليها ناصر الأحمد ويصحبه في التحليل الفني احمد صادق ذياب.
وأكملت القناة تجهيزاتها اللازمة لتقديم تغطية متميزة وسيكون هناك استديو تحليلي مباشر من روما يقوده خالد ياسين في التقديم ويتواجد فيه المعلق المعروف خالد الحربان والخبير الرياضي عبدالمجيد شتالي للتحليل الفني بجانب المذيعين حسين الشمري وخالد العرافة واللذين يتوليان المتابعة الميدانية.
ويقوم التلفزيون السعودي بنقل المباراة بصوت المعلق كمال سوادي ويتواجد في الاستديو التحليلي المذيع المتألق بتال القوسيويتواجد فيه النجمان الدولان السابقان ماجد عبدالله والتونسي نجيب الامام.

عكاظ(جدة

@@@@



حديث هامس بين عبدالغني والعبدلي

دار حديث هامس بين ظهيري الأهلي حسين عبدالغني وعلي العبدلي كان الأول هو من يتحدث والثاني من يصغي باهتمام والاحتمالات الثلاثة الاقرب لفحوى هذا الهمس تتلخص في أن:
- عبدالغني كان يهدئ من أعصاب زميله الأقل خبرة منه.
- أو انه كان يهنئه على واحد من أهدافه الجميلة التي دأب على تسجيلها.
- أو كان يوصيه على الخانة إذا اصابه مكروه في المباراة.


@@@@
معجب الأقرب لادارة اللقاء.. والشقير:

عدم إعلان أسماء الحكام يخفف الضغوط عليهم

الحديث عن التحكيم أصبح امراً طبيعيا بعد كل مباراة تعود عليه الجمهور الرياضي.. وخاصة من الفريق المهزوم بداية من رئيس النادي واعضاء مجلس الادارة ومرورا بالجهاز الفني.. الى ان وصل بعض اللاعبين.. وهذا الامر قد يأتي كنتيجة لتخفيف ردود الفعل بعد الخسارة.. او للهروب من تحمل مسئولية هذا الاخفاق فمثلا.. نجد ان اللاعب لايستطيع ان يرجع اسباب الهزيمة الى طريقة المدرب او تغيراته.. او لسوء الاعداد والتهيئة النفسية من قبل الجهازين الاداري والفني.. او اسباب اخرى.. كذلك الحال بالنسبة للمدرب لايمكن له من ان يحمل اللاعبين او الجهاز الاداري ويلقي هذه المسئولية على عاتقهم. كذلك الجهاز الاداري.. لايريد اظهار الاسباب الحقيقية للهزيمة ومن يتحملها.. المدرب.. او اللاعبون. وكان الاقرب للتبرير في هذا الامر هو حكم المباراة والصاق الهزيمة به.. فهو الشخص المجهول والبعيد عن اروقة النادي.. فهو المناسب لالقاء اللوم عليه.
ولو نظرنا الى هذا الامر لوجدنا انه امر طبيعي حيث ان اسلوب المواجهة او المكاشفة سواء كانت بين الجهاز الاداري مع الفني او اللاعبين او انها كانت بين اللاعبين والمدرب او العكس.. فهي في واقع الامر تكون في غاية الصعوبة.. لانه من الصعب ان تحمل مثل هذه المسئولية الى اشخاص تعمل معهم وبينك وبينهم لقاءات مستمرة ومتكررة وتربط معهم مصالح اخرى.
فيجب على الجمهور الرياضي فهم هذه الحقيقة وادراكها جيدا.. حتى يكون لديه تقبل لنتائج المباريات وعدم توجيه النقد واللوم الى الحكام بصفة عامة.
عموما مثل هذه الامور.. تشكل ضغطا نفسيا كبيرا على لجنة الحكام والحكام انفسهم.. وهذا ما دعا لجنة تطوير التحكيم برئاسة الأمير نواف بن فيصل بإصدار التوجيهات الكريمة الى لجنة الحكام الرئيسية بعدم اعلان اسماء الحكام عبر وسائل الاعلام.. تجنبا للضغوط النفسية التي قد تنتج من جراء ذلك.
وقبل مباراة الأهلي مع القادسية كان لنا بعض اللقاءات مع رئيس لجنة الحكام وخبير اللجنة الفني بالاضافة الى الحكم الذي دارت حوله التوقعات الاولية لقيادة مباراة الخميس (الاهلي والقادسية).
فقد اوضح رئيس لجنة الحكام عمر الشقير حول موضوع عدم نشر اسماء الحكام عبر وسائل الاعلام قبل المباراة فإن ذلك الامر يأتي بتوجيهات نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس لجنة تطوير التحكيم. الأمير نواف بن فيصل بالتحفظ في هذا الجانب وعدم نشر اسماء حكام المباريات عبر وسائل الاعلام.. كذلك لتخفيف الضغوط النفسية على الحكام.. فنحن نتبع في لجنة الحكام بعض الاساليب لتهيئة الحكام نفسيا قبل المباراة.. وذلك بإبعاد الحكام عن المؤثرات التي تحدث الضغوط النفسية للحكم قبل المباراة.
ونحن في مثل هذه المباريات نجهز الحكام بأساليب حديثة للاعداد.. وذلك من اجل تحقيق النجاح التحكيمي في المباراة.
الزيد يعطي بعض النصائح والارشادات لحكم المباراة
اشار الزيد الى أن تحكيم مثل هذه المباريات يتطلب الخبرة الكافية.. ومستوى عالى من الجرأة والشجاعة.. واللياقة البدنية.. اما بالنسبة لأهم النصائح فهي:
- ضرورة التهيئة النفسية والبدنية والصحية والغذائية من قبل الحكم.
- تنظيم الوقت في الايام التي تسبق المباراة بحيث يأخذ الحكم وقتا كافيا للراحة والنوم.. لان هذا الامر سوف ينعكس على ادائه في الملعب.
- تجنب المؤثرات الخارجية سواء كانت اسرية او مرتبطة بالنواحي الاعلامية.
- مشاهدة اخر مباراة لكلا الفريقين حتى يكون لديه خلفية بطريقة لعبهما ليتمكن من خلالها من وضع خطة يتمكن فيها من ادارة المباراة بمعنى انه يقرأ المباراة قبل بدايتها.
- التحرك الجيد داخل الملعب والتواجد من مواقع اللعب الفعال. مع اخذ اماكن الرؤية الجيدة وخاصة عندما تكون الكرة داخل منطقة الجزاء.
- تطبيق القانون بشكل سليم فلا يتجاهل الخشونة او بعض المخالفات التي تترتب عليها قرارات صعبة.
- تقديم التعليمات لزملائه المساعدين بشكل واضح ويتفق معهم على المهام التي يريدها منهم.. وينفذ كل ما طلبه منهم لمساعدته..دون تردد.
معجب الاقرب لقيادة المباراة
ونظرا لعدم توصلنا في معرفة اسماء حكام المباراة رغم ان التوقعات الأولية.. وبعض الترشيحات.. قد اشارت الى ان الحكم الدولي معجب الدوسري.. هو الاقرب لقيادة هذه المباراة.. فقد تم الاتصال به وأوضح انه لم يأته خبر او تكليف لقيادة هذه المباراة.
واشار الى انه مستعد وجاهز.. وفي حالة انه لو تم واسندت له قيادتها (مباراة الأهلي والقادسية).. فانه لن يتردد.. وبين انه في غاية الاستعداد البدني والنفسي.. حيث اوضح بأنه يواصل تدريبات اللياقة بشكل يومي.

فهد القحيز (الرياض)








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 40 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

دلال will become famous soon enough

افتراضي  


ان شـــــــــــــــــاء الله الاهـــــــــــلي يحقق انتصار سرع جداااااااااااااا




دلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 35 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
 

محمد محفوظ will become famous soon enough

افتراضي  



مشكورين اخوي غالب مراد واهلاوي الوادي

والدغه حتكون اهلاويه بمخالب من حديد يابني قادس

انشـــــــــــــــــ ـــــــــاء اللـــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــه



تحياتي





[FLASH=http://captain1.*******************************************************/alahli/ma7fooz.swf]WIDTH=500 HEIGHT=200[/FLASH]
محمد محفوظ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 19 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا اهلاوى الوادى

شكرا غالب

باذن الله تعالى الفوز حليف الاهلى الحبيب


والسعاده والفرح لجمهوره الغالى000يارب




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2003, 13 : 03 PM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
 

ولد القلعة will become famous soon enough

افتراضي  


مشكـــور جدا على الأخبار




ولد القلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في صحافة يوم الخميس 21 ربيع الأول 1424هـ الموافق 22 مايو 2003م



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 17 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر