العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

سامي القرشي يشرشح مؤرخ الرياضي

الجامع في التبكيش للمؤرخ الدرويش سامي القرشي تخيل معي للحظة لا قدر الله أن الأمور مفلوتة ومختلطة في كل مناحي الحياة كمقالي بـ " الفصحى والعامية " لدرجة لا تعلم


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 05 - 2008, 59 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
رابطة يوفنتوس
رابطة اليوفينتوس
الصورة الرمزية روح حسين
 

روح حسين will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى روح حسين

افتراضي سامي القرشي يشرشح مؤرخ الرياضي 


الجامع في التبكيش للمؤرخ الدرويش

سامي القرشي








تخيل معي للحظة لا قدر الله أن الأمور مفلوتة ومختلطة في كل مناحي الحياة كمقالي بـ " الفصحى والعامية " لدرجة لا تعلم مع من تتعامل ولا توجد ضوابط أصلا .فتجد نفسك مضطرا للانصياع لأوامر شخص عين نفسه رجل أمن وهو ليس كذلك .أو أنك تبحث عن علاج ليقابلك ثاني ببزة طبيب يعرض عليك المساعدة وهو ليس كذلك .وعندما تتقصى الأمور تجد أن القضية ليست رسمية بل إن أحدهم خبل يرى في نفسه شرطيا والآخر معتوه تستهويه مهنة الطب فوظفا نفسيهما دون إذن من أحد .وقس على ذلك بقية المهن ولك أن تتصور حجم الفوضى حينها .

والصحافة جزء من هذه المهن ولها من الخصوصية ما يجعل منتحل الشخصية فيها أخطر من أي وباء .وخصوصا إذا ما علمت أن أحدهم قفز طواعية ليُنصب نفسه مؤرخا لحفظ تاريخ اللعبة من العبث على حد زعمه دون الرجوع لأحد .أو لعله حصل على الترخيص من أحد الحبايب في جلسة بلوت بعد رهان على الفوز بصكة .أو " مدرباة " من أبله أقنعه بأنه لرجل المناسب في المكان المناسب . و " المدرباة " كلمة مرادفة للتوريط .ويقال درباه أي دفعه لعمل أحمق .وهو دليل على خُبث المُدربي بضم الميم وكسر الباء ودلاخة المُدربَى بضم الميم وفتح الباء .وهناك الكثير من الشواهد على هذا النوع من الكتاب . ولعل أهمهم ذلك " المؤرخ " الذي غُرر به وأُقنع بقدرته على شغل هذا المنصب دون الرجوع لأصحاب الأمر .والمصيبة أن كتاباته تدل على أنه مُقبل على ترشيح من شلته لشغل منصب رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم .والدليل على هذا وفي مقاله الأخير يُعلن وبصفاقة أنه سوف يتم تقييم البطولات التي حصلت عليها الأندية ويُبشر بإرجاع بعضها لأصحابها الحقيقيين ." ما قلت لكم إنه رئيس اتحاد ما شاءالله ".

ومن يلاحظ صيغ الأمر والنهي التي يستخدمها لا يستبعد أن يُوصله تفكيره إلى مثل هذا العمل الأهوج .لأنه يحذر الأهلاويين وغيرهم ممن تسول له نفسه التطرق للنتائج والأحداث التاريخية إلا بالعودة له كمرجع رسمي قائلا " لا تطلعون أخبار من عندكم " . الحقيقة الرجل صارم لدرجه أرعبني أكثر من معلم الشاورما إللي بحارتنا .والأكثر من ذلك
أنه يهدد باتخاذ الإجراءات الرادعة وكشف الحقائق التاريخية المرة التي يملكها لمن يخالف رأيه " أسد مو مؤرخ " .وكأن التاريخ في مواعين سوف يرسل بطلبها من عند الجيران .والمشكلة " مو حاقر عمره " يتكلم من موقع مسؤولية لأنه
عين نفسه مؤخرا الأمين العام للأمم المتحدة . وفي آخر خطابة للأسف خانه التعبير واستشهد بأغنية لفنانة خليجية "طقاقة سابقا " .وطلع الموضوع نظام طيران وأحلى وعاشو وسرى يا أصفر كتوافق ثقافي " أقول يا زين تجارة المراويس بس " .

الشاهد إن المؤرخين نوعين حسب توجهاتهم .فالأول مستقل ينقل الحقيقة كما هي دون زيادة أو نقص ويتفق على أمانته الجميع لأنه يتحرى الدقة ويبحث عن المصداقية .وأما الثاني فيعتمد نهجه على الـ " ون تو " .يعني خذ وهات .بمعنى خذ تاريخ مفصل يناسب مقاسك والدفع بالكيلو يعتمد على الوزن .

والنوع الأخر يذكرني بمسرحية على هامان يا فرعون .عندما خاطب الفرج رفيق دربه عبدالرضا قائلا " ...أبوكإطبع زور بدل سواد هالوجه اللي جايبه لي " .المسرحية التي انتهت أحداثها عندما بصق الوالي في وجه " أبي الحصاني " ليس لتشويهه التاريخ فقط بل لأنه طلع " حرامي دجاج " . وليس ببعيد عن رموز المسرح الخليجي

.فالممثل الشايب الصاعد " عبدالناصر درويش " فقد الأمل في مجاراة هذين العملاقين فاتجه لكتابة النصوص المسرحية وعلى طريقة هوليود .يعني الفيتناميين مسحوا فيهم بلاط الغابة " ولو انه ما فيها بلاط " والفيلم يقول جندي واحد احتل فيتنام كلها .وكل هذا بحقه طبعا انتم تعرفون هوليود ما حسبوا حساب المصاريف الدفع فوري " حار بناره " . الخلاصة إن وجه




صاحبنا شؤم على الصحيفة الزميلة .ما قد طلع فيها إلا وإنهد سقفها وتقفلت للترميم من كثر الأرانب .لدرجة " دع القيادة لنا وتمتع بالرحلة " أصبحت " دع الأرانب لنا وتمتع بعدها " .

وما قول إلا يا ويلك من التاريخ والجغرافيا وحتى الفسحة .بكره ما يرحمك ها لتاريخ اللي فقعت وجهه وبيجي يوم يسوون كتابك مسلسل بدوي ويأخذون دور البطولة وأنت يخلون دورك " صب القهوة يا ولد " وإذا رقوك خلوك مع الحلال " ملهي للرعيان " .بس انتبه فيه من يحاسب وتراهم شايفين وعندهم حكمه لكن يا خوفي صبرهم يخلص .خصوصا إنهم ما يحبون المثل اللي يقول " الروس نامت والعصاعص قامت " .







شكر خاص لمصممنا الرائع العربنهو






هذه خطة بطل المحاكم

رابطة عشاق زعيــــــــــــ(يوفن توس)ـــــــم أيطاليا الأبدي 2008 - 2009
روح حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 09 - 05 - 2008, 14 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
قـلـم ذهـبـي
 

محامي الاهلي will become famous soon enough



هههههههههههه مسح بخشته البلاط

يستاهل شيبة الكذب والدجل


روح ياشيخ روح يالقرشي والله انك

رجال ينشد فيك الظهر

ليت البقية من صحفيين الاهلي يتعلمون منك

معنى العزة والكبرياء الاهلاوية.




محامي الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 27 : 09 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور جديد
 

زمن الأهلي will become famous soon enough



حقه وماجاه الشيبه الدجال .. ههههههههههههه





بحر الاهلي ذا غزير ... ماتعومه يامنافسنا الصغيـــر
زمن الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 41 : 09 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

أهلاوي مكة will become famous soon enough



(( يا زين تجارة المراويس بس ))
خخخخخخ يعطيك العافية ما بقّى فيه شي





فوق فووق فوووق علمنا عالي ..
أهلاوي مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 05 : 10 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough






هـهـهـهـهـهـهـهـهـهـ ه

كـفو والله يـآ سـآمـي

والله يعطيكـ العافيه يا الغالي

دمت بخير .,,




الــفـارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 14 : 10 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أمير إسطنبول
 

أمير إسطنبول will become famous soon enough



الله يعطييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي ييييييييك العافية ..

أخونا " سامي القرشي " ..

كذا الشرشحة ولا بلاش ..

خليهم يعرفوا إنه ما زال الإعلام الأهلاوي يتنفس ..


؛؛ ولو كان في العناية المركزة ؛؛




أمير إسطنبول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 14 : 10 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

سوبر will become famous soon enough



الحمد الله ان بصحافة الاهلي رجل مثل سامي القرشي .





تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
سوبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 20 : 10 AM   رقم المشاركة : [8]
www.alrage.net
كاتب مميز
الصورة الرمزية الإمبــراطور
 

الإمبــراطور will become famous soon enoughالإمبــراطور will become famous soon enough



كفو والله .....

شرشح بتاريخه







مواضيع مهمه :





.

.





^^.. يا ويلك ياكلك .. ياكلك .. هذا اســــدنا الاهلااااوي ..^^







الإمبــراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 42 : 10 AM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

aziz alrage will become famous soon enough



سامي يابطل!!!!!!


سامي انت من نريد!!!!!!!

اسلوب يناسب صحافة الطباخين!!!!!

صب القهوة يادرويش ودي اشوف وجهه بعد ذي الشخمطة

يعطيك العافيه اخوي سامي




aziz alrage غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 05 - 2008, 02 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

حب وعشـق وحنان will become famous soon enough



هههههههههههههههههههه ههه


الله يقطع ابليسك ياسامي

ايش باقي ماقلته على المخرف




حب وعشـق وحنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

سامي القرشي يشرشح مؤرخ الرياضي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر