العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في صحافة يوم الأثنين 19 مايو 2003 18/3/1424هـ

أشاد بشباب كرة الماء.. الأمير طلال بن محمد العبدالله: مهمة الأهلي تنتظر الاستفادة من ''درس'' النصر وكسر الزحف القدساوي أكد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد العبدالله عضو شرف


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 05 - 2003, 34 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار الاهلي في صحافة يوم الأثنين 19 مايو 2003 18/3/1424هـ 





أشاد بشباب كرة الماء.. الأمير طلال بن محمد العبدالله:
مهمة الأهلي تنتظر الاستفادة من ''درس'' النصر وكسر الزحف القدساوي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد العبدالله عضو شرف النادي الاهلي بأن مواجهة الفريق الكروي الأول المقبلة أمام القادسية تمثل منعطفا هاما في مسيرة النادي من حيث الصعوبة ومضمون هذه الموقعة والتي تحتاج لتعامل مثالي مشروط بتركيز ودقة متناهية لابد على لاعبي الاهلي ان يدركوا ذلك جيدا..

مضيفا بقوله: المباراة بلا شك قوية ومصيرية لا تقبل أنصاف الحلول فالفريق القدساوي قدم عروضا قوية في الموسم الحالي كانت ولازالت تعيش حالة استقرار ونشوة تولدت بفعل احترام الخصوم والروح القتالية العالية والتي لابد وان تكون نصب أعين الفريق الاهلاوي الذي نثق بقدراته جميعا ونقف معه متمنين الفوز وتحقيق لقب هذه البطولة.

وأكد سموه قائلا: متطلبات عديدة يجب أن يتعامل معها الاهلي بكل جدية أبرزها الاستفادة من الدرس الذي سجله الفريق القدساوي في لقائه الماضي أمام النصر والذي كسر من خلاله الترشيحات والتوقعات وعلى الاهلي أن يكسر هو الآخر تلك المعادلة بالروح والتركيز والحسم أولا وأخيرا.. مشيرا الى ان المهمة لن تكون سهلة أبدا وعلى لاعبي الفريق ان يدركوا ذلك جيدا..

سموه أضاف قائلا: نأمل بوقفة جماهيرية كبيرة بأن تلعب دورا تحفيزيا مؤثرا كعادتها تجاه تدعيم الفريق وكافة العاب النادي التي لقيت البطولات العديدة التي تحققت بوقفات عديدة منها نأمل بأن تتجدد اليوم..

وحول خسارة فريق كرة الماء الماضية أمام الاتحاد كشف سموه قائلا: البطولة الى الآن لم تحسم وأرى حتى في حالة عدم توفق الفريق من تحقيقها فان المستقبل لازال أمام ماء الاهلي وعلى كافة جماهير الاهلي ان تدرك ذلك وان لاعبي الفريق لازالوا شبابا وصغارا في السن والمستقبل أمامهم واتمنى ايضا بأن لا تؤثر هذه الخسارة او حتى البطولة على نفسياتهم كون القادم لازال ينتظرهم.

تحذيرات من الترشيحات وتأهب في المعسكر المفتوح
الأهلاويون يؤجلون البت في المشاركة العربية من أجل القادسية


رفض الدكتور عبدالرزاق أبو داوود رئيس النادي الأهلي التعليق على مواجهة الفريق الاهلاوي الخميس المقبل أمام القادسية..مشيرا الى أن المرحلة الحالية تتطلب ان يقتصر التركيز على اعداد الفريق لهذه المواجهة نظير حساسيتها والتي تجعل مسؤولي النادي وكافة منسوبيه بصدد تهيئة الفريق لهذه المسابقة..

في ذات الاتجاه لازال مدرب الفريق ايليا يحاول التوصل لتصور نهائي للخطوط العريضة لتشكيل الفريق الذي سيلعب اللقاء القادم المصيري بعد ان تأكد وجود اختلاف جذري في التشكيل وأسلوب اللعب الذي سينتهجه لاسيما وانه عقد أكثر من اجتماع مع لاعبي الفريق في معسكرهم المفتوح ناقشوا من خلاله نقاط قوة وضعف القادسية والتي شغلت مخططات البلجيكي ولقي تأهلها لهذه المرحلة تخوفات ومحاذير اهلاوية انعكست على جنبات النادي التي اكتظت بالجماهير التي اشترطت التركيز والجدية للاعبي الفريق بأن تكون الممهد للفوز والوصول للنهائي عطفا على الحضور القدساوي أمام النصر والذي كسر من خلاله بنو فارس كل التوقعات في الوقت الذي رفضه مسؤول النادي الدخول والانجراف وراء الترشيحات التي لا مكان لها في مثل هذه المباريات على حد تعبيرهم..

في اتجاه اخر كشفت مصادر (عكاظ) بأن الاهلاويين بصدد اغلاق ملف المشاركة في بطولة الاندية العربية الثانية في القاهرة الآن ومناقشته بعد مسابقة الدوري التي شارفت على النهاية وتتطلب تركيزا مضاعفا ذهنيا وفنيا من أجل فرض أجواء اكثر صحية للاعبي الفريق الذين يتأهبون لهذه المرحلة الحساسة ويحتاجون بأن يبتعدوا عن كافة المؤثرات.

ابوداوود يحذر من التحدي والاستهانة بالقادسية
البدلاء احرجوا ايليا .. وعشاء للاعبين على ارض الملعب


رفع الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي من وتيرة استعداداته للقائه المرتقب بالقادسية يوم الخميس القادم وذلك من خلال التمرين القوي الذي اداه الفريق بقيادة مدربه البلجيكي ايليا وبحضور جميع اللاعبين.

ووضح تركيز ايليا على وضع خطة لامتصاص فورة القادسية والضغط عليه منذ البداية وشهدت التدريبات حماساً كبيراً وجدية من اللاعبين مما اوقع المدرب في حرج وسط هذا التألق الجماعي حيث وضحت جاهزية بوشعيب وسعد الدوسري والجيزاني والقهوجي والشنيف وكلهم من العناصر البديلة.

وكان الفريق قد واصل معسكره الداخلي وفي خطوة للخروج من الروتين ومن اجل التهيئة النفسية شارك اللاعبون والجهازان الفني والاداري في العشاء الذي اعدته ادارة النادي حيث اقيم على ارضية الملعب عقب التمرين.

من جهته حذر الدكتور عبدالرزاق ابوداوود رئيس النادي اللاعبين من صعوبة اللقاء القادم امام القادسية وطالبهم بنسيان المباراة السابقة التي فازوا فيها لان الامر الان يختلف والمباراة بخروج المغلوب وقال في تصريح له بانهم لن يلتفتوا لمحاولات التأثير وسيلعبون من اجل الكسب حيث يكنون احتراماً كبيراً للفريق المنافس الذي اثبت جدارته بالوصول لهذه المرحلة.

الرأي الرياضي
دروس مجانية


** الاذكياء فقط هم من يستفيدون من اخطاء غيرهم ويتعاملون معها على انها نصائح مجانية تأتيهم دون مقابل ودون قصد كذلك.

** امام الاهلي حالتان من هذه النصائح أو الاخطاء التي قد تساهم في وصولهم لنهائي بطولة الدوري الاولى جاءت من فريق الاتحاد بعد ان غادر البطولة العربية لانه تجاوز بحدود تفكيره دور الاربعة واستعد للنهائي قبل الموعد بأيام وعاود النصر نفس السيناريو بعد ان خطط للاهلي وتناسى القادسية.

** في الحالة الاولى حقق الاهلي اللقب وفي الثانية اعاد حساباته لنقطة الصفر استعدادا لنفس المهمة.

** كرة القدم او من يتعاملون بها يقدمون لنا الدروس والنصائح ويبقى الدور على الكيفية التي يستفيد بها الآخرون من هذه الدروس.

** فالاهلاويون الذين تغلبوا على القادسية قبل اسابيع ثلاثة هم انفسهم الذين اصبحوا يحذرون من هذا الفريق ويعرفون ان هذه ليست كتلك فالطموح والرغبة والمعنويات تغيرت لدى المنافس الذي اصبح يقدم نفسه بشكل مختلف من مباراة لاخرى.

** وفي مثل هذه المباريات تختفي الفروق بين اللاعبين وتبقى احداث المباراة مرتبطة باللحظة التي تقام بها.

** لن اقدم المزيد من النصائح فالاجتماعات التي عقدت والتحذيرات التي وزعت على اللاعبين والاهتمام الكبير الذي يحيط بهم يثبت ان الجميع استوعب الدرس القدساوي.

** ولذلك فالاهلاويون جميعاً مطالبون بأن ينسوا الاتحاد وان يعوا بأن الثاني مثل العاشر او بعبارة اخرى هو الاول على قائمة الخاسرين!!.

** فواصل:

* غادر النصر منافسات الموسم (صفر اليدين) وللموسم الثامن على التوالي وهذا تأكيد بأن (الخلل) يتجاوز التحكيم وضربات الجزاء غير المحتسبة!.

* لم يجد ناصر الحلوي تبريرا لاهداره ضربة الجزاء غير القول بأنني كنت حزيناً لوفاة جدتي.. الله يرحم جدتك يا حلوي!!.

* اتمنى ان يستمر الاتحاديون على تأييدهم للمدرب الوطني خالد القروني وان لا تتغير هذه القناعات تجاهه مهما حدث!!!.



الأهلي يفاوض مهاجم الوطني حمد بوربع

تقوم إدارة النادي الأهلي في هذه الأيام بمفاوضات مع نادي الوطني في تبوك وذلك لضم المهاجم حمد بوربع "17 عاما" لتسجيله ضمن صفوف الفريق خاصة بعد بروز اللاعب في دورة الصعود للدرجة الثانية التي أقيمت أخيراً في الأحساء وحصل فيها فريقه على درع البطولة، وشهدت بروز اللاعب بصورة ملفتة وحصل على جائزة أحسن لاعب في البطولة.
وجاء هذا الاتجاه لرغبة الأهلاويين في دعم الفريق في الموسم المقبل بالعناصر الشابة، هذا وقد طالبت إدارة الوطني مبلغ مليون ريال للتنازل عن اللاعب، بالاضافة لإجراء مباراة ودية بين الفريقين احتفالا بصعود الوطني للدرجة الثانية.
يذكر أن خالد الرويحي "يرحمه الله"، وعايد البلوي كانا قد انتقلا إلى النادي الأهلي من نادي الوطني في تبوك.

شدد على التركيز على مباراة الأهلي مع القادسية
منصور بن مشعل: إشرافي على الشباب والناشئين سابق لأوانه


أكد عضو شرف النادي الأهلي السعودي الأمير منصور بن مشعل أن الحديث عن إشرافه على فريقي الشباب والناشئين في النادي الموسم المقبل، مسألة سابقة لأوانها، معتبراً أن إشرافه على هذين الفريقين اللذين توجا هذا الموسم ببطولة فئتيهما أمر مشرّف، لكنه قال: " علينا ألا ننشغل حالياً بهذا الأمر القابل للتأجيل، ويفترض أن نركز جميعاً على تحضيرات الفريق الأول الذي يستعد لخوض المباراة قبل الختامية لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين أمام القادسية يوم الخميس المقبل".
وحذر سموه لاعبي الفريق الأول من الركون لفوزهم الأخير على القادسية (3/صفر) في آخر مباريات الأدوار التمهيدية للدوري، وقال: "علينا أن ننسى مباراتنا الأخيرة أمام القادسية، وألا نستهين بقدراته، لأن مباراتنا المقبلة معه لا تعترف بالنتائج السابقة، بل يحسمها الأكثر توفيقاً وكفاءة".
وأشاد سموه بقوة القادسية، وقال: "القادسية فريق كبير بدليل وصوله إلى هذه المرحلة المتقدمة في المسابقة، وهو يمتلك إدارة واعية، ومدرباً جيداً، ولاعبين يتمتعون بلياقة بدنية عالية، وبالتالي فإن الاستهانة به قد تقودنا إلى ما لا نريده".
كما أشاد سموه بقوة فريقه، وقال: "لاعبونا رجال مواقف، ونحن واثقون أنهم سيقدمون ما يليق بسمعتهم وسمعة ناديهم الكبيرة".

إيليا يستعين بالقهوجي والدوسري لمواجهة القادسية

عقد مدرب فريق الأهلي لكرة القدم البلجيكي إيليا اجتماعا مصغرا مع نجمي الفريق سعد الدوسري وخالد قهوجي، طالب خلاله اللاعبين بتقديم شيء للفريق هذا الموسم. ورفض إيليا التعليق على هذا الاجتماع، وقال: "جميع لاعبي الأهلي أبنائي، وعلاقتي بالجميع مميزة خاصة اللاعبين اللذين يعتبران من أفضل النجوم".
وعلمت "الوطن" أن هذا الاجتماع جاء بعد الانتظام والمستويات الجيدة التي قدمها اللاعبون خلال تمارين الفريق، ويأتي من باب التحفيز للاعبين في ظل حاجة الفريق لخدماتهما في المرحلة المقبلة.
وكان إيليا قد اختلف مع اللاعبين في فترة سابقة، وأبدى سعادته بالمستويات والانتظام الذي كان عليه اللاعبون في هذه المرحلة.
وكانت إدارة النادي قد أغلقت تمارين الفريق مع بداية هذا الأسبوع بناء على رغبة المدرب، الذي أكد أنه بحاجة لإجراء بعض التعديلات لمفاجأة فريق القادسية الذي سيلاعبه يوم الخميس المقبل في مباراة يتحدد منها الطرف الثاني الذي سيلاعب فريق الاتحاد على نهائي مسابقة دوري خادم الحرمين.

شرفي أهلاوي يحذّر من الترشيحات قبل لقاء القادسية

طالب عضو شرف النادي الأهلي موفق خوجه لاعبي الأهلي بعدم الالتفات للترشيحات التي تركز على وصول الفريق لنهائي كأس الدوري، وقال: "مثل هذه الترشيحات هدفها خروج الأهلي، فما زال أمامنا مواجهة شاقة حيث سنلاعب القادسية الذي يعتبر مفاجأة الدوري، وأفضل الفرق في هذا الموسم، وكل ما نرجوه أن نوفق في تجاوز هذه العقبة الكبيرة في مشوارنا".
وأشار خوجه إلى أن المباراة ستكون قوية من الطرفين، وتابع: "القادسية أخرج فريقا كبيرا وهو الفريق النصراوي، وفاز على الرغم من إقامة المباراة خارج أرضه، وذلك يعني أنه ليس بالفريق السهل وان الأهلي - في سبيل تجاوز هذه العقبة - بحاجة لأن يلعب بجميع أوراقه وفي مقدمتها ورقة الجماهير".
ولم يخف الخوجه ثقته في لاعبي فريقه، وقال: "لاعبونا رجال مواقف، ولكن ذلك لا يعني أن نلغي الآخرين فالفوز هدف الفريقين المشترك، ونتمنى أن نكسب هذه المباراة، وعندها لكل حادث حديث".
واعتبر فوز فريقه أخيرا على القادسية بالثلاثة ليس مقياسا، واستطرد: "المباراة المقبلة مباراة من نوعية خاصة وهذا ما يجب أن نفهمه في الأهلي قبل الآخرين، و قبل أن نلحق بالنصر".

ترشيح حسام أبوداود لحضور الاجتماع المقبل
الأهلي يرفع طلباً بالتحفظ على موعد "العربية" لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم


رفعت إدارة النادي الأهلي السعودي طلباً رسمياً لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد تحفظت فيه على موعد البطولة العربية المدمجة الثانية، على كأس الأمير فيصل بن فهد "يرحمه الله"، والتي ستقام بضيافة فريقي الزمالك وأنبي المصريين في الفترة من 6 و20 يوليو المقبل في القاهرة.
وجاء الطلب الأهلاوي عقب الاجتماع السري الذي عقد في مقر النادي، بحضور عضو شرف النادي الكبير الأمير خالد بن عبدالله، والذي خلص إلى رفض فكرة الانسحاب من البطولة حرصاً على إنجاحها، وتقديراً للاسم الذي تحمله.
وأسندت الإدارة لمسؤول الاحتراف في النادي حسام أبو داود، مهمة تمثيله في اجتماع سحب قرعة البطولة التي ستقام مطلع الشهر المقبل، كتأكيد على حرص النادي على إنجاح البطولة من خلال المشاركة فيها.
ويأتي تحفظ الأهلاويين على موعد البطولة بسبب عدم وضوح التوقيت الخاص بالمسابقات السعودية المحلية نتيجة لعدم إعلانه حتى الآن، حيث تنتظر الفريق الأهلاوي في الموسم المقبل مشاركات عدة من ضمنها المشاركة في دورة الصداقة الدولية السابعة التي تقام في أبها من 1 وحتى 14 أغسطس المقبل، أي عقب انتهاء بطولة الأندية العربية بأيام قليلة.
يذكر أن النادي الأهلي توج بطلاً لهذه المسابقة في نسختها الأولى التي أقيمت في ضيافة جاره نادي الاتحاد، وذلك عقب فوزه في النهائي الذي أقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل على فريق الإفريقي التونسي بنتيجة 1/صفر.



الزهراني يجري فحوصات طبية في فرنسا ..بوشعيب المباركي يترك الأهلي

يسعى المسؤولون في النادي الأهلي لتجديد عقد المحترف التونسي خالد بدرة موسما آخر بالإضافة إلى اللاعب محمد بركات.
فيما اصبحت امكانية بقاء اللاعب بوشعيب المباركي مع الفريق ضئيلة لأن فترة اعارته سوف تنتهي مع انتهاء الموسم، ويطالب ناديه السد القطري بعودته والاستفادة من اللاعب في الموسم القادم.
ومن جانب آخر سوف تقوم الإدارة بارسال اللاعب فهد الزهراني إلى خارج المملكة وتحديدا إلى فرنسا لاجراء فحوصات طبية للاصابة التي يعاني منها في ركبته.
ومن جهة أخرى وصلت التجهيزات إلى مراحلها الأخيرة بخصوص جاهزية ملعب عمر شمس والذي كان تحت الصيانة في الفترة الماضية.

شلية قائد الاهلي:الهلال والنصر اكدا خطورة القادسية

طالب قائد الفريق الاول لكرة القدم محمد شلية باحترام مكانة الكرة السعودية وتاريخها المشرف بل ومكانة القائمين عليها وانتمائهم لأرض الحرمين الشريفين وذلك بعدم الاساءة لها من خلال التصريحات اللامسئولة من قبل بعض رؤساء الاندية ومسئوليها.. وانتقد وبشدة ما اثير مؤخراً حول "الرشوة" و"الخزعبلات" الاخرى التي تسيء وتهدم كيان البيان الرياضي السعودي المشرق مشيراً عندما سألناه عن هذا الامر الى ان الاعلام سلاح ذو حدين وان المتربصين برياضة وابناء هذا البلد عندما يجدون مثل هذه الاساءات سيجدونها ارضاً خصبة لهم كي يسيئوا للكرة السعودية وتمني شلية ان يتعقل هؤلاء الناس حول هذه الامور لانها تتجاوز مفهوم الاثارة الى الاساءة..

جاهزون للقادسية
وفيما يتعلق برؤيته الخاصة لوضع فريقه في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومواجهة القادسية الهامة مساء الخميس المقبل قال: الوضع الاهلاوي جيد سواء من النواحي الفنية او اللياقية وكذلك المعنوية والاصرار على تحقيق الهدف الغالي لنا جميعاً والمتمثل في تحقيق لقب بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موجود لدي كافة المنتسبين للاهلي وليس اللاعبين فقط..
وعن الفريق القدساوي قال: انه فريق جيد ومؤهل للمنافسة بدليل تأهله للمربع الذهبي علي حساب خروج الهلال بطل كأس سمو ولي العهد الفريق الكبير المعروف وكذلك فوزه على فريق النصر في الرياض ومن ثم تأهله لملاقاة فريقنا في مباراة تحديد الطرف الثاني في المباراة الختامية.. ونحن نحترم القادسية كاحترامنا لأي فريق منافس آخر ولن ندع الفرصة تفوتنا باذن الله.. وتمنى الشلية ان يوفق الفريقان في تقديم مباراة كبيرة تليق ومكانة هذه البطولة الغالية على الجميع.



أشرطة القادسية ومعسكر مفتوح يعدان الأهلي لنصف النهائي

طلب مدرب فريق الأهلي إيليا من إدارة الأهلي توفير جميع الأشرطة الخاصة لفريق القادسية في مباريات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك للتعرف وبشكل أكبر على طرق لعب وأداء فريق القادسية وتسجيل الملاحظات بشكل أكثر دقة وتحديد نقاط الضعف والقوة في الفريق بالاضافة لعرض هذه الاشرطة على لاعبي فريق الأهلي حتى تكون الاستفادة أكبر وحتى يتعرف اللاعبون على الإمكانيات الفنية وأداء لاعبي فريق القادسيةالذي سيواجه الأهلي مساء يوم الخميس في المباراة المؤهلة لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
الحذر وعدم التهاون
بدأ رجال الأهلي في التهيئة النفسية للاعبين من خلال الحضور المستمر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل والاجتماعات المستمرة مع الجهازين الفني والاداري ولاعبي الفريق بحضور رئيس النادي عبدالرزاق أبو داود وكل ما يركز عليه رجال الأهلي هو التأكيد على اللاعبين بضرورة الانتباه لقوة فريق القادسية الذي يملك لاعبين أصحاب إمكانيات فنية وأن لا يتهاونوا ويحذروا من الترشيحات التي أوصلت الأهلي للمباراة النهائية قبل أن يواجه فريق القادسية.



وشددت إدارة الأهلي على اللاعبين بالنظر بواقعية والابتعاد عن الثقة الزائدة والتراخي حتى يتحقق للأهلي الوصول إلى المباراة النهائية لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
معسكر مفتوح
المعسكر المفتوح هو الاسلوب الذي اتخذه الجهازان الفني والاداري للفريق بغية التركيز والوصول إلى أعلى درجات الإعداد البدني واللياقي والفني للاعبين مع مراعاة منح اللاعبين فرصة للخروج من الروتين الممل وذلك بحضور اللاعبين في الصباح إلى مقر النادي وعودتهم والنوم في بيوتهم بعد أدائهم للتدريبات المسائية.وأوضح عبدالسلام سقناوي إداري الفريق أن المعسكر المفتوح هو أسلوب أتبع من أجل تكثيف وزيادة التدريبات بالإضافة إلى أن تواجد اللاعبين في الصباح قد يكون هو الأفضل في حالة طلب إيليا أداء التدريبات الصباحية وأيضاً لخلق أجواء مرح بين اللاعبين، وتواجدهم لساعات طويلة مع بعضهم البعض قد يزيد من المودة بين اللاعبين وينمي تكاتف روح الفريق الواحد.
وأضاف سقناوي بأن اللاعبين سينتظمون في المعسكر المغلق يوم الثلاثاء وسيكون بعد ذلك التأهب والإعداد النهائي للمباراة الحاسمة أمام فريق القادسية في الدور ما قبل النهائي لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 05 - 2003, 39 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  





في انطلاق نخبة الطائرة
الهلال يواجه الصفا.. والأهلي يتحدى الاتحاد


تنطلق اليوم الاثنين مباريات النخبة للكرة الطائرة حيث يستضيف فريق الصفا على صالة رعاية الشباب بالدمام فريق الهلال في لقاء الذهاب يدخل الهلال اللقاء باعتباره صاحب المركز الثاني في الدوري والصفا صاحب المركز الثالث فنياً الهلال جاهز للقاء حيث حقق قبل أسبوعين كأس الاتحاد هو مرشح لكسب اللقاء لفارق الخبرة يبرز من الهلال أحمد البخيت وخليل البحراني ومن الصفا الداود، يقود اللقاء الحكم العالمي عبد الله الخليفي وعبد الله الأحمري. وفي اللقاء الآخر يلتقي الجاران الأهلي والاتحاد في لقاء ربما يشهد صحوة اتحادية يدخل الأهلي اللقاء وهو حامل لقب بطولة الدوري والاتحاد صاحب المركز الرابع يبرز من الأهلي عبد الله الباهلي وماجد البخيت ومن الاتحاد مبارك الجهني. يقود اللقاء خالد الزغيبي وجوفان الجوفان ومحمد حسن بخيت وستكون مباريات الأياب يوم الجمعة القادم. الجدير بالذكر أن بطل كأس النخبة سيكون ممثل المملكة في بطولة الخليج.

مصارحة حرة
حمى القمة.. تلهب القادسية والأهلي


فريق القادسية الاول لكرة القدم يصلح لان يكون ظاهرة ربما تكون مميزة.. لانه فريق جديد ومكافح صعد بقوة في الموسم المنصرم الى دوري الاضواء.. وتنبأ له المتشائمون في بداية الموسم الحالي أن يعود من حيث أتى.. في حين توقع له المتفائلون ان يرسخ اقدامه في الممتاز ويضمن البقاء.. لكن فريق القادسية نسف كل التوقعات..فتصدر قائمة الفرق في الدور الاول.. ورغم تعسرة في بعض مبارياته في الدور الثاني الا انه نجح وبامتياز واقتدار في مقارعة الكبار والقبض على احد اضلاع المربع الذهبي.. وواصل فرسان الخبر اشراقاتهم واستطاعوا بجدارة إقصاء فريق النصر في عقر ملعبه وجاء فوزه الثمين على فارس نجد ليخيب ظن المتشائمين.. وآمال الحاقدين.. وتقديرات المتربصين.. فكان نجوم القادسية عند حسن الظن وكما عهدناهم كبارا ورجالا.. والكبير من كبر على الانتكاسة وأظهر معدنه الاصيل في أوقات المحن والشدائد والازمات.
ولاشك ان موقعة القادسية والاهلي المنتظرة وضعت فرسان الخبر على محك التحدي امام فريق قوي وعنيد ومتكامل.. لكن يبقى فريق القادسية هو حصان الدوري الاسود.. واعتقد ان لاعبيه وحدهم الذين يقررون مصيرهم ومصير ناديهم.. ووحدهم يستطيعون ان يكتبوا تاريخا جديدا في صفحة وبمصمتان.
الزامل حضور مؤثر.. وبصمتين!
كل الذين يعرفون احمد الزامل او يقتربون من هذا الرجل يلمسون فيه الغيرة والحماس.. وعمق الفكر.. وسعة الافق.. وخفة الدم.. ويعجبون بجلده وقدرته الادارية الفريدة.. فتاريخ القادسية شهد أفضل انجازين في الدوري الممتاز الاول إحراز فريق القادسية في مطلع الثمانينيات المركز الثالث في عهد رئاسة احمد الزامل لمجلس إدارة النادي.. وها هو الفريق يعود ثانيا وبعد اكثر من عشرين سنة ليسجل إنجازا افضل بوصوله الى مباراة نصف النهائي ويكون الزامل قاسما مشتركا في الانجازين كونه المشرف العام على الفريق الحالي.. وبصمات الرجل كانت وما زالت ماثلة في الاذهان.. فالزامل هو عقل وبنك وطبيب وجراح ومنقذ واطفائي القادسية.. وهذه المزايا والقدرة الفاعلة والمؤثرة لديه أكسبته منزلة عالية في نفوس وقلوب جميع القدساويين والرياضيين.. إنه رجل حكمة وصاحب قرار.. لا يلف ولا يدور.. ولا يمحو كلام الصباح كلامه في الليل.. ولا يؤمن بسياسة السلق والترقيع.. ولا يعالج المشاكل بالمهدئات والمسكنات بل ينفذ الى عمق المشكلة ويعالجها بحلول منطقية وعلمية.. والامانة تقتضي منا ان نعطي الرجل حقه لانه اعطى من ماله وجهده ووقته وصحته كأحسن ما يكون العطاء ولهذا استحق الثناء والاعجاب.
نجاح مباراة الخميس.. مهمة وطنية
مباراة الاهلي والقادسية التي تقام بجدة الخميس القادم في غاية الاهمية لأن الفائز سينال شرف اللعب امام خادم الحرمين الشريفين في ختام الموسم الرياضي.
هنا نطالب طاقم التحكيم التحلي بالشجاعة وان يكون اقوى من تشنج المتشنجين.. بل الا يكن للارض او للجمهور تأثير على قراراتهم.
لا نريد قرارات فيها شبهات وعليها علامات استفهام أو ملاحظات.. فنجاح أي مباراة في المربع بات نجاحا لا قوى دروي عربي.. بل بات مهمة وطنية لأن ملايين البشر في كافة أنحاء المعمورة يتابعون عبر الفضائيات كل صغيرة وكبيرة.. ولهذا نطالب جميع الاطراف حكاما ولاعبين ومدربين واداريين وجماهير ورجال اعلام ايجاد جو صحي سليم تسوده المحبة والتناقس الشريف!

الادارة تتحفظ حول المشاركة في العربية
الأهلي يستعد لموقعة القادسية بالمشويات
ايليا قسم اللاعبين مجموعتين.. والشهري يجري العملية غدا


ابدى الدكتور عبدالرزاق ابو داوود تحفظه حيال مشاركة فريقه في البطولة العربية الموحدة الثانية التي ستقام بالقاهرة خلال الفترة من 6 وحتى 20 يوليو المقبل وقال اننا لم نبحث هذا الموضوع حتى الآن رغم تحفظنا على موعد البطولة الذي يخدم بعض الاندية على حساب الاندية الاخرى ولكن نحن الآن مشغولون باعداد الفريق للمباراة المقبلة امام القادسية وتجهيز اللاعبين من كافة النواحي وسيتم بحث موضوع المشاركة في الوقت المناسب مشيرا في ذات الوقت الى ان حسام ابوداوود مسؤول الاحتراف بالنادي سيغادر الى القاهرة لحضور مراسم القرعة التي ستجري يوم الخامس من شهر يونيو المقبل. من ناحية اخرى يخضع اللاعب فوزي الشهري صباح اليوم للكشف النهائي الذي يسبق اجراء العملية الجراحية في الرباط الصليبي صباح غد الثلاثاء وسيواصل اللاعب برنامجه العلاجي بفرنسا لمدة اسبوعين قبل العودة الى جدة واتمام البرنامج المعد له. وعلى صعيد التمارين واصل الفريق تدريباته وسط اجواء مفعمة بالحماس تأهبا لمواجهة القادسية يوم الخميس المقبل وقد قسم المدرب ايليا اللاعبين لمجموعتين حيث ضمت الاولى المهاجمين وضمت الثانية المدافعين وقد كلف كل لاعب باداء الادوار المطلوبة منه والتي نفذها اللاعبون بشكل جيد. وعقب نهاية التمرين اقامت ادارة النادي حفل عشاء للاعبين والجهازين الفني والاداري داخل الملعب عبارة عن مشويات واستخدام طريقة (اخدم نفسك بنفسك) بحيث يقوم كل لاعب بالشواء كل حسب رغبته.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2003, 39 : 07 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

الاصيل will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك العافيه اخ غالب





الاصيل
الاصيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2003, 54 : 07 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا غالب

يسعدك ربى


مجهودك الطيب محل التقدير من الجميع

ســـــــامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2003, 22 : 10 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
 

النيـ الاهلاوي ـزك will become famous soon enough

افتراضي  



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يعطيك الف عافية اخوي غالب
واحب ازيد من جريدة اليوم


في تدريبات القادسية
العجلاني يخطط لامتلاك الوسط وأسر بركات

الخبر - علي القطان
وكانت تدريبات الفريق المغلقة امس قد شهدت قيام المدرب بتنفيذ العديد من الخطط التكتيكية والتي كان معظمها جديدا خصوصا من ناحية التركيز على كيفية امتلاك منطقة الوسط في ظل تواجد عناصر جيدة في منطقة المناورة الاهلاوية حيث يسعى العجلاني لامتلاك هذا الخط من اجل التحكم بمجريات المباراة في الوقت الذي توجه مباشرة الى بعض اللاعبين في خط الوسط من اجل توجيههم في العديد من الامور التي يجب عليهم تنفيذها لايقاف ابرز نجوم الوسط الاهلاوي خصوصا اللاعب المصري محمد بركات مفتاح التفوق للفريق.

بنو قادس والقلعة وبينهما (( لغة )) التاكيد
الدمام - علي المليحان
يعتبر اللقاء القادم الذي يجمع بين فريقي القادسية والأهلي يوم الخميس في مباراة صاحب المركزين الثالث والثاني ضمن منافسات المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين هو الثالث بينهما هذا الموسم بعد ان تقابلا سويا في الدورين الاول والثاني لمسابقة الدوري الممتاز حيث فاز القادسية في الدور الاول بنتيجة 2/3 فيما ظفر الاهلاويون بلقاء الدور الثاني بنتيجة 3/صفر ويبقى هذا اللقاء الثالث هو الحاسم بينهما حيث يطمح كل فريق لتحقيق الفوز على حساب الآخر ويؤكد بالتالي فوزه الذي سيكون له مذاق مختلف خصوصا انه يعتبر البوابة الحقيقية للوصول للمباراة الختامية وملاقاة فريق الاتحاد على الكأس الغالية.

مدافع القادسية "الهداف" يصارح الميدان الرياضي:
سأتولى مراقبة طلال المشعل.. وسأحجمه رغم خطورته

وبأختصــار شديد << اجمل ما في الحوار >>
@@ بصراحة من المهاجم الذي تصعب عليك مراقبته والحد من تحركاته؟
ـ أي مهاجم يكون خطيرا أمام المرمى وتصعب مراقبته لكن في رأيي ان المهاجم الدولي طلال المشعل نجم فريق الأهلي لاعب من الصعوبة جدا مراقبته فهو لاعب خطير وفنان بكل ما تعنيه الكلمة



الدوسري والعقيلي والمطلق للقادسية والأهلي
صالح الحبيشي المدينة المنورة:
تعكف لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عمر الشقير خلال الايام المقبلة على اختيار الطاقم التحكيمي لقيادة مباراة الاهلي والقادسية في جدة الخميس المقبل لتحديد الطرف الثاني المتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وكشفت "الرياضي" عبر مصادرها الخاصة ان اللجنة ستقوم بترشيح ثلاثة اطقم تحكيمية بقيادة الدوليين معجب الدوسري ويوسف العقيلي ودرجة اولى علي المطلق. وأكد المصدر ان اللجنة لن تقرر الطاقم التحكيمي لادارة المباراة الا في ليلة المباراة خوفا من تسرب ونشر حكام المباراة للصحف.
وعلمت ال "الرياضي" ان اللجنة شددت على جميع العاملين والاعضاء بعدم الادلاء باية معلومات عن حكام لقاء الاهلي والقادسية وذلك عبر السرية والتكتم الشديد في هذا الخصوص.

ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

وسلامتكـــم









النيـ الاهلاوي ـزك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2003, 48 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فعال
 

الكاسر الاهلاوي will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم يالغالي والى مزيد من التالق ياغالب مراد وانشاء الله ربي يجزيك الف خير على تعبك هذا




الكاسر الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في صحافة يوم الأثنين 19 مايو 2003 18/3/1424هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 22 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر