العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في صحافة يوم الأحد 18 مايو 2003 17/3/1424هـ

الأمير محمد العبدالله الفيصل لـ « الجزيرة »: جهود سلطان ونواف لاتقدر بثمن ولم أندم على دخول الوسط الرياضي أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل في تصريح خاص


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 18 - 05 - 2003, 25 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار الاهلي في صحافة يوم الأحد 18 مايو 2003 17/3/1424هـ 




الأمير محمد العبدالله الفيصل لـ « الجزيرة »:
جهود سلطان ونواف لاتقدر بثمن ولم أندم على دخول الوسط الرياضي


أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل في تصريح خاص «بالجزيرة» ان كل أمور البطولة الدولية السابعة على كأس رائد الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز متعه الله بالعافية تسير سيراً فاعلاً أكثر من أي عام مضى فالأندية والمنتخبات التي خاطبتنا أكثر من التي خاطبناها ولا أقصد هنا على النطاق المحلي أو الإقليمي فقط بل وعلى المستوى الدولي بعد ان اكتسبت البطولة سمعة دولية جيدة ولله الحمد. وأكد سموه ان المؤتمر الصحفي سيكون في الاسبوع القادم وليس في هذا الاسبوع كما قد يفهم من تصريح سابق وبسؤال سموه عن جديد البطولة السابعة قال سموه: سوف نحرق أوراق المؤتمر الصحفي قبل ان يبدأ فلا تستعجلوا وبحضوركم للمؤتمر الصحفي سوف تحصلون على كل ماتريدون. هذا وقد سألت «الجزيرة» عن تصريح سابق لسموه لإحدى المطبوعات عندما أفاد (بندم سموه على دخوله للوسط الرياضي) فكيف يوفق سموه ذلك القول وهو الآن على رأس الحركة الرياضية بترؤسه للجنة العليا للبطولة الدولية والعمل الرياضي والكروي من خلالها فقال سموه: الرياضة بمعناها السامي لا أحد يندم عليها حتى ولو كانت مزاولة رياضة المشي ولكن الذي ندمت عليه هو ذلك الاندفاع الذي كنت عليه والأجواء المشحونة المصاحبة للأندية وتنافسها وصخبها ومماحكاتها وكل ذلك غلط في غلط على حد تعبير سموه فالرياضة الحقة تسمو عن ذلك وتمارس في أجواء سوية حتى لو كانت تنافسية فيجب الا تخرج عن كونها رياضة تؤطرها الأخلاق والفروسية. هذا وأشاد سموه كثيرا بالجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل واثني على مايبذلانه من جهود لاتقدر بثمن للنهوض برياضة الوطن وسط رغبات وعقليات متباينة لأندية وأوساط مختلفة.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 18 - 05 - 2003, 26 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




محاولات لنقل لقاء القادسية تليفزيونيا
دراسة تسليم درع دوري اليد للأهلي الخميس القادم


تؤكد مصادر (الميدان الرياضي) ان اتحاد اليد السعودي يدرس تسليم فريق الاهلي الاول لكرة اليد درع الدوري في اللقاء الختامي للدوري يوم الخميس القادم بين الاهلي والقادسية في صالة رعاية الشباب بجدة وذلك بسبب ضمان فريق الاهلي الحصول على الدرع قبل نهاية الدوري بجولة واحدة بعد فوزه على العروبة يوم الخميس الماضي.
وكانت العادة قد جرت على عدم تسليم الدرع في لقاءات الاسبوع الاخير من الدوري ويتم تسليمها في نهائي الكأس وذلك لعدم معرفة البطل حتى الاسبوع الاخير في بعض المواسم الا ان معرفة هوية البطل هذا الموسم تجعل الامر ممكنا من اجل تسليم الدرع يوم الخميس القادم.
من جهة ثانية تؤكد المصادر ان تتم محاولات لنقل لقاء القادسية والاهلي في ختام دوري اليد على الهواء مباشرة تليفزيونيا.

عيد مدير بطولة الصداقة الدولية:
دعوة العراق تؤكد حرص المملكة على لمّ الشمل العربي
الإعلان النهائي للفرق المشاركة خلال أسبوعين


اكد احمد عيد مدير بطولة الصداقة الدولية ان الفرق التي ستشارك في الدورة السابقة سيتم الاعلان عنها خلال الاسبوعين المقبلين بصورة نهائية مشيرا الى انه ستقام على هامش الدورة ندوة بعنوان (تنمية الموارد المالية في الاندية) واوضح ان دعوة المنتخب العراقي للمشاركة في الدورة السابعة كانت فكرة الامير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وقال لقد اجرى سمو الامير محمد اتصالا بالامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي بهذا الخصوص ولاشك في ان مشاركة المنتخب الاولمبي العراقي تؤكد حرص القيادة الرشيدة على لم الشمل العربي فضلا عن تحقيق الاهداف التي اقيمت من اجلها البطولة التي يأتي في مقدمتها اجتماع الشباب العربي بهدف التعارف وزيادة اواصر المحبة والالفة بينهم.

في التماس رفعه للرئيس العام
الأهلي يسعى لرفع الإيقاف عن عايد وإخوان


رفعت ادارة النادي الاهلي خطاب التماس للامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وذلك بشأن رفع الايقاف عن اللاعبين عبدالرحمن عايد وحسين اخوان اللذين تم ايقافهما بعد مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي اقيمت بالبرتغال.
واكد عبدالرزاق معاذ نائب رئيس الاهلي ان اعضاء ادارة ناديه يطمعون في كرم امير الرياضة والشباب لرفع الايقاف عن اللاعبين وبالتالي تمكينهما من المشاركة مع الفريق في البطولة الخليجية التي ستقام بالعاصمة العمانية مسقط اعتبارا من 21 يونيو المقبل وقال معاذ ان دعم الامير سلطان بن فهد للاندية السعودية التي تلعب باسم الوطن لا يحتاج الى شرح فهو امر تعودنا عليه من سموه الكريم ولهذا فاننا نأمل من سموه التكرم برفع الايقاف عن عايد واخوان لا سيما ان الفترة الماضية كانت بمثابة درس قاس استفادا منه الى جانب انهما يعتبران من اللاعبين المهمين والمؤثرين في الفريق الذي يحتاج لخدماتهما في البطولة الخليجية.

الرياضيون المصريون يؤكدون:
انسحاب الأهلي يفسد البطولة العربية


أثار الخبر الذى نشرته الصحف المصرية عن نية المسؤولين بنادى الأهلى السعودى الانسحاب من البطولة العربية المقرر إقامتها فى القاهرة فى الفترة بين السادس والعشرين من شهر يوليو القادم _ قلقا شديدا فى الأوساط الرياضية المصرية حيث أكد أسامه عرابي لاعب ومدرب نادى الأهلى المصرى السابق أن انسحاب الأهلى من البطولة العربية سيؤثر بشدة على مستوى وجماهيرية البطولة وسيقلل كثيرا من التوقعات بنجاحها جماهيريا وإعلاميا ، وأكد أن كل التوقعات تصب فى صالح انحصار المنافسة على البطولة بين الزمالك المصري وأى فريق سعودى سيشارك فيها وانسحاب أهلى جدة يعنى عدم وجود منافس حقيقي للزمالك مما سيفقد البطولة الكثير من سخونتها . من جانبه أكد هشام يكن لاعب نادى الزمالك و كابتن منتخب مصر السابق أن الوجود السعودى فى هذه البطولة مهم للغاية وأن انسحاب الأهلى معناه إعلان فشل البطولة مبكرا وقبل بدايتها ، وناشد مسؤولى أهلى جدة التراجع عن قرار الانسحاب ، كما طالب بإشراك ناد سعودى آخر محله فى حال إصراره على الانسحاب .

مسئول قطري يؤكد انتهاء عقده بعد 12 يوما
انتقال المباركي بيد السد وليس في يد اللاعب


أكد مسئول في نادي السد لـ(الميدان) ان انتقال المحترف المغربي بوشعيب المباركي بيد السد وليس بيد اللاعب وان عقده مع الأهلي ينتهي بعد 12 يوما حسب مدة لاعارته وكشف المسئول ان بوشعيب تواجد في الدوحة خلال الايام الماضية لبحث هذا الامر وامر تجديد عقده مع الاهلي وعلم بان السد طلب مبلغا مليار كبيرا لاعادته لموسم كامل وليس لفترة محددة وكان مكتب معتمد دولي اوكل له السد بالبحث عن ناد اوروبي لشراء بطاقته والتي يملكها النادي لاربع سنوات تبقى منها سنتان وسيدرس المسئولون العروض الأفضل خاصة بعد التعاقد مع نجم مرسيليا المدافع الدولي فرانك لويوف لموسم واحد.

وسط حضور شرفي كبير وتأهبا للقادسية
ايليا يحيط تمارين الأهلي بالسرية والفريق يبدأ معسكره الداخلي الثلاثاء


أحاط مدرب الأهلي ايليا تمارين فريقه بسياج من السرية بعد الراحة التي منحت للاعبين يوم امس الاول وذلك تأهبا لمواجهة القادسية مساء الخميس المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث قرر إغلاق التمارين حتى موعد المباراة امام الجماهير والصحافة على ان يدخل الفريق مساء الثلاثاء المقبل معسكرا داخليا بالنادي.
وقد شهد تمرين البارحة حضورا شرفيا كبيرا يتقدمهم الأمير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل كما شهد التمرين مشاركة جميع اللاعبين وعلى رأسهم طلال المشعل وحسين عبدالغني وبركات وبدره وقد ابدى كافة اللاعبين جاهزيتهم الفنية واللياقية والمعنوية لتجاوز القادسية ومواجهة الاتحاد فوسط حضور شرفي كبير وتأهبا للقادسية

ايليا يحيط تمارين الأهلي بالسرية والفريق يبدأ معسكره الداخلي الثلاثاء

أحاط مدرب الأهلي ايليا تمارين فريقه بسياج من السرية بعد الراحة التي منحت للاعبين يوم امس الاول وذلك تأهبا لمواجهة القادسية مساء الخميس المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث قرر إغلاق التمارين حتى موعد المباراة امام الجماهير والصحافة على ان يدخل الفريق مساء الثلاثاء المقبل معسكرا داخليا بالنادي.
وقد شهد تمرين البارحة حضورا شرفيا كبيرا يتقدمهم الأمير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل كما شهد التمرين مشاركة جميع اللاعبين وعلى رأسهم طلال المشعل وحسين عبدالغني وبركات وبدره وقد ابدى كافة اللاعبين جاهزيتهم الفنية واللياقية والمعنوية لتجاوز القادسية ومواجهة الاتحاد في المباراة النهائية لمسابقة الدوري. وركز المدرب ايليا على الجوانب اللياقية والفنية معا وقام باسداء بعض التوجيهات للاعبين عقب مشاهدته لمباراة منافسه أمام النصر.

ي المباراة النهائية لمسابقة الدوري. وركز المدرب ايليا على الجوانب اللياقية والفنية معا وقام باسداء بعض التوجيهات للاعبين عقب مشاهدته لمباراة منافسه أمام النصر.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2003, 29 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




ايليا يواصل الاغلاق ويحاضر على اللاعبين
معاذ يؤكد مشاركة الأهلي في العربية بعد اجتماع عاجل


أكد النادي الأهلي مشاركته في نهائيات البطولة العربية والمقررة اقامتها في القاهرة ابتداء من السادس من شهر جمادى الأولى وفق ما أكده لـ(عكاظ) نائب رئيس النادي الأهلي عبدالرزاق معاذ والذي اشار الى ان التحفظ الاهلاوي على الموعد لازال قائماً وسيتم مخاطبة الاتحاد العربي بهذا الشأن.

وكان قد عقد امس في النادي اجتماع لتحديد مصير المشاركة حضره الامير خالد بن عبدالله والامير منصور بن مشعل ورئيس النادي عبدالرزاق ابو داوود ومسؤول الاحتراف في النادي حسام ابو داوود.

من ناحية أخرى اغلق المدرب ايليا تدريبات الفريق وطلب من الادارة اغلاق التمارين حتى يفرغ من اعداد وتنفيذ المرحلة الاخيرة من برنامجه الاعدادي في سرية تامة وبعيداً عن اعين الجماهير والصحافة.

واستهل ايليا التدريب بمحاضرة طلب خلالها من جميع اللاعبين عدم التهاون امام القادسية وحذرهم من ان اللقاء يختلف عن اللقاء السابق الذي فاز به الاهلي بثلاثة اهداف نظيفة.

وشهد التدريب مشاركة جميع اللاعبين وحضوراً شرفياً وادارياً كبيراً تجسد بالامير خالد بن عبدالله والامير منصور بن مشعل ورئيس النادي الدكتور عبدالرزاق ابو داوود.


وركز ايليا في التدريب على رفع معدل اللياقة بالنسبة للاعبين ووضح استعانته بمحمد شلية في مركز الظهير الايمن والمشعل وبوشعيب المباركي في المقدمة.

وسيعود عبدالغني لمركزه الاساسي.

وبدأ الفريق معسكره الاعدادي والذي انطلق منذ الاسبوع الماضي بشكل مفتوح قبل ان يتحول امس لمغلق من اجل تهيئة اللاعبين لمباراة القادسية.

ويشتمل المعسكر على زيارات لعدة اماكن في اطار الاعداد النفسي للفريق.

بعد ان كان على بُعد "امتار" من النهائي أمام "الجار"
درس القادسية يعيد مخطط الأهلي إلى نقطة الصفر


محاذير عديدة وضعها الاهلاويون تجاه تعاملهم مع المرحلة المقبلة في مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين والتي دخلت فصولها الاخيرة بعد ان حل الفريق ثانيا في الترتيب ليواجه القادسية والذي احتل المركز الرابع وفاز على النصر الثالث ليتأهل لمواجهته في جدة .. ولا شك ان لكافة الاهلاويين ادارة وجماهير واعضاء شرف آمالا عريضة معقودة على لاعبي الفريق بأن يلامس ذهب بطولة الدوري والذي ينظر له الاهلاويون له بعين ثاقبة جدا نظير علاقة الجفاء التي واجهت الفريق امام تحقيق هذه البطولة على ان يدخل رجال النادي في هذا التوقيت متطلبات النجاح والتي تشترط تجاوبا فعليا مع الاجهزة الفنية واللاعبين..

مواجهة صعبة

عقب ان تحددت مواجهة الاهلي لنظيره القادسية بعد ان كسب الاخير النصر تجددت التحركات الشرفية والادارية نحو تجهيز الفريق لموقعه الخميس المقبل لاسيما من الجانب النفسي سيلعب جانبا مهما.. كون القدساويين سجلو في المواجهة الماضية حضورا اشبه بدرس يحاول الاهلاويون قراءته جيدا حتى يتجاوزوا فصوله بنجاح.. عطفا على ان بنوقادس كسروا معادلة الترشيحات.. في الوقت الذي دارت عجلة الاستعدادات في جنبات الاهلي يوم امس بفعالية وسرية تأهبا للنزال المقبل.

إكمال عقد البطولات

ولعل واقع النادي الاهلي في هذا الموسم يلوح بأصوات عالية منتظرا بأن تكون النهاية سعيدة ولاسيما وان الالعاب الاخرى وضعت الفريق الاول في اختبار يحدد مدى انجازات بقية البطولات التي تحققت وكان ابرزها بطولتي الشباب والناشئين لكرة القدم بجانب انجازي الطائرة واليد..

حضور مبكر

ايضا سجل الفريق الاول في هذا الموسم بطولتي الصداقة الدولية على كأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل بأبها ولقب بطولة الاندية العربية المدمجة الاولى عقب ان اهدر في اسبوع واحد بطولتي كأس الاتحاد السعودي (كأس الامير فيصل) وبطولة الاندية الآسيوية بسبب ظروف قاهرة فرضت تلك الخسائر كان من ابرزها تعارض البطولتين مع واقع الاعداد العام ولتأخر النادي وعدم توفيقه في اختيار الاجانب(الحسين-ديالو) واللذان سرحا والغي عقد المدرب الاسبق ديمتري..

تفوق

وفي حقيقة واقعية منافسة الاهلي في هذه البطولة اتضحت وبلغة الارقام بعدما سجل الاهلاويون مشوارا حافلا انتهى بالمركز الثاني وبأفضلية واضحة في الرصيد التهديفي والذي بلغ(54) هدفا تجاوز من خلالها الفريق المتصدر الاتحاد في الاهداف التي سجلت وكذلك التي ولجت مرمى الفريقين حيث ولج في مرمى الاتحاد (24) هدفا والاهلي(23) هدفا.. فيما كان عدد المباريات التي كسبها الفريق(15) مواجهة وتعادل في مباراتين وخسر(5) مواجهات امام(الاتحاد- الهلال- النصر- القادسية- الشباب).

جماعية في التهديف

بلغ المعدل التهديفي للفريق في هذه المسابقة 2,45 هدف لكل مباراة استطاع محمد بركات ان يتصدر قائمة هدافي الفريق برصيد(10) اهداف وتناوب كل من (المشعل-الجيزاني- بو شعيب- الواكد- عبدربه- بدره- الزهراني-السويد-عبدالغني- المحمدي- القهوجي- شلية) الامر الذي يجسد الجماعية التي تقدم اسلوب الفريق الفني..

تجانس

استطاع مدرب الاهلي ايليا ان يكتب تجانسا واضحا بين اسلوبه وامكانيات الفريق عطفا على الظروف الصعبة التي مرت عقب ابعاد ديمتري وعلى الفريق بشكل عام بعد ان سجل ايليا بلغة الارقام(دون غيرها) هذا الانسجام والذي فرضته جوانب فنية وادارية تداخلت مع بعضها ومزجت الجماعية والانتصارات المتتالية ولاشك ان للمرحلة المقبلة جزءا او منعطفا كبير ومصيريا ينصب في كيفية قراءة القادم ولاشك ايضا بأن مهمة اللاعبين تبقى في المقام الاول عطفا على لغة التطبيق..

المرحة الاصعب

عبدالسلام سقناوي مدير الكرة اكد بأن الاهلي تجاوز المرحلة الصعبة وبقيت الاصعب وان القادم يمثل الاهمية الحقيقة تجاه منافسة الاهلي على لقب البطولة.. ويضيف سقناوي: متأهبون وجاهزون وكل الاوضاع مستقرة ولله الحمد ونأمل من الله عز وجل التوفيق.. وفي سؤال عن آخر استعدادات الفريق ومدى تأثير انقطاع الفريق عن المباريات لمدة اسبوعين كشف قائلا: هذا نظام المربع ونحن جاهزون بإذن الله.. مؤكدا بأن لاعبي الفريق يدركون صعوبة المرحلة القادمة والتي تمثل نقطة قطف الثمار مؤكدا بأن طريق الاهلي للنهائى لن يكون مفروشا بالورود كون هناك تعامل خاص يجب ان نقدمه في اللقاء القادم..

الأهلي رابعا والاتحاد خامسا والنصر ثامنا في الترتيب
الهلال يتصدر الاعانات المقطوعة من الرئاسة بـ 256 ألف ريال


صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب باعتماد صرف اعانات الاندية المقطوعة لعام 1423/1424هـ والتي بلغت واحدا وعشرين مليون ريال وثلاثة وخمسين ألفا وخمسمائة ريال(21,53,500 ريال). وحل الهلال أولا بمبلغ وقدره مائتان وستة وخمسون ألفا وخمسمائة ريال(256,500,00) والطائي ثانيا بمبلغ وقدره مائتان وستة وأربعون ألفا وخمسمائة ريال(246,500) والقادسية ثالثا بمبلغ وقدره مائتان وثلاثة وثلاثون ألف ريال(233,000) وحل الاهلي رابعا بمبلغ مائتين وثمانية عشرة ألف ريال(218,000) والاتحاد خامسا بمبلغ وقدره مائتان وستة عشر ألفا وخمسمائة ريال(216,500) وجاء العيون في المركز الأخير بمبلغ وقدره اثنان وتسعون ألف ريال(92,000) بينما احتل الشعلة المركز السادس والشباب سابعا والنصر ثامنا والاتفاق تاسعا والرائد عاشرا.

إدارة الأهلي تعقد اجتماعاً طارئاً لاعلان القرار..السعد لـ''عكاظ'':
الصداقة والمصداقية يمنعاننا من تأجيل "العربية"


شدد عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم على ان بطولة الاندية العربية المدمجة في نسختها الثانية ستقام في موعدها تحت استضافة ناديي الزمالك وانبمي المصريين في القاهرة من 6 جمادي الاولى وحتى العشرين منه.

وقال السعد ردا على سؤال (عكاظ) حول مناسبة هذا الموعد للفرق المشاركة في البطولة وتحديدا الاهلي السعودي الذي تحفظ عليه.. بأن البت في هذا الجانب يمثل نقطة تهز مصداقية امانة الاتحاد العربي عطفا على عدد من الحالات التي قابل من خلالها الاتحاد العربي طلبات فرق المغربي الفاسي في استضافة البطولة الاولى والاهلي المصري في النسخة المقبلة.. واضاف قائلا: (بالنسبة لمفردة تحفظ فهي غير واضحة تجاه مشاركة الفريق او عكس ذلك ولكن اريد ان اؤكد بأن البطولة المقبلة ستقام في موعدها عطفا على واقعية الفترة المقبلة والتي ستشهد احداثا عديدة قد نُدخل من خلالها هذه البطولة في نفق مظلم وظروف صعبة في حالة تأجيلها كون هناك دورة تحمل اسما غاليا على الجميع متمثلة في دورة الصداقة على كأس سمو الامير عبدالله الفيصل والتي نحرص كل الحرص على انجاحها وستقام في شهر اغسطس المقبل اي بعد البطولة العربية بأيام قليلة في الوقت الذي ستستمر عجلة البطولات بعد ذلك وتحديدا في سبتمر موعد البطولة العربية الكبرى في الجزائر وبعدها التصفيات الآسيوية.. متسائلا ما الموعد الذي تقترحونه عطفا على هذه المسابقات.. وقال السعد: (ايضا يصعب علينا تأجيل هذه البطولة بسبب الاهلي المصري الذي تقدم بطلب استضافة مشروطة بتأجيل البطولة ودفع ثلاثة ملايين جنيه كنفقات او ملف الاستضافة ومع ذلك رفضنا هذا الطلب اصرارا منا على ان تكون البطولة في موعدها وحتى يكون الموعد مناسبا للجميع وليس لفريق او فريقين.. واستشهد الامين العام بالمغربي الفاسي قبل استضافته للبطولة الاولى عندما قال: لعبت ظروف الفيضانات التي تعرضت لها المغرب امام استضافة المغربي الفاسي للبطولة الاولى ورفضا استضافته عندما طلب تأجيل الموعد واحيلت الاستضافة لنادي الاتحاد السعودي. وفي الختام اكد السعد بأن تغيير موعد البطولة سيضع الاتحاد العربي في نفق محرج يكون غير واضح ويهز من المصداقية التي تعامل من خلالها مع طلب استضافة الاهلي المصري والمغربي الفاسي ايضا متسائلا.. هل يتغير الموقف بتغير المكان?!

في اتجاه آخر كشفت مصادر (عكاظ) بأن ادارة النادي الاهلي ستعقد اجتماعا طارئا لمجلس الادارة قد يتحدد في غضون الساعات المقبلة لمناقشة الخطوط العريضة لهذه المشاركة.




التنظيمات الإدارية منتهية والتنفيذ بداية الموسم المقبل
الداود: الأهلي يدرس خطة خفض العمالة لتقليص رواتب تتجاوز الـ300 ألف ريال


أكد مسؤول شؤون التطوير الإداري بالنادي الأهلي السعودي عبدالمحسن الداود أن العمل جارٍ على إعادة هيكلة الوحدات الإدارية في النادي للقضاء على أزمة رواتب العاملين التي تتجدد مع بداية كل موسم، وقال: "ستكون خطة خفض العمالة التي ندرسها في صالح النادي والعاملين، وستطبق مع بداية الموسم المقبل، ونحن بصدد إيجاد حلول مثمرة لهذه الإشكالية العالقة مع النادي منذ مواسم عدة".
ورفض الداود بحكم تكامل العمل مع لجنة الخصخصة بالنادي، الكشف عن العروض الاستثمارية المقدمة للنادي، وقال: "رئيس النادي هو المخول وصاحب الصلاحية بالكشف عن هذه العروض التي ما زالت تناقش، وسننتهي من دراستها مع نهاية الموسم الحالي".
وذكر الداود بأن عدد العروض التي قدمت للنادي كان كبيرا، و قال: "هناك العديد من العروض الاستثمارية التي تلقيناها من عدد من الجهات أبدت رغبتها في الاستفادة من موقع النادي ومكانته".
وأكد الداود أن شعبية الأهلي وتميزه كنادٍ نموذجي يعتبر بطلاً في معظم الألعاب الرياضية وفي مقدمتها القدم تقف خلف كثرة هذه العروض، وقال: "عملية الاختيار ستتم بعد دراسة مستفيضة لكافة الطلبات واختيار الأفضل من بينها".
يذكر أن رواتب العاملين في النادي الأهلي تتجاوز 300 ألف ريال سعودي شهرياً، وتمثل عقبة مالية كبيرة في ظل عدم توافر موارد ثابتة للنادي، يمكن أن يتم الحصول على جزء كبير منها في المستقبل عن طريق العروض الاستثمارية، إضافة لتخفيض العمالة.

الشهري يخضع اليوم لمبضع الفرنسي باسكال
إدارة الأهلي تبدأ بتنفيذ سياسة المعسكر المفتوح


انخرط لاعبو فريق كرة القدم بالنادي الأهلي في المعسكر الذي يقام في مقر النادي، حيث أصدرت الإدارة قرارا بانطلاق معسكر النادي الاستعدادي لمباراة الفريق المنتظرة الخميس المقبل أمام القادسية في ثاني مباريات المربع الذهبي لدوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم، والتي سيتأهل من خلالها الفائز لملاقاة فريق الاتحاد على النهائي، واقترحت الإدارة على مدرب الفريق إيليا أن يكون المعسكر مفتوحا بحيث يغادر اللاعبون عقب التمارين الصباحية ويعاودون التمارين المسائية ومن ثم النوم في النادي، وتهدف الإدارة من ذلك لإبعاد اللاعبين عن الشحن المصاحب لمثل هذه المباريات.
يذكر أن النادي الأهلي يهدف من خلال المباراة المقبلة الوصول للمباراة الختامية، وتحقيق لقب الدوري للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق أن حقق بطولة الدوري العام في أول مشاركة، وأعقبها بعد ذلك تحقيق بطولتي الدوري الممتاز بنظامه القديم.
من جهة أخرى يجري لاعب فريق الأهلي الكروي الأول، فوزي الشهري صباح اليوم في العاصمة الفرنسية باريس عملية جراحية في الرباط الصليبي على يد الدكتور باسكال. وذلك بعد أن عانى اللاعب من الإصابة التي أرغمته على الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة، ومن المتوقع أن يحدد الطبيب المشرف على علاج الشهري فترة عودته للملاعب بعد برنامج تدريبي ممرحل يقوم به اللاعب خلال الفترة المقبلة والتي من المتوقع أن تبدأ بعد شهر من موعد العملية، وبالتالي سيغيب الشهري عن مشاركة فريقه في دورة الصداقة الدولية السابعة التي ستقام في أغسطس المقبل في أبها. يذكر أن الشهري كان قد أصيب أثناء مباراة فريقه أمام الشباب في المرحلة التمهيدية الأولى من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.



الاتحاد يدخل على خط الاهلي لخطف الواكد

بدأ المسؤولون في نادي الاتحاد تحركاتهم من اجل التعاقد مع لاعب الشباب المعار للاهلي الدولي عبدالله الواكد ليلعب مع الفريق الكروي بالنادي بدءاً من الموسم المقبل، وعلمت (الرياض) ان تحركات الاتحاديين دخلت حيز التنفيذ حيث بدأت الاتصالات الرسمية بين مسؤولي الناديين وسط سرية تامة لاسيما من جانب الاتحاديين خشية دخول منافس على الخط لاسيما من جانب الاهلي الذي يسعى لتجديد الاعارة معه وكذلك الهلال الذي يتوقع تحركه في ذات الاتجاه.
ورغم السرية التي يحيطها الاتحاديون بالصفقة الا ان معلومات بهذا الخصوص وردت لمسؤولي الاهلي الذين وصفوا تلك التحركات بانها رغبة في التشويش على ذهن اللاعب قبل مواجهة الفريق المرتقبة امام القادسية وانها لا تعدو ذلك.
من جهة اخرى اكد المهندس جمال ابوعمارة نائب رئيس نادي الاتحاد ان عودة سيرجيو للفريق ستكون في بطولة السوبر السعودي المصري لان النظام لا يجيز مشاركة اللاعب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولو كان النظام يجيز ذلك لما تأخرنا في مشاركته.
وحول طلبهم من السد القطري ارسال البطاقة الدولية لسيرجيو قال: بحكم ان مدة اعارة اللاعب قد انتهت فنحن طلبناها لتجهيز مشاركة اللاعب في السوبر وسواء حدث ذلك او لم يحدث فان سيرجيو سيعود تلقائياً للاتحاد.

إيليا يغلق تمارين الأهلي قبل مواجهة القادسية الحاسمة

دخل الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم مرحلة استعدادية مكثفة لمواجهة الفريق القدساوي مساء الخميس القادم بجدة وقد عاد إيليا لعادته المتمثلة في إغلاق التمارين للابتعاد بالفريق عن الشد العصبي واعين الصحافة.. وقد شارك الثنائي الموقوف عن المباراة الماضية حسين عبدالغني وطلال المشعل في التمارين بفعالية كبيرة حيث سيشاركان بصورة أساسية في المباراة.. وقد شهدت التمارين حضور جميع اللاعبين وكذا حضور الأمير خالد العبدالله بن عبدالعزيز الذي اجتمع بالجهازين الفني والإداري قبل التمارين لحثهما على بذلك المزيد من الجهود والاهتمام..
وقد وضح مدير الكرة الأهلاوي الاستاذ عبدالسلام سقناوي ان الأمور تسير بصورة جيدة وان الفريق سيكون جاهزاً تماماً لمواجهة القادسية.

الأمير سلطان بن فهد يوافق على استمرار إعارة اللاعبين حتى نهاية الموسم

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على استمرار اللاعبين المعارين لأندية غير انديتهم الأصلية حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي (1424/1423هـ) ويُعد لاعب الشباب عبدالله الواكد المعار إلى النادي الأهلي أبرز المستفيدين من هذا القرار الذي وزعه الاتحاد السعودي أمس وجاء في نصه:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على استمرار عقود اللاعبين المعارين داخلياً للاندية السعودية إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي 1424/1423هـ أي بنهاية آخر مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حتى ولو انتهت عقودهم مع أنديتهم الأصلية قبل انتهاء الموسم الرياضي.
جاء ذلك بناءً على ما عرضته لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم وتمشياً مع الفقرة (2) من بند الإعارة الداخلية في لائحة الاحتراف التي تنص على (يجب أن لا تقل فترة الإعارة عن موسم رياضي يحدده الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وتبدأ الإعارة من تاريخ تسجيل اللاعب وحتى نهاية هذا الموسم) ولأن الموافقات التي منحت للاعبين المحترفين السعوديين المعارين من انديتهم لأندية أخرى خلال فترتي التسجيل لعام 1423هـ تمت قبل تحديد تاريخ نهاية الموسم الرياضي الحالي، كما أن الاتحاد اضطر لتأجيل مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والتي كان مقرراً لها يومي 2/30و1424/3/1هـ بسبب المباراة الودية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام منتخب لختنشتاين.
وكانت "الرياض" قد تميزت قبل أسبوعين بتوجه لجنة الاحتراف بالموافقة على استمرار الواكد مع الأهلي حتى نهاية الموسم الرياضي رغم انتهاء عقده في 1424/3/15هـ.(




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2003, 36 : 05 AM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
مدير شبكة الإمبراطور
 

اهلاوي بدر will become famous soon enough

افتراضي  




غالب

يعطيك العافية وشكرا لمواصلتك وامدادنا باخبار الاهلى الحبيب



لك تحياتى






يزورنا الغيث اذا جيتم نواحينا
mohammedalsubh1@
اهلاوي بدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2003, 36 : 07 AM   رقم المشاركة : [5]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا غالب

وعلى الخير نلتقى

مجهودك الطيب محل تقدير من الجميع


ســـــامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2003, 34 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فعال
 

الكاسر الاهلاوي will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك الف شكر يالغالي على المجهود الرائع وتحيه لك




الكاسر الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في صحافة يوم الأحد 18 مايو 2003 17/3/1424هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 15 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر