العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

اخبار الهلال من الصحف ليوم الاحد 21 - 4 - 1429 هـ

استياء هلالي من عقوبات لجنة الانضباط .. وتحركات لاسئناف القرار كتب - اسامة النعيمة: تواصلت الاجتماعات الهلالية طوال الامس عقب صدور قرار لجنة الانضباط بايقاف التائب اربع مباريات ونقل مباراة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 04 - 2008, 37 : 07 AM   رقم المشاركة : [1]
روابط الاندية السعودية
رئيس رابطة الهلال
 

اسير ريوف will become famous soon enoughاسير ريوف will become famous soon enough

افتراضي اخبار الهلال من الصحف ليوم الاحد 21 - 4 - 1429 هـ 





استياء هلالي من عقوبات لجنة الانضباط .. وتحركات لاسئناف القرار

كتب - اسامة النعيمة:
تواصلت الاجتماعات الهلالية طوال الامس عقب صدور قرار لجنة الانضباط بايقاف التائب اربع مباريات ونقل مباراة واحدة للهلال خارج ارضه ومن المنتظر اصدار بيان لتوزيعه للاعلام يوضح الموقف الهلالي من القرارات الاخيرة التي تخص الفريق كما ان اتصالات شرفية تمت امس مع الادارة الهلالية بخصوص القرار حيث ان بعض اعضاء الشرف اجروا اتصالات ببعض المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم للوقوف على الآلية التي تم من خلالها اتخاذ قرار نقل المباراة.
ومن جهة ثانية قدم الهلاليون البارحة خطاب استنئاف ضد القرار وتم به شرح جميع ما تعرض له الفريق في المباراة خصوصا ان لاعب الوسط التمياط تعرض للضرب من الجماهير ومع ذلك تساوت عقوبة الهلال والوحدة! من ناحية نقل المباراة كما ان الهلاليين ومن خلال خطاب الاستنئاف اكدوا على عقوبة التائب والمطالبة بتقليصها.

ومن جانب آخر ظهرت امس شائعة بعد قرار لجنة الانضباط عن نية الأمير محمد بن فيصل تقديم استقالة من ادارة نادي الهلال وذلك احتجاجا على القرار الذي صدر بايقاف التائب ونقل مباراة للفريق الاول والتي ستكون مباراة الرد بدور الاربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة بعد القادم إلى جانب الاحتجاج علي رئيس لجنة الانضباط نابت السرحاني الذي اكد الهلاليون انه خلف القرار كونه لايوجد باللائحة الخاصة بالعقوبات نقل مباراة وجمهور الفريق المستضيف هو المتسبب الا ان مصدرا هلاليا نفى انباء الاستقالة واكد استمرار الأمير محمد بن فيصل في منصبه وانه سيقود الفريق للبطولة الثالثة الموسم الحالي.

وعلى صعيد آخر يعود الثلاثي (ياسر، تفاريس، عزيز) في المواجهة الاولى لدور الاربعة يوم الجمعة المقبل بعد ان اظهروا جاهزية للمشاركة وسيتم اعدادهم لياقيا الايام القادمة، وكان الفريق قد عاد امس السبت إلى الرياض بعد ان كسب الوحدة وتأهل لدور الاربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين وسيبدأ الاستعداد مساء اليوم الاحد.





اعتماد توصيات لجنة الانضباط على اثر أحداث مباراة الهلال والوحدة
إيقاف محترف الهلال التائب أربع مباريات ونقل أولى مبارياته خارج أرضه





صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم باعتماد التوصيات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقب الأحداث التي وقعت في مباراة نادي الوحدة مع نادي الهلال ضمن مباريات دور الثمانية (الإياب) لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي (1428ه) والتي اقيمت يوم الجمعة 1429/4/19ه على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة وذلك حسب التالي:
أولاً: نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الوحدة تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الآخر اعتباراً من الموسم الرياضي (1430/1429ه) عملاً بالمادة ( 30- 1-9) الفقرة (ب) والمادة (30-1-11) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الوحدة بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الهلال رقم (14) طارق التايب وكذلك جماهير نادي الهلال.

ثانياً: نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الهلال تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الآخر اعتباراً من 1429/4/20ه عملاً بالمادة (30-1-9) الفقرة (ب) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الهلال بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الوحدة رقم (4) جونيور اويلي كاي وكذلك جماهير نادي الوحدة.

ثالثاً: إيقاف اللاعب طارق التايب من نادي الهلال أربع مباريات رسمية اعتباراً من 1429/4/20ه عملاً بالمادة (31-2) الفقرة (ج-1) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيامه بالبصق تجاه جماهير نادي الوحدة في الدقيقة (36) من الشوط الثاني للمباراة.

كما صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم برفع الايقاف عن لاعب النادي الأهلي حسين عبدالغني بعد اكمال نصف العقوبة المقررة عليه وتقديراً للالتماس المقدم لسموه من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد اتخذت عقوبة بحق اللاعب حسين عبدالغني بإيقافه مباراتين عقب ما بدر منه من سوء سلوك خلال مباراة فريقه مع نادي نجران التي اقيمت يوم الجمعة 1429/4/4ه ضمن مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 1429/1428هـ.





القروني ينهي علاقته بالفرسان
لاعبا الهلال (العتيبي وليلو) يوقعان للوحدة


مكة المكرمة - فواز السالمي:
تؤكد مصادر (الرياض) وصول ناديي الهلال والوحدة إلى اتفاق شبه نهائي على انتقال لاعبي نادي الهلال الحارس حسن العتيبي والمهاجم ليلو إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة بدءا من الموسم الرياضي القادم. وكانت مفاوضات شفوية من قبل أعضاء شرفيين لنادي الوحدة بالرياض بدأت منذ أكثر من شهر حول هذا الموضوع ووجد الوحداويون قبولا مبدئياً هلاليا، كما تشير المصادر إلى أن استمرار رئيس نادي الوحدة الحالي جمال تونسي في الرئاسة سيدعم هذه الصفقة بقوة، وينتظر أن تشهد الأيام القليلة القادمة تحركات وحداوية بهذا الخصوص .
على صعيد آخر انتهت مساء أمس وعقب نهاية مباراة الوحدة والهلال في دور الثمانية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين علاقة المدرب الوطني خالد القروني بنادي الوحدة عقب أن تولي مهمة الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة لمدة لم تتجاوز الثلاثة أشهر إضافة إلى مساعده ومدرب اللياقة الوطني احمد زايد، حيث يسعى الوحدوايون إلى التعاقد مع مدرب آخر لقيادة الوحدة في الموسم المقبل .





الهلال يتوج ببطولة التايكوندو للشباب

اختتمت يوم الخميس الماضي بطولة المملكة المفتوحة على كأس الاتحاد للتايكوندو 17سنة فما دون والتي أقيمت على الصالة الرياضية بنادي الشباب خلال الفترة 17- 1429/4/18ه وحققها نادي الهلال بحصوله على المركز الأول فيما حل ثانياً نادي الاتفاق ثم نادي النصر في المركز الثالث ونادي أبها الثالث مكرر وقد شهدت البطولة تنافساً مثيراً بين جميع الفرق المشاركة إلا أن نادي الهلال واصل سيطرته على منافسات هذه الفئة بحصوله على هذه البطولة التي تعتبر الحادية عشرة له هذا الموسم.




على الكاش

@ على أي مستند قانوني تم رفع الايقاف عن الغيني الحسن كيتا فهو قد أوقف مباراتين ومبرر الايقاف "نصف المدة" غير متوافق نظاماً مع العقوبة غير المحددة بزمن معين.
@ في قضية حسن خليفة تم رفع الايقاف بعد مضي نصف المدة "عام كامل" وفي ذلك مسوغ نظامي.

@ لماذا لم يتم رفع الايقاف عن لاعب الأهلي حسين عبدالغني رغم أنه نال نفس عقوبة "كيتا" وقام بنفس الفعل.

@ في أي نظام ذلك الذي يعاقب المعتدي عليه بعقوبة أقسى من عقوبة المعتدي وعش رجباً ترَ عجباً.

@ لم يترك الهلال فرصة لأصحاب الأخبار الكاذبة حين جدد مع نجم الفريق طارق التائب لموسم آخر وهم الذين نقلوه للدوري القطري.

@ هل يعقل ان يبلغ حمزة إدريس المدرب المؤقت للاتحاد ومدرب الفريق الجديد "كالديرون" بمعلومات خاطئة يرى المدرب أنها السبب في خسارة الفريق في المشوار الآسيوي.

@ بعد سنوات طوال اعترف لاعب النصر السابق إبراهيم ماطر بصحة الجزائية التي تحصل عليها الهلال في البطولة العربية والتي سميت "زوراً وبهتاناً" بجزائية بلقولة.

@ الحكم المغربي سعيد بلقولة والذي أدار نهائي كأس العالم في فرنسا اتهم بعدها ب "الرشوة" ولم يدر ان شهادة براءته ستظهر وهو تحت الثرى.







@@ سامي قدوة النجوم ورحيله خسارة

محمد يوسف "أبو عذاب"

- بس فيه ناس رحيلهم عادي!!

@@ نحن "مميزون" خارج أرضنا

كوزمين

- بأرقام الجوالات ولا اللعب!!

@@ الزعيم لا يشبع من البطولات

محمد الدعيع

- وش أخبار الاعتزال بس!

@@ كلنا نتحمل مسؤولية الاخفاق

حمد المنتشري

- أهم شيء مقدمات العقود!

@@ لا تنتقدوا إدارتي فسنرتدي القمصان ونسجل الأهداف

جمال أبو عمارة

- هذا اللي باقي!

@@ لماذا تحملوني الخسارة.. والآسيوية لا تهمني

كالديرون

- أجل وش اللي يهمك..











إيقاف التايب أربع مباريات رسمية ونقل أول مباراتين رسميتين للهلال والوحدة

صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم باعتماد التوصيات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقب الأحداث التي وقعت في مباراة نادي الوحدة مع نادي الهلال ضمن مباريات دور الثمانية (الإياب) لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي (1428هـ ) والتي أقيمت يوم الجمعة 19-4-1429هـ على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة وذلك حسب التالي:

أولاً: نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الوحدة تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الآخر اعتباراً من الموسم الرياضي (1429-1430هـ) عملاً بالمادة (30-1-9) الفقرة (ب ) والمادة (30-1-11) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الوحدة بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الهلال رقم (14) طارق التايب وكذلك جماهير نادي الهلال.

ثانياً: نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الهلال تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الآخر اعتباراً من 20-4-1429هـ عملاً بالمادة (30-1-9) الفقرة (ب) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الهلال بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الوحدة رقم (4) جونيور اويلي كاي وكذلك جماهير نادي الوحدة.

ثالثاً: إيقاف اللاعب طارق التايب من نادي الهلال أربع مباريات رسمية اعتباراً من 20- 4-1429هـ عملاً بالمادة (31-2) الفقرة (ج-1) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيامه بالبصق تجاه جماهير نادي الوحدة في الدقيقة (36) من الشوط الثاني للمباراة.








المعمر نائباً والمسعد أميناً
بندر بن محمد يستعد لرئاسة الهلال ويشكل مجلس إدارته



كتب - أحمد العجلان
اقترب الأمير بندر بن محمد من العودة ليكون على رأس الهرم الهلالي بشكل رسمي من خلال رئاسته لنادي الهلال الموسم المقبل بعد نهاية ولاية الأمير محمد بن فيصل، وعلمت (الجزيرة) أن الأمير بندر سيرشح نفسه بشكل رسمي في الاجتماع الشرفي القادم، كما أن سموه بدأ تشكيل مجلس إدارة النادي حيث تؤكد مصادر (الجزيرة) أنه في حال رأس الأمير بندر النادي فسيكون خالد المعمر نائباً له وسيعود فواز المسعد أميناً عاماً للنادي، كما ينتظر أن ينضم لمجلس الإدارة عدد من الأسماء المعروفة أمثال حسن القحطاني وعبدالرحمن النمر ومحمد العقيلي.






لقاء الهلال في نصف النهائي ببريدة

كتب - نبيل العبودي
علمت الجزيرة أن الإدارة الهلالية تنوي تقديم خطاب هذا اليوم إلى اتحاد الكرة تطلب من خلاله إقامة مباراته القادمة في نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لقاء الإياب على أرض محايدة وسيطلب الهلاليون إقامة المباراة على أرض استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة.
ويأتي الطلب الهلالي احتجاجاً على إقامة المباراة على أرض الفريق الذي سيتأهل لمواجهته في نصف النهائي حيث يعتبر ذلك مكافأة له.






الهلال يستأنف ضد قرار لجنة الانضباط

كتب - طارق العبودي

رفعت الإدارة الهلالية البارحة خطاباً عاجلاً إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تسجل من خلاله موقفها الرسمي وتستأنف ضد قرر لجنة الانضباط باتحاد الكرة المتضمن إيقاف لاعب الفريق الكروي الأول المحترف الليبي طارق التايب 4 مباريات ونقل أولى مباريات الفريق المقبلة خارج ملعبه وهي التي تصادف إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وقد أكد الهلاليون في خطابهم المرفوع لسمو الرئيس العام احترامهم الكامل لكل القرارات غير أنهم أبدوا استغرابهم الشديد من قوة العقوبات وسرعتها مشيرين أن الفريق تعرض لظلم كبير من هذه القرارات خصوصاً وأن جماهير الوحدة التي أشعلت فتيل المناوشات بقذفها اللاعب طارق التايب بعلب المياه قبل أن تقوم بقذف الجماهير الهلالية أيضاً. وأقر الهلاليون في خطابهم بأحقية التايب للعقوبة نظير رده على استفزازات واعتداءات الوحداويين لكنهم استغربوا في الوقت ذاته غلاظة وقوة العقوبة بحقه. وقد دعمت الإدارة الهلالية خطابها لسمو الرئيس العام بلقطات مصورة توضح كل تفاصيل ما حدث ومن هو المتسبب في إشعال الأحداث وكيف تضرر الفريق الهلالي مما حدث في مكة المكرمة ومن قرارات لجنة الانضباط.

وأقر الهلاليون في خطابهم بأحقية التايب للعقوبة نظير رده على استفزازات واعتداءات الوحداويين لكنهم استغربوا في الوقت ذاته غلاظة وقوة العقوبة بحقه. وقد دعمت الإدارة الهلالية خطابها لسمو الرئيس العام بلقطات مصورة توضح كل تفاصيل ما حدث ومن هو المتسبب في إشعال الأحداث وكيف تضرر الفريق الهلالي مما حدث في مكة المكرمة ومن قرارات لجنة الانضباط.





الهلال يستأنف ضد قرار اتحاد الكرة

كتب - أحمد العجلان
يعتزم نادي الهلال رفع استئناف ضد قرار اتحاد الكرة القاضي بإيقاف لاعب الفريق طارق التايب أربع مباريات ونقل مباراة للفريق الأزرق خارج أرضه، وعلمت (الجزيرة) أن إدارة الهلال اجتمعت أمس لتقديم عريضة الاستئناف حيث اجتمع معهم محام شهير لهذا الغرض. هذا وتشير المصادر إلى أن الإدارة الزرقاء ستعلن موقفها من قرار اتحاد الكرة عبر بيان رسمي من إدارة النادي.





ردود فعل جماهيرية غاضبة من لجنة الانضباط:
المباراة في أرض الوحدة وتحت إدارتها فكيف يعاقب الهلال؟!


أبدت الجماهير الهلالية أمس عبر اتصالات ب(الجزيرة) امتعاضها من قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم والقاضي بنقل مباراة الهلال المقبلة في الرياض إلى خارج ملعبه (الدمام أو جدة) بحسب الفائز من مباراة اليوم بين الاتفاق والاتحاد.

واعتبرت الجماهير الهلالية هذا القرار بمثابة مكافأة مباشرة للفريق المنافس لفريقها في الدور النصف النهائي سواء كان الاتحاد أو الاتفاق.. واستغربت الجماهير الهلالية سرعة صدور القرار مقارنة بقرارات سابقة تأخرت لمدة أيام وهو ما يشير - بحسب رأيها - إلى أن القرار لم يدرس جيداً وأنه اتخذ بناء على مشاهدات مباشرة فقط دون الاعتماد على حيثيات أخرى مؤيدة له ومصادقة على سلامته.

وتمنت هذه الجماهير إعادة دراسة الأحداث بهدوء وروية لمعرفة من كان المتسبب وشرارة ما حدث من أمور خارج النص، حتى لا يدفع فريقها ثمناً لأحداث لا ناقة له بها أو جمل.




وتساءلت هذه الجماهير: هل الجماهير التي شاركت في الأحداث تمثل الهلال فعلاً؟ وهل كانت من الرابطة الرسمية التابعة للفريق؟

وطالبت الجماهير الهلالية بعدم مكافأة المنافسين في مثل هذا الوقت الحاسم.. وأن تقام المباراة - إن ثبت فعلاً أن لجماهير الهلال يد في الأحداث - في ملعب محايد.. أو في الرياض بدون جمهور، كما حدث عندما لعب الهلال والخليج بلا جمهور في الرياض عقاباً على أحداث جماهيرية وقعت في محافظة الرس.






لجنة الانضباط.. ما الفرق بن هذه وتلك؟!

نبيل العبودي

لا أدري ما هي المعايير والأسس التي تبني عليها لجنة الانضباط قراراتها التي تتخذها بحق الخارجين عن النص، هل هي بحسب الأهواء أو الميول؟! أم أن هناك اعتبارات أخرى لا نعلمها, هي المعيار الرئيس الذي تبني عليه اللجنة قراراتها وعقوباتها تجاه المخطئين؟!

فلماذا تتفاوت الفترة الزمنية لاتخاذ أي قرار؟ فهناك قرارات تصدر بعد الحادثة بأيام، وهناك من يصدر بحقه قرار قبل أن يجف عرقه، هذا بخلاف ما يغض عنه الطرف عمداً بل ويسعى البعض إلى الإجبار على غض البصر عنه، والشواهد على ذلك كثيرة؛ لعل أبرزها ما حدث خلال المباراة النهائية في مسابقة الدوري الممتاز التي جمعت الهلال بالاتحاد وما تعرض له لاعب الهلال طارق التايب من قبل البرازيلي تشيكو وتكرر ثلاث مرات خلال المباراة دون أن يكون للجنة أي موقف تجاهه..!!

بينما كانت الأنظار متجهة نحو كيتا وما فعه مع اخصائي العلاج بنادي الهلال فقد اتخذت بحقهما العقوبة وإن كانت مجحفة بحق الثاني المعتدى عليه بينما كانت مخففة على المعتدي الذي كرر ما فعله بالعبيلي الذي اتخذت بحقه العقوبة بينما كيتا خرج منها بسلام بل وتعظيم سلام، وكأنه لم يرتكب أي فعل مشين. وعلى النقيض من ذلك تماماً تعاملت اللجنة مع الأحداث التي صاحبت لقاء الوحدة والهلال بسرعة عجيبة وفي زمن قياسي ربما سجل في موسوعة جينس للأرقام القياسية.

إن ما جرني إلى هذه التساؤلات هو التعامل الغريب من اللجنة تجاه الأحداث التي نراها ونشاهدها تحدث توالياً في ملاعبنا وخلال مباريات الموسم وعلى اختلاف المسابقات والفترة الزمنية والكيفية والطريقة والعقوبات التي تتخذ تجاه هؤلاء. فالأحداث في ملاعبنا تتوالى والقرارات التي تُتخذ من قبل اللجنة متفاوتة. فكيف تظهر بعض هذه القرارات من قبل اللجنة سريعاً وحتى قبل أن يجف عرق اللاعبين، بينما ننتظر كثيراً في كثير من الأحايين لصدور قرارات اللجنة حتى أننا نصاب بالملل والانتظار الذي يطول بل ونتفاجأ بان اللجنة غائبة أو مغيبة فكلاهما سيان في تلك اللحظة.

ما الفرق بين الاثنتين؟

نريد إجابة شافية لما حدث في مباراتين قريبتين جداً من حيث الزمان والمكان؛ الأولى بين الهلال والاتحاد في جدة في نهائي الدوري والأخرى مباراة أمس الأول بين الهلال والوحدة.. والعقوبتان المتخذتان تجاه اللاعبين، في الأولى أقدم الحسن كيتا على صفع اخصائي الهلال في وجهه وتم إيقافه مباراتين فقط، والتائب عندما بصق تجاه من قذفه وأصاب رأسه وكاد أن يصاب إصابة بليغة، ربما لم يتبادر إلى ذهن من أقدم على تلك الفعلة أنها قد تكون كذلك بالفعل، تم إيقافه أربع مباريات؛ فلماذا اختلفت العقوبة في الحالتين؟! هل هناك فرق بين الاثنتين من حيث كونهما فعلين مشينين؟!

بل إن الأسباب التي دفعت الاثنين إلى ارتكاب تلك التصرفات تختلف كلية؛ فالأول أقدم على تلك الفعلة دون أن يتعرض لأي إساءة سوى أن المعتدى عليه كان ينتظر انتهاء الوقت ليحتفل مع فريقه بالانتصار، وأيضاً كان له نصيب من العقوبات عطفاً على ما تعرض له من اعتداء بل إن عقوبته كانت مضاعفة بالوقف والتغريم مالياً وهو ما لم يحدث للمعتدي الذي تم رفع الإيقاف عنه بعد مضي نصف المدة كمكافأة أخرى له.

بينما كان الثاني تصرفه كردة فعل لما تعرض له من مقذوفات أصابته وكادت أن تتطور إلى ما هو أفظع.

أنا لست هنا مدافعاً عن أحدهما دون الآخر، ولكن ما حدث من ردة فعل من قبل لجنة الانضباط وما اُتخذ من عقوبات تجاه الحادثتين هو أمر غريب وغريب جداً أن يحدث؛ فالحادثتان قريبتان جداً من بعضهما من حيث طبيعة ونوعية الفعل ولكن العقوبتين سجلتا اختلافاً مثيراً وغريباً.






بالمنشار
.. أوه يا الحزم!


أحمد الرشيد

كاد هدف النصر هدية مطرف في مباراة الذهاب أن يذهب بالحزم خارج مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في مباراة الإياب التي واجه فيها الحزم ظروفاً فنية صعبة بخسارته لثلاثة من أبرز نجومه فرضت على مدربه ثلاثة تبديلات اضطرارية لكن حزم الصمود واجه الموقف بشجاعة ساعده في ذلك كون الفريق المقابل (النصر) يبحث عن الفوز لكنه يفتقد أدواته الفنية ولم تفلح مكافأة الـ65 ألفاً التي أعلنت الإدارة النصراوية منحها لكل لاعب في أن تكون حافزاً كافياً لتخطي الحزم بالرس والاستمرار في المسابقة بل إن إعلان مثل هذه المكافأة الضخمة في مباراة كهذه تعكس مدى القلق وعدم الثقة وأرجو أن تستفيد الإدارة النصراوية من مبلغ هذه المكافآت التي وفرها الحزم لدعم فريقها الموسم القادم!

أما الحزم هذا الفريق الكبير الذي قدم نفسه هذا الموسم بشكل رائع هو الآن على مشارف تحقيق إنجاز تاريخي شريطة تجاوز فريق الشباب هذا الفريق الذي يختلف عن النصر جملة وتفصيلاً لكنه ليس صعباً إذا ما أخذنا نتائج مواجهات الفريقين في الدوري مقياساً لذلك وأتصور أن رئيس الشباب رئيس أعضاء شرف الحزم خالد البلطان سيكون في قمة السعادة فيما لو تأهل الحزم على حساب الشباب ففريقه لا جديد إن بلغ النهائي لكن الجديد كله هو في وصول الحزم الذي سيسجل بالكامل لصانع الحزم الحديث خالد البلطان وإدارة النادي الحالية.

منتخب النصر والهلال في اعتزال ماجد!

أخيراً بدأت الترتيبات لإقامة حفل اعتزال الكابتن ماجد عبد الله الذي تأخر عشر سنوات وبعد أن تجاوز الكابتن سن الخمسين مما سيحرم الجماهير من الاستمتاع بمشاركة فاعلة للكابتن الذي ربما يكتفي بتنفيذ ضربة البداية لمباراة التكريم أمام ريال مدريد!

لكن رغم كل هذه السنين لا زال الكابتن محتفظاً بشعبيته مما يعني نجاح الحفل تنظيمياً ليبقى الخوف من الجانب الفني فالنصر الطرف الثاني في المباراة في وضع فني لا يسمح له بتقديم مباراة وداعية تليق بالكابتن الكبير كما أن الفريق الآن في إجازة مفتوحة إلى الموسم القادم ولست مع عمل توليفة من نجوم الكرة السعودية والعربية كبديل عن النصر لمواجهة ريال مدريد فالتوليفة ستفتقد الانسجام وربما تفسد المهرجان لذلك أقترح تشكيل منتخب من الهلال والنصر واخترت الفريق الهلالي لعدة اعتبارات منها أن الكابتن ماجد كسب شهرته وشعبيته في بداياته من مرمى الهلال كما أن الاستعانة بنجوم الفريق الهلالي سترفع من نسبة الحضور الجماهيري وتخفف من حدة ما يجري بين الناديين من تنافس شعاره في الغالب التعصب!

أما تشكيلة منتخب النصر والهلال فهي في رأيي الدعيع في الحراسة والمرداسي وتفاريس وشراحيلي والزوري في الدفاع والزهراني وخالد عزيز وإلتون والتايب في الوسط وياسر والحارثي في الهجوم (خطة هجومية)!

بالمناسبة لا أنسى أن أشكر النجم الأسطورة سامي الجابر الذي أشعل باعتزاله التاريخي الغيرة والحماس في قلوب النصراويين ليبادروا بتكريم كابتنهم المعتزل مع وقف التنفيذ وأتوقع أن سر الحماس يكمن في الرغبة في تمطيط سؤال أيهما الأفضل كمهاجم سامي أم ماجد إلى أيهما صاحب أفضل حفل اعتزال؟!

بين الحارثي وكريري!

اشعر بالحرج الذي تعاني منه الإدارة النصراوية في مفاوضاتها مع نجم الفريق سعد الحارثي فهي تعرض عليه أربعة ملايين ونصف في نفس الوقت الذي أغلق فيه الإتحاديون ملف كريري بعشرة ملايين ريال!

ليس هذا كل القضية بل الأمر من ذلك هو الوضع النفسي الذي يعيشه الحارثي في النصر فهذا النجم الذي لم يفرح ببطولة مع فريقه منذ بزوغ نجمه غاب عن نهائي كأس الأمير فيصل ففاز النصر بالبطولة ويومها قال المشرف على الكرة النصراوية إن البطولة هي ثمن عدم المجاملة في إشارة فهمها الجميع على أنها صاروخ سام ستة موجه للغائب سعد الحارثي كما زادت قناعات الجماهير النصراوية بأن غياب الحارثي عن مباريات الهلال مكسب فالنصر لم يفز على الهلال بوجود الحارثي!

ويوم أمس الأول أمام الحزم تأزم موقف الحارثي مع عشاق ناديه عندما أهدر فرص الفوز ليخرج النصر من مسابقة الكأس مما قد يؤثر على مستقبله مع فريقه!

على كل لا بد أن يفكر سعد قبل أن يقرر فالأربع سنوات القادمة هي (زبدة) مشواره الرياضي وفيها لا بد وأن يعمل على الاستفادة من الاحتراف مالياً وفنياً ولديه من الوعي ما يكفي لأن يختار القرار السليم!

كيتا وجمهور الوحدة والإتفاق!

كان قرار العفو عن مهاجم الإتحاد الحسن كيتا لانتهاء نصف المدة (مباراة من مباراتين) هو حديث الشارع الرياضي على اعتبار أن الاكتفاء بمباراة من مباراتين حدث ليس له مثيل من قبل!

الأهم في الموضوع هي تأثيرات العفو عن كيتا على قانون العقوبات وانضباطية اللاعبين والجماهير ولعل ما حدث من جمهور الوحدة ضد طارق التايب ونجوم وجماهير الهلال في مكة يعطي مؤشرا ذا علاقة بالعفو عن كيتا إلى جانب انعكاسات العفو الفنية على وضعية الفرق ذات العلاقة بالقرار التي تتنافس ضمن مسابقة ذهاب وإياب فالإتفاقيون لعبوا الذهاب بطريقة لم تستعجل الحسم على اعتبار أن الفرص متساوية في لقاء الإياب والهجوم الإتفاقي لن يتوقف في لقاء جدة فغياب كيتا يعطي المدرب الإتفاقي فرصة للتحرر من الدفاع حتى وهو يلعب خارج أرضه لكنه تورط بالعفو عن كيتا فهذا المهاجم رغم إهداره للفرص السهلة إلا أنه يقلق الدفاع بحركته الدائمة وسرعته ووجوده المفاجئ في لقاء الإياب سيفرض على المدرب الإتفاقي ترتيبات دفاعية لم يحسب حسابها في مباراة الذهاب!

صادوهم!

في شبكة الزعيم أشار أحد الأخوة إلى بعض ما يحدث في منتديات العالمي بشأن التصويت على أكثر الأندية جماهيرية الذي تبنته قناة العربية عبر موقعها الإلكتروني!

انتقلت مباشرة لموقع العالمي لأطلع على آلية التصويت فوجدت هذه الرسائل النصراوية المتبادلة داخل منتدى الجمهور النصراوي أعرضها لكم بدون تعليق!

(التصويت مرتين لا يقبله جهاز الكمبيوتر لذلك بإمكانك التصويت أكثر من مرة في حالة إطفاء الجهاز وتشغيله مرة أخرى)!

(فيه برامج تغيير رقم ib لتتمكن من التصويت مرتين)!

(يا شباب صوتوا كل خمس دقائق)

(فيه طريقة تفتح ملفات الكوكيز وتمسح وترجع تصوت مرة ثانية)

(في دقيقتين ارتفع التصويت للنصر 100 صوت)!

يعني تجلس طول الليل تطفي جهازك وتشغله يصبح النصر الأكثر جماهيرية!

وسع صدرك!

- طائرة خاصة و65 ألف مكافأة فوز في مباراة.. يعني النصر فندق خمس نجوم لكنه فاضي ما فيه أحد!

- كل هالدعم المعنوي والمالي لتخطي الحزم.. كبير يا حزم الصمود!

- أمام الحزم خرج النصر وبقيت شعاراته على مدرجات الملعب فصلاحيتها محدودة بفعل النتائج!

- الهلال يعاني من الإرهاق والإصابات والغيابات لكنه يكسب بكل التشكيلات إنها ثقافة الفوز!

- واضح أن الهلاليين يتعاملون مع مشاركتهم في الكأس بالراحة وبدون ضغوط إن تحققت وإلا يكفي بطولتين!

- لاعب ترميه الجماهير بالقوارير والن.... ونطالبه بضبط أعصابه صعبة!

- الذين استكثروا مبلغ التجديد مع التايب عليهم العودة لصفقة دي نيلسون ليتأكدوا أن صفقة التايب معقولة قياساً بما قدمه الإثنان لفريقيهما!







في الوقت الأصلي
إرث مميز ولكنه ثقيل؟!


محمد الشهري

ثمانية ألقاب من كل الألوان والأوزان والمسميات.. تلكم هي حصيلة إدارة الرئيس الهلالي (الظاهرة) الأمير محمد بن فيصل خلال أربعة مواسم.. أي حتى تاريخ إعداد هذا الموضوع، ومن يدري.. فقد تصبح (تسعة) ألقاب بالنظر إلى أنه مازال في موسمنا هذا بقية من مغانم.

** ثمانية ألقاب تعتبر طبيعية في أعراف وحسابات أنصار الزعيم تحديداً.. ثم في أعراف وحسابات الخبراء في سبر أغوار الأبطال وفي معرفة سير وأسرار العظماء، على اعتبار أن الشيء من معدنه لا يستغرب.

** معدل تحصيلي هائل بكل المقاييس في واقع الأمر.. لا يستشعر ضخامته وقيمته المادية والمعنوية إلا أولئك الذين يمضون الأعوام تلو الأعوام يلهثون طلب أقل القليل وأدنى الأدنى من هذه المنجزات.. حتى إذا حصلوا على شيء من الفتات ملؤوا الدنيا صخباً وضجيجاً (!!).

** هذا المعدل الانجازاتي الفريد، وبقدر ما هو علامة أكثر من مضيئة وأكثر من مميزة في عوالم الأبطال والبطولات.. . بقدر ما يمثل إرثا ثقيلا على كاهل الادارة القادمة.. من حيث انها ستجد نفسها ملزمة أدبياً بالمحافظة على هذه المكاسب وما سبقها من مكتسبات زرقاء.. مع العمل على إضافة المزيد منها لكي يبقى الزعيم في المكانة اللائقة به كظاهرة رياضية لا تتكرر كثيراً حتى على المستوى الكوني.

** ولكني أبشر وأطمئن جماهير الزعيم بأن ناديها الكبير سيظل في أيد أمينة، سواء بقيت إدارته الموافقة الراهنة لفترة قادمة، أو أتت أخرى حاملة أفكارها وبرامجها ورؤاها الخاصة بها.

** فكما أن الزعيم متيمز جماهيرياً وشرفياً ومنجزاتياً.. فإنه كذلك أكثر تميزاً في احتضان وإبراز المواهب والكوادر القيادية الفذة إدارياً وفنياً.

وجه ابن فهرة؟!

** كثيراً ما يذكرني بعض الزملاء الذين يتهافتون على الظهور الفضائي كالفراش بقصة (بن فهرة) ووجهه الشهيرة.

** بالمناسبة: (الفهرة) عند سكان بعض المناطق الجنوبية، هي نوع من الأحجار الصلدة كروية الشكل التي لا تتأثر بالصدمات. أو هي أكثر مقاومة للصدمات .

** ولعل آخرهم على سبيل المثال هو الزميل الذي واجهه مقدم برنامج كشف حساب بمقال نشر له عقب لقاء منتخبنا بنظيره الأوزبكي.. اتهم فيها قائد الأخضر (ياسر القحطاني) بتصنع الإصابة واعداً القراء في مقاله بمشاهدة القحطاني في أول لقاء للهلال بعد ثلاثة أيام من ذلك اللقاء تصديقاً لزعمه، وهو ما لم يحدث بطبيعة الحال.

** ولأن حب الظهور والتهافت قد أنسياه طبيعة البرنامج التي تقوم أساساً على مواجهة الضيف ببعض طروحاته وبخاصة تلك التي عادة ما تثير الغبار.

** لذلك تفاجأ بالأمر وأخذ يلف ويدور حول نفسه في محاولة للخروج من مأزقه بأخف الأضرار من خلال الاستماتة في محاولات إقناع المذيع من أنه كان يعني غير ما جاء في مقاله ذاك رغم وضوح المعنى والمضمون وعدم حاجة الأمور إلى أي تعليلات أو تفسيرات (؟!!).

** تحايل كثيراً في محاولة تصريف المذيع الذي ضيق عليه الخناق بالاستناد إلى ما جاء في المقال، دون أن يلقي بالاً لوعي وفطنة المشاهد الذي لا يهمه إن كان المذيع قد اقتنع من عدمه، المهم اقتناعه هو (؟!).

* ومع ذلك لم يفلح.. وبدلاً من أن يعتذر للقراء والمشاهدين.. تمادى في ممارسة الخداع البليد عندما علل عدم مشاركة القحطاني في المباريات التي تعهد للقراء بمشاهدته أساسياً فيها.. إلى إمكانية تجاوب ياسر لما طرحه في مقاله، وكأنه لا هم لياسر سوى متابعة أكاذيب ودسائس هؤلاء وتنفيذ رغباتهم حتى لا ينكشفون وينفضحون أمام الملأ (!!!).

** مثل هؤلاء الذين يكذبون حين يكتبون ويكذبون عندما يتحدثون.. ثم يصرون على استهبال الناس ومعاملتهم على انهم سذج إلى الدرجة التي يمكن أن يتقبلوا أكاذيبهم وتحايلاتهم تلك (؟!!).

** هم في حقيقة الأمر (مرضى) خصوصاً وهم يتحدثون عن أنفسهم بذلك القدر من التورم الذاتي الكاذب حتى وهم في مواقف لا يحسدون عليها.. وفوق هذا لا يكفون عن السعي الحثيث لتكرار الظهور لممارسة ذات الفنون (؟!!).

** كم كنت خجولاً يا (ابن فهرة).

** رغم أن كل الترشيحات قد ذهبت بالكأس لتصب في مصلحة الفريق الوحداوي.. وذلك عطفا على الأوضاع والظروف المتكالبة التي اكتنفت الفريق الأزرق متمثلة بالإصابات الصعبة التي داهمت أعمدة الفريق.

** إلا أن الزعيم (منجم الذهب) قد تمكن بتوفيق الله من قلب الطاولة في وجه كل من راهن على أن الفرصة مواتية لاحتلال مكانه الطبيعي في المنافسة على البطولة الغالية كطرف ثابت.

** بالمناسبة: الوحداويون كان بإمكانهم أن يقدموا أفضل مما قدموا لو أنهم اهتموا بتجهيز فريقهم التجهيز الأمثل، ولم يتفرغوا لمشاكسة ومناكفة الحكام والتحكيم منذ أول يوم ترشح فيه الفريق للمشاركة في بطولة خادم الحرمين الشريفين.. حيث انصب كل اهتمامهم على مسألة الحكام والتحكيم (!!).

** هذه الأساليب البالية التي عفا عليها الزمن وأضحت من التراث غير المأسوف عليه.. كان يمكن استبدالها بما يفيد الفريق الوحداوي.





بترشيح من الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي
سامي الجابر والتايب ينضمان إلى نجوم حملة (كرة القدم تعطي الأمل) مع الفيفا



رشحت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال اجتماعات المجلس الاستشاري الإقليمي المنعقدة بمدينة فاس المغربية، والتي تعقد تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس، سامي الجابر نجم الكرة السعودية للانضمام إلى نجوم كرة القدم العالميين في حملة (كرة القدم تعطي الأمل) التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والأولمبياد الخاص الدولي.

وكان المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي قد استعرض خلال الجلسة الصباحية من الاجتماع الذي أقيم أمس الأول بحضور الأميرة للا أمينة عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي ورئيس الأولمبياد الخاص المغربي، والشيخ دعيج آل خليفة رئيس المجلس والكابتن هاني مصطفى الوزير المفاوض بجامعة الدول العربية، وإبراهيم علي العلي وناصر الصالح رئيس الأولمبياد الخاص السعودي وأعضاء المجلس في تشكيله الجديد، مقومات الحملة التي تهدف إلى توسيع فرص اللاعبين ذوي الإعاقات الذهنية في مجال كرة القدم، حيث يعد الأولمبياد الخاص أكبر البرامج الرياضية المعنية بالمعوقين ذهنياً في العالم، والتي توفر تدريبات ومسابقات على مدار العام لأكثر من ثلاثة ملايين لاعب في 168 دولة، وكرة القدم هي من أكبر الرياضات في الأولمبياد الخاص؛ إذ يمارسها 300 ألف لاعب من لاعبي الأولمبياد الخاص على مستوى العالم. وتهدف الحملة واختصارها SOGF إلى أن يتم من خلال اللعبة الشعبية الأولى في العالم نشر الوعي والقبول والاحترام وزيادة الدعم المادي الضروري من أجل نشر مشاركة الأولمبياد الخاص بشكل ملحوظ في مختلف بقاع العالم.

وتضم قائمة نجوم العالم الداعمين لهذه الحملة نجم الكرة البرازيلي كاكا المحترف في نادي ميلان الإيطالي، وحارس مرمى مانشستر سيتي دايفيد جايمس، وكارلوس باريرا المدير الفني لمنتخب البرازيل السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب جنوب إفريقيا، وليلى كريستين نجمة منتخب أمريكا للكرة النسائية، ودوريس فيتشن نجمة المنتخب الألماني للكرة النسائية، وتبويفللوا كويبيلاس نجم منتخب بيرو.

وصرح المهندس أيمن عبدالوهاب بأن: هذه الحملة جاءت نتيجة لمبادرة التعاون مع أنجلو موراتي عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي وابن أخي مالك نادي إنتر ميلان ماسيمو موراتي، إضافة إلى أسطورة الكرة الأرجنتينية أوسفالدو (أوسي) أرديليس، وسوف نقوم باختيار عدد من نجوم الكرة العربية للانضمام إلى هذه المبادرة؛ فمن مصر سيكون هناك محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، وحسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر، ومن العراق يونس محمود أحسن لاعب في آسيا، ومن السعودية سامي الجابر، ومن الإمارات إسماعيل مطر، ومن ليبيا طارق التايب، ومن تونس جوهر المناري لاعب نورنبرج الألماني، ومن الأردن عبدالهادي المحارمة لاعب الفيصلي الأردني، ومن المغرب مبارك بوصوفة لاعب أندرلخت البلجيكي، ومن الكويت بدر المطوع لاعب القادسية الكويتي، ومن سوريا إياد ماندو لاعب الكرامة السوري، ومن قطر خلفان إبراهيم خلفان لاعب السد القطري، ومن البحرين علاء حبيل، ومن السودان فيصل عجب نجم الكرة السودانية، ومن الجزائر الحاج عيسى.

وأضاف عبدالوهاب: يدعم الفيفا من خلال حملة (كرة القدم تعطي الأمل)، وهو مفتاح التعاون الاستراتيجي مع (عالم كرة الشوارع) بشكل كبير، الأولمبياد الخاص في عشر دول في إفريقيا، ومن خلال هذه الشراكة يتمكن ثلاثة آلاف لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية من المشاركة في الألعاب والمسابقات والحصول على كشف صحي مجاني.





الثنيان يحضر المباراة الختامية بمدرسة سعد بن أبي وقاص بالرياض

الرياض - ماجد التويجري
يستضيف النادي المسائي بمدرسة سعد بن أبي وقاص بالرياض مساء اليوم الأحد اللاعب السابق يوسف الثنيان، وذلك للاطلاع على فعاليات النادي الذي تقيمه المدرسة في المساء ويقوم بخدمة أهالي الحي، كما سيحضر المباراة الختامية للدوري المقام في النادي.
هذا.. وقدم المشرف العام على النادي الأستاذ علي السحيباني شكره وتقديره للثنيان على إجابة الدعوة وحضوره المباراة الختامية والتي ستعطي النادي الهمة لتقديم المزيد.




صح لسانك

* جماهير الوحدة تثير الفوضى في ملعب الشرائع.

عنوان صحفي

- إيش سويت يا تونسي

* كوزمين عضو شرف في الهلال.

عنوان صحفي

- مدرب وعضو شرف قوية يا كوزمين

* كنت أنتظر إقالتي من الأهلي

نيبوشا

- على طريقة اخطف الفلوس واجري

* جمهورنا خواف.

رئيس الاتفاق

- من اللي سويتوه فيه





فواصل


* الشحن النفسي عبر الإعلام الذي مارسه رئيس الوحدة ومنذ انتهاء مباراة فريقه الأولى أمام الهلال ساهم في توتير جماهير الوحدة خلال المباراة التي أقيمت في مكة المكرمة، حيث قامت بالاعتداء على لاعبي الهلال برمي العلب الفارغة وقوارير المياه بالإضافة إلى الهتافات المسيئة وذلك بعد أن صدموا بعدم قدرة فريقهم على مجاراة الهلال والفوز عليه مثل وعد وتوعد رئيس ناديهم. وهكذا قدّم رئيس الوحدة نموذجاً سيئاً في التعامل مع المباريات الحساسة، حيث هيج الجماهير وشحنهم بشكل سلبي.

* * *

* الهجوم الذي تعرض له الحكم سعد الكثيري طوال الفترة الماضية من الموسم دفع الهلال ضريبته من خلال أدائه التحكيمي السيئ الذي ظهر به أمام فريق الوحدة، حيث كانت قراراته عكسية ضد الهلال بشكل غريب إضافة إلى مسارعته في منح لاعبي الهلال بطاقات غير مستحقة، كما أن أسلوب مراقبته وتعليماته لتنفيذ ركلة الجزاء الوحداوية لا يفعلها حكم مبتدئ.

* * *

* كالديرون حاول التملص من مسئولية هزيمة الفريق الاتحادي من سباهان الإيراني برمي كل التبعات على الوطني حمزة إدريس متهماً إياه بأنه قدّم له معلومات خاطئة وغير صحيحة عن بعض اللاعبين أمثال مبروك زايد. فإذا كان ذلك صحيحاً فكيف يبرر كالديرون تعامله السلبي مع مجريات المباراة وتغييراته الكارثية بإخراج الفيس وكيتا...؟!!

* * *

* الفوضى الجماهيرية التي حدثت في ملعب الشرائع وقذف لاعبي الهلال بالقوارير ثم التراشق بين جماهير الفريقين يتحمل مسئوليتها رئيس الوحدة الذي كان يؤجج مشاعر جماهير ناديه ويشحنها منذ بداية الأسبوع وعندما صدمت هذه الجماهير بمستوى وأداء فريقها فرغت شحنات الغضب بإثارة الفوضى والاعتداء على لاعبي الهلال.

* * *

* ما زال اللاعب النفطي يثير الكثير من القلق داخل ناديه بمشاكله مع زملائه اللاعبين ومدربه، حيث خرج من آخر تدريب قبل مباراة الفريق أمام الحزم بدون استئذان في تصرف لا ينم عن احترام للمدرب وللنادي وربما يكون للدلال الذي يحظى به اللاعب منذ مجيئه وبالأخص بعد حادثة اتهامه للحكم خليل جلال دور في تماديه واستهتاره بالأنظمة وواجباته كلاعب محترف وعدم احترامه لزملائه ومدربه وللنادي الذي تعاقد معه بمبلغ مالي كبير لم يكن يستحقه قياساً بعطائه الفني المتواضع.

* * *

* أمام الاتفاق فرصة ذهبية للانقضاض على ما تبقى من فريق الاتحاد واستغلال ظروفه بتحقيق انتصار ينقله لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيندم الاتفاقيون كثيراً إذا لم يستغلوا هذه الفرصة السانحة.

* * *

* التباطؤ في تشكيل إدارة أهلاوية جديدة لن يكون في مصلحة الفريق الكروي الذي تتطلب أوضاعه علاجاً دقيقاً وطويل الأمد يبدأ قبل أن ينتهي الموسم الكروي الحالي وأي تأخير في ذلك ستنعكس آثاره على الفريق في الموسم القادم.

* * *

* المتابعون في الوسط الرياضي يستغربون استمرار إدارتي القادسية والطائي في موقعيهما بعد فشلهما وتسببهما في سقوط فريقيهما للدرجة الأولى. إن التعامل الحضاري والواعي مع مجريات الأحداث يفرض على الياقوت والسبهان الاستقالة فوراً وترك الموقع لمن يستطيع أن يؤدي عملاً أفضل.












إيقاف التايب 4 مباريات ونقل مباراة للهلال والوحدة

الرياض: واس، عبد الله الفراج

اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد التوصيات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقب الأحداث التي وقعت في مباراة الوحدة والهلال أول من أمس ضمن إياب دور الـ8 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة وانتهت بفوز الهلال 2/1.
وجاء في التوصيات التي تم اعتمادها من الرئيس العام التالي:
أولاً: نقل أول مباراة رسمية لنادي الوحدة تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الآخر اعتبارا من الموسم الرياضي 1429-1430 عملاً بالمادة (30 / 1 / 9 ) الفقرة (ب) والمادة (30 / 1 / 11 ) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الوحدة بقذف قوارير المياه تجاه لاعب فريق الهلال طارق التايب وكذلك جماهير نادي الهلال .
ثانياً: نقل أول مباراة رسمية للهلال تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الأخر اعتبارا من 20 / 4 / 1429 عملاً بالمادة (30 / 1 / 9 ) الفقرة (ب) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الهلال بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الوحدة جونيور اويلي كاي وكذلك جماهير نادي الوحدة.
ثالثا: إيقاف لاعب فريق الهلال طارق التايب 4 مباريات رسمية اعتباراً من 20 / 4 / 1429 عملاً بالمادة (31 / 2) الفقرة (ج / 1 ) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيامه بالبصق تجاه جماهير نادي الوحدة في الدقيقة 36 من الشوط الثاني للمباراة .
ووفقا لهذه القرارات فإن الهلال سيخوض مباراته المقبلة يوم الجمعة المقبل أمام الفائز من مباراة اليوم التي تجمع الاتحاد بالاتفاق في إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن إياب دور الـ8 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، مما يعني أنه سيلعب في جدة في حالة فوز الاتحاد أو في الدمام في حال فوز الاتفاق.
وكشفت "الوطن" أن مجلس إدارة نادي الهلال سيقوم برفع خطاب استئناف إلى الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد للنظر في قرار العقوبة المفروضة في حق الفريق الكروي الأول بالنادي ومحترفه الليبي طارق التايب .
يشار إلى أن لجنة الانضباط والعقوبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أصدرت عقوبات سابقة على لاعبي الشباب فيصل العبيلي وفريق الاتحاد الحسن كيتا وخففت عقوبتهما بعد مضي نصف المدة.
كما أصدر الأمير سلطان بن فهد قرارا برفع الإيقاف عن قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حسين عبدالغني بعد إكماله نصف العقوبة المقررة عليه وتقديرا للالتماس المقدم من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أحمد المرزوقي.
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اتخذت عقوبة بحق اللاعب حسين عبدالغني بإيقافه مباراتين عقب ما بدر منه من سوء سلوك خلال مباراة فريقه مع نجران التي أقيمت يوم الجمعة 4 / 4 / 1429 ضمن مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي الحالي.










الاحمد: نتطلع للبطولة الثالثة.. ولا علاقة لي بابعاد بنيان

حسين الشريف - جدة
أكد مدير الكرة بنادي الهلال منصور الاحمد ان فريقه تغلب على الكثير من الظروف التي سبقت مباراة الوحدة واستطاع ان يتجاوزها وان يتأهل للدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين عقب تجاوزه للوحدة بهدفين لهدف. وقال بأن الفوز جاء بعد مباراة جميلة هي الافضل للهلال هذا الموسم على الرغم من الغياب الذي يعاني منه الفريق الا انه استطاع ان يكسب الوحدة الذي هو الاخر قدم مباراة جيدة ولكن الهلال تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الاول وفي الشوط الثاني هاجم فريق الوحدة بحثا عن التعديل ولكن المدرب كوزمين تعامل مع المباراة بشكل جيد ونجح في قيادة الفريق للدور الثاني وأكد الاحمد بأن نادي الهلال يهدف الى اضافة البطولة الثالثة له هذا الموسم واختتم بنفيه بأن يكون له دور في ابعاد مساعده خالد بنيان من الجهاز الاداري للفريق.




العفو عن عبدالغني واعتماد توصيات لجنة الانضباط
نقل أول مباراة رسمية قادمة للهلال والوحدة وإيقاف التايب 4 مباريات



عكاظ - الرياض
صدر قرار الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم باعتماد التوصيات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقب الأحداث التي وقعت في مباراة نادي الوحدة مع نادي الهلال ضمن مباريات دور الثمانية (الإياب) لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي (1428هـ ) والتي أقيمت يوم الجمعة 19-4-1429هـ على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة وذلك حسب التالي:
أولاً : نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الوحدة تقام على أرضة لتقام على أرض الفريق الآخر اعتباراً من الموسم الرياضي (1429-1430هـ ) عملاً بالمادة (30-1-9) الفقرة (ب) والمادة (30-1-11) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الوحدة بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الهلال رقم (14) طارق التايب وكذلك جماهير نادي الهلال .
ثانياً : نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الهلال تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الأخر اعتباراً من 20-4-1429هـ عملاً بالمادة (30-1-9) الفقرة (ب) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الهلال بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الوحدة رقم (4) جونيور اويلي كاي وكذلك جماهير نادي الوحدة .
ثالثا: إيقاف اللاعب طارق التايب من نادي الهلال أربع مباريات رسمية اعتباراً من 20-4-1429هـ عملاً بالمادة (31-2) الفقرة (ج-1) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيامه بالبصق تجاه جماهير نادي الوحدة في الدقيقة (36) من الشوط الثاني للمباراة . كما اصدر سموه قرارا برفع الإيقاف عن لاعب النادي الأهلي حسين عبدالغني بعد اكمال نصف العقوبة المقررة عليه وتقديرا للالتماس المقدم لسموه من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد اتخذت عقوبة بحق اللاعب حسين عبدالغني بإيقافه مباراتين عقب ما بدر منه من سوء سلوك خلال مباراة فريقه مع نادي نجران التي أقيمت يوم الجمعة 4-4-1429هـ ضمن مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 1428-1429هـ.





هلاليان في القائمة

الفيفا يختار 14 نجما عربيا لحملة «كرة القدم تعطى الامل»


مصطفى محمد - القاهرة
رشح المركز الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مصر محمد أبو تريكة وحسن شحاته والعراق يونس محمود والمملكة سامى الجابر والإمارات اللاعب إسماعيل مطر وليبيا اللاعب طارق التائب وتونس اللاعب جوهر المنارى والأردن اللاعب عبد الهادي المحارمه والمغرب اللاعب مبارك بوصوفة والكويت اللاعب بدر المطوع وسوريا اللاعب إياد ماندو وقطر اللاعب خلفان ابراهيم خلفان والبحرين اللاعب علاء الدين حبيل والسودان اللاعب فيصل عجب والجزائر اللاعب الحاج عيسى. للانضمام إلى نجوم كرة القدم العالميين فى حملة " تحت عنوان "كرة القدم تعطى الأمل
وجاء ذلك الترشيح في الحملة التى أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" و"الأولمبياد الخاص خلال اجتماعات المجلس الاستشارى الإقليمى المنعقدة حاليا بمدينة فاس المغربية تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.
وكان المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص قد استعرض - خلال الجلسة الصباحية من الاجتماع بحضور الأميرة المغربية للا امينة عضو مجلس إدارة الأولمبياد ورئيس الأولمبياد المغربى والشيخ دعيج آل خليفة رئيس المجلس والكابتن هانى مصطفى الوزير المفاوض بجامعة الدول العربية وأعضاء المجلس مقومات الحملة والتي تهدف إلى توسيع فرص اللاعبين ذوى الاعاقات الذهنية فى مجال كرة القدم.
ويعد الأولمبياد الخاص أكبر البرامج الرياضية المعنية بالمعاقين ذهنيا فى العالم والتى توفر تدريبات ومسابقات على مدار العام الأكثر من 3 ملايين لاعب فى 168 دولة.
وكرة القدم هي أكبر الرياضات فى الأولمبياد الخاص حيث يمارسها 300 ألف لاعب من لاعبى الاولمبياد على مستوى العالم وتهدف الحملة إلى أن يتم من خلال نشر مشاركة الأولمبياد بشكل ملحوظ في مختلف بقاع العالم.
وتضم قائمة نجوم العالم الداعمين لهذه الحملة نجم الكرة البرازيلى كاكا المحترف فى نادي ميلان الإيطالى وحارس مرمى مانشستر سيتى دايفيد جاميس وكارلوس باريرا المدير الفنى السابق لمنتخب البرازيل والمدير الفني الحالى لمنتخب جنوب إفريقيا وليلى كريستين نجمة منتخب أمريكا للكرة النسائية ودوريس فيتشن نجمة المنتخب الألمانى للكرة النسائية وتيويفللوا كويبيلاس نجم منتخب بيرو.
وصرح المهندس أيمن عبدالوهاب بأن هذه الحملة جاءت نتيجة لمبادرة التعاون مع الايطالى انجلو موراتى عضو مجلس إدارة الاولمبياد بالإضافة إلى أسطورة الكرة الارجنتينية أوسفالدو أوسى أردليس وأنه تم اختيار عدد من نجوم الكرة العربية للانضمام إلى هذه المبادرة.




القرشي: حذرنا من العبوات ولكنهم سمحوا بدخولها
إدانة جماعية لأحداث الرجم والفوضى في قمة الوحدة والهلال



عبدالله الثبيتي - مكة المكرمة
ما حدث من بعض الجماهير الهلالية والوحداوية في لقاء أمس الأول يصنف في خانة التصرفات الدخيلة التي لا تمت للرياضة بصلة بعد ان افترشت قوارير المياه أرضية الملعب فضلا عن نزول بعض الجماهير ساحة الملعب مما ادخل الفوضى في المباراة وضرب بالروح الرياضية والنظامية عرض الحائط.
“عكاظ” تقصت الحقائق حول ما حدث من الجماهير مع بعض أصحاب الشأن والإطراف التي أحاطت تلك الأحداث والذين أدانوا تلك التصرفات .
حيث كشف ناب رئيس مدير مكتب رعاية الشباب بمكة والمشرف على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع عالي القرشي ان ادارة الملعب نسقت مع الجهات الأمنية قبل أسبوع من موعد المواجهة في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.
وقال : اشعرنا الجميع بأهمية وحساسية المواجهة لانها حاسمة للفريقين وتم الاتفاق على ان يتم الحضور للملعب عند الساعة الثانية ظهرا من اجل إتخاذ الترتيبات اللازمة الكفيلة بنجاح المباراة وتم فتح الأبواب في وقت مبكر من اجل ضمان عدم التكدس امام بوابة الدخول وطلبنا عدم دخول قوارير الماء وما شابهها من عبوات المشروبات الغازية ولكن اثناء المباراة فوجئنا بقذف الجماهير قوارير المياه من الطرفين بشكل بعيد كل البعد عن الاخلاق الرياضية السامية المتعارف عليها في ميادين التنافس الشريف وكذلك عقب نهاية المباراة بعض الجماهير تهبط لارض الملعب وقمنا على الفور بالتحدث مع مسئولي رجال الأمن باخراج هذه الجماهير وتوفير طرق آمنة لخروج الفريقين.
وأضاف عالي القرشي ان السور الخارجي للملعب والذي يوجد فيه نقاط تفتيش وبيع التذاكر سياج غير آمن حيث شوهدت الجماهير تتسلق وتمرر قوارير المياه من فوقه ومن ثم دخولها للمدرجات بدون تذاكر ويحملون قوارير المياه فلابد عمل دراسة لتغيير السياج الخارجي بحيث يكون سياج قوي وآمن يمنع اي مشجع من اختراقه.
ويقول نائب رئيس نادي الوحدة خالد المطرفي بأن أي رياضي عاقل لا يمكن ان يتصرف مثل هذا التصرف الذي لا يمت للاخلاق الرياضية بصلة وادارة الوحدة ترفض رفضا قاطعاً مثل هذه التصرفات فالكل يعرف جماهير الوحدة على حقيقتها جماهير دائما مسالمة ولم يسبق ان حدث منها ما يشوب الاخلاق الرياضية والذي حدث هو تصرف فردي لا يمثل غالبية جماهير الوحدة المعروفة باتزانها الاخلاقي لان مثل هذه التصرفات التي حدثت من قذف بالقوارير دخيلة على الروح والاخلاق الرياضية التي لا يقرها عاقل.
وأضاف المطرفي بأن ادارة الوحدة وجماهيرها العاقلة دائما تنظر للمواجهات التي تقام في مكة وخارجها على انها مواجهات حميمية الاخلاق الرياضية يجب ان تعمم على الجميع من ادارة النادي واللاعبين مرورا بالجماهير وهذا النهج معروف عن الوحداويين اختاروه عنوانا لمواجهاتهم ولن يحيدوا عنه مهما كانت النتيجة على ارض المستطيل الاخضر.
اما رئيس رابطة مشجعي الوحدة عاطي الموركي فيقول الشيء الذي حدث من المؤسف حدوثه في ملاعبنا الرياضية المعروف عنها بالتحلي بالأخلاق الرياضية ونحن في رابطة مشجعي الوحدة نرفض ما حدث من الجماهير الهلالية وبعض الجماهير الوحداوية مؤكدا بأن عناصر رابطة المشجعين لم تشترك في قذف القوارير التي نزلت ارض الملعب لان رابطة مشجعي الوحدة معروفة منذ تأسيسها تربى بنفسها عن الخروج عن الاخلاق الرياضية السامية.
من جهته أكد الرائد عبدالمحسن الميمان المتحدث الرسمي لشرطة العاصمة المقدسة ان قسم الشرطة بالشرائع يحقق حاليا مع اربعة من الجماهير الذين تم القبض عليهم في ارضية الملعب بعد ان تجاوزوا السياج الحديدي ونزلوا لارض الملعب بطريقة غير نظامية ولازالت التحقيقات جارية معهم.
وأضاف الميمان ان السبب الرئيسي وراء نزول بعض الجماهير للملعب وبروز حالة الفوضى ينحصر في الزحف الجماهيري الذي قدر بأكثر من خمسة عشر الف مشجع مشددا على ان رجال الأمن كانوا مسيطرين على الوضع بنسبة 100% ولكن عقب نهاية المباراة تم سحب رجال الأمن المتواجدين في الجهة الشرقية لتعزيز مواقع الخروج للفريقين فاستغلت بعض الجماهير هذا الانسحاب ونزلت الملعب ولكن رجال الامن تداركوا الأمر وأعادوا السيطرة للمكان الذي نزلت منه الجماهير وقبضوا على اربعة اشخاص










الرئيس العام اعتمد قرارات لجنة الانضباط
نقل أول مباراة رسمية للوحدة ومباراة الهلال القادمة خارج أرضهما
إيقاف التايب أربع مباريات رسمية بدءا من اللقاء القادم


واس - الرياض


طارق التايب

صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم باعتماد التوصيات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقب الأحداث التي وقعت في مباراة نادي الوحدة مع نادي الهلال ضمن مباريات دور الثمانية / الإياب / لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي / 1428هـ / والتي أقيمت يوم أمس الجمعة 19 / 4 / 1429هـ على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة وذلك حسب التالي:
أولاً : نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الوحدة تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الآخر اعتباراً من الموسم الرياضي / 1429-1430هـ / عملاً بالمادة 30 / 1 / 9 الفقرة / ب / والمادة 30 / 1 / 11 من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الوحدة بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الهلال رقم /14 / طارق التايب وكذلك جماهير نادي الهلال .
ثانياً: نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الهلال تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الآخر اعتباراً من 20 / 4 / 1429هـ عملاً بالمادة 30 / 1 / 9 الفقرة /ب / من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الهلال بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الوحدة رقم /4 / جونيور اويلي كاي وكذلك جماهير نادي الوحدة .
ثالثا: إيقاف اللاعب طارق التايب من نادي الهلال أربع مباريات رسمية اعتباراً من 20 / 4 / 1429هـ عملاً بالمادة 31 / 2 الفقرة ج / 1 من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيامه بالبصق تجاه جماهير نادي الوحدة في الدقيقة / 36 / من الشوط الثاني للمباراة .





كوزمين عضو شرف والفريق يصل الى الرياض
اجتماعات هلالية للبت في قرارات لجنة الانضباط والإدارة تتظلم للرئيس العام
البرقان يستغرب تناقض العقوبات وسرعة اتخاذها ويؤكد دفاعهم عن النادي


ياسر الشهري - الرياض


الأمير محمد بن فيصل

أثارت قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم والمتمثلة بنقل مباراة الهلال القادمة إلى خارج أرضه بالاضافة إلى إيقاف محترف الفريق الليبي طارق التايب أربع مباريات حفيظة الهلاليين كثيرا من إدارة وأعضاء شرف وجماهير وهو الأمر الذي دفع أعضاء شرف الهلال إلى الاجتماع مع الإدارة مساء أمس للبت في هذه القرارات التي وصفوها بالتعسفية والظالمة حيث شاهد الجميع ما قامت به جماهير الوحدة من الاعتداء على لاعبي الهلال وجماهيرهم .. وكانت الإدارة الهلالية قد توصلت مع أعضاء الشرف المؤثرين وصناع القرار في البيت الهلالي إلى رفع استئناف لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب تتظلم فيه من هذه العقوبات القاسية والتي لم يكن للهلاليين أي يد فيها..
بدوره استغرب الدكتور عبدا لله البرقان مسئول الاحتراف بنادي الهلال سرعة اتخاذ قرارات العقوبة مؤكدا أن المباراة كانت خارج ارض الهلال فكيف يعاقب الهلال على اخطاء خارج أرضه وأضاف البرقان : نعترف بأن التايب اخطأ ولكن غيره من اللاعبين قام بنفس الخطأ وكانت عقوباتهم اقل مؤكدا أن الإدارة ستخاطب الرئيس العام لرعاية الشباب لرفع الظلم عن الهلال والذي ليس له أي تدخل فيما حدث وأوضح أن إدارة النادي ستصدر بيانا توضح فيه جميع الأحداث للرأي العام للحكم على الأحداث التي حدثت في اللقاء .
وعلى صعيد الفريق فقد وصل إلى الرياض مساء أمس بعد أن أدت البعثة مناسك العمرة صباح أمس وكان في استقبالها أعضاء العلاقات العامة وعدد من مسئولي مجلس الجمهور الهلالي وبعض الجماهير التي هنأت الفريق بفوزه على الوحدة .هذا وفرض مدرب الفريق حصة تدريبية على اللاعبين اليوم الأحد ولن يكون هناك أي راحة سوى لطارق التايب الذي سيتواجد في غرفة العلاج الطبيعي نظير تعرضه للضرب من جماهير الوحدة في اللقاء السابق بالعلب المائية والتي سببت له كدمة أسفل الرقبة ..
من ناحية أخرى منحت إدارة الهلال العضوية الشرفية لمدرب الفريق الروماني كوزمين اولارويو تقديرا منها لعطائه ومجهوداته وإخلاصه للنادي في الفترة الماضية وأشارت إلى أن انتسابه لأعضاء شرف الهلال خير تكريم له .




سامي والتايب ينضمان لنجوم الكرة العالميين

طلال الغامدي – الدمام

رشحت الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللاعب سامي الجابر قائد المنتخب السعودي السابق والليبي طارق التايب نجم فريق الهلال للانضمام الى القائمة الأولية لنجوم كرة القدم العالميين في مجلة ( كرة تعطي الأمل ) والتي أطلقها الاتحاد الدولي الفيفا وضمت القائمة 16 لاعبا عربيا بجانب العالمي كاكا ودايفيد جايمس حارس مانشيستر سيتي وكارلوس باريرا مدرب جنوب أفريقيا.





ثلاثة لاعبين يتنافسون على جائزته
الأمير راشد بن عبدالعزيز يدعم خزينة الهلال بنصف مليون ريال


ياسر الشهري - الرياض

وعد الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود عضو شرف الهلال إدارة النادي بتقديم مكافأة خاصة للاعبي الفريق مقدارها نصف مليون ريال في حال تحقيق الفريق الأول كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين والتي تأهل فيها الهلال إلى الدور ما قبل النهائي , ويأتي هذا الوعد من سموه تحفيزا للاعبين وللرفع من معنوياتهم بعد المستويات الكبيرة التي قدموها هذا الموسم .. وعلى صعيد آخر اشتد الصراع بين الثلاثي الشاب احمد الفريدي وعبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري على جائزة سموه التي يقدمها لأفضل لاعب هلالي واعد والتي يتنافس عليها فعليا الزوري والدوسري وسط مزاحمة من الفريدي , هذا وستسلم الجائزة الخاصة بهذه المنافسة مع آخر لقاءات الفريق هذا الموسم وهي عبارة عن سيارة ( لكزس ) مقدمة من سموه للفائز .. يذكر أن اختيار الفائز سيتم عن طريق اللجنة الفنية المكوّنة لهذه الجائزة والمكونة من مدرب الفريق الروماني كوزمين اولارويو ومدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني ومسئول الاحتراف الدكتور عبدا لله البرقان ومدير الكرة منصور الأحمد ومدرب الفريق الاولمبي البرازيلي فيلهو بالإضافة إلى تصويت الجمهور الهلالي والذي سيشكل ثلاثين في المائة من عملية الاختيار من خلال الاستفتاء المطروح في المواقع الهلالية على شبكة الانترنت.




الهلال يحقق بطولة المملكة للكاراتيه

متابعة - ياسر الشهري

جدد الفريق الهلالي صداقته الحميمة للذهب على جميع الأصعدة حينما حقق فريق لعبة الكاراتيه بالنادي بطولة المملكة المفتوحة على كأس الرئيس العام لرعاية الشباب والتي اختتمت مؤخرا على الصالة الرياضية بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض وسط مشاركة 35 فريقا من مختلف مناطق المملكة ..هذا وتوّج رئيس الاتحاد السعودي للعبة الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص فريق الهلال بالميداليات الذهبية .
وسيكون الهلال بتحقيقه لهذه البطولة ممثلا للوطن في البطولة العربية والتي ستقام الموسم المقبل





اللاعب يتأهب للالتحاق بالزعيم
هــوســــاوي لاعـبـا هــــلالـيـا


اليوم - مكة المكرمة


اسامة هوساوي

اضحى المدافع الدولي اسامة هوساوي لاعبا هلاليا عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين الوحدة والهلال في اياب دور الثمانية بكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال حيث ان هوساوي انتهى ارتباطه مع الوحدة تماما عقب توديع الوحدة المسابقة ويتأهب حاليا للالتحاق بالهلال ومن المنتظر ان يستلم نادي الوحدة في غضون الايام القليلة القادمة حصته من انتقال اللاعب اسامة هوساوي عن طريق لجنة الاحتراف بعد ان تم تجديد تسليم المبلغ بعد ان يفرغ اللاعب من مشاركته مع الوحدة والتي كان آخرها امام الهلال.





مقايضة بالمحترف الكنغولي ليلو
الهلال يقترب من التعاقد مع الكويتي بدر المطوع


طلال الغامدي ــ الدمام


بدر المطوع

تدرس ادارة نادي الهلال حاليا التعاقد مع لاعب المنتخب الكويتي ونادي القادسية الكويتي بدر المطوع للموسم القادم وذلك مقايضة مع المحترف بالفريق الهلالي الكونغولي ليلو والذي يملك الهلال بطاقته الدولية ولعدم استفادة الفريق الهلالي من خدماته بناء على تقرير مدرب الفريق كوزمين اولاريو والذي اوصى بعدم بقائه بالفريق والبحث عن بديل مناسب .
الجدير بالذكر ان مفاوضات عدة كانت بين ادارة الناديين في المواسم السابقة بشأن انتقال المطوع الا ان حاجة الفريق القدساوي لخدمات اللاعب ولعدم وجود البديل المناسب حالت دون اتمام الانتقال على الرغم من موافقة اللاعب للانتقال للهلال والذي اوضح ان انتقاله متروك لادارة ناديه وهي من تقرر ذلك .





من مواجهة الاتحاد والاتفاق
الهلال ينتظر الساعي لرد الاعتبار


الدمام - علي القطان

سينتظر فريق الهلال من يسعى لرد اعتباره منه سواء الاتفاق او الاتحاد اللذان سيلتقيان اليوم في جولة الاياب من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد ان انتهى لقاء الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي بالتعادل في الدمام.
الهلال الذي كان اول المتأهلين للدور نصف النهائي بفوزه على الوحدة في مكة المكرمة في الوقت الاصلي وكان الهلال قد فاز ببطولتي كأس سمو ولي العهد والدوري على حساب الاتفاق والاتحاد على التوالي هذا الموسم ويطمح لتحقيق الثالثة من خلال تأكيد أحقيته في الفوز على الاتفاق او الاتحاد اللذين يطمحان لرد الاعتبار من الهلال وانقاذ موسمهما ببطولة كبرى.





التايب يرد سريعا على منتقديه

الدمام - علي القطان

بعد أقل من 48 ساعة من إعلان ادارة الهلال تجديد عقد المحترف الليبي طارق التايب لمدة موسم واحد بمبلغ تجاوز المليون دولار ومع اعلان شريحة من الهلاليين رفضهم هذا الاجراء الاداري معتبرين ان المبلغ المقدم له كبير وان اللاعب لا يخدم الفريق غالبا بالصورة الامثل. كان للتايب رد سريع حينما قاد فريقه وبغياب ابرز النجوم الى التأهل للدور نصف النهائي من بطولة خادم الحرمين الشريفين على حساب الوحدة من أرض مكة المكرمة حينما سجل هدفي الفوز والتأهل.





الطريدي يفتح قلبه لـ(الميدان) ويكشف كل أسراره :
لم أساوم الهلال ووقعت للاتحاد لهذه الأسباب!!
عشت في القادسية اسوأ أيامي فقررت الرحيل بلا رجعة



وضع اللاعب القدساوي المميز طالب الطريدي حدا للتنبؤات حول مستقبله الكروي بعد ان وقع منتصف الاسبوع الماضي في كشوفات نادي الاتحاد كمحترف لمدة موسم قابل للتمديد لاربع سنوات اخرى في حال تألقه في الموسم الاول. فالطريدي الذي طاردته العروض من اندية الهلال والنصر والاتحاد وغيرها من الاندية حسم موقفه بالانتقال للعميد كون ادارة ناديه كانت الأكثر جدية وحسمت الامور لصالحها. الطريدي كان صريحا كعادته مع (الميدان) في هذا الحوار حيث كشف سبب رفضه البقاء في القادسية رغم تقديمه عرضا موازيا لعرض الاتحاد وبين ما ذكر حول اساءته لنادي القادسية وبعض منسوبيه. كما اوضح اسباب رغبته في الانتقال للهلال بداية الموسم الحالي. وعبر عن أمله في ان يكون الاحتراف بالاتحاد الطريق الانسب لتحقيق حلم الوصول للمنتخب الاول عن طريق هذا النادي كما تمنى ان يتذوق طعم البطولات والتي فقدها في القادسية طوال مشواره الذي تجاوز الـ 4 مواسم فالى ثنايا هذا الحوار:
نبارك لك اولا الانتقال للاتحاد؟
- شكرا على هذا الشعور واتمنى ان اكون عند حسن الظن في مشواري القادم الذي بلاشك سيكون صعبا ونقلة كبيرة في مسيرتي الرياضية.

عروض كثيرة
تلقيت عدة عروض من اندية كبيرة لكنك وقعت اخيرا للاتحاد ما الاسباب؟
- هكذا رمتني الاقدار والاتحاد كان الاكثر جدية منذ البداية وحتى انهاء اجراءات انضمامي لهذا النادي الجماهيري الذي يتمنى كل لاعب الانضمام لصفوفه كونه ناديا منافسا دائما على البطولات ويضم بين صفوفه نجوما كبارا.
ميول نصراوية
يقال انك صاحب ميول نصراوية لكنك كنت تتمنى اللعب للهلال هل تغيرت ميولك؟
- بعيدا عن موضوع الميول فانا لاعب محترف ابحث عن تأمين مستقبلي وسأنتقل للنادي الذي يقدر مستواي ويمنحني العرض المادي الذي يرضي طموحاتي ولو ان النصر قدم لي العرض المجزي والجاد لانتقلت اليه والحال نفسه للهلال الامر ليس تعاطفا بل التصرف بعقلانية في الامور الحاسمة.
لكنك اعلنت صراحة رغبتك في الانتقال للهلال بداية الموسم؟
- في بداية الموسم كان هناك عرض هلالي جاد لاستعادتي من القادسية وكان المبلغ المعروض مجزيا بالنسبة لي لذا تمنيت الانتقال للهلال الذي يعتز اي لاعب باللعب في صفوفه كونه يضم نجوما كبارا وهو منافس دائم على البطولات ويكفي انه حقق هذا الموسم اهم بطولتين بغض النظر عن البطولة الكبرى المستحدثة هذا الموسم وهي كأس خادم الحرمين الشريفين.
البحث عن المادة
هل يعني ذلك انك تبحث عن المادة بغض النظر عن اي اعتبارات ا خرى ؟
- المادة اساس للاعب المحترف ولكن كان يهمني اللعب لناد جماهيري صاحب بطولات لديه الامكانية لتنمية قدراتي وايصالي لتحقيق احلامي وهي الوصول للمنتخب الاول وتمثيله في المنافسات الدولية.
لم اساوم الهلال
فاوضك الهلال قبل اسابيع معدودة ومع اعلانك عدم التجديد للقادسية وكانت هناك رغبة في التعاقد معك بعد فشل صفقة اعارتك بداية الموسم لكنك صرحت عبر اكثر من منبر اعلامي وفي مقدمتهم (الميدان) انك ستذهب للنادي الذي يدفع اكثر مما اعتبر مساومة خصوصا مع دخول الاتحاد ماذا كنت تقصد بكلامك حينها؟
- كان الكلام واضحا وغير قابل للتأويل فانا قلت بالحرف الواحد انني سأذهب للنادي الذي يقدر امكانياتي بتقديم العرض الافضل ولم اقصد الهلال لكن هناك من فسر كلامي كما يهوى واعتبر ان كلامي موجها للهلال من اجل الدخول في مزايدات مع الاتحاد وهذا كلام بعيد عن الواقعية.

رفض التوقيع للقادسية
هناك استياء من قبل اشخاص في ادارة القادسية كونك رفضت التوقيع بمليون ريال لخمس سنوات الا انك وقعت للاتحاد بنفس المبلغ بغض النظر عن المدة؟
- القادسية فريق كبير لكن مع القادسية لم اذق فرحة تحقيق البطولات منذ ان انتقلت اليه من صفوف فريقي السابق الخويلدية والفريق كما يعلم الجميع هبط لدوري الدرجة الاولى والامور ستزداد صعوبة في هذا النادي ولا احد يضمن عودته السريعة للدوري الممتاز وانا لاعب طموح ولدي رغبة في ان اصل للمنتخب الاول من اسرع الطرق واطور مستواي الفني لذا لم اوقع للقادسية.
الوصول للمنتخب الاول
هل يعني ان القادسية ليس طريق وصولك للمنتخب الوطني؟
- لا. ليس هذا ما اقصد وهناك بعض زملائي وصلوا للمنتخب الاول عن طريق القادسية ولكن في ظروف افضل مما هي عليه الآن فالفريق في وضع سيئ جدا ونفسيات اللاعبين لا تدعو للاستقرار الذهني. كما ان القادسية يفقد ميزة الاندية الجماهيرية الكبيرة التي يرتكز عليها الاختيار من قبل المدربين في المنتخبات الوطنية من هنا كان لي الطموح في الانتقال لناد جماهيري كبير وتحقق املي ولله الحمد.
اثبات وجود
وقعت للاتحاد لموسم على ان يمدد لاربع سنوات في حال بروزك.. هل انت قادر على اثبات بروزك في الموسم القادم؟
- سأبذل قصارى جهدي لاثبات جدارتي بارتداء شعار الاتحاد.
ما اكثر ما تخشاه في تجربتك القادمة؟
- اخشى شبح الاصابات كون الوقت سلاحا ذا حدين فاما ان ابرز فيه او ان تعترضني الظروف ولا اتمكن من تحقيق طموحاتي وادعو الله التوفيق في التجربة الصعبة في حياتي الرياضية.
لم اسئ لاحد
اعلنت صراحة استياءك من ادارة القادسية لعدم تحسين وضعك مع بداية الموسم بعد رفضها عرض الهلال لاعارتك هل ذلك اثر في نفسيتك؟
- طبعا فكان من الاحرى ان يكون هناك تعويض لرفض العرض الهلالي فانا لاعب محترف ويهمني تحسين وضعي فالادارة لم توافق على العرض ولم تقم بتعويضي من هنا احسست بالظلم وكانت الاجواء بشكل عام في القادسية لا تساعد على التألق والامر ليس بالنسبة لي بل لغالبية اللاعبين ان لم يكن جميع لاعبي الفريق حيث كان هذا الموسم مليئا بالاحباطات.
وماذا عن اساءتك لنادي القادسية خصوصا بعد ضمانك الرحيل ؟
- لم اسئ للقادسية ولا لاي شخص بعينه فهذا ليس من طبعي وليس من اخلاقياتي واتحدى من يثبت انني اسأت لنادي القادسية او احد منسوبيه وهناك من حور كلامي كما يريد وكنت فقط قد ابديت استيائي من عدم تعويضي ماديا حينما تم رفض عرض الهلال ومن المهم الفصل بين الاساءة لناد او اشخاص والاستياء من امر معين.
جهود مضاعفة
مشوارك مع الاتحاد سيبدأ بعد اشهر معدودة هل انت مستعد للتجربة الاهم في حياتك الرياضية؟
- ساستغل الفترة التي تسبق انضمامي للاتحاد بالسعي للاستعداد البدني خصوصا في ظل توقفي عن التدريبات نتيجة هبوط القادسية للاولى وعدم مشاركته في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ولدي العزيمة والاصرار لكي اقدم موسما رائعا مع المونديالي فريق الاتحاد واثبت انني صفقة رابحة في صفوف الاتحاد واساهم في عودة الفريق بقوة لحصد البطولات.









سواليف
التمياط وجمهور الوحدة

محمد البكر

• قلت في زاوية الأمس : إن الاتفاق سيتجاوز الاتحاد والشباب سيفوز على الأهلي ولا أعتقد أنني سأعدل عن هذا التوقع رغم أن لقاء العميد بفارس الدهناء لن يكون سهلا على الفريقين. كما أنني لن أصحح ما ذهبت إليه حول مباراة الشباب والأهلي من حيث إنها ستكون مفتوحة ووسط غياب جماهيري وراحة لبعض نجوم الشباب.
• لقاء الهلال والوحدة كان لقاءً صعباً وهذه هي مباريات خروج المغلوب، ولكنني كنت أتمنى خروج الجمهور بدلا من خروج المغلوب فما حدث من جماهير الوحدة كان الشرارة الأساسية وراء الأحداث ويتحمل هذا الجمهور المسئولية الرئيسة بعد أن بدأ قذف اللاعب طارق التايب بقوارير الماء والأحذية.
• ردة الفعل من اللاعب طارق التايب كانت سيئة جدا وتصرفه لم يكن مقبولا وهذا كلام يجب ان يقوله كل كاتب يحترم ذاته. فنحن لسنا على استعداد لنقول لشبابنا وأطفالنا : إن ما حدث لم يكن سوى ردة فعل فنبرر تصرفه ونوهم جماهيرنا بانه مظلوم.
• نواف التمياط كان في قمة مثاليته عندما تعرض هو الآخر لرمي القوارير من جماهير الوحدة وبدلا من ان ينفعل او يتصرف بحماقة ـ كما فعل التايب ـ بدا هادئا وتوجه معاتبا تلك الجماهير التي خجلت منه وتوقفت عن رميه بكل ما حملته أيديهم.
• نحن لا نتوقع من الجماهير التي تتعرض للقذف ان تسكت ولا ندافع عنها لكننا نبحث عن أصل المشكلة واصلها هو جمهور الوحدة الذي تصرف ( بعضه ) بعيدا عن الروح الرياضية ).
• هناك من يحاول شحن الجماهير التي تلعب فرقها ضد الهلال، وهذه الفئة تتحدث عن التحدي ولا تتطرق للأمور الفنية والإمكانات التي يتميز بها الهلال عن النادي الآخر، ولهذا تجد هذه الجماهير قد اتخذت مواقف متعصبة وكأنها بالون مملوء بالهواء ينتظر أي لحظة لينفجر.
• نتذكر زيدان الذي تعاطفنا معه وبقوة وما حل به وبفريقه عندما كانت ردة فعله خارجة عن الروح الرياضية في نهائي كأس العالم بنطحته الشهيرة ولم ينظر أحد لما قاله اللاعب الايطالي وما فعله من استفزاز لزيدان، بل ظلت الأنظار متجهة نحو الخطأ الفادح الذي ارتكبه زيدان آنذاك، ولهذا فقد وضع التايب نفسه في مأزق صعب رغم تعاطفنا معه بعد كل ما تعرض له من اعتداءات وإساءات من الجمهور الوحداوي.
• في المباراة الثانية حدث ما توقعته تماما باللجوء للأشواط الإضافية وركلات الترجيح . وبغض النظر عن ذلك فان الحزم فعلا يستحق ان يكون احد الفرق الأربعة بعد ان قدم مستويات راقية وبذل لاعبوه جهدا خارقا ليس في مباراتي الذهاب والإياب فحسب بل في كل مباريات هذا الموسم.
• النصر تغير ـ وكما قلت ـ عن المواسم السابقة ولكن وحتى مع حصوله على بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد إلا أنني اعتقد انه ليس النصر الذي نعرفه وانه بحاجة لكثير من العمل والجهد والإمكانات الإدارية والميدانية والفنية ليكون احد أطراف البطولات السعودية الكبرى، ولعل المخلصين والمحبين لنادي النصر يقبلون هذا الكلام ويؤيدونه لأنهم يعرفون فريقهم وما يحتاجه ( فأهل مكة أدرى بشعابها ).
• نتمنى ان نشاهد مباراة كبيرة هذا المساء بين اتي الشرقية واتي الغربية فكلاهما فريق كبير ولديه من النجوم ما يجعلنا نتفاءل بمباراة قمة في كل شيء .. ولكم تحياتي.



[/SIZE][/COLOR][/CENTER][/B]


كاريكاتير السليم :d:

[/





لسماع القرآن مباشر اضغط على الصورة




رحمك الله يا أبا طاهر رحمة واسعة وجعل الفردوس الاعلى مثواك
اسير ريوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الهلال من الصحف ليوم الاحد 21 - 4 - 1429 هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 46 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر