العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

البطولات في نداء للقلعة: (دوس .. دوس) على درب الكؤوس..

السادة إدارة موقع الإمبراطور للجمهور الأهلاوي .. الموقرة أعزائي أعضاء موقع الإمبراطور الكرام , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسأل الله أن تكونوا في أسعد حال وأفضل ماّل عند جنة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 05 - 2003, 30 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

السيد ساسا will become famous soon enough

افتراضي البطولات في نداء للقلعة: (دوس .. دوس) على درب الكؤوس.. 


السادة إدارة موقع الإمبراطور للجمهور الأهلاوي .. الموقرة
أعزائي أعضاء موقع الإمبراطور الكرام , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسأل الله أن تكونوا في أسعد حال وأفضل ماّل عند جنة الرحمن يوم لا ينفع لامالٌ ولابنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم.
· يشهد أيها الأحبة الأهلي خلال كل موسم رياضي مشاركات كثيرة ومسابقات جمّة ونشاطات يخوضها (الإمبراطور) سواء في كرة القدم أو اليد , الطائرة, السلة, تنس الطاولة, ألعاب القوى, الجودود, الألعاب المائية(كرة الماء ..السباحة الحرة وما شابهها) ,
· وجُلّ هذه الألعاب هي متفوقة وتحقق انتصارات وكؤوس تسجل باسم النادي , فالفرحة والابتسامة لا تغب عن محيا أفراد ومنسوبي النادي الأهلي حتى الفئات السنية الأخرى لها من (الذهب) جانب حيوي وفعّال في مسيرة الأهلي مع البطولات والنشاطات الرياضية في كل الألعاب والتي تُشرف عليها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بكافة اتحاداتها ذات الاختصاص.
· والجماهير الأهلاوية (محسودة) على هذا النادي الذي له موعد من الفرح والاحتفاليات المُطرزة بالذهب والألقاب التي يحصل عليها (الكواسر) أثناء الموسم فهي تحتفل اليوم مع أبطال كرة اليد كما سبق أن احتفلت برجال الطائرة الذين حققوا الدوري وأبطال كرة الماء وأيضا شباب وناشيئ كرة القدم بالنادي, كما تنتظر أن تفرح بالفريق الأول وكذا كرة الماء التي على موعد مع النخبة ذات خميس كما هو الحال بالنسبة لنخبة الطائرة التي يستعد (اليامي ورفاقه) للحصول على كأسها وضم النخبة للدوري كما اعتدنا منهم في كل موسم.
· لاشك أن وقفة (رموز) الأهلي وأعضاء شرفه لها دور مهم في هذه الإنجازات التي تتحقق والتي ترفع أسهم النادي وسمعته ليثبت للكل أنه قلعةً للكؤوس لا تختفي من خزائنه الكؤوس والدروع وكل ماطلي بالذهب , وكنادي سعودي نموذجي من أفضل أندية المملكة العربية السعودية في استقطاب الشباب المتفوقين والمميزين في شتى الألعاب والمجالات الثقافية والاجتماعية , والذي يضم في لائحة شرفه صفوة من رجال المجتمع وشخصيات مهمة في التاريخ المعاصر الذي سجّل عطاياهم ومساندتهم ودعمهم لهذا الأخضر بمداد من ذهب.
· فرجال بحجم محمد العبد الله الفيصل ,وخالد بن عبد الله , ومنصور بن مشعل, وعبد الخالق سعيد وبقية الرهط الفعّال والذي قائم بدور إيجابي في مسيرة القلعة لامحالة أن يتلمس الوسط الرياضي والجماهير السعودية بصمات هؤلاء الخبراء والذين عاصروا الرياضة من خلال عقدين أو أكثر فأضحت نظرتهم الصائبة وعملهم الناجح نتيجة حقيقية لهذا الكم الكبير من المعرفة والثقافة الرياضية التي يملكها هؤلاء الرجال.


(( الأسلوب الأفضل في تطوير كرة القدم ))

من الواضح أنه يجري تركيم طاقات اللعب بفضل ظهور ما يسمى بعامل الإستراتيجية بدءا بإستراتيجية وتيرة اللعب في المباراة الواحدة و إنتهاء بإستراتيجية البطولة ويمكن أن يوفر هذا العامل منصة للإنطلاق مجددا نحو طريق التنمية العمودية " كان هذا حديث أحد الخبراء الأوربيين في التدريب .

إذن طريقة التطوير تبدأ لا تعتمد أو ترتبط مطلقا بالأساليب فضلا عن الطرق و إنما ينحصر بالتهيئة النفسية و التخطيط البدني. فشكلية 5/3/2 الشهيرة والتي ابتدأها الروس والدنمارك في المكسيك 86م ليست تشكيلا أساسيا أو كما يقال بالمصطلح النظري طريقة . و قد عجزت أن أتخيل كيف يمكن رسمها على <كشكول>الورق الخاص بالمدير الفني ! أين وضع المدافع الرابع الذي تقدم إلى الوسط و أين وضع المهاجم الثالث الذي تأخر إلى الوسط ؟ إذ لا أعتقد أن مدربا مثل فينغر الأرسنالي يمكن أن يقول شيئا دون أن يدرى أن الروس و الدانمركيين لعبوا بخمسة لاعبين ثابتين في الوسط ..!

الحركية لهذه الطريقة أو(مرونتها) تتلخص في خطة الأداء و أسلوب التنفيذ فيتم الاستعانة بمدافع و مهاجم غير محددين في الوسط ليقاوموا مبكرا و ينظموا هجماتهم بهدوء في بداية ملعب الخصم .

أي أن 3/5/2 ليست طريقة و ليست إختراعا و إنما هي خطة أداء متطورة و أسلوب تنفيذ مركب فعند عملية الهجوم لابد أن يظل هناك ظهير و قلب دفاع و عندما يدافع لابد أن يظل هناك مهاجم غير أن ذلك الظهير و ذلك المهاجم يمكن أن يكون أي لاعب في الفريق تغيير متحرك طوال المباراة .




(( منشار الصحافة وشاكوش المدرب ))

تبرز خبرة رواد الأهلي منذ عهد محمد العبدالله وهو يدافع عن كل لاعب يمثل الفريق اثناء الموسم، صحيح ان في الأهلي اسماء يجب ان يعاد النظر في تمثيلها للفريق و صحيح ان جمهور الأهلي يتطلع منذ سنين إلى نجوم في بعض المراكز ولكن الأكثر صحة انه حين يبدأ مشوار النقاط فان كل لاعب في الكشوفات يصبح من حقه ان يحظى بالثقة و التشجيع و حين تدور عجلة المسابقات لا يعد هناك مجالا للأحكام العامة والمطلقة ضد اللاعبين . ان الوقت المناسب للحكم بالصلاحية او عدمها على اللاعب بين موسم وآخر و ليس اثناء الموسم ..قد يطلب القراء والمحبون للأهلي من بعض الكتاب الاهلاويين أن يسلوا أقلامهم ضد بعض اللاعبين الذين يمثلون الفريق الأخضر ممن لا ينالون تعاطفا جماهيريا ولكن الصحفي الواعي ينتظر ويقيّم بحيادية وإن كنت من المطالبين بحاجة القلعة الخضراء للغربلة و التسجيل . أما بعد ان يبدأ الموسم فانه لم يعد من حقي ان اتجاوز نقد أخطاء الأداء عند اللاعب إلى مصادرة حقه في تمثيل الفريق ومحاولة خدمته طالما انه مسجل في كشوفاته وملتزم بالتمارين .. بل انني وقفت بقوة ضد كل الآراء التي حاولت ان تفرغ الأهلي من اللاعبين .

يحاول بعض الصحفيين والمدربين اقناع الجمهور بعدم وجود اللاعبين المؤهلين في كشوفاتها . و ها هو الأهلي كاد ان يذهب ضحية تلك المقصلة التي نصبها امين دابو وبعض المتعاطفين معه من الصحفيين بحجة خلو القائمة الأهلاوية من اللاعبين الموهوبين المخلصين .و يبدو ان الدور الآن على الإتحاد حيث يواجه لاعبوه مجزرة صحفية تدريبية قد تعيده إلى مرحلة ماضية .. وكان الاتفاق قد تعرض في بداية الموسم إلى تصفية بقيادة الهولندي رايسنبرغ إلى أن رجال الاتفاق اكتشفوا ذلك قبل خراب (دهناء) وفارسها الشرقي الأصيل.

وحقيقة الأمر ان بعض المدربين يهربون من فشلهم في التطوير و الإكتشاف إلى القول بعدم وجود الموهبة او الإخلاص . وبعض المدربين يهربون من فشلهم في التفاهم مع اللاعبين وبث الجماعية والروح العالية في نفوسهم إلى القول بتقصير اللاعبين وعجزهم .. وبعض الصحفيين بهربون من فشلهم في الوقوف على المشكلة الإدارية والفنية و ذبحهم بلسان الإداري أو شاكوش المدرب .. ثم تهب العاصفة النفسية بين اللاعبين وجمهورهم ويفقد الفريق الثقة .. والا فانه وكما في الاهلي فهناك في الأندية الأخرى لاعبون يستطيعون متى ما توفرت لهم المقومات الفنية و النفسية ان يحققوا بعض طموحات انديتهم .. أما وجود بعض اللاعبين في هذه الفرق ممن لم يستطيعوا إثبات وجودهم فإنه أمر طبيعي وعلاجه ليس بنسف الفريق بالصراخ ولكن بالهدوء و الحكمة و البحث عن البديل المؤهل سواء من الصاعدين أو من الأندية الصغيرة والوقت المناسب للحديث عن ذلك ليس اثناء المعمعة التي يحتاج الفريق فيها إلى الإستقرار و الثقة وانما حين يحين موعد التنسيق والتسجيل .






مـقاطع تشخص الوقـع



(*) ذكر رجل الأعمال صالح كامل أنه في طريقه لتشفير المسابقات المحلية أيضاً من خلال تصريحه الأخير وإن كان ذلك أتى بطريقة غير مباشرة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل كانت هناك نفس الموازين والفرص مطروحة للقنوات الأخرى الراغبة في كسب تلك الصفقة الكبرى أم أنه لم يتقدم أحد ؟ . وهل باتت الرياضة أشبه بسلعة وعرض وطلب أم أنها مبادئ ومثل عليا وفائدة للبدن وتهذيب للنفس وليس احتكار (مشاهدة) في التلفازفقط؟


(*) يقول حسن جمجوم أنه تقدم له من رجالات الاتحاد عارضين عليه مايُسمى بالدنبوشي (سحر الملاعب) والبطولات الذي يزعمه أصحاب النفوس المريضة والقلوب الميتة الخالية من أي وازع ديني أو ايمان بالله والقدر خيره وشره .


(*) حصل التلفزيون السعودي ممثلا بالقناة الرياضية الثالثة على الترتيب الأول في (تجاهل) إنجازات الأهلي المتوالية خلال الموسم وإن ذُكرت فسيأتي التعليق عليها سريعاً وكأنهم (مغصوبون) على سردها رغم أنه حق من حقوق النادي الأهلي إبرازه اعلامياً وتسليط الضوء على بطولاته وألقابه المميزة .


(*) دائماً مايطلق معلقي المباريات مقولة (أشم رائحة هدف) , وبعض الإداريين يقولون أنهم (يشمون رائحة بطولة).بل أن بعض اللاعبين يذكر (أنه بُشّر بهدف يحرزه في النهائي) . فإذا كانت البطولة حلم مشروع لكل نادِ وجمهوره فإن حلم كل الجماهير أن تكف الصفحات الرياضية عن العبث بالوعي من خلال تصريحات تستعرض القدرات الأنفية والحنجرية مع بداية كل حدث وكل مناسبة رياضية لتقدم صورة فعلية لإستعداد كل فريق بعيداً عن لعبة الإثارة والميول التي تزرع الجهل والتعصب المقيت.

(*) ليس جديد ماطرحه الأمير خالد بن عبدالله في السابق بخصوص احتضان المؤسسات الاقتصادية الكبيرة للأندية مقابل استشمارها كفكرة منبثقة من عملية (الخصخصة) . فهو رجل خبير ومتمرس رياضي ولكن التجربة غامضة في حد ذاتها وتحتاج لجرأة وخطوات عملية مضمونة النجاح فالمعروف أن مجلس أعضاء الشرف هو المصدر الرئيسي للموارد المالية للأندية السعودية بالإضافة إلى (برمجية) الإعانات الصادرة من رعاية الشباب والتي يقتطع منها مخصصات كثيرة قد لا تستطيع بعض الأندية تحصيل ولوالبقية الباقية منها . وقد تظهر مصادر أخرى جديدة ولكنها تحتاج إلى تنشيط فالإعلانات قليلة وشحيحة مقارنة بدول شرق اسيا بل إلى بعض الدول العربية.


(*) أحد الظواهر التي نلاحظها على غالب الحكام السعوديين في مسابقاتنا المحلية هو تغاضي عن ضربة جزاء صريحة وواضحة للمتابعين , واحتساب ضربة جزاء تندرج تحت (أي كلام) ومن مبدأ التعويض على الغفلة والتردد الذي انتابه فقوانين (الفيفا) واضحة وصريحة والحالات التي يتردد بها الحكم هي من نواقض التحكيم الصحيح .


(*) بعض المنسقين لأندية صغيرة لاينتقم من فريقه الكبير فقط ولكن من كل الفرق الكبيرة .والبعض يشير أن ممارسات الإداريين في الأندية والذين يقمعوا اللاعبين ويطفشوهم باسم النادي وجماهيره وهنا المشكلة.

(*) عجباً على أنديتنا فهم يبذرون ويهدرون (الملايين) على المدربين واللاعبين ويحرمون العاملين في النادي من مرتباتهم الضئيلة!




السيد ساسا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 14 - 05 - 2003, 39 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهلاوي العاصمه
 

أهلاوي العاصمه will become famous soon enough

افتراضي  


مشكور استاذي السيد ساسا على موضوعك الممتع والجميل والذي يشخص الواقع الحالي للرياضة 00 وياهلابك ولا تطول الغيبات




أهلاوي العاصمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2003, 09 : 12 PM   رقم المشاركة : [3]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
· فرجال بحجم محمد العبد الله الفيصل ,وخالد بن عبد الله , ومنصور بن مشعل, وعبد الخالق سعيد وبقية الرهط الفعّال والذي قائم بدور إيجابي في مسيرة القلعة لامحالة أن يتلمس الوسط الرياضي والجماهير السعودية بصمات هؤلاء الخبراء والذين عاصروا الرياضة من خلال عقدين أو أكثر فأضحت نظرتهم الصائبة وعملهم الناجح نتيجة حقيقية لهذا الكم الكبير من المعرفة والثقافة الرياضية التي يملكها هؤلاء الرجال.

العزيز : ساسا
طالت الغيبه وعدت والعود أحمد

موضوع حقيقه شمل أحداث كثيره وعظيمه .. تكلمت عن كل مايهم الأهلي والرياضه والجمهور فأجدت فيما تطرقت له وقد شخصت العله والدواء

هذا الطرح البناء الذي نتمناه ويتمناه الجميع .. موضوع هادف ومفيد تقرأه أكثر من مره
وتستنبط منه الدروس والفوائد ..

سلمت اخي العزيز وسلم فكرك ويدك التي جادت علينا بهذا النموذج الفريد ..
الذي يعتبر من الوصفات الرياضيه الناجحه والمفيده والتي لو تطبقت لعادة بالفائده
على الوطن والمواطن الرياضي وخلافه ..

لك اخي اعتذاري لأنني لا استطيع أن اضيف لما اوردت فقد كفيت ووفيت الموضوع من جميع جوانبه وليس لدي ما اعلق به على موضوعك سوى ..
تقديم خالص الشكر والتقدير لك وللجميع على هذا الفكر الراقي والأسلوب الذي ينم عن وجود
كفائات تستطيع أن تسطر أفكارها بمداد من ذهب وتجعل ما تخطه نقش على الأذهان والقلوب لن ينسى بمرور الأيام ..

هاهو الأهلي يقدم لنا النماذج وما (( ساسا )) إلا أحد هذه النماذج الفريده والعقول النيره ..

تقبل خالص تحياتي وتقديري ..

أخوك أبو طاهر




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2003, 28 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
المسئول الاعلامي لأكاديمية النادي الاهلي لكرة القدم
 

نايف مشهور will become famous soon enough

افتراضي  


تصدق اخي السيد ساسا من المفروض


ان ينزل موضوع كهذا في عمود في الصحف

اليوميه لانه موضوع رائع من شخص مثله

في الروعه فلقد وصفت كل الاحداث الاخيره

بشكل لبق وممتع.



واتمنى منك قبول خالص تحياتي.



وبالتوفيق يارب لاهلينا في الدوري والظفر بالكاس.




نايف مشهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2003, 37 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


تحياتي القلبيه لك


على هذه التحفه الفنيه الرائعه

والتي تعناق السحاب وتعد نموذج للجميع في الشموليه والاتقان

فعلا لا تطل الغياب

تحياتي لك








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2003, 07 : 06 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


.,.مقاله رائعه.,.

نتمنى من اعضاء اللجنه الاعلاميه بالمنتديات الاهلاويه ان يعملون سياسه و خطة عمل مضمونها هو.,.كيف نستفيد من هاذه المقالات وننشرها عبر الصف تحت مسمى رابطة الاقلام الاهلاويه.,.


يعطيك العايفه سيد ساسا

.,.تقبلوا تحياتي.,.







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2003, 42 : 08 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية الهامور
 

الهامور will become famous soon enough

افتراضي  


مقاله رائعه جدا جدا جدا



ممتاز والله يعطيك العافيه





الاهلي سيد الكل


الهامور
الهامور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

البطولات في نداء للقلعة: (دوس .. دوس) على درب الكؤوس..



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر