العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حسبنا الله على الحكـــام السعوديين0 شاهدوا تحليل مباراتنا مع الشباب؟؟؟

تحليل« الجزيرة »الفني محلل «الجزيرة» القانوني يقيم أداء حكام لقاء الأهلي والشباب الحكم ألغى المباراة تمشياً مع المادة 3 وليس من حقه تحديد الفائز عرض وتحليل الحكم السابق والمراقب بالاتحاد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 20 - 04 - 2008, 47 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمد السريعي
 

محمد السريعي will become famous soon enough

افتراضي حسبنا الله على الحكـــام السعوديين0 شاهدوا تحليل مباراتنا مع الشباب؟؟؟ 


تحليل« الجزيرة »الفني
محلل «الجزيرة» القانوني يقيم أداء حكام لقاء الأهلي والشباب الحكم ألغى المباراة تمشياً مع المادة 3 وليس من حقه تحديد الفائز
عرض وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي
المناسبة/ ذهاب دور الثمانية على كأس خادم الحرمين الشريفين
المكان/ استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة
اليوم والتاريخ/ الجمعة 12 ربيع الاخر 1429هـ الموافق 18-4- 2008م
الفريقان/ الأهلي والشباب
الحكام/ عبدالرحمن علي العمري دولي يبلغ من العمر 41 سنة حكم ساحة
إبراهيم هادي النعمي دولي يبلغ من العمر 41 سنة حكم مساعد أول
فايز أحمد الكابلي دولي يبلغ من العمر 37 سنة حكم مساعد ثاني
خليل إبراهيم الغامدي دولي يبلغ من العمر 40 سنة حكم رابع
فلاج الشنار مراقب الحكام
داخل المالكي المراقب الإداري
النتيجة: الحكم أوقف اللعب وأنهى المباراة قبل انتهاء وقتها الأصلي والنتيجة 6 للشباب مقابل هدف للأهلي.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول:
د3 و33 ثانية الحكم يعلن عن ركلة جزاء للأهلي ثم يتراجع بناء على إشارة من المساعد الأول بأن الخطأ حصل خارج منطقة الجزاء وهو قرار صحيح من المساعد ولكن الحكم كان الواجب أن يعطي نظرة سريعة للمساعد للتأكد من قراره قبل اتخاذ قرار في مثل هذه الحالة.
د19 و23 ثانية هدف للأهلي صحيح سجله اللاعب محمد مسعد رغم وجود تسلل على زميله مالك معاذ ولكنه لم يكن متداخلا في اللعب أو مع الخصم.
د26 و4 ثواني الحكم يعلن عن خطأ وركلة حرة مباشرة للأهلي على مهاجم الشباب ناصر المشراني الذي ارتكب سلوكا مشينا بقيامه بالعض بأسنانه على يد لاعب الأهلي إبراهيم هزازي كان الواجب على الحكم أن يشهر البطاقة الحمراء للاعب الشباب ناصر الشمراني للسلوك المشين الحكم اكتفى بالخطأ.
د29 و3 ثواني هدف أول للشباب صحيح سجله اللاعب ناصر الشمراني.
د30 و23 ثانية المساعد الأول يرفع رايته على مهاجم الأهلي مالك معاذ كان الواجب على المساعد عدم الاستعجال والتريث في الإعلان ما دام اللاعب لم يستفيد من موقفه وبعد الإعلان الحكم يشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي تركي الثقفي للسلوك غير الرياضي.
د37 و44 ثانية هدف ثاني للشباب صحيح سجله اللاعب فيصل السلطان.
د42 و3 ثواني خطأ وركلة حرة مباشرة للشباب وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الأهلي إبراهيم هزازي للسلوك غير الرياضي.
د45 و57 ثانية الحكم يعلن عن ركلة جزاء للشباب بن على إشارة المساعد الثاني وهو قرار خاطئ من المساعد لأن لاعب الأهلي لم يتعمد لعب الكرة بيده فاللاعب كان يتوقع أن يلعب لاعب الشباب الكرة عرضية ولكنه تفاجأ بأن مهاجم الشباب يلعبها عكس اتجاه المدافع فترتطم الكرة بالجهة العليا من يد مدافع الأهلي وهو على الأرض وقرار غير صحيح من المساعد الثاني سجل منها ناصر الشمراني الهدف الثالث للشباب وكان التنفيذ صحيحا.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني
د53 و32 ثانية لاعب الشاب عبده عطيف يقوم بدفع لاعب الأهلي صاحب العبدالله قبل أن يسجل لاعب الشباب مارسلو كماتشو هدف الشباب الرابع كان الواجب احتساب خطأ للأهلي قبل تسجيل الهدف الحكم يشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي صاحب العبدالله للاعتراض وهو قرار صحيح بغض النظر إذا كان هناك خطأ لصالحه من عدمه فليس من حق اللاعب الاعتراض بهذه الطريقة.
د 58 و20 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للأهلي وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الشباب أحمد عطيف للسلوك غير الرياضي.
د 58 و57 ثانية الكرة ترتطم بيد مدافع الشباب داخل منطقة جزاء فريقه الحكم يأمر باستمرار اللعب وهو قرار صحيح لعدم وجود تعمد في اللمس.
د60 و59 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة وإنذار مستحق للاعب للأهلي جفين البيشي للسلوك غير الرياضي.
د 63 و41 ثانية الحكم يعلن عن ركلة جزاء للشباب صحيحة ويشهر البطاقة الحمراء لحارس الأهلي ياسر المسيليم وهي بطاقة مستحقة لأنه حرم الخصم من فرصة محققة لتسجيل هدف سجل منها الشباب هدفه الخامس عن طريق اللاعب حسن فلاته وكان التنفيذ صحيحا.
د 77 هدف سادس للشباب صحيح سجله اللاعب غير السعودي جوان مارتينيز صحيح كان أقرب إلى خط مرمى الأهلي من آخر ثاني مدافع ولكنه لم يكن أقرب من الكرة إلى خط مرمى الأهلي فالكرة كانت أقرب إلى خط مرمى الأهلي من المهاجم جوان وقرار سليم من المساعد الأول بعدم الرفع على تسلل.
د 84 و55 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء ثم الحمراء للاعب الشباب أحمد عطيف لخروجه خارج الملعب ثم العودة دون إذن من الحكم وكان سبق وأن حصل على بطاقة صفراء سابقة في هذا الشوط إذا متابعة جيدة من الحكم الرابع الذي أعطى إشارة للحكم بمخالفة اللاعب.
د 89 و45 ثانية الحكم يوقف اللعب وينهي المباراة قبل انتهائها ووقتها الأصلي بسبب تواجد أقل من سبعة لاعبين من فريق الأهلي داخل الملعب وذلك تمشياً مع المادة 3 الخاصة بعدد اللاعبين والقرار 1 من قرارات المجلس التشريعي تنص أن المباراة يجب أن لا تستمر عندما يقل العدد عن سبعة لاعبين في أي من الفريقين إذاً قرار الحكم صحيحا.

باختصار
* أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة أيضاً أجاد في تطبيق المسافة القانونية.
* استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين. * مظهر الحكم كان لائقاً شخصيته كانت بارزة وكان هادئاً طوال فترة المباراة. * تعامل مع اللاعبين والإداريين بطريقة حضارية وفقاً لقانون اللعبة وأجاد في التعامل مع إصابة اللاعبين. *لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل واستخدم الطريقة القطرية في تحركاته. * تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء كان صحيحاً وكذلك أثناء كان اللعب نشطاً فعالاً. * كان متعاوناً مع مساعديه ومتجاوباً مع إشارتهم وكذلك مع الحكم الرابع.
* أنصح الحكم عند الإعلان عن الخطأ عدم الاكتفاء بالإعلان ثم إعطاء اللاعبين ظهره وإنما جعل اللاعبين أمام نظره دائماً وحصرهم بينه وبين المساعدين وليس كما حصل في الدقيقة 26 و4 ثواني عندما أعلن عن خطأ على مهاجم الشباب ناصر الشمراني ثم لم يشاهد ما حصل بعد ارتكاب الخطأ من مهاجم الشباب ناصر الشمراني.
* الحكام المساعدين قاموا بواجبهما وإن كان تقدير المساعد الأول في الإعلان عن ركلة الجزاء غير صحيحة ولكن لا يقلل من مجهودهما في المباراة. * الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية. * الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطاً فعالاً خلال الشوط الأول هو 23 دقيقة و48 ثانية أما باقي الوقت وهو 23 دقيقة و12 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى. * الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول. * الوقت الفعلي الذي كان اللاعب نشطاً فعالاً للشوط الثاني قبل أن يوقف الحكم اللعب 17 دقيقة و56 ثانية أما باقي الوقت وهو 28 دقيقة و4 ثوان كان اللعب خلاله متوقفاً بين خروج الكرة والتوقفات الأخرى.

ردود
لكل من اتصل يطلب الاستفسار عن صحة قرار الحكم عبدالرحمن العمري عندما أوقف وأنهى المباراة قبل نهايتها أقول بأن قرار الحكم صحيحاً تمشياً مع المادة 3 من قانون اللعبة والخاصة بعدد اللاعبين بأن أي فريق يقل عدده عن سبعة لاعبين والمباراة لا تعتبر قانونية إذاً على الحكم أن يلغي المباراة ويرفع تقريراً للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ويوضح فيه جميع ما حصل وعدد اللاعبين الذين خرجوا قبل أن يوقف المباراة موضحاً أيضاً أسماء اللاعبين اللذين خرجوا بداعي الإصابة ووقت خروج كل واحد منهم إضافة لجميع الأحداث الأخرى أيضاً المراقب الفني والإداري يرفع كل واحد منهما تقريراً مفصلاً عن جميع أحداث المباراة من بدايتها حتى أعلن الحكم إيقافها وإنهاءها إلى الاتحاد السعودي.
* البند 9 من المادة 22 الخاص باحتساب النتائج من اللائحة الخاصة بالمسابقات والبطولات والشكاوى والاحتجاجات والاستئناف والعقوبات لكرة القدم الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب تنص على الآتي:
إذا ألغيت مباراة لسبب ما اعتبر أحد طرفيها مهزوماً فيها بسبب إخلاله بالنظام فتحتسب النتيجة ثلاثة أهداف للاشيء لصالح الفريق الغير مخالف ما لم تكن النتيجة الفعلية في المباراة أكثر أهدافاً فعندئذ تحتسب النتيجة كما وردت في تقرير الحكم حيث إيقافه للمباراة. إذا القرار المتوقع احتساب النتيجة 6 للشباب مقابل هدف وإصدار قرارات صارمة بحق من أعطى توجيه للاعبي الأهلي بالخروج حتى يقل العدد عن ست لاعبين وذلك لعدم تكرار مثل ذلك خاصة من فريق كبير مثل الأهلي.
تلقيت الكثير جداً من الاتصالات والرسائل منذ أن أطلق الحكم صافرته بإيقاف وإلغاء المباراة بسبب نقص لاعبي الأهلي عن العدد القانوني والغريب في ذلك رسالة على جوالي من أحد مشجعي الأهلي ذكر فيها هل سوف يصدر قرار بإنزال فريق الأهلي إلى الدرجة الأولى فأخبرته بأن الأهلي سوف يعاقب في هذه البطولة فقط فمن الممكن أن تشطب نتائجه في هذه البطولة ويعتبر فريق الشباب متأهلاً للدور الثاني وتثبت النتيجة 6 أهداف للشباب مقابل هدف للأهلي ولا دخل لبطولة الدوري في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هذه رسالة أسلتها له اتصل بعد ذلك وشكرنا وأخذ يصيح من شدة الفرحة وكنت أتمنى أن المسؤول الذي أعطى أمر للاعبي الأهلي بالخروج بحجة الإصابات سمع صوت هذا المشجع الغيور على ناديه .




محمد السريعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 20 - 04 - 2008, 06 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

traplh will become famous soon enough



ابو فراس ما شاء الله متابع للجزيرة


انتظرت رسالة على الجوال كالعادة بعد كل هزيمة تكتب تحليلك

هههه




traplh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 11 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

الكونت الاهلاوي will become famous soon enough



يعطيك العافية اخوي محمد كفيت ووفيت..

هذا انما دل .. يدل على ان النتيجة الاصلية المفترضة للمباراة هي 4-1 وليست 6-1 حيث ان ضربة الجزاء غير صحيحة و الهدف الثاني لكماتشو غير صحيح حيث ان هناك فاول في الاساس للاعب الاهلي ...


و ياقلبي لا تحزن ...

على قولة محللنا الرومي ... الاهلي اكثر فريق تعرض لظلم تحكيمي هذا الموسم ... عيالنا بدل ما يكحلوا عموها الموسم هذا و التحكيم طينها و ازود ... و ياقلبي لا تحزن على ادارة فاشلة ضعيفة مهزوزة مستهترة تتشدق بشعار الرقي في زمن الحق فيه للاقوياء فقط...




الكونت الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 29 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمد السريعي
 

محمد السريعي will become famous soon enough



traplh

يا هــــلا والله وغــلا لا تكـــون شاعــــر


اررررررررررررحب

لا والله تعقب الجزيرة أتابعها الا الخبر موجود في قسم اخبار هذا اليوم

وكتبت الخبـــر من القهـــر والله000


الكونت الاهلاوي

حسبنـــا الله عليهم لا ذمة ولا ضميـــر ؟؟؟؟؟




محمد السريعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 01 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية MOADA
 

MOADA will become famous soon enough



محمد السريعي

توضيح ممتاز


وتوضيح قرارت التحيكم الصائب منها والخظأ

وشكراً لك مره أخرى على هذا المجهود











[/CENTER]
MOADA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 50 : 03 PM   رقم المشاركة : [6]
www.alrage.net
عضو مجلس إدارة الإمبراطور
الصورة الرمزية أيمن دعوجي
 

أيمن دعوجي will become famous soon enoughأيمن دعوجي will become famous soon enough



للأسف سوء مستوى الأهلي وتخبطات الإدارة جعلنا نغض الطرف عن أخطاء فاضحة واضحة حصلت للأهلي هذا الموسم ساهمت بشكل كبير فيما نراه من انحدار مخيف في كل شيء يتعلق بالنادي الأهلي ..


والأخطاء التي حصلت أمام الشباب ساهمت بدون شك في زيادة النتيجة لهذا الرقم المخيف ..

حكامنا ومن ورائهم لجنتهم الفاشلة ومن ورائهم اتحاد كامل اتخذ من الفشل طريقة ومنهجاً ما زالوا يكابرون ولا يريدون الاعتراف بالفشل وترك المسؤولية لمن هم أهل لها ..

حسبنا الله ونعم الوكيل ...





تحرر من عبوديتك للناس فلا تردد ما يقولون دون وعي وابحث عن الحقيقة بنفسك ..

إذا أردت أن تحاسب أحداً فابدأ أولاً بنفسك .. !



@AymanD76


pharmacist
أيمن دعوجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 23 : 04 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمد السريعي
 

محمد السريعي will become famous soon enough



موادع

العفــو والله يالغالي000



أيمن دعوجي

صحيح كــلامكـ أخطائنا غطت وحجبت عنا ما يقوم به عبدالله الناصر ولجنتة فقد ذبحونــا والله من الــوريد الى الــوريد
كم خســـرنا بسببهم هذا الموسم 00 ومن سيعيد حق الاهـــلي لهـ من هذة اللجنة0

مباراتنــا مع الشباب لم تكـــن نتيجتهـــا سوف تكون كما الت اليه لو كــان هناكـ تحكيم عادل 0

تخيل لو طــرد الشمـــراني من البداية
ولو لم تحتسب ضربة الجزاء والتي جاء منها الهدف الثالث ولو أحتسب الخطأ لنا والذي جــاء بسببه الهــدف الرابع 0 لكـــانت هنـــــاكـ أمــور كثيرة ولكـــانت المباراة في طــريق أخــر غير طريقهــا التي أنتهت عليه0



حسبنـــا الله ونعم الــــــوكيـــــــــ ل ......




محمد السريعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 26 : 04 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough



لاحـول ولا قوة الا باللهـ ..


الله يعطيكـ العافيه يا الغالي .. والاهلي انضلمـ من التحكيمـ السنـه

هذي .. دمت بخير .,,




الــفـارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 29 : 04 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

اهلاوي الاخضر will become famous soon enough



اللاعبين ماخلوا لا حد فرصه يتكلم وش تقول عن التحكيم بعد اللا عبي ما خبصوها وما تركوا لهم عذر



اما التحكيم فما فيه ذرة شك انه قاد مؤامرة ضد الاهلي على خلفية ان الاهلي هو السبب في استدعاء الحكام الاجانب
يعني عملوا علينا فرد عضلات استقووا على الاهلي مافيه احد يتكلم
وش تسوي علبه مويه تهف من جنب راس الحكم
لكن الادارة ما تعرف تتعامل مع اشكال هؤلاء الفاسدين
واولهم عبد الرحمن الزيد الهلالي الحقود وشلته من الحكام المتامرون على الاهلي

اخطاء عكسية ضد الاهلي بدل مو بلنتي كرت اصفر
اخطاء من نص الملعب تدار باحترافيه ضد الاهلي حتى افقدوا اللعبين ثقتهم بانفسهم


اما غير الاهلي فالاعتذار جاهز اعضاء شرف ووادراة وجماهير وبالبنط العريض
كل النقاد حتى المتعصبين ضد الاهلي اعترفوا ان الاهلي تعرض لظلم فادح


حكم يخطي عليهم ما نشوفه يحكملهم ولا لقاء

اما الاهلي فحقل تجارب له ولشلته



حتى الكابلي صار يحسب بلنتيات ضد الاهلي

عبد الرحمن العمري باين من وجهه ان تبع عبد الرحمن الزيد سلتوح فاول قدامه لنا يقوم يسوي اتاحة فرصه ضدنا لكماتشوا كيف يفكر ما تدري

اما اللاعبين فما يمثلون الاهلي ويجب الا يلعبوا في مباراة الوحده ابدا وبرا الله لا يردهم




اهلاوي الاخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2008, 01 : 05 PM   رقم المشاركة : [10]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
 

الهمر الذهبي will become famous soon enough



لان ناديك ما وراه رجاجيل مثل الأندية الثانية ،،،
والحكم عبدالرحمن العمري لعب دور كبير في هزيمة الفريق بستة اهداف فاللأهلي ضربتي جزاء وضربة عليه غير صحيحة ،،،

تلك الضرابات .................... ....... الضرب في الميت حرام !!






حسبنا الله نعم الوكيل
الهمر الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حسبنا الله على الحكـــام السعوديين0 شاهدوا تحليل مباراتنا مع الشباب؟؟؟



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر