العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الامبراطور في صحافة اليوم الاثنين 11 مايو 2003 10/3/1424هـ

=-=-=-= إعارته للأهلي تنتهي الأسبوع بعد القادم: الواكد أبرز صـفقات الصيف مع نهاية الموسم الحالي الذي شارف على الانتهاء تبدأ عملية السباق نمو البحث عن النجوم وعن الانتقالات والصفقات التي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 05 - 2003, 24 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهلاوي العاصمه
 

أهلاوي العاصمه will become famous soon enough

افتراضي اخبار الامبراطور في صحافة اليوم الاثنين 11 مايو 2003 10/3/1424هـ 







=-=-=-=
إعارته للأهلي تنتهي الأسبوع بعد القادم: الواكد أبرز صـفقات الصيف

مع نهاية الموسم الحالي الذي شارف على الانتهاء تبدأ عملية السباق نمو البحث عن النجوم وعن الانتقالات والصفقات التي ستكون بمثابة فاكهة الصيف.. في ظل التوقف الكامل للنشاط الرياضي.. الذي سيعاود الركض مرة اخرى بعد عدة اشهر وتعتبر صفقات الانتقالات والتعاقدات هي ابرز مادة صحفية تقدم خلال فترة التوقف من خلال حديث الشارع الرياضي بعد اغلاق الاندية أبوابها والرحيل للاستراحة ومتابعة احوال اللاعبين من انتهى عقده؟ ومن سيلعب بالاعارة؟ فالمفاوضات التي تجريها بعض الاندية الحالية ربما ستحقق.
فالاتحاد الذي بدأ يفاوض اكثر من لاعب في قائمة الكرة السعودية في مقدمتهم كابتن المنتخب عبدالله الواكد الذي يلعب حاليا بالاعارة للاهلي.. ورضا تكر أفضل مدافع عربي لعام 2002م في استفتاء الاهرام المصرية.. ونواف التمياط نجم آسيا والهلال.
فيما كانت هناك مفاوضات جمعت افضل لاعب عربي محمد نور للهلال وسعد الدوسري لاعب الاهلي الذي فضل الانتقال للنصر.. وغيرها من الصفقات التي ربما هذه المرة لن تكون وخمية كعادتها..
فالاستقرار المبكر للأندية تجعل فيها الاعداد افضل من جميع النواحي التدريبية واللاعبين وغيرها.
والملايين ستبدأ بالظهور.. ومنتصف العام تبدأ الديون.. وبالتالي تبدأ مشاكل اللاعبين الذين لم يتسلموا حقوقهم المتأخرة.
فكيف سيكون الموسم القادم.. علماً ان الموسم الماضي شهد عدة انتقالات هم الواكد بالاعارة للاهلي واحمد الحربي للهلال والعيسى والقحطاني للاتحاد.. فمن سيكون الافضل في الانتقال للموسم القادم؟

=-=-=-=







[gdwl]بلطان وينه ... كسرنا عينه[/gdwl]








[gdwl]


[/gdwl]
الله يوفق الاهلي يارب
أهلاوي العاصمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 12 - 05 - 2003, 17 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهلاوي العاصمه
 

أهلاوي العاصمه will become famous soon enough




=-=-=-=


الفريق استأنف تمارينه بحضور الأمير خالد

الأهلي يخاطب الوحدة وأحد وديا.. وبركات عاد من القاهرة

خاطبت إدارة الأهلي إدارتي الوحدة وأحد بشأن اقامة مباراة ودية مع الفريق الأهلاوي الذي يستعد لمواجهة الفائز من لقاء النصر والقادسية في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. ومن المنتظر ان ترد إدارتا الناديين على الطلب الأهلاوي مساء اليوم سواء بالموافقة او الرفض.
من ناحية أخرى عاد اللاعب محمد بركات مساء أمس من القاهرة بعد تمتعه بأجازة لمدة يومين ولم يتمكن اللاعب من الانخراط في التمارين نتيجة الارهاق.
وكان الفريق قد استأنف تمارينه البارحة بمشاركة جميع اللاعبين بعد الراحة التي منحت لهم خلال اليومين الماضيين. وقد شهد التمرين حضور الأمير خالد بن عبدالله وأعضاء مجلس الإدارة.

=-=-=-=

رئيس الشباب في مؤتمر صحفي ساخن:رئيس الشباب في مؤتمر صحفي ساخن:
أغلقنا ملف احتراف الواكد.. والشيحان لم يرد لتجديد عقده



وعن طلب عبدالله الواكد مليوني ريال لتجديد عقده الاحترافي في الشباب قال اعتقد ان الوقت غير مناسب لان ذهن اللاعب مشغولا مع فريقه الاهلي المعار اليه حاليا بالمربع الذهبي.

=-=-=-=
الاهلي والهلال يفسدان مخطط الاتحاد لتحطيم الرقم القياسي
فشل فريق الاتحاد في تحطيم الرقم القياسي الذي حققه عام 2000م عندما جمع 51 نقطة وضعته في مقدمة الفرق آنذاك.
فالفريق الاتحادي الذي حسم الصدارة قبل نهاية المسابقة بجولتين بعد ان جمع 49 نقطة لم يوفق في مباراتيه الاخيرتين حيث خسر الاولى امام الاهلي 1/صفر والثانية امام الهلال 1/2 وهاتان الخسارتان بخرتا احلامه واحلام جماهيره التي كانت تمني النفس بتحطيم الرقم القياسي ورغم ان امنية الاتحاديين لم تتحقق بسبب الاهلي والهلال الا انهم يفكرون جديا في كيفية استعادة اللقب مرة اخرى وتعويض الاخفاقات السابقة.
=-=-=-=
الاهلي يوقف حركات بركات
ساهم حزم الادارة الاهلاوية برئاسة الدكتور عبدالرزاق ابو داود في ايقاف بعض التصرفات التي مارسها عدد من لاعبي الفريق الاول لكرة القدم بالنادي ومن اهم القرارات التي تم اتخاذها بجرأة متناهية ايقاف عبيد الدوسري والطلب من الاتحاد السعودي شطبه من الكشوفات وايضا الخصم من مرتب سعد الدوسري 50 بالمائة وهذا ما جعل المحترف المصري بالفريق محمد بركات يوقف اطلاق تصريحاته النارية ضد الاهلي واشهرها ما قاله في احدى الفضائيات انه لا يريد الاستمرار مع الاهلي رغم ان عقده تبقى فيه عام كامل

=-=-=-=







[gdwl]بلطان وينه ... كسرنا عينه[/gdwl]








[gdwl]


[/gdwl]
الله يوفق الاهلي يارب
أهلاوي العاصمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2003, 24 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهلاوي العاصمه
 

أهلاوي العاصمه will become famous soon enough

افتراضي  



=-=-=-=
اتجاهات عديدة وحضور فعال لمنتخبات اولمبية بارزة..

إعلان الفرق المشاركة في دورة الصداقة السابعة بعد اسبوعين


كشف احمد عيد الحربي مدير دورة الصداقة الدولية على كأس الامير عبدالله الفيصل بأن اعلان الفرق المشاركة في النسخة السابقة لهذه الدورة الدولية سيتم بعد اسبوعين من الآن.. مشيرا في سياق حديثه لـ(عكاظ) الى ان صورة الفرق المشاركة حتى الآن لم تتضح بشكل رسمي وان الفترة المقبلة ستظهر كافة الامور بشكل رسمي..

وحول التوجه العام للبطولة المقبلة: التغييرات كثيرة والاتجاهات كذلك ولكن ستظهر بعد الاعتماد النهائي بالموافقة والاعلان.. ولم ينف عيد مشاركة عدد من المنتخبات الاولمبية الآسيوية أو الافريقية..

في اتجاه آخر اكد مدير دورة الصداقة بأن هناك تفاصيل عديدة ستكشف فور اعلان الفرق المشاركة منها ابرز الشخصيات التي وجهت لها دعوات.. في الوقت نفسه اوضح احمد عيد بأن اعلان التغييرات التي شهدتها لائحة البطولة من اختصاصات سمو الامير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة..
=-=-=-=
الرأي الرياضي

قضايا ساخنة


اربع قضايا ساخنة اثارت الجدل وفتحت ابوابا للنقاش خلال هذا الاسبوع جاءت احداثها متسارعة مع اختلاف المواقع والجهات التي صدرت منها.

** الاهلي استهل اسبوع الاحداث الساخنة بقرار توصية يطالب بشطب عبيد الدوسري بعد ان اقفل على بقية الحلول (درج مكتب الرئيس) على اعتبار ان المائة حل الاخرى لا تتناسب مع مثالية الاهلي وان العلاج في هذا النادي النموذجي يبدأ (بالكي) ولا عزاء للضعفاء!!

** وفي موقع غير بعيد عن شارع التحلية دلق حسن جمجوم مزيدا من الزيت على نار اسبوع الاحداث الساخنة وفتح ملفا لا يقل جدلا عن سابقه عندما اعترف صراحة بأن هناك مثقفين واكاديميين عرضوا عليه اتباع (الدنبوشي) إلا انه رفض!

** ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد تابعنا بكل خوف وقوع المزيد من الضحايا في تصفيات الصعود بالاحساء بعد ان كسرت قدم اداري واشتبك لاعبان بعيدا عن الكرة وتحولت بعض المباريات لحلبة ملاكمة.

** ولأن مبدأ (الشر يعم) فقد عاد قطبا المنطقة الوسطى الهلال والنصر بعلاقتهما لنقطة الصفر بعد فترة مجاملة لم تدم طويلا كشفت ان ارضية العلاقة (المتيبسة) كانت بانتظار عود ثقاب لتعاود الاشتعال من جديد!!

** الاحداث السابقة اكدت ان العلاقة بين ناد وآخر منافس ولاعب وناديه ومسؤول وداعميه مازالت (ضبابية) ولم تصل لمرحلة الشفافية والوضوح التي ننشدها فالمنافس في نظر البعض عدو بيّن يجب الحذر منه واللاعب في عرف بعض الادارات مازال اداة لتنفيذ التطلعات وليس له حرية التعبير عن رأيه وان اراد لن يجد من يستمع له على اعتبار ان الخصم هو القاضي في اغلب الاحيان ان لم يكن في معظمها!!

** ما الذي يحدث ولماذا تتواتر الاحداث بهذه السرعة هل هناك خلل في من يمسك (مقود) تسيير الامور ام ان القضية لا تخرج عن ازمة وعي وعدم وجود آلية تحدد العلاقة بين كل الاطراف?!

** وبين كل الحطام الذي خلفته احداث اسبوع الاحداث الساخنة خرج الاهلي كعادته ببطولة جديدة مواصلا تقديم الهدايا الاسبوعية لجماهيره فبعد القدم في العربية والناشئين والشباب والطائرة حسمت اليد لقب الدوري قبل موعد النهاية بثلاثة اسابيع وهذا محور حديثي للاسبوع القادم.

حسن عبدالقادر

=-=-=-=







[gdwl]بلطان وينه ... كسرنا عينه[/gdwl]








[gdwl]


[/gdwl]
الله يوفق الاهلي يارب
أهلاوي العاصمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2003, 21 : 09 AM   رقم المشاركة : [4]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  








منتخب الطاولة السعودي يستعد لبطولة العالم

الرياض: كمال الخطيب
حدد الاتحاد السعودي لكرة الطاولة أسماء لاعبي المنتخب الأول المشاركين في المعسكر الإعدادي لبطولة العالم الـ47 التي ستقام في فرنسا في 19 وحتى 24 مايو الحالي.
ورشح الاتحاد محمد سلطان مدرباً للمنتخب، وسليمان الجدعي إدارياً إضافة للاعبين نبيل المقهوي وخالد الحربي (الأهلي)، وأمان هاشم (الاتحاد)، وفهد الحوطي (الهلال) نايف الجدعي (الخلود).
كما رشح الاتحاد كذلك الحكم الدولي يحيى العلولا للمشاركة في قيادة مباريات البطولة.

----------------------------------------------

بحضور رئيس اتحاد اللعبة محمد الحسيني
اختتام بطولة فيصل بن فهد لكرة الطاولة فردي وزوجي


الرياض: واس
اختتمت أخيراً بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة الطاولة للفردي والزوجي على صالة معهد إعداد القادة في الرياض وقد حصل لاعب الاتحاد عبد العزيز العباد على ذهبية الفردي للدرجة الأولى بعد فوزه في النهائي على اللاعب أمان هاشم. وحصل لاعب الأهلي أكرم الغامدي على ذهبية الشباب بعد فوزه على لاعب الخلود فيصل المطيرى. وفى فئة الناشئين حصل لاعب السر خالد المبارك على المركز الأول بعد فوزه على لاعب الوشم مجد السنيدى. وحصل نايف الجدعى على ذهبية تحت 21 سنة بعد فوزه على عبد العزيز العباد. وفى فئة الزوجي حقق اللاعبان خالد الحربي وعبد الله الشمراني ذهبية فئة العمومي بعد فوزهما على الزوجي عبد العزيز العباد وبندر العنبر في المباراة النهائية. وحصل الزوجي هشام العيسى وإبراهيم العيسى على المركز الأول في زوجي الشباب بعد فوزهما على عبد الله المبارك وسليمان الخميس. وجاء الزوجي المكون من مجد السنيدي وخالد المبارك في المركز الأول في زوجي الناشئين بعد فوزه في المواجهة الحاسمة على الزوجي عبد الله خياط وعزام عالم. وفى نهاية البطولة سلم رئيس اتحاد اللعبة محمد عبد العزيز الحسيني الميداليات والكؤوس على الفائزين بالمراكز. كما تم تكريم لاعبي المنتخب الحاصلين على الميداليات الذهبية بالبطولة العربية في الأردن.


----------------------------------


شتيبة يؤكد خلو قائمة اللاعبين من الإصابات
لمباركي: رايات التحدي ستظل مرفوعة حتى تحقيق لقب الدوري
جدة: فيصل الغامدي
أرجع المهاجم المغربي المحترف في صفوف فريق الأهلي الكروي الأول بوشعيب لمباركي عودته لتسجيل الأهداف أخيراً إلى الدعم الكبير الذي يلقاه من جماهير النادي، ومن مدرب الفريق إيليا، وقال: " أتمنى أن أواصل هذا المؤشر الإيجابي، فالفريق شرع فعليا في المنافسة على لقب الدوري". وعن رايات التحدي التي بات يرفعها قبل كل لقاء، قال: "كل ذلك من باب الثقة، فالبداية كانت قبل مباراة الاتحاد ومن ثم في مباراتنا مع القادسية وفي كلتيهما وفيت بوعدي، وأتمنى أن أوفق في تكرار ذلك خلال مباريات المربع الذهبي المنتظرة لنقل الفريق إلى المباراة الختامية". من جهة أخرى أكد طبيب النادي رؤوف شتيبة سلامة جميع لاعبي الفريق، وقال: "لا صحة لما يشاع حول احتمال غياب بعض لاعبي الأهلي خلال المرحلة المقبلة، فجميعهم منخرطون في التمارين ولا يعانون أية إصابات". وعما تعرض له حارس المرمى تيسير آل نتيف أخيراً، قال:" كانت إصابة بسيطة في الجنب، واللاعب الآن جاهز ويشترك في التمارين ولا خوف عليه". وعن حقيقة إصابات اللاعبين طلال المشعل ووليد عبد ربه ومنصور النجعي، علق قائلاً: "هذه إصابات بسيطة نتجت عن التحامات في بعض التمارين، واللاعبون الآن جاهزون".




-----------------------------------------




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2003, 37 : 09 AM   رقم المشاركة : [5]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


في تحقيق موسع نشرته مجلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى
النجوم السعوديون أصبحوا يقارعون النجوم العالميين


نشرت مجلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى تقريراً مطولاً عن ألعاب القوى السعودية وأبرز إنجازاته.. وأشادت من خلاله بالمستوى المبهر لبعض النجوم وقدرتهم على مجاراة أقرانهم العالميين. التقرير من اعداد الكاتب الأمريكي بول، حيث شرح من خلال لقاء مطول أبعاد التفوق السعودي في ألعاب القوى .. وفيما يلي نص التقرير: تتمثل احدى القوى الصاعدة في ألعاب المضمار والميدان في العالم في بروز لاعبين سعوديين على الساحة يتدربون الآن في لوس انجلوس بأمريكا تحت إشراف المدرب العالمي «جون سميث». ويتميز اللاعبون السعوديون بترابط قوي كأفراد الأسرة الواحدة ويحققون نجاحات متميزة أسوة بزملائهم من اللاعبين الأمريكيين الناجحين. وفي مجال برامج ألعاب القوى الوطنية لا توجد طريقة أفضل ولا أنجح من تحقيق الانتصارات والنجاحات من أجل توليد الثقة والاعتداد بالنفس لدى اللاعبين والقائمين على تنفيذ البرامج الوطنية. وحين حقق اللاعب سعد شداد الميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى عام 1995م في جوتنبرغ في السويد في سباق 3000 متر موانع كان ذلك بمثابة شعلة أضاءت آفاق موجة غير مسبوقة من الشعور بالنشاط والاعتزاز في المجال الرياضي بالمملكة العربية السعودية. لقد كانت الميدالية الكبيرة التي تحققت في تلك البطولة الهامة في السويد، دليلاً ساطعاً يؤكَّد أن بالامكان تحقيق كل ما يتمناه المرء بفضل من الله ثم بجهود حثيثة وجادة صادقة. لقد كان ذلك في الواقع حلماً حسب ما أكده المدرب العالمي جون سيمث، وجون سميث هو المدرب الأمريكي الذي يشرف على تدريب مجموعة من اللاعبين السعوديين على مدى السنوات الخمس الماضية وحتى الآن من مقر عمله في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس بأمريكا. ويقدم المدرب المذكور خدماته بموجب اتفاقية عمل قائمة ما بين الاتحاد السعودي لألعاب القوى وشركة (HIS) التي يوجد مقرها في لوس انجلوس وتهتم بأبطال عالميين أولمبيين أمثال: < موريس جرين MAURUCE GREENE. < جون داموند JON DRUMMOND. بالإضافة إلى لاعبين آخرين. ويمضي اللاعبون السعوديون أربعة أشهر كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف التدريب إلى جانب أفضل لاعبي العالم، ولقد أثبت وجود اللاعبين السعوديين مع النجوم العالميين فوائده الجمة لكلا الطرفين. وفي دورة الألعاب الآسيوية في بوسان بكوريا الجنوبية توجه المدرب جون سميث إلى هناك ليكون مع لاعبيه السعوديين الذين دربهم في أمريكا وليتابع نجاحاتهم وحضورهم المتميز في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2002م. وعاد اللاعب هادي صوعان إلى موطنه في السعودية فائزاً بذهبية 400 م حواجز، وهو ثاني أفضل انجاز هام يحققه. وننوه بأن اللاعب هادي صوعان كان قد جاء الثاني في أولمبياد سيدني في المسابقة التي تخصص فيها وحقق زمناً قدره «33.47» وهناك في بوسان جاء اللاعب حمدان البيشي ثانياً بزمن قدره «66.44» ثانية مع الإشارة إلى أن البطل البيشي هو بطل العالم السابق للشباب في سباق 400 م. وحول هذا اللاعب هناك إشادة قوية من المدرب جون سميث به ويقول عنه انه ذو امكانيات هائلة، ويعتقد ان بإمكانه ان يجري بزمن «43» ثانية مع تعديل بسيط في ايقاع الجري لديه. ويقول دعونا نضع في الاعتبار انه لا يزال شاباً وعمره 21 سنة وأسلوبه في الجري أسلوب ممتاز، وهو يقارع أي لاعب متميز آخر في العالم. ويرجع المدرب العالمي جون سميث الفضل إلى رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى سمو الأمير نواف بن محمد الذي يمثل محور النجاح في العاب القوى السعودية. وعن سموه الكريم نقول إن الأمير نواف كان قد درس في جامعة تشامبان في كاليفورنيا. وأنه كان شريكه في غرفة دراسته ايمانويل هيدسن وأصبح المذكور منذ ذلك الحين واحداً من أقوى الشخصيات المتعاونة مع سموه ووكيلاً له في العاب القوى. وبدوره يبين هيدسن وهو محام أمريكي الآتي: كان هناك بالأساس الكثير من أوجه التعاون بيني وبين سمو الأمير نواف حتى قبل تعاوننا في مجال ألعاب القوى. ومنذ التحق سمو الأمير نواف بالجامعة في أمريكا للدراسة كان له أهتمام كبير ودائم برياضة كرة القدم كما أنه أسهم في وضع برنامج لتطوير كرة القدم في بلده المملكة العربية السعودية. ويضيف هيدسن: بناء على طلب سمو الأمير، فقد توجهت إليه بعد تخرجي من الجامعة لتلبية طلبه حيال التعاقد مع مدربين جيدين لكرة القدم لإنجاح برنامجه، وتعاقدنا فعلاً مع مدربين لكرة القدم. ويعتبر صاحب السمو الأمير نواف أحد زبائني الدائمين، وعملت ممثلاً لشركته وهو دائماً ما يكلفنا ببعض المهام.وكانت أحد تلك «المهام» التي قام سمو الأمير نواف بتكليف هيدسن بها تنظيم جولة لبعض نجوم دوري كرة السلة الأمريكيين المحترفون لزيارة أرجاء المملكة العربية السعودية أثناء فترة حرب الخليج. ولقد لعب بعض هؤلاء النجوم في صفوف المنتخب الوطني للمملكة العربية السعودية لكرة السلة. وجدير بالذكر التنويه بأن هيدسن كان قد جمع فريقاً ضم أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي اللاعب كريم عبدالجبار وقد سر عبدالجبار بما رأى من انجازات حكومية في المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة مما جعله يلتمس من سمو الأمير نواف ان يقوم سموه بالاشراف على برنامج العاب القوى بالمملكة العربية السعودية.واتصل سموه بصديقه القديم هيدسن الذي عمل على تمكين السعودية من الاستفادة من خدمات المدرب لي ايفانز صاحب الرقم العالمي في سباق 400 م سابقاً ومن خدمات المدرب العالمي جون سميث. ولقد كان المدرب العالمي جون سميث هو الشخص المناسب الذي استطاع ان ينسجم مع الدور المناط به كمدرب للاعبين السعوديين.
وعمل المدرب سميث في البداية مع اللاعبين السعوديين من خلال معسكرات تدريبية أقاموها في أمريكا لضبط بعض الجزئيات الفنية وصقل ما كانوا قد تعلموه في بلدهم.ولا يقتصر الدور الذي يقوم به السيد سميث حالياً على مجرد الإشراف على كامل برنامجهم السنوي، إلا أنه يجوب معهم مسافراً إلى أماكن المنافسات التي يشاركون فيها أما هيدسن فهو يعنى بالجانب التجاري ويعقب هيدسن فيقول: نحن نلقي الكثير من الدعم ولسمو الأمير ممتلكات هنا في جنوب كاليفورنيا.ويبين هيدسن: تقوم حكومة بلادهم ومن خلال اتحاد العاب القوى في المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم حيال تأمين سكن لهؤلاء اللاعبين والخدمات الأخرى في خارج بلادهم وفي أمريكا، وبعضهم تغطيه عقود رعاية أو اتفاقيات خاصة.ويرى لاعب المسافات القصيرة الأمريكي جون درموند وهو مسيحي بروتستانتي أنه يشعر وكأنه قد ولد من جديد لدى تعرفه على اللاعبين السعوديين ويعتبر أن تجربة الاشتراك مع لاعبين من منطقة الخليج العربي تجربة فريدة ومثمرة، وأن هناك شعوراً بالارتياح لدى استخدام نفس وسائل وتجهيزات التدريب معهم، وذلك بالإضافة إلى الفائدة التي تتحقق للمرء من نماذج الثقافات المتباينة ولعل أهم ما في هذه التجربة هو فرصة التعرف على الدين الإسلامي. ويقول النجم الأمريكي درموند: إنك إذا قرأت عن حضارة معينة من خلال الورق فقط فهو أمر مختلف تماماً عن الاحتكاك المباشر والانطباع الفوري معهم. ويتابع درموند القول: كنت قد أقمت في أوروبا في غرفة واحدة مع اللاعب السعودي هادي صوعان ووجدتها فرصة مناسبة للتعرف على نمط حياته وسلوكياته. وأضاف انه كان يتابع باهتمام مدى ورع ويقين زميله هادي في التزامه بالإسلام، وكانت هذه الحادثة كفيلة بأن تفتح عينيه على الدين الإسلامي.ويعتبر هادي الناطق غير الرسمي للاعبين السعوديين وهو يردد القول بأنه يشجع اللاعبين السعوديين الشباب للاشتراك في العاب القوى.ومن الواضح أن اللاعب هادي صوعان مسرور مما حققه شخصياً ومما تمكن زملاؤه من اللاعبين السعوديين تحقيقه، ويقول هادي صوعان منذ عام 1998م بدأ المدرب جون سميث بالتعاون معنا على أساس «4» أشهر بالسنة، ثم بدأ منذ عام 2001م بالتعاون معنا بدوام كامل، ولقد كان ذلك عظيماً وأنا مسرور مع مدربي وأحث اللاعبين الآخرين في بلدي على ضرورة القدوم إلى أمريكا للتدريب معنا. وبالنسبة لي فأنا أبذل هذا العام بعض الوقت في بلدي حيث كنت في حاجة للتواجد مع عائلتي خلال شهر رمضان المبارك، وقد تدربت في السعودية لمدة أربع أسابيع ومن ثم عدت إلى كاليفورنيا مرة أخرى. هذا ويعتقد المدرب جون سميث أن هناك أشياء أفضل تنتظر اللاعبين السعوديين.وبالمناسبة فقد حضر المدرب جون سميث، في شهر مارس بطولة الخليج العربي لألعاب القوى ورأى اللاعبين الشباب وهم يتنافسون ورصد بعض اللاعبين الناضجين ممن يستطيعون مغادرة بلادهم للتدريب مع أفضل اللاعبين في العالم في أمريكا.ومن يعلم لربما كان هناك تواجد فعَّال لهذه المجموعة السعودية في بطولة العالم القادمة في باريس خلال الصيف القادم.
-----------------------------------------
اللجنة الفنية تجتمع مع مندوبي الأندية اليوم



* كتب أحمد العجلان:
تجتمع ظهر اليوم الاثنين اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مع مندوبي الاندية السعودية لدراسة وضع مسابقة الأمير فيصل بن فهد ومدى نجاح استمرارها للأعمار ما دون 23 عاما.
وسيتم اخذ آراء مندوبي الاندية حول هذه النقطة وطريقة إقامة المسابقة وتوزيع المجموعات.
يذكر ان مسابقة الأمير فيصل بن فهد قد اقيمت نسختها الماضية عمن هم دون 23 عاما وتختلف الآراء حول جدوى استمرارها.
-------------------------------------------
لاعبو الأهلي يسعون لإلغاء قرار شطب عبيد


* جدة محمد الجابري:
تشير مصادر «الجزيرة» الى ان هناك مجهودات ومساعي كبيرة من بعض لاعبي الاهلي للتوسط لدى اصحاب القرار في النادي الاهلي من اجل اعادة النظر في قرار الشطب بحق اللاعب عبيد الدوسري واعطائه فرصة اخيرة لمحاولة البدء في صفحة جديدة مع علاقة اللاعب بالنادي.ومن جهتها فإن ادارة الاهلي تحفظت ولم تبد اي رأي او اجابة لنداءات اللاعبين وستستمر على هذا الحال حتى نهاية مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين والتركيز على مسيرة الفريق خلال هذه المرحلة الهامة.واذا نجحت مجهودات ووساطات اللاعبين الذين يحاولون ضم بعض اعضاء الشرف للتوسط والتدخل في موضوع عبيد فإن ادارة الاهلي ستتراجع عن قرار الشطب وتحول اللاعب الى هاو في بداية العام القادم وتمنحه فرصة اخيرة ولن تعيده ضمن قائمة المحترفين إلا عندما يثبت اللاعب فعلياً انضباطه وحضوره للتدريبات وعودته الى مستواه السابق

---------------------------------------------------------




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2003, 59 : 09 AM   رقم المشاركة : [6]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  





محكمة الهدف الرياضية تفتح التحقيق :

عبيد الدوسري.. برىء في قفص الاتهام.. أم ظالم وطليق؟

رؤية وعرض - اسامة صقر / مادة تحليلية - مشعل الصاعدي ريشة - فهد الخميس


د. كسناوي : عبيد انطوائي ومنعزل ولم يستطع الاهلاويون التعامل معه

الشهود: فرصة ثانية قبل الحكم النهائي عليه

المعارضون: يستحق الشطب بعد استنفاد الفرص المتاحة

الوحداويون: لماذا حافظنا عليه وفشل الأهلي معه ؟!

يقولون في الامثلة الشعبية العربية.. ياما في الحبس مظاليم سواء ظلمتهم الظروف والبيئة المحيطة ام ظلموا هم انفسهم بتصرفاتهم وافعالهم.. في قفص الاتهام يجلس عبيد الدوسري نجم المنتخب السعودي ولاعب الاهلي يرتدي قميصه الابيض بالخطوط الخضراء يبكي حاله قبل ان يستمع للحكم النهائي تجاهه سواء بهجر الملاعب او الحصول على فرصة ثانية.. ربما يعيد فيها حساباته ويراجع نفسه جيداً ليتخذ ما يراه مناسباً.. الهدف يفتح ملف عبيد الدوسري في محكمة مبسطة لمناقشة ملفه قبل القرار المنتظر.

قاعة المحكمة مكتظة بالجماهير خاصة الاهلاوية التي حرصت على الحضور لمعرفة القرار النهائي.. هنا يتدخل محامي اللاعب ويطلب ان تكون الجلسة السرية لعدم احراج موكله.. القاضي يرفض ويؤكد ان حق الجماهير التي هتفت اللاعب ووقفت الى جواره يجب ان تعرف ما يدور بالداخل.. هنا يتراجع الدفاع ويطالب بعدة مطالب اهمها عرض شريط خاص عن بداية اللاعب.. المحكمة توافق ويبدأ العرض.


بداية ونهاية:

يبدأ الشريط بعرض السيرة الذاتية للاعب في تسلسل واضح ومميز وجاء فيه : عبيد الدوسري نجم الوحدة السابق والأهلي حالياً كان من احد سكان حي الملاوي بمكة المكرمة وبالتحديد في طلعة الشعب ولم يكمل مشواره الدراسي الا انه كان نجماً من نجوم الكرة في مكة المكرمة وكأحد المواهب النادرة التي شهدت بداية نجوميته مدرسة عبدالله بن الزبير المتوسطة بالملاوي ثم انطلق في دوري الحواري بعد انضمامه الى نادي الامل بالعزيزية الذي يترأسه صديق عمره المشجع الوحداوي فيصل المطرفي وخوفاً من ان يخطفه كشافو اندية الاتحاد والاهلي سارع بتسجيله في كشوفات الوحدة الا انه لم يستمر لمعارضة شقيقه الأكبر الذي كان يرغب في تسجيله في نادي النصر بالرياض ليتدخل كبار مشجعي الوحدة بقيادة عبداللطيف الكويتي نائب رئيس رابطة مشجعي الوحدة ورئيس استراحة الوحدة بالبحيرات وكان معه من كبار المشجعين خالد الروقي وعبدالرحيم خان وعضو الشرف المقدم عادل الحارثي الذين قاموا بزيارة لوالد اللاعب في منزله وبعد زيارة استغرقت اكثر من ثلاث ساعات اصر والد اللاعب على عودته لتدريبات الوحدة وبعد نجوميته مع فريق درجة الشباب بالنادي انضم للفريق الاول فكانت انطلاقته ضمن لقاء فريقه مع الاهلي حيث احرز هدفين لا تصد ولا ترد من ثلاثة اهداف اعلنت عن بروزه كلاعب في أول المشوار ليواصل انطلاقاته حتى حقق العديد من الالقاب كهداف للعرب ليخطف الانظار بأهدافه الخرافية وعزفه المنفرد حتى اصبح يردد اسمه الصغار قبل الكبار ليحاول رؤساء الاندية انتقاله لانديتهم عن طريق عروض قدمت في سرية تامة الا ان الوحداويين رفضوا كل العروض ويرددون انهم محسودون على نجمهم الكبير وكان هناك من يدعم بقاؤه من محبي النادي لكن بعد ان حدث ما حدث استغل البعض الوضع ليقدموه للاهلي بمبلغ ستة ملايين ريال لتكون نهايته بقرار ينتظر بالشطب في الاهلي كما كانت بدايته بتسجيل هدفين خرافية في الاهلي فهل هذه صدفة ان تكون البداية والنهاية في الاهلي؟

يعود محامي عبيد بعد عرض الشريط ليؤكد للحضور ان عبيد مظلوم وطالب بسماع شهادة المقربين منه داخل القاعة وهو ما وافق عليه القاضي.. مطالباً بسماع الشهادة كل على حدة.

هوساوي يبدأ بالشهادة:

يقول بدر هوساوي نجم الوحدة السابق وزميل اللاعب لا استطيع ان اتحدث عن قرار شطب عبيد الدوسري لانني حتى وان قلت ان الادارة الاهلاوية اتخذت قرارها بتسرع فلا استطيع الحكم لانني لا اعلم ماذا يفعل الدوسري لكن الشيء الذي اثارني حقيقة الخبر الذي تناقلته الصحافة الرياضية والجاهل يعرف مضمونه وهذا خطأ وكم كنت اتمنى ان يكون الخبر بطريقة مختلفة صحيح ان عبيد زميلي ولكن الخيرة فيما أختاره الله.

الاصلاح أولاً:


ويقول اللاعب عبدالله عسيري ان مشكلة عبيد الدوسري دائما حلولها في يده وليست في يد الآخرين ويجب ان يصلح نفسه فيما بينه ويجب ان نتحمل ما يحدث للاعب لأننا قصرنا في نصيحته وارشاده للصواب واذا استعاد اللاعب موهبته فهناك من الاندية التي ستتصارع عليه وليس الاهلي فقط واتمنى ان يعيد الدوسري حساباته حتى يعود كما كنا نعرفه من قبل لاعباً موهوباً فذاً مرعباً لكل الخصوم.. وهنا اذكر ان مسؤولي الاهلي الكبار لديهم القدرة على التعامل مع اللاعبين وحل مشاكلهم ويمكنهم معرفة الاسباب التي وصلت باللاعب لهذا المستوى.

اما فيصل با محرز حارس مرمى الوحدة فطالب من الدفاع ضرورة اعطاء اللاعب الفرصة لكي يراجع نفسه حتى يستوعب الدرس ويعود لصوابه ويعود لاعباً مرموقاً وكبيراً كما نعرفه دائماً.

لاعب الوحدة السابق بندر البركاتي قال كم كنت اتمنى ان يتدخل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز لبحث الموضوع مع اللاعب قبل قرار الشطب الذي اتخذته ادارة الاهلي برئاسة الدكتور عبدالرزاق ابو داوود وفي رأيي الشخصي لو تدخل الامير خالد بن عبدالله واجتمع باللاعب ليضعه بين امرين لا ثالث لهما وهو كتابة تعهد على نفسه بالإلتزام في التدريبات وتنفيذ التعليمات واخذ اقرار عليه بشطبه في حالة عدم إلتزامه بما تعهد به لأن هذا هو الحل الامثل لأن اللاعب ربما يتعرض لظروف نفسية اثرت عليه وكان من المفترض ان يرجع متخذ القرار لأصحاب السمو الملكي الامراء خالد بن عبدالله والامير محمد العبدالله الفيصل قبل اتخاذ القرار وعدم التشهير باللاعب ولهذا كوحداوي اريد ان اوجه سؤالاً لجميع الاهلاويين الذين يطالبون مع غيرهم بأن ينتقل عبيد الدوسري من الوحدة مبررين طلباتهم بعدم وجود كفاءات ادارية وفنية واعلامية وثبت كل ما يقال في وقت سابق ان مقولتهم باطلة لا صحة لها اطلاقاً والدليل على ذلك اننا في الوحدة حافظنا على عبيد الدوسري وجعلنا منه هدافاً لآسيا وهدافاً للعرب وقاد هجوم المنتخب السعودي جميع المراحل السنية بإقتدار فهذا ما فعله الوحداويون فهل حافظ الاهلاويون على نجومية عبيد الدوسري ومن خلال الوضع الحالي للدورس اقول هل الوحدة اقل من الاهلي؟.. اقول الوحدة لم تكن اقل من الاهلي بل ناديا كبيرا وعريقا ولديه كفاءات عالية ثم اين ما يقال في السابق ان انتقال الدوسري سيجعله يتطور فهل هذا هو التطور ثم ابن الكفاءات الاعلامية التي يقولون عنها مع العلم ان الاعلام الوحداوي كان يحافظ على عبيد الدوسري وينتقده بأسلوب تربوي ليعيده الى صوابه.

الكمال لله :


اما اللاعب الوحداوي عبد الستار الادماوي فقال اتمنى اعطاء الدوسري الفرصة لانه مستحيل ان نجد انسان كامل فالكمال لله وحده علماً بأن الناس كل الناس راهنت على نجومية عبيد الدوسري ومن المؤلم حقاً ان تنطفئ موهبة ونجوميته عبيد الدوسري كلاعب كبير مثل الدوسري الذي بإمكانه ان يعود نجماً متألقاً كما عرفنا شريطة الوقوف بجانبه واعطائه فرصة اخيرة والاهلاويون كرماء ومشهود لهم بالكرم واتمنى ان يكرموا عبيد بالعفو عنه لعله يعود كما كنا نعرفه.

قرار شجاع ولكن


محمد عبدالرحمن رمضان مدير مكتب رعاية الشباب سابقاً والمعلق الرياضي المعروف قال اشد بكل قوة على يد الادارة الاهلاوية التي اتخذت قراراً شجاعاً يؤكد على انها ادارة قوية تنظر لمصلحة ناديها وتضعها فوق كل اعتبار واعاتب بشدة الصحافيين الذين يدافعون عن عبيد الدوسري الذي كان متمرداً على اللوائح والانظمة علماً بأن هناك اكثر من لاعب نجدهم لا يقدرون الجهود التي تبذلها الاندية والاموال التي تصرف عليهم فيضربون بالتعليمات عرض الحائط ويواصلون غيابهم عن التدريبات ويسافرون للخارج كما كتب عنهم في بعض الصحف ومع كل ذلك لم تتخذ في حقهم اي عقوبة تردعهم وتعيدهم الى صوابهم وهذا خطأ اتمنى ان لا يتكرر ويقتدى الجميع بإدارة نادي الشباب التي هي أول من اتخذ قرار الشطب لأحد لاعبيها والآن الإدارة الاهلاوية تتخذ قراراً بشطب عبيد الدوسري وهذا يؤكد شجاعة الادارتين الشبابية والاهلاوية فشكراً للأمير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب والدكتور عبدالرزاق ابو داوود على وضع مصلحتهم ناديهما فوق كل اعتبار علماً بأن الادارة الاهلاوية من عامين وهي تنذر اللاعب وتهدده ولكنه تجاهل جمع لغات التهديد فكان القرار الشجاع الذي كان رائعاً واتمنى ان لا تتراجع الادارة الاهلاوية في قرارها.

منتهى الصلاحية


اما المشجع الوحداوي جميل العبادي فقال عبيد الدوسري يستحق الشطب واتمنى ان لا نسمع قراراً يلغي الشطب لانه لاعب دولي ومن المفترض ان يكون قدوة لزملائه اللاعبين ونحن لا نتشمت ولكننا اعتبرنا عبيد الدوسري انتهى كلاعب من اول يوم انتقل فيه من نادي الوحدة لأنه ضحك على جماهير الوحدة قبل ان يضحك على الادارة واذا فكر في الانتقال فسوف يشاورنا في الامر ويعرض ذلك علينا كجماهير وقال ذلك امام جمال تونسي وعاطي الموركي ولهذا فنحن نعتبره ماضي وانتهى لكن نحن جعلنا منه هداف العرب وآسيا وافضل لاعب آسيوي وعربي وتوقفت شهرته بعد انتقاله للاهلي وسيكون هذا مصير كل من يغادر مكة المكرمة.

النهاية


وقال المشجع الوحداوي الكبير رشاد اسكندر ان عبيد الدوسري كتب نهايته منذ خروجه من نادي الوحدة وهو يعتبره منتهيا حتى لو ذهب لأي نادي لأن الانسان الذي يخدم مكة ويتركها في مجال لن ينجح.

اننا نحن الذين صنعنا منه نجماً كبيراً والوحدة ابرزته حتى اصبحت الانظار تتجه نحوه ولكنني اقولها بالفم المليان ان من سعى لإنتقاله للأهلي هو الذي يتحمل انهاء موهبته لذا اقول الاهلاوية لن يستفيدون من عبيد الدوسري حتى وان منحوه فرصة اخيرة سواء شطب او لم يشطب فهو منته من اول يوم يغادر الوحدة والدليل على ذلك انتهاء عدنان عبدالشكور في النصر وهي الذي صنعت منه نجماً.
صديق العمر

فيصل المطرفي المشجع الوحداوي الكبير صديق العمر للاعب عبيد الدوسري قال منذ مغادرته نادي الوحدة فلم يجد له ناصحاً يرشده الى الطريق الصحيح ونحن في مكة المكرمة لنا عاداتنا وتقاليدنا التي لا يمكن ان نخرج عنها حتى ان الاحترام المتبادل صفه من صفاتنا لا يمكن التنازل عنها.

أقسم بالله العظيم لو استمر عبيد الدوسري في الوحدة لكان افضل مما كان عليه في الاهلي الذي اعطاه مليون ونصف علماً بأن الوحداويين سيقدمون المبلغ نفسه للدوسري لو وافق على ان يظل لاعباً في صفوف الوحدة وواصل حديثه قائلاً اجزم بأن عبيد الدوسري لو كان لاعباً وحداوياً لحافظ على نجوميته كلاعب كبير لكن اثر الانتقال فكان هذا مصيره واختتم المطرفي تصريحه قائلاً اتمنى من الادارة الاهلاوية منحه فرصة اخيرة لعله يراجع حساباته ومستعد للتدخل لإصلاح الوضع وعلاقتي مع الدوسري سوف تجعله لاعباً اكثر انضباطاً لانني انا الذي اكتشفته في الحارة وانضم لنادي حارتنا واسم النادي الامل الذي ترأسه وبعد ان شاهدت نجوميته سجلته في كشوفات الوحدة وكانت انطلاقته من معسكر الفرسان في الاسماعيلية بمصر حيث تألق بعد اختياره للفريق الأول ولكن نهايته في الاهلي لم تكن سعيدة له ولعشاق فنه.

الآن عزيزي القارئ بعد انتهاء محاكمة عبيد الدوسري ومعرفتك لكل الآراء يمكنك الحكم قبل صدور القرار سواء بشطب اللاعب او اعطائه الفرصة الاخيرة.



سؤال ؟




التزام زملاء عبيد بالصمت في هذا التوقيت يثير الكثير من علامات الاستفهام حول رأيهم في قضية شطب اللاعب وكأنه السكوت الذي يؤكد الرضا.




الصحافة تدعم عبيد ولكن


دائماً ما وقفت الصحافة بجوار عبيد الدوسري وساندته كثيرا خاصة في اللحظات الرائعة التي حصل فيها اللاعب على ألقاب عربية وآسيوية وايضاً محلية بأهدافه وأدائه المتميز وتغنت الصحافة باللاعب كما تغنت الجماهير التي ارتبطت باللاعب وحرصت على اقتناء فانلته.. الا ان الوضع اختلف عما كان عليه نجم الكرة العربية.. الذي يواجه حالياً الضياع والحرمان من الكرة.



اختفاء الدوسري


رفض عبيد الدوسري محاولات الاتصال به والحديث معنا ليرد الاتهامات التي سردتها بعض وسائل الاعلام حول علاقاته الشخصية وأسباب غيابه عن التدريبات والمباريات خاصة بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به.. الهدف سينتظر رد الدوسري لتوضيح موقفه عندما يرى انه جاهز لذلك.



الدكتور محمود كسناوي عضو مجلس ادارة الوحدة سابقاً قال عبيد الدوسري مكسب كبير للكرة السعودية ولكن لم يجد المناخ الاجتماعي المناسب في النادي الذي انتقل اليه ولم ينسجم مع المجموعة.

والانسجام الاجتماعي والنفسي مساعدان كبيران على ارتفاع مستوى اللاعب وكما هو معروف عن الدوسري فهو انطوائي وخجول ولذلك ربما وجد عدم اهتمام واحتواء من زملائه اللاعبين وهذا الذي ادى الى تأخر مستواه ومتى ما وجد الاهتمام والنصح والارشاد فسيعود عبيد الدوسري ويقدم المستوى المعروف عنه.
-----------------------



بحضور خالد بن عبدالله ومنصور بن مشعل
الأهلي بدأ استعداداته للمربع الذهبي بجدية


سليمان مخاشن - جدة

بدأت مساء أمس استعدادات فريق الاهلي لكرة القدم للمربع الذهبي لملاقاة الفائز من مباراة النصر والقادسية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الرمز الاهلاوي الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل عضو الشرف الداعم وبعض اعضاء شرف الاهلي وقبل بداية التمرين اجتمع رئيس النادي بجميع اللاعبين. وقد ركز ايليا في التمرين على المدافعين وارسال الكرة الطويلة وحضر التمرين جميع اللاعبين ما عدا محمد بركات الذي وصل مساء امس وسوف ينضم في التمارين من بداية اليوم ومن المتوقع ان تظل تمارين الاهلي مفتوحة طوال هذا الاسبوع حتى موعد اللعب المباراة الودية حيث خاطب الاهلي نادي الوحدة الصاعد من جديد لدوري الاضواء وسوف يعمد مدرب الفريق ايليا في حالة تعذر اقامة مباراة ودية الى اقامة مناورة قوية بين الفريق الاول والبدلاء مساء الخميس القادم لتجهيز الفريق وعقب نهاية التمرين تشرف اللاعبون بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله يتقدمهم كابتن الفريق محمد شلية.
---------------------------------


للمشاركة في بطولة الخليج
قدم الأهلي تعسكر في الشرقية عقب نهاية الامتحانات



عبدالرحمن الثقفي - جدة

يعكف مدرب ناشئي الاهلي لكرة القدم المدرب الوطني عمر الحامدي على اعداد خطة متكاملة للفريق الذي سيشارك في بطولة الخليج للاندية للناشئين بصفته بطل الدوري الممتاز لهذا العام والتي ستقام في شهر اغسطس القادم في دولة الامارات العربية المتحدة في ضيافه الاهلي الاماراتي بدبي والتي سيشارك فيها الى جانب الاهلي السعودي والاهلي الاماراتي الخابور العماني والسد القطري وفريق بحريني وكويتي لم يتحددا حتى الآن.. هذا ويسعى الاهلي السعودي الى ان تكون المشاركة للمنافسة وليس المشاركة فقط ولهذا ستوضع خطة متكاملة تبدأ عقب نهاية الاختبارات النهائية لهذا الموسم الدراسي حيث يشتمل البرنامج على اقامة معسكر خارجي قد يكون في المنطقة الشرقية الى جانب لعب عدد من المباريات الودية وغيرها من التفاصيل الدقيقة لهذا البرنامج الذي سيتم عرضه على المشرف العام على فريق الشباب والناشئين والبراعم صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل والذي يحرص سموه على ظهور الفريق في هذه المناسبة الخليجية بالشكل المميز للاهلي بشكل خاص وللرياضة السعودية بشكل عام.. الجدير بالذكر ان الاهلي هذا العام حقق بطولتي الدوري الممتاز لكرة القدم للشباب والناشئين الامر الذي يؤكد قوة القاعدة في كرة القدم بهذا النادي وكذلك مدى تميز المدرب الوطني على اعتبار ان مدربي شباب وناشئي الاهلي هم من ابناء الاهلي يحيى عامر وعمر الحامدي الى جانب وجود المدرسة بقيادة الخبير الرياضي الكابتن امين دابو مع اهتمام من قبل محبي الاهلي من اعضاء الشرف والادارة..

--------------------------------------------


الأهلي يعتذر لقطر عن إعارة المشعل



عبدالرحمن الثقفي - جدة

قدمت ادارة النادي الاهلي اعتذارها لنادي قطر القطري حول اعارة النجم الاهلاوي طلال المشعل في الفترة القادمة وذلك لارتباط الاهلي بما تبقى من مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي دخل فيها الفريق المربع محتلاً المركز الثاني والذي سيلاعب الفائز من مباراة الثالث والرابع (النصر والقادسية) يوم الخميس ما بعد القادم وتمنت ادارة الاهلي التوفيق لنادي قطر القطري مثمنة ثقتهم الكبير في نجم الاهلي طلال المشعل الذي لولا المرحلة الهامة للاهلي لما مانعت الادارة في مشاركته مع الفريق القطري في ما بقي من منافسات للفريق في قطر.. على صعيد آخر يحظى الاهلي كناد وكفريق قدم بتواجد شرفي من محبي النادي للوقوف بجوار الفريق والادارة في المرحلة القادمة ويأتي صاحبا السمو الملكي الأميران خالد ومنصور في مقدمة المتواجدين في النادي الى جانب اعضاء الشرف وهو ما يؤكد الالتفاف الاهلاوي حول ناديهم في رغبة لتحقيق الفريق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
------------------------------






هل سيتبنى الأمير محمد العبد الله نادياً ثالثاً في جدة؟




* في الوقت الذي لم يحدد فيه احد رموز النادي الاهلي وعضو شرفه محمد العبدالله الفيصل اسم النادي الذي سيتبناه ويطوره قريباً من خلال الحوار المطول الذي نشرته الزميلة عكاظ قبل ايام تشير المصادر المقربة ان النادي الذي لم تحدد هويته هو الربيع بجدة اذا كانت للأمير محمد العبدالله عودة إلى المجال الرياضي مجدداً بعد ان يختار بمعرفته الرئيس واعضاء مجلس الادارة له بعد تغيير مسماه إلى الثغر وهو الاسم السابق له قبل الربيع. * وبهذا الخصوص يبذل نائب مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بجدة يوسف فروان وبتوجيهات من مدير المكتب صالح الدعيجي جهوداً شخصية للقاء الامير محمد العبدالله واقناعه بايجابية انتشال نادي اربيع من اوضاعه المتردية بسبب الازمات المادية وان تغيير المسمى إلى ثغر هي مهمة سهلة لبدء صفحة جيدة مع ناد ثالث في جدة ينافس في شتى الالعاب لوجود الدعم الاداري والمادي والمتابعة والخبرة الرياضية الطويلة التي يتمتع بها الامير محمد العبدالله الذي سيسجل له مولد ناد جديد نظراً لوفرة الخامات والعناصر التي ستمثله في اللعبة الشعبية الاولى كرة القدم. الايام القادمة ستثبت صحة التوقعات وان كان الربيع هو الاقرب لكونه في مدينة جدة.

----------------------------------------




الأهلي قبل 22 عاماً


* اللقطة الوثائقية اليوم تمثل فريق الناشئين بالنادي الاهلي تحت 16 سنة منذ 22عاماً 1402هـ في أحد لقاءات دوري المنطقة على استاد جدة وجميع اللاعبين فيها بطبيعة الحال اعتزلوا اللعب منذ سنوات واستطاع البعض منهم مواصلة المشوار من درجة الناشئين للشباب حتى احتل موقعاً اساسياً له في الفريق الاول أيام العهد الذهبي وجيل البطولات. * ونذكر من اللاعبين الموجودين في الصورة من اليمين وقوفاً كلا من: الاول باسم ابو داود - الرابع علي حسين - الخامس حسام ابو داود - السادس براك عطية. * أما من اليمين جلوساً فهم: فيصل عتيق (كابتن الفريق) - ثم خالد ابو راس - ثم محمد سعيد الغامدي - ثم عبدالعزيز الدوسري - ثم الحارس عبدالمجيد الغامدي.

-----------------------------------





ابن بصفر في حادث مروع




يعيش عضو مجلس ادارة النادي الاهلي والمشرف على فريق كرة السلة احمد بصفر هذه الايام ظروفا نفسية عصيبة جداً بعد الحادث المروري المروع الذي تعرض له ابنه الاصغر مازن (19 سنة) قبل اسبوعين على الطريق السريع بجدة وتعرضه لكسور مضاعفة في جميع انحاء الجسم اجريت له على اثرها 6 عمليات جراحية خطرة بمستشفى السعودي الالماني الذي ستطول فترة علاجه فيه حسب اراء الاطباء المختصين إلى اكثر من ثلاثة اشهر.

--------------------------------------

دائرة المنتصف
الواكد واللائحة


مساعد العبدلي

صعد الإعلام الرياضي بطريقة سلبية خلال الأسبوع الماضى قضية إعارة النجم عبدالله الواكد للنادي الأهلي وذلك بإثارة ممجوجة حول موقف لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم من انتهاء عقد الواكد الاحترافي مع نادي الشباب وعدم انتهاء إعارته للنادي الأهلي.. ومن حق الإعلام الرياضي إثارة هذه القضية وابداء التساؤلات حول قانونية مشاركة الواكد في منافسات الادوار النهائية للدوري.. ولكن من غير المحبب ان تثار القضية بالتقليل من جهود لجنة الاحتراف أو التشكيك في النوايا.!! وحيث انني لست رجل قانون فلن أبدي وجهة نظري من ناحية قانونية وانما من ناحية منطقية. أولا لم يكن النادي الأهلي ليستعير نجما كالواكد الا من أجل الاستفادة من خدماته طيلة منافسات الموسم وبالذات خلال مرحلة الحسم إذ ليس من المنطق ان يستعير الأهلي الواكد خلال الدور التمهيدي ثم يفتقده خلال الادوار النهائية.. يضاف إلى ذلك ان عقد الاعارة بين الناديين كان ينص على ان تنتهى الاعارة بنهاية الموسم وبالتالى يظل الواكد لاعبا أهلاويا طالما ان الموسم لم ينته ولنفترض ان الدوري قد تأجل لأي ظرف (على سبيل المثال الحرب على العراق) والواكد لم يلعب للأهلي سوى عدد من المباريات فهل من المنطق ان يعود الواكد لنادي الشباب في الوقت الذي دفع الأهلاويون مبالغ طائلة للاستفادة من الواكد حتى نهاية الموسم. ومن هنا فان نهاية الاعارة تنتهى بنهاية الموسم. نقطة منطقية أخرى تقف إلى جانب الأهلاويين وهو ان تأخر انتهاء الموسم هو أمر خارج عن إرادة الإدارة الأهلاوية فالاتحاد السعودي لكرة القدم هو من أجل عددا من أسابيع الدوري وهذا التأجيل تسبب في ان ينتهى عقد الواكد مع نادي الشباب قبل انتهاء الاعارة بينما لو ان الموسم سار دون أي تأجيلات لانتهت اعارة الواكد للأهلي قبل ان ينتهى عقده الاحترافي ومن هنا فليس من المنطق ان يدفع الأهلي الثمن لإجراءات التحكيم فيها.. ومن خلال النقاط السابقة فان المنطق يمنح الأهلاويين حق الاستفادة من خدمات الواكد خلال المرحلة القادمة من الدوري.. أما قضية انتهاء عقد المحترف وتعارضه مع اعارته فهذا بند من بنود لائحة الاحتراف يحتاج للدراسة ولا شك ان لجنة الاحتراف ستفعل ذلك وكلنا نعرف ان القرآن الكريم والسنة النبوية فقط لا يمكن تعديلهما أما ما عداهما من دساتير ولوائح فهي من صنع البشر وقابلة للدراسة والتعديل ولائحة الاحتراف شأنها شأن أي لائحة وضعية أخرى قابلة للتعديل بل ان الاتحاد السعودي لكرة القدم نص في لائحة الاحتراف ان أي قضية تبرز دون نص ثابت في اللائحة فمن حق الاتحاد إتخاذ القرار المناسب وأيضا خلال المواسم الماضية خضعت لائحة الاحتراف للعديد من التعديلات نظير مواقف لم تنص عليها اللائحة ولهذا فان لجنة الاحتراف ستسعى خلال الفترة القادمة إلى دراسة قضية الواكد واضافة بند يعالج مثل هذه الحالات.. كما يجب ان نتوقع كرياضيين ان لائحة الاحتراف تظل عرضة لتعديلات اضافية كلما طرأ حالات جديدة دون نص فها هو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي يعد اعلى سلطة كروية في العالم يخرج من يوم لآخر في اضافة أو تعديل في لوائحه فكيف بلوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالذات تلك الحديثة جدا كلائحة الاحتراف.




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2003, 29 : 03 PM   رقم المشاركة : [7]
موقوف
الصورة الرمزية مـايكبرنـي لقـب
 

مـايكبرنـي لقـب will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى مـايكبرنـي لقـب إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مـايكبرنـي لقـب

افتراضي  


يعطيكم الف عافيه اخواني




مـايكبرنـي لقـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2003, 43 : 04 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
 

دلال will become famous soon enough

افتراضي  


تحياتي لكم واتمنى للاهلي مزيد من التوفيق













دلال




دلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الامبراطور في صحافة اليوم الاثنين 11 مايو 2003 10/3/1424هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 43 : 09 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر