العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

ما هو مكشوف (محزن) يا أهلي! [ مقال لأبو ناصر ]

من أجمل ما قرأته في نقد حال الأهلي وهمومه .. بقلم على بن ناصر الشريف .. لن يكون نيبوشا في مأمن، ولا حتى الأهلي، بعد هذه الهزات المتتالية، وأقصد أن


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 03 - 2008, 03 : 05 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

جنح الليل will become famous soon enough

ما هو مكشوف (محزن) يا أهلي! [ مقال لأبو ناصر ] 




من أجمل ما قرأته في نقد حال الأهلي وهمومه ..

بقلم على بن ناصر الشريف


..


لن يكون نيبوشا في مأمن، ولا حتى الأهلي، بعد هذه الهزات المتتالية، وأقصد أن قراءات أهله ستكون انطباعية محضة، مليئة بالعاطفة، وبالتالي بعناقيد غضب كلامية، أعتقد أن نيبوشا والأهلي والإدارة يتوقعون انهيالها عليهم، وهذا أمر طبيعي، على إثر أهلي هذا العام غير الموفق في شكله ومضمونه الفني.

ـ ما يعني أن حتى (النقد) ـ وليس القراءة الانطباعية التي تمثل وجهة نظر الشخص بكافة تأثير عاطفته لن تقدم أو تؤخر في واقع الأهلي، بل ستأتي بمثابة الرثاء، والبكاء على الأطلال، وتبادل (كرة) ـ التقصير، كل سيحاول التخلص منها سريعا وسيقذف بها في منطقة طرف آخر كما جرت العادة، لينتهي الأمر على إقالة بيانو، وقد يلحق به كايو، فيما سيظل ملف نيبوشا مرتهنا للأخذ والرد حتى بدء الموسم الجديد.

ـ ووفق متابعتي هذا العام للأهلي، لم تقع إدارة النادي ولا الفريق ولا حتى نيبوشا تحت طائلة الصحافة، ولا تحت أقلام أنصاره، فقد تركوا المشهد يكبر ويكبر دون نقد حتى تمخض نيبوشا عن خيبة أمل لمدرجات الأهلي شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، أي أن إدارة أحمد المرزوقي لم (تعاني) من الصحافة، ولا من تدخلاتها، ولا من تسلطها كما تردد كل إدارة سبقت المرزوقي في قيادة دفة الأهلي، وهذه منحته هدوءا كبيرا ليعمل، ولكن النتائج أتت متواضعة.




ـ نيبوشا لو لم يكن يستدعي الصحافة بغطرسته لما اتجهت إليه، ولاعبو الأهلي لم يكونوا كبقية لاعبي الأندية الأخرى، وفيما لو فكرت إدارة الأهلي في الكشف عن تقرير من أجرى منهم حوارا، فلن تجد إلا عددا قليلا جدا، هذا يؤكد أن الأهلي هذه المرة بلا صحافة، وبلا أقلام مزعجة، ومع ذلك أتت النتائج وكأنها تطالب بالنقد وبشكل مكثف.

ـ أستثني حسين عبدالغني صحافيا، كونه ناب في الصحافة عن الأهلي وعن نيبوشا وبقية عناصر الفريق، ونعلم لماذا ومن هم على خلاف مع عبدالغني ليس كلاعب ولكن كشخص، كون جل ما قرأته من كلام انطباعي حول عبدالغني يصب في كونه لن يهنأ (بلا كروت)، فهو لاعب عصبي، ولكن لم أقرأ عن كونه ليس لاعبا فذا أو كبيرا أو نجما من العيار الثقيل، لكن هذه جعلت الصحافة تسلط على عبدالغني الضوء أكثر من الأهلي، إدارة ومدرب ولاعبين.

ـ لأنها وأقصد الصحافة الناقدة للأهلي مثلا لم تذكر عن وليد عبدر به أنه نقطة ضعف بل سببا مباشرا في هزة الدفاع، ولم تلامس استعراضات الثقفي، ولا نوم بيانو ووزنه الثقيل، ولا كون نيبوشا ينتصر لقرارات خاطئة يقرها ولا يتحمل مسؤوليتها كما حدث في مباراة الاتحاد بالزج بالخمسة إياهم، أي أن هذه الصحافة لم تثر ولاعب كعبدربه يتهجم على الجمهور، وهو يقدم فرص التسجيل للخصم بأكثر من طريقة يشكر عليها، ومع ذلك اكتفت هذه الصحافة، وهذه الأقلام بعدم (التدخل) وأنا ككاتب أحد من صمت كي لا نكون نحن من أزعج أنف نيبوشا وبالتالي لم يعمل.

ـ إذن فيما لو تم انتقاد إدارة النادي والكرة والمدرب واللاعبين الآن لن تجد من يقول دعونا يا صحافة وشأننا فأنتم السبب، وليس كافة التفاصيل السبب، أقول ذلك وأنا أتحدث عن الأهلي الذي بصحافة، وبجماهير، وبحشود تؤازره من الوريد إلى الوريد، فهو ليس ناد (راكد)، بل متحرك ومحرك بتراجعه تشعر أن الكرة السعودية تتوعك وتمرض.

ـ ومن كل ذلك لن أضيف اليوم للأهلي جديدا فيما لو قلت عن نيبوشا نقدا، أو قذفت الكرة في ملعب وجدي والمرزوقي وعبدربه وآخرين داخل القلعة، لذا أطالب بأن نرى أهلي مختلفا، أكثر تنظيما، ودون ضجيج، طالما صحافته (رفعت الراية البيضاء) دون أن تعلم لماذا، أو تفلسف أمرها في حالة أشبه بالتطبيع الكامل مع واقع نيبوشا وعناصره، وما يحدث في العلن، أما ما يحدث في الخفاء فأكذب لو قمت بالتنظير عنه كوني لست هناك، لست مع أحد ولا ضد أحد، وأبقى مع الأهلي (المعلن) ـ المكشوف، الذي أراه الآن وأحزن.. إلى اللقاء




رابط المقال





كيان الأهلى هو الأهم من أي شيء آخر ..
جنح الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 03 - 2008, 48 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الامبراطورK.S.A
 

الامبراطورK.S.A will become famous soon enough



الله يعطيك العافيه على النقل


وكلام واقعي من الكاتب علي الشريف





الامبراطورK.S.A غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

ما هو مكشوف (محزن) يا أهلي! [ مقال لأبو ناصر ]



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 46 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر