العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

أخبار الهلال من الصحف ليوم الخميس 5\3\1429هـ

[CENTER] اليوم في الدوري الممتاز الهلال يواجه الحزم والشباب يلاقي الاتفاق في أقوى المباريات كتب - طارق العبودي يواصل قطار الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم رحلته الطويلة، المثيرة، والصعبة ويصل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 03 - 2008, 24 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
روابط الاندية السعودية
رئيس رابطة الهلال
 

اسير ريوف will become famous soon enoughاسير ريوف will become famous soon enough

افتراضي أخبار الهلال من الصحف ليوم الخميس 5\3\1429هـ 


[CENTER]



اليوم في الدوري الممتاز
الهلال يواجه الحزم والشباب يلاقي الاتفاق في أقوى المباريات






كتب - طارق العبودي

يواصل قطار الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم رحلته الطويلة، المثيرة، والصعبة ويصل اليوم إلى محطته رقم 19 التي ستشهد إقامة 5 مباريات دفعة واحدة وجميعها مباريات مهمة وحاسمة ستخوضها الفرق بشعار الفوز ولاشيء غير الفوز مهما تباينت طموحاتها فلم يعد هناك أي مجال لمزيد من التفريط بالنقاط ولم يعد الوقت والوضع يسمحان بتعويض مسافات.

هذه المواجهات الخمس تشمل جميع فرق المسابقة باستثناء قطبي جدة الاتحاد والأهلي لمشاركتهما آسيوياً.

الحزم ×الهلال

مواجهة صعبة جداً لطرفيها رغم فوارق الإمكانات والطموح والتي تميل لمصلحة الهلال جملة وتفصيلاً.

تقام في ملاعب نادي الحزم في الرس بعد صلاة العشاء وينتظر أن تحفل بالقوة والإثارة والندية والحضور الجماهيري الكثيف فالحزم يرغب في إثبات وجوده وتأكيد قوته على أرضه والهلال صاحب ترسانة النجوم والجماهير يبحث عن مزيد من الانتصارات في طريقه لالتهام المزيد من البطولات.

للحزم صاحب الأرض 23 نقطة يحتل بها المركز الثامن وسيبحث بكل ما أوتي من قوة عن الفوز بحثا عن تحسين مركزه وبالتالي ضمان المشاركة في البطولة الجديدة (كأس الملك).

أما الهلال فيدخل المباراة بنشوة تحقيق كأس سمو ولي العهد قبل 6 أيام فقط ويحتل في الدوري المركز الثاني بـ 39 نقطة ويهمه الفوز ليقترب من المتصدر خصوصاً وأن لديه مباراتان مؤجلتان.



تاكيداً لما انفردت به«الجزيرة»:
نصف نهائي كأس الأمير فيصل بدون لاعبي المنتخب والنهائي بعد أوزبكستان بيوم!


تأكيداً لما انفردت به (الجزيرة) في الشهر الماضي، فقد تقرر إقامة نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بدون لاعبي المنتخب حيث سيقام نصف النهائي يومي السبت والأحد الموافق 14 و15 /3-1429هـ وهو الموعد الذي يسبق النهائي بيوم حيث يقام النهائي يوم الجمعة 20-3-1429هـ وبذلك لن يتمكن الدوليون من مشاركة أنديتهم وكانت الفرق الأربعة المتأهلة الشباب والهلال والأهلي والنصر قد اجتمعت أمس بمقر اتحاد الكرة حيث مثل النصر الأمير وليد بن بدر ومثل الهلال أحمد الخميس والأهلي اكتفى بخطاب حيث تمسكت الأندية الثلاثة بهذه المواعيد وكان الشباب الفريق الوحيد الذي اعترض على هذا الموعد وطالب تأجيل نصف النهائي والنهائي لأربعة أيام ليتمكن لاعبوه من المشاركة.



الإدارة تجدد تأكيداتها بإخلاء مسؤولية النادي من أي تصرفات جماهيرية قد تحدث
الهلال أنهى استعداداته للحزم وغادر براً بكامل نجومه




كتب - طارق العبودي

أنهى فريق الهلال الكروي استعداداته لمواجهة الحزم مساء اليوم في الرس من خلال المران الأخير (المغلق) الذي جرت أحداثه عصر أمس في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي وفيه ركز المدرب أولاريو على النواحي اللياقية الخفيفة مع مناورة غلب عليها الجانب الترفيهي قبل أن يخصص جزءاً يسيراً من وقت الحصة التدريبية للأمور الفنية التي ينوي تطبيقها في مباراة الليلة.

وقد غادر الفريق الأزرق بعد مغرب أمس عن طريق البر بكامل نجومه يتقدمهم الدوليون الستة بمن فيهم محمد الشلهوب والثلاثي الأجنبي في إشارة إلى الاهتمام الإداري والفني الكبيرين بالمباراة كون الفوز بنقاطها يعزز آمال الفريق في انتزاع لقب البطولة، حيث ينتظر ووفقاً لما سارت عليه التدريبات الماضية أن يبدأ أولاريو بذات التشكيل الذي لعب به نهائي كأس سمو ولي العهد.

وسيلحق رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ونائبه المهندس عبدالرحمن النمر والمشرف الإداري على فريق كرة القدم حسن القحطاني بالفريق بعد ظهر اليوم.

من جهة ثانية أدى الفريق الأولمبي الهلالي بعد مغرب أمس مرانه الاعتيادي استعداداً لملاقاة الشباب يوم الأحد المقبل في آخر مباريات المجموعة الثانية في كأس الأمير فيصل وهي المباراة التي تكمن أهميتها فقط في تحديد بطل المجموعة ووصيفه بعد أن حسم الفريقان أمر تأهلهما إلى نصف النهائي مبكراً.

وسيفتقد الفريق الهلالي في مباراة الأحد إلى خدمات 4 من عناصره الأساسية وهم: بدر الخراشي وسعد الذياب وبدر الدعيع وصالح الدوسري لإيقافهم بالبطاقات الصفراء.




رئيس ومدرب الهلال يتفقان على صعوبة مباراة الليلة.. ويؤكدان العزم على انتزاع نقاطها..
محمد بن فيصل: ثقتي في نجوم الزعيم لاحدود لها.. وكنا نتمنى أن تحتفل جماهيرنا في (ملعب كبير)




كتب - طارق العبودي

أبدى سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل ثقته الكبيرة في قدرة نجوم الفريق الكروي الأول على انتزاع نقاط مواجهة الحزم والعودة بها من الرس إلى الرياض، وبالتالي التمسك بماتبقى من آمال في المنافسة على بطولة الدوري.

ووصف سموه مباراة الليلة بالقوية والصعبة وقال: جميع المباريات التي لعبناها أو سنلعبها تعتبر صعبة جداً وخصوصاً مباراة اليوم لأنها أمام فريق قوي ومحترم وتأتي بعد أقل من أسبوع من تتويج فريقنا بكأس سمو ولي العهد.. لكن بإذن الله تعالى سيفوز الفريق الهلالي ويظفر بالنقاط لأنه يمتلك طاقماً متكاملاً من النجوم القادرين على التعامل مع جميع الفرق مهما كانت صعوبتها.

وأضاف: الفريق أدى تدريباته في الأيام الماضية بروح معنوية عالية مدعومة بالحماس الكبير وكل هم اللاعبين هو حصد مزيد من النقاط ومواصلة المنافسة بقوة على انتزاع اللقب الذي لايقل أهمية عن كأس سمو ولي العهد.

وختم سموه حديثه بقوله: كنا حريصين جداً أن تقام هذه المباراة في بريدة بدلاً من الرس بل وكنا نتمنى ذلك من أجل جماهير الزعيم الوفية التي ستزحف بأعداد كبيرة لمؤازرة الفريق من جهة وللاحتفال مع النجوم بأولى بطولات الموسم وحتى لاتتكرر أحداث الموسم الماضي.

* أولاريو: طوينا صفحة الكأس ومازلت عند قولي:

- من جانبه أكد الروماني كوزمين أولاريو مدرب الفريق الكروي الهلالي أنه طوى صفحة كأس ولي العهد وفتح بتركيز شديد صفحات التعامل مع ماتبقى من منافسات بطولتي الدوري وكأس الأمير فيصل بن فهد.

وقال: اجتمعت باللاعبين أكثر من مرة منذ نهاية مباراتنا أمام الاتفاق وأوضحت لهم أن كأس ولي العهد بطولة مستقلة، وقد حققناها جميعاً بجدارة واستحقاق وأن عليكم الآن نسيانها وكأن شيئاً لم يحدث من أجل التحضير جيداً للمباريات المتبقية في الدوري التي سنخوض اليوم إحداها، وهي بالمناسبة (الحديث لأولاريو): مباراة صعبة جداً جداً بل هي منعطف مهم لأن الفوز بنقاطها سيمنح فريقنا فرصة الاستمرار في المنافسة وتعزيز حظوظه والخسارة ستضعف آماله كثيراً.

وامتدح مدرب الهلال تعاون وتجاوب اللاعبين معه مشدداً على أن هذا الأمر سهل مهمته كثيراً.

وأنهى حديثه بقوله: سبق وأن قلت بعد نهائي الكأس إنني قدت الفريق لانتزاع البطولة رقم 46 في تاريخه وسأسعى بكل قوة لزيادة غلته من البطولات إلى الرقم 50 تزامناً مع مرور 50 عاماً على تأسيس النادي، وأنا اليوم أكرر ماقلته وسأحاول أن أنفذ هذا الكلام عملياً خصوصاً وأن لدي فريق لايضاهى ويتمنى قيادته جميع المدربين مهما كان حجمهم أو تاريخهم.



الصربي كوسوفتش يلعب للهلال


كتب - فهد العصيمي

أنهى الفريق الهلالي لكرة الطائرة مساء أمس التوقيع مع اللاعب الصربي (إيجور كوسوفتش) كلاعب محترف غير سعودي وذلك ضمن استعدادات الفريق للبطولة الخليجية والمقامة في مملكة البحرين أواخر الشهر الحالي.

هذا وقد عبر المشرف على كرة الطائرة بالنادي الأستاذ فهد الحريش شكره للإدارة الهلالية على الدعم اللا محدود لكرة الطائرة الهلالية وأيضاً وجه شكره للداعم الأول لكرة الطائرة بالنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز كما تمنى أن يكون اللاعب إضافة فنية للفريق لكي يبقى الفريق زعيماً كما هي عاداته.



للكشف على إصابته
الصويلح يغادر إلى إيطاليا




كتب - فهد العصيمي

غادر في ساعة متأخرة من مساء أمس المهاجم الهلالي الشاب أحمد الصويلح إلى إيطاليا وذلك لعمل استشارة في أحد المراكز المتخصصة في الإصابات الرياضية لإصابته ومدى حاجتها لتدخل جراحي من عدم ذلك وكان في رفقته إداري الفريق الأول الأستاذ خالد أبو نيان.

وكان الصويلح قد تعرض لإصابة في معسكر المنتخب السعودي الأولمبي إبان استعدادات المنتخب للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد بكين 2008م قبل حوالي أربعة أشهر وكان قد تعافى وشارك في مباراة فريقه الأولمبي أمام القادسية ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ولكنه طلب التبديل بعد 15 دقيقة شارك فيها وأحرز هدفين خشية تفاقم الإصابة لشعوره بآلام في موقع الإصابة السابقة.





نجم الهلال ياسر القحطاني:
الحزم صعب وسنلعب مباراة كؤوس أمامه



كتب - فهد العصيمي

أكد قائد المنتخب السعودي ونجم الهلال اللاعب ياسر القحطاني على أهمية اللقاء الذي سيجمعهم بفريق الحزم دورياً في مدينة الرس وقال: المباراة بالنسبة لنا منعطف مهم في مشوار الفريق في الدوري وهي مباراة صعبة واصفاً الفريق الحزماوي بالفريق الصعب حتى ولو كان خارج أرضه حيث إن فريق الحزم يعتبر من الفرق التي تقدم مستوى جيداً والكل شاهد مباراتنا معهم في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد والتي كانت في الرياض ولم نستطع حسمها إلا في الأشواط الإضافية ولكنه أكد أنهم كلاعبين وجهاز فني سوف يدخلون المباراة على أنها مباراة كؤوس والفريق جاهز، وعن إن كان تحقيق كأس ولي العهد سيصيب اللاعبين بالتراخي ذكر القحطاني أنهم نسوا التتويج بالكأس والآن هم مشغولون بالدوري والذي تمثل كل مباراة فيه نهائياً، وأكد أنهم سيحسبون للحزم ألف حساب وطالب جماهير فريقه بالمؤازرة لأنها هي من يقودهم إلى الانتصارات وقال: هي لا تحتاج دعوة ولكن نحن كلاعبين يهمنا وجودها لأنها هي الدافع لنا لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات وفي سؤال عن مدى تأثير ما حدث من قبل محمد الدعيع ومحمد الشلهوب بعد نهائي كأس ولي العهد حيث قرر الأول الاعتزال والثاني طلب راحة ذكر القحطاني أنهم من نجوم الفريق ولا يمكن لنا كلاعبين أصلاً أن نقبل ذلك ولكن هم الآن معنا وهذا هو المهم ولن يكون له تأثير لأننا كلاعبين نسينا ما فات ونفكر في القادم من المباريات وتمنى في ختام حديثه التوفيق في باقي اللقاءات لكي نسعد جماهير الزعيم التي هي وقودنا في الملعب.



الأحمد مؤكداً صعوبة المباراة:
نسينا كأس ولي العهد وسنسعد جماهيرنا


كتب - فهد العصيمي

ذكر مدير الكرة بنادي الهلال الأستاذ منصور الأحمد أن جميع اللاعبين جاهزون لمواصلة الانتصارات وتحقيق متطلبات الجماهير الهلالية حيث قال نحن الآن نسينا كأس ولي العهد وبدأنا في الدوري الذي تمثل كل مباراة فيه متبقية لنا مباراة نهائية فجميع نجوم الزعيم (جاهزون) وتحت تصرف المدير الفني للفريق وعن مباراة الحزم ذكر الأستاذ منصور أن فريق الحزم من الفرق القوية والتي تلعب كرة قوية ولكن نحن على ثقة بنجوم الفريق متى ما كان التوفيق معنا فلن يقف أحد في وجهة الزعيم فنحن أعددنا العدة لهذه المباراة ويبقى التوفيق بيد الله عز وجل وإن شاء الله نواصل الانتصارات ونسعد كل الجماهير الهلالية وتمنى الأحمد أن يكون الفوز من نصيب فريقه وإن شاء الله يحقق الفريق الثلاث نقاط لمواصلة المنافسة على بطولة الدوري.


تابع جانباً من التمرين وأشاد بالمشرف العام الجديد..
رئيس الهلال يجتمع بلاعبي (الشبح) ويعد كل منهم بـ 35 ألفاً في حال المحافظة على الخليجية والدوري



كتب - طارق العبودي

اجتمع سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل مساء أمس بأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة وتحدث معهم طويلاً حول وضع الفريق واستعداداته للمرحلة المقبلة التي ستبدأ بمواجهة حاسمة وقوية الجمعة أمام الأهلي في الرياض قبل أن تتواصل الاستعدادات للبطولة الخليجية التي يحمل الهلال لقبها مرتين متتاليتين.

وقد أثنى سموه على المستويات الفنية والأخلاقية التي يتمتع بها نجوم الفريق وأشاد كثيراً بالمشرف العام الجديد النجم الدولي السابق فهد الحريشي مطالباً جميع أعضاء الفريق بالتعاون معه.

وفي نهاية الاجتماع وعد الأمير محمد بن فيصل أعضاء فريق الكرة الطائرة بتقديم مكافآت مجزية منه شخصياً تصل إلى 20.000 ريال لكل لاعب في حال تحقيق بطولة الخليج و15.000 ريال في حال مواصلة احتكار بطولة الدوري.


على قنواتart سبورت «7»
نقل حصري واستثنائي لمواجهة الحزم والهلال



تقدم قنوات art سبورت اليوم الخميس تغطية استثنائية لمباريات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم والذي تمتلك شبكة راديو وتلفزيون العرب art حقوقه بشكل رئيسي، حيث ستنفرد اليوم الخميس عند الساعة السابعة والنصف مساء عبر قناة سبورت (7) بنقل أقوي مواجهات الأسبوع والتي يترقبها الشارع السعودي نظراً لتأثيرها علي مسيرة الدوري السعودي وصدارته وهي مواجهة الحزم والهلال التي ستنقل (حصرياً) من إستاد الحزم بالرس وسيصاحبها استديو تحليلي يقدمه رجاء الله السلمي ويستضيف من خلاله المدرب خالد الشنيف والإعلامي صالح الحمادي، وفي أرض الميدان سيتواجد المراسلان عبدالرحمن الدحيم وعبدالعزيز الجميعة، وسيعلق علي المباراة عبر القناة الصوتية الأولي عيسي الحربين وعلي القناة الصوتية الثانية رؤوف خليف.



المالك يتكفل بالرابطة


كتب - فهد السبيعي

تكفل عضو شرف نادي الهلال الأستاذ حمد المالك بدعم رابطة جمهور النادي من خلال تسهيل تنقلات الجماهير الهلالية من مناطق القصيم وبعض الشعارات والأعلام، وذلك في المباراة الهامة التي ستجمع الهلال بنظيره الحزم مساء اليوم في الرس ضمن مباريات الدوري الممتاز.








الدوري الممتاز يدخل جولته ال "19" اليوم ..
الحزم.. خطوة الهلال الأولى نحو انتزاع الصدارة.. والنصر أمل نجران




كتب - صالح محمد الجهني:
تلعب اليوم خمس مباريات في إطار مواجهات الجولة التاسعة عشرة للدوري تجمع الأولى بين الحزم والهلال بمحافظة الرس وتجمع الثانية بين الشباب والاتفاق بالرياض والثالثة بين نجران والنصر بنجران فيما ستجمع الرابعة بين الطائي والوحدة بحائل والخامسة بين القادسية والوطني بالدمام.. وكان الاتحاد والأهلي قد لعبا مباراتهما في هذه الجولة في لقاء مقدم انتهى بفور الاتحاد بهدف دون مقابل.

الحزم * الهلال

يخوض الهلال مساء اليوم واحدة من خمس مباريات تبقت له قبل محطة الدوري الأخيرة وستكون المواجهة أمام الحزم على ملعبه وسط محافظة الرس وبين جماهيره.. والأزرق يدرك أن الفوز في المباريات المتبقية ستعني تتويجه باللقب بغض النظر عن النتائج الأخرى عليه لا بد أن يخرج من مباراة اليوم بنقاط جديدة تحفظ حظوظه بالمنافسة في المقابل فإن فريق الحزم الذي أمن موقفه في وقت مبكر وبات في عمق المنطقة الدافئة يشعر الآن أن طموحه التالي يجب أن يكون البحث عن مركز أفضل كون رصيده الحالي يؤهله للمنافسة على المركز الرابع شريطة عدم التفريط بنقاط مبارياته القادمة وبالطبع بدأ من مباراة اليوم.. وقد يجد فريق الحزم في ظروف خصمه الذي يتحتم عليه الفوز الفرصة لتحقيق فوز سابع يحلق معه بعيداً عن المركزين السابع والثامن الذي حصر داخلهما في الموسمين الأخيرين لكن نجوم الهلال الذين يدخلون مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة جدا بعد فوزهم بكأس ولي العهد يدركون أن لقب الدوري يتطلب مزيداً من الجهد وأيضاً التعامل مع المباراة بحذر وبعيداً عن الثقة المفرطة فالمشوار نحو اللقب الغالي لا يزال طويلاً وشاقاً ولا مجال لاى تفريط.. لقاء الدور الأول انتهى بفوز الهلال بهدفين دون مقابل سجهلهما ياسر القحطاني ومحمد العنبر.. يدير اللقاء الحكم ظافر أبو زندة ويساعده يوسف ميرزا وعدنان بطيح.



طرح 2800تذكرة للقاء الحزم والهلال وتواجد أمني مكثف


الرس - سليمان الخليفة:
تمخض الاجتماع الذي عُقد في مقر شرطة الرس ظهر أمس الثلاثاء لمدة ساعتين بحضور نائب شرطة منطقة القصيم عبدالقادر طلحة ومدير شرطة الرس العقيد صالح بن سليمان الخليفة ومدير مرور الرس الرائد صالح بن محمد العواجي ومندوب من الدوريات الأمنية ومدير مكتب رعاية الشباب بالرس إبراهيم بن محمد الونين ومدير الملعب محمد بن علي الصائغ ورئيس نادي الحزم علي بن حسين العايد وتمحور الاجتماع حول الضبط الأمني في ملعب الحزم في لقاء الهلال والحزم تقرر تواجد أكثر من (300) فرد من بين ضباط وأفراد حيث سيتولى الأمن الملعب صباح اليوم واتفق الحضور على طرح 2800تذكرة فقط وهي سعة الملعب منها (100) تذكرة منصة واتفق الحضور على طرح التذاكر صباح يوم الخميس من الساعة العاشرة ودخول الجماهير الحزماوية من البوابة الشمالية بلون التذكرة الصفراء والجماهير الهلالية من البوابة الجنوبية بلون التذكرة الزرقاء، وقد صرح المتحدث الرسمي لشرطة القصيم الرائد فهد الهبدان بأنه تم تشكيل لجان عمل من الشرطة وقوات المهمات والواجبات والدوريات الأمنية والمرور لضمان انسيابية الدخول والخروج إلى الملعب كما سيتم زرع رجال أمن داخل المدرجات لضبط أي سلبية تؤثر على سير المباراة وفي نهاية تصريحه طالب الهبدان الجماهير الرياضية بالانضباط.



على الكاش

@كل ما تنفست لجنة الاحتراف الصعداء في حل بعض المشاكل العالقة واجهتها مشكلة جديدة ولعل ازدواجية توقيع عبدالملك الخيبري للشباب والنصر إحدى هذه المشاكل والسبب عدم وضوح الأنظمة واللوائح التي لا بد أن ينجلي الغموض عنها!
@ترى من يتحمل مسؤولية أي مشكلة (لا قدر الله) قد تحدث اليوم في مواجهة الحزم والهلال بسبب صغر الملعب وعدم السيطرة على الوضع أمنياً.. اتحاد الكرة برفضه نقل المباراة أم مكتب رعاية الشباب بالرس أم رجال الأمن؟




@ لم يفكر محمد الدعيع جيداً بالموعد المناسب لإعلان الاعتزال خاصة أنه يرتبط بعقد احتراف لم ينته لذلك لم تتفاعل معه الجماهير وكذلك الإعلام، وهذا يكشف بجلاء عدم فهم بعض اللاعبين للاحتراف ومتى يقرر الاعتزال إذا كان مرتبطاً بعقد؟

@ مشكلة الوسط الرياضي أنه لا يتصدى لمشاكله قبل أن تستفحل لذلك يأتي التدخل متأخراً ولكن دون أن ينال المخطئ جزاءه.

@ ترى من أوصل مشاكل بعض الأندية السعودية إلى أروقة (الفيفا).. لماذا لم يتم حسمها قبل أن تذهب خارج الحدود ثم هل يعطينا ذلك درساً وبالتالي منع أي ناد من التعاقد وجلب لاعبين أجانب ومحليين ما لم يكن ملتزماً بتسديد جميع المطالبات المالية!

@ لقي اختيار أحمد مسعود رئيساً للجنة المشكلة بقرار من الرئيس العام لتقصي مشاكل نادي الاتحاد المالية ارتياحاً كبيراً من عشاق العميد خاصة أن المسعود عرف بشفافيته وعشقه للعميد وحرصه على مصالحه والتفافه أعضاء الشرف!


اللجنة الفنية تثبت مواعيد نصف نهائي كأس الأمير فيصل

كتب - عبدالله الشعلان:
رفضت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها الذي أقيم أمس بحضور مندوبي الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الأهلي والشباب والهلال والنصر الطلب المقدم من ناديي الشباب والأهلي بتأجيل لقاءاتهما وتم الابقاء على نفس المواعيد السابقة.


الهلال يوقع رسمياً مع الصربي إيجور لدعم الطائرة بالخليجية

الدمام - مرشد الخالدي:
أنهى الأستاذ فهد الحريشي المشرف العام على الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال المفاوضات الدولية التي تمت طوال اليومين الماضيين مع اللاعب الصربي إيجور كوسوفتش للتوقيع معه بنظام الإعارة لدعم صفوف الفريق الهلالي في مشاركته الخارجية بالبطولة الخليجية التي ستقام في مملكة البحرين ابتداء من يوم السبت بعد القادم. وتقرر أن يصل اللاعب الصربي إيجور كوسوفتش إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم أو غداً تمهيداً لدخوله في تدريبات الفريق الهلالي.

العارضة الثالثة
كلام الليل.. أو ليل الكلام






فهد الروقي
ليس للعنوان عنوان حالم يعتد به في ليال السمر الشتوية حول (سمر) برفقة صحبة خيرة او بصحبة رفقة خيرة وليس له رابط بأماسي الشعر الجميل الذي حول غالبه الى (ولائم شعير) حين أفتى به من ليس من أهله.
وليس فيه علاقة بأحاديث الوجد وبوح العشاق بل هو (تحوير) للمثل الدارج وتكملته (... يمحوه النهار) والباعث له في هذه الآونة كثير من قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم التي يهدف مقررها الى (تسكين) مرحلة غضب ب(كبسولة) مخدر وبمجرد ان تهدأ الأوضاع تعود الأمور الى طبيعتها السابقة وللمثال فقط على ذلك وإلا هناك المزيد المزيد.

فريق الخليج من (سيهات) يمتلك ملعبا مشابه لكل ملاعب الأندية ومع ذلك اجبر على خوض مبارياته في الممتاز على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

في حين يخوض (الحزم) من الرس مبارياته على ملعبه غير المؤهل لاستيعاب الجماهير وغير الصالح لأداء المباريات مع العلم ان هناك ملعباً لا يبعد عن مقر النادي اكثر من ثلاثة كيلو مترات.

وهذا المعيار المزدوج لم اجد له مبررا اطلاقا وانصحكم بعدم البحث فلن تستطيعوا وربما (يجنح) بعضكم فيدخل في المحظور الشرعي او المناطق المحمية.

وفي العام الماضي اصبح الملعب (مرتعا) خصبا للخروج عن النص في مواجهة الهلال مع الحزم وبعيدا عن الجدل (البيزنطي) حول ماهية المشاغبين في ملعب (المشاغبين).

وهذا المساء يلعب (الهلال) الطرف الآخر من معادلة العام الفارط وأظن ظن جازم ان الأحوال ستبقى على ماهي عليه دون حراك وكيف نرجوه ممن لا يستطيع الوقوف فقط.


(ثقافة زرقاء مخيفة)

لا يمكن ان يفصل بين الكرة وأحوالها الثلاث حتى لو حاولوا عبثا وإن احضر افضل من يجيد الفصل بمن في ذلك (المفخرة) الدكتور الربيعة الا ان عشاق الهلال وربما بعض صناع قراره يفصلون فالفوز حدث عابر او نهاية المنطق وإحراز المنجز الوضع الواجب حدوثه والتعادل بأي رقم حتى ولو باختراع العرب يعتبر فاتحة مشاكل ربما لا تنتهي الا بمنجز وإلا فالويل والثبور لمن تسبب فيه والخسارة (أواه) من الخسارة حينها توقع مالا يتوقع ولن ازيد في ذلك حتى لا يغضب احبتي، ومن الواجب حتى يكون الفريق في نظرهم في وضعه الطبيعي ان يفوز بكل البطولات والمخيف في هذه (الثقافة) رغم سموها ان تتعاظم في نفوس النشء حتى تفقد المنجزات القادمة مع توالي السنون قيمتها وخاصية فرحها الممتع.






5 مواجهات في الجولة 19 من الدوري الممتاز
الزعيم يعلن الحزم..والشباب بحاجة الاتفاق


إعداد: محمد العسيري
تقترب منافسات الدوري السعودي الممتاز من مراحلها الأخيرة مراحل الحسم وإعلان هوية الفريق البطل والفرق التي ستحظى بشرف المشاركة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين عندما تقام اليوم منافسات الجولة التاسعة عشرة على بعد أربع جولات من النهاية وذلك بخمس مواجهات هامة ستكون على النحو التالي:ـ
الحزم × الهلال
فعلى ملعب نادي الحزم بالرس يلتقي الحزم والهلال في لقاء هام للغاية لكلا طرفيه فالمضيف يريد أن يكون من أصحاب المراكز الستة الأولى والضيف يأمل في تقليص الفارق بينه وبين المتصدر والاستفادة من تعثره. فالحزم يخوض اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 23 نقطة عقب تعادله في الجولة الماضية أمام الشباب ويفكر الفريق الحزماوي في اقتحام المراكز الستة الأولى التي تؤهله للمشاركة في المسابقة الجديدة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين و يعتمد مدربه التونسي عمار السويح على اللعب بطريقة 4/4/2 حيث يتواجد منصور النجعي في المرمى وأمامه سعود الخيبري ووليد المطيري على الطرف و العماني سعيد الشون بجوار يوسف رشيد في قلب الدفاع وفي الوسط يتواجد يحيى مجرشي ومازن الفرج في المحور وأحمد مناور وجودين أترام عبر الأطراف والمساندة الهجومية فيما يتواجد الثنائي صفوان المولد و فهد الرشيدي في الأمام ويتبع الحزم أسلوب فتح اللعب عبر الأطراف والمساندة الفعالة من قبل لاعبي الوسط لخط المقدمة مع إغلاق جميع المنافذ الخلفية.فيما يخوض الهلال اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 39 نقطة بعدما تعثر بالتعادل مع القادسية في الجولة السابقة ويسعى الهلال إلى مواصلة مشوار مطاردته للاتحاد وعدم التعثر مرة أخرى والاستفادة من تعثر الاتحاد أمام الوحدة وتقليص الفارق بينه وبين العميد والهلال يعيش هذه الأيام أفراحاً عارمة عقب تتويجه بالبطولة الأولى لهذا الموسم كأس ولي العهد ويتمنى الهلاليون أن تتواصل أفراحهم وأن لايتوقف فريقهم عند مركز الوصافة والفرصة الهلالية مواتية لتحقيق لقب الدوري خصوصاً بعد التعثر الاتحادي ويعتمد مدرب الهلال الروماني كوزمين على اللعب بأسلوب 4 / 5 / 1 بتواجد الدعيع في المرمى والرباعي خالد العنقري أو مسفر القحطاني و عبد العزيز الخثران و الدولي الجديد ماجد المرشدي و تفاريس في خط الظهر حيث يتواجد الخثران و العنقري أو القحطاني على الأطراف فيما يتفرغ المرشدي و تفاريس لمتوسطي الدفاع أما في المنتصف فيتواجد خالد عزيز و عمر الغامدي في المحور و طارق التائب و أحمد الفريدي وفهد المبارك في حال عدم مشاركة الشلهوب الباحث عن فترة راحة على الأطراف ومساندة الهجوم وصناعة اللعب وفي المقدمة يتواجد ياسر القحطاني المزعج بتحركاته وتمركزه الجيد و يعتمد الهلال على التحرك الجماعي والايجابي للاعبيه وفتح اللعب عبر الأطراف والمساندة القوية من قبل لاعبي الوسط للمهاجم القحطاني الذي يفتح بتحركاته الجيدة والمفيدة المساحات أمام زملائه لاعبي الوسط وربما يغير كوزمين من أسلوبه ويشرك ليلو مهاجماً بجوار القحطاني على حساب أحد لاعبي خط الوسط حتى يزيد من الكثافة الهجومية.



اجتماع في الرس لتنسيق دخول الجماهير وتجنب الفوضى
الهلال يواجه الحزم بتشكيلة الاتفاق وكوزمين يفكر بالشباب



انس الخميس- الرياض ,عبد الله الشارخ -الرس
طالب مدرب الهلال الروماني كوزمين اللاعبين بالتركيز في لقاء اليوم أمام الحزم في الجولة آل 19 للدوري السعودي لدوري النقاط ونسيان نهائي كاس ولي العهد التي حققها الفريق الأسبوع الماضي أمام الاتفاق وتمثل مباراة الحزم منعطفا هاما في مسيرة الفريق من اجل مواصلة المنافسة على تحقيق اللقب. وركز الهلال في تدريباته الماضية على زيادة الجرعات اللياقية بعد المجهود الكبير الذي بذل في النهائي وراقب الجهاز الفني مباريات الحزم عن طريق الفيديو ومن المتوقع ان يشارك الفريق بنفس القائمة التي دخل بها مباراة الاتفاق. من جهة أخرى يعكف الجهاز الفني على إيجاد البدلاء بعد انضمام خالد عزيز وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني واحمد الفريدي وماجد المرشدي الى قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة أوزبكستان في تصفيات كاس العالم التمهيدية .
وسيبدأ بعد فراغه من لقاء الحزم الاعداد لمواجهة الشباب يوم الاحد في بطولة كاس الأمير فيصل بن فهد وهي المباراة الأخيرة في المجموعة الثانية ويطمح الفريق لكسبها حتى يضمن صدارة المجموعة ويلعب دور الاربعة على ارضه فيما يواصل عبدالله الزوري ومحمد نامي علاجهما تمهيدا لعودتهما في المباريات المقبلة بعد زوال الإصابات التي لحقت بهما.
من جانب آخر اشارت المصادر الى رغبة الادارة في بقاء اللاعبين الاجانب في الموسم المقبل حيث طالب الكثيرون باستمرار المدافع البرازيلي تفاريس للموسم الخامس و الليبي طارق التائب فيما تأكد عدم استمرار الانجولي ليلو. وفي شان متصل عقد اجتماع في مقر نادي الحزم بالرس ضم نائب مدير شرطة القصيم اللواء عبدالقادر طلحة ومدير شرطة الرس العقيد صالح الخليفة ومدير مرور الرس الرائد صالح العواجي وتمت مناقشة آلية دخول الجماهير وتوقيت ذلك تفاديا لما حصل خلال العام الماضي عندما احدثت الجماهير الهلالية فوضى في الملعب عقب خسارة فريقها امام الحزم. وأكد رئيس نادي الحزم على العايد بأن كل التجهيزات والامكانيات موجودة وشدد على أن النادي استنفر جهوده للمباراة التي ستشهد حضورا جماهيرا كثيفا وطالب كل الجماهير بالالتزام بالمداخل الخاصة بها عبر البوابتين الشمالية والشرقية.






اليوم في الجولة 19 للدوري الممتاز
الهلال المنتشي يحشد أسلحته أمام الحزم لمواصلة المنافسة على اللقب



الرس: محمد الريس

يلتقي فريقا الحزم والهلال مساء اليوم على أرض ملعب نادي الحزم بالرس ضمن الجولة الـ 19 للدوري الممتاز لكرة القدم.
ويسعى الهلال إلى تحقيق النقاط الـ 3 لمواصلة مشوار منافسة متصدر الترتيب الاتحاد على لقب الدوري، بعد تحقيقه لقب كأس ولي العهد، حيث يملك 39 نقطة.
وسيعمد مدرب الهلال، الروماني أولاريو كوزمين لاستثمار الروح المعنوية العالية بعد تحقيق الفريق لكأس ولي العهد الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يدخل اللقاء بأسلوب هجومي بحت لضمان النقاط الـ 3 بوجود الأسلحة الهجومية الضاربة التي يقودها ياسر القحطاني وسط مساندة ثلاثية قوية من الليبي طارق التايب ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي، مع تقدم ظهيري الجنب خالد العنقري من اليمين وعبدالعزيز الخثران من اليسار لمساندة الهجمة، مع إغلاق المنافذ الخلفية بمحوري الارتكاز خالد عزيز وعمر الغامدي وثنائي خط الدفاع ماجد المرشدي والبرازيلي تفاريس.
ويملك كوزمين عددا من الأوراق الرابحة للدفع بها وقت الحاجة كبدر الخراشي والكونجولي ليلو مبيلي وسعد الذياب وفهد سرور.
في الجانب الآخر، يدخل الحزم وهو في وضع مطمئن، بعد أن تأكد بقاؤه في الدوري للموسم الرابع على التوالي، ويبحث عن الفوز للعب في مسابقة كأس خادم الحرمين.
وسيلجأ مدرب الحزم التونسي عمار السويح إلى اللعب بأسلوب متوزان لمواجهة الهجوم الهلالي المتوقع، بالاعتماد على رباعي خط الدفاع العماني سعيد شوان وذياب مجرشي ووليد الطايع وسعود الخيبري، وأمامهم رباعي خط الوسط ماجد المرحوم وأحمد المناور وفؤاد المطيري ويحيى مجرشي، في الوقت الذي سيستفيد فيه من سرعة ثنائي خط المقدمة الغاني أترام والكويتي فهد الرشيدي لاستثمار الكرات المرتدة.
يذكر أن آخر لقاء جمع الفريقين كان قد انتهى بفوز الهلال 2/1 ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ولي العهد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، كما كسب الهلال لقاء الدور الأول 2/صفر.



طالب زملاءه بنسيان فرحة الفوز بالكأس
الدعيع : الدوري في ملعبنا والبداية من الحزم



الرياض: عبد الله الفراج

شدد قائد الهلال محمد الدعيع على أهمية اللقاء الدوري الذي يجمع فريقه بالحزم اليوم نظرا لقوة الخصم خصوصا وهو يلعب بملعبه.
وعاد الدعيع بذاكرته إلى مباراة الفريقين في كأس ولي العهد والتي كانت ماراثونية امتدت إلى أشواط إضافية بملعب الملك فهد الدولي قبل أن يتمكن الهلال من حسمها بصعوبة بالغة.
وعن قدرة الهلال على تجاوز تلك العقبة خاصة بعد البطولة الزرقاء قال الدعيع (لاعبو الهلال يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم, ويعرفون أن الدوري ما زال في الملعب ولكي يكون الهلال في المنافسة على اللقب فعليه الفوز في المباريات الـ 5 المتبقية لنا, ولذا علينا أن نلعب بشعار مباريات الكؤوس كما كنا في الأيام الماضية).
وأضاف الدعيع (تعاهدنا مع الإدارة ومع الجهاز الفني, على مواصلة المشوار الكروي الرفيع, وهذا يعني عدم التخلي عن النتيجة التي نريدها بأي حال من الأحوال حتى لو كان على حساب المستوى). وأكد الدعيع أن الحالة المعنوية لفريقه ستزيد من قوة الهلال في اللقاء, مطالباً زملاءه بنسيان فرحة الفوز بكأس ولي العهد.



النصر يلاقي الشباب والهلال يواجه الوحدة
6 مواجهات تشعل الجولة الـ15 لدوري الناشئين اليوم



أبها: ياسر الأحمري

تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الـ 15 لدوري ناشئي الممتاز، بـ 6 مباريات قوية تشتد فيها المنافسة للتمسك بمراكز المقدمة والابتعاد عن مراكز المؤخرة.


الهلال × الوحدة

ويحل الوحدة ضيفا على الهلال، ويسعى أصحاب الأرض لضمان نقاط المباراة الـ 3 للتمسك بالصدارة التي يحتلونها الآن برصيد 34 نقطة حيث يتميز بقوة الهجوم وصلابة الدفاع بعد أن سجل لاعبوه 29 هدفا ودخل مرماه 6 أهداف فقط، في حين يسعى الوحدة لمحاولة مجاراة الفريق الهلالي والابتعاد عن المؤخرة حيث يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة بعد أن تلقى 9 خسائر.







كوزمين يعتمد الترفيه للحزم ويستدعي 20 لاعبا
ياسر الشهري - الرياض

غادرت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال إلى مدينة الرس بالقصيم في الساعة السادسة من مساء أمس عن طريق البر لخوض لقاء مثير أمام فريق الحزم ضمن الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ..
وكان الفريق قبل مغادرته قد أجرى تدريبه الأخير عصرا واشتمل على النواحي اللياقية أعقبه مدرب الفريق بمناورة ترفيهية لعدم إرهاق اللاعبين الذين يعيشون روحا معنوية عالية في أعقاب تتويجهم بكأس ولي العهد مؤخرا.
هذا وقد استدعى مدرب الفريق 20 لاعبا لتمثيل الفريق في لقاء الليلة وضمت القائمة كلا من : محمد الدعيع وفهد الشمري وماجد المرشدي وخالد العنقري ومسفر القحطاني وسعد الذياب ومارسيليو تفاريس وعبدالعزيز الهليل وعبدالعزيز الخثران وعمر الغامدي وعبداللطيف الغنام وخالد عزيز وسلمان المؤشر ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي وفهد المبارك وطارق التائب وليلو مبيلي وبدر الخراشي وياسر القحطاني.




أكد ثقته باللاعبين .. رئيس الهلال
لهذا السبب طلبنا نقل المباراة إلى بريده والمعنويات عالية


ياسر الشهري – الرياض


الأمير محمد بن فيصل

أعلن رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل عن جاهزية لاعبي الفريق لخوض مواجهة الليلة أمام الحزم مشيرا إلى انه يثق باللاعبين لحصد النقاط الثلاثة ومواصلة المنافسة على بطولة الدوري .. وأضاف سموه : الروح المعنوية عالية لدى جميع اللاعبين ولمست الإصرار والعزيمة والرغبة في تجاوز الحزم على وجوه اللاعبين ونتمنى أن يحالفنا التوفيق..
وحول ما تردد عن نقل المباراة إلى مدينة بريده أوضح سموه : بالفعل طالبنا بنقل المباراة إلى بريده لضيق مدرجات ملعب نادي الحزم ولإتاحة الفرصة للجماهير بالحضور والاستمتاع بالمباراة والاحتفال بأبطال كاس ولي العهد إلا أن الطلب قوبل بالرفض.. وأضاف ان الطلب يأتي في المقام الأول لعدم تكرار ما حدث في الموسم الماضي على ذات الملعب الذي استوعب حينها أعدادا مهولة ساهمت في ارتباك التنظيم ..
وتمنى سموه في ختام تصريحه أن يقدم الشقيقان لقاء يمتع جميع المتابعين ويعكس الصورة الحقيقية لرقي الرياضة السعودية.



عندما يحل ضيفا على أبناء الرس

الهلال في مهمة حزم لتضييق خناق الصدارة

النقاط الثلاث هاجس الزعيم والسويح عينه على كأس الملك



الرس - خالد الحديثي

تزحف جماهير منطقة القصيم مساء اليوم الخميس صوب ملعب نادي الحزم لمشاهدة لقاء الهلال بطل كأس ولي العهد امام الحزم في اطار مباريات الاسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز لكرة القدم .
يدخل الحزم اللقاء وهو في وضع مطمئن بعد تأكد بقائه لموسم رابع في الاضواء ويسعى للتأهل إلى كأس الملك ومدربه التونسي عمار التونسي يعرف خصمه جيدا واخر لقاء جمع الفريقين على استاد الملك فهد ضمن مباريات دور الـ 8 من مسابقة كأس ولي العهد انتهى هلاليا 2/1 .
ويتواجد في حراسة الحزم منصور النجعي وامامه خط دفاعي يقوده ذياب مجرشي وسعيد الشون وعلى الاطراف وليد الطايع وسعود الخيبري وهذا الخط يعاب عليه اللعب داخل المنطقة مما يسهل من مهمة المهاجمين وفي خط الوسط يلعب قائد الفريق أحمد المناور وبجواره فؤاد المطيري ويحيى مجرشي والمحور الدفاعي ماجد المرحوم وهذا الخط مهمته صعبة جداً في اللقاء لأنه سيواجه خط وسط دوليا وفي خط المقدمة يشرك السويح الثنائي الاجنبي فهد الرشيدي والغاني اترام الذي يلاحظ عليه كثرة اضاعة الفرص امام المرمى بسبب الرعونة و التسرع.
ويحتفظ الحزم على دكة البدلاء بلاعبين على مستوى عال ربما يستعين بهم عمار السويح خلال شوطي اللقاء امثال ابو عذاب ومازن الفرج وعبدالله غازي.
في المقابل يسعى فريق الهلال المنتشي بلقب كأس ولي العهد لتضييق خناق الصدارة على الاتحاد وتعزيز حظوظه بالفوز بلقب الدوري ويدخل الهلال اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 39 نقطة جمعها من 17 مباراة حيث فاز في 12 مباراة وتعادل في 3وخسر 2 وسجل مهاجموه 32 هدفا ودخل مرماه 11 هدفا وهو صاحب اقوى خط دفاع في المسابقة حتى الان .الفوز هو هاجس لاعبي الهلال و النقاط الثلاث لضمان المنافسة على لقب بطولة الدوري اما التعادل او الخسارة فتضعف من اماله في الفوز باللقب وتعزز من حظوظ الاتحاد لخطف البطولة ويعيش فريق الهلال هذه الايام فرحة تحقيق بطولة كأس ولي العهد ومستويات لاعبيه مرتفعة ولن يجد مدربه الروماني كوزمين أولاريو صعوبة في وضع تشكيلة الفريق ففي الحراسة يتواجد العملاق محمد الدعيع الذي قرر الاستمرار والعدول عن قرار الاعتزال وفي خط الدفاع تفاريس وماجد المرشدي المنضم لاول مرة لقائمة المنتخب السعودي وعلى الجهة اليسرى عبدالعزيز الخثران المنضم لاول مرة لقائمة المنتخب السعودي وعلى الجهة اليسرى عبدالعزيز الخثران واليمنى خالد العنقري وفي وسط الملعب يتواجد طارق التايب وعمر الغامدي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وهو مفتاح الفوز للفريق وفي خط المقدمة يلعب ياسر القحطاني وأحمد الفريدي او ليلو .




شدد على صعوبة اللقاء.. التايب :

لن نرضى بغير الفوز



ياسر الشهري - الرياض


طارق التايب


:love:



أكد المحترف الليبي طارق التايب لاعب خط وسط فريق الهلال الاول لكرة القدم : أن لقاء فريقه الليلة بالحزم لن يكون سهلاً كما يتوقع البعض.. مشيراً إلى أن الحزم فريق متطور ويلعب كرة جيدة.
وأضاف التايب: إعدادنا لهذه المباراة ممتاز ،ونسعى من خلالها لمواصلة الانتصارات والابتعاد عن الحسابات المعقدة، ولا مجال للتفريط ،وأتمنى أن يحالف فريقي التوفيق، وأردف قائلاً: سيكون فوز الفريق الليلة دافعا كبيرا لمواصلة المشوار الصعب في الدوري بعد أن حققنا كأس ولي العهد، والذي أبعد جزءا كبيرا من الضغوطات التي كانت تلاحقنا من الموسم الماضي، وأنهى التايب حديثه بشكر الجماهير الهلالية الكبيرة التي دائما تقف بجواره وتسانده.. مؤكداً بأنها سرّ انتصارات الهلال.



عزيز بلهجة الواثق:

نسينا الكأس وسنعود بنقاط اللقاء



ياسر الشهري - الرياض


عزيز


:love:

أعلن النجم الدولي خالد عزيز الجندي المجهول في فريق الهلال الاول لكرة القدم عن جاهزيته وجاهزية زملائه للقاء الحزم الليلة واصفاً اللقاء بالصعب.
واوضح عزيز أن الفوز هو الطريق الوحيد للفريق الهلالي في حال رغبته بالاستمرار في المنافسة على لقب الدوري وحول لقاء الليلة قال عزيز : الحزم فريق ممتاز وصعب المراس خصوصا على أرضه ونفس الفريق استطاع أن يجاري الهلال مؤخراً في كأس ولي العهد وأحرجنا كثيراً وسنقدم كل ما لدينا من أجل العودة للرياض بنقاط المباراة الثلاث وعن تأثير حصول الفريق على بطولة كأس ولي العهد أكد عزيز أن لاعبي الفريق قد تعاهدوا على نسيان جميع ما حدث طوال الموسم وأن الفريق سيبدأ مرحلة جديدة عنوانها المنافسة على الالقاب الثلاثة المتبقية، وطالب عزيز جماهير الفريق وكعادتها دعم الفريق ومؤازرته في جميع البطولات.



الصراع الثلاثي محتدم

الهلال يخشى مواقف الحزم بتكرار نتيجة الموسم الماضي



الدمام - مروان العقيل


كوزمين - عمار السويح

يصطدم الهلال بعقبة الحزم عندما يواجهه اليوم ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي في مباراة مهمة للهلال والذي يسعى لملاحقة المتصدر الاتحاد وتضييق الخناق عليه ويخشى الهلال من مواقف الحزم المتكررة حيث سبق للحزم الفوز على الهلال العام الماضي في الرس وكررها هذا العام في كاس الأمير فيصل بالاضافة إلى مسابقة كأس ولي العهد حيث وجد الهلال صعوبة كبيرة لتجاوز الحزم بعد أن وصلت المباراة الى الأشواط الاضافية.
ويطمح الحزم بالنقاط الثلاث من أجل المنافسة على التأهل الى مسابقة كأس الملك وهذا ما يسعى له مدربه التونسي عمار السويح والذي اكد ان فريقه جاهز تماما لخوض مباراة اليوم اما مدرب الهلال كوزمين فطلب من لاعبيه التركيز على مباراة اليوم ونسيان الاحتفالات بالفوز بكأس ولي العهد مؤكدا ان الامل مازال موجودا للفريق للفوز بالدوري.
وعلى الجانب الآخر ينتظر الاتحاد والشباب اي تعثر للهلال حيث اصبح الصراع محتدما من الثلاثي خصوصا بعد تعادل الاتحاد امام الوحدة.


الدعيع يحذر من الحزم



:love:

طلال الغامدي - الدمام



طالب محمد الدعيع قائد فريق الهلال لكرة القدم زملاءه بالفريق باحترام فريق الحزم في اللقاء الذي يجمعهما اليوم في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم. مشيرا الى ان مواجهة الحزم لا تقل في اهميتها عن المواجهات ذات العيار الثقيل وقال الدعيع: الحزم من الفرق التي يجب الحذر منها سواء كان اللقاء بالرياض او بالرس لانه يملك عددا من العناصر الجيدة ولها خبرة في مثل هذه اللقاءات. وطالب الدعيع الجماهير الهلالية بالحضور والتفرغ للمساندة والتشجيع وترك الامور الاخرى التي لا تليق بكيان كالهلال .



صراع القمة والهبوط يتجدد
فرصة الهلال مواتية والقادسية مهمة صعبة



ياسر الشهري - الرياض

ينطلق الصراع مجدداً في الدوري السعودي بعد فترة توقف قصيرة وستكون هذه الجولة التي ستنطلق اليوم مثيرة لاهتمام الجمهور رغم غياب الأهلي والاتحاد للمشاركة الاسيوية ولعل ابرز ما في هذه الجولة انها ستحدد كثيرا معالم المنافسة سواء على قمة الترتيب او مؤخرته فالهلال والشباب مازالا متمسكين بالامل وان كان الاخير يحتاج إلى معجزة للتتويج فيما ستكون فرصة الهلال كبيرة ومواتية للمنافسة على البطولة في حال تجاوزه لمضيفه الحزم وفي مؤخرة الترتيب سيكون لقاء القادسية بالوطني آخر فرصة لابناء الخبر من اجل الفوز والاقتراب من الطائي ونجران اللذين يخوضان لقاءات من العيار الثقيل امام الوحدة والنصر، ورغم صعوبة مهمة القادسية إلا ان خاصية الارض والجمهور قد تساهم في عودة الفريق في المنافسة على البقاء. ويبدو أن المتابعين على موعد كبير مع الاثارة والتشويق في هذه الجولة والجولات القادمة لأفضل وأقوي دوري عربي.



المرشدي يستعيد هويته الدولية


الأحساء - علي القعيمي


ماجد المرشدي

استعاد لاعب فريق الهلال ماجد المرشدي هويته الدولية من جديد بعد المستويات القوية التي قدمها مع فريقه في المباريات الخمس الماضية وبعد أن وجد فرصة المشاركة كلاعب أساسي في صفوف الفريق بسبب إصابة اللاعب فهد المفرج ويأتي اختيار المرشدي لصفوف المنتخب الأول كثاني مرة حيث تم اختياره للمنتحب قبل بطولة كأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في الإمارات لكنه تعرض للإصابة وتم إبعاده وسيكون المرشدي حريصا على استثمار فرصة عودته للمنتخب ليكون أحد لاعبيه الأساسيين وهو جدير بهذا الشرف من واقع تطور مستواه الفني والذي أكد به أنه من خيرة مدافعي الدوري السعودي .




سواليف

الوعد الثمامة




محمد البكر



اليوم الخميس وهو اليوم الذي أخصص فيه رسالة أو أكثر للقراء الكرام واليوم اخترت أربع رسائل منوعة . وفيما يلي نص الرسائل:

الرسالة الأولى :
الأخ العزيز / محمد البكر
أنا من احد القراء لزاويتك باستمرار وبما انك يا أبا أريج كما علمت عنك تحب ان يقول الشخص رأيه ولكن بدون تجريح للآخر وانا معك في ذلك ارى من كتاباتك انك هلالي الميول وهذا شئ من حقك ولكن ليس من حقك ان تتلاعب باعصابنا ونحن نحبك ونقرأ كتاباتك من ابسط حقوقنا عليك ان تراعي مشاعرنا وانت تكتب زاويتك او ترتب عناوينك العريضة يا أبا أريج منذ سنين مضت وانا اريد ان ارسل لك رسالة او ان اقابلك وانا اعتبر جارك هنا بما انني من سكان الخبر ولكني كل مرة اقول لن يدوم الحال هكذا . كان بودي ان يكون الملحق عادلا لكل اندية الوطن مع تسليط الضوء على اندية منطقتنا الشرقية وهذا اظنه حقا لنا كابناء الشرقية وانت تعلم ذلك ولكن ما اراه هو ان الملحق يا اخي يخدم ناديا واحدا وهو الهلال والمصيبة ان الهلال فريق قوي ولا يحتاج لمساعدة احد وهناك محاربة واضحة لنادي الاتحاد بشكل خاص وغيره من الأندية فلا ادري كيف اشرح لك ولكن ارجو ان تتفهم وجهة نظري وهذا ما اراه حقا في ملحقك، واخيرا وليس آخر لقد تعبت يا أبا أريج وتراودني افكار بتمزيق «الميدان الرياضي» عند شرائي الجريدة علما باني حتى الآن محب لـ «الميدان» فلا يخسرني «الميدان» بسببك ! وانا محب لك .. ولك تحياتي.
اخوك / ماجد السوار


الرسالة الثانية :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة أخي وأستاذي محمد البكر
أشكرك جدا على مقالك الرائع الذي كان بعنوان ( أحمد القرون: أوقف المهزلة) الذي خاطبت فيه الأستاذ أحمد القرون بصفته قدساويا وليس بصفته وسيطا.
وانأ كأحد أبناء مدينة الخبر وكقدساوي أطلب منك أن تخاطب كل القدساويين وبالأسماء للتحرك في كل الاتجاهات لإيقاف المهازل وإيجاد مخرج لهذه الإدارة المعوقة.
أنا وغيري من القدساويين نتساءل :
* لماذا لا تذهب مجموعة من القدساويين من ذي المكانة في الخبر الى أمير المنطقة لإيجاد حل نهائي يخدم القادسية؟
* أو لماذا لا يذهبون الى الرئيس العام لرعاية الشباب نيابة عن أهالي الخبر ويطالبون بحل هذه الإدارة وتكوين مجلس إدارة جديد؟
شكرا وبالتوفيق دوما
أخوك : عامر العامر


الرسالة الثالثة :
عودة العالـــــمــــي
عاد نادي النصر إلـى زمانه إلى أيام الذهب زمان ماجد والهريفي وغيرهما من اللاعبين المتميزين جدا والآن أتى لاعبون سيرجعون الماضي بإذن الله، وهم : سعد الحارثي ومحمد الشهراني وعبد الرحمن البيشي وغيرهـم.
وتعاقد النصر مع لاعبين استفاد منهم كثيرا وهم : مـرزوق العتيبي أحمد البحري وعبده برناوي.
وتعاقد النصر مع لاعبين أجانب أتينا بهم بفائدة وليس مثل العام السابق التي فيها النصر دفع الكثير من المال لأجل اللاعب (( دينلسون )) ولم نستفد منه وتعاقد النصر مع : عصام المرداسي صخرة دفاع النادي العالمي وصاحب أول هدف نصراوي في كأس خادم الحرمين الشريفين والتون خوزيه اللاعب المهاري الصغير المكير صاحب الكرات السحرية الرائعة وعبد الكريم النفطي صانع اللعب النصراوي والملقب عند النصراويين بـ ( نفطينو).
وفي الختام أتمنى التوفيق للنادي النصراوي



حب النصر حب في فؤادي
وأبيـع قلـبـي وروحـي عشـانـه
رفعت الراس ومثلت بلادي
وصلت للبرازيل وغيره حدة الثمامه




زياد بن عبدالله الزيد - الدمام

الرسالة الرابعة :
كيف نحقق بطولة بدون حراسة ... !!
يقولون إن الحارس نصف الفريق , ونحن في نادي الاتفاق نعاني فترة ليست قصيرة من ضعف الحراسة في الفريق الاتفاقي صاحب الإنجازات الرائعة والتاريخ العريق فقد ذهبت بطولة الخليج بسبب ولوج أهداف لا تستحق أن تكون أهدافاً , وقد ذهبت كأس ولي العهد بعدها , و لا نعلم كم بطولة سوف تذهب بسبب ما يعانيه الفريق من ضعف واضح في الحراسة.
إن مستوى الحراسة في الاتفاق جعلنا نخسر الكثير من المباريات التي كان الاتفاق أفضل حالاً فيها من خصمه , فولوج أهداف سهلة في المرمى بسبب الحارس يضيع مجهود زملائه اللاعبين ويصيبهم بالإحباط.
آمل من إدارة نادي الاتفاق النظر إلى هذا الموضوع بعين الجد و البحث عن حارس يحمي هذا الكيان العريق ولا يرمي بجهود كل العاملين بالنادي.
والله زمان يا عبد الله مقراف
ويا مبارك الدوسري !!!

عبد العزيز عبد الله الدوسري ـ ولد الاتفاق
الى هنا انتهت رسائل القراء الكرام واترك لكم التعليق، ولكم تحياتي.
sawaliefhotmail.com





لسماع القرآن مباشر اضغط على الصورة




رحمك الله يا أبا طاهر رحمة واسعة وجعل الفردوس الاعلى مثواك
اسير ريوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الهلال من الصحف ليوم الخميس 5\3\1429هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 20 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر