العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

أخبار ][ الإتــحـاد ][ في الصحف السعودية ليوم الأربعاء | 5 - 3 - 1429

مطلوب منها الاطلاع على كل الوثائق والبيانات والحسابات في البنوك .. تشكيل لجنة للنظر في الوضع المالي المتأزم لنادي الاتحاد ومعرفة الأسباب الأمير سلطان بن فهد أصدر صاحب السمو الملكي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 03 - 2008, 46 : 05 PM   رقم المشاركة : [1]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
الصورة الرمزية awaxjeddah
 

awaxjeddah is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر AIM إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر MSN إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر Yahoo إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر Skype إلى awaxjeddah

أخبار ][ الإتــحـاد ][ في الصحف السعودية ليوم الأربعاء | 5 - 3 - 1429 






مطلوب منها الاطلاع على كل الوثائق والبيانات والحسابات في البنوك ..
تشكيل لجنة للنظر في الوضع المالي المتأزم لنادي الاتحاد ومعرفة الأسباب



الأمير سلطان بن فهد


أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب قراراً يقضي بتشكيل لجنة للنظر في الوضع المالي لنادي الاتحاد بمحافظة جدة وذلك للقيام ببحث الأسباب التي أدت إلى الوضع المالي المتأزم حالياً ومعرفة أسبابه.
وتضمن القرار التوجيه لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي واللجان العاملة بتسهيل مهمة اللجنة وذلك باطلاعها على كل الوثائق والبيانات المالية عن القيود الخاصة بالإيرادات والمنصرفات والحسابات الموجودة في البنوك الخاصة بالنادي مع تقديم أرقامها للجنة، إضافة لكل المعلومات التي تحتاجها اللجنة. وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من: الأستاذ أحمد مسعود "رئيس اللجنة"، وعضوية كل من: الأستاذ منير رفه - المحامي، عادل عبدالرشيد جمجوم، الدكتور ماجد قاروب مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنة الاحتراف - ممثل عن وكالة الشؤون المالية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب - ممثل عن وكالة شؤون الرياضة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.



مهمة جديدة للأندية السعودية في البطولات الآسيوية..
كورفتشي (الاختبار) الأول للاتحاد.. والأهلي يتحدى السد في قطر


كتب - هتان النجار- نايف مشهور:
يستهل فريقا الاتحاد والأهلي مشوارهما في دوري أبطال آسيا

حيث يلاقي العميد فريق كورفتشي الأوزبكي في الثامنة وعشرين دقيقة من مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فيما يواجه القلعة فريق السد القطري عند السادسة مساء اليوم بتوقيت المملكة ضمن مواجهة الذهاب للدور التمهيدي من البطولة لفرق المجموعة الآسيوية.
الاتحاد
يدخل الفريق الاتحادي اللقاء وعينه على الفوز والنقاط الثلاث في ظل الهزة الأخيرة التي تعرض لها الفريق في المستوى المحلي بعد تعادله أمام الوحدة وأثارت استياء الاتحاديين على أداء الفريق، وهذا ما دفع المدرب سواريس لإعلان الاستنفار خلال الأيام الماضية والعمل على إيجاد توليفة فنية يدخل بها أولى مواجهاته الآسيوية ويتوقع أن يفاجئ الاتحاديين بتشكيلة مختلفة عن التشكيلة التي شاركت في اللقاء السابق أمام الوحدة وقد يستعين بخدمات عقيل القرني وعبدالله حيدر وعبدالرحمن القحطاني في التشكيلة وضم المدافع محمد سالم لقائمة الفريق الاحتياطية.
ويعتمد الفريق الاتحادي على طريقة واحدة منذ أشراف سواريس على الفريق وهي طريقة 2/4/4وهي الطريقة البرازيلية المعروفة التي تعتمد على قوة العمود الفقري للفريق دفاعاً ووسطاً وهجوماً ولعل من أبرز سلبيات تلك الطريقة غياب المساندة الدفاعية من الثنائى محمد نور وتشيكو وعدم عودتهما سريعاً لمساندة كريري في سد الثغرات الدفاعية مما يؤثر على أداء لاعبي خط الظهر ويترك فراغاً يشكل خطراً على الاتحاد ظهر جلياً في اللقاءات الأخيرة أمام القادسية والاتفاق والوحدة.
ويتوقع أن يشكل حضور عقيل القرني لمساندة كريري في النواحي الدفاعية على أن يقوم الأخير بمهام هجومية ويبقى دور تشيكو ونوع في طرفي الملعب على أن يبقى الفيس وكيتا في خط المقدمة بانتظار دعم خط الوسط وعدم تراجعهما كثيراً حتى لا يؤثر ذلك على دورهما الهجومي.
ماذا يحتاج الاتحاد للفوز؟
- افتقد الفريق الاتحادي لعامل الروح ويحتاج اللاعبون لتهيئة نفسية خاصة قبل المباراة.- التشكيلة المناسبة فقد اثبتت المباريات السابقة عدم جدوى مشاركة نور وتشيكو سوياً أو على الأقل الاستعانة بمحور آخر مع الكريري وهذا ما حدث في التدريبات الأخيرة.- تجهيز أكثر من لاعب ليكون على كة البدلاء فقد كشفت اللقاءات السابقة افتقاد الفريق الاتحادي للورقة الرابحة.- احترام الخصم ودعم الجمهور والهدف المبكر عوامل ثلاثية قد ترجح كفة الاتحاد.
كورفتشي الأوزبكي



يدخل الفريق الأوزبكي اللقاء في أول تجربة له على مستوى مشاركاته الآسيوية بعد أن كان الاحتكار الأوزبكي لكل من باختاكور ونفيتشي وستكون مهمة الاتحاد صعبة خاصة وأن الفريق الشاب الطموح يلعب برغبة قوية لتحقيق المفاجأة من خلال أول مشاركة خصوصاً وأن عمره التأسيسي لم يتجاوز الثلاث سنوات ويقوده فنيا المدرب قاسيموف اللاعب الدولي المعتزل والذي قاد باختاكور في فترات سابقة كما أن الفريق يضم المهاجم سابكيم الذي لعب أيضاً لباختاكور مما يعني أن عامل الخبرة مع الأسماء الشابة سيكون حاضراً.
يقود اللقاء تحكيمياً طاقم حكام ياباني مكون من يوشي نيشيمورا وحكم مساعد أول توشيوكي ناجي وحكم مساعد ثان كازو شيرو ماجيما وحكم رابع هاجيمي ماتسو.








أصداء تشكيل لجنة تقصي الحقائق تتفاعل في أروقة العميد:
أحمد مسعود: هدفنا الصالح العام وسنباشر مهمتنا السبت المقبل




جدة - خالد الدماك، هتان النجار:
قدم أحمد مسعود عضو شرف الاتحاد شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل باسمه وباسم أعضاء اللجنة للثقة التي كلف بها مع زملائه والتي تم تكوينها من قبل سموه من أجل مناقشة الوضع المالي المتأزم في النادي حالياً، وقال سوف نعمل بمشيئة الله من أجل الصالح العام للرياضة السعودية وكرة القدم بصفة خاصة واتمنى أن نكون عند حسن ظن المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب. ومن المتوقع أن تباشر اللجنة المكلفة أعمالها السبت.

من جانب آخر أكد الأمير خالد بن فهد عضو شرف الاتحاد خلال مؤتمر صحفي عقده أمس انه سيرشح نفسه لرئاسة أعضاء الشرف بالنادي والذي وجد تأييداً كبيراً من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب تأكيداً لما انفردت به "الرياض" قبل اسبوعين تقريباً من أجل تطوير دور أعضاء الشرف بالنادي وفي ظل وجود أعضاء شرف جدد يريدون دعم الاتحاد.
وأضاف: لو حظي بهذا الترشيح سيجلب أعضاء شرف جدد داعمين من أجل الحفاظ على استقرار إدارة الاتحاد وسيكون لأعضاء الشرف دور رقابي لمحاسبة الإدارة الاتحادية إذا لزم الأمر.
وأكد انه يهدف إلى إلغاء التكتلات السلبية بالنادي والتي ظهرت منذ عهد إدارة الدكتور عدنان جمجوم - رحمه الله - لتصفية الحسابات والتي كان ظاهرها خدمة الاتحاد ولكن في الباطن تدمير النادي مؤكداً ان قرار الرئيس العام لرعاية الشباب بتكليف اللجنة لمصلحة الأندية السعودية وستخدم الاتحاد كثيراً.



وأكد انه يتمنى أن يكون أعضاء الشرف مثل أعضاء الشرف في نادي الهلال يختلفوا في كل شيء ويجتمعوا في حب الهلال وهذا سر تفوق النادي.
وحول بطولة الدوري قال: البطولة إذا خسرها الاتحاد فهذا لا يعني قوة الفرق الأخرى ولكن ما سيتحمله اللاعبون في ظل الصدارة التي يحتفظ بها بفارق من النقاط وثقتنا كبيرة في اللاعبين للحفاظ على هذه الصدارة.










إدارة الياقوت تنتظر عرض الاتحاد لضم الطريدي


خلافات بين النصر والقادسية والشباب تضع مصير الخيبري في مهب الريح



عبدالملك الخيبري
الدمام، الرياض: علي دعرم، عبدالله الحمقي
يستعد نادي الاتحاد خلال الـ48 ساعة المقبلة لتقديم عرض رسمي لنظيره القادسية لنقل خدمات لاعب فريق كرة القدم في الأخير عبدالمطلب الطريدي الذي ينتهي عقده مع القادسية في رجب المقبل.
وسربت مصادر قريبة من القادسية أن الاتحاد سيعرض قرابة الـ7 ملايين ريال لضم اللاعبن ستكون حصة الأخير منها مليونين فقط، وذلك لمدة 5 سنوات مقبلة.
وكانت إدارة القادسية عرضت على الطريدي مليون ريال لتجديد عقده، وراتباً شهرياً قدره 15 ألف ريال، إلا أنه رفض العرض وأصر على الانتقال.
من جانبه قدم لاعب القادسية عبدالملك الخيبري طلباً رسمياً لإدارة ناديه أول من أمس للانضمام لنادي النصر، ووجد طلبه موافقة من الإدارة التي رفعت خطاباً رسمياً بهذا الشأن للجنة الاحتراف ولإدارة النصر لإنهاء إجراءات انتقال اللاعب قبل نهاية الموسم الحالي مقابل 6 ملايين ريال ( 4.5 ملايين منها للنادي و1.5 للاعب)، ويتوقع أن تحسم الصفقة بشكل رسمي مطلع الأسبوع المقبل إذا تم حل إشكالية توقيع اللاعب لناديي النصر والشباب في آن معاً.
وكانت محاولات أجراها أحد شرفيي النصر في تقريب وجهات النظر بين إدارة ناديه وأحمد القرون وكيل أعمال الخيبري قد باءت بالفشل بعد رفض القرون كل الواسطات للموافقة على انتقال اللاعب للنصر.
وكانت "الوطن" في عددها الصادر أمس قد أشارت إلى أن الخيبري ربما يتعرض لعقوبة الإيقاف لتوقيعه لناديين في وقت واحد، وقد بدأت بوادر تحول قضيته إلى أزمة حيث هدد القرون أمس في حديث متلفز بأنه سيتخذ إجراءات رسمية في حال ثبوت توقيع اللاعب للنصر رسمياً، مؤكداً أن هناك ما يخبئه للرأي العام، وأنه سيظهره في الوقت الملائم.
وأشارت مصادر إلى أن تهديد القرون ربما يرتكز على أساس تعرض اللاعب لعقوبة الإيقاف باعتباره وقع عقدين في وقت واحد أحدهما بشكل شخصي وثانيهما عن طريق وكيل أعماله.
على ذات الصعيد ذكر رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت أنه لا يهتم كثيراً بتهديد القرون، مشيراً إلى أن إدارة نادي النصر خاطبت إدارته بشكل رسمي وقدمت عرضاً رسمياً وافق عليه اللاعب، وأن إدارة ناديه وافقت على العرض النصراوي، وقال "بناء على طلب الخيبري وافقنا على عرض النصر، وكل ذلك مثبت رسمياً وبخطابات رسمية، ونحن ليس لنا علاقة بوكيل تعاقداته الذي لا نعرف عنه شيئاً".
إلى ذلك أكدت مصادر قانونية أن الأمور تسير لمصلحة النصر في حال تقدم وكيل أعمال الخيبري بشكوى، وذلك لأن المادة الـ 12 في لائحة الاحتراف السعودي تثبت أن من شروط انتقال أي لاعب موافقة ثلاثة أطراف، وهي نادي اللاعب والنادي الراغب فيه واللاعب نفسه، ولو طبقت هذه المادة على تعاقد الشباب مع الخيبري، فإن الشباب سيكون بحاجة لموافقة القادسية الذي رفض الرد على خطاب شبابي طلب خدمات اللاعب.
وأكدت مصادر قريبة من القادسية أن إدارة النادي تتباحث مع محاميها لإيجاد طريقة لفسخ عقد اللاعب مع وكيل أعماله أحمد القرون بشكل رسمي حتى تستطيع أن تسير الصفقة كيفما تشاء بعيداً عن تدخل أطراف أخرى في القضية.
ويبدو إصرار القرون على تجاهل توقيع اللاعب للنصر مرتبطاً بخلافات بينه وبين إدارة النصر التي يطالبها بمبلغ 14 ألف دولار تمثل بقية حصته من تعاقد النصر مع الجهاز الفني المساعد للمدرب الأرجنتيني السابق للفريق خورخي هايبكر.





الاتحاد يسعى لتأكيد علو كعبه على الفرق الأوزبكية

جدة: عماد عيسى
تعد مواجهة اليوم للاتحاد أمام الفرق الأوزبكية الـ5 للفريق عبر تاريخه في المشاركات الآسيوية حيث جاءت جميع المواجهات الـ4 السابقة في مصلحة الفريق الاتحادي وكانت بدايتها في عام 98 عندما واجه الاتحاد باختاكور في بطولة ذهاب وإياب كأس الكؤوس الآسيوية وفاز بـ 3/صفر أحرزها كل من أحمد بهجا والحسن اليامي وعلي هادي.
كما فاز الفريق الاتحادي في لقاء الإياب بهدف وحيد سجله حمزة إدريس.
كما التقى الاتحاد في عام 2004 بفريق نيفتشي في دوري أبطال آسيا حيث فاز الاتحاد ذهاباً 3/1 سجلت عن طريق ديمبا وحمزة إدريس ورضا تكر، وفي الإياب كرر الاتحاد فوزه 3/صفر سجلت عن طريق مرزوق العتيبي (هدفين) ومحمد نور.
وفي لقاء اليوم يسعى الفريق الاتحادي لتأكيد تفوقه على الفرق الأوزبكية آسيوياً بمواجهة كورفتشي في لقاء ذهاب الدور الأول من دوري أبطال آسيا













المنتشري: الاتحاد جاهز لاستعادة أمجاده الآسيوية

جدة: عماد عيسى
أكد مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد حمد المنتشري أن فريقه يتطلع لاستعادة أمجاده على مستوى القارة الصفراء عندما يعود الفريق مساء اليوم إلى المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا بمواجهة كورفتشي الأوزبكي وقال "نجحنا خلال السنوات الماضية في صنع تاريخ مشرف لنادي الاتحاد في البطولات الآسيوية، فالفوز ببطولتين في دوري أبطال آسيا البطولة الأقوى على مستوى القارة ليس بالأمر السهل ونحن نملك الرغبة والإصرار على تكرار تلك الإنجازات في هذه البطولة والوصول إلى بطولة العالم للأندية للمرة الثانية".
وحول لقاء فريقه اليوم قال "سبق أن واجهنا فرقا من أوزبكستان على مستوى المنتخب والاتحاد ونحن على دراية بمعظم اللاعبين الأوزبكيين والكرة الأوزبكية بشكل عام لها أسلوبها الخاص الذي نعرفه جيدا وإن كانت هذه المرة الأولى التي نواجه خلالها فريق كورفتشي إلا أننا سنكون إن شاء الله في الوضع والجاهزية الفنية المطلوبة".
وشدد المنتشري على أهمية الحضور الجماهيري لمؤازرة الفريق في هذا اللقاء وكافة اللقاءات التي تقام في مدينة جدة لأن الفريق مطالب بالفوز في جميع المباريات التي تقام على أرضه لخطف بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة إلى دور الثمانية في البطولة.






الاتحاد والأهلي يفتتحان مشوارهما اليوم في دوري أبطال آسيا


جدة، دمشق: عماد عيسى، بسام جميدة
يعود فريق الاتحاد مساء اليوم ليرسم لوحة تألق جديدة في بطولة دوري أبطال آسيا التي غاب عن نسختها الأخيرة، حيث يفتتح مشواره اليوم في الـ8.30 مساء بملاقاة ضيفه كورفتشي الأوزبكي في إطار المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما الاتحاد السوري وسباهان الإيراني.
ويتطلع الاتحاد إلى استعادة كأس البطولة التي أحرزها عامي 2004 و2005، ويبدو في جاهزية تامة بعد المعسكر الخاص الذي أقامه قبل يومين في أحد فنادق جدة المطلة على البحر، لإعداد اللاعبين لخوض اللقاء أمام فريق غامض لا تتوفر عنه سوى معلومات محدودة للغاية.
ويتوقع أن يلجأ مدرب الاتحاد، البرازيلي استيفن سواريس إلى الحذر بداية المباراة لكشف غموض منافسه، تمهيداً للضغط الهجومي عليه في وقت لاحق، خصوصاً أن الاتحاد مطالب بشدة بتحقيق نتيجة إيجابية في كافة اللقاءات التي تقام على أرضه إذا ما أراد التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.
وسيعتمد سواريس على تشكيل مكون من تيسير آل نتيف في حراسة المرمى، ورباعي دفاع يضم أسامة المولد (أحمد الدوخي) ورضا تكر وحمد المنتشري وصالح الصقري، وفي خط الوسط سعود كريري وإبراهيم السويد (عبدالرحمن القحطاني) ومحمد نور وتشيكو، وفي المقدمة الثنائي الحسن كيتا وماجينو الفيس.
وسيكون على هجوم الاتحاد على وجه التحديد أن يتعامل بجدية كبيرة مع كافة الفرص التي ستتاح له، لأن عدد الأهداف مهم جدا في مثل هذه البطولات لحسم التأهل.
بدوره يبدو كورفتشي القادم من المجهول، حديث التجربة في المشاركات الخارجية لحداثة تأسيسه، حيث لم يمض على قيامه سوى ثلاثة أعوام نجح خلالها في استقطاب أفضل اللاعبين الأوزبكيين، حتى بات المنافس الأبرز محلياً لمواطنه باختاكور.
وتأهل كورفتشي لهذه البطولة بحلوله في المركز الثاني في الدوري الأوزبكي خلف باختاكور بطل المسابقة، ويشرف على تدريبه المدرب الأوزبكي المعروف قاسيموف الذي يعتمد على قائمة مكونة من أوليج بيل في حراسة المرمى وفي الدفاع يافاروف ورايمكولوف والكساندر وكريموف، وفي الوسط جوفوروف وحسنوف وحيدروف وكابادزي وفي المقدمة سولييف ورجبوف.
الاتحاد السوري × سباهان
وفي مباراة ثانية في ذات المجموعة يحل الاتحاد السوري ضيفاً على سباهان الإيراني ساعياً لرد اعتباره بعد هزيمته مرتين أمام مضيفه في ذات البطولة في نسختها الماضية 1/2 ذهاباً وصفر/5 إياباً.
وستكون مهمة الفريق السوري بالغة الصعوبة أمام فريق اختبر أجواء البطولة وحل وصيفاً لبطلها في النسخة الأخيرة، ناهيك عن أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.
ويعتمد الاتحاد على مجموعة من لاعبيه المتميزين الذين يمثلون المنتخبات السورية وفي مقدمتهم الحارس المخضرم محمود كركر، ولاعب الوسط عمار ريحاوي إضافة لمحمود آمنة ويحيى الراشد وبكري طراب.
ودعم الاتحاد صفوفه بثلاثة محترفين هم الكاميروني أوتو والفنزويليين جوميز وجوناثان.
ويحتل الاتحاد المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري السوري خلف الكرامة





رفة: التدقيق في الحسابات سيبعد الإدارة عن الاتهامات والعشوائية



الرئيس العام يشكل لجنة للتحقيق في الأوضاع المالية لنادي الاتحاد

الأمير خالد بن فهد خلال مؤتمره الصحفي أمس
جدة: عبدالرحمن القرني، عماد عيسى
أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد قراراً بتشكيل لجنة للنظر في الوضع المالي لنادي الاتحاد، وبحث الأسباب التي أدت إلى تأزمه حالياً ومعرفة أسبابه.
وتضمن القرار التوجيه لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي واللجان العاملة بتسهيل مهمة اللجنة باطلاعها على كل الوثائق والبيانات المالية عن القيود الخاصة بالإيرادات والمصروفات والحسابات الموجودة في البنوك الخاصة بالنادي، مع تقديم أرقامها للجنة إضافة لكل المعلومات التي تحتاجها اللجنة التي يترأسها رئيس النادي الأسبق أحمد مسعود، وعضو شرف النادي منير رفة، والمحامي عادل عبدالرشيد جمجوم، ومستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم، عضو لجنة الاحتراف ماجد قاروب ممثلاً عن وكالة الشؤون المالية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وعن وكالة شؤون الرياضة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وكشف عضو اللجنة منير رفة أنه سبق أن صرح لـ"الوطن" أن النادي يحتاج إلى التأكد من وضعه المالي من خلال حسابات قانونية بعيدة عن العشوائية، تلحظ المصروفات والمداخيل من خلال محاسب متخصص حتى تكون الأمور سليمة بعيداً عن توجيه الاتهامات للإدارة السابقة التي تفانت في عملها وحققت للنادي نجاحات لا ينكرها أحد.
وقال رفة "سنعقد اجتماعا لأعضاء اللجنة لوضع الآلية التي سنعمل وفقها، والمهمة من وجهة نظري الأولية ليست سهلة، ولا يمكن إنجازها في يوم أو اثنين، لأن مثل هذه الأمور تحتاج التأكد من أدق التفاصيل".
وعما إذا كان هذا التكليف تم بناء على ما أوردته اللجنة التي حضرت إلى النادي في عهد إدارة منصور البلوي السابقة، وخرجت بتصورات تم بناء عليها تشكيل هذه اللجنة، قال "لا أعلم ولكن في تلك الأيام تم التعرف على بعض الأمور التي قدمتها اللجنة للرئاسة من واقع معلومات حصلت عليها من النادي، وتم تكليفنا الآن لبحث أدق الأمور التي تسببت في الأزمة المالية الحالية للنادي، والتي لن نخرج فيها عن الحيادية في كل شيء بعد أن منحنا الصلاحية الكاملة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب للبحث والتدقيق في كل شيء، ونحن واثقون أن الأمير سلطان تقييمه للموقف بناء على ما سيرده".
وأضاف "بهذه المناسبة نود أن نقدم الشكر للرئيس العام على الثقة التي منحنا إياها للبحث في هذا الموضوع، وأتمنى أن نكون أهلاً للثقة، ونعده ونعد كل أعضاء شرف النادي أن يكون الحياد في هذه المهمة هو الطريق الذي نتعامل به مع كل الأمور"، واعداً بأن يكشف عن معلومات أدق حول الخطوات التي ستتبعها اللجنة بعد اجتماع أعضائها، والترتيب مع إدارة النادي المكلفة برئاسة جمال أبوعمارة، مبدياً ثقته بأن الإدارة لن تتوانى في تقديم كافة المساعدات للجنة.
من جهته رحب عضو شرف النادي الأمير خالد بن فهد بقرار الرئيس العام القاضي بتشكيل لجنة لمناقشة الوضع المالي للنادي وطالب أن تشمل جميع الأندية وقال" حسب معرفتي من إدارة النادي الحالية برئاسة محمد أبو عمارة فإن الوضع المادي للنادي جيد وجميع رواتب اللاعبين المحترفين المحليين والأجانب مسددة حتى نهاية الشهر الماضي والعاملون ليس لهم سوى راتبين متأخرين وهذا شيء لا يوجد في معظم الأندية".
كما أعلن في مؤتمر صحفي قبوله ترشيح نفسه لرئاسة هيئة أعضاء شرف الاتحاد خلفا للرئيس الحالي حسن جمجوم، وقال" ترشيحي لهذا المنصب جاء تلبية لرغبة العديد من الشخصيات وعلى رأسها الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وشخصيات اتحادية وأنا أتطلع في حال حصولي على ثقة الاتحاديين إلى تحقيق العديد من الأهداف منها إعادة الهيبة لمجلس أعضاء الشرف وإعادة اللحمة بين أعضائه وتفعيل دور المجلس وجعله داعما حقيقيا للنادي بعد أن أصاب المجلس في السنوات الأخيرة نوع من الوهن تسبب في ظهور خلافات وتكتلات سلبية".
وأشاد الأمير خالد بالدعم الكبير الذي يجده النادي من العضو الداعم ومن الرئيس السابق منصور البلوي موضحا أن هذين الشخصيين تكفلا بمعظم مصاريف النادي في السنوات الأخيرة، مطالبا أعضاء الشرف بأن يكونوا مثل اسم ناديهم متحدين لخدمة الكيان وأن ينبذوا خلافاتهم.
كما أشاد بمجلس شرف نادي الهلال، معتبرا إياه من أفضل مجالس الشرف بين الأندية لقدرة الهلاليين على احتواء مشاكلهم الداخلية وعدم نشرها عبر الإعلام.
وحول مستوى الفريق الكروي قال "الفريق حاليا يمر بمرحلة صعبة وحرجة ويجب على اللاعبين أن يضاعفوا الجهد في المرحلة المقبلة لأن مجهود الموسم كاملا يتركز في المباراتين المتبقيتين بالدوري الممتاز".
وعلق على تراجع فريق كرة السلة في هذا الموسم قائلا " يبدو أن الفريق تدرب هذه السنة في الحدائق والمتنزهات ونسي اللعب في الصالات





وعد الاتحاديين بمعالجة السلبيات وانضمام أعضاء جدد
خالد بن فهد: رغبة الرئيس العام قادتني لقبول رئاسة المجلس الشرفي


عادل الماس - جدة
أكد عضو شرف الاتحاد الامير خالد بن فهد خلال مؤتمر صحفي عقد امس في منزله بأنه رفض ترشيح نفسه لكرسي رئاسة مجلس هيئة اعضاء الشرف وسط محاولات شرفية من منتصف العام الماضي وتحديدا من شهر رمضان الا انه قبل هذا المنصب بعد حديث مع الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد حول رئاسته للمجلس الشرفي وبناء على رغبته قبلت الترشيح لرئاسة مجلس هيئة اعضاء الشرف وهدفي سيكون اعادة التلاحم والتعاضد بين اعضاء المجلس ونبذ أي تكتلات شرفية واستعادة هيبة ومكانة المجلس الشرفي الذي بدأت نواة انشائه ابان فترة السبعينات حينما كان الرمز الاتحادي الامير طلال بن منصور رئيسا للنادي وكان المجلس الشرفي يضم اسماء كبيرة خدمت النادي في مقدمتها حمزة فتيحي رحمه الله وعبدالمجيد باناجة وامين ابو الحسن واسعد عبدالكريم الفريح ومحمد بن معمر وسليمان الحمدان وتواصل المجلس حتى السنوات الاخيرة وتم احياء المجلس عقب تولي حسن جمجوم رئاسته, وشدد على حرصه على تكاتف الاعضاء من اجل الحفاظ على الكيان الاتحادي بعد الاختلاف بين الكثير من الاعضاء في الآونة الاخيرة ولذلك سأسعى لاعادة التعاون بين الجميع من خلال ترشيحي ولابد من اعادة النظر في الكثير من الامور في المجلس الشرفي والقضاء على العديد من السلبيات ابرزها ضعف دور المجلس وعدم تأثيره على العديد من القرارات بالنادي ولابد ان تكون هناك سياسة واضحة ويصبح المجلس الشرفي متصلا وقريبا من الادارة ويهدف لمصلحة الكيان الاتحادي وليس البحث عن الظهور الاعلامي. وسأسعى لايجاد عدد من الاعضاء الداعمين للنادي ويكون هذا الدعم من خلال المجلس الشرفي وفق آلية منظمة وسيكون هناك توجه لايجاد اعضاء شرف وتجديد دماء شابة ما بين "10- 20" عضو شرف جديد ويبقى الاعضاء الذين ساهموا في تأسيس المجلس لهم التقدير والاحترام بتواجدهم.
واوضح انه يهدف لتطوير لائحة اعضاء الشرف بما يتناسب مع مكان المجلس الشرفي لناد بحجم وعراقة عميد الاندية السعودية. مشيدا باعضاء شرف نادي الهلال متمنيا ان يكون مجلس هيئة اعضاء شرف الاتحاد افضل من مجلس اعضاء الهلال. وطالب الامير خالد بان يكون هناك دور رقابي على اعضاء الشرف بالاندية وتلتزم به كافة الاندية وان لاتخضع لاي اجتهادات شرفية وسأضع استراتيجية جديدة للمجلس الشرفي في حال تواجدي في كرسي رئاسة المجلس. وحول قرار اللجنة التي تم تكليفها من قبل الرئيس العام لدراسة الوضع المالي بنادي الاتحاد اعتبرها خطوة رائعة واتمنى ان يتم تنفيذها بكافة الاندية وحينما تشكل لجان نرحب بها ولها حق الاطلاع وليس لدى نادي الاتحاد أي شيء يخفيه واحب ان أؤكد بأن النادي لايوجد به أي رواتب متأخرة للاعبين باستثناء العاملين لهم راتبان متأخر صرفها والاوضاع المادية جيدة ومطمئنة في النادي.
وطالب المسؤولين ان يضعوا لائحة لمقدمات العقود في الاندية بحيث لا يتسلم اللاعب مقدم العقد دفعة واحدة لان هذا يؤثر على الكثير من اللاعبين ويرهق الاندية. لذلك اقترح ان يكون على دفعات حسب المبلغ المتفق عليه ومدة العقد, حتى لا يتكرر ما حدث مع الكثير من اللاعبين سواء على صعيد الاتحاد فقد تم تجديد عقد المدافع حمد المنتشري عن طريق عضو الشرف منصور البلوي وفي الهلال لولا وجود داعمين امثال العضوين الامير عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد لما تم تجديد عقود لاعبي الهلال محمد الدعيع ومحمد الشلهوب. وامتدح دعم عضو الشرف الداعم بنادي الاتحاد عبدالمحسن آل الشيخ الذي قدم للاتحاد ليكون فريقا منافسا على البطولات وليس هدفه تحقيق الانتصارات وهذا ما شاهدناه خلال الفترة الماضية وكان معه خلال السنوات الاخيرة عضو شرف النادي منصور البلوي الذي هو الآخر دفع الكثير للنادي.





الفريقان يستهلان المشوار الآسيوي من الدوحة وجدة
الأهلي يخشى السد والاتحاد يخطط لاحباط مفاجأة كوروفتشي



أ. ف. ب- الدوحة
يبدا الاهلي والاتحاد اليوم مشوارهما الاسيوي عندما يحل الاول ضيفا على السد القطري في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثالثة في حين يستضيف الثاني فريق كوروفتشي الاوزبكي في جدة ضمن منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا.
السد × الاهلي
يخوض الاهلي عند السادسة من مساء اليوم اختبارا مهما عندما يلتقي السد القطري على ملعبه وبين جماهيره ويستضيف الكرامة السوري فريق الوحدة الاماراتي في المجموعة ذاتها. ويسعى الأهلي، الذي لم يشارك في هذه البطولة منذ استحداثها عام 2003 سوى في النسخة الثالثة عام 2005 حين ودع من الدور الثاني بعد الخسارة أمام شينزين الصيني، إلى البداية القوية والعودة من الدوحة بنتيجة إيجابية تمنح لاعبيه جرعة معنوية قبل المباريات المقبلة.و ظهر الفريق الأهلاوي هذا الموسم بمستوى متذبذب نتيجة وجود معظم عناصره الأساسية مع المنتخبات الوطنية في البداية، ثم تعرض لظروف الإصابات التي عانى منها معظم اللاعبين ونتيجة ذلك فقد فرصة المنافسة على بطولة الدوري وودع مسابقة كأس ولي العهد من الدور قبل النهائي، ولكنه بالتأكيد لديه الأمل والرغبة في التعويض في البطولة القارية التي لم يسبق له الفوز بها.وتزخر صفوف الاهلي بعدد من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم قائد الفريق حسين عبد الغني ومالك معاذ لكن الفريق سيفتقد في اللقاء للثلاثي كايو وتيسير الجاسم وصاحب العبد الله للاصابة .
من جهته فان السد حشد كل قوته للمباراة وفضل اراحة لاعبيه الاساسيين امام ام صلال في مباراتهما ضمن الدوري المحلي السبت الماضي ولعب بفريق من الرديف حتى يجنب نجومه الارهاق قبل لقاء الاهلي في اطار سعيه الى المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الى ربع النهائي.وتعد صفوف السد شبه مكتملة لا سيما بعد شفاء المهاجم القطري ايمرسون البرازيلي الاصل, بجانب المحترفين الثلاثة الاكوادوري كارلوس تينوريو هداف الفريق والبرازيلي فيليبي لاعب الوسط والمدافع العماني محمد ربيع, والدوليين عبد الله كوني ووسام رزق, ولن يغيب عن الفريق سوى خلفان ابراهيم افضل لاعب في اسيا 2006.
الاتحاد × كوروفتشي
وعلى استاد الامير عبد الله الفيصل يستضيف الاتحاد عند الثامنة والنصف فريق كوروفتشي الأوزبكستاني فيما يحل الاتحاد السوري ضيفا على اصفهان الايراني في المجموعة ذاتها.وتعتبر المباراة الافتتاحية للاتحاد على أرضه وأمام جماهيره في غاية الأهمية فهو يطمح لفوز مريح يؤكد به حضوره القوي خصوصا انه يبقى من الفرق المرشحة للمنافسة على لقب البطولة التي توج بطلا لها عامي 2004 و 2005 قبل أن يودع النسخة الرابعة من الدور الثاني أمام الكرامة السوري.
ولن يجازف مدرب الاتحاد البرازيلي سواريز بالاندفاع الهجومي قبل مرحلة جس النبض كون الفريق المنافس ما يزال مجهولا، ويضم صاحب الارض في صفوفه نخبة من ألمع نجوم الكرة السعودية على غرار قائده محمد نور وحمد المنتشري وسعود كريري وعبد الرحمن القحطاني ورضا تكر ومناف أبو شقير وأسامة المولد، الى جانب الثلاثي الأجنبي البرازيلي شيكو ومواطنه ماجنو الفيس والغيني الحسن كيتا.ومن المتوقع ان يلعب التحاد بتشكيلة مؤلفة من تيسير ال نتيف - عدنان فلاته -رضا تكر-حمد المنتشري -اسامة المولد -سعود كريري -محمد نور -تشيكو -عبد الله حيدر -الفيس وكيتا.أما الفريق الأوزبكي فهو من الفرق المغمورة على الصعيد القاري، ولكنه يأمل في العودة إلى طشقند بنتيجة إيجابية، ومشاركته في البطولة تعد الاولى اذ ان أبرز انجازاته حتى الان الحصول على وصافة الدوري والكأس في بلاده العام الماضي.




شباب طائرة الأهلي أمام الاتحاد في لقاء الصدارة



عكاظ - جدة
ضمن مباريات دوري شباب الممتاز تقام اليوم مباراة هامة تجمع الاهلي والاتحاد على صالة الامير خالد بن عبدالله بالنادي الاهلي في الخامسة من عصر اليوم.. الاهلي يسعى للصدارة التي يتنافس فيها مع الهلال والاتحاد هو الآخر يسعى لمركز متقدم خاصة انه في المركز الثالث ومستواه الفني جيد, الا ان الاهلي الأفضل خاصة بعد انضمام اثنين من اللاعبين المميزين حيث يعتبر النجراني من افضل الصفقات رغم ان الجهاز الفني يعاني من عدم وجودهما في تدريبات الشباب لانضمامهما للفريق الاول.. الاهلي فنيا افضل ولكن لن يكون الاتحاد صيدا سهلا.




الاتحاديون: ندرك اهمية البداية وهدفنا الفوز


عادل الماس- جدة
أكد عضو مجلس الإدارة الاتحادية والمشرف العام على الفريق الكروي الأول محمد الباز أن مواجهة فريقه أمام كوروفتشي الأوزبكستاني اليوم ستكون من المواجهات الحاسمة كونها تمثل انطلاقة جديدة للفريق على الصعيد الخارجي وهدفنا المنافسة على خطف بطاقة المجموعة آسيويا والتأهل لدور الثمانية مشددا على ضرورة الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية في أول اللقاءات. وامتدح استعدادات فريقه الفنية مؤكدا أن المدير الفني البرازيلي سواريس سعى لتجهيز الفريق من جميع النواحي وقام بمعالجة كافة الأخطاء الفنية وبذل أقصى الجهود من أجل ظهور الفريق بالمستوى الفني الذي يتناسب مع الإمكانيات الموجودة وأن اللاعبين يشعرون بأهمية المباراة وحريصون على الفوز واستعادة المكانة القارية مبديا ثقته الكبيرة في لاعبي فريقه لتقديم أداء مختلف وصورة فنية ترضي محبي العميد.
وطالب الجماهير الاتحادية بالدعم والمساندة من أجل تحقيق الفوز والمنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة وقال تظل جماهير العميد هي السند الحقيقي للفريق في جميع البطولات التي حققها الفريق على مر السنوات الماضية .
واعتبر محمد اليامي عضو مجلس إدارة الاتحاد مباراة اليوم أمام كورفتشي بأنها نقطة البداية للفريق على الصعيد الآسيوي وتعتبرمواجهة هامة في مسيرة الفريق من أجل إثبات قدرته على المنافسة بقوة على بطاقة المجموعة التي تضم فرق قوية ولذلك ستكون مباراة اليوم بمثابة الانطلاقة الاتحادية قاريا .
ووصف الاستعدادت الفنية للقاء كورفتشي أنها كانت جادة والجهاز الفني حرص على وضع التكتيك المناسب والعمل على إجراء بعض التغييرات الفنية التي ستساهم في تحقيق الفريق للفوز و اللاعبون يدركون بأن اللقاء هام ولابد من الفوز وخطف النقاط الثلاث وأن الروح المعنوية عالية ولديهم الحماس الإصرار والعزيمة على الفوز.مطالبا الجماهير الاتحادية بالتواجد بقوة في مباراة اليوم حتى تساند الفريق معنويا من أجل حصد أول انتصار وتبقى جماهير العميد هي الوقود الحقيقي للانتصارات في كل البطولات.
وأكد القائد الاتحادي محمد نور أن المواجهة هامة لنا من أجل المنافسة على خطف بطاقة التأهل وسنسعى لتحقيق الفوز والسير نحوالتأهل لدور الثمانية وهدفنا المنافسة على كافة البطولات المتبقية بإذن الله .وقال تلافينا كل السلبيات في الفريق من خلال التدريبات وسنتبع أسلوبا يتناسب مع مجريات اللقاء وسنسعى لتقديم مباراة جيدة ونحقق الفوز والثلاث نقاط بمشيئة الله.وطالب جماهير العميد بالمساندة حتى يحصدوا الفوز وتبقى الجماهير الاتحادية هي الداعم الحقيقي لنا في كل البطولات التي تحققت في السنوات الماضية.

د


الشوالي للاهلي والحربي للاتحاد



عكاظ - جدة
تنقل قناة art سبورت 2 لقاء الذهاب في بطولة دوري ابطال اسيا والذي سيجمع فريقي السد القطري والاهلي السعودي بصوت المعلق عصام الشوالي وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه عبدالعزيز البكر برفقة ماجد عبدالله وطاهر ابوزيد. وعبر قناة art سبورت 6 ستنقل مباراة الاتحاد وكوروفنشي الاوزبكي من ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة بصوت المعلق عبدالله الحربي.



الاتحاد

لم يصدر قرار الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد بتشكيل لجنة لدراسة الاوضاع المالية في الاتحاد الا بعد ان وصلت الامور في النادي الى وضع بات يهدد استقراره الاداري والفني لذلك كان المطلوب التحرك فورا من اجل وضع النقاط فوق الحروف في محاولة لانقاذ النادي قبل فوات الاوان .ولاشك ان توجيه الامير سلطان يؤكد بما لايدع للشك مجالا حرصه على احقاق الحق ووضع الامور في نصابها حتى تبقى الاندية تؤدي دورها المنوط بها في خدمة الشباب .
من هنا فان اللجنة المشكلة مطالبة بتقديم تقارير مفصلة عن الاسباب الكامنة والتي ادت لظهور "المشاكل المالية "على السطح حتى لم يكد يخلو يوم من ازمة هنا اوهناك وفي تلك اللعبة او في اخرى , لكن المطلوب في نفس الوقت ان لاتنعكس تلك التطورات على الفريق الذي يخوض اليوم اولى مبارياته في دوري ابطال اسيا امام فريق كوروفتشي الاوزبكي..






awaxjeddah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 13 - 03 - 2008, 00 : 03 AM   رقم المشاركة : [2]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
الصورة الرمزية awaxjeddah
 

awaxjeddah is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر AIM إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر MSN إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر Yahoo إلى awaxjeddah إرسال رسالة عبر Skype إلى awaxjeddah



.................... .................... .................... ...






awaxjeddah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار ][ الإتــحـاد ][ في الصحف السعودية ليوم الأربعاء | 5 - 3 - 1429



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر