العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

اخبار الهلال ليوم الاربعاء 4 / 3 / 1429 هـ

مدارس الحضارة تزور نادي الهلال ضمن الأنشطة اللا منهجية قامت مدارس الحضارة بشرق الرياض - القسم الابتدائي - بزيارة لنادي الهلال وذلك يوم الأحد الماضي وكان في استقبال الطلاب أمين


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 03 - 2008, 14 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
روابط الاندية السعودية
رئيس رابطة الهلال
 

اسير ريوف will become famous soon enoughاسير ريوف will become famous soon enough

افتراضي اخبار الهلال ليوم الاربعاء 4 / 3 / 1429 هـ 







مدارس الحضارة تزور نادي الهلال






ضمن الأنشطة اللا منهجية قامت مدارس الحضارة بشرق الرياض - القسم الابتدائي - بزيارة لنادي الهلال وذلك يوم الأحد الماضي وكان في استقبال الطلاب أمين عام النادي الأستاذ أحمد الخميس ومسؤول الاحتراف د. عبدالله البرقان وقد تجول الطلاب في مرافق النادي وحضروا تمارين الفريق الأول ورافق الطلاب في هذه الزيارة المشرفون بالمدارس أ. ضيف الله اليوسف - أ. أحمد الوليعي.

من جانبه عبر مدير المدرسة الأستاذ عبدالله صالح الحماد عن شكره وصادق امتنانه لإدارة نادي الهلال على حسن الاستقبال مؤكداً أن ذلك يأتي تجسيداً للرسالة الاجتماعية والثقافية التي يقدمها النادي للمجتمع.










الهلال يرفض فكرة (تأجيل) نصف نهائي كأس فيصل
أولاريو يلغي المناورات المعتادة ويركز على الفنية ويحشد كل قوته استعداداً للحزم










كتب - طارق العبودي

رفض الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي الكشف عن ملامح التشكيل الذي سيواجه به الحزم في الرس غداً وفضل تأجيل ذلك إلى نهاية المران الأخير الذي سيؤديه اللاعبون عصر اليوم وقبيل مغادرتهم إلى القصيم (براً)، وركز في مران البارحة وهو الرئيس استعداداً للمباراة على النواحي الفنية كثيراً.

غير أن مصادر إدارية أكدت أن المدرب سيشارك بذات الطاقم الذي كسب به الاتفاق في نهائي كأس سمو ولي العهد وإن كان هناك من تغيير فلن يتعدى اسماً أو اسمين. وكانت الحصة التدريبية للفريق الهلالي التي أقيمت أمس لليوم الثاني على التوالي بعيداً عن الإعلام والجماهير قد بدأت وكالمعتاد قبل كل مباراة باجتماع في مركز المعلومات شرح خلاله الجهاز الفني كل الأمور المتعلقة بأداء الحزم. وفي الملعب أدى اللاعبون مراناً تركز في مجمله على النواحي الفنية كثيراً عبر مناورات مصغرة.

وبعد نهاية المران اجتمع سمو رئيس الهلال بالجهاز الفني بحضور بعض أعضاء الإدارة وتناقش مع المدرب ومساعديه حول مستقبل الفريق واحتياجاته التي تضمن له منافسة قوية على ما تبقى من بطولات.

وسلمت الإدارة أمس للاعبي الفريق الأولمبي مكافآت الفوز الأخير على الاتفاق مع وعد بزيادتها في حال تصدر المجموعة ومكافآت مغرية جداً في حال الوصول إلى النهائي وأكثر إغراءً في حال تحقيق كأس الأمير فيصل.

من جهة ثانية فوضت الإدارة عضو إدارة الكرة ومسؤول الاحتراف بالنادي والمشرف الإداري على الفريق الأولمبي الدكتور عبدالله البرقان بتمثيل النادي في الاجتماع الذي سيعقده اتحاد الكرة صباح اليوم بمندوبي الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.

وكشفت مصادر ل (الجزيرة) أن المندوب الهلالي وبعد التنسيق الذي تم بين الجهاز الفني للفريق وإدارة النادي سيرفضون أي مقترح لتأجيل مباريات نصف النهائي لازدحام الجدول بالعديد من المشاركات حتى ولو كانوا سيفتقدون ل 6 من اللاعبين الدوليين ومجموعة من المصابين بعكس الفرق الأخرى التي قدمت طلبات رسمية بالتأجيل إلى حين نهاية معسكر المنتخب الوطني الأول.










اتحاد الكرة يرفض نقل مباراة الحزم إلى بريدة








كتب - طارق العبودي

ردت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب الإدارة الهلالية نقل مباراة الفريق الكروي الأول الدورية غداً أمام الحزم إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة بدلاً من ملعب نادي الحزم في الرس بالرفض التام بحجة أن هذه المباراة مجدولة من الأساس في ملعب الرس وليس هناك أي داع لتغيير مكانها. من جهتهم حمل الهلاليون اتحاد الكرة المسؤولية كاملة فيما لوحدثت أية أمور لا تحمد عقباها بسبب الزحف والازدحام الجماهيري المتوقع خصوصاً في ظل ضيق مساحة ملعب الحزم وصغر مدرجاته التي لا تستوعب أكثر من 3000 مشجع بعكس مدينة الملك عبدالله في مدينة بريدة التي لاتبعد عن الرس كثيراً وتستوعب عدداً كبيراً من الجماهير يفوق الـ 35000. ويتوقع المتابعون والخبراء أن تحظى مباراة الغد بحضور جماهيري هائل كما هي عادة المباريات التي يلعبها الفريق الهلالي في مختلف مناطق المملكة خصوصاً وأنها تأتي بعد 6 أيام فقط من حصول الفريق الأزرق على بطولة كأس سمو ولي العهد إضافة إلى أنه سيشارك في المباراة عدد من أبرز نجوم الدوري يتقدمهم ياسر القحطاني وطارق التايب وخالد عزيز وتفاريس ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي ومحمد الدعيع. تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الهلالية كانت قد خاطبت قبل يومين نظيرتها في الحزم (ودياً) وطلبت نقل المباراة إلى بريدة إلا أن الحزماويون رفضوا ليضطر الهلاليون إلى مخاطبة اتحاد الكرة رسمياً مذكرين إياهم بصيغة القرار الذي أصدره اتحاد الكرة الموسم الماضي بعدم إقامة أي مباراة جماهيرية في ملعب نادي الحزم لافتقاده لأدنى درجات السلامة ولصغر مساحته وقلة مدرجاته وهو الأمر الذي قد يتسبب في حدوث مشاكل جماهيرية خارجة عن الإرادة.












الاجتماع ضم نائب مدير شرطة القصيم ومدير مكتب الرس ورئيس الحزم:
استنفار أمني لم تشهد الرس له مثيلاً لمواجهة الزحف الجماهيري الكبير لمباراة الحزم والهلال











الرس - خالد الغفيلي

انتهى الاجتماع التحضيري الخاص لمواجهة الزحف الجماهيري المتوقع لمباراة الحزم والهلال والذي سيقام بالرس يوم الخميس ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز والذي عقد في مقر شرطة الرس بحضور نائب مدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبد القادر طلحة ومدير شرطة الرس العقيد صالح الخليفة ومدير مرور الرس الرائد صالح العواجي ومدير مكتب رعاية الشباب بالرس الأستاذ إبراهيم الونين ومسؤول الشؤون الرياضية بمكتب الرس الأستاذ محمد الصائغ ورئيس الحزم الأستاذ علي العايد واستمر الاجتماع قرابة الساعتين وخرج بالعديد من النتائج الإيجابية التي تصب في صالح الحضور الجماهيري الكبير المتوقع والتي جاءت من أبرزها تأجيل طرح تذاكر المباراة إلى غدٍ الخميس صباحاً تفادياً للزحام ولحصر الجمهور المتوقع حضوره واتفق الجميع على الحضور المبكر لأفراد الشرطة ومنذ الصباح وتطويق الملعب من كافة الجهات وتزويد الشوارع المحيطة بملعب الحزم بسيارات الدوريات الأمنية ووضع حواجز خرسانية حول أسوار الملعب لمنع الجماهير من الصعود على السور كما حدث العام الماضي وتم استدعاء قوات الطوارىء وقوات الشغب والتنسيق مع الأجهزة الأمنية من المحافظات القريبة من الرس للانضمام إليهم في يوم المباراة وتم تأمين منصة الملعب الرئيسية وتكثيف رجال الأمن حول الجسر الفاصل بين جماهير الناديين واتفق المجتمعون على أن يكون هناك خطة مرورية لتسيير الحركة المرورية لفك الزحام المتوقع وإغلاق بعض الشوارع القريبة من النادي وجعلها للمشاة، وشدد الاجتماع على أن يكون التفتيش للجماهير مشدداً لمنع دخول أجهزة الليزر ومنع بيع العلب وقوارير المياه الصحية، وكان من أبرز النقاط عدم مغادرة رجال الأمن الملعب بعد نهاية المباراة حتى يتم خروج كافة الجماهير.

تأمين حافلة الهلال:

وقد أجري اتصال هاتفي مع أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس للاستفسار حول وصول بعثة الفريق ومقر السكن .

وأكد الخميس لهم أن بعثة الفريق سوف تسكن في عنيزة وتم إبلاغه أنه سيتم تسيير موكب لحافلة الهلال منذ وصولها للقصيم، وعند قدومها للرس لتسهيل وصولها لملعب المباراة بكل إنسيابية وأبدى الخميس شكره للأمن على تعاونهم وإراحتهم للبعثة الهلالية وهذا ليس بمستغرب على رجال الأمن ومنسوبي مكتب رعاية الشباب بالرس.

الونين: هذه رسالتي للجماهير:

من جانبه أكد مدير مكتب رعاية الشباب بالرس الأستاذ إبراهيم بن محمد الونين أن الاستعدادات لمباراة الهلال قائمة بالتنسق مع الأمن المتعاون معنا إلى أبعد الحدود وأضاف إنهم منذ ما يقارب الأسبوعين وهم في ورشة عمل لمواجهة الزحف الجماهيري لمباراة الهلال والحزم وأوضح أبو محمد أنهم سوف يتلافون جميع سلبيات العام الماضي وبإذن الله لن يحدث ما حدث العام الماضي وستكون المباراة ممتعة ولن يعكر صفوها أي شيء وأفاد أنهم على اتصال مستمر مع نائب مدير شرطة القصيم اللواء عبد القادر طلحة وكشف أن تذاكر المباراة تمت طباعتها بلونين لتسهيل عملية الدخول مؤكداً أن بدء البيع سيكون صباح يوم المباراة ووجه رسالة للجماهير طمأن من خلالها الجميع وطالبهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.













بعد أن (تضاربت) آراء الأطباء وتقاريرهم:
الصويلح يغادر إلى إيطاليا بحثاً عن إنهاء معاناته مع الإصابة










كتب - طارق العبودي

يغادر المهاجم الهلالي الواعد أحمد الصويلح (22 عاماً) خلال اليومين القادمين إلى العاصمة الإيطالية روما برفقة إداري الفريق الكروي الأول خالد أبونيان لعرض إصابته على أكثر من طبيب عالمي متخصص لتحديد نوعية العلاج والمدة التي سيستغرق علاجها.

ويعاني الصويلح من إصابة (غامضة) في العضلات الضامة بدأت معه أثناء مشاركته في تدريبات المنتخب الأولمبي استعداداً لبطولة الخليج الأولى التي أقيمت في الرياض وشخصت مبدئياً على أنها (تمزق) طبيعي.. ثم تطورت هذه الإصابة وطالت مدة علاجها وشخصت مرة أخرى على أنها تمدد في أوتار العضلة الضامة.

وبعد تطبيق برنامج علاجي مكثف عاد وشارك لبضع دقائق أمام القادسية في كأس الأمير فيصل فعادت له الإصابة وتم عرضه على أكثر من طبيب بعضهم أوحى بضرورة التدخل الجراحي وبعضهم قال: إنها تستلزم فقط علاجاً طبيعياً طويلاً وبعضهم قال: إنها إصابة غريبة تحتاج إلى أجهزة دقيقة ليقرر الهلاليون وبناء على تقارير طبية عدة ابتعاثه إلى إيطاليا في محاولة لإيجاد حلٍ لمعاناته مع الإصابة التي أبعدته طويلاً.











السهل الممتنع
عودة الزعيم
صالح السليمان





بعد ابتعاده موسماً واحداً فقط عاد الزعيم لممارسة هوايته في صعود المنصات ومعانقة الذهب وحمل الكؤوس وكسر الأرقام وتوسيع الفارق مع الآخرين.. وليقترب من نقطة المقاومة الخمسين.. عدة أهداف أو مكاسب تحققت جراء هذا الفوز.

أولها استلام كأس ولي العهد من يد سمو أمير الرياض سلمان بن عبدالعزيز.. وتجديد الثقة بالمدرب والجهاز الفني والإدارة الذين واجهوا ضغوطاً إعلامية وجماهيرية كبيرة.. تحرير اللاعبين من الضغوط النفسية والجماهيرية جراء خسارة بطولات الموسم المنصرم.

فلو قدر الله ولم يكسب الهلال البطولة لكانت ضربة معنوية ونفسية قاسية للفريق إدارة وجهاز فني ولاعبين وستلقي بظلالها الكئيبة على الفريق إلى نهاية الموسم ولربما أجهزت على حظوظه في المنافسة على بقية البطولات.

أيضا فأحد أهم المكاسب هي بداية تشكل وتبلور فريق هلالي جديد.. بمنح الفرصة لعناصر صاعدة وتجديد جلد الفريق.. لتلافي مرور الفريق بفترة انتقالية.. بحيث يبدأ التجديد التدريبي مرتكزا على وجود عاصر خبيرة كياسر والشلهوب والدعيع تحفظ للفريق توازنه.

فظهرت نواة الفريق الهلالي الجديد ممثلة بالزوري والفريدي والمرشدي.. أيضاً القاعدة الهلالية من الفرق السنية والأولمبي كشفت عن احتضانها لذخيرة كبيرة من العناصر الموهوبة المتميزة تمنح الفريق اكتفاء ذاتيا إذا أعطيت الفرصة بشكل منهجي ومدروس.

نعود للمباراة فقد تميز الهلال كما هو متوقع بخبرة النهائيات والتمرس والقدرة على الحسم والتفاعل مع المناسبات الكبيرة.. بعكس الاتفاق الذي تأثر سلبا بأجواء الكأس وفقد توازنه الفني والنفسي خلال اللقاء.

وما أثقل كاهل الاتفاق هو أن الهلال في الأعوام الأخيرة لا يلعب بأسلوبه الشهير التدفق الهجومي المستمر.. بل هو يراهن على خط الوسط ومنطقة العمليات.. ويمارس الاستكانة وسط الملعب.. بل الظهور بمظهر الفريق المرتبك والضعيف لإغراء الفريق المقابل واستدراجه للخروج من ملعبه وعدم التقوقع في الخلف وصنع المتاريس الدفاعية.. ثم مباغتته بهجمات مفاجئة من وسط الملعب.. وما يحسب لكوزمين أن الهلال قدم خلال اللقاء مستوى عال من الانضباط التكتيكي والخططي.

إلا رسول الله

كل أحداث المباراة النهائية كوم.. والقمصان البيضاء التي ارتداها بشكل مفاجئ لاعبوا الهلال قبل صعودهم للمنصة للسلام على راعي المباراة واستلام الميداليات والكأس كوم آخر!

حركة جميلة نالت رضا الجميع واستحسانهم.. وتثبت انه يمكن من خلال الرياضة تمرير رسائل إيجابية ونصرة قضايا الأمة من خلالها.. وما فعله لاعبوا الهلال هو لا يمثلهم وحدهم بل يمثل كل رياضي المملكة الذين يحملون ذات الشعور المحب والغيور على مقام واسم رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يحاول الهمج والرعاع عبثا النيل منه والتطاول عليه..

وكون ناد رياضي جماهيري يتبنى هذه الرسالة فهذا يكون لها وقع بليغ ومؤثر وتستقر الرسالة مباشرة في قلوب النشء والمراهقين والشباب.. وكان جميلاً مشاهدة لوحة في المدرجات بعبارة (إلا رسول الله) يرفعها مراهقون بل وتظهر عليهم آثار التقليعات الجديدة في شعورهم وملبسهم.. وهذا يبشر أن هؤلاء المراهقين في كل الأحوال فطرتهم السوية لازالت نقية وعامرة بإيمانهم واعتزازهم بدينهم وحميتهم وحبهم لرسولهم صلى الله عليه وسلم.

والبشرى أن الأخبار تتواتر أن الدنمارك بدأت تعاني من آثار المقاطعة ووصلت الخسائر إلى 2 مليار يورو.. ويتوقع في حال التمسك بالمقاطعة أن تصل الخسائر خلال أشهر قليلة إلى 40 مليار يورو!!.. ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم.. الله اجعلها عليهم سنين كسني يوسف.

الوحدة تنقذ الدوري

فرسان مكة ينقذون الدوري من خطأ الأمانة واللجنة الفنية الذي كاد يقتل المنافسة ويغلق ملف الدوري مبكرا!.. الاتحاد لا يبدو محظوظا في الاستفادة مما يعتبر هدايا وتسهيلا لا ذنب له بها.

ليتكرر مع الوحدة سيناريو مباراة الوطني.. فيخسر بالتعادل مع الفريقين.. وتفشل مخططات التقديم.. وان كانت الفائدة هي تخفيف الضغط على الفريق في مراحل الدوري الأخيرة وتمتعه براحة أكبر من منافسيه!.

تبريرات الاستاذ ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية في تقديم مباراة الاتحاد والوحدة وتصريح الاستاذ منصور البلوي عضو شرف الاتحاد حول تقديم المباراة.. أكدت رسميا لا وجاهة ولا مسوغ لهذا التقديم!

فالاستاذ الحكير برر التقديم بحجة صعوبة حجوزات الطيران إلى إيران (مع أن الفارق خمسة أيام)!.. وإذا صح مبرره فأين الطائرة الخاصة التي دائما ما تقل الاتحاد حتى في بعض مبارياته المحلية.. وإذا صح هذا المبرر فلماذا لم تقدم المباراة ليوم أو يومين ولماذا تقديمها ما يقارب ثلاثة أسابيع!!..

أيضاً الأستاذ البلوي يقول إن المستفيد الأول من طلب الاتحاد تقديم المباراة هو الهلال!!.. والحقيقة هذه شهامة اتحادية أن يبحثون عن مصلحة منافسهم الهلال!! أيضاً الاستاذ منصور قال إن الهلال سبق أن قدمت مباراته مع الطائي بسبب الخليجية! والحقيقة انه لم تقدم للهلال أي مباراة لا طائي ولا غيره ولا ادري من خدع الاستاذ منصور بهذه المعلومة غير الصحيحة.

آخر مبدأ تقديم مباراة تقديم مباراة لتعارضها بشكل واضح مع مباراة محلية أو خارجية لا أحد يعترض عليه.. ولكن التقديم أو التأجيل دون مبرر أو مسوغ وبما يخل بمعايير المنافسة والعدالة فهنا يكون الاعتراض.. لاحظ كيف تم تقديم مباراة للاتحاد والأهلي ولم يبد أحد أي اعتراض لأنه لا فريق متضرر من التقديم والفريقان متفقان.

ضربات حرة

* إذا كان رئيسان سابقان (الأمير بندر بن محمد والأمير عبدالله بن مساعد) يتابعان الفريق الهلالي ويدعمانه معنويا وماديا وكأنهما لا يزالان في سدة الرئاسة فهل يستغرب هيمنة الهلال على معظم البطولات.

* الأمير عبدالله بن مساعد أشار إلى إنجاز غير مسبوق للهلال ربما على المستوى العالمي.. وهو أنه منذ ثلاثين عام لم يبتعد عن البطولات موسمين متتاليين.

* في عهد إدارة الأمير محمد بن فيصل وخلال ثلاثة مواسم.. لعب 11 نهائيا محليا في المملكة كان الهلال طرف في تسعة منها كسب منها سبع نهائيات.

* فوز الهلال بالكأس منح الفرصة لصاحب المركز السابع لدخول منافسات كأس الملك.

* توقيت موعد نصف النهائي ونهائي كأس الأمير فيصل لا يحقق العدالة أبداً بل يظلم الفرق التي تقدم نجومها للمنتخب ويمكن لكم تحديد المتضرر والمستفيد.. الهلال سيفقد ستة لاعبين والشباب ستة والأهلي أربعة والنصر لاعبين اثنين فقط.

* بالنظر لعدم استفادة الأندية المتأهلة من لاعبيها الدوليين ولأن اللقاءات ستدار بعيدا عن صافرة الحكم الأجنبي سيكون النصر المرشح الأقوى لإحراز كأس الأمير فيصل.

* كنت أتمنى أن لا تسند لجنة التحكيم مباراة الهلال والحزم للحكم ظافر أبوزندة.. أبوزندة يتعرض لضغوط إعلامية قد يدفع الهلال ثمنها.

* يشتكي الحضور لإستاد الملك فهد من إذاعة أناشيد وموسيقى صاخبة خلال فترة أداء الصلاة في الملعب مما يشوش على المصلين.

* ويلاحظ أيضاً أن الجماهير لا تفضل الجلوس في الصفوف السفلى وتظل الكراسي خالية مفضلين التكدس في الأعلى.. مما يطرح فكرة الاستفادة من تلك المقاعد بشكل أفضل.

* ياسر الكاسر زعموا أنه ليس لاعب حسم فرد عليهم بعد 7 دقائق بهدف أوروبي لا يصد ولا يرد.. ولم يسبق لأي رأس حربة محلي التسجيل بتلك الطريقة.

* المعلق الأستاذ عيسى الحربين قال إن ياسر لم يحقق أي بطولة مع الهلال والصحيح أنه حقق ثلاث بطولات.

* ياسر ليس أغلى لاعب سعودي.. بل عقده زهيد قياساً بما يتمتع به من إمكانات فنية مذهلة.

* المدرب كوزمين احتاج لأشهر حتى يكتشف أن الفريدي مؤهل للعب في الفريق الأول.. في وقت كان يرقع الوسط بلاعبين من مراكز أخرى.

* لكن ما يحسب للمدرب أنه كان جريئاً ووضع ثقته بالفريدي واستعان به في وقت صعب.. ويحمد للمدرب نجاح الزوري في مركز الظهير.

* من الضروري مشاركة تفاريس والتايب مع الفريق الأولمبي في نصف النهائي خصوصاً أن الفريق يفتقد للاعبيه الدوليين ولاعب الأولمبي أحمد الفريدي.

* الاتحاديون يقدمون احتجاجا على مشاركة ناشئ الهلال القحطاني.. يبدوا أن هؤلاء بحاجة لمن يلقي عليهم محاضرات ودروس في فهم واستيعاب اللوائح.

* العميد يمر في الفترة الأخيرة تدهورا في نتائجه على جميع المستويات!.. الفريق الأول يفشل في حسم الدوري والفرق السنية تتراجع عن الصدارة والأولمبي في مؤخرة مجموعته وفريق السلة يتلقى الخسائر وآخرها من الهلال.

* الصاعد أحمد الفريدي في ثاني مباراة يلعبها مع الفريق ويحقق بطولة.. وغيره اعتزل أو على وشك الاعتزال ولم يلمس كأساً في حياته.

* (المتطفلون) أفسدوا مراسم التتويج عندما اقتحموا بكل فوضوية منصة التتويج على حساب اللاعبين.

* أطرف رسالة جوال.. (ناس تسمع بالبطولات وناس تعيشها مع الهلال).










فوآصل ..





* لاعب الأهلي أحمد درويش هاجم مدرب فريقه نيبوشا لوضعه على كرسي الاحتياط ولاشك أن اللاعب لو لم يجد إدارة النادي وبعض شرفييه يهاجمون المدرب لما تجرأ على فعل ذلك، وليس درويش فقط هو الذي تكلم على المدرب عبر الإعلام فهناك أيضا اللاعب البرازيلي كايو الذي سخر من المدرب وحمله مسئولية الخروج من كأس ولي العهد .

***

* استبعد المدرب الأهلاوي نيبوشا اللاعب البرازيلي كايو من تشكيلة الفريق الذي سيلعب اليوم أمام السد القطري في البطولة الآسيوية بحجة عدم الجاهزية وهي حجة ضد المدرب كونه المسئول عن تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا وإذا كان هناك قصور فيجب محاسبته، ولكن يبدو أن هناك خلافات بين الطرفين والأهلي هو من يدفع الثمن.

***

* بات وصول الفريق النصراوي لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ممهدا كونه سيقابل في دور الأربعة فريق الشباب أو الهلال حيث يعاني كل منهما من نقص في صفوفه يبلغ ستة لاعبين دوليين من كل فريق لانضمامهم لمعسكر المنتخب . ولن يفرط النصر في هذه الفرصة التاريخية بكل تأكيد.

***

* حرب النجوم في الاتحاد والتي استعرت بين محمد نور وتشيكو سببها المدرب الذي ضرب اللاعبان ببعضهما وهو يكلفهما بمهام متشابهة مما جعل ظهور أحدهما لابد أن يكون على حساب الآخر. الفريق الاتحادي الذي خرج من بطولتي كأسي ولي العهد والأمير فيصل يأمل أن تخدمه الفرق الأخرى وتعرقل مسيرة الهلال لتعزز حظوظه في الفوز ببطولة الدوري .

***

* اللاعب الهلالي محمد الشلهوب أربك ناديه بمطلبه الغامض بالتوقف عن اللعب إلى نهاية الموسم كما أشاع بذلك الطلب الكثير من اللغط وسط ناديه والجماهير وانشغلت الإدارة بتفنيد الشائعات وتكذيبها عبر بيانات رسمية كما أربك مدربه باعتذاره المفاجئ عن المشاركة في مباراة الغد أمام الحزم.

***

* قدرات الزميل منصور البدر الإعلامية الفائقة وحضوره الذهني وإلمامه الفني منح الاستديو التحليلي للمباريات التي تنقلها القناة الرياضية السعودية نجاحا كبيرا ومكنه من إدارة الحوار مع عمالقة التحليل بكل كفاءة مما جعل الاستديو موضع إعجاب من المشاهدين.








صح لسآنك ...





* من أسقط سلة العميد

عنوان صحفي

- الاتحاد

* النهائيات ليست عقدة الاتفاق

توني اوليفيرا

- ربما هي عقدتك

* الاجتماع الشرفي النصراوي مخالف للأنظمة

الأمير ممدوح بن عبد الرحمن

- اجتماع انتقائي

***

* فيفا يهدد بخصم ست نقاط من الاتحاد

عنوان صحفي

- خافي الماضي الجميل












اتحاد الكرة يرفض نقل لقاء الحزم والهلال إلى بريدة









الرياض - فيصل العبدالكريم:الرس - سليمان الخليفة:

رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب نادي الهلال بنقل مباراته مع الحزم غدا الخميس في مسابقة الدوري إلى مدينة بريدة رغم توفر بعض الأسباب منها صغر الملعب مقارنة بالجماهير المتوقع حضورها فضلاً عن عدم القدرة على السيطرة من الناحية الأمنية بسبب امكانية قفز الجماهير إلى أرض الملعب كما حدث العام الماضي وبهذا الرفض فإن المباراة ستقام في الرس. وكانت إدارة الحزم قد رفضت الطلب الهلالي بنقل مباراة الفريقين إلى ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة بدلاً من ملعب الحزم الذي لا يتسع للجماهير الهلالية التي ستحضر للمباراة. ويأتي الرفض الحزماوي بسبب تمكن الجماهير الحزماوية من مشاهدة المباراة في الرس وعدم تكبدها عناء السفر لأكثر من "100" كيلومتر ذهاباً وإياباً.












كوزمين يستدعي الشلهوب لمواجهة الحزم









كتب - اسامة النعيمة:

استدعى مدرب الهلال السيد كوزمين اللاعب محمد الشلهوب لمواجهة فريق الحزم الدورية مساء غد الخميس في الرس حيث اعتمد المدرب في مرانه الاخير على نفس تشكيل مواجهة نهائي كأس ولي العهد امام الاتفاق. وشهد مران الأمس رئيس النادي وسيجري الفريق مرانه الاخير عصر اليوم.










قطف أكثر من ثمرة..
الهلال يتجاوز "كبوته" بالذهب










كتب - فهد الروقي:

للفرق المحلية طرق متبعة ومشاعة للتعبير عن سياستها تدخل ضمن النسق الثقافي والاجتماعي المتوارث فهناك من يجد في "التعادل" حتى ولو كان سلبياً فرصة للتنفيس عن الذات المتعبة وهناك من يجد ضالته في الانتصار حتى ولو كان "دورياً" وثمنه ثلاث نقاط وفرحة عارمة تحجب ما خلف الكواليس في انتظار عملية "الترقيع" لعلها تجدي نفعاً أو تبعد غضباً متزايداً منذ عقود، وفي الهلال "خاصية" فريدة لا تتوفر لدى الأندية الأخرى وهي إحدى أسرار "زعامته" وتفرده التاريخي البطولي وهي خاصية تسكن في الوجدان الأزرق من أعلى هرمه إلى أسفله دون استثناء إذا الجميع يتفق عليها وهي "ثقافة الانتصار" ويزيدون عليه بالأداء "المقنع".
فحين تعادل الفريق في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي "سلبياً" مع أفضلية الشباب ثارت ثائرة الجميع وازدادت الضغوط حتى وصلت للرئيس الذي صب جام غضبه على اللاعبين نظراً للتقصير الذي بدر منهم.

لتأتي مرحلة العلاج بعد ذلك وفي غضون أيام قلائل فهو يضم بين جنباته العديد من "الحكماء" المتوزعين بين صناعة القرار والقرار الفني المهني والأدوات المنفذة. ولتكون مباراة "الرد" بكل ما بين القوسين من معنى هي بداية التصحيح والاستواء على جادة الوصول للذهب.

وفي موقعه "الختام" كان للفريق وعشاقه موعد تاريخي مع "قطف الثمار" فهو قد عاد للبطولات بعد ان غابت عن أجوائه "عاماً كاملاً" وهو في عرف الهلاليين مدة زمنية ربما تقاس بالسنين الضوئية.

وعملية القطف تلك لم تكن على مستوى حمل الكأس ووضعه في الخزينة الزرقاء فقط بل انه كان "السابع" في المسابقة للمناصفة مع العميد.

ومنها أيضاً ان "الكاسر" كسر أيضاً عامل النحس الذي لازمه في النهائيات لتتوقف الأبواب النائحة عن ترديد نغمة نشاز تريد ان تنال منه وبرهن "البرنس" التايب انه لاعب من طراز رفيع يستطيع ان يجمع المتعة مع الفائدة في معادلة يصعب على الآخرين حتى مجرد التعاطي معها فإما فائدة محضة أو متعة غير ذات جدوى.

ومنها أيضاً ان الفريق بدأ يغير جلده وارتدى "حلة شبابية قشيبة" مع المحافظة على "النسق البطولي" وبرزت أسماء أعطيت لها الفرصة تباعاً بطريقة تدل على التخطيط بعيد المدى ولكم في الزوري والفريدي والكلثم ومؤشر وغيرهم خير مثال وبرهان. وفيها نجح كبار الهلال وأوراقه الخفية بل وجنوده المجهولون في اثبات كبير جهدهم وانتهاج سياسة الفريق "الثقيل" فنياً وتكتيكياً. ومن الثمار اليانعة تلك "اللحمة" الكبيرة بين الجميع في الميدان وخارجه وهي التي زرعت في "تفاريس" بذرة الوفاء حين تأثر بمن حوله ولم ينس المغفور له بإذن الله سعد الدوسري والأسطورة سامي الجابر في مناسبتين. وحتى تكون الأمور في نصابها الحقيقي كان الهلال في موقعة الختام "بدراً" لن تستطيع "سحب الصيف" المغادرة من حجبه بعد ان قطف من ثمار حديقة البطولات اليانعة ما لذ وما طاب بعد ان أثبت أنه "الذهب" ولا سواه هو من يخرج الهلال من كبوته في نظر عشاقه ومسيريه.













لم تستقبل شباكه خلال 490دقيقة سوى هدف ..
الدعيع يسجل رقماً قياسياً ويؤكد تألقه










كتب : صالح الحبيشي

بشهادة النقاد والمتابعين والجماهير اثبت الحارس العملاق والخبير وعميد لاعبي العالم الدولي السابق محمد الدعيع قائد الفريق الهلالي بأنه موهبة مستمرة بالإبداع والتألق مع الزمن رافضاً أن يكون للسن أي دور لضعف وتراجع مستواه . وذلك بعد أن قادة فريقه الهلال وبجدارة واستحقاق لتحقيق أول الألقاب الموسم الرياضي الحالي والبطولة رقم 46من خلال تسجيله لحضور فعال ومستوى فني وبدني رائع أكد أنه نجم بارز وساطع بالخارطة الهلالية .نجومية الحارس المتألق تكللت بتحقيق انجاز آخر شخصي له بتحقيقه رقما قياسيا وكبيرا قد يكون الأول من نوعه بالملاعب السعودية عندما نجح خلال بطولة كأس ولي العهد وفي 5مباريات متتالية بعدد 490دقيقة بعد استقبال شباكه لهدف وحيد من قدم لاعب الحزم فهد الرشيدي .
اثبت بها الدعيع بأنة حارس لازال يسجل حضورا فعالا وايجابيا مع فريق .

تألق الدعيع اسعد الإدارة الهلالية بشكل كبير خاصة بعد عدوله عن قرار اعتزاله اللعب والبقاء لموسم آخر .








قول على قول



@ من الصعب اختراق الدفاع الهلالي القوي

- صالح بشير

@@ وين تصاريحك اللي قبل!


@ مزحة الغنام الأغلى في حياتي

- ماجد المرشدي

@@ مزحة وأغلى ماتجي


@ تشكيلة كوزمين أعادت الجماعية للأزرق

- عبدالعزيز الخالد

@@ البطولات تخفي الانتقادات


@ القانون لا يحمي الأندية الصغيرة

- جاسم الياقوت

@@ وين راحت تصاريحك الأولة!


@ اهدار الفرص سيضاعف من مشاكلنا

- نيبوشا

@@ واللي بالقدر يطلعه الملاس


@ مشاكلي تشبه الطليان والاسبان

- عبدالكريم النفطي

@@ طيب يا زيدان!











2700 تذكرة تطرح يوم المباراة بطريقة جديدة
الهلال يتخوف من اللعب مع الحزم بالرس ويتلقى تطمينات الجهات المسؤولة











الرياض: عبد الله الفراج

سيحرم نادي الحزم من إضافة مبلغ كبير لخزانته عندما يواجه فريق الهلال الكروي غدا الخميس في الدوري الممتاز، وذلك بسبب إصراره على إقامة المباراة على ملعب ناديه الذي لا تستوعب مدرجاته أكثر من 3 آلاف متفرج، مما يعني أن الدخل العام على هذا الملعب لن يتجاوز الـ 60 ألف ريال، فيما لو أقيمت المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، فسيتضاعف الدخل للسعة الكبيرة لهذا الأخير.
وعلى الرغم من أحقية الحزم بلعب جميع لقاءاته على أرضه ومن بينها لقاء غد أمام الهلال، إلا أن هناك مخاوف مضاعفة من حدوث مواقف مشابهة للقاء الفريقين الذي جرى في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في 13 ذي الحجة 1427 وشهد فوضى جماهيرية داخل أرضية الملعب، وظهرت تصرفات خارجة عن الروح الرياضية إلا أنها لم تعرض أحدا من أفراد الفريقين أو العاملين لأي أذى.
ومما يزيد موقف منظمي اللقاء صعوبة هو أن الهلال سينازل الحزم في أول لقاء له بعد تحقيقه لقب كأس ولي العهد الجمعة الماضية، حيث ستحرص جماهير منطقة القصيم على حضور المباراة للاحتفاء بنجوم الفريق وتهنئتهم باللقب، مما قد يخلق بعضا من المتاعب التنظيمية، خاصة أن نادي الحزم لا يوجد به سوى مدخلين للفرق المتبارية وللإعلاميين والشرفيين وللجماهير الكروية أيضا وهو ما ساهم في قصور التنظيم الموسم الماضي وضعف إمكانية الاستضافة الكروية لفريق جماهيري بحجم الهلال بتعريضه لعقوبة تمثلت بإقامة مباراة على أرضه دون جماهير كانت أمام الخليج بجانب تحميل الهلال كافة الالتزامات المالية المترتبة على إقامة المباراة دون جمهور.
وواجه الفريق الهلالي قبل تحقيقه لقب كأس ولي العهد موقفا مشابها لأحداث لقاء الحزم إلا أنه كان أقل حدة عندما واجه فريق نجران في الموسم الحالي بالدور الحالي (الثاني) للدوري الممتاز على ملعب نادي الأخدود، إذ تسلق عدد كبير من الجماهير أسوار الملعب للفرجة على المباراة بعدما امتلأت المدرجات القليلة للملعب وزادت عن قدرته الاستيعابية، كما شهدت المباراة عند نهايتها أحداثا مؤسفة تمثلت في قيام جماهير نجرانية بقذف الحافلة المقلة للاعبي الهلال بالحجارة أثناء توجههم للفندق المعد لإقامتهم بعد خوض لقاء نجران الماضي.
وحاول بعض مسؤولي الهلال قبل توجه فريقهم الكروي عصر اليوم برا لمحافظة الرس بالقصيم، بحث إمكانية نقل المباراة لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة بعدما ما أشيع أن هناك قرارا يقضي بنقل مباريات الحزم الجماهيرية إلى ذلك الملعب إلا أنهم تمعنوا في القرار الصادر جيدا، ولم يعثروا على مبتغاهم كما أشيع.
من جهته أكد مدير مكتب رعاية الشباب بالرس إبراهيم الونين بعد فراغه من الاجتماع الذي عقد مع عدد من الجهات المختصة أمس، أن هناك تنسيقا و تنظيما عالي الدقة مع العديد من الجهات الأمنية والصحية وعدد من الجهات المرتبطة ارتباطا مباشرا بمثل هذه المناسبات، مبينا أن تذاكر اللقاء ستطرح صباح يوم المباراة بواقع 2700 تذكرة، موزعة على مدرجي الناديين بالتساوي وبلونين مختلفين (لكل جمهور تذاكر بلون خاص)، مشيرا إلى أن ذلك يطبق للمرة الأولى في الملاعب السعودية.
وحول خشية وجود بعض التجاوزات الجماهيرية بتسلق الأسوار والدخول بطرق غير مباشرة، قال الونين "اجتماعنا الذي عقدناه بخصوص هذه المباراة أمس حضره نائب مدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبد القادر طاش وأكد أنه تم إعداد خطة أمنية وتنظيمه لمراقبة جميع مداخل ومخارج مقر نادي الحزم ومراقبة أسواره والطرق المحيطة لمنع أي تجاوزات".
وعن أسباب الأحداث والفوضى التي وقعت في نفس الملعب الذي جرى عليه لقاء للفريقين من قبل، أجاب" في تلك المباراة سبقت بعض الجماهير وصول الوحدات الأمنية فدخلوا الملعب دون تذاكر فيما أصبح حاملوا التذاكر بلا أماكن لهم في الملعب وهو ما أحدث الفوضى، لكننا تنبهنا لذلك جيدا وسترى الجماهير تنظيما يسرها وهي الشريك لنا بالتنظيم بتعاونها وتجاوبها مع جميع الأجهزة العاملة".










رئيس النادي يحفز فريق الطائرة والشلهوب يشارك أمام الحزم
الهلال يرفض تأجيل مواعيد مباريات نصف نهائي كأس الأمير فيصل










الرياض: عبدالله الفراج

رفض نادي الهلال فكرة تأجيل مواعيد مباريات نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم قبل اجتماع اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي اليوم، بعد أن طلبت أندية الأهلي والشباب والنصر من اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي ذلك بحجة تزامن ارتباط لاعبيهم الدوليين مع مواعيد مباريات نصف النهائي.
وجاء الرفض الهلالي للتأجيل استنادا على تعاقب المباريات المهمة الحاسمة للمنافسة على لقب الدوري كونه سيعود بالسلب على المباريات الدورية المقبلة الحساسة.
من جهة أخرى تأكدت مشاركة لاعب خط وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الدولي محمد الشلهوب في لقاء الفريق الدوري أمام الحزم غدا، بعد عدوله عن قرار اعتذاره عن مشاركة الفريق في الدوري بسبب الظروف العائلية التي يمر بها.
من جهة ثانية عقد رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل اجتماعا منفردا بلاعبي الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي، وعدهم خلاله بتقديم 20 ألفاً لكل لاعب في حال تحقيق لقب البطولة الخليجية و15 ألفاً في حال تحقيق لقب الدوري الممتاز.










الأمير محمد بن فيصل اجتمع معهم
30 ألف ريال لكل لاعب هلالي في حالة الفوز بالخليجية










طلال الغامدي – الدمام

اجتمع الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال مساء امس مع لاعبي كرة الطائرة والجهاز الفني والاداري بالفريق الهلالي واشاد الامير محمد بالانجازات التي حققها الفريق في عهد رئاسته مؤكدا انها اضافة لسجل الفريق المرصع بالبطولات، ووعد اللاعبين بمساواتهم في المكافآت مع لاعبي كرة القدم في حالة تحقيق اللقب الخليجي ووعد الامير محمد بن فيصل بتقديم مكافأة 000ر30 الف ريال لكل لاعب في حالة تحقيق البطولة الخليجية التي ستقام بالبحرين الاسبوع القام و5000 آلاف ريال لكل لاعب في حالة تحقيق احدى بطولات المحلية.
واشاد الامير محمد بمدير الكرة الجديد في الفريق الهلالي الكابتن فهد الحريسي مؤكدا انه من الكفاءات الادارية.










يوم غد الخميس

استنفار أمني قبـل مواجهـة الهلال والحـزم








الرس - خالد الحديثي

ينتظر أن تقوم الجهات الامنية بمحافظة الرس بتكثيف افرادها يوم غد الخميس، وذلك بسبب اقامة لقاء الهلال والحزم على ملعب الحزم بالرس ضمن الدوري السعودي الممتاز والهلال فريق صاحب جماهيرية كبيرة في منطقة القصيم وستزحف هذه الجماهير صوب نادي الحزم لمشاهدة نجوم الهلال الحاصل قبل ايام على كأس ولي العهد ومدرجات ملعب الحزم لا تتسع سوى لأربعة آلاف متفرج والاعداد المتوقع حضورها اكثر من ذلك.
والموسم الماضي حدثت فوضى كبيرة اثناء وبعد لقاء الفريقين على نفس الملعب واصدرت لجنة الانضباط بعض القرارات.









على الرغم من رفض شقيقه الأكبر والإدارة الهلالية
الدعيع يعتزل رسميا نهاية الموسم ويتجاهل قائمة انجوس
مازلت جنديا في خدمة الوطن ولكني أريد أن أرتاح










بدر الصقري - الرياض

علمت مصادر الميدان المقربة من عميد لاعبي العالم محمد الدعيع انه ربط مسألة استمراره مع الفريق هذا الموسم بموافقة ادارة ناديه على اعتزاله اللعب نهائيا فور انتهاء مشاركة ناديه الهلال من كافة الاستحقاقات المتبقية في الموسم الكروي الحالي وهو ما رفضته الادارة الهلالية التي اوضحت للدعيع نفسه ان ذلك امر سابق لاوانه وان مجرد التفكير بمثل هذه الامور الحساسة ربما يفقد الفريق حظوظه في البطولات المتبقية. المصادر ذاتها اكدت ان الادارة الهلالية اجرت محادثات مع شقيقه الاكبر الدولي السابق عبدالله الدعيع من اجل حث شقيقه على الاستمرار لاكثر من موسم خاصة ان الدعيع محمد يستمع كثيرا لنصائح وتوجيهات شقيقه ويعده معلمه الاول في عالم كرة القدم.
وعلى صعيد آخر لم يعر محمد الدعيع قائمة البرازيلي هيليو انجوس اي اهتمام خاصة وانه كان من ضمن المرشحين للدخول في معسكر الاخضر استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010م مؤكدا انه لا نية له للعودة للمشاركات الدولية وانه يريد الراحة بعد طول عناء بيد انه اكد انه حتى آخر يوم له في الملاعب السعودية سيظل جنديا مجندا للذود عن حمى الكرة السعودية وتشريف سمعة الوطن ورفع راية التوحيد خفاقة في اي مكان وزمان.







استفاد من أخطائه وأعاد توهجه من جديد
المرشدي امبراطور جديد في سماء الكرة السعودية ، حالة وفاة وأربع غرز لم تمنعه من النهائي الكبير









بدر الصقري - الرياض

يؤكد العديد من المراقبين و النقاد والمتابعين ان نجم الدفاع الهلالي والمنضم حديثا لقائمة الاخضر السعودي مشروع نجم جديد في خانة الدفاع ربما يكون له اسم كبير في عالم المجنونة متى ما حافظ على مستواه الكبير الذي قدمه في الفترة الماضية واستمع لنصائح المدربين.
المرشدي والذي يشبهه الكثيرون بامبراطور الكرة السعودية السابق صالح النعيمة من حيث قتاليته في الملعب وحماسه الكبير بدأ يكسب رضا البيت الهلالي وكذلك الجماهير بعد ان سلك الطريق الصحيح في جديته وانتظامه في التدريبات وحرصه على تطوير مستواه بعد ان كان في الماضي يسجل العديد من الملاحظات عليه الامر الذي ادى لركنه طويلا على مقاعد البدلاء ولكن يحسب للادارة الهلالية وللاعب نفسه تجاوز تلك السلبيات حتى اضحى مطلبا جماهيريا في الزعيم واحد الاوراق الداعمة لمدرب المنتخب انجوس في الفترة المقبلة. البلدوزر الهلالي والذي سبق للميدان تسميته بهذا اللقب كان قد تعرض لحالة وفاة لاحد اقربائه قبل النهائي المنصرم مؤخرا وكذلك اصابته برأسه ليلة المباراة النهائية ومع ذلك تغلب على ظروفه وشارك فريقه النهائي وكان احد اسباب تتويج الزعيم باللقب الاخير.





كاريكاتير السليم






لسماع القرآن مباشر اضغط على الصورة




رحمك الله يا أبا طاهر رحمة واسعة وجعل الفردوس الاعلى مثواك
اسير ريوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الهلال ليوم الاربعاء 4 / 3 / 1429 هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 16 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر