العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

الهلاليون خنقوني.. والنهائيات ليست عقدة الاتفاقيين

كشف أسباب خسارة كأس ولي العهد.. توني عبر "الاقتصادية": الهلاليون خنقوني.. والنهائيات ليست عقدة الاتفاقيين صادق البرتغالي توني أوليفيرا مدرب فريق الاتفاق لكرة القدم على أحقية فوز فريق الهلال بكأس


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 03 - 2008, 58 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطوره مميزه
الصورة الرمزية نسايم شرق
 

نسايم شرق will become famous soon enough

Post الهلاليون خنقوني.. والنهائيات ليست عقدة الاتفاقيين 


كشف أسباب خسارة كأس ولي العهد.. توني عبر "الاقتصادية":
الهلاليون خنقوني.. والنهائيات ليست عقدة الاتفاقيين







صادق البرتغالي توني أوليفيرا مدرب فريق الاتفاق لكرة القدم على أحقية فوز فريق الهلال بكأس ولي العهد لكرة القدم بعد فوزه على فريقه في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل، مؤكدا أن الهلال مرصع بالنجوم ولديه مجموعة كبيرة تستطيع الفوز في أي مباراة.
وأعرب في حوار مع "الاقتصادية " عن فخره بفريقه ولاعبيه، وكذلك عشقه للرياضة السعودية بوصفها تزخر بلاعبين على مستوى عال يضاهي فرقا قوية، كما تطرق مدرب الاتفاق إلى العديد من الملفات التي تهم فريقه، فإلى تفاصيل الحوار:



ما أسباب خسارة فريقك في نهائي كأس ولي العهد؟

لعبنا مباراة صعبة مع فريق مرصع بالنجوم، ويلعب على أرضه وأمام جماهيره، وتعرف أن الكرة فوز وخسارة وقدمنا ما لدينا، ولكن تعرف أن الفريق حينما يلعب على أرضه وأمام جماهيره تكون نسبة الفوز كبيرة لديه وجماهير الهلال الكبيرة التي ساندته كان لها أثر كبير في فوز فريقها.


لماذا تبدل حال الاتفاق في المباراة النهائية بعد تقديمه مستويات كبيرة في مشواره؟

لكل مباراة ظروفها، ونحن حينما نلعب في الدمام أمام جماهيرنا قد يكون الوضع أفضل، والهلال لديه جماهير عريضة في الدمام، ولكن قد يكون هناك اختلاف من الناحية النفسية بتفوق فريقك أحيانا.


لكن طريقة تكتيك الاتفاق تغيرت في النهائي؟

سمعت ذلك كثيراً فالبعض رأى أن مباراتي الاتحاد والأهلي، لعبنا بتوليفة مكونة من 5/3/2 وأمام الهلال لعبنا 4/4/2 هذا تكتيك يراه المدرب حسب الحاجة، نحن خسرنا ماجد العمري في المباراة النهائية وهو من الركائز الأساسية ورغم وجود البديل ولكني فضلت اللعب بطريقة أخرى حسب الحاجة، ولكن أؤكد أن لاعبي فريقي يلعبون بالطريقتين وسبق أن نجحنا في مباريات أخرى بالطريقة ذاتها .



إذن، ما السبب الحقيقي للخسارة؟


الاتفاق قدم ما لديه وخسر، ولكن لنرى الموضوع من ناحية فنية، ياسر القحطاني وطارق التائب، كانا مرتاحين في النهائي بعد إراحتهما في مباراة الشباب بسبب إيقافهما وهما من اللاعبين الأبرز في الخريطة الهلالية، وهما أيضا اللذان سجلا هدفي الفوز، ألا ترى ذلك قد ساعد الهلال أكثر، والنقطة الأخرى الهلال لعب مباراتيه أمام الشباب في الرياض، بينما نحن أرهقنا في السفر حيث لعبنا في جدة مباراتين قويتين وعدنا إلى الدمام، وبعد التأهل إلى النهائي غادرنا إلى الرياض عن طريق البر، وسرنا نحو" 400 كيلو متر" تقريباً ألا ترى ذلك إرهاقا للاعبين، ونحن لا نخلق الأعذار، فالهلال لعب وفاز ونحن قدمنا ما لدينا ولكن لم يحالفنا التوفيق.



ألا تخشى من تأثيرات نفسية على الاتفاقيين بخسارة نهائيين في موسم واحد؟


لاعبو الاتفاق مازال معظمهم صغارا في السن ويجب أن يعلموا أن الفريق لابد أن يعمل حتى لو خسر النهائيات، ونحن في نادي الاتفاق من خلال الجهاز الفني والإداري وحتى إدارة النادي تعمل بعمل متكامل حتى لا تكون هناك عقدة للاعب في خسارة أي نهائي.



في نظرك، لماذا لم يؤد جمهور الاتفاق بمثل ما قام به الهلاليون في النهائي ؟


عندما تلعب على أرضك فهناك جمهور يساندك، وبصراحة عندما لعبنا مع الهلال وصل عدد جماهيره إلى ما يربو على 30 ألف مشجع ونحن لدينا مشجعون ولكن لا يراوح عددهم ألفي مشجع، والغلبة ستكون في هذا الوقت للذي يبلغ عدد جمهوره بنسبة اكبر حتى في التشجيع.



ما رأيك في الهلال؟

الهلال فريق قوي ويملك لاعبين على مستوى عال وكبير ويملك إدارة وجهازا فنيا ولا يحتاج مني إلى شهادة وقدم مستويات كبيرة في الدوري وهو من الأبطال، وبصراحة استحق دوري ولي العهد بجدارة وهو ينافس الاتحاد على الدوري.



كيف أعدت الجماعية لفريقك؟


يجب على جماهير الاتفاق أن يفرحوا بهذا الفريق، ويفتخروا به ،نعم الفريق يملك مجموعة من اللاعبين ولديهم روح قوية من خلال الجماعية، وأنا أثق باللاعبين وأفتخر بهم مع الجهاز الفني، ولكن الشيء الأهم أن نسير في طريق واحد ونكمل المشوار مع الفريق وهذا المشوار يحتاج إلى عمل دؤوب.



امتدحك البرازيلي أنجوس مدرب المنتخب السعودي، ما تعليقك؟



شكراً لكل من رشحني ولكن النجاح لم يأت من فراغ فالجو في الملاعب السعودية جو صحي يساعد أي مدرب على أن ينجح في تدريبه لأي ناد، فالاهتمام بالرياضة لديكم بشكل واضح للعيان والملاعب المتوافرة، وأعجبني ستاد الملك فهد الدولي في الرياض بحجمه وتصميمه، واللاعبون يلعبون فيه بشكل جيد، ووجود حكام على مستوى عال رغم بعض الهفوات، وكل حكم يخطئ، كل هذه الأمور ساعدتني على النجاح في الملاعب السعودية.






مستقبلك مع الاتفاق من يحدده؟



أنا مستمر مع فريقي الاتفاق إلى نهاية الموسم وبصراحة الجو هنا يساعدك على الاستمرارية، وفي حال نهاية عقدي سأجتمع مع الإدارة الاتفاقية ونحدد مدى استمراريتي مع الفريق من عدمها.



رأيك في اللاعب السعودي من ناحية فنية؟



اللاعب السعودي يملك مهارات فنية كبيرة ويحتاج إلى جسم قوي، وأرى أن الاحتراف قد ساعد على تفوق اللاعب السعودي من جميع النواحي، وبدأ كيف يسير نفسه للاتجاه الصحيح، وأتمنى أن أشاهد أكثر من لاعب سعودي في الدوريات الأوروبية وهناك الكثير يستطيع الاحتراف خارجياً.










قــال هتلر في كتـابـة [ كفـاحي ]
لقـــــد كــآن في وســــعي أن أقضـــــي عــلــى
كـل يهود العــالم لكني تركت بعضاً منهم لتعرفوا ..

لماذا كنت أبيدهـــم .. !

ليتكـ قضيت عليهم وأرحتنــأ منهم






ღ♥ღ النادي الاهلي ღ♥ღ
الآحلى والآجمل والآمثل والآكمل
نسايم شرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 12 - 03 - 2008, 29 : 10 PM   رقم المشاركة : [2]
روابط الاندية السعوديه
مصمم النصر
الصورة الرمزية ازرق & اصفر
 

ازرق & اصفر will become famous soon enough



يعطيك العافيه نسايم على الخبر


والمباراة راحت للهلال

وان شاء الله يعوضها الاتفاق في المرات

القادمه




ازرق & اصفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 03 - 2008, 59 : 08 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية &أهلاوي&
 

&أهلاوي& will become famous soon enough



مشكووووووووووووووووو وووووووووور






وفيت وكفيت ياأبوعمر

محبوك يا أهلي لن يخذلوك... بل إن كبوتك زادتهم قرباً منك ووفاءً لك... أما الشامتون والذين فرحوا بما حصل فإنهم ليسوا في مأمن بالشرب من نفس الكأس.

** أهلاوي مهما حصل.. لن أتخلى عنك بل سأقف إلى جوارك في أسوأ الظروف.. يقولها كل من يعشق الكيان الأخضر وهاهو الأهلي عااااد
&أهلاوي&


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
[/B]
&أهلاوي& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الهلاليون خنقوني.. والنهائيات ليست عقدة الاتفاقيين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر