العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخباركم يا أهلاويين فى الصحف بعد الفوز الخميس 22صفر

الوطن ======الاتحاد ظهر باهتاً وبأداء خشن الأهلي يكسب قمة جدة ويحتفظ بوصافة الترتيب بهدف لـ"لمباركي" الأهلي استحق الفوز أبها: جمال المغربي حقق فريق الأهلي فوزاً مستحقاً عطفاً على ما قدمه


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 04 - 2003, 33 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي أخباركم يا أهلاويين فى الصحف بعد الفوز الخميس 22صفر 


الوطن
======الاتحاد ظهر باهتاً وبأداء خشن
الأهلي يكسب قمة جدة ويحتفظ بوصافة الترتيب بهدف لـ"لمباركي"



الأهلي استحق الفوز
أبها: جمال المغربي
حقق فريق الأهلي فوزاً مستحقاً عطفاً على ما قدمه لاعبوه طيلة 90 دقيقة كانوا هم الأفضل في قمة جدة التي استضافها ملعب الأمير عبدالله الفيصل على الساحل الغربي ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بهدف للاعبه المغربي بوشعيب لمباركي د. 85 مستغلاً الأداء الباهت لفريق الاتحاد وخصوصاً خط دفاعه الذي ظهر مفككاً مليء بالثغرات ليضيف لرصيده 3 نقاط كان جديراً بها.


وفي الشوط الثاني أظهر الأهلي رغبة أكثر في الفوز عندما بدأ مهاجماً من البداية، الأمر الذي أجبر الدفاع الاتحادي على العودة كثيراً للوراء، إذ عمد مدرب الأهلي إيليا إلى إشراك بوشعيب لمباركي، ليتحصل اليامي على بطاقة صفراء بعد إعاقته المشعل على طرف الصندوق الدفاعي الأيسر وهي الثانية للفريق الاتحادي بعد أن تحصل الصقري على بطاقة نظير مخاشنته الواكد في الشوط الأول.
ارتفعت سرعة الأداء عنه في الشوط الأول لدى الفريقين غير أن النهج الدفاعي ظل ملقياً بظلاله على وسط الميدان على الرغم من زج بدرو بالمهاجم مرزوق العتيبي ومناف أبو شقير.
وفي الوقت الذي لجأ فيه الاتحاد لتهدئة اللعب وسط الميدان كاد دفاعه أن يتسبب في هدف أهلاوي في الدقيقة 71 من كره هيأها المنتشري أمام بركات الذي هدف نحو المرمى غير أن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لمبروك زايد.
ويتحصل مرزوق العتيبي على البطاقة الصفراء الثالثة للفريق الاتحادي بعد مخاشنته للزهراني.
ويعاود مدرب الأهلي إيليا لمهاجمة حكم المباراة الأمر الذي أرغمه على طرده إلى خارج الملعب، ويتعمد أسامة المولد إصابة لمباركي ليمنحه المرداس البطاقة الصفراء الرابعة.
فرض الأهلي سيطرته على مجريات الدقائق الأخيرة من هذا الشوط مقابل دفاعية بحتة من الاتحاد إذ لم يكن العتيبي أو مناف عند ثقة مدربهما ليتكفل الدفاع الاتحادي بعبء المباراة ويتحصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 85 يلعبها بركات لعبدالغني يعيدها له ليرفعها الأخير أمام المرمى الاتحادي لتجد رأس لمباركي وهدف أهلاوي في وقت قاتل أرغم الاتحاد على الخروج من قوقعته للبحث عن وجود معنوي أخرج بعض لاعبيه عن روحهم المعنوية ليتحصل أسامة المولد على بطاقة حمراء بعد تعمده ضرب طلال المشعل وهما على خط الأوت دون كرة ويمنح معه المشعل بطاقة صفراء هي الأولى للأهلي لتمر الدقائق الأربع المحتسبة كوقت بدل ضائع سلبية من الاتحاد رغم تأخره بهدف لمباركي، بل كاد أن يضيف هدفاً ثانياً لولا خروج زايد في الوقت المناسب لملاقاته داخل خط الـ6 ياردة، وإبدال أهلاوي ثاني تكتيكي من العنبر إذ دفع بالمحمدي لمشاغلة دفاع الاتحاد بديلاً عن السويد ومع هذه الأحداث أطلق المرداس (حكم) صافرته معلناً فوز الأهلي بهدف للاعبه المغربي بوشعيب لمباركي.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 04 - 2003, 39 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


يتبع من الوطن
==========

الأهلي والخليج وجهاً لوجه في قمة اليد السعودية
الدمام: أسامة السبع
يلتقي اليوم ضمن دوري كرة اليد السعودية قطبا الكرة السعودية في كرة اليد عندما يتواجه فريقا الأهلي والخليج في تمام الساعة 6:30 مسا، على صالة رعاية الشباب في الدمام، يدخل الأهلي اللقاء وهو في صدارة ترتيب فرق الدوري برصيد 46 نقطة، ويطمح اليوم لكسب نقاط اللقاء من أجل تعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام الوحدة وبالتالي استعادة الصدارة التي ستكون من نصيب الخليج بفارق 3 نقاط فيما لو فاز في لقاءاته الـ3 المؤجلة ومنها لقاء اليوم، فنياً الخليج يتفوق دفاعياً على الأهلي إلا أن الأخير يملك حراسة قوية متمثلة في مناف آل سعيد، أيضا الخليج يملك حراسة قوية بوجود زكي الخلال أما في الهجوم فيعمد الفريقان إلى الاعتماد بشكل كبير على الهجوم الخاطف أما حال الهجوم العادي يتميز الخليج باللعب الجماعي والتنويع في عملية التهديف سواء عن طريق الاختراق أو التصويب من خارج منطقة الـ9 أمتار في ظل وجود الشاخور والسيهاتي أما الأهلي فيعتمد بشكل مميز على التصويب من خارج المنطقة عن طريق بندر الحربي أو الاختراق عن طريق أحمد ينبعاوي.

==================

الاتحاد العماني لكرة اليد يطلب استضافة بطولة الخليج
الرياض: هاني المقبل
تقدم الاتحاد العماني لكرة اليد بطلب استضافة البطولة الخليجية الـ23 للأندية أبطال الكؤوس، من 21 وحتى 28 يونيو المقبل، بعد أن تم تأجيلها في وقت سابق بسبب ظروف الحرب على العراق.
وتنتظر اللجنة التنظيمية لكرة اليد بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، رد الأندية المتأهلة للبطولة من الأندية الخليجية حتى تتم إقامتها في الموعد نفسه.
ويمثل النادي الأهلي الأندية السعودية في البطولة.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 57 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


اليوم
===
الأهلي انتفض في الشوط الثاني فثأر من الاتحاد وتمسك بالمركز الثاني
في مباراة شهدت حالتي طرد ومستوى متوسطا

جدة - علي السلمي



من لقاء الأهلي والاتحاد أمس
-----------------------------------------

تشبث الأهلي بالمركز الثاني على لائحة ترتيب فرق الدوري الممتاز عقب فوزه على منافسه التقليدي الاتحاد بهدف وحيد في قمة المنطقة الغربية المندرجة ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة كأس دور خادم الحرمين الشريفين التي اقيمت اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده النقطي الى 44 نقطة في المركز الثاني في حين بقي الاتحاد على رصيده السابق 49 نقطة محتلا الصدارة بصفة رسمية.
وسجل هدف الأهلي الوحيد محترفه المغربي بوشعيب لمباركي (85) وشهدت المباراة التي لم ترق للمستوى المأمول حالتي طرد كانت الأولى من نصيب مدرب الفريق الأهلاوي البلجيكي إيليا بسبب اعتراضه على حكم المباراة (67). أما الثانية فكانت من نصيب مدافع الاتحاد اسامة المولد الذي ضرب مهاجم الأهلي طلال المشعل بدون كرة (77). وجاءت بداية المباراة هجومية من جانب الاتحاد الذي لاحت له فرصة للتسجيل عن طريق مهاجمه الحسن اليامي الذي انطلق بكرة وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن لتيسير آل نتيف (1) اتبعها الغيني ابوبكر كمارا بتسديدة مباغتة إلا ان الحارس تيسير آل نتيف كان حاضرا وأمسك الكرة بسهولة (5) الرد الأهلاوي لم يدم طويلا وجاء عن طريق المصري محمد بركات الذي صوب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمبروك زايد (12) وعكس خالد الشنيف كرة عرضية مرت من أمام الجميع ولم تجد من يكملها داخل المرمى لتضيع على الأهلي فرصة مؤكدة (26) وتدخلت العارضة الاهلاوية في الوقت المناسب وتصدت لكرة ابوبكر كمارا التي عادت لمحمد نور الذي لعبها برأسه خارج المرمى (29) وتلاعب حسين عبدالغني بالدفاع الاتحادي قبل ان يسدد الكرة في احضان مبروك زايد (42) وأهدر ماريليو فرصة لا تعوض عندما تلقى كرة من أبوبكر كمارا واجه بها حسين عبدالغني وتجاوزه ليواجه الحارس تيسير آل نتيف ويسددها في قدمه على الرغم من تواجد الحسن اليامي بجانبه (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني انعكس الوضع حيث دانت السيطرة للأهلي الذي زج مدربه إيليا بالمهاجم المغربي بوشعيب لمباركي لتنشيط الشق الهجومي. وجاءت بداية الهجمات عن طريق محمد بركات الذي عكس كرة رائعة إلا ان مبروك زايد تدخل في الوقت المناسب وابعدها بقبضته عن منطقة الخطر (51) وطار محمد نور لكرة عرضية لعبها ماريليو إلا انها مرت بجوار القائم الأيسر لتيسير آل نتيف (60) وناب القائم الأيمن الاتحادي عن حارسه مبروك زايد وتصدى لتسديدة محمد بركات القوية التي ارتطمت بيد الحارس قبل اصطدامها بالقائم (71) ولاحت فرصة مواتية أمام البديل مرزوق العتيبي الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء الأهلاوية إلا انه لعبها في الشبك الخارجي (75).
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق عكس محمد بركات كرة بالمقاس على رأس بوشعيب لمباركي الذي غمزها برأسه في المرمى الاتحادي مسجلا أول أهداف المباراة (75) وبعد هذا الهدف بدقيقة اشهر الحكم ممدوح المرداس البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد اسامة المولد بعد ضربه مهاجم الأهلي طلال المشعل بدون كرة (77) بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات ولكن دون خطورة حتى أعلن الحكم نهايتها بفوز الأهلي 1/صفر.
* مثل الاتحاد: مبروك زايد وصالح الصقري وباسم اليامي وحمد المنتشري واسامة المولد واحمد خريش وخميس العويران ومحمد نور وماريليو (مرزوق العتيبي) والحسن اليامي وابوبكر كمارا (مناف ابوشقير).
* مثل الأهلي: تيسير آل نتيف وحسين عبدالغني ونايف القاضي وخالد بدره ووليد عبدربه وعبدالله الواكد وفهد الزهراني وخالد الشنيف (بوشعيب لمباركي) وابراهيم السويد ومحمد بركات وطلال المشعل.
=========
مفاجأة خلجاوية عند تجاوز الأهلي

لقاء الخليج والأهلي في السادسة والربع مساء بنقل تلفزيوني

الدمام - علي اليوسف

سلمان المطرود

قرر الاتحاد السعودي لكرة اليد اقامة لقاء القمة بين فريقي الخليج والأهلي ضمن بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم اليوم الخميس في الساعة السادسة والربع مساء من صالة رعاية الشباب بالدمام حيث سيتم نقل اللقاء على الهواء مباشرة تلفزيونيا. وبذلك ستتمكن الجماهير الخلجاوية من متابعة لقاءي فريقي اليد والقدم واللذين سيقامان في نفس اليوم حيث سيقام لقاء فريق القدم في الرابعة والربع عصرا امام فريق الوحدة في ملعب الخليج بسيهات.
من جهة ثانية وعدت الإدارة الخلجاوية برئاسة سلمان المطرود تقديم مكافآت مضاعفة في حالة الفوز على فريق الأهلي اليوم فيما تم صرف مكافأة الفوز على الوحدة, اضافة الى ان إدارة المطرود أعدت مفاجأة خاصة وكبيرة للاعبي فريق اليد عند تجاوزهم فريق الأهلي رفضت الإعلان عنها إلا بعد المباراة مباشرة.
==========

الأهلي يرفع خطاب تظلم لاتحاد الطائرة

جدة - علي السلمي
تنوي ادارة النادي الاهلي رفع خطاب تظلم لرئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد بن محمد مفتي وذلك بعد اصرار الاتحاد على اقامة نهائي بطولة النخبة وكذلك نهائي مسابقة كأس الاتحاد في مدينة الرياض للعام الخامس على التوالي. وفي هذا الصدد طالب المهندس طلال عشقان المشرف على كرة الطائرة بالاهلي بضرورة الانصاف والعدل بين الاندية وعدم تهميش دور الجمهور الاهلاوي الذي حرم من تشجيع فريقه في النهائيات متمنيا ان تقام بطولة النخبة على الاقل بمدينة جدة.
===============
في نهاية الموسم

الأهلي يحتفى بالفرق الفائزة بالبطولات

جدة - علي السلمي

تعتزم ادارة النادي الاهلي اقامة حفل كبير مع نهاية الموسم الرياضي الحالي وذلك لتكريم الفرق التي حققت عددا من البطولات على المستوى المحلي والخارجي وتأتي هذه الخطوة في اطار الاهتمام والدعم اللامحدود الذي تجده فرق النادي في كافة الالعاب وعلى مستوى الدرجات ومن المنتظر ان يقام الاحتفال باحد فنادق جدة الفاخرة وسيتخلله بعض الفقرات الخطابية والشعبية والفنية وسيتم توجيه عدد من رقاع الدعوة لاعضاء الشرف بالنادي للمشاركة في الاحتفال الكبير كما سيتم خلاله تسليم الفرق الفائزة المكافآت النقدية والهدايا العينية.
الجدير بالذكر ان العاب الاهلي حققت حتى الآن ست بطولات مختلفة حيث حقق الفريق الاول لكرة القدم بطولة الصداقة الدولية السادسة وبطولة الاندية العربية الموحدة الاولى كما حقق فريق درجة الشباب بطولة الدوري الممتاز وحقق فريق الطائرة وبطولة الدوري الممتاز كما احرز فريق كرة الطاولة بطولة مجلس التعاون الخليجي في حين فاز فريق كرة الماء ببطولة الدوري الممتاز.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 19 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  




الرياضيه
======


** بطل العرب ( الرهيب ) صعقهم برأس ( بوشعيب )

** يا اتى ابكى واتألم 00 شوف الأهلى واتعلم

** ردها الأهلى ( الواثق ) 00 وقهر العميد فى أخر ( دقايق )

** بوشعيب ينفذ وعده للرياضيه بهز شباك العميد

** ايليا :: فقدت أعصابى حرصا على سلامة ابنائى اللاعبين والحكم يريدنى أتفرج على الخشونه المتعمده000 وقد فزنا بأقل مجهود ممكن بعد سيطرتنا على وسط الملعب وأبارك لجمهور الاهلى ورجال وأعضاء شرف الاهلى

** تمسك الأهلى بالمركز الثانى والوصافه وجرع الاتى الحسافه

**الريس أبو داوود :: قرارات المرداس عشوائيه وأثرت على مستوى المباراة

==========


يتبع000




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 51 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  




عالم الرياضه
==========

*** قال الدكتور عبد الرزاق أبو داوود رئيس النادى الأهلى ان المباراة كادت ان تتحول الى مصارعه بفضل تغاضى الحكم عن المخاشنات الواضحه تجاه لاعبى الاهلى وخاصة ضرب مرزوق لحسين عبد الغنى من الخلف بتعمد واضح وهو يعلم انه يعانى من اصابه وكان من المفروض على الحكم منحه كرت احمر000كذالك المشعل تعرض للضرب أكثر من مره000


وبارك ابو سليمان لجميع رجال الاهلى وجماهيره الفوز وأكد أن طموح الأهلى ينحصر فى الفوز ببطولة كأس دورى خادم الحرمين الشريفين0


***الأهلى حديد 000ورد بقوه على العميد

*** المباراة قويه وممتعه فى شوطيها

*** الشتالى :: خشونه خطيره فى المباراة ومبروك للأهلى الفوز المستحق والعرض الجيد من لاعبيه والتركيز الممتاز من لاعبيه0

***بوشعيب :: توفيق الله ثم الجماهير الاهلاويه أجبرتنى على التسجيل وهدفى هديه لهم0

*** بركات :: أنا مستمر أهلاويا ومبروك الفوز والبطوله الكبرى أهلاويه باذن الله وأشكر الاداره الأهلاويه على حل كل مشاكلى واعذرونى على صراحتى0

*** شباب الاهلى يستلم درع البطوله فى حائل اليوم

*** الأهلى يسعى للتتويج من ملعبه بـ 34 نقطه وامام فريق الفتح رابع الدورى بـ 30 نقطه والفوز وحده يتوجه بطلا للدورى الممتاز للناشئين الا فى حالة خسارة الاتحاد والشباب فخسارته تحقق له البطوله

*** الواكد ::
=======
سأبقى مع الأهلى وكلام الصحافه عن انتقالى دون دليل 0000وما يشغل بالى حاليا هو تحقيق الاهلى للبطوله الكبرى 0

** ايليا :: الحكم منعنا من تسجيل المزيد من الأهداف بتسامحه مع الضرب المتعمد لنجوم فريقى وبلغت ابنائى اللاعبى بضرورة التركيز والتسجيل فى اخر ربع ساعه من المباره
==========


يتبع000




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 11 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


عكاظ
====

ايليا: المرداس لم يحترم القانون

شن مدرب الفريق الاهلاوي ايليا هجوما لاذعا على حكم اللقاء الذي ادار مواجهة الاهلي والاتحاد ممدوح المرداس بعد طرده من (دكة) البدلاء في الاهلي..

واشار ايليا بان المرداس كان حكما سيئا على (حد وصفه) وانه لم يوفق في ادارة المباراة بشكل كامل نظير الاخطاء المتكررة التي ارتكبها منذ بداية اللقاء وحتى نهايته..

مضيفا: المرداس لم يحترم القانون والنظام ولم يحترم الجماهير التي حضرت ولا اللاعبين الذين يركضون في الملعب ولم يحترم ايضا قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تنص على ان يوجه المدرب لاعبيه داخل الملعب من الحدود التي وضعها مضيفا ايضا: من حقي ان اوجه اللاعبين في الملعب وان ادافع عن حقوقهم الامر الذي لم يحترمه المرداس ابدا وبادر في طردي من الملعب.. مؤكدا بأن فريقه لعب مباراة قوية كان هدفه واللاعبون ينصب على تحقيق الانتصار وهو تحقق على حد تعبيره.

واشار الى انه كان واثقا من الفوز كون المعطيات التي ظهرت في الملعب كانت تجسد افضلية الاهلي الامر الذي جعلنا نلعب من اجل الثلاث نقاط والتي وصفها بانها الاهم دون المستوى في ظل سيطرة الاهلي شبه التامة.

ايليا اضاف قائلا: المباراة كانت صعبة جدا ولذلك تأخر الحسم وارى بأن قوة وحساسية هذه المباراة فرضت ان نخرج كاسبين بهدف وحيد مؤكدا بان هناك فرصة كبيرة قد لا حت لزيادة معدل الاهداف..

واخيرا اشار ايليا الى ان لاعبي فريقه كسبوا اللقاء بأقل جهد واخطاء ممتدحا اداء الفريق الاتحادي ومعاودا انتقاد المرداس بانه لم يوفق في ادارة المباراة.



============

قمة الكرة في الغربية .. خضراء.. خشنة .. بلا ابداع
سطع الاهلي واختفى جاره .. وأفسد على الاتحاد فرحة الصدارة

أفسد فريق القدم بالنادي الاهلي صدارة منافسه الاتحاد وتغلب عليه بهدف وحيد بعد سيطرة شبه كاملة خاصة في الشوط الثاني من زمن اللقاء الذي حمل (الصبغة) الخضراء ووصل خلاله لاعبو الاهلي لمرمى الاتحاد اكثر من مرة قبل ان يحرز المحترف المغربي بوشعيب المباركي هدف الفوز في الدقيقة (85) من زمن المباراة.

وجاء اللقاء مثيرا في شوطه الثاني الذي قدم فيه لاعبو الاهلي امكاناتهم العالية واستطاعوا ان يحاصروا منافسهم في وسط ملعبه اغلب فترات اللقاء شهد اللقاء (7) بطاقات صفراء وحالة طرد لمدافع الاتحاد اسامة المولد الذي تعمد الخشونة اكثر من مرة قبل ان يحاول الاحتكاك مع حكم المباراة.

وفي المقابل طرد الحكم مدرب الاهلي ايليا لاحتجاجه على قراراته.

وبهذا الفوز يرفع الاهلي رصيده الى 44 نقطة فيما تجمد رصيد منافسه عند 49 نقطة.

الشوط الاول

بدأ هذا الشوط بهجمة اتحادية مع الثواني الاولى للقاء عن طريق الحسن اليامي الذي سدد الكرة التي وصلته سريعة مرت بجوار القائم اعقبتها كرة رأسية للمحترف كمارا اخذت طريقها للخارج.

هدوء وحذر

اخذ اللعب بعد هذه البداية السريعة طابع الهدوء والحذر خاصة من الجانب الاتحادي الذي منح لمنافسه الاهلي حرية التحرك في وسط الميدان وهي الطريقة التي مكنت لاعبي الاهلي من الاستحواذ على الكرة بشكل اكبر وساهمت في وصول اللاعبين لحدود منطقة الـ18 دون حدوث خطورة تذكر على مرمى مبروك زايد الذي لم تشهده اغلب دقائق هذا الشوط اية محاولات خطرة للفريق الاهلاوي باستثناء تسديدة بركات التي مرت بجوار القائم.

اعتماد على الاظهرة

وضح من خلال مجريات هذا الشوط اعتماد الاهلي على اللعب عن طريق الظهير الايسر حسن عبدالغني الذي شكل مع السويد والمشعل بعض الخطورة فيما شكل كمارا مصدر الخطر في الفريق الاتحادي بعد ان تحرك بايجابية في منطقة الظهير الايسر الاهلاوي مستفيدا من تقدم عبدالغني.

منطقة وسط الميدان لم تقدم الدور الهجومي المتكامل في كلا الفريقين وذلك لاعتماد جل اللاعبين على الدور الدفاعي وساهم تراجع محمد نور الى جوار العويران في منح الفرصة للاعبي الاهلي للضغط فيما جاءت تحركات محمد بركات في منطقة الوسط ولم يقم بالدور الهجومي المعروف عنه وبقي خالد الشنيف مساندا للواكد الذي لعب في مركز الظهير الايمن كحل مؤقت لغياب الشلية.

اداء متوسط

معطيات هذا الشوط جاءت سلبية من حيث الاداء الذي خلا من الاثارة وكثرت الاحتكاكات بين اللاعبين مما استدعى حكم اللقاء لاشهار البطاقة الصفراء لصالح الصقري بعد ان لعب كمارا كرة خطرة وصلته من الركنية لعبها ارتدت من العارضة قبل ان تصل للمولد الذي اكملها للخارج وبعد هذه الكرة بدقائق وقبل انتهاء الحصة الاولى بوقت قصير يتحصل ماريليو على كرة انفراد من كمارا يتقدم بها ويلعبها في قدم النتيف الذي خرج من مرماه في توقيت جيد لصد الكرة.

محاولة اخيرة للاهلي

اخر محاولات هذا الشوط كانت لصالح الاهلي عن طريق حسين عبدالغني الذي تحصل على كرة على رأس منطقة الثمانية عشر راوغ بها باسم اليامي ولعبها بيمناه في يد مبروك زايد قبل ان يعلن حكم اللقاء ممدوح المرداس صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

شوط اهلاوي

حول المدير الفني لفريق القدم بالنادي الاهلي ايليا مجريات اللقاء بشكل كامل لصالح فريقه بعد ان اجرى تغييرا مع بداية هذا الشوط باحلال بوشعيب المباركي بديلا للشنيف في اشارة واضحة للنهج الهجومي الذي كان ينوي اتباعه خلال اللقاء وساهم هذا التغيير في امتلاك لاعبي الاهلي لزمام المباراة بدأت بفرصة مبكرة لبركات التي انطلق بكرة عرضية لعبها داخل الثمانية عشر ارتدت من مبروك زايد.

بطاقة صفراء ثانية

واصل الاهلي حضوره الميداني ومن جراء ذلك ينطلق المشعل بكرة انفرادية يعاق على اثرها من قبل باسم اليامي ليمنحه الحكم بطاقة صفراء.

تراجع اتحادي

اجبرت المحاولات الاهلاوية لاعبي الاتحاد على التراجع للدفاع عن مرماهم وهذا الاجراء ساهم في تقليل الخطورة على المرمى الاهلاوي ولم يجد خالد بدرة والقاضي ادنى صعوبة في احتواء بعض المحاولات (المتقطعة) والتي كان اخطرها كرة مرزوق العتيبي الذي حلّ بديلا لماريليو حيث مرت كرته بجور القائم وكان قبلها لعب محمد نور كرة رأسية لامست الشبك الجانبي للمرمى.

فرصة اهلاوية

عاد الاهلي لمحاولاته الجادة خلال هذا الشوط لاحراز هدف يعزز به حضوره وسنحت له فرصة تحقيق هدفه بكرة من بركات ارتدت من القائم.

تغيير خاطئ

اخرج مدرب الاتحاد بيدرو لاعبه النشط كمارا واحل بدلا عنه مناف بوشقير وساهم هذا التغيير في اضعاف الجانب الهجومي لفريقه الذي افتقد للاعب المتحرك على اعتبار ان الحسن اليامي اختفى تحت مظلة خالد بدرة

طرد ايليا

حالة الانفعال التي كان عليها مدرب الاهلي ايليا احتجاجا على قرار الحكم بعد منح مرزوق العتيبي بطاقة حمراء بعد تعمده ضرب حسين عبدالغني بدون كرة جعلت الحكم الرابع يشير للمرداس بطرد ايليا للخارج.

هدف اهلاوي

الدقيقة (85) من زمن المباراة شهدت الهدف الاهلاوي الوحيد خلال اللقاء بعد محاولات جادة سبقتها وجاء الهدف عن طريق بوشعيب المباركي الذي استل من بين المدافعين لكرة بركات العرضية لعبها برأسه في المرمى مشعلا الفرح في المدرجات الخضراء.

طرد المولد

ساهم هذا الهدف في توتر اعصاب لاعبي الاتحاد وخاصة المدافع اسامة المود الذي حصل على بطاقة صفراء قبل ذلك بعد تعمده ضرب المباركي ليعود بعد ذلك للاحتجاج على قرار الحكم بشكل غير لائق ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء.

مداخلات فنية

الدقائق الاخيرة من زمن المباراة شهدت مداخلات فنية من قبل ايليا للحفاظ على النتيجة حيث ادخل المحمدي بديلا للسويد وجوشان بدلا من المشعل.

بطاقة صفراء لعبدالغني

الدقائق الاخيرة من المباراة شهدت حصول قائد الاهلي على بطاقة صفراء بحث عنها بعد ان اخر لعب الكرة.


اصابة وتغيير

اخر لحظات المباراة شهدت تغيير حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد اثر التحام قوي مع زميله المنتشري اجبر المدرب على استبداله بالصادق .

* معطيات اللقاء جاءت في مجملها لصالح الاهلي الذي تفوق ميدانيا وفي المقابل اكتفى لاعبو الاتحاد بالتحفظ بحثا عن التعادل الذي لم يتحقق وسط رغبة لاعبي الاهلي وحماسهم.




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 14 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
 

ولد القلعة will become famous soon enough

افتراضي  


أولا ألــــــف مبرووك يا مشرفنا

والف شكر على المقروآت


والرياضية أبدعـت




ولد القلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 06 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

الكاسر هاني will become famous soon enough

افتراضي  


ابدعت كعاداتك ياأهلاوى صريح....الف شكر على مجهودك الرائع والله يجعل ايامنا دايم سعادة......




الكاسر هاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 44 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


في مركز الوصافة !

كتب - خالد الحربي:

أضاف الأهلي إلى رصيده في لقاءاته مع منافسه الاتحاد فوزاً مهماً أهله إلى انتزاع المركز الثاني في الدوري وهو المركز الذي ضمن له بنسبة كبيرة خوض مباراته مع الفائز من صاحب المركزين الثالث والرابع وسط أرضه وجاء فوزه المهم بهدف وحيد سجله أبو شعيب المباركي قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق وجاءت المباراة سريعة من الفريقين مع تبادل السيطرة ولكن هجمات الأهلي كانت هي الأخطر وقد طرد الحكم أسامة المولد من الاتحاد ومدرب الأهلي.

الشوط الأول
بداية قوية من الفريقين كتأكيد على تحقيق هدف مبكر وتشهد الدقيقة الأولى هجمتين خطرتين من قبل الاتحاد والأهلي حيث سدد الحسن اليامي في الثانية 30كرة تعتلي العارضة فيما ينفذ حسين عبدالغني خطأ إلى خارج المرمى في الدقيقة الأولى وكانت أغلب الفرص عن طريق كرات ثابتة وعند الدقيقة الخامسة ينفذ ماربيلو خطأ على رأس كمارا الذي يلعبها بشكل جميل يبعدها النتيف بصعوبة.
وعند الدقيقة (18) ينفذ اللاعب محمد بركات فاول ولكن إلى خارج المرمى.
وتشهد الدقيقة (20) كرة عكسية من اليامي على رأس كمارا المواجهة للمرمى ولكن سرعة القاضي تنقذ مرمى الأهلي قبل أن تصل إلى كمارا وفي منتصف الشوط الأول انحصر اللعب وسط الملعب مما ساهم في انخفاض المستوى الفني.
وعند الدقيقة 26يلعب النتيف كرة خلف المدافعين للاتحاد ولكن عدم الحضور من مهاجمي الأهلي جعل الفريق يخسر هجمة خطيرة.
وفي الدقيقة 29كاد فريق الاتحاد أن يسجل هدفه الأول عندما نفذ الحسن اليامي ضربة ركنية ليسددها كمارا قوية ترتد بالعارضة تجد أمامه المولد الذي يسددها برأسه فوق العارضة.
وفي الدقائق العشر الأخيرة ينشط فريق الاتحاد ويستحوذ على مجريات اللعب وعند الدقيقة 38يلعب محمد نور كرة برأسه جهزها له الحسن اليامي ولكن الاستعجال جعله يسددها فوق العارضة. وعند الدقيقة 44يضيع فريق الاتحاد أغلى فرصة له في الشوط بعد أن تجاوز البرازيلي ماريبلو عدداً من مدافعي الأهلي ليدخل الـ 18ويسددها ولكن خروج النتيف في الوقت المناسب يبعد الكرة من منطقة الخطر عندما ارتطمت بجسده.
ويستمر بعدها الضغط من فريق الاتحاد إلى أن أعلن الحكم ممدوح المرداس عن نهاية الشوط الأول والذي كان أبرز أحداثه حصول الصقري على بطاقة صفراء وإعاقة واضحة للمشعل لم يحتسبها الحكم المرداس.

الشوط الثاني
على غير أسلوب الشوط الأول دخل فريق الأهلي هذا الشوط من أجل البحث عن هدف مبكر وذلك عندما أشرك المدرب ايليا المهاجم ابوشعيب المباركي بديلاً للاعب خالد الشنيف وذلك للعب كمهاجم ثالث بجوار المشعل وبركات، وعند الدقيقة 49يتجاوز المباركي أحد مدافعي الاتحاد ومن ثم يتعرض لإعاقة خارج الـ 18ليقوم بتسديدها حماد ولكن خارج المرمى. وفي الدقيقة 51يستغل محمد بركات كرة مرتدة ليتجاوز المنتشري ويقوم بتسديدها عرضية ولكن مبروك زايد يبعدها بقبضة يده إلى خارج الـ 18.وفي الدقيقة 53ينفرد المشعل بالمرمى الاتحادي يتعرض لإعاقة من باسم اليامي الذي حصل على بطاقة صفراء لينفذ بركات الفاول ولكن خارج المرمى، وبعد مرور ربع ساعة ينشط فريق الاتحاد ويبادل الأهلي الهجمات وعند الدقيقة 60يلعب اليامي كرة جميلة على رأس محمد نور داخل الـ 18الذي ينفذها ضعيفة في يد النتيف. وعند الدقيقة 70تضيع هجمة مؤكدة للأهلي عندما لعب بركات كرة عرضية يبعدها الدفاع الاتحادي لتجد السويد غير المراقب يسددها قوية في القائم وفي الدقيقة 74تسنح فرصة للاتحاد عندما نفذ مهاجم الاتحاد الحسن اليامي خطأ خلف المدافعين لتجد مرزوق العتيبي الذي استعجل في تسديدها بجوار القائم وفي الد

قيقة 78يشرك مدرب الاتحاد بيدرو اللاعب مناف ابوشقير بديلاً للمهاجم كمارا وذلك للمحافظة على منطقة الوسط وعند الدقيقة 79يطرد الحكم مدرب الأهلي ايليا لاعتراضه على قرارات الحكم. وبعدها بدقيقة يحصل اللاعب أسامة المولد على كرت أصفر عندما أعاق أبوشعيب المباركي. وفي الدقيقة 85كان موعد الأهلي مع الفرح عندما سجل هدفه عن طريق نجم الشوط الثاني أبوشعيب المباركي الذي استثمر الكرة العرضية من بركات ليضعها برأسه وسط المرمى. وفي الدقيقة 86يتعرض أسامة المولد مدافع الاتحاد للطرد بعد حصوله على الكرت الأصفر الثاني عندما ضرب أحد مهاجمي الأهلي بدون كرة. وفي الدقيقة 88كاد الأهلي أن يسجل هدفه الثاني عندما انفرد بركات بمرمى الاتحاد ولكن خروج مبروك زايد المبكر أفسد الهجمة الأهلاوية. ليحتسب حكم المباراة دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد أي جديد من الفريقين لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.

==================== =========
استمرار البرازيل في الزعامة ومنتخبنا الثاني عربياً



كانت المانيا وهولندا اكبر المستفيدين في التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات الصادر أمس الأربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وتقدمت المانيا مرتبة وهولندا مثلها فصارتا رابعة وخامسة على التوالي على حساب الارجنتين التي تراجعت من المركز الرابع الى السادس.
ولم يطرأ اي تعديل على منتخبات الصدارة الثلاثة البرازيل تليها اسبانيا ثم فرنسا، في حين تقدمت انكلترا درجتين فصارت سابعة، ودخلت كوستاريكا لاول مرة نادي الاندية العشرين الاول في المركز الثامن عشر.
وحققت كوبا قفزة نوعية وتقدمت 18نقطة فصارت في المركز الخامس والخمسين، تلتها البوسنة وقفزت 16مرتبة لتصبح في المركز الثاني والسبعين.
عربيا، تراجع كل من المغرب المتصدر والسعودية درجة، ومصر اثنتين، فيما تقدمت تونس 3مرتبات، وجاءت مصر في المركز الثالث.

==================== ===




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 04 - 2003, 57 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  





لخبط أوراق ايليا واجبره على اعادة الواكد للدفاع

الشلية يغادر الملعب قبل بدء المباراة بساعة بسبب وفاة عمه

فجع قائد الفريق الاهلاوي اللاعب محمد شلية بنبأ وفاة عمه قبل بدء مباراة فريقه امام الاتحاد بساعة واحدة الامر الذي جعله يغادر استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة لتشييع جثمان عمه واستقبال مراسم العزاء.
وهذا النبأ غير السار اثر على لاعبي الاهلي الذين شاطروا زميلهم الحزن والاسى ودعوا الله ان يلهمه وذويه الصبر والسلوان.
اما على المستوى الفني فقد لخبط غياب الشلية الطارىء تكتيك المدرب ايليا الذي اضطر لاعادة عبدالله الواكد لمركز الظهير الايمن بدلا من الشلية لاسيما وان البديل علي العبدلي موقوف بالبطاقة الصفراء الثالثة.




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخباركم يا أهلاويين فى الصحف بعد الفوز الخميس 22صفر



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 28 : 10 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر