العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

د.عبدالإله قاضي : تاكسي العربية و(تاكس) العرب !

تاكسي العربية و(تاكس) العرب ! في مجتمعاتنا تزاحم بعض المفردات الأعجمية مفرداتنا العربية حتى أضحى البعض منها أقرب إلى الفهم والتعبير من اللغة الأم. ربما كانت كلمة (تاكس، TAX) ومعناها


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 03 - 03 - 2008, 57 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
 

nawaf will become famous soon enough

د.عبدالإله قاضي : تاكسي العربية و(تاكس) العرب ! 


تاكسي العربية و(تاكس) العرب !
في مجتمعاتنا تزاحم بعض المفردات الأعجمية مفرداتنا العربية حتى أضحى البعض منها أقرب إلى الفهم والتعبير من اللغة الأم.
ربما كانت كلمة (تاكس، TAX) ومعناها ضريبة كلمة غير متداولة وشائعة لدينا حتى الآن ولله الحمد لأنها وببساطة تعني بأن يدفع المستفيد نسبة معينة من دخله أو نسبة محددة من المال نظير ما يُقدم إليه من خدمات عامة أو خاصة.
إن الذين سنحت لهم الفرصة للسفر إلى الخارج سواءً للدول العربية أو الأجنبية يستشعر ويدرك مدى الفرق كماً وكيفاً بين ما يُقدم إليه نظير ما يدفعه من ضرائب داخل البلدان العربية مقارنة بمثيلاتها الأجنبية ففي الأولى يُدفع الكثير لنيل القليل وفي الثانية يُدفع الزهيد لنيل الوفير!
وبغض النظر ما نطلقه من مسميات فإن ما يدفعه المشاهد من رسوم لراديو وتلفزيون العرب (ART) لمشاهدة مباريات الدوري (المحلي) هو أشبه بضرائب تتحصل عليها هذه المحطة من المشتركين نظير خدمتها الحصرية و(المفروضة) على المتابع السعودي لمشاهدة مباريات داخل الحدود!
وللأسف الشديد فإن بعض المؤسسات والتي تعطى امتيازات الاستثمار لا تراعي حقوق المشتركين المغلوبين على أمرهم ويعمق هذا القصور عدم وجود المنافس والبديل لهذه المؤسسات حيث يمارس القائمون عليها الانتقائية واللااحترافية في تقديم خدماتها والتي يحكمها في كثير من الأحيان عاطفة الميول أو رغبة التهميش والإقصاء لأطراف معينة دون أخرى!



إن ما تمارسه (ART) من أساليب (مبهمة) مع كل ما يمت للنادي الأهلي بصلة يثير الكثير من علامات الاستفهام حول قدرة القائمين على هذه القناة على كبح جماح ميولهم وإطفاء جذوة التعصب داخل قلوبهم ضد كل ما هو أهلاوي!
والحديث هنا لا يتوقف على أباطرة التحليل الرياضي وخروجهم عن النص أو النقل (المضروب) تصويراً وإخراجاً والذي لا يليق أبداً في حق ناد عريق وجماهيري كالنادي الأهلي بل يتعداه أحياناً إلى رصد حركات وسكنات بعض لاعبيه في محاولة للحصول على أي شاردة وواردة في نفس الوقت الذي تتجاهل فيه التواجد الفاعل لجماهيره ناهيك عن سعي بعض المراسلين من صغار السن لإثارة البلبلة وإقحام اسم الأهلي بأسلوب بليد!
من هنا فإنني أطالب إدارة النادي الأهلي بتسجيل موقف واضح وصريح تجاه ما تفرزه لنا هذه القنوات من (مشاكسات) ضد الأهلي الراقي ووضع الخطوات المناسبة للتصدي لمثل هذه الممارسات حتى لا يترك الموضوع لاجتهادات الجماهير الذي يدرك القائمون على السجلات الإحصائية لهذه القناة ما تمثله جماهير الأهلي من رقم صعب!
وبما أن الشيء بالشيء يذكر فإننا نستغرب أيضاً ما أتحفنا به صاحب الـ (نيو لوك) في القناة العربية عندما أشرقت (شمس) ابتسامته وهو يعرض هدف (يسوري) في الأهلي وعلى أنغام تاكسي العربية تلك القناة المحترمة والجادة والتي لا أعتقد بأن القائمين عليها يرضون بأن يهدر وقارها ثلة من العابثين باسم الأهلي ومشاعر جماهيره في قناة عربية يشاهدها الملايين.
لقد كان من أبسط حقوق الأهلاويين على هذه القناة أن تتقدم باعتذار على ما بدر من منسوبيها وفي مقدمتهم صاحب الـ (نيو لوك) والذي وكما يبدو بأن التغيير قد طرأ على خارجه دون داخله!
ولعلني أتساءل مستغرباً: ألم يكن هدف مالك ليلة الثلاثية أحق بتاكسي العربية أم أن المعني بالأمر كان يبحث في أرشيفه عن أغنية (عربية حنطور)!
صرخة:
أما آن لهذا الصمت الراقي أن ينجلي!
د.عبدالإله قاضي


المصدر




http://www.nojomalmalaeb.com/Detail....sItemID=260610





حب الأهلي يجمعنا
[



نواف ابوعبدالعزيز

تويتر: @NALJUBANI --- انستغرام: N0F00 --- سناب: NA0AF
nawaf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

د.عبدالإله قاضي : تاكسي العربية و(تاكس) العرب !



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر