العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

قمة الكرة السعودية (<الاهليVs الاتحاد>) # تقديم# تقرير#تحليل#

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------- (( المواجهة (57) 00 اهلاوية ام اتحادية ))؟؟؟ ....على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة قمة الدوري وأقوى المواجهات التقليدية التي تجمع الاتحاد والأهلي وسط زحف جماهيري كبير سيسعى لمساندة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 04 - 2003, 37 : 07 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهلاوي العاصمه
 

أهلاوي العاصمه will become famous soon enough

افتراضي قمة الكرة السعودية (<الاهليVs الاتحاد>) # تقديم# تقرير#تحليل# 


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

(( المواجهة (57) 00 اهلاوية ام اتحادية ))؟؟؟





....على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة قمة الدوري وأقوى المواجهات التقليدية التي تجمع الاتحاد والأهلي وسط زحف جماهيري كبير سيسعى لمساندة العميد والقلعة إذ لا مجال للتعويض خاصة للاهلي الذي يهمه اللقاء كثيراً كي يتمسك بالوصافة.




ومثل هذه اللقاءات التقليدية فإنها لا تخضع لأية معايير لكن لقاء الليلة يحمل أهمية بالغة كونه يجمع بين المتصدر ووصيفه ناهيك عن ذكرى الرباعية القريبة التي يحملها أبناء العميد عندما حولوا تقدم الأهلي بهدف في الجولة العاشرة من الدور الأول إلى فوز كبير بالأربعة أسقطت الأهلي.. من هنا فاللقاء ثأري للاهلي وتأكيد للاتحاد وهنا تكمن الأهمية الأكبر التي يبحث عنها الفريقان.




موقف الفريقين

يدخل الأهلي بروح معنوية عالية بعد أن حقق فوزه الثالث عشر على حساب الهلال في الجولة العشرين 2/صفر رفعاً من اسهمه للحفاظ على الوصافة بعد أن ضمن التأهل للمربع أيضاً لكنه ينتظر تحديد المركز الذي سيكون من خلال بوابتي الاتحاد ثم القادسية على هذا الاستاد فالفريق يحتل الوصافة بإحدى وأربعين نقطة من 13انتصاراً وثلاثة تعادلات وخمس خسائر وهذه الثلاث نقاط التي يستمر بها في المركز الثاني وينتظر من يقابله أيضاً قبل الوصول للنهائي.. من هنا لن يكون صيداً سهلاً للاتحاد بل غصة قد يغص بها الاتحاديون.






يدخل الاتحاد لقاء الليلة وقد ضمن الصدارة إذ له 49نقطة من خمسة عشر انتصاراً آخرها على الشعلة في الخرج 2/صفر وتعادل أربع وخسر مرة واحدة فقط من الشعلة نفسه 3/1ويتطلع لضرب الأرقام القياسية وتخطي الخمسين كما فعلها قبل ذلك في مواسم سابقة واظنه قادر على تحقيق ذلك إذ تبقت له مباراة واحدة أمام الهلال في الجولة الأخيرة إذ بمقدروه الوصول للنقطة 55ولن يفرط في لقاء الليلة كي يعطيه الدافع الكبير للحصول على كأس الدوري والانتظار لمن يتأهل لملاقاته على النهائي الذي ضمن الوصول إليه.



خطة اللعب


يعمد مدرب الأهلي الذي سيفتقد لخدمات علي العبدلي "بسبب الإيقاف"، إلى اللعب بطريقة 4/4/2، ومحاولة السيطرة والاستحواذ على الكرة في منطقة الوسط، وتبادل فهد الزهراني والشنيف وعبد الله الواكد في التغطية الدفاعية، وعند الاستحواذ على الكرة ينتشر الفريق بسرعة مع السماح للأظهرة بالمساندة وتكملة الهجمة مع اللاعب إبراهيم سويد الذي يلعب خلف المهاجمين، وفي المقدمة باتت مشاركة وليد الجيزاني بجانب طلال المشعل الأقرب، والاستعانة باللاعب خالد الشنيف بديلا للمغربي بوشعيب المباركي، وإمكانية إشراك محمد مسعد في الظهير الأيسر، ويساند ظهيرا الجنب في زيادة الهجمات الأهلاوية في حالة الهجمة، ويتراجع الزهراني لمساندة الدفاع في حالة الهجمة المضادة




الاتحاد بقيادة مدربه بيدرو ينهج الأسلوب 3/5/2، بامتلاك منطقة المناورة ، والاعتماد على اللعب الجماعي من خلال السرعة في الأداء، ويعتمد على الجهة اليسرى في بناء عملياته الهجومية، بوجود صالح الصقري ومناف أبو شقير في الوسط والحسن اليامي أو مرزوق العتيبي في المقدمة، ولا يغفل انطلاقات مسفر القحطاني في الجهة اليمنى، التي تتميز بالكرات العكسية المتقنة داخل الصندوق، الذي يفتقد لغياب اللاعب حمزة إدريس بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يشرك الغيني تيتي كمارا في المقدمة، وفي الغالب ما تكون بداية الهجمات الاتحادية من قدم محمد نور، في ظل قدرته على الاختراق وتمويل خط المقدمة بالهجمات.




المعسكر


يسعى المعسكر الاهلاوي لاضافة بطولة ثالثة الى رصيده بعد ان استهل موسمه ببطولة الصداقة واعقبها بالعربية وخسر نهائيين وصل اليهما وهما كأس الامير فيصل وكأس ولي العهد. وتبدو الامور داخل النادي الاهلي اكثر وضوحا من حيث التشكيل الذي سيخوض به اللقاء حيث ان الجهاز الفني سيدخل اللقاء بالاسماء الاساسية كون الفريق يحتاج لنقاط اللقاء اكثر من منافسه بحثا عن المركز الثاني الذي سيكفيه مشقة خوض لقاء (اضافي) في سبيل الوصول للنهائي الامر الوحيد الذي يلتقي فيه الفريقان من خلال هذا المساء هي المسمى (السابق) للمديرين الفنيين حيث تم ترقيتهما بقرار اداري لمدرب اول بعد ان اقال الاهلي ديمتري وحل مساعده بديلا عنه ونفس الحال للاتحاد الذي ابقى بيدرو على رأس القائمة بعد ان ابعد اوسكار.




فالاتحاد الذي سجل نفسه كطرف اول في النهائي الكبير رمى بورقة البدلاء في اشارة الى ان امر اللقاء لا يعنيه بشكل قد تمر على اعتبار انه حقق الاهم وترك المهم للظروف. مع ان واقع الحال يؤكد ان الاتحاد سيرمي بكامل اوراقه وسيحاول قدر المستطاع الخروج على اقل تقدير بنقطة التعادل ان لم يحقق الكسب لان الخسارة ستدخل الفريق في دوامة البحث عن المتسبب وهي الدوامة التي قد تجرف الفريق بعيدا عن تحقيق هدفه الذي يسعى اليه وهو احراز البطولة للحفاظ على موسمه الذي اوشك على النهاية دون ان يدون اسمه في قائمة (المنجزين) بعد ان فقد بطولتين محليتين واخرى خارجية (العربية) ويعي الاتحاديون ومثلهم الاهلاويون ان للخسارة تداعيات وتوابع خاصة ان اتت من فريق منافس فالنقد لاي منهما سيكون اكبر من ثلاث نقاط.




نقاط القوة والضعف في الفريقين


حراسة المرمى

00 تمتاز حراسة المرمى في الفريقين بوجود حارسين دوليين لكن يمتاز تيسير بالخبرة00

الدفاع

00 الدفاع الاهلاوي يمتاز بوجود تفاهم بين بدرة ورجوع مستوى القاضي والاتحاد يعاني من بعض الخلل في خط دفاعه وعدم وجود تجانس

الوسط


00 يعتبر خط الوسط من انجح واميز الخطوط بالفريقين فنجد فهد الزهراني ومحمد بركات وحمد نور ومناف في الاتحاد

الهجوم

-- الاهلي يتميز في ذلك لوجود ثنائي خطير بوجود المشعل وابو شعيب والاتحاد بالحسن اليامي وكمارا وعدم امكانية مشاركة حمزة ادريس


تشكيلة الفريقين المتوقعه




الاهلي

تيسير النتيف
محمد شلية- عبدربة-القاضي-بدرا- حسين عبد الغني
فهد الزهراني - الواكد
المحمدي
بركات
المشعل - ابو شعيب


الاتحاد

مبروك زايد
الصقري- اليامي - المولد- المنتشري-مسفر القحطاني
خميس العويران
نور- مناف ابو شقير
ماريليو
حمزة ادريس - كمارا





تصاريح


أكد رئيس النادي الأهلي عبدالرزاق أبو داود أن مباراة اليوم والتي ستجمع فريقه بالاتحاد مباراة قمة تجمع أعرق الفرق السعودية من حيث التاريخ وقدم المنافسة بينهما وترتيب الفريقين في سلم الدوري، كما يجب أن لا ننسى المنافسة من حيث عدد النجوم الواعدين من صغار السن الموجودين في الفريقين ولهذا ستكون قمة عطاء وحركة وحيوية داخل الملعب.
وفي سؤال عن مدى استعدادات فريقه للمباراة قال: "استعدادنا لهذه المباراة كأي مباراة أخرى على الرغم من معرفتنا بأهميتها بالنسبة لترتيب الفريق في الدوري وكذلك أهميتها للجمهور، ولهذا أغلقنا التمارين من أجل أن نبعد اللاعبين عن الشحن النفسي ليكونوا أكثر هدوءا وتركيزا وقت المباراة".



أكد المشرف على كرة القدم بنادي الاتحاد منصور البلوي أن لقاء فريقه اليوم أمام الأهلي للتاريخ بالنسبة لفريقه حيث ضمن الصدارة منذ مباراة الشعلة الماضية ولكن هذا لا يعني أن اللاعبين سيتهاونون اليوم فالفوز هو مطلب كل اللاعبين الذين وضح ذلك على محياهم. ونسعى جميعاً لأن تكون هذه المباراة ومباراة الهلال هي البروفة للنهائي الذي سيكون الختام الذي نتمناه اتحادياً.
وعن المباراة قال: "إن لقاءات الفريقين لا تخضع لأية مقاييس فنية بالدرجة الأولى فالتنافس التقليدي بين الفريقين ليس من الآن ولكن منذ القدم. وأكد أن المباراة لا تخضع لمقاييس فنية بل تلعب فيها الأمور النفسية أكثر.




المرداس يقود قمة الأهلي والاتحاد


قررت اللجنة الرئيسية للحكام تكليف الحكم الدولي ممدوح المرداس لقيادة لقاء قمة جدة الذي يجمع الاتحاد والأهلي مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
ويشكل طاقم حكام المباراة بالاضافة للمرداس من مهنا الشبيكي ومحمد سعد بخيت كمساعدين للحكم.



بطاقة المباراة

الاهلي &الاتحاد
استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة
اليوم: الاربعاء1424-02-21هـ
الساعه : الثامنة والنصف
القنوات الناقلة للمباراة : اوربت الاعلامية، art، الثانية السعودية، الثالثه الرياضية



لمن الافراح
[/ALIGN][/SIZE]
[ALIGN=CENTER][IMG]








[gdwl]بلطان وينه ... كسرنا عينه[/gdwl]








[gdwl]


[/gdwl]
الله يوفق الاهلي يارب
أهلاوي العاصمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 04 - 2003, 47 : 07 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

الصـايـع will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم اخوي اهلاوي العاصمه على هذا المجهوود الاكثر من رائع


وباذن الله الفوووز اهلاااوي




الصـايـع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 26 : 09 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  





بسم الله وعلى بركة الله

يسعدكم ربى بفوز جميل يليق بكم

أهلاوى العاصمه

طلال (( اسمك يدعونى للتفاؤل ))

مجهوداتك الطيبه تليق بمشرف متميز

أشكرك جدا وربنا يكلل مساعيك بفوز جميل يحفظ لنا المركز الثانى ويتيح للجميع الاستعداد الكافى للمربع000اسمح لى باضافه بسيطه لفتت انتباهى فى صحف اليوم وهى::

تحدى المدرب ايليا وتهديده بأنه سيعرى الاتحاد الليله أمام الجميع وأنه يعرف نقاط ضعفهم تماما0

التحيه والتقدير للجميع

ســــــامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 48 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
عضو شرف فخري
الصورة الرمزية محمد العمري
 

محمد العمري will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر لك ياطلال

مجهود كبير00واخراج مميز




محمد العمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 35 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
إدارة منتدى الأهلي
الصورة الرمزية عبدالله الأهلاوي
 

عبدالله الأهلاوي will become famous soon enough

افتراضي  


كالعادة مميز في تقاريرك

وربنا يحرسك من الحرامية !!




عبدالله الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 11 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف بمنتدى الأهلي
الصورة الرمزية حامد الغامدي
 

حامد الغامدي will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم اخوي اهلاوي العاصمه على هذا المجهوود الاكثر من رائع


وباذن الله الفوووز اهلاااوي





[FLASH=D:\Documents and Settings\Administrat or\My Documents\حامد.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]
حامد الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 13 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
 

العاشقة will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم اخوي اهلاوي العاصمه على هذا المجهوود الاكثر من رائع


وباذن الله الفوووز اهلاااوي





الاهلي...
انت غرامي وكله...شمسي عمري وظله...اصلك هالعالم كله ...
حبك ما دووم...
العاشقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 08 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


اهلاوي العاصمه الف شكر لك

تقرير مفصل وجميل جدا يعطي كل فريق حقه بعيدان عن التعصب .


شكرا لك ولك تحياتي








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 28 : 03 PM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية الحب الدائم
 

الحب الدائم will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر لك يا اهلاوي العاصمة




الحب الدائم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 49 : 03 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

اهلاوي للنخاع will become famous soon enough

افتراضي  


اهلاوي العاصمه الف شكر لك

تقرير مفصل وجميل جدا يعطي كل فريق حقه بعيدان عن التعصب .

شكرا لك ولك تحياتي





الحمد لله اني اهلاوي .. مسكين من ليس له خالد
اهلاوي للنخاع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

قمة الكرة السعودية (<الاهليVs الاتحاد>) # تقديم# تقرير#تحليل#



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر