العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 19 / 2 / 1429 هـ.. من الصحف

أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 19 / 2 / 1429 هـ في ذهاب كأس ولي العهد الهلال والشباب (كلاكيت) اول مرة كتب - صالح محمد الجهني: تلعب اليوم المبارة الاولى


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 26 - 02 - 2008, 49 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
محرر رابطة الهلال
الصورة الرمزية هلالي خيالي
 

هلالي خيالي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى هلالي خيالي

افتراضي أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 19 / 2 / 1429 هـ.. من الصحف 




أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 19 / 2 / 1429 هـ





في ذهاب كأس ولي العهد
الهلال والشباب (كلاكيت) اول مرة



كتب - صالح محمد الجهني:

تلعب اليوم المبارة الاولى فى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد والتي ستجمع ثنائي العاصمة الكبير الشباب والهلال فى مواجهة تتجدد معها الاثارة والتشويق التي ميزت المواجهات الثنائية بين القوتين البيضاء والزرقاء .. وهي مباراة الذهاب حيث سيلتقي الفريقان يوم السبت القادم فى مواجهة الاياب يتحدد بعدها الطرف الاول المتأهل للنهائي الكبير وتلعب غدا مباراة الذهاب الاخرى والتي ستجمع الاهلي والاتفاق على استاد الامير عبدالله الفيصل بجده .. يدخل الشباب المباراة وقد وضع فى اعتباره ضرورة الحسم كى يبقي فى المسار التنافسي على اللقب الغالي فالفريق الذى تقلصت حظوظه فى الدوري لايزال منافسا على لقبين محليان يجب ان يتوج بهما (او احدهما) كى يبقى على حضوره كبطل طالما اسعد انصاره بالتواجد الدائم على منصات التتويج فى المقابل تبدو الصورة العامة مطابقة فى الجانب الهلالي الذى ضعف موقفه فى الدورى بعد تعادله المفاجىء مع القادسية ويدرك نجومه ان الامر بات رهن عطائهم فضعف الموقف لايعني النهاية اذ لاتزال هناك خمس مباريات فى الدوري احدها مع المتصدر يمكن من خلالها ان يتحول الموقف لصالحهم كما انهم مطالبون بمضاعفة الجهد فى مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الامير فيصل بن فهد لتحقيق اكثر من لقب محلي كما هي عادة الزعيم .. اذا يلتقى الطرفان عند الحاجة الي الحسم اليوم وهى الحاجة التي تتضاعف اهميتها بالنظر الى أن النتيجة الايجابية فى مباراة الذهاب ستسهل المهمة قبل مواجهة السبت .. مباراة اليوم هى واحدة من خمس مواجهات بينهما فى الموسم الحالى انتهت الاولى بفوز الشباب برباعية عبدالعزيز السعران وبشار عبدالله ومارسيليو كماتشو فى الاسبوع الخامس لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد .. وسيلتقى الفريقان مجددا يوم الاحد التاسع من ربيع الاول (الاسبوع العاشر) فى المسابقة ذاتها ويلتقيان يومي الجمعه الثامن والعشرون من ربيع الاول والاربعاء الثالث من ربيع الآخر فى مواجهتي الدوري (الدور الاول والدور الثاني) .

مشوار الفريقين

تخطى الشباب الدور الاول بعد فوزه على ضمك بالرياض بهدفي ناصر الشمراني ومانويل مارتنيز وتخطى الدور ربع النهائي بعد فوزه خارج ملعبه على نظيره الوطني بهدفي مانويل مارتنيز وحسن معاذ فلاته فيما جاء تأهل الهلال الي نصف النهائي بعد فوزه فى المباراة الافتتاحية على غريمه التقليدي فريق النصر بهدفي طارق التايب وياسر القحطاني وتخطى الدور الثاني بعد فوزه على الحزم بهدفي عبدالعزيز الخثران وياسر القحطاني .



الأمير محمد بن فيصل: مواجهة الليلة صعبة



كتب- اسامة النعيمة:

اكد رئيس نادي الهلال الامير محمد بن فيصل على صعوبة مواجهة الليلة امام الشباب بدور الاربعة لكأس ولي العهد وقال ان اللقاء الاول يجب ان نحقق من خلاله نتيجة ايجابية ليكون دخولنا للمباراة الثانية بصورة اهدى ولكن ذلك لايجعلنا نغفل ان كل اللقاءات مهمة ولايمكن التفريط باي لقاء لاننا نبحث عن اللقب.
ورفض ان يكون هناك اي نقص للفريق قبل المباراة وقال جميع اللاعبين بجاهزية كاملة لان لدينا البديل المناسب الذي لايقل عن اللاعب الاساسي.



اعتبر فكر المدرب أكبر من عقلية اللاعب السعودي..
ياسر: وجبة عشاء حولوها للإطاحة بكوزمين.. ونخشى تكرار أحداث الموسم الماضي

كتب - فيصل العبدالكريم:

دافع مهاجم نادي الهلال ياسر القحطاني عن مدرب فريقه كوزمين اولارويو والذي طالته انتقادات واسعة الفترة الماضية مؤكداً انه مدرب كبير و(عالمي) معتبراً منهجيته وفكره أكبر من اللاعب السعودي (على حدود وصفه) وذلك لما يملكه من فكر تدريبي راق وأضاف (هذا ليس انتقاصاً بعقليتنا كلاعبين سعوديين ولكن بالفعل هذا المدرب يحمل فكراً نادراً وطريقة رائعة نحتاج الكثير حتى نتمكن من التأقلم معها وهو في كل الأحوال لن يحظى بالرضا الكامل وخصوصاً ممن ينتقدونه في اختيار العناصر الأساسية ومدى ثباته على تشكيلة واحدة فإن ثبت على تشكيلة واحدة ستطاله الانتقادات وكذا الحال انه اضطر لإجراء تغييرات ونحن كلاعبين نتفهم موقفه ومدى الضغط الذي نعاني منه جميعاً بسبب زحمة المباريات والقريب منا يعرف هذا الأمر جيداً).
وعن مباراة اليوم في ذهاب نصف النهائي كأس ولي العهد أمام الشباب قال: (باعتقادي ان نتيجة مباراة اليوم هي التي ستحدد المتأهل للمباراة النهائية بصورة كبيرة والفريق الشبابي تركيزه أكبر على هذه البطولة بعد فقدانه لفرصة الحصول على لقب الدوري وفي كل الأحوال ما خدم بطولة كأس ولي العهد أنها لم تتعرض للتوقف أسوة بالبطولات الأخرى". وعن مدى تأثير مباراة الجمعة الماضي أمام القادسية والتي انتهت بالتعادل السلبي وصعبت من مهمة الهلال في الدوري قال (طوينا صفحة الدوري مؤقتاً للتركيز على كأس ولي العهد وأبدا لن تؤثر علينا أية عوامل خارجية).

واعتبر ياسر ان الارهاق بسبب جدول الهلال المنضغط بكثرة المشاركات سيؤثر على الهلال مستقبلياً وهذا ما يحاول الجهاز الفني تلافيه في الوقت الحالي.

وعاد القحطاني ليؤكد ل "الرياض" دعمهم الكامل كلاعبين لمدرب الفريق كوزمين ونفى بشدة ان يكون هناك اجتماع أقيم في الأيام الماضية مع الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي لاقالة المدرب وقال (لم يحدث هذا الأمر نهائياً ولم نفكر فيه من الأساس.. نعم كنا متضايقين من عدم حسم الأمور في الدوري بشكل مبكر ولكن نتفهم موقف المدرب ولم نناقش هذا الأمر وجميعنا متضايقون من هذا الأمر.. نحن توجهنا للعشاء في منزل الأمير محمد بن فيصل لنتفاجأ ان وجبة العشاء تتحول لمطالبة باقالة المدرب.. ويوم الأحد الماضي طلبنا مدرب الفريق لاجتماع بحضور كل اللاعبين وتناقشنا مطولاً وشرح لنا كل الظروف ونحن متناغمون معه بشكل كبير ونتمنى استمراره حتى لا تتكرر أحداث العام الماضي والتي تعاقب علينا فيها المدربون فخرجنا بدون أي بطولة وأقولها عن قناعة تامة استمراره من مصلحة الفريق ككل لما يملكه من إمكانات كبيرة).



الاصابة تحرم الصويلح من الشباب:
الهلال يخسر مقعدي الطائرة والسلة فى انتخابات الاتحادات الرياضية!



كتب - اسامة النعيمة:

استبعد مدرب الهلال كوزمين احمد الصويلح من قائمة الفريق لمواجهة الليلة امام الشباب كاس ولي العهد بعد ان تعرض لاصابة في منطقة الصفاق في مواجهة القادسية بكاس الأمير فيصل بن فهد أول امس وخضع اللاعب لجرعات علاجية على ان يتم تجهيزه للمواجهة الثانية امام الشباب السبت القادم في الوقت الذي سيعود الرباعي (تفاريس، الخثران، التائب، ياسر) للعب مع بداية المباراة.
من جانب آخر خسر نادي الهلال مقعدين في انتخابات الاتحادات الرياضية من خلال اتحاد كرة الطائرة واتحاد كرة السلة بعد ان تم رفض دخول مرشح اتحاد الطائرة فهد الطويل ومرشح اتحاد السلة فهد الحجيري بسبب ظروفهما الوظيفية على الرغم من احضارهما لموافقة من مراجعهم الوظيفية حسب لوائح الانتخابات الا ان تطورات حدث قبل التصويت اجبرت الهلاليين على البحث عن بدلاء لهما ممثلين في (منصور السويلم،فهد الحريشي) ولكن اللجنة المشرفة على الانتخابات رفضت الطلب الهلالي باستبدال المرشحين السابقين بالحاليين كون المواعيد للترشيح انتهت مما يجعل فرصة الحصول على مقعد لمرشح هلالي بهذين الاتحاديين قد فقدت الا في حالة واحدة على ان يتم دخول لتلك الاتحادات عن طريق التعيين.

الجدير بالذكر ان اجتماعا عقد لمرشحي الهلال مساءامس بنادي الاعضاء بمقر النادي الذي يحتضن الحملات الانتخابية قبل التصويت النهائي بعد غد الخميس.



بعد سلبية الدوري
من يعالج نفسه على حساب الآخر في الهلال والشباب



كتب - فيصل العبدالكريم:

هذا المساء تبدأ أولى فصول الحسم والإثارة في منطقة القرب من الوصول للذهب في المنافسات المحلية حين يلتقي الهلال والشباب في مباراة الذهاب من دور نصف النهائي على كأس ولي العهد والفائز منهما في مجمل المباراتين يتأهل للمباراة النهائية في انتظار الفائز من مواجهتي الأهلي والاتفاق.
والهلال والشباب يعدان الأبرز حالياً على الساحة المحلية باعتبار انهما الوحيدان اللذان يملكان حظوظ المنافسة على كل البطولات وان كانت حظوظهما قد تقلصت في الدوري بعد أن تعادلاً سلبياً أمام القادسية والحزم على التوالي وانصبت لصالح الفريق الاتحادي، في المقابل يتصدر الشباب مجموعته الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ويحل الهلال وصيفاً له وحظوظهما للتأهل سوية إلى الدور نصف النهائي منها قوية جداً.

على هذا الأساس يسعى كل منهما لتصحيح أوضاعه على حساب الآخر فيما يخص تدني الحظوظ في الدوري، وتبقى آمال الفريقين معلقة حتى صافرة نهاية مباراة الرد.



اضواء على الجولة الثامنة عشرة للدوري ..
الاتحاد وضع يداً على اللقب وصحوة القادسية قلّصت آمال الهلال



كتب -صالح محمد الجهني:

اسفرت نتائج الجولة الثامنة عشرة عن احتفاظ الاتحاد بصدارة الترتيب متقدما بفارق سبع نقاط عن وصيفه الهلال فيما يملك الاخير مؤجلتين يمكنه من خلالهما تقليص الفارق الي نقطة واحدة وبالتالى تأجيل الحسم الي حين قمة الكرة السعودية في المواجهة المنتظرة التي ستجمع الاتحاد والهلال بجدة يوم الاحد الثالث عشر من ابريل القادم (السابع من ربيع الثانى القادم) واحتفظ فريق الشباب بالمركز الثالث لكن فرصة بالمنافسة تقلصت كثيرا بعد تعادله مع نظيره الحزم كما احتفظ النصر بالمركز الرابع وامنت فرق الاهلى والوحدة والحزم والوطنى موقفها وسيكون الصراع حاميا بين الرباعي لاحتلال صدارة الوسط وفى المؤخرة يتهدد خطر الهبوط ثلاثة فرق هي نجران والطائي والقادسية ويملك الثلاثي فرصته (بالنجاة) وفق معادلات تعتمد اولا على قدرة كل فريق على الفوز فى المباريات المتبقية.. وعلى صعيد الاهداف والهدافين سجل فى الجولة (11) هدفا بانخفاض خسمة اهداف عن الجولة السابقة وارتفع عدد الاهداف المسجله الي (285) هدفا ويتصدر هداف الشباب ناصر الشمراني وهداف الوحدة عيسي المحياني لائحة كبار الهدافين برصيد (12) هدفا وهذه قراءة فى بقية اوراق الجولة:
العميد اقترب من اللقب

من الانصاف القول بأن الاتحاد استحق الصدارة فالفريق تجاوز كل الصعاب وتخطى كل العقبات كى يغرد بالصدارة وحيدا وبفارق جيد وحسم اللقب بات رهن عطاء لاعبيه بغض النظر عن النتائج الاخرى وبالعودة الي مباراته الاخيرة نجد انه قدم مع مضيفه الاتفاق مباراة جيدة من الناحية الفنية وسريعة في احداثها ومتكافئة في فرصها.. هذا هو ابسط وصف يمكن أن نطلقه على مواجهة الفريقين الدورية والتي جرت على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وانتهت بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد وقد غاب فيها جس النبض وبدأت مفتوحة من الجانبين ومكشوفة الأوراق وتبادل الفريقان الهجمات واهدرا العديد من الفرص مع افضلية اتحادية في الدقائق الاخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني دفع توني باللاعب ابراهيم المغنم بدلا من ماجد عبدالواحد في إشارة فنية إلى رغبته بإغلاق المناطق الخلفية لإيقاف التقدم الاتحادي الذي استمر بنفس السيناريو الذي انتهى عليه الشوط الأول فقد تواصل مسلسل إهدار الفرص فقد أضاع الحسن كيتا فرصتين ثمينتين في أول خمس دقائق.

ويدفع سواريس بمناف ابوشقير بدلا من عبدالرحمن القحطاني من اجل تعزيز الوسط ومساندة الهجوم وبالفعل كان هذا التغيير ناجحا حيث سيطر على وسط الملعب ونجح شيكو في تسجيل هدف التقدم بتسديدة صاروخية لا ترد عندما مرر نور كرة متقنة لشيكو القادم من الخلف على رأس منطقة الجزاء وسددها داخل الشباك ولم يمهل الفيس الاتفاقيين للتفكير والتقاط الأنفاس في كيفية إدراك التعادل بإضافته للهدف الثاني برأسية جميلة وضعها على يمين عدنان السلمان مستثمرا عرضية مواطنه شيكو وهو ما جعل توني يستغني عن المدافع نايف الكري ويرمي سعد العبود لكن ذلك لم يغير من واقع واسترتيجية المباراة التي استمرت فيها السيطرة للاتحاد وتدخل القائم مرة ثانية ليحرم كيتا من هدف ثالث محقق وينجح المغنم في تقليص الفارق بتسجيله هدف الاتفاق بكرة عكسية من النجعي الى بشير الذي هيأها للمغنم الذي سددها قوية داخل الشباك الاتحادية.

نتيجة قاسية للازرق

خذل فريق الهلال انصاره عندما خرج بالكاد بنقطة التعادل امام الفريق الذي يتذيل الترتيب منذ انطلاقة الدورى ولم يكن احد يتوقع النتيجة التي آلت اليها المباراة بالنظر الي الفوارق الفنية بينهما.. التعادل اضعف موقف الهلال لكن الامور لا تزال رهن عطاء لاعبيه ومن يدري فقد يفعلها نجومه من الطريق الصعب بعد ان جانبهم التوفيق لفعل ذلك من الطريق الاخر.. وبالعودة الي مباراته الاخيرة نجد ان فريق القادسية خطف نقطة ثمينة من مضيفه الهلال الذي فقد نقطتين مؤثرتين في صراعه على احراز اللقب في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض وانتهى بالتعادل السلبي.. إجمالاً.

لم يقدم لاعبو الفريقين خلال الشوط الاول أداءً جيداً يعطي انطباعا ايجابيا لتحقيق الفوز من احد الفريقين خصوصا ان الهلال دخل بتشكيل مغاير تماما عن مباراته الماضية امام الاهلي بإبعاد ياسر والتائب والخثران عن القائمة الاساسية وبقاؤهم في الاحتياط وقد يكون السبب هي المباراة المهمة التي تنتظره امام الشباب بدور الأربعة لكأس ولي العهد فيما لعب القادسية بكامل عناصره الاساسية بغية تحقيق الفوز للابتعاد عن المركز الاخير بالدوري وفي الشوط الثاني تنبه مدرب الهلال للخطورة التي تحدق بفريقه من جراء نتيجة الشوط الاول وزج بمهاجمه القحطاني بغية تحريك خط المقدمة والاستفادة من الفرص التي تصل للهجوم الهلالي ولكن دون فائدة وكاد ان تتحقق احدى الفرص عندما اخطأ الحارس العتيبي ولكن ياسر لم يحسن الاستغلال للكرة وبعدها استعان المدرب كوزمين بلاعب الوسط التائب الذي دخل بديلا لفهد مبارك بغية الضغط الهجومي وتحقق له ذلك ولكن كاد ان يتسبب حارس الهلال الدعيع بهدف عندما اخطأ في خروجه من المرمى لتصل الى مهاجم القادسية السالم الذي وضعها في المرمى الهلالي ولكن المدافع الهليل انقذ فريقه من هدف للقادسية وبعدها تواصلت الهجمات الهلالية التي ابدع كثيرا فيه الحارس حسن العتيبي الذي تصدى لاكثر من كرة هلالية، ولعل ابرز الهجمات الهلالية التي اضاعها ياسر قبل النهاية بعشر دقائق عندما واجه المرمى اعقبها اصابة لحارس القادسية العتيبي وخرج وجاء بديله العويض قبل النهاية بخمس دقائق كما حاول مدرب الهلال دعم الهجوم باشراكه للموري في الدقائق الاخيرة ومن ثم تواصلت الهجمات الهلالية ولكن دون فائدة لتعلن صافرة الزهراني نهايتها بالتعادل السلبي.

موقف صعب للشباب

أجهز فريق الحزم على آخر الآمال الشبابية والتي كانت تتجه صوب بطولة الدوري الممتاز على أمل تعثر ثنائي المقدمة. بعد ان تمكن من التعادل مع ضيفه الشباب بلا أهداف في مباراة لا طعم فيها ولا رائحة حيث غابت جماليات كرة القدم كثيراً خاصة في الجانب الشبابي والذي كان يتطلع للمنافسة على اللقب.

التعادل وضع حدا لطموحات الشباب حيث تعقد موقفه بالنظر الي تعادله وفوز الاتحاد وبات الفارق بينهما كبيرا ويصعب كسره.

تعادل عادل

اتفق لاعبو الوحدة والنصر في المباراة التي جمعت الفريقين بمكة المكرمة على التعادل الايجابي بهدف لكل منهما عقب ان انتهى الشوط الاول سلبياً وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني.. بعد ان مرت بداية الشوط الأول بهدوء وجس نبض من لاعبي الوحدة والنصر ولم تشهد أي خطورة او محاولات هجومية تذكر.

الشوط الثاني بدأه النصراويون بشكل مغاير للشوط الأول وشن لاعبو النصر هجوماً مباغتاً تفاجأ به لاعبو الوحدة والذي اثمر عن حصول النصر على خطأ على حدود منطقة الجزاء الوحداوية تقدم لتنفيذها اللاعب عبدالكريم النفطي ليضعها بكل مهارة في أقصى مرمى حارس الوحدة عساف القرني معلناً بها هدف التقدم الأول للنصر في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني هذا الهدف أعاد الحماس للاعبي الوحدة من جديد ومن هجمة مرتدة استطاع عيسى المحياني تسجيل هدف التعادل للوحدة في الدقيقة الخامسة عشرة من هذا الشوط عقب تسديدة كرة ارضية على يسار حارس النصر خالد راضي وكان هذا الهدف علامة النتيجة النهائية للمباراة.

فرق الوسط

امنت فرق الاتفاق والاهلي والوحدة والحزم والوطني موقفها وستلعب الفرق الخمسة مبارياتها القادمه بحثا عن مركز افضل لن يتخطي فى الغالب (الخامس) كما لن يتأخر الفريق الاقل حظا عن (التاسع) لكنها ستلعب دورا حاسما فى تحديد هوية البطل والفريقين الهابطين.

دائرة الخطر

فى موقف رسمي يتهدد خطر الهبوط فرق نجران والطائي والقادسية وحاليا تبدو فرصة نجران بالنجاة أفضل بالنظر الي رصيده النقطى.. ومع ذلك لايمكن الجزم بشيء حول هوية الهابطين كون الطائي يتأخر بفارق أربع نقاط فقط عن نجران كما ان فريق القادسية قد يتمكن من استغلال المباريات المتبقية لكسر المستحيل وتحقيق المعادلة الصعبة والامر مرتهن بما سيقدمه كل فريق فى الجولات القادمة. وبحق فان هبوط أي من القادسية او الطائي سيكون نهاية حزينة لفريقين اعطيا الكثير خلال تواجدهما بين الكبار كما ان فريق نجران اثبت وخاصة فى الجولات الاولى انه يستحق البقاء موسماً آخر.

اهداف وهدافون

سجل حتى الآن (285) هدفاً فى الدوري عن طريق (102) لاعب ويتصدر لاعب الشباب ناصر الشمراني ولاعب الوحدة عيسي المحياني لائحة كبار الهدافين برصيد (12) هدفا وخلفهما أربعة لاعبين فى رصيد كل منهم تسعة أهداف وهم لاعب الهلال ياسر القحطاني ولاعب نجران الحسن اليامي ولاعب الاتفاق صالح بشير ولاعب الاهلي مالك معاذ وأربعة لاعبين فى رصيد كل منهم ثمانية اهداف هم ثنائي الاتحاد ماجنو الفيس ومحمد نور وثنائي النصر سعد الحارثي ومحمد الشهراني.. وعلى صعيد الفرق سجل فريق الاتحاد (38) هدفا وهى النسبة الاكبر من الاهداف بين الفرق مقابل (12) هدفا لفريق الطائي وهي النسبة الاقل وتلقت شباك القادسية ونجران النسبة الاعلى من الاهداف خلال الجولات السابقة.

توقف الدوري

بانتهاء مباريات الجولة يتوقف الدوري الى الخميس السادس من ربيع الاول القادم وتلعب خلال فترة التوقف مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد وستكون المباريات على النحو التالي:

@ الثلاثاء 1429/2/19ه الشباب والهلال مباراة الذهاب

@ الاربعاء 1429/2/27ه الاهلي والاتفاق بجده

@ السبت 1429/2/23ه الهلال والشباب مباراة الاياب

@ الاحد 1429/2/24ه الاتفاق والاهلي بالدمام

نتائج الجولة

@ فوز الاتحاد علي الاتفاق بهدفين مقابل هدف سجل للاتحاد اندرسون تشيكو وماجنو الفيس وسجل للاتفاق ابراهيم المغنم

@ تعادل الهلال والقادسية سلبيا

@ تعادل الشباب والحزم سلبيا

@ تعادل الوحدة والنصر بهدف لمثله سجل للوحدة عيسي المحياني وللنصر عبدالكريم النفطي

@ فوز الاهلي على الطائي بثلاثة اهداف مقابل هدف سجل للاهلي مالك معاذ وفال بيانو ومحمد مسعد وللطائي امادي سيسي

@ تعادل الوطني ونجران بهدف لمثله سجل للوطني سلطان دخيل الله ولنجران ويلسون انطونيو

المباريات القادمة تلعب يوم الخميس الثالث عشر من مارس القادم (السادس من ربيع الاول) مباريات الجولة التاسعة عشرة حيث سيلتقى الحزم والهلال بالرس والشباب والاتفاق بالرياض ونجران والنصر بنجران والطائي والوحده بحائل والقادسية والوطني بالخبر وسيغيب عن الجولة فريقا الاتحاد والاهلي كونهما لعبا مباراتهما (مقدمة)





اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس ولي العهد
الهلال والشباب في أقوى المواجهات السويسري بوكاسا يدير اللقاء الكبير.. والنجوم يشعلون المباراة



كتب - خالد الغفيلي

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مواجهات دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد والتي ستقام بنظام الذهاب والإياب وتأهل لمنافستها أربعة فرق هي (الهلال والشباب والأهلي والاتفاق) بعد فوزها على الحزم والوطني ونجران والاتحاد، وستقام الليلة أولى المواجهات لهذا الدور والتي تجمع الشباب بالهلال في مدينة الرياض في لقاء الذهاب بينما سيقام غداً الأربعاء مواجهة الذهاب والتي تجمع الأهلي بالاتفاق في محافظة جدة وستكون مواجهتا الإياب يومي السبت الموافق 23 - 2 - 1429 هـ ويلتقي فيها الهلال والشباب ويوم الأحد 24 - 2 - 1429 هـ الاتفاق والأهلي بالدمام:

الشباب *الهلال

يقام لقاء الذهاب بين الشباب والهلال على ملعب استاد الملك فهد الدولي في لقاء لا يخلو من الإثارة وهو الأول لهما هذا الموسم حيث لم يسبق لهما أن التقيا في الدوري بعد تأجيل مباراة الدور الأول وجاء تأهل الشباب لهذا الدور من الطريق السهل ففي دور الستة عشر فاز على ضمك ومن دور الثمانية فاز على الوطني ومباراة الليلة تعتبر محكاً حقيقياً للفريق الشبابي لأنه يواجه خصماً عنيداً وشرساً بينما جاء تأهل الهلال لهذا الدور من الطريق الأصعب ففي دور الستة عشر أبعد أكبر العقبات الفنية والنفسية عن طريقه والمتمثل بجاره النصر وفي دور الثمانية وبصعوبة بالغة وبعد أشواط إضافية أزاح الحزم وأبطل المفاجأة ليتأهل لمواجهة الشباب، ومن المتوقع أن يشوب هذا اللقاء الحذر وعدم المبالغة بالهجوم تحسباً لمواجهة الإياب القادمة.

كوزمين الروماني وهيكتور الأرجنتيني في الميزان

يقود الفريقين مدربان معروفان هما الأرجنتيني انز هيكتور للشباب وكوزمين للهلال ويعيش الفريقان استقراراً فنياً منذ بداية الموسم لتواجد المدربين معهما وهذا ما يعطي كل مدرب نظرة واسعة ومعرفة بالفرق المقابلة ورغم عدم التقاء المدربين وجهاً لوجه في الجولات الماضية إلا أن كل مدرب يعرف نقاط الضعف والقوة في كل فريق لذلك ستكون المواجهة مكشوفة لكل مدرب ويلعب المدربان بطرق مختلفة فالشبابي هيكتور يعتمد على طريقة 4 - 4 - 2 والتي نجح فيها الفريق بعد أن عانى الكثير والكثير في البداية عندما كان يلعب بأكثر من طريقة وكادت تخبطاته أن تبعده عن الإشراف الفني على الفريق ونفس الشيء ينطبق على الروماني كوزمين الذي ما زال حتى الآن غير مستقر على طريقة أو تشكيلة وربما نجد له العذر في بعض الأحيان في عدم استقراره على التشكيلة وينهج طريقة 4 - 5 - 1 وهي التي أثبتت جدواها ونفعها مع الهلال ولاعبيه الذين يجيدون ويهضمون هذه الطريقة.

خطوط الفريقين

يعتبر الفريقان من أقوى وأفضل الفرق السعودية هذا الموسم ويعيشان استقراراً إدارياً وفنياً على غير العادة ويملكان في صفوفهما أفضل نجوم الكرة السعودية والمحترفين الأجانب وبنظرة عامة على خطوط الفريقين الثلاثة نجد أن هناك تقارباً بالمستوى وإن كان كفة الهلال ترجح من خط المناورة (الوسط).

خبرة الدعيع وحيوية وليد

ففي حراسة المرمى نجد وليد عبدالله في الشباب ومحمد الدعيع في الهلال فكلاهما من أفضل الحراس هذا الموسم فالأول قدم نفسه وأظهر مستوى رائعاً بعد أن منح الفرصة وبات واحداً من أفضل الحراس في الملاعب السعودية والمستقبل له نظراً لصغر سنه بينما الدعيع أعاد اكتشاف نفسه وأعاد مستويات الدعيع المعروفة وكان الرقم الصعب في الهلال في المباريات الماضية وبقراءة فنية نجد أن مستواهما متقارب إلى حد كبير فوليد عبدالله يتفوق على الدعيع بالحيوية والدعيع يتفوق عليه بالخبرة.

خط الدفاع

بنظرة عامة على خط الدفاع نجده أضعف الخطوط الثلاثة بكلا الفريقين وهو نقطة الضعف ودائماً ما يحرج الفريقين بشكل عام (جماعي) رغم وجود بعض الأسماء الكبيرة فيه وهي (فردية) تبرز بينما في اللعب الجماعي تحدث بعض الهفوات ففي الشباب يتواجد بهذا الخط نايف القاضي وفيصل العبيلي وهما مكملان لبعض وفي الظهير الأيمن يتواجد العائد بعد الإيقاف حسن معاذ ويشكل قوة ضاربة بالفريق لانطلاقاته الهجومية وهي نفس الشيء تتواجد لدى الظهير الأيسر زيد المولد ودائماً ما يعتمد الشباب في هجماته على سلاحي الأظهرة.

وفي الهلال يعاب على هذا الخط عدم الانسجام لكثرة التبديلات وعدم الثبات على تشكيلة معينة ومن المتوقع أن يعود بعد الإيقاف البرازيلي تفاريس وإلى جانبه ماجد المرشدي الذي أثبت وجوده وقدم مستوى مميزاً ويحتاج لبعض المباريات لينسجم مع تفاريس وفي الظهير الأيمن يلعب مسفر القحطاني وهو نقطة الضعف بالفريق لثقل حركته وعدم مساندته للهجمة رغم اجتهاداته المتكررة ويحتاج للوقت لكي يعود لمستوياته السابقة وفي الجهة اليسرى عبدالله الزوري في حال تعافيه من الإصابة المكسب الأكبر للفريق هذا الموسم وهو من اكتشاف كوزمين الذي منحه الفرصة، بشكل عام الخط غير مستقر في الفريقين.

منطقة المناورة سلاح الفوز

منطقة المناورة هي سلاح الفوز لأحد الفريقين وإن كان الهلال أفضل لتواجد لاعب بحجم طارق التايب يؤدي أدواره الهجومية وصناعة اللعب على أكمل وجه وخالد عزيز في محور الارتكاز ويقوم بكامل واجباته الدفاعية وإلى جانبه عبدالعزيز الخثران صاحب المجهود السخي وعمر الغامدي الذي متى ما كان في توهجه فالوسط الهلالي ستكون له السيطرة والشباب نجد رباعياً مختلطاً ففي كل لاعب هناك صفة يمتاز بها عن الآخر فكماتشو يمتاز بالتسديد السريع والتمريرات الصعبة وأحمد عطيف بالمجهود السخي ومساندة الدفاع والهجوم وعبده عطيف بربط الهجوم بالدفاع والتمريرات القصيرة للمهاجمين ويعتبر عبده من أهم لاعبي الشباب ويعتمد الفريق كثيراً على تحركاته ويكمله في محور الارتكاز الدفاعي يوسف الموينع وإذا ما نظرنا لخط الوسط بشكل عام نجد أن الهلال يتفوق على الشباب ويملك العديد من الحلول بعكس الشباب الذي يعتمد على كماتشو وتسديداته.

القوة الهجومية الضاربة

قوة الفريقين الضاربة تتمثل بخط الهجوم الذي يتواجد فيه أربعة لاعبين من أفضل وأقوى وأخطر المهاجمين في الدوري السعودي فالشباب يتواجد هداف الدوري ناصر الشمراني الذي من المؤكد مشاركته بعد شفائه من الإصابة ويمتاز بالمراوغة وضربات الرأس وإلى جانبه العائد لمستواه مؤخراً الأرجنتيني ماتينيز الذي بات يشكل ثنائياً خطيراً مع الشمراني يقابلهما في الهلال أفضل لاعب بآسيا وهداف الفريق وصاحب الحسم في المباريات الماضية ياسر القحطاني الخطير والذي يشكل لوحده خط هجوم من الصعوبة إيقافه وإلى جانبه المراوغ السريع والمشاكس الكونجولي ليلو الذي يعاب عليه كثرة احتفاظه بالكرة والمراوغة الزائدة وإضاعة الفرصة السهلة بشكل عام عامل الحسم سيكون لدى الشمراني والقحطاني.

الاحتياط

يزخر احتياط الفريقين بالعديد من الأوراق الرابحة التي يتمناها أي مدرب فالشباب يحتفظ بالمهاجم السريع ناجي مجرشي الذي حسم العديد من المباريات بعد دخوله وبدر الحقباني في وسط الملعب وعبدالله الدوسري في محور الارتكاز ويتفوق احتياط الهلال من الناحية الفعلية والمقدرة على حسم المباراة وتغيير طريقة اللعب لتواجد محمد الشلهوب في خط الوسط والهداف بدر الخراشي والمهاجم الشاب سلمان المؤشر والمراوغ والمربك فهد المبارك وكل هؤلاء أوراق رابحة لدى مدربي الفريقين الذين من المتوقع أن لا يجازفا في البداية ويحتفظوا بأوراقهم لمباراة الإياب.

الأرض والجمهور

سلاح ذو حدين

تلعب الأرض والجمهور لصالح الفريق الهلالي رغم إقامة المباراة مسمى على أرض وملعب الشباب الذي لا تقارن شعبيته وجماهيريته بالهلال ويلعب الجمهور في بعض الأحيان دوراً سلبياً في الضغط على الهلال بعكس الشباب الذي ربما يكون الجمهور عاملاً مشجعاً للإبداع فالجمهور بالنسبة للهلال ولاعبيه (سلاح ذو حدين).



كما شدد على أهمية المباراة وصعوبتها..
ياسر القحطاني: الشباب صعب المراس



كتب - عبدالله الحنيان

أكد مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني جاهزية فريقه لملاقاة فريق الشباب الليلة في مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس سمو ولي العهد وقال: (نحن جاهزون للقاء المصيري ونتمنى أن نوفق في حسم الأمور لصالحنا). كما شدد القحطاني على أهمية المباراة قائلاً: (المباراة غاية في الأهمية كونها مباراة نصف نهائي ونحن جميعا ندرك هذه الأهمية).

وأضاف: (بالإضافة إلى ذلك فالفريق المنافس هو فريق الشباب فالفريق الشبابي غني عن التعريف وأعتقد أننا سنواجه صعوبة بالغة في تخطي هذا الفريق الذي يتسلح بنجوم دوليين ومحترفين مميزين).

وحول تأثير تعثر الفريق الهلالي الأخير في الدوري على هذه المباراة نفى القحطاني ذلك، وقال: (لكل مباراة ظروفها ولا أعتقد أن تعادلنا مع القادسية سيؤثر على هذه المباراة).

وأردف قائلاً: (سنركز خلال هذه الفترة على مباريات كأس ولي العهد وسنترك التفكير في معمعة الدوري، لأن التفكير بالدوري سيشتت أذهاننا وقد يفقدنا كأس ولي العهد).

وفي ختام تصريحه ل(الجزيرة) طالب (القناص) جماهير فريقه بالحضور لمؤازرة (الزعيم) وقال: (جماهيرنا تدرك أهمية المباراة لفريقها وبإذن الله لن تتوانى في خدمة الفريق).

وأضاف: (بإذن الله سنحتفل بعد مباراتي نصف النهائي بالتأهل مع جماهيرنا الوفية).



الأحمد: عودة عزيز وتفاريس ستدعم الفريق

كتب - فهد السبيعي

أوضح منصور الأحمد مدير الفريق بنادي الهلال عن استعداد الفريق لمواجهة نظيره الشباب في مباراة الليلة، وأكد على اكتمال جاهزية الفريق بعودة خالد عزيز من الإصابة وكذلك تفاريس من الإيقاف وقال: الفريق جاهز تماما لهذا اللقاء سواء بعودة بعض العناصر الرئيسية أو البدلاء الجاهزين الذين لايقلون عطاء عن الأساسيين فالجميع دائما على استعداد لتعويض أي نقص حاصل. وعن الفريق الشبابي قال الأحمد: الفريق الشبابي فريق كبير والمهم هو الحصول على نتيجة جيدة في اللقائين لمواصلة المشوار في هذه البطولة.



العجلان يتكفل بمصاريف رابطة جمهور الهلال في مواجهتي الشباب

كتب - فهد السبيعي

أعلن عضو شرف نادي الهلال الداعم الأستاذ أحمد بن عبدالله العجلان تكفله بمصاريف رابطة جمهور نادي الهلال كافة في لقائي الفريق أمام شقيقه الشباب في دور الأربعة ضمن مباريات مسابقة كأس سمو ولي العهد الذهاب والإياب، واللتان ستقامان على ملعب استاد الملك فهد الدولي اليوم الثلاثاء والسبت المقبل، حيث ستقوم الرابطة بتوفير عدد من التيشيرتات البلاستيكية والبالونات الصوتية لتوزيعها على الجمهور.



الشميمري يشكر النجمين الكبيرين
القحطاني والشلهوب يوقعان عقدين لقناة المجد الفضائية لمدة عام (بريال واحد) تحت شعار (صلينا)

كتب - عبدالله المالكي

أبرمت قناة المجد أمس ممثلة في رئيس مجلس إدارتها الشيخ فهد الشميمري عقدين ترويجيين لحملة إعلانية توعوية مع لاعبي الهلال الدوليين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، وذلك بمقر شركة هاتريك بالرياض وبحضور وكيل أعمال اللاعبين تركي المقيرن، وقد بلغت قيمة العقد بين قناة المجد واللاعبين ريال واحد من منطلق العمل التطوعي لهذه القناة وتعتبر هذه المفاوضات هي الأسرع، حيث تم الاتفاق مباشرة من خلال النصف الساعة الأولى من إبداء الفكرة.

وستنطلق الحملة الأولى بعد شهرين من الآن لتعزيز أهمية المحافظة على الصلاة تحت شعار (صلينا) كما تنطق باللهجة المحلية.

ويأتي هذا ضمن سلسلة من الحملات الإعلامية لبناء وترسيخ وتعزيز القيم ذات البعد الديني والوطني والاجتماعي بالتعاون مع إحدى أبرز الشركات الرائدة في المجال الرياضي وهي شركة هاتريك وبمشاركة فعالة ومتميزة مع ألمع نجوم الكرة فناً وخلقاً وسلوكاً. وجاءت البداية مع النجمين الكبيرين الكابتن ياسر القحطاني والكابتن محمد الشلهوب على أن تشمل في وقت لاحق عدداً أكبر من نجوم الكرة في الوطن العربي والخليجي.

وتتلخص استراتيجية الحملة في تبني قيمة تمثل إجماعاً على المستوى الديني أو الوطني أو الاجتماعي ثم إبراز هذه القيمة وتعزيزها من خلال مواد إعلامية مبتكرة عالية الجودة ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة.

ومن أهم مؤشرات النجاج المتوقعة لهذه الحملة هي المبادرات الرائعة للنجوم أصحاب الشعبية العالية في المشاركة الفعالة في الحملة بالمواد الإعلانية أو النشاطات المصاحبة بطريقة تطوعية، تمثل بحد ذاتها دعماً لمفهوم العمل التطوعي في خدمة المجتمع.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة هاتريك الأستاذ تركي المقيرن بأن الشركة تفتخر بإعلان شراكتها الاستراتيجية مع قناة المجد الفضائية في حملة (صلينا) التي تهدف إلى حث النشء وتذكير الشباب بالتمسك بدينهم وإقامة الصلاة في وقتها مع الجماعة، وذلك من خلال تواصل نجوم الكرة معهم حيث سيكون النجمان الكبيران ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب أول النجوم المشاركة في هذا المشروع.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة قناة المجد الأستاذ فهد الشميمري بأن القناة ستتولى كامل تكاليف إنتاج المواد الإعلامية للحملة على أعلى مستوى من الجودة الاحترافية وعبر شركات متخصصة بالإضافة إلى إدارة الحملة ونشاطاتها المصاحبة.

كما بين بأن المشاركة في نشر هذه المواد الإعلامية والأنشطة المصاحبة لن تقتصر على قنوات المجد العامة والمتخصصة بل ستشارك فيها العشرات من القنوات الفضائية بمختلف تخصصاتها وكذلك وسائل الإعلام الأخرى.




وأضاف بأن الحملة الأولى ستنطلق بعد شهرين من الآن لعتزيز أهمية المحافظة على الصلاة تحت شعار (صلينا).

وقدم الشميمري شكره الجزيل ووافر الثناء والتقدير للأستاذ تركي المقيرن الرئيس التنفيذي لشركة هاتريك على جهوده المميزة ومتابعته واهتمامه الشديد لهذه المبادرة المشتركة الهادفة لخدمة المجتمع كما قدم شكره للنجمين الكبيرين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب على تجاوبهما السريع ومبادرتهما الكريمة وبالتنازل عن أي حقوق وتفضلهما بالمشاركة في جميع المواد الإعلانية والنشاطات المصاحبة بشكل تطوعي.

وقدم شكره للإعلاميين على تفضلهم وتغطيتهم لهذه المناسبة متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

من جانبه تحدث الكابتن ياسر القحطاني عن نفسه ونيابة عن زميله محمد الشلهوب حيث بدأ بالشكر لكل من أسهم وسعى في هذا العمل ممثلاً في قناة المجد والشكر موصول لشركة هاتريك ولمن دعم هذه الفكرة، مضيفاً بقوله: إنني أتشرف أنا وزميلي محمد وزملائي الباقين في خدمة مثل هذه الحملات التوعوية الدينية لخدمة وطننا وديننا ونحن كنجوم نسخر إمكاناتنا فيما يخدم وطننا.

من المؤتمر

* جهود جبارة قدمتها العلاقات العامة بشركة هاتريك ممثلة في الأستاذين بسام الجابر ومحمد الدعجاني.

* الأستاذ خالد الخلف كان له الدور الأكبر في هذه المفاوضات.

* تركي المقيرن تكفل بشكل كامل بإحضار النجوم



فيما تم إلغاء عقد مدرب الحراس وإسناد المهمة للقاسم
الهلال يجدد الثقة في البرازيلي العجوز فيلهو

كتب - طارق العبودي

قررت الإدارة المشرفة على فريق الهلال الكروي الأولمبي إلغاء عقد مدرب الحراس سيف الدين عوض (سوداني الجنسية) وإسناد المهمة مؤقتاً لمدرب الحراس الوطني منصور القاسم إلى حين النظر في إمكانية التعاقد مع مدرب بديل أو تحويل حارس المرمى الأولمبي خالد شراحييل وبدر الدعيع إلى الفريق الأول.

وفي ذات السياق جدد القائمون على الفريق الأولمبي الهلالي الثقة في المدرب البرازيلي العجوز (أوتن فيلهو) لمواصلة عمله مدرباً للفريق رغم أنه الآن لا دور له على الإطلاق بعد أن أنهى تجهيز وإعداد الفريق طيلة الأشهر الماضية استعداداً لكأس الأمير فيصل قبل أن تقرر إدارة النادي إسناد المهمة في المسابقة للروماني كوزمين أولاريو لظروف تداخل المسابقات مع بعضها.

وسيحضر فيلهو عائلته قريباً بعد أن تسلم التأشيرات الخاصة بهم.



مرشحو الهلال اجتمعوا برئاسة القناص

كتب - أحمد العجلان

اجتمع يوم أمس الاثنين مرشحو نادي الهلال للاتحادات الرياضية في مقر النادي برئاسة الدكتور إبراهيم القناص وتداول المرشحون أوراق عملهم للفترة المقبلة وكذلك برامجهم الانتخابية.وكان مرشح الهلال لاتحاد القدم الأستاذ أحمد الخميس قد قدم برنامجاً مميزاً من خلال موقعه الإلكتروني www.ahmed-alkhamis.com وينتظر أن يشهر مقر مرشحي الهلال للانتخابات تواجداً لضيوف من أندية أخرى لزيارة المقر ومشاهدة برامج مرشحي النادي.



في مواجهة الليلة.. الهلال يلعب بالأبيض والشباب بالأسود

مباراة الليلة في نصف نهائي كأس ولي العهد (ذهاب) بين الهلال والشباب تعتبر في ملعب الثاني الذي سيرتدي القمصان السوداء، مما يعني أن الهلال سيرتدي القمصان البيضاء، بينما في مباراة الإياب سيرتدي الشباب الأبيض والهلال الأزرق.



الرياضية تغطي ذهاب نصف نهائي كأس ولي العهد بـ11 كاميرا

تنقل القناة الرياضية السعودية لقاء الذهاب في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد بين فريقي (الشباب - الهلال) عند الساعة 7.30 ويسبقها استديو المباراة التحليلي الذي يقدمه سلمان المطيويع وضيوفه الكابتن عبدالرحمن الرومي، والكابتن فيصل أبو اثنين وسيقدم تغطية ميدانية حية من داخل الملعب يقدمها عبدالرحمن الحميدي، محمد العرفج ويخرج المباراة سامي الفيصل. ويتولى وصف التعليق على المباراة الزميل إبراهيم الجابر.





هلالي خيالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 19 / 2 / 1429 هـ.. من الصحف



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 16 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر