العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المرزوقي .. سأكمل الموسم بدون هذا الرجل .. وأسألوا البلوشي لماذا رحل ؟

المرزوقي .. سأكمل الموسم بدون هذا الرجل .. وأسألوا البلوشي لماذا رحل ؟ حوار: عبدالله القرني رفض أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي الخوض في تداعيات استقالة نائبه عبدالله البلوشي مطالباً


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 02 - 2008, 47 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

رشاش الامبراطور will become famous soon enough

8 المرزوقي .. سأكمل الموسم بدون هذا الرجل .. وأسألوا البلوشي لماذا رحل ؟ 


المرزوقي .. سأكمل الموسم بدون هذا الرجل .. وأسألوا البلوشي لماذا رحل ؟

حوار: عبدالله القرني

رفض أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي الخوض في تداعيات استقالة نائبه عبدالله البلوشي مطالباً بالتوجه للأخير لسؤاله عن أسباب رحيله، مؤكداً أن منصب نائب الرئيس سيظل شاغراً حتى نهاية الموسم الحالي، موضحاً أن اختيار الصربي نيبوشا لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي جاءت بسبب شجاعته كاشفاً سيناريو رحيله ثم عودته مرة أخرى.

وتطرق المرزوقي للتصريحات المتبادلة بين طلال الرشيد ويوسف العنبر ومدى تأثيرها في العلاقات الأهلاوية النصراوية مشدداً على عمق هذه العلاقات، كما أبدى الرئيس الأهلاوي رأيه بكل صراحة في لوائح الاحتراف السعودية والجدل الدائر حولها مطالباً جميع الأندية بدراسة اللائحة بشكل دقيق حتى لا نبكي على اللبن المسكوب، المرزوقي تحدث لـ(الرياضي) عن الكثير مما يدور في الساحة الرياضية السعودية وكشف الكثير من الاسرار في هذا الحوار :



* بداية حدثتنا عن وصولك إلى كرسي الرئاسة الأهلاوية؟
ـ مارست الرياضة قبل (25 سنة) وأنا من محبي النادي الأهلي منذ الصغر، وقد عملت في إدارة الأمير نواف بن عبد العزيز بن تركي في منصب نائب الرئيس لمدة (8 سنوات) واستفدت الشيء الكثير منه ومن الأمير محمد العبدالله الفيصل الذي كان مشرف كرة قدم خلال تلك الفترة وقدم دعم كبير للنادي سواء في كرة القدم أو الألعاب المختلفة ثم ترأست النادي بترشيح من الأمير خالد بن عبد الله وأعضاء الشرف ولم استمر لظروفي الخاصة، وبعد ذلك رجعت للعمل في هيئة أعضاء الشرف في منصب رئيس المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف وكان ذلك بترشيح من الأمير خالد بن عبدالله (حفظه الله) وبعد ذلك تم ترشيحي من قبل الأمير عبد الله الفيصل (رحمه الله) والأمير خالد بن عبدالله لتولي رئاسة إدارة النادي.

* لماذا لم تستمر خلال فترة رئاستك الأولى؟

ـ بصراحة واجهتني ظروف صعبة جداً خلال تلك الفترة ففضلت الانسحاب حتى اعطي المجال لغيري من أجل العمل.

* كيف تم ترشيحك في الفترة الثانية رئيساً للأهلي ومن كان وراء ذلك؟
ـ عندما قدم الدكتور عبد الرازق أبو داود استقالته خلال تلك الفترة عقد أعضاء الشرف اجتماعاً وبطلب من الأمير عبد الله الفيصل (رحمه الله) والأمير خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف تسلمت المهمة الصعبة لأن النادي الأهلي نادٍ كبير ويحتاج لتفرغ ووقت كبير وكانت ظروفي جيدة وكنت مستعداً للعمل أنا ومجلس الإدارة المرشح معي.

* هل كانت هناك شروط من أعضاء الشرف عندما تم ترشيحك رئيساً للنادي خاصة فيما يخص فريق كرة القدم والسياسة المطلوبة خلال تلك الفترة؟
ـ بكل أمانة كانت هناك توجيهات وتوصيات أعضاء الشرف خلال تلك الفترة بتجديد دماء الفريق واعطاء الفرصة لأبناء النادي واختير جهاز فني شجاع يعطي الفرصة للاعبين الشباب.

* كيف تم خلال تلك الفترة اختيار المدرب نيبوشا ومن نصحكم بالتعاقد معه؟
ـ كان اسم نيبوشا من الأسماء المطروحة مع مجموعة من المدربين بعد الغاء عقد المدرب ايليا في ذلك الوقت وعرفنا أن نيبوشا من سيرته الذاتية التي وصلتنا أنه يهتم باللاعبين الصغار ويعطيهم الفرصة وأنه شجاع ولا يخاف فعرضت الملفات على الأمير خالد والأمير عبدالله واخترنا نيبوشا وبارك الأميران ذلك.

* حضرت مع إدارتك وجهاز فني جديد في منتصف الموسم ورغم التجديد الكبير استطاع الفريق الوصول لنهائي كأس ولي العهد ودخلتم المربع الذهبي للدوري، إلى ماذا تعزو ذلك؟
ـ أشكر الله على ذلك فقد عملنا بنظام واحد وجميع اخواني الإداريين في جهاز كرة القدم وجدي الطويل وعلي باعامر ونائب الرئيس عبد الله البلوشي والمدرب نيبوشا ومساعديه خلال تلك الفترة وكان العمل منظماً فوصلنا لنهائي كأس ولي العهد وخسرنا أمام الهلال رغم افضليتنا وتخطينا عقبات كبيرة في الأدوار الأولى كالاتحاد والشباب ولكن لقلة الخبرة خسرنا ودخلنا المربع الذهبي وخرجنا منه رغم كل ذلك كسبنا مكسبا كبيراً بتصاعد لاعبي الفريق الأول ولم تكن البطولة مهمة في أول سنة.




* من هو الداعم الحقيقي خلال فترة رئاستك الحالية؟
ـ الأمير خالد بن عبدالله هو الداعم الأول سواء في المرحلة الأولى من رئاستي للأهلي أو المرحلة الثانية، ولا انسى الأمير عبدالله الفيصل (رحمه الله) رئيس أعضاء الشرف السابق فقد كان مسانداً لي وكذلك المجلس التنفيذي واخواني أعضاء الشرف بشكل عام.

* في الموسم السابق كانت بداية الأهلي ضعيفة ثم انتفض الفريق في آخر الموسم وحقق بطولتين وتأهل لنصف نهائي بطولة العرب، فكيف كان ذلك؟
ـ كانت بداية الأهلي الموسم السابق متعثرة شيء ما ولم نوفق مع اللاعبين الأجانب الصربي دراكو وميدرج في أول الموسم ثم بعد ذلك احضرنا قمامدية وكايو البرازيلي وكان الفريق يلعب على أكثر من جهة في البطولة العربية والدوري وكأس فيصل وكأس ولي العهد لكن الحمد لله وضعنا أهدافا معينة وركزنا على كأس فيصل وكأس ولي العهد والحمد لله حققنا هدفنا، والبطولة العربية كانت من أهدافنا وخسرناها في دور نصف النهائي من سطيف.

* كان الأهلي خلال السنوات الماضية من أكثر الأندية التي تلعب على النهائيات لكنه كان يخسر، فكيف استطعتم بهؤلاء اللاعبين الصغار وبعض لاعبي الخبرة التغلب على ذلك وتحقيق بطولتين العام الماضي؟
ـ عند وصولنا الأول لنهائي كأس فيصل قمنا بإعداد الفريق من جميع النواحي الفنية والنفسية والبدنية وكل شيء يحتاجه الفريق خلال تلك الفترة وحاولنا اخراج اللاعبين من الشد العصبي في مثل هذه المواجهات الصعبة، والحمد لله لم يضع عملنا واستطعنا الفوز بالكأس ونفس العمل قمنا به في كأس ولي العهد ولا انسى وقفات الأمير خالد والأمير عبدالله وتحفيزهما للاعبين بالمكافآت والاجتماع معهم وتذليل جميع المصاعب التي كانت تواجهنا خلال تلك الفترة.

* لقد تعرض الأهلي لظلم تحكيمي كبير جداً فقد من خلاله كثير من النقاط، فهل كان ذلك سبباً في ابتعاد الأهلي عن المنافسة على الدوري؟

ـ نعم، خسرنا مباريات كثيرة بسبب الأخطاء التحكيمية ولكن هذا هو التحكيم وأخطاءه في العالم كله ونحن نعرف أن الحكم بشر يخطئ ويتخذ القرار في جزء من الثانية والحمدلله على كل شيء وأتمنى من أخواني الحكام أو رؤساء الأندية أن لا يغضبوا مني فنحن مؤتمنون على الأندية ونواجه ضغوطاً من جماهير كبيرة جداً.

* يردد البعض أن (الأهلي نفسه قصير) ولا يستطيع تحقيق بطولة الدوري ولعبة الكؤوس لا يستطيع تحقيقها، ما ردك؟
ـ لا يوجد في كرة القدم شيء اسمه (نفس قصير وطويل) فالأهلي من أكثر الأندية في السعودية التي لعبت على كأس خادم الحرمين الشريفين ولكن لم يوفق في أحرازه للظروف الجميع يعرفه وقد تصدرنا الدوري التمهيدي أكثر من مرة من قبل وخرجنا من المربع فالدوري التمهيدي سابقا مثل الدوري الحالي مع حذف المربع الذهبي فنحن الآن نملك فريقين جاهزين ونستطيع لعب مباراتين في وقت واحد فالبديل عندنا في النادي بمستوى الأساسي والحمدلله فالأهلي قادر على الفوز بالدوري والسنوات المقبلة ستثبت ذلك.

* من اختار اللاعبين الأجانب البرازيليين وكيف ترى امكانية استفادة الفريق منهما؟
ـ بالنسبة للاعب كايو فقد اختارته إدارة الأهلي وهو لاعب معروف وقدم مستوى كبير في الموسم السابق وكان من أفضل الأجانب على مستوى السعودية، أما اللاعبان الأخيران فال بيانو ولياندرو فقد تم اختيارهما بعناية ومن ملفات كثيرة وكان قرار جماعي من اللجنة الخماسية.

* هل تناقش الإدارة الجهاز الفني في بعض الأخطاء سواء في التشكيل أو التغييرات خلال المباراة؟
ـ نعم نحن نناقش المدرب ونطرح له آراء معينة ونحاسبه لأننا شركاء في الفوز والخسارة ولكننا في ذات الوقت لا نفرض عليه.

* هل يستطيع الأهلي تحقيق بطولة أو بطولتين هذا الموسم؟
ـ نعم وبإذن الله عزوجل فالنادي الأهلي منافس على البطولات ويملك كل مقومات البطل من اللاعبين وجهازين إداري وفني ودعم متواصل من الأمير خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف وسوف نهدي الأهلاويين بطولة قريباً.

* لماذا لم يتعاقد الأهلي مع لاعبين سعوديين في خط الهجوم لتقوية هذا الخط ومساعدة مالك معاذ؟
ـ المهاجم عملة نادرة في الملاعب ونحن لدينا لاعبين شباب في هذا المركز يحتاجون الصبر والدعم كعبد الإله هوساوي والسلمي كما جلب الأمير خالد بن عبدالله (حفظه الله) لاعباً ممتازاً وسوف يخدم النادي سنوات طويلة لصغر سنه وهو حسين العباسي لاعب الربيع ويوجد عندنا وليد الجيزاني الذي يحتاج للثقة من الجماهير الأهلاوية فقط.

* هل الصفقات التي ابرمها الأهلي مع الثقفي منصور وإعادة فهد عدوي تعتبر ناجحة بالنسبة للفريق رغم عدم مشاهدتهما كثيراً خلال الموسم؟
ـ اللاعبان جيدان وسوف يخدم كل منهما الأهلي في الوقت المناسب والأهلي نادٍ كبير وصعب اللعب
به ومن يثبت وجوده ويقنع الجهاز الفني سوف يلعب.

* قامت إدارة المرزوقي بنقل وإعارة مجموعة كبيرة من لاعبي الأهلي للأندية الأخرى كنايف القاضي وطلال المشعل وفهد الزهراني ومنصور النجعي وغيرهم ولكن الأهلي من أقل الأندية في استقطاب اللاعبين للنادي، لماذا؟
ـ نحن والحمدلله اعتمدنا على سياسة اعطاء الفرصة لأبناء النادي المؤهلين أولاً وفي نفس الوقت لو احتجنا أي لاعب وفي أي مركز سوف نتبع الطرق القانونية في النظام الاحترافي ونستقطبه ونحن نعمل على استقطاب اللاعبين الذين نستفيد منهم وفي الخانات التي تحتاج دعم وتقوية وليس شراء عقد اللاعب بمبالغ كبيرة ولا نستفيد منه.

* هل يستطيع الأهلي تجاوز مجموعته الصعبة في تصفيات كأس آسيا للأندية والتأهل للدور الثاني من البطولة؟
ـ نحن نملك الامكانات بإذن الله لتجاوز هذه المجموعة الصعبة وبتعاون الجميع من اللاعبين وإدارة وجهاز فني سوف نتأهل بإذن الله للدور الثاني.

* لقد سمعنا في الأيام الماضية أن نادي السد بدأ بتجينس بعض اللاعبين من أجل المشاركة في هذه البطولة وكان أول المجنسين البرازيلي اميرسون، فما رأيك في ذلك؟
ـ إذا كان التجنس حسب الشروط المعمولة بها في الاتحاد الآسيوي فنحن لا نستطيع فعل شيء رغم أن السد القطري معنا في نفس المجموعة وسوف نلعب معه أول مباراة وبهذا الاجراء سوف يستفاد من ثلاثة اجانب غير البرازيلي المجنس ولكن رغم كل شيء إذا قدم الأهلي مستواه المعروف والقوي لن يقف أحد في طريق صدارتنا للمجموعة.

* ما سبب كثرت الإصابات في الأهلي وبشكل واضح جداً خلال هذه الفترة؟
ـ الإصابات تحدث للاعبين بسبب ضغط المباريات، ونحن نلعب في بعض الأحيان أربع مباريات خلال (12) يوماً بين فريق أول وأولمبي وكأس ولي العهد وغيرها ولاعبينا معظمهم صغار في السن ويستطيعون اللعب في جميع المسابقات مما يسبب لهم الاجهاد في العضلات وتحدث الإصابة والحمدلله الآن لا يوجد إلا حالة واحدة أو اثنتين.

* لقد دعمتم النادي الموسم السابق بدعم مادي كبير وقد صرح بذلك الأمير عبدالله الفيصل(رحمه الله) وقال المرزوقي هو الذي دعم النادي الأهلي دعماً حقيقياً، هل توضح لنا كم صرفت على النادي؟
ـ أنا لا أحب ذكر كم صرفت على النادي فهذا بيتي الثاني وعشقي وما قدمته شيء بسيط ولا يساوي شيئ عن حب الأهلي ولست الوحيد فالأمير خالد قدم الكثير للنادي والأمير محمد العبدالله الفيصل من قبل دعم النادي سنوات ومن قبل الجميع كان الأمير عبدالله الفيصل(رحمه الله) أكبر داعم للنادي على مدى تاريخه الطويل فهو باني الأهلي طوال السنوات الماضية.

* عملية الاحلال والإبدال التي حدثت في النادي خلال تلك الفترة اوجدت جدلاً كبيراً ، ما رأيك في هذه العملية؟
ـ من المفروض أن يعطي النادي الفرصة لأبنائه في درجة الشباب وقد اخبرنا الجهاز الفني بقيادة نيبوشا بذلك ولم نطلب منه بطولة بل طالبناه ببناء فريق ينافس فجاء المدرب وكانت الأرضية خصبة والعناصر موجودة من شباب الأهلي واعطى الفرصة للاعبين الجيدين الذين كانوا في رديف الأهلي ولم يأخذوا الفرصة واستغنى عن اللاعبين الذين توقف عطاهم واعطاهم الفرصة للانتقال بالاعارة إلى أي نادٍ.

* هل تأثر الأهلي بانضمام (13 لاعبا) للمنتخب الأول والأولمبي في أول الموسم مما جعل الفريق يفقد المنافسة على الدوري أم كان ذلك عذراً من أجل اسكات الجماهير؟
ـ (13 لاعباً) تؤثر على منتخب وليس على نادٍ فقط وأنت تعرف أن هؤلاء اللاعبين من الأساسيين في الفريق سوى لاعبي المنتخب الأول أو الأولمبي، وبدأنا الاستعداد بدون هؤلاء اللاعبين وعند عودتنا من المعسكر انضم لنا اللاعبون الذين كانوا في المنتخب الأول وكانوا غير جاهزين لتمتعهم باجازة من إدارة المنتخب السعودي اسبوعين فبدأنا بتجهيزهم من جديد فظروف الفريق كانت صعبة بسبب غياب اللاعبين الكبار مع المنتخب وليس عذراً كما قلت.

* هل كان التعاقد مع بوكير خطأ ارتكبته إدارة النادي؟
ـ لم يكن خطأ فالمدرب قدم موسماً ممتازاً مع الوحدة وكان أفضل مدرب في الدوري السعودي خلال العام الماضي بترشيح جميع النقاد ولكن لم ينجح معنا فمسألة التوفيق وعدمه تحدث في جميع ملاعب العالم، وهو لم يحالفه الحظ ورغم كل شيء فهو مدرب ممتاز.

* ذهاب نيبوشا بنهاية الموسم السابق رغم تحقيقه بطولتين وتقديمه لاعبين شباب للنادي أثار الكثير من علامات الاستفهام ، فما السبب الحقيقي وراء عدم التجديد له؟
ـ اختلفنا مع نيبوشا على قيمة العقد وهذا حال كرة القدم ونحن قدمنا العرض وكانت مطالب المدرب كبيرة جداً في ذلك الوقت.

* هل كان لجماهير الأهلي دور كبير في عودة المدرب نيبوشا؟
ـ نحن وأعضاء الشرف شكلنا لجنة خماسية في رمضان الماضي في بيت الدكتور خليل دهلوي وكانت من مهمات اللجنة اختيار مدرب للفريق ولاعبين أجانب ورأت اللجنة بالاجماع عودة نيبوشا مع الأخذ في الاعتبار بكل من طالب بعودة المدرب للنجاحات مع الأهلي.

* لماذا عقدتم اجتماع أعضاء الشرف في منزل الدكتور خليل دهلوي في رمضان الماضي ولم يكن في النادي؟
ـ لم يكن هناك فرق فنحن نجتمع كأعضاء شرف في أي مكان سواء في النادي أو في منزل أحد أعضاء الشرف فنحن أسرة واحدة وقد قام الأخ العزيز الدكتور خليل دهلوي بدعوتنا في منزله مشكوراً وفي بادرة ممتازة منه واجتمعنا وكان الاجتماع ناجحاً بمعنى الكلمة وخرجنا بقرارات جيدة.

* لماذا استقال عبد الله البلوشي نائب الرئيس؟
ـ هذا السؤال يوجه إلى أبو محمد فمكان عبدالله موجود في النادي وهو من الأشخاص الذين عملوا معنا في النادي بكل اخلاص.

* وهل سوف تكملون الموسم بدون نائب رئيس بعد استقالة البلوشي؟
ـ لم يتبق على نهاية الموسم سوى ثلاثة أشهر وسوف نكمل هذه المدة، نحن كإدارة بنفس العدد الموجود الآن.

* من طلب تشكيل اللجنة الخماسية ومن اختار المجموعة الموجودة فيها؟
ـ كان اقتراح من أعضاء الشرف الموجودين في الاجتماع الذي كان في منزل طلال دهلوي وتم اختيار الأعضاء في اللجنة من أعضاء الشرف الموجودين في الاجتماع.

* هل قدمت استقالتك هذا الموسم أكثر من مرة؟
ـ لقد قدمت استقالتي أول الموسم فقط لظروفي العائلية القاسية وليس صحيحاً أنني قدمتها أكثر من مرة.

* لماذا أقمت معسكراً في تونس ثم لعبتم دورة في سويسرا رغم غياب معظم لاعبي الفريق الأساسيين؟
ـ كان من المهم الاستعداد المبكر للفريق وعمل معسكر خارجي بعد الاتفاق مع الجهاز الفني ولكن توقعنا أن ينضم لاعبو المنتخب الأول للفريق في المعسكر في تونس أو في دورة سويسرا ولكن الاجازة من إدارة المنتخب حرمتهم من ذلك فأصبح نصف الفريق مع المنتخبات والآخر في المعسكر.

* لماذا لم ينجح البرازيليان نونيز وروديجو مع الأهلي؟
ـ لقد اخترنا اللاعبين بعد مشاهدتهما والسؤال عنهما ومعرفتنا السابقة بمستوى رودريجو مع الهلال ولكن لم ينجحا معنا ولم يوفقا وكل الأندية غيرت محترفيها الأجانب فنجاح اللاعب الاجنبي عندنا وفي كل العالم تحكمه أشياء كثيرة ومنها تأقلم اللاعب مع البيئة الجديدة وغيرها من العوامل.

* ماذا حدث للاعب خالد بدرة ولماذا طلب إنهاء التعاقد معه؟
ـ خالد بدرة من اللاعبين الممتازين وخدم الأهلي في الفترتين الأولى والثانية الموسم السابق ونحن نعتبره من أبناء النادي فقد جدد عقده للموسم الثاني ولكنه طلب إنهاء العقد لظروفه الأسرية فوافقنا بعد أن شرح لنا الظروف وقمنا بتكريمه تقديراً لما قدمه للنادي خلال الفترة الماضية.

* ما سبب الأزمة المالية التي حدثت في النادي ومن دعمكم خلال تلك الفترة الصعبة؟
ـ بصراحة واجهتنا بعض العقبات مثل بقية الأندية، إلا أن نادياً مثل الأهلي يحتاج لمبالغ كبيرة فهو ليس نادياً لكرة القدم فقط بل لجميع الألعاب وذلك يحتاج مبالغاً كبيرة، ومن هذا المنبر أشكر الأمير خالد بن عبدالله على دعمه المستمر والمتواصل للنادي فهو أكبر داعم لإدارتي وهو قلب الأهلي النابض الذي لا يبخل عليه بشيء.

* هل حقق الاستثمار في الأهلي خلال الفترة الماضية الشيء المطلوب؟
ـ نحن حاولنا أن نوقع مع أعلى عرض وصلنا إليه في الفترة الماضية واجتهدنا وأصبح دخل النادي أفضل من الأول بكثير وسوف يصبح أكثر وأكثر في المواسم المقبلة مع دخول الشركات وقطاع الاتصالات بالتحديد في المنافسة على الدعاية في الأندية.

* متى أنتهت عقود الأهلي التي وقعت مع (الاتصالات) و(صلة)؟
ـ بالنسبة لـ (الاتصالات) سوف ينتهي عقدها مع الأهلي بنهاية الموسم أما شركة (صلة) فيتبقى في عقدها سنة كاملة.

* هل ستمددون هذه العقود؟
ـ سنوقع مع العرض الأفضل للنادي سواء هذه الشركات أو غيرها فالمهم عندنا العرض الأعلى فالمسألة احترافية وليس تفضيل شركة على الأخرى.

* هل يستطيع الأهلي الدخول في عقد شراكة المواسم المقبلة مع أحد الشركات الكبيرة في السعودية كما فعل الهلال مع (موبايلي)؟
ـ ولما لا، فنحن نادٍ كبير وصاحب جماهير كثيرة في جميع أنحاء السعودية فإذا وجدنا العرض المناسب والجيد فسوف نقوم بذلك، فنحن أبطال في القدم وفي الطائرة واليد وكرة الماء وألعاب القوى والتنس وجميع الألعاب وسوف تكون رعاية أي شركة للأهلي مكسب كبير جداً لها.

* هل يستطيع الأهلي في الوقت الحالي الدخول في الخصخصة إذا جاء أمر رسمي في ذلك؟
ـ الأهلي بدأ في الخصخصة تدريجياً ويستطيع الدخول فيها، فالأرضية الاستثمارية في الأهلي موجودة وأنا أوافق الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب أنه بعد خمسة سنوات سوف تستطيع الأندية الاعتماد على نفسها فقد بدأت رعاية الشباب بمساعدة الأندية وتذليل الصعوبات التي كانت توجهها عند أي مشروع، فكونت لجنة استثمار تساعد الأندية وبصراحة أي مشروع يخدم النادي توافق عليه رعاية الشباب مشكورة.

* ما رأيك في الجدل الدائر بين الأهلاويين والنصراويين بعد التصريحات المتبادلة بين طلال الرشيد ويوسف عنبر وهل تؤثر هذه التصريحات على علاقة الناديين القوية منذ سنوات؟
ـ نحن وأخواني في نادي النصر تربطنا علاقة قوية من زمان ولن يعكرها أي شيء وما حدث (زلة لسان) من الطرفين ولن تتأثر بأي شكل على العلاقة التاريخية بين الناديين.

* هل توافقون على طلب نادي النصر لو تقدم بطلب تمديد إعارة أو بيع عقد اللاعب فهد الزهراني؟
ـ إذا جاءنا طلب بهذا الأمر سوف ندرس الأمر ونعمل على حفظ حقوق النادي واللاعب ونحن نعمل باحترافية فإذا كان النادي بحاجة للاعب ورأى الجهاز الفني ذلك فلن يغادر النادي أو إذا لم يكن النادي بحاجة اللاعب ورغبة اللاعب البقاء في النصر فلن نختلف.

* كيف ترى استقالة منصور البلوي وهل خسر الوسط الرياضي شخصية داعمة وكبيرة بحجم منصور البلوي، وما سر العلاقة المتميزة بينك وبينه؟
ـ بطبيعة الحال منصور البلوي قدم الكثير والكثير للنادي الاتحاد ولا يستطيع أي عاقل أن ينكر ذلك وكانت رئاسته للاتحاد مليئة بالانجازات والبطولات ويكفي أنه في عهده وصل الاتحاد لبطولة كأس العالم للأندية اضافة لتحقيقه بطولتين آسيويتين وبطولة الأندية العربية الصعبة وغيرها من الإنجازات الكثيرة وتربطنا مع أبوثامر علاقة ممتازة وهو اخ عزيز.

* هل ستكمل فترة رئاستك للنادي التي تبقي منها موسمين؟
ـ الآن لا أفكر في هذه الامور فنحن في وسط البطولات ونحتاج للعمل وكل تفكيري الآن أنا واخواني أعضاء مجلس الإدارة وبدعم قوي كبير من الأمير خالد وأعضاء الشرف منصب حول كيفية الحصول على البطولات واضافتها لسجل النادي المرصع بالإنجازات طول تاريخه.

* هل النظام الجديد الذي اقرته لجنة الاحتراف وبموافقة رعاية الشباب بحرية توقيع اللاعب في أي نادٍ وقبل ستة أشهر من نهاية عقده إذا تجاوز 23 سنة في صالح النادي أو اللاعب؟
ـ هذا القرار في صالح اللاعب مليون في المئة وهو مطبق في كل العالم وكان مطبق عندنا قبل عشر سنوات تقريباً ويجب على الأندية السعودية بما فيها الأهلي مراجعة لائحة الاحتراف بند بند حتى لا يقع النادي في الخطأ ويذهب لاعبيه الصغار في السن والذين سوف يفيدون النادي سنوات طويلة بأقل الاثمان للأندية الأخرى وهذا هو الاحتراف.

* ما رأيك في لائحة الاحتراف والتفسيرات الكثيرة لبعض بنودها والتضاربات في بعض النقاط الموجودة فيها وكثرة تعديل وتغير بعض البنود والنقاط؟
ـ في كل دول العالم توجد مشاكل في الاحتراف ولكن عندنا تضخم المشاكل بشكل كبير فحتى (الفيفا) وهو أعلى سلطة رياضية في العالم يعدل بعض البنود ويحذف بعضها ويطور بعضها وليس عندنا هنا فقط ولو نظرنا لبعض القضايا الموجودة في الفيفا فهي كثيرة وأغلب هذه المشاكل في الاحتراف ومشاكل الأندية واللاعبين.

* يتحدث البعض عن فجوة بين إدارة النادي والمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف الذي يترأسه طارق كيال، ما حقيقة هذه الفجوة؟
ـ بالعكس فنحن نختلف في العمل والاخ العزيز طارق كيال أكثر الناس دعماً لنا ومساند ولم يقصر في شيء ونحن مكملين لبعضنا في كل شيء.

* هل يستطيع الأهلي لعب مباريات الدوري على ملعبه، وماذا يحتاج لذلك؟
ـ عندما اصدر أمر الموسم السابق من رعاية الشباب بتنظيم الأندية للمباريات على ملاعبها عقدنا اجتماعاً لمجلس الإدارة وقمنا بعمل منصة لكبار الزوار ثم حاولنا عمل ساعة الكترونية في ملعب الأمير سلطان بن فهد وتجهيز بعض الاشياء المهمة في النادي لاستقبال الأندية ولكن جاء أمر رعاية الشباب بتوقيف الفكرة لوقت آخر حتى تستطيع الأندية تجهيز نفسها وملاعبها لاستقبال الجماهير الكبيرة وقد تعود الفكرة في المستقبل من جديد بعد زوال بعض المعوقات.

* ما رأيك في الانتخابات الرياضية المقبلة وهل هي خطوة كبيرة إلى الأمام؟
ـ هي بلا شك خطوة ممتاز وقفزة كبيرة جداً للأمام، فترشيح الأندية لمنسوبيها سوف يكون للأفضل وصاحب الفكر الرياضي الجيد والمتخصص في الاتحاد مطلوب فلاعب كرة القدم يرشح للقدم والسلة إلى السلة وكرة اليد ترشح للاعب كرة يد ولاعب الطائرة للطائرة وهكذا فهو افهم في اللعبة ومن هنا تأتي الفائدة وهنا يأتي دور الأندية باستقطاب ترشيح الأفضل للاتحادات.

* كيف تم الاقتراع لمرشحي النادي الأهلي ومن صاحب الفكرة ولماذا لم ترشح نفسك في الانتخابات؟
ـ عقدناً اجتماعاً لأعضاء الشرف في فندق الهلتون بجدة ثم دعينا أعضاء الشرف واللاعبين السابقين والإداريين السابقين ومن يجد في نفسه المقدرة على خدمة الرياضة ويوجد عنده الامكانات لخدمة أي اتحاد رياضي فليتقدم ثم قمنا بعملية تصويت واقتراع وعملنا صناديق وفرزنا الاصوات بطريقة حضارية تنم على (راقي الأندية) الأهلي ورجاله ورشحنا الاسماء التي اعلنها في السابق، وعن ترشيح نفسي فالاخوان المرشحين من النادي الأهلي فيهم الخير والبركة وسوف يخدمون الاتحاد الذي رشحوا له إذا اختيروا بإذن الله عز وجل.

* يقولون أن الاهلاويين أو بمعنى اصح إدارة النادي لا تعاقب اللاعبين الذين يقومون بأخطاء ويتعمدون الحصول على الكروت الملونة هل هذا صحيح؟
ـ نحن من أكثر الأندية التي تعاقب لاعبيها إذا قاموا بالخطأ أو أي سلوك غير جيد وليس بالضرورة أن نعلن كل شيء فهذا شأن داخلي في النادي وللمعلومية لاعبي الأهلي من أفضل اللاعبين خلقاً واحتراماً وانضباطاً داخل الملعب وخارجه ولا يعن إذا خطأ اللاعب أن نقضي عليه فاللاعب بشر يخطي كغيره وإذا عمل الخطأ يحاسب عليه وإذا أحسن نقول له أحسنت.

* ما رأيك في أكاديمية النادي التي أنشائها الأمير خالد بن عبدالله؟
ـ هي بلاشك عمل كبير وجبار ومنشأة على أعلى طراز وبإمكانات كبيرة جداً وهي تمثل نقلة حضارية كبيرة في كيفية الاستثمار الرياضي وكيفية صناعة البراعم والمواهب والأمير خالد بن عبدالله معروف بتخطيطه السليم وافكاره العالية وهو أول من أنشأ أكاديمية في السعودية.

* لقد تعرضت لأزمة صحية، كيف وجدت تفاعل الرياضيين والمجتمع بشكل عام؟
ـ بصراحة هذه الأزمة كشفت لي معادن أخواني الرياضيين وغير الرياضيين فقد كان التواصل من قبل الجميع ومن أعلى سلطة رياضية من أصحاب السمو الأمراء والمعالي ورؤساء الأندية ورعاية الشباب فنحن أخوان نتنافس في الملعب ولكن خارج الملعب أبناء وطن واحد ولا يفرق أحد بيننا.

* ثلاث رسائل لمن توجه؟

1ـ الرسالة الأولى إلى جماهير الأهلي العزيزة على قلوبنا واطلب منهم مساندة الفريق والوقوف معه وسوف نسعدهم بالبطولات والإنجازات الكبيرة إن شاء الله هذا الموسم.
2ـ الرسالة الثانية إلى الأمير المحبوب خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وأشكره من قلبي على دعمه المستمر والمتواصل لي ولإدارتي طوال السنوات الماضية وحتى الآن ودعمه لنادي الأهلي ورؤساءه السابقين وأتمنى من الله عز وجل أن يوفقنا لكي نهدي له بطولة أو بطولتين أو أكثر آخر الموسم.
3ـ الرسالة الثالثة إلى العائلة الكريمة وأشكرها على وقوفها معي خلال الفترة السابقة إلى الآن.

* كلمة أخيرة..
ـ أشكر صحيفة (الرياضي) على هذا اللقاء واتمنى لها التقدم والاذهار وخدمة الرياضة السعودية وطرح المواضيع التي تهم الرياضة في مجتمعنا وأشكر كل من سأل عني خلال الوعكة الصحية التي حدثت لي ولا انسى ان أشكر الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس أعضاء الشرف الذي استقال واقول له نحن افتقدناك هذا الموسم ولقد كنت الموسم السابق من صناعي الفرح في قلوب الجماهير الأهلاوية ومن المساند لي ولإدارتي ومن الداعمين فأنا أعرف أنك لن تبتعد عن عشقك للأهلي مهما كان ونحن ننتظر عودتك لنا.





رشاش الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 02 - 2008, 50 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الفتى الأهلاوي
 

الفتى الأهلاوي will become famous soon enough



الله يوفقه لأهلينا ونفرح سوا ببطولة هذا الموسم ان شاء الله




تحياتي:-
الفتى الأهلاوي






YOU are the BEST
الفتى الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2008, 52 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية مالك هنا
 

مالك هنا will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى مالك هنا



مشكووووووووووووووووو ووووووووووور أخوي

____________________ ____________________ ____________________ ____________










يا ويــــلك يا فقراوي لو تحديت الأهــــــلي مره ثانيــــــه
مالك هنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2008, 14 : 07 PM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
مـــراقــب عـــام
الصورة الرمزية بوشعيب المباركي
 

بوشعيب المباركي will become famous soon enough




مشكور أخوي رشاش الإمبراطور على نقلك لهذا اللقاء ..

دروس في المعنى الحقيقي للرياضة .. قدمها مع الشرح أبو بدر في اللقاء ..


بوشعيب المباركي




بوشعيب المباركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2008, 30 : 07 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

alahlawi1974 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى alahlawi1974 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى alahlawi1974



مشكور أخوي رشاش الإمبراطور

ونتمنى من الله العلي القدير ان يوفق المرزوقي وكل شخص يخدم الاهلي

وان يتوجوا هذا التعب با الحصول على البطولات المقبله انشاء الله




alahlawi1974 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2008, 38 : 07 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough



1ـ الرسالة الأولى إلى جماهير الأهلي العزيزة على قلوبنا واطلب منهم مساندة الفريق والوقوف معه وسوف نسعدهم بالبطولات والإنجازات الكبيرة إن شاء الله هذا الموسم.



الله يعطيك العافـيـه ومـشـكـوور




الــفـارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2008, 06 : 09 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

رشاش الامبراطور will become famous soon enough



كل الشكر لكم علي المررررررررررور


.................... .................... .





رشاش الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2008, 39 : 10 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية بندر&الاهلي
 

بندر&الاهلي will become famous soon enough



مشكور أخوي رشاش الإمبراطور

ونتمنى من الله العلي القدير ان يوفق المرزوقي وكل شخص يخدم الاهلي

وان يتوجوا هذا التعب با الحصول على البطولات المقبله انشاء الله





المحكم الموسيقي الدولي علي يصادق على تصريح العليان لو كااان نشيد الاهلي مقتبسآ فأغاني ام كلثووم {ملطووشه}
بندر&الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المرزوقي .. سأكمل الموسم بدون هذا الرجل .. وأسألوا البلوشي لماذا رحل ؟



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 26 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر