العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

أخبار الزعيم ليوم الاحد 17 / 2 / 1429 هـ من الصحف

كوزمين يستعين بالصويلح الهلال ينسحب من مفاوضة طريدي القادسية - أسامة النعيمة: اعلنت الاداراة الهلالية قرارها بايقاف المفاوضات مع ادارة نادي القادسية حول ضم الظهير الايمن بفريق القادسية عبدالمطلب الطريدي.


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 02 - 2008, 12 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
روابط الاندية السعودية
رئيس رابطة الهلال
 

اسير ريوف will become famous soon enoughاسير ريوف will become famous soon enough

افتراضي أخبار الزعيم ليوم الاحد 17 / 2 / 1429 هـ من الصحف 


كوزمين يستعين بالصويلح الهلال ينسحب من مفاوضة طريدي القادسية
- أسامة النعيمة: اعلنت الاداراة الهلالية قرارها بايقاف المفاوضات مع ادارة نادي القادسية حول ضم الظهير الايمن بفريق القادسية عبدالمطلب الطريدي. جاء ذلك في البيان الذي وزع على الاعلاميين امس بعد ان لاحظت الادارة الهلالية ان هناك استغلالا ومحاولة المزايدة من نادي القادسية واللاعب اثناء سير المفاوضات مما جعل الهلاليين يقررون صرف النظر عن ضم اللاعب الطريدي رغم ان النادي اتبع الانظمة واللوائح الخاصة بالاحتراف. من جهة أخرى علمت "الرياض" ان القرار الذي اتخذه مدرب الهلال كوزمين بابعاده الثلاثي (التائب، القحطاني، الخثران) عن مواجهة القادسية أول امس جاء بعد موافقة الادارة الهلالية على تلك الخطوة بغية إراحة اللاعبين لمباراة الشباب بدور الاربعة لكأس ولي العهد إلى جانب خشية تعرض لاعب الوسط التائب لأي احتكاك ربما يبعده عن لقاء الشباب! وجاءت موافقة الادارة لتمنح المدرب الضوء الأخضر لابعاد الثلاثي، وتشير المصادر الى ان عددا من أعضاء الشرف طالبوا ان يكون التركيز منصبا حاليا على كأس ولي العهد فقط إلى جانب دعم الفريق الاولمبي في كأس الأمير فيصل بن فهد. ومن جهة ثانية قررمدرب الهلال الاستعانة بمهاجم الفريق احمد الصويلح في مواجهة اليوم امام القادسية على ان يتم استدعاء في مواجهة الشباب لدعم الفريق بعد شفائه من إصابة، كما تم استدعاء مهاجم الفريق العنبر والبرقان والياس للدخول لمعسكر الفريق الاولمبي استعدادا للقاء القادسية، كما تقرر إغلاق الحصة التدريية اليوم وغدا قبل مواجهة الشباب بعد غد الثلاثاء في أولى مواجهات دور الاربعة لكأس ولي العهد. ومن جانب آخر يزيل مدافع الفريق فهد المفرج صباح اليوم الغرز عن موضع الكسر بكف اليد بعد ان أجريت له عملية لتثبيت العظم.
الفيفا يرشح طاقم تحكيم سويسرياً لقيادة مواجهة الهلال والشباب ولقاء الاهلي والاتفاق
الدمام - مرشد الخالدي: تلقى المسؤولون بالاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بترشيح الاتحاد السويسري لكرة القدم لطاقم تحكيم للاستعانة بهم في قيادة مباراتي الذهاب لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم للموسم الحالي التي ستقام بين فريقي الهلال والشباب يوم الثلاثاء وبين فريقي الاهلي والاتفاق يوم الاربعاء المقبل في المباراة التي ستقام في استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم رفع الى الفيفا خطاباً يطلب فيه ترشيح حكام دوليين لقيادة منافسات دور الاربعة لمسابقة كأس ولي العهد والتي تأهل لها فرق الهلال والشباب والاتفاق والاهلي وتقرر ان يقوم طاقم التحكيم السويسري بقيادة مباراتي الذهاب التي ستقام يومي الثلاثاء والاربعاء في كل من الرياض وجدة حيث تضمن الطلب الرسمي الذي رفعه الاتحاد السعودي لكرة القدم على ان يشارك الطاقم التحكيمي الواحد في قيادة مباراتين خلال يومين متتاليين في مسابقة كأس ولي العهد. وأشارت المصادر داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم ل"الرياض" ان الطلب السعودي الذي ارسل للفيفا قبل أيام حدد به الرغبة في ترشيح طاقمين من اتحادين كرويين مختلفين للمشاركة في قيادة الاربع مباريات في دور الاربعة لمسابقة كأس ولي العهد والتي تقام بنظام الذهاب والاياب .
قول على قول
@@ النصر كان يستحق جميع البطولات
- عصام المرداسي @ كان يا ماكان
@@ فريقنا كان الأحق بنقاط الرياض
- محمد السراح @@ الأحق هو اللي أخذها
@@ إبعادي عن قائمة المنتخب مسؤولية انجوس
- صالح بشير @ نقولهم يقيلونه
@@ اللعب أساسياً لا يهمني
- محمد الشلهوب @ من جدك
@@ لجنة الاحتراف سلبت أسامة هوساوي من الاتحاد وقدمته للهلال
- عبدالله خوقير @ وانت وش حارق رزك
@@ الإرهاق عدونا الأول
- خالد عزيز @ خذ إجازة
بعد أن لوحت إدارة الهلاليون يصرفون النظر عن ضم الطريدي ويعلنون رفضهم الدخول في المزايدات
كتب - طارق العبودي
قررت إدارة نادي الهلال إيقاف المفاوضات الدائرة حالياً بخصوص انتقال لاعب نادي القادسية عبد المطلب الطريدي وألغت نهائياً فكرة ضمه لصفوف الفريق الكروي الأول بالرغم من اتباعها للأنظمة واللوائح الخاصة بالاحتراف.
وجاء قرار إيقاف المفاوضات بعد ملاحظة المفاوض الهلالي أن إدارة القادسية واللاعب يسعون لإدخال الهلال في مزايدات لا تخدم سير المفاوضات كما حصل قبل 3 سنوات عند انتقال النجم الدولي ياسر القحطاني من القادسية للهلال.
تجدر الإشارة إلى أن الهلال كان قد عرض مبلغ 7 ملايين ريال لإتمام الصفقة وسط رغبة كبيرة من اللاعب الذي قال حرفياً لوكيله أحمد القرون بأنه يريد اللعب للهلال فقط قبل أن يتفاجأ المفاوض الهلالي باتصال من اللاعب (تحت ضغط الإدارة القدساوية) يفيد بأنه تلقى عرضاً مغرياً من نادي الاتحاد يصل إلى 10 ملايين ريال وأنه يتمنى ارتداء القميص الأزرق شريطة زيادة المبلغ ليوازي العرض الاتحادي.
نجوم الهلال يكشفون للرئيس خفايا الفريق
كتب - أحمد العجلان
اجتمع رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل يوم أمس الأول بعد تعادل الفريق الأزرق مع القادسية في مسابقة الدوري مع ثلاثة من نجوم الفريق للحديث حول وضع الفريق في المستقبل وكيف يعالج وضع التعادل الأشبه بالخسارة قبل مباراة الفريق أمام الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد، وكان سموه قد اجتمع مع الثلاثي محمد الدعيع وعمر الغامدي وياسر القحطاني للحديث عن أوضاع الفريق حيث تحدث الثلاثي مع سموه بشفافية حول أوضاع الفريق واحتياجاته وعلمت «الجزيرة» أن اللاعبين كشفوا للرئيس الكثير من الخفايا التي تستحق التحديث والتغيير وقد استمع لهم رئيس النادي بإصغاء أثناء الاجتماع الذي عقده اللاعبون مع سموه في منزله.
معسكر مغلق للفريق الأول والأشعة تحدد مصير المفرج الصويلح يعود للهلال بعد ثلاثة أشهر
كتب - فهد العصيمي
أنهى فريق الهلال الأولمبي تحضيراته لملاقاة نظيره القادسية مساء اليوم على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض بتمرين ترفيهي أعقبه تدريبات تكتيكية وذلك لإعداد الفريق قبل المواجهة والظفر بالثلاث نقاط والتقدم في ترتيب المجموعة والذي لا يزال الفريق الهلالي محافظاً على المرتبة الثانية بعد فريق الشباب والذي يحل أولاً.
وقد استدعى المدير الفني أولاريو مهاجم الفريق اللاعب أحمد الصويلح وذلك بعد غياب دام ثلاثة أشهر بعد تجاوزه الاختبارات البدنية واللياقية، كما ضم مدرب الهلال الثلاثي سلطان البرقان ومحمد العنبر، وياسر الياس من قائمة الفريق الأول. وعلى الصعيد نفسه دخل لاعبو الفريق الأولمبي مساء أمس معسكراً داخلياً في النادي واللذين أبدوا ثقتهم بأنفسهم وعزمهم على الفوز وتحقيق نقاط المباراة.
من جهة أخرى، دخل لاعبو الفريق الأول اللذين شاركوا في مباراة القادسية يوم أمس الأول ضمن منافسات الدوري الممتاز النادي الصحي وصالة الحديد وذلك لتجنب الإرهاق وعمل مرونة لعضلات الجسم.
هذا وسيكون تمرين الفريق اليوم بعد صلاة المغرب ومغلقاً وذلك استعداداً لمباراة الذهاب أمام فريق الشباب ضمن منافسات كأس ولي العهد يوم الثلاثاء المقبل.
وفي شأن آخر يخضع المدافع فهد المفرح صباح اليوم الأحد لأشعة وذلك بعد إزالة الغرز عن موضع الإصابة لتحديد الفترة التي تسبق عودته للملاعب.
أحداث ساخنة في النادي الأزرق أمس بعد القادسية جماهير الهلال تحمل الإدارة والمدرب المسؤولية وتستغرب استمرار التفريط بالبطولات وتطالب بتدخل عاجل
كتب - طارق العبودي
أبدت أعداد كبيرة جداً من الجماهير الهلالية استياءها مما حدث للفريق الكروي الأول البارحة الأولى أمام فريق يصارع من أجل البقاء وليس في جعبته سوى 5 نقاط فقط، محملين الإدارة والمدرب مسؤولية تضاؤل حظوظ الفريق في المنافسة على تحقيق اللقب ومبدين في ذات الوقت استغرابهم من (المجازفة) التي قام بها المدرب ب(مباركة من الإدارة) حينما أبعد القوة الضاربة للفريق عن مباراة الجمعة في الوقت الذي كان الفريق أساساً يعاني غيابات كبيرة جراء الإصابات والوقف.
وأكد مشجعو الهلال أنهم يثقون كثيراً في قدرات فريقهم المرصع بالنجوم لكن ما يخشونه ويخشاه كل هلالي هو أن يستمر التفكير الغريب وغير المنطقي من المدرب والإدارة والذي لا يوجد إلا في الهلال فقط وهو (التضحية) بالبطولة تلو البطولة من أجل إراحة اللاعبين كما حدث يوم الجمعة وكما حدث أمام الشباب في كأس الأمير فيصل وكما حدث مطلع هذا الموسم بالتنازل عن البطولة الآسيوية والبطولة الخليجية وكما حدث قبل سنوات في دوري أبطال العرب حينما تعمد الهلاليون المشاركة ب(الرديف) أمام الاتحاد في نصف النهائي من أجل إراحة العناصر الأساسية قبل ملاقاة (القادسية) في نهائي كأس سمو ولي العهد، فكانت النتيجة أن خسر الفريق الأزرق من الاتحاد وكاد يخسر من القادسية!!.
وطالب مشجعو الهلال بتدخل عاجل من كل من له غيرة على الزعيم لوضع حد لهذه (الظاهرة) التي ينفرد بها الهلال دون غيره وهي التنازل عمداً وطوعاً بالبطولات وإهدائها للغير وقبل أن يأتي يوم يصبح فيه تحقيق البطولات بمثابة الحلم!! - وفي المقابل أبدى لاعبو فريق الهلال الكروي أسفهم للنتيجة التي انتهت بها مباراة أمس الأول أمام القادسية والتي ضعفت كثيراً من حظوظ الفريق في الحصول على بطولة الدوري.
وقدم اللاعبون اعتذارهم الشديد لكل الهلاليين بدون استثناء واعدين بأن تشهد المباريات المتبقية سواء في الدوري أو كأس سمو ولي العهد أو كأس الأمير فيصل بن فهد عودة الهلال المعروف!!.
وكان جميع لاعبي الفريق الهلالي قد اجتمعوا فيما بينهم أمس داخل غرفة تبديل الملابس قبيل بدء الحصة التدريبية (بعيداً عن الجهازين الإداري والفني) لمناقشة ما قدموه في المباريات الماضية وخصوصاً في مساء الجمعة أمام القادسية، وتم في هذا الاجتماع مصارحة بعض اللاعبين بهبوط مستواهم أو عدم تأديتهم لأدوارهم بالشكل المطلوب.
الإدارة الهلالية تنفي مفاوضات الدوخي
كتب - فهد السبيعي
أكدت إدارة نادي الهلال عدم صحة الأخبار التي تفيد بوجود مفاوضات من قبل بعض الشخصيات الهلالية مع لاعب فريق الاتحاد أحمد الدوخي لانتقاله لفريق الهلال، وبينت الإدارة أنها تضع ثقتها كاملة في لاعبي الفريق والحاليين والذي يحضون بإعداد جيد من قبل الجهازين الفني والإداري لخدمة فريقها في المنافسات الجارية والقادمة مطالبة الجماهير الهلالية بعد الانجراف خلف الأخبار الاجتهادية والمغلوطة ومحاولة الوصول إلى الأخبار الرئيسية من مصادرها، مقدرة في الوقت نفسه مطالبة الجماهير الهلالية للاعبيها بما يحقق رغبتها في الوصول إلى الألقاب ومنصات التتويج بإذن الله
تحليل«الجزيرة»الفني محلل (الجزيرة) القانوني يقيم أداء حكام لقاء الهلال والقادسية حرندا القادسية مارس اللعب العنيف تجاه مبارك الهلال ولم يطرد
عرض وتحليل الحكم السابق
والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي
* المناسبة: الدوري السعودي للأندية الممتازة لكرة القدم.
* المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
* اليوم والتاريخ: الجمعة 15 صفر 1429هـ الموافق 22-2-2008م.
* الفريقان: الهلال والقادسية.
* الحكام: خالد إبراهيم الزهراني، دولي، يبلغ من العمر 35 سنة، حكم ساحة
عبدالعزيز محمد الأسمري، دولي، يبلغ من العمر 33 سنة، حكم مساعد أول
سلطان عثمان الخالدي، درجة أولى، يبلغ من العمر 37 عاما، حكم مساعد ثاني
ظافر عبدالله الشهري، دولي، يبلغ من العمر 41 سنة، حكم رابع
عبدالعزيز العيدان، مراقب الحكام
يحيى عبدالله القرني، المراقب الإداري
* النتيجة النهائية: التعادل بين الفريقين بدون أهداف.
أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول
د1 و41 ثانية خطأ للقادسية لم يعلن عنه الحكم رغم قربه من مكان الخطأ والرؤية واضحة له.
د5 و7 ثواني المساعد يعلن عن ركنية للقادسية وهو قرار خاطئ فمدافع الهلال المرشدي لم يلمس الكرة قبل خروجها وكان آخر من لمس الكرة قبل خروجها هو لاعب القادسية.
د22 و49 ثانية الحكم يعطي إشارة على رمية تماس للقادسية، ولكن لاعب القادسية نفذها خطأ وشوهد الحكم رافعا يده على أن الخطأ ركلة حرة غير مباشرة قبل خروج الكرة من على خط التماس لم نشاهد أي خطأ ولم نشاهد الحكم يعلن عن خطأ وإشارة الحكم كانت واضحة للجميع بأن هناك رمية تماس فقط فعلى أي أساس تم لعب خطأ وركلة حرة غير مباشرة للقادسية.
د28 و41 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم هذا الخطأ يستحق عليه عقوبة إدارية بطاقة حمراء للاعب القادسية خالد الحرندا للعب العنيف الذي مارسه تجاه لاعب الهلال فهد المبارك، إذاً بطاقة حمراء كان الواجب إشهارها للاعب القادسية الحرندا تمشيا مع القرار (4) من قرارات المجلس الدولي التشريعي في المادة 12 والقرار 4 ينص أن المهاجمة التي تعرض سلامة الخصم للخطر يجب أن تعاقب بمثل عقوبة اللعب العنيف والعقوبة هنا هي البطاقة الحمراء الشيء الغريب حتى الخطأ لم يعلن عنه.
أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني
د52 و51 ثانية الحكم يحتسب ركلة حرة غير مباشرة على لاعب الهلال محمد الشلهوب لقيامه بلعب الكرة مرتين أثناء تنفيذ الركنية وهو قرار صحيح من الحكم تمشيا مع المادة 13 من قانون اللعبة الخاص بالركلات الحرة التي تنص إذا قام اللاعب الذي ركل الكرة بلمسها مرة ثانية بعد أن أصبحت في اللعب وقبل أن تلمس لاعبا آخر يتم احتساب ركلة حرة غير مباشرة للفريق الخصم ويتم ذلك في المكان الذي وقعت فيه المخالفة وهذا باستثناء لعبها بيديه أو لمسها عن عمد اللاعب الذي ركل الكرة، إذاً قرار صحيح من الحكم لأن لمس الكرة باليد تختلف العقوبة من حرة غير مباشرة إلى مباشرة.
د57 و21 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء لحارس القادسية حسن العتيبي لتأخير استئناف اللعب وبطاقة مستحقة.
د64 و3 ثواني خطأ للقادسية أعلن عنه الحكم، هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الهلال عمر الغامدي للتهور، الحكم اكتفى بالخطأ فقط.
د91 و32 ثانية بطاقة صفراء أشهرها الحكم لحارس القادسية هاني العويض لتأخير استئناف اللعب وهي بطاقة مستحقة.
د93 و10 ثواني مدافع القادسية يقوم بإبعاد الكرة برأسه داخل منطقة جزاء فريقه، الحكم يأمر باستمرار اللعب وقرار صحيح لعدم وجود خطأ أو لمس الكرة باليد تعمداً من مدافع القادسية.
باختصار
- قائد فريق الهلال فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية للقادسية.
- أول خطأ أعلن عنه الحكم كان لفريق القادسية.
- أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت لحارس القادسية حسن العتيبي.
- الحكم لم يجد صعوبة في قيادة المباراة لتعاون لاعبي الفريقين معه وتقبل قراراته، أيضا لم يكن هناك حالات صعبة أو أخطاء متكررة من اللاعبين.
- الحكم طبق قانون اللعب بشكل صحيح ما عدا بعض الحالات القليلة وأجاد في تطبيق المسافة القانونية وأيضاً أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة.
- استطاع إلى حد كبير فهم التكتيك الفني لأداء الفريقين.
- مظهر الحكم كان لائقاً وكانت شخصيته بارزة وكان هادئاً طوال فترة المباراة.
- تعامل الحكم مع اللاعبين والإداريين بطريقة حضارية وفق قانون اللعبة وأيضا مع إصابات اللاعبين.
- لياقته جيدة ويحتاج إلى الزيادة في السرعات لأنه وضح عليه قصور في الارتداد.
- تمركزه كان صحيحاً أثناء تنفيذ الأخطاء وكذلك أثناء اللعب نشطاً فعالاً.
- كان متعاوناً مع مساعديه ومتنبهاً لإشاراتهما ومتجاوباً معهما وكذلك مع الحكم الرابع.
- أنصح الحكم بالتركيز على الألعاب الخشنة التي تحصل من بعض اللاعبين والتفريق بين الأخطاء التي تحصل من تهور أو لعب عنيف وإهمال.
- الحكام المساعدين قاموا بواجبهما وكانت إشاراتهما واضحة وكانا متعاونين مع الحكم.
- الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.
- لاعبو الفريقين كانوا متعاونين ومتقبلين لقرارات الحكم ومساعديه.
- الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً للشوط الأول هو 27 دقيقة و13 ثانية أما باقي الوقت وهو 19 دقيقة و47 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.
- الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول.
- الوقت الفعلي الذي كان اللاعب خلاله نشطاً فعالاً للشوط الثاني هو 23 دقيقة و28 ثانية أما باقي الوقت وهو 26 دقيقة و32 ثانية كان اللاعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.
- احتسب الحكم 5 دقائق كبدل ضائع وهو تقدير مقبول لا بأس ولكن كان الواجب احتساب 6 دقائق كحد أدنى نظراً لوجود توقفات خصوصاً إصابة حارس القادسية حسن العتيبي فقد سقط أكثر من مرة، المرة الأولى أخذ وقت 2 دقائق و31 ثانية وفي السقوط الثاني أخذ وقت 2 دقائق و44 ثانية وإصابة لاعب القادسية التي حصلت في الدقيقة 86 و42 ثانية أخذت وقت 48 ثانية هذا خلاف التبديلات، إذاً على الحكم تقدير الوقت بشكل صحيح ودقيق حتى يعطي كل فريق حقه المشروع خصوصا عند حدوث إصابات يجب فوراً إيقاف الساعة.
بالمنشار في انتظار القرار الهلالي! أحمد الرشيد
فرط الهلال بنقاط القادسية السهلة وتعثر في سباقه المثير مع الاتحاد نحو بطولة الدوري بعد أن فضل كوزمين إراحة ياسر والتايب ومنحها أولوية وأهمية أكبر من الحرص على حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول ثم التفكير في منح الثنائي قسطاً من الراحة في الشوط الثاني بعد تأمين النتيجة وهذا ما تتطلبه مباريات الفريق التي باتت لا تحتمل الراحة فهي أشبه بمباريات خروج المغلوب!
هذا ما يراه كثير من الهلاليين جماهيراً ونقاداً لكن المتابع لمسيرة السيد كوزمين مع الفريق الهلالي يكتشف أنه يقود فريقه بطريقة مثالية جداً في مسابقات لا تنظم بشكل مثالي فهو يضع الأولوية لراحة اللاعب وعدم إرهاقه فيما مسابقاتنا لا تسمح للاعب بأن يلتقط أنفاسه!
وهو يعمل على مهله لصناعة توليفة من الشباب تدعم الفريق الأول ليواجه كثافة المشاركات وفي سبيل ذلك تولى الإشراف على الفريق الأولمبي ليتعرف الشباب على طريقته وينسجموا معها عند تصعيدهم للفريق الأول لكن زحمة المسابقات وتداخلها تعصف به وبخططه المستقبلية وتحرجه أمام أنصار فريقه الباحثين دائماً عن البطولة لذلك على الهلاليين أن يختاروا إما تحميل كوزمين كامل المسؤولية وتجاهل منظومة المسابقات وبعض الممارسات الإدارية الهلالية السلبية وغياب الرغبة الحقيقية في الفوز لدى بعض اللاعبين في بعض المباريات وبالتالي إلغاء عقده والبحث عن بديل يتعايش مع واقع الحال ويعمل بطريقة الوجبات السريعة على أمل الفوز ببطولة أو أن يقيموا أوضاع فريقهم بعقلانية ويصبروا على مدربهم في انتظار نتائج عمله الموسم القادم !
فضيحة مترجم !
بصراحة قمة الإحراج عشناها يوم تسابقنا لاستضافة بطولة العالم للأندية بعد أن فتح لنا طلال آل الشيخ الباب على مصراعيه ثم اكتشفنا أنه آخر من يعلم وأن أبواب الاستضافة مغلقة منذ عدة شهور !
تسابقنا لاستضافة البطولة وأمانة اتحاد كرة القدم تتفرج على السباق فهي أيضاً آخر من يعلم لأن الخطابات التي ترد إليها من الاتحاد الدولي باللغة الإنجليزية !
والأمانة رمت الكرة في مرمى آل الشيخ وهو بحث عن مخرج وتحدث عن خطأ ربما كان في الترجمة رغم أن ديسمبر ومايو لا تحتاج إلى ترجمة !
وإن كنا قد تسامحنا مع الكثير من هفوات الأمين في أعمال الأمانة وجاملنا مستوى العمل الذي يقدمه طلال آل الشيخ في الإشراف على المنتخبات السنية لكرة القدم قياساً بالنتائج المتواضعة لهذه المنتخبات فإنني أمام فضيحة الموسم التي أساءت كثيراً لكل الجهود الجبارة التي تبذلها القيادة الرياضية لتجعل من رياضتنا واجهة إعلامية حضارية أتمنى البحث عن بديل للثنائي وإن كان لا بد منهما فأقترح الاستعانة بمترجم يترجم خطابات الأمانة وينوب عن آل الشيخ في حضور ما قد يغيب عنه من مهامه التي لا تعد ولا تحصى!
البلدية في خدمة الحصرية !
كنا نتمنى أن تستثمر القناة الحصرية حضورها الكبير في ساحتنا الرياضية باحترافية ومهنية عالية لكن يبدو أن غياب المنافس لم يشجعها على ذلك ورضيت بالعديد من التجاوزات غير المهنية التي تحد من رصيدها الجماهيري!
كبير المخرجين فيها على استعداد تام لإفساد أجواء مباريات الفريق الذي لا يعجبه وحجب ظهور جماهيره حتى وإن كانت هي ملح تلك المباريات!
وكبير المذيعين يمرر كلمات وعبارات تتمنى لو أنه سكت!
وقنواتها المتعددة ساقت معها مجموعة غالبيتها من الثرثارين بوظيفة معلقين كل ما يعرفونه عن التعليق الهرج المتواصل والزعيق وإزعاج المشاهدين بلغة ركيكة وعبارات بلا معنى!
والتصوير بحسب المتاح في الملاعب فالحصرية لا تؤسس لنفسها بما يضمن جودة العمل الفني الذي تقدمه ولذلك مثلاً لم تتحرج من الاستعانة برافعات بلدية الرس لتصوير المباريات التي يلعبها الحزم في ملعبه!
أحد المشاهدين تحدث عن ملاحظاته على الحصرية في مداخلة بأحد برامجها لكنهم لم يمنحوه الفرصة ليكمل حديثه ولعله يجد في هذه السطور بعض ما يكتمل به حديثه الذي لم يتسع له صدر الحصرية!
وسع صدرك!
** كلنا طرنا في العجة ولم نكتشف أن تاريخ استضافة بطولة أندية العالم منتهي الصلاحية!
** في موقع جريدة الشرق الأوسط الإلكتروني لا يزال هناك موضوع مطروح للتصويت يقول هل تتوقع أن يوافق الفيفا على طلب نادي الشباب استضافة بطولة أندية العالم كتبت نعم أتوقع بشرط يقفز ديسمبر ويصير مكان مايو!
** إدارة نادي الشباب أعدت ملفها دون أن يكون لديها أي معلومات عن شروط وأنظمة الاستضافة لذلك تم ترتيب الملف على طريقة استضافة بطولة الأندية الأبطال بدول مجلس التعاون!
** حرمان الدوليين من المشاركة مع فرقهم في الدور نصف النهائي لكأس الأمير فيصل هدية للفرق التي تتفرج على المنتخب وعلى حساب الفرق التي تدعمه بالمواهب والنجوم!
** تساؤلات عريضة وعديدة طرحها مدرب الهلال السيد كوزمين على لجان اتحاد كرة القدم لم نقرأ إجابة على أي منها والسؤال لماذا لا نستأنس بآراء بعض المدربين ونشركهم كمستشارين في أعمال اللجان؟!
** أزمة لجنة الانضباط الحقيقية هي في تحول أهدافها من حفظ النظام والانضباط في الملاعب إلى تعميم الفوضى وتشجيع عدم الانضباط فيها!
تصوروا لاعباً يبصق على الحكم يعاقب بالإيقاف أربع مباريات فقط ولا يغرم ولا حتى ريال واحد قيمة منديل يمسح به الحكم مخلفات البصقة فهل هذه عقوبة رادعة لمثل هذا السلوك المشين وهل ترد للحكم اعتباره وتصون كرامته وتراعي مبادئ التنافس الشريف وتحترم مشاعر المتابعين لما حدث؟!
أيضاً اللجنة تدعو للمبادرة في سوء السلوك بعد أن ساوت في العقوبة بين المعتدي والمعتدى عليه!
** مالك معاذ أهدى زوجته هدفه في الهلال رغم أن الهدية لا تهدى فالهدف كان هديه لمالك من الدعيع بمناسبة زواجه ثم أن قيمة الهدف ضاعت بهدف ياسر!
** مخرج مباراة الهلال والأهلي في قناتنا الرياضية ركز على إعادة اللقطات الخاصة بالفريق الأهلاوي وتجاهل إعادة لقطات الفريق الهلالي وهو بذلك يزيد الطين بلة فالقناة الرياضية فيها ما يكفيها وهي ليست بحاجة إلى مخرجين ينفرون ما تبقى لديها من مشاهدين فهل ينتبه زميلنا عادل لأمثال هذا المخرج!
** بعض الجماهير الهلالية تفهم كلامي عن التايب على غير ما أقصده فأنا لا أشكك في مهارة وبراعة اللاعب لكنني أنتظر منه أن يكون لاعب الحسم بحكم خبرته وإمكاناته الفنية العالية وأن يستثمر كل ذلك لخدمة الفريق وعلى طريقة سامي جابر عثرات الهلال!
** خبر ظهور البلوي في الشرقية تزامن مع خبر تدخل الاتحاد لإفساد صفقة الطريدي للهلال!
** يعني الأماكن كلها تشهد عليك!
لمن القرار في الهلال؟!
لمن القرار في الهلال؟.. سؤال تبادر إلى ذهني قبل بداية لقاء الهلال بالقادسية في واحدة من أهم مباريات الدوري التي تحدد نقاطها مصير الهلال في المنافسة على الدوري، فبالإضافة إلى الغيابات الاضطرارية بسبب الإصابات والإيقافات المتمثلة في الزوري وعزيز وتفاريس نرى المدرب يؤلف في وضع التشكيل بوضع ياسر القحطاني وطارق التايب إلى جانبه على دكة الاحتياط في شوط المباراة الأول والزج بهما في الشوط الثاني ليعيش الهلال والهلاليون وضعاً لا يحسدون عليه بعد التفريط في نقطتين من أصل ثلاث وأعتقد أنها ستكون القشة التي قصمت ظهر البعير وهاتان النقطتان ستكونان بلا شك سبباً مباشراً في حرمان الهلال من لقب الدوري الممتاز.
بهذا الوضع المأساوي للهلال في مباراته أمام القادسية من يتحمل القرار فأصحاب القرار يجب أن ينظروا لكل مباراة على حدة وكل بطولة مهمة فليس من العقل التضحية بنقاط القادسية من أجل كسب لقاء الشباب القادم على الرغم من أن الفاصل أعتقد أنه سيكون كافياً بإراحة من يريد إراحته ففارق ثلاثة أيام بين المباراة والأخرى وقت كافٍ للإعداد للمباراة الأخرى فالجميع يدرك أن أي نقطة تضيع لا يمكن تعويضها في ظل انتصار الطرف المنافس وأعني بذلك فريق الاتحاد ويدخل معه فريق الشباب في معترك المنافسة على بطولة الدوري.
وأعتقد أن من ضحى بمباراة القادسية يجب أن يحاسب فإذا كان المدرب كوزمين أولاريو هو من قرر ذلك فعلى الإدارة محاسبته ووضع حد لتخبطاته غير المحسوبة وإذا كان ما حدث بفعل إدارة الفريق الهلالي فيجب أن تكون على قدر المسؤولية وتعلن أن ما قامت به من تصرف هو من باب التهور والتلاعب بأعصاب جماهير الهلال ومحبيه.
غريب فعلاً أن تكافح طوال موسم رياضي كامل من أجل أن تكون في القمة وبتصرف يعتبر في عرف كرة القدم تهوراً غير محسوب ومن أقدم عليه لم يكن في وضعه الطبيعي أن تُجلس أفضل لاعب في آسيا وهداف الفريق بالإضافة إلى أفضل صانع ألعاب في ملاعبنا في الوقت الراهن على مقاعد البدلاء والفريق بحاجة إلى من يحسم الأمور وتلعب بتشكيل أكثر من ستة من عناصره لم يلعبوا في المباراة التي سبقت لقاء الهلال بالقادسية.
* التخطبات الهلالية سواء كانت من مدربه كوزمين أو من إدارته الحالية ستضر به كثيراً وربما ستفقده بطولات الموسم كافة فسيكون الهلال (ثالث سنة) رسوب بعدم تحقيق أي بطولة وسيكون وضعه سيئاً إذا لم يتدارك الهلاليون وأعني بهم أصحاب القرار من أعضاء الشرف ووضعوا حداً للتخبطات الإدارية التي سمحت لمدربه بأن يضيع مجهودات موسم كامل وعليهم أن يتدخلوا في الوقت المناسب لإنقاذ الهلال من إدارته ومدربه فالهلال بإدارته الحالية لن يطول بلح الشام ولا عنب اليمن.
جماهير الهلال تتهم كوزمين بإضاعة نقاط القادسية
كتب - فهد السبيعي
في الوقت الذي امتنع فيه مدرب الفريق الهلالي السيد أولاريو عن الحديث عن المباراة، قامت الإدارة الهلالية بعقد اجتماع عاجل معه ومع اللاعبين لمناقشة أسباب ضياع نقاط الفوز أمام الفريق القدساوي. وكانت بعض الجماهير الهلالية قد تواجدت قرب حافلة الهلال موجهة اتهاماتها إلى المدرب كوزمين لعدم احترامه لخصمه القدساوي وإبقاء أهم مفاتيح الفوز إلى جواره في دكة الاحتياط؛ مما زاد فارق النقاط بينه وبين المتصدر (الاتحاد)، وصعب بذلك المهمة الهلالية.
صح لسانك
* النفطي يصفع مشجعاً نصراوياً
عنوان صحفي
- من شابه إداريه فما ظلم
* عودتي للمنتخب قريبة
عبد الله الشيحان
- منتخب الدرجة الأولى يمكن
* أرسلنا لكم خطاب بطولة أندية العالم قبل 100 يوم
فيفا
- مرة ثانية أرسلوه بالعربي!!
* عفواً الدوري اتحادي
جمال أبو عمارة
مبروك وتستاهلون
فواصل
* شدَّد الفريق الاتحادي قبضته على صدارة الدوري بعد فوزه الثمين على الفريق الاتفاقي وقابله تفريط هلالي في لقائه السهل أمام القادسية متذيّل الترتيب مما أتاح الفرصة للعميد للانفراد بارتياح.
***
* مدرب الهلال أولاريو كوزمين ظل وحده يستغيث ويشتكي من الظلم الذي يتعرض له فريقه جراء تعديل وتبديل مواعيد مباريات الدوري التي زادت الضغوط على فريقه وأراحت الفرق المنافسة في ظل صمت إداري هلالي كبير وكأن الأمر لا يعنيهم. المدرب الهلالي لم يجد صوتاً إدارياً يسنده في احتجاجه على ما يتعرض له فريقه من إجحاف لذلك لم يجد بأساً أن يكون هو المدرب والإداري في نفس الوقت.
***
* لم تكن المعلومات الخاطئة التي قدمها أمين عام اتحاد الكرة لإدارة نادي الاتفاق والتي كلفتهم بطولة مجلس التعاون هي أول أخطاء الأمين ولن يكون تورطه في قضية بطولة أندية العالم التي أحرج بها اتحاد الكرة هي آخر الأخطاء..!!
***
* كان يمكن للانتخابات الرياضية القادمة أن تحمل أملاً بالتغيير للأفضل وبما ينقل ممارستنا الرياضية لآفاق أكثر تطوراً ولكن الأسماء المرشحة من الأندية قتلت ذلك الأمل للأسف، حيث طغت المجاملات والعلاقات الشخصية على الترشيح.
***
* لم يسبق للهلاليين أن شاهدوا حارس مرماهم السابق حسن العتيبي بذلك الحماس والاشتعال والاتقاد والتمثيل وادعاء الإصابة لتضييع الوقت طوال عشر سنوات مثَّل فيها ناديهم ولكنهم رأوا كل ذلك عندما لعب العتيبي أول مباراة ضدهم مع فريقه الحالي القادسية.
***
* جميل أن تشارك بعض الأقلام الرياضية العربية في الكتابة عبر صحافتنا الرياضية لكن القبيح أن تحاول بعض تلك الأقلام استغفالنا واللعب معنا كتابياً بأسلوب (الثلاث ورقات) كما يقول المثل المصري الشهير. من خلال امتداحنا في صحافتنا وممارسة العكس من ورائنا.
الجماهير تطالب بالتصحيح ومعالجة الاخطاء قبل مواجهة الثلاثاء كوزمين يجهز عزيز والصويلح للشباب .. وهيكتور يعتمد الهجوم أمام الهلال
أنس الخميس (الرياض) يطوي الروماني أولاريو كوزمين مدرب الهلال والأرجنتيني أنزو هكيتور مدرب الشباب صفحة التعادل السلبي أمام القادسية والحزم على التوالي و الذي عكّر صفو انتصارات المدربين وحظوظهما في الدوري لينطلقا في رسم اخر الاستعدادات لمواجهة الفريقين يوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي كاس ولي العهد . يواجه المدربان انتقادات لعدم استطاعتهما الظفر بنقاط الفوز الثلاث في المباراة الدورية الأخيرة، ففقد الشباب الأمل في المنافسة على لقب الدوري، كما تضاءلت آمال وحظوظ الهلاليين في منافسة الاتحاد متصدر الدوري بـ46 نقطة على اللقب الأقوى. فالروماني كوزمين فضّل إراحة عناصره الأساسية أمام القادسية لمواجهة الشباب والأرجنتيني هيكتور زج بأساسييه لتحضيرهم لنزال الهلال بعد توقف وغياب عن المباريات دام طويلا. لكنهما بدءاً من اليوم سيبحثان عن أفضل السبل والطرق للفوز الذي من شأنه دعم الفريق الكاسب في مباراة الإياب المقرر إقامتها يوم السبت القادم . وفي شان متصل شنّت جماهير الهلال هجوما واسعاً على كوزمين لعدم إشراكه لهداف الفريق ياسر القحطاني والزج به إلى جانب المحترف الليبي طارق التائب منذ بداية اللقاء وطالبت الادارة بمحاسبة المدرب كما تمنت من اللاعبين التركيز في اللقاءات القادمة . على الصعيد الميداني يعود البرازيلي تفاريس بعد انتهاء إيقافه ويسعى الهلاليون لتجهيز اللاعبين المصابين خالد عزيز واحمد الصويلح من اجل المشاركة امام الشباب في حين ان غياب محمد نامي قد ياخذ وقتا طويلا. كما يغيب الظهير الايسر عبدالله الزوري لمدة اربعة اسابيع بعد ان اظهرت الفحوصات وجود تمزق بالصفاق يحتاج خلاله إلى علاج طوال الفترة المقبلة مما يعني غيابه عن المواجهات القادمة وسيستعين المدرب باللاعب عبد العزيز الخثران بديلا له. اما في الجانب الشبابي فان المدرب هيكتور سيخوض لقاء الهلال بالتشكيلة نفسها التي لعبت مباراة الحزم لكنه قد يدخل تعديلات عليها في ظل رغبته باعتماد الخيار الهجومي من اجل تسجيل نتيجة ايجابية قبل لقاء الفريقين مجددا يوم السبت.
الشباب والهلال في مهمة تعزيز «الحظوظ» امام قطبي الشرقية النصر يواجه الاتحاد لـلتمسك بالصدارة والفرسان يهددون الاهلي بـجدارة
إعداد: محمد العسيري تدخل منافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة اليوم مرحلة الحسم وعدم التفريط عندما تقام مواجهات الجولة السابعة والتي ستكون في غاية الأهمية في ظل بحث الفرق عن النقاط من أجل تأكيد الحضور المميز في الجولات السابقة لبعض الفرق وتعويض ما فات لفرق أخرى . ضمن منافسات المجموعة الأولى يلتقي الاتحاد والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مواجهة هامة يبحث كل فريق من خلالها عن تحقيق الفوز الهام والنقاط الهامة.الاتحاد يدخل اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 7 نقاط عقب فوزه على الوطني في الجولة السابقة ويسعى إلى مواصلة صحوته وتقدمه وعدم الابتعاد بعيداً عن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلتين إلى نصف النهائي ورد الدين للنصر الذي تغلب عليه في القسم الأول والفريق الاتحادي لديه من الأسماء القادرة على صنع الفارق لصالحه الكثير سواء من اللاعبين الشباب أو أصحاب الخبرة ومدربه البوسني سليم خليلهوفيتش يعتمد على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 حيث يتواجد في حراسة المرمى علي المزيدي وفي خط الظهر ربما تأتي الاستعانة برضاء تكر ليكون بجوار محمد سالم أو عبيد الشمراني و محمد خليفة وفريد القرني وأحمد دلح أما في المنتصف فيتواجد عقيل القرني وعلي الفلاتي في المحور ومحمد أمين وعبدالله حيدر عبر الأطراف والمساندة الهجومية للمهاجمين طلال المشعل وعبدالعزيز الصبياني وربما تأتي مشاركة العديد من الأسماء الاتحادية اللامعة في هذا اللقاء من أجل صنع الفارق وتدعيم الفريق حتى يتمكن من رد الدين لمضيفه وخطف النقاط التي ستعيده إلى أجواء المنافسة. فيما النصر يخوض اللقاء وهو في المركز الأول برصيد 12 نقطة بعد أن خرج بالتعادل مع الوحدة في الجولة الماضية مما جعله يتمسك بالصدارة ويسعى من خلال لقاء الليلة إلى مواصلة مشواره في صدارة المجموعة الأولى ووضع نفسه في موقف جيد وإزاحة أحد الفرق المنافسة له من طريقه وتأكيد تفوقه على مضيفه بعد أن كسبه في الدور الأول والنصر يملك العديد من اللاعبين المميزين حيث تتواجد به توليفة جيدة من اللاعبين الأولمبيين ولاعبي الفريق الأول والذين قدموا مباراة جيدة ومستوى ملفتاً للنظر خلال الجولات السابقة ويعتمد النصر على اللعب بأسلوب 4 / 4/ 2 حيث يحمي العرين النصراوي كميل الوباري ومن أمامه الرباعي مشعل المطيري وماجد هزازي عبر الأطراف وحمد الصقور وأحمد البحري في متوسط الدفاع فيما يتكون الوسط من عبدالله الموسى وفهد الزهراني في المحور وفي المساندة الهجومية وصناعة اللعب يتواجد ألتون و طلال الزبيدي وفي المقدمة يظهر عبدالرحمن البيشي بجوار محمد الحسينان أو ريان بلال. الأهلي×الطائي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة يلتقي الوحدة و الأهلي وكل من الفريقين يبحث عن الظفر بنقاط اللقاء التي تعني لهما الكثير في مواجهة نارية لان الفريقين يملكان نفس الرصيد النقطي ولا يفصلهما سوى فارق الأهداف الذي يصب في مصلحة الضيف الأهلي وهذا يعطي اللقاء قوة وإثارة ويجعل كلا من الفريقين حريصاً على خطف نتيجة اللقاء. الوحدة يدخل اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 10 نقاط عقب أن تعادله مع النصر في الجولة السابقة ويسعى إلى مواصلة صحوته وتقدمه إلى الأمام وخطف الصدارة في حال تعثر النصر أو القفز للوصافة أولاً ورد الدين لضيفه الذي خسر منه في الدور الأول ويملك الوحدة لاعبين قادرين على صنع ذلك ويعتمد على اللعب بطريقة 4 / 4/ 2 حيث يتواجد في المرمى يحيى الشهري وأمامه الرباعي إدريس الشاعري وسليمان أميدو في متوسط الدفاع وعبدالرحمن عبدربه وهاني الجفري في ظهيري الجنب وفي الوسط يتواجد سعد الزهراني ووليد محبوب وجونيور وماجد الهزاني فيما يتواجد في المقدمة شرف الحارثي ومحمدشامي وقد تأتي مشاركة بعض الأسماء الوحداوية المعروفة من أجل تدعيم صفوف الفريق. فيما الأهلي يخوض اللقاء وهو ثاني المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بعد أن خسر من الطائي في الجولة الماضية ويسعى إلى تعويض تلك الخسارة والعودة إلى مواصلة مشوار تواجده في المنافسة وخطف الصدارة في حال تعثر النصر وعدم التراجع وعدم التنازل عن حظوظه القوية في بلوغ نصف النهائي ويتواجد ضمن قائمة الفريق الأهلاوي العديد من اللاعبين المؤثرين الذين يستطيعون منح فريقه التفوق في أي لحظة ويعتمد المدرب الأهلاوي الصربي نيبوشا على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 حيث يتواجد عبدالله المعيوف في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي خط الظهر حسين عبد الغني أو محمد مسعد حيث سيحل أحدهما بديلاً للموقوف منصور الحربي وإبراهيم هزازي على الأطراف ومحمد عيد وجفين البيشي في متوسطي الدفاع وربما يحل حسن اليماني محل أحدهما أما في خط الوسط فيمثله الرباعي محمد السفري ومعتز الموسى في المحور وتركي الثقفي وأحمد درويش أو علي التركي وفي خط المقدمة يتواجد الثنائي حسين العبسي وعبدالاله الهوساوي وربما تأتي مشاركة العديد من الأسماء المعروف وذات الخبرة في هذا اللقاء من أجل صنع الفارق وتدعيم الفريق حتى يتمكن من خطف نقاط الطائي التي ستدفع به كثيراً نحو القمة وتجعله قريباً من النصف النهائي. الطائي × الوطني وعلى ملعب التعليم يلتقي الطائي و الوطني في لقاء هام للفريقين الباحثين عن الحضور الجيد والفرصة الأخيرة في البقاء في دائرة المنافسة .فالطائي يدخل اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 4 نقاط عقب أن حقق فوزه الأول في المسابقة في الجولة السابقة على حساب الأهلي ويسعى إلى مواصلة الصحوة والابقاء على آماله الضئيلة في المنافسة ويتواجد في صفوف الطائي لاعبون جيدون لديهم القدرة على تقديم الأفضل والطائي .فيما الوطني يخوض اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 7 نقاط بعد أن تعرض للخسارة من أمام الاتحاد في الجولة الماضية مما أعاده للخلف ويسعى إلى تعويض تعثر الجولات الأخيرة ومن ثم العودة إلى مواصلة حضوره الجيد واللافت الذي ظهر به في الجولتين الأولى والثانية ومن ثم التمسك بتواجده في دائرة المنافسة على أحدى بطاقتي المجموعة . الشباب × الاتفاق ضمن منافسات المجموعة الثانية يلتقي الشباب والاتفاق على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة هامة للطرفين الباحثين عن نقاطها الثلاث .فالشباب يخوض اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة عقب فوزه في الجولة السابقة على القادسية ويأمل في مواصلة مشواره في الصدارة وعدم التنازل عنها و توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ويمتلك الشباب لاعبين من الطراز الجيد في فالفئات السنية بالإضافة إلى العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة الجيدة والذين يستطيعون ترجيح كفة فريقهم ويعتمد الشباب على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 حيث يتواجد وليد عبدالله في المرمى ومن أمامه صالح القحطاني وعبد المحسن الدوسري وخالد عواجي ونايف موسى وفي الوسط بشار عبدالله ومنصور الدوسري وعلي عطيف ومحمد الهليل وفي المقدمة أحمد الكعبي وعبدالعزيز السعران. الاتفاق يخوض هذا اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 4 نقاط عقب أن كسب الحزم في الجولة الماضية ويأمل في مواصلة صحوته وتعويض ما فاته في الجولات الأولى من المسابقة وأن يزيد من فرص تواجده في المنافسة وهو الذي يملك لقاء مؤجلاً مع ضيفه الليلة والاتفاق فريق جيد ينقصه استغلال فرص التسجيل ويعتمد الاتفاق على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 ففي المرمي يتواجد بندر البطي ومن أمامه وليد الرجاء ونايف الكري وعماد التاروتي وعبدالرحمن السديري فيما في الوسط يتواجد فهد خليفة وسعد العبود وسعد اليامي وفي المقدمة يتواجد يسري الباشا و ماجد العبد الواحد. الهلال × القادسية يشهد إستاد الملك فهد الدولي بالرياض لقاء الهلال و القادسية وهو لقاء هام لكلا الطرفين الباحثين عن نقاط اللقاء من أجل مواصلة تواجده ضمن المنافسة.فالهلال يخوض لقاء هذا المساء وهو في المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة عقب فوزه على نجران في الجولة السابقة ويسعى إلى مواصلة مشواره في المنافسة على صدارة المجموعة أو إحدى بطاقتي التأهل لنصف النهائي والابتعاد عن مطارديه والفريق الهلالي لديه من الحلول الكثير فهو يملك لاعبين على مستوى عال سواء اللاعبين الشبان أو لاعبي الخبرة والذين يستطيعون صنع الفارق للفريق الهلالي في أي وقت من أوقات اللقاء ويعتمدعلى اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 حيث يتواجد في المرمى الهلالي بدر الدعيع ومن أمامه الرباعي محمد نامي وعبدالعزيز الهليل وحسن خيرات وسعد الذياب وفي الوسط يتواجد سلطان البرقان و عبد العزيز الدوسري وأحمد الفريدي وعبد العزيز الكلثم أما في المقدمة فيتواجد بدر الخراشي وسلطان السعود. فيما القادسية يدخل اللقاء وهو رابع الترتيب برصيد 6 نقاط بعد أن خسر من الشباب في الجولة الماضية ويأمل في أن يعوض ذلك وأن يواصل تقدمه وحضوره وتواجده ضمن الفرق المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة وأن يقلص الفارق بينه وبين فرق المقدمة في مجموعته ورد الدين لضيفه الذي كسبه في الدور الأول ويحضى الفريق القدساوي بلاعبين جيدين ومؤثرين في الفريق الأولمبي أو اللاعبين الذين سيتم الاستعانة بهم من لاعبي الفريق الأول ويعتمد القادسية على اللعب بأسلوب 4/ 4/ 2 ففي المرمى يتواجد نايف العنزي وأمامه الرباعي عبد المطلب الطريدي وزكريا الهداف ومحسن الشهري وحبيب الأحمد وفي الوسط عائض السهيمي وعبد الكريم الخيبري وصالح الغوينم وعبده حكمي وفي المقدمة يتواجد أحمد الطلحي وجاسم الدوسري. الحزم × نجران يلتقي على ملعب نادي الحزم بالرس الحزم و نجران وكل فريق من الفريقين يأمل في أن يتفوق على الآخر في هذا اللقاء بالرغم من اختلاف الطموح. فالحزم يخوض هذا اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 3 نقاط بعد أن خسر من الاتفاق في الجولة الماضية ويأمل في تعويض تلك الخسارة ومن ثم إعلان حضوره.أما نجران فيخوض اللقاء وهو ثالث الترتيب برصيد 8 نقاط بعد أن خسر من الهلال في الجولة الماضية ويأمل في مواصلة مشوار تقدمه ومواصلة مشوار تواجده ضمن الفرق المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة وأن يستفيد من لاعبيه المؤثرين خصوصاً اصحاب الخبرة كما أن لديه العديد من اللاعبين الشباب الجيدين.
ضمن الجولة السابعة لكأس فيصل الهلال يسعى لمطاردة الشباب عبر شباك القادسية
الرياض: عبدالله البراك
يلتقي فريقا الهلال والقادسية مساء اليوم على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض ضمن الجولة السابعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم. ويدخل الهلال اللقاء بعد أن لعب 6 مباريات فاز في 4 وخسر في اثنتين وجمع 12 نقطة يحتل بها المركز الثاني بعد الشباب المتصدر الذي يمتلك في رصيده 16 نقطة. وسيدخل لاعبو الهلال اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد انتصارهم الكبير في مباراتهم الأخيرة أمام نجران 6/1. وسيسعى مدرب الهلال، الروماني أولاريو كوزمين إلى تحقيق الفوز في المباراة ومواصلة مطاردة الشباب المتصدر والسعي إلى تحقيق الصدارة. ومن المتوقع أن يدخل كوزمين اللقاء بالتشكيلة التي لعب بها أمام نجران، وسيعتمد من خلالها على استثمار تألق قائد الفريق بدر الخراشي ولاعب الوسط عبدالعزيز الكلثم في ترجيح كفة الفريق وتحقيق الانتصار في المباراة. ويقدم لاعبو فريق الهلال الأولمبي مستوى مميزاً سواء في المسابقة أو أثناء مشاركة بعض العناصر مع الفريق الهلالي الأول. فيما سيدخل القادسية اللقاء بعد أن لعب 6 مباريات استطاع تحقيق الفوز في اثنتين منها وخسر 4 مباريات، جمع من خلالها 6 نقاط يحتل بها المركز الرابع خلف نجران الثالث الذي يملك في رصيده 8 نقاط. وسيسعى القادسية بقيادة مدربه التونسي أحمد العجلاني للفوز لتعويض خسارته السابقة على أرضه وأمام جماهيره أمام الشباب 1/2. يذكر أن مباراة الذهاب بين الهلال والقادسية انتهت بفوز الهلال 3/1.
الهلال يطمح لتجريده من اللقب بـ15 نقطة الاتحاد يبحث عن 7 نقاط للحفاظ على الدوري
أبها: عيسى ناصر
اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد من الحفاظ على لقبه كبطل للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه أول من أمس على مضيفه الاتفاق 2/1، في الجولة الـ18 للدوري وبات على مرمى حجر من الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي. وتبدو مهمته للفوز باللقب أسهل بكثير من مهمة ملاحقيه الهلال والشباب اللذين يحتاجان لحسابات معقدة للوصول إلى قمة الدوري، وقد تزداد الحسابات تعقيدا إذا علمنا أن الفريقين سيتواجهان مرتين خلال 5 أيام وقد تخدم نتيجتا المباراتين فريق الاتحاد وتسهلان له فرصة الحصول على اللقب قبيل نهاية الدوري وقبيل مواجهته الحاسمة مع الهلال في الجولة الـ22 والأخيرة...
نقاط الـ3 الكبار يتصدر الاتحاد حاليا فرق الدوري بـ46 نقطة من 19 مباراة حيث فاز بـ14 مباراة وتعادل في 4 وتعرض لخسارة واحدة أمام الشباب 2/3 في الرياض، ويحتل الهلال المركز الثاني بـ39 نقطة من 17 مباراة فاز بـ12 منها وتعادل في 3 وتلقى خسارتين، ويحتل الشباب المركز الثالث بـ33 نقطة من 17 مباراة فاز بـ9 منها وتعادل في 6 وتلقى خسارتين أيضا، والفرق الـ3 تملك حظوظا متفاوتة للفوز باللقب. 7 نقاط تتوج الاتحاد بعد أن أنهى الاتحاد جميع مباراته خارج جدة وكانت آخرها أمام الاتفاق في الدمام سيعود من جديد إلى جدة ليستقر فيها حتى نهاية الدوري حيث سيخوض 3 مباريات على ملعب الأمير عبدالله الفيصل أمام الشباب والوحدة والهلال على التوالي، وفوزه على الشباب والوحدة وتعادله مع الهلال سيضمن له الفوز باللقب بغض النظر عن نتائج فريقي الهلال والشباب، حيث سيرتفع رصيده إلى 53 نقطة، وبالتالي حتى لو فاز الهلال بمبارياته الـ4 المتبقية وتعادل مع الاتحاد فإن رصيده سيصبح 52 نقطة وسيحتل المركز الثاني، وقد يتوج الاتحاد باللقب في حال فوزه على الشباب والوحدة شريطة فقدان الهلال لـ3 نقاط قبيل مواجهة الفريقين، وعندها ستكون مواجهتهما تحصيل حاصل حتى لو فاز بها الهلال، حيث سيدخل الاتحاد اللقاء وفي جعبته 52 نقطة فيما سيكون رصيد الهلال 48 نقطة وبالتالي حتى لو فاز على الاتحاد فسيرتفع رصيده إلى 51 نقطة وسيحتل المركز الثاني.
الهلال يطمح للنقاط الـ15 زادت مهمة الهلال تعقيدا بعد تعادله المفاجىء مع القادسية وبات بحاجة للفوز بمبارياته الـ5 الأخيرة ليتوج باللقب بغض النظر عن نتائج بقية الفرق، حيث سيرتفع رصيده إلى 54 نقطة في حال فوزه بجميع المباريات وسيضمن اللقب بغض النظر عن نتائج الاتحاد والشباب، ولكن هذا الأمر يبدو صعبا للغاية على اعتبار أن الهلال سيواجه الحزم والاتفاق والاتحاد خارج ملعبه، فيما سيتواجه مع الشباب مرتين في الرياض، والمباريات الـ5 لا تخلو من الصعوبة لا سيما وأنه سيواجه في 3 منها فريقين ينافسانه على الفوز باللقب وفي المباراتين الأخريين فريقين يطمحان لاحتلال أحد المركز الـ6 الأولى المؤهلة لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم. وقد لا يحتاج الهلال للنقاط الـ15 للفوز باللقب شريطة تفريط الاتحاد بعدد من النقاط قبيل مواجهة الفريقين الحاسمة في جدة، فخسارة الاتحاد أمام الشباب تعني أن الهلال يحتاج لـ12 نقطة للفوز باللقب، وخسارته أمام الشباب والوحدة تعني أن الهلال يحتاج لـ9 نقاط للفوز شريطة فوزه على الاتحاد. الشباب والمهمة المستحيلة تبدو مهمة الشباب الأكثر تعقيدا وصعوبة بين الفرق الـ3 للفوز باللقب، حيث يحتاج إلى الفوز بمبارياته الـ5 الأخيرة وبينها مباراتان مع الهلال وثالثة مع الاتحاد ليرفع رصيده إلى 48 نقطة ستضمن له الفوز باللقب شريطة عدم حصول الاتحاد على أكثر من نقطة واحدة من مباراتيه أمام الوحدة والهلال، وعدم حصول الهلال على أكثر من 7 نقاط من مبارياته أمام الحزم والاتفاق والاتحاد. نظريا تبدو إمكانية فوز الشباب باللقب ممكنة ولكن عمليا تبدو المهمة مستحيلة لأن فقدان الفريق لنقطة واحدة أو فوز الاتحاد على الوحدة يعني خروجه من دائرة المنافسة على اللقب.
بعد تدخل الاتحاد في الصفقة[COLOR=darkblue] إدارة الهلال توقف المفاوضات مع طريدي القادسية
طلال الغامدي – الدمام
الطريدي
قررت ادارة نادي الهلال ايقاف مفاوضات انتقال لاعب نادي القادسية عبد المطلب الطريدي لناديها على الرغم من اتباع الادارة الهلالية الأنظمة واللوائح الخاصة بالاحتراف, الا ان الادارة القدساوية واللاعب حاولوا ادخال الهلال في مزيدات اثناء سير المفاوضات مما جعل الادارة الهلالية تقرر رسميا الغاء فكرة ضم اللاعب لصفوف الهلال. الجدير بالذكر ان رغبة اللاعب في الانضمام لصفوف الهلال مازالت قائمة إلا ان تدخل رئيس النادي جاسم الياقوت حال دون تحقيق رغبة
الأمير محمد بن فيصل نافيا : لدينا ما هو أهم من الدوخي وهدفهم زعزعة الفريق كوزمين يغلق التدريبات وعودة الصويلح للأولمبي
ياسر الشهري - الرياض
الأمير محمد بن فيصل
وضع الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال حدا لما تناقلته الجماهير الرياضية مؤخرا حول عودة اللاعب الاتحادي احمد الدوخي للهلال وأكد سموه في تصريحه للإعلاميين أن الهلال لم يفاوض الدوخي مطلقا ولدى الهلاليين فقط مهمة وحيدة تتمثل في جلب مدافع القادسية عبد المطلب الطريدي .. وأضاف سموه ان الهدف من وراء مثل هذه الأخبار هو زعزعة الفريق وتشتيت تركيزه عن الاستحقاقات التي يخوضها الفريق حاليا ومستقبلا مشيرا إلى أن الفريق يسير بشكل ايجابي رغم وجود بعض العوائق في طريقه .. إلى ذلك أدى الفريق الهلالي الأول تدريباته أمس داخل النادي الصحي وصالة الحديد تحديدا لفك العضلات في جو خيم عليه الهدوء نظير تعادل الفريق مع القادسية مؤخرا وهو الأمر الذي قلص حظوظ الفريق في تحقيق لقب الدوري رغم أن الفرصة ما زالت مواتية لحصده وسيبدأ الفريق من اليوم تحضيراته لمواجهة الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد مساء الثلاثاء وأعلن المدرب عن إغلاق التدريبات اليوم لإبعاد اللاعبين عن الضغوطات وتهيئة الأجواء المناسبة لهم .. من جهة أخرى أدى الفريق الاولمبي تدريبه الأخير تحضيرا للقاء الليلة أمام القادسية في إطار مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ رحمه الله ـ في جولته السابعة وضم المدرب اللاعب احمد الصويلح لقائمة الفريق الاولمبي لأول مرة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به قبل شهر تقريبا , وضم مدرب الفريق ياسر الياس وسلطان البرقان ومحمد العنبر من الفريق الأول للاستفادة من خدماتهم .
انقسامات هلالية حول عودة الدوخي للزعيم
الاحساء - علي القعيمي
انقسمت اراء الجماهير الهلالية حول عودة النجم الدولي السابق أحمد الدوخي لصفوف الفريق الهلالي من جديد بسبب الظروف الشخصية التي يعاني منها اللاعب والتي تجبره على الإقامة في الرياض وطالبت بعض الجماهير الهلالية من خلال الموقع الرسمي للنادي ( شبكة الزعيم ) إدارة النادي بعدم التفكير في إعادة الدوخي لكونه تقدم في السن ولن يقدم أي جديد للفريق بوجود مواهب شابة بإمكانها إفادة الفريق لو وجدت الفرصة الكاملة للمشاركة فيما اعتبرت فئة كبيرة من الجماهير الهلالية عودة أحمد الدوخي للفريق مكسبا كبيرا خاصة وأن قلبه مازال معلقا بالفريق وبإمكانه خدمة الهلال لأكثر من ثلاثة أو أربعة مواسم قادمة
موافقة قدساوية لتجديد إعارة العتيبي الهلال يطلب إعارة سمنتر القادسية
سلطان الحربي- المدينة المنورة
يسعى نادي الهلال لتدعيم صفوف فريق السلة بنجم المنتخب السعودي الأول لكرة السلة وقائد فريق القادسية احمد سمنتر بالإعارة حتى نهاية الموسم وتشير المصادر إلى ان اللاعب تلقى عرضاً رسمياً من الإدارة الهلالية بشأن اللعب للفريق الموسم الحالي بالإعارة تمهيداً لانتقاله الموسم المقبل للفريق ومن المنتظر أن تقوم الإدارة المشرفة على سلة الهلال قريبا بالتنسيق مع ادارة نادي القادسية في إتمام عملية انتقال اللاعب للعب لسلة الهلال .. فيما تبقى من دوري ونخبة الجوال الموسم الحالي وقد تلقى اللاعب احمد سمنتر العديد من العروض من احد والاتحاد للعب إلا أنه فضل العرض الهلالي في المقابل فان سعي إدارة القادسية في الفترة الحالية لتجديد عقد إعارة حارس الهلال حسن العتيبي في الفريق لفترة أطول سوف يساهم في تسهيل عملية انتقال لاعب السلة احمد سمنتر للهلال.
الهلال يخسر أهم النقاط على أرضه وبين جماهيره
الأحساء - محمد العويس
واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم نزيفه للنقاط في الدوري السعودي والتي تكون على أرضه وبين جماهيره ففي جميع المباريات التي لعبها استطاع أن يكسب الرهان خارج أرضه إلا انه خسر أهم النقاط على أرضه والتي كان آخرها مع فريق القادسية عندما انتهت مباراتهما بالتعادل السلبي وهو ما جعل المتصدر فريق الاتحاد يزيد الفرق في عدد النقاط ويطمئن على الصدارة ويبدو ان الفريق الهلالي يكون أفضل حالا عندما يلعب خارج أرضه والدليل على ذلك فوزه في جميع مبارياته التي تكون خارج الرياض .
أخبار الزعيم في بقية الصحف - بعد قليل





لسماع القرآن مباشر اضغط على الصورة




رحمك الله يا أبا طاهر رحمة واسعة وجعل الفردوس الاعلى مثواك
اسير ريوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 02 - 2008, 28 : 05 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي في الاهلي
 

اهلي في الاهلي will become famous soon enough



الف شكــر على الجهــد الرئــع يا سيــر واسفيــن على التقصيــر ان حصــل ..









































تحيـــات عـــاشــق الاهلــي وجمهـــوره

نـــايــف الدوســي الزهــــراني




اهلي في الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار الزعيم ليوم الاحد 17 / 2 / 1429 هـ من الصحف



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 17 : 11 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر