العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

(( لأول مرة في تاريخه )) .. مولود جديد واخر قادم

هل البطولات سهلة أم (( لاعبينا )) يستصعبونها ؟! وفق مفهوم التفريط بكافة أشكاله هناك من يهمل جانب من الأمور المتعلقة بشئٍ ما يهم الهيكل العام لمجهوده وعمله والذي يؤدي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 04 - 2003, 24 : 11 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

السيد ساسا will become famous soon enough

افتراضي (( لأول مرة في تاريخه )) .. مولود جديد واخر قادم 







هل البطولات سهلة أم (( لاعبينا )) يستصعبونها ؟!


وفق مفهوم التفريط بكافة أشكاله هناك من يهمل جانب من الأمور المتعلقة بشئٍ ما يهم الهيكل العام لمجهوده وعمله والذي يؤدي بكل الأحوال إلى نتائج فعلية حقيقية بالسلب أو بالإيجاب , والربح والخسارة .

أما في المجال الرياضي فمن يُحقق (( بطولة )) هو المخطط الجيد وهو الاستراتيجي (( الفطن )) والذي قلّب الأوراق وحّورها لمصلحته مع العلم أن هًتاك فرق كبيرة وصغيرة لم يتنبئ الشارع الرياضي بجودة الإنتاج كبطولة الأمير فيصل التي أضاعها الأهلي بسهولة لتنام كأسها قريرة العين في فارس الدهناء بالساحل الشرقي وثُم نقفز سريعاً حيثُ (( الوثبة )) الهلالية واعتلاء منصة كأس ولي العهد رغم جاهزية الأهلي وسهولةالمباراة له طبقاً للشواهد والمعلومات التي تُشير بأنه يملك استقرار فني ولياقي ونفسي وكأن مفهومنا بهِ خلل وأن المخطط ليس بالضروري يكون مُنتج و (( المُخَبِط )) قد يحقق بطولة لم تكن في الحسبان
أرجع إلى النقطة التي عنونت بها وهي التفريط (( السهل )) لبطولات الأهلي وإن كانت هذه حالة خاصة تنسب للنادي الأهلي والذي يتذكر بطولة السوبر الاسيوية وكيف خرج الأهلي من أول جولة رغم الإمكانيات التي يتمتع بها الأهلي والتجهيزات الفنية والمعنوية التي أحيطت به من إعداد سليم وتحضير جيد وإحضار لاعبين محليين وأجانب - رغم سوء مستواهم - لكن علينا ألا نغض تناولنا عن تكلفتهم العالية التي أرهقت الحزينة كقضية السنغالي << ديالو >> الشائكة والتي يتحملها الجهاز الفني تحديداً برئاسة المدرب المعزول ديمتري والذي أساء الإختيار هذه المرة - على اعتبار - أن بنية اللاعب ستحل له كل شئ وقارنها بنموذج بهجا الاتحاد الذي قدم للمنافس التقليدي عصارة جهده وخبرته في حين أنها لم تصلح في الأهلي للأسف وكانت عقبة دامت أشهر والأهلي يعاني من عدم وجود مهاجم (( قناص وهداف )) جعلت كافة الموازين تنقلب رأساً على عقب في الدوري قبل الدخول في معمعة البطولة العربية .

(( القهوجي و سعد الدوسري )) أصدقاء المشجعين وأعداء المدربين .. !

يُصرح بين الفينة والفينة نجما وسط الأهلي من المعاناة التي يعيشهما الاثنان من تجاهل وتقادم الأمل في إشراكهما كلاعبان ثابت في تشكيلة الفريق بعد أن كانا من أهم لاعبي الأهلي كعناصر مؤثرة وفاعلة وتسببا في وصول الأهلي في الحقبة الزمنية الماضية إلى نهائيات كثيرة وخطف مع الأهلي 3-4 كؤوس كان فيها القهوجي بالتحديد رقماً صعباً في احداثياتها وصناعة الإنجازات بها ولكن تظل نظرية (( المؤامرة )) تشغل بال القهوجي وتؤرق عين محبيه التي سهرت على حلم رؤية معشوقهم يداعب الكرة ويشاغب الخصم بكل تفنن ولكن هل لوكا وديمتري وايليا مستفيدين من إبعاد الفلتة بشكل أو باّخر كذلك ينطبق على سعد الدوسري والذي يفتقد مع خالد مخزون لياقي جعلتهم يمارسون التدريبات بشكل غير جدي مماجعل الدوسري مترهل في الملعب ونستطيع بأن نقرن هذه الحالة بالكابتن شليه والذي أبعده المدرب بعد شوط المباراة الأول نظراً لحاجة الفريق للاعب يبحث عن الكرة وليس لاعب منتظر للفرج ونفس الحال ينطبق على خميس والمسعد في الاتحاد والمسعري والثنيان في الهلال .



الإدارة في النظرية (( علم وفن )) وفي الأندية (( مزاجية بفن )) .. !
تظل البطولات التي يحققها أي فريق مقياساً لنجاح الجهازين الفني والإداري ولكن ضياعها لا يحمي هذه الإدارة المشرفة من الملامة والنقد، بمعنى أن الإدارة هي في الواقع خاضعة لتطبيق مبدأ الثواب والعقاب أو بشكل أدق المساءلة متى ما احتاج الأمر إلى ذلك وهناك فرق بين الإداري والداعم، فعلي سبيل المثال تصور من يدفع عشرين وثلاثين مليون ريال ثم لا يجد أبسط حق من حقوقه أن توفر هذه الإدارة أو المجلس الشرفي كادرا إداريا متخصصا يدير اللاعبين أو بالأحرى يدير هذه الملايين من خلال استغلال موهبته الإدارية وتخصصه وحتى يضمن هذا الداعم أن ملايينه قد دفعت للنادي الذي تحتضنه الأيدي الأمينة والإدارة المتميزة.



كثيرون هم الذين يتصورون أن إدارة لاعبي كرة القدم لأي نادي هي في الواقع مجرد علاقة تعاقدية تحكمها طبيعة المصالح المتبادلة بين المسؤولين واللاعبين، وهي أيضاً "من وجهة نظرهم" مضيعة للوقت ومهمة لا تحتاج إلى أكثر من ورق البنكنوت وحتى يرتقي هذا المسؤول إلى رتبة الإداري الناجح والمحنك.
الأسلوب التي تمارسه إدارات الأندية في معاملة اللاعبين لايخضع لتطبيق علمي وكأن مدراء الكرة لدينا يعيشون عصر (( الإدارة المتحجرة )) وهي اعتبار الانسان أي اللاعب (( الة )) سنبغي الانتاج والانتاج دون الغوص في عمق علاقاته الانسانية وحاجاته ومتطلباته التي يحس بها ويشعر دون تيُراعى ذلك المفهوم الانساني البحت فالعلاقة هنا طردية - ارتفع مستوى اللاعب ارتفع الحافز الاداري - والعكس صحيح






(( فرقة الرعب )) الحمراء ... ضيوف المربع !
لم نستغرب أن يفوز (( بنو قادس )) على الهلال والأهلي والنصر ثم النجمة والطائي بمثنى وثلاث ورباع إلا على الذين راهنوا على سقوط هذا الفريق منذ انطلاقة مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟ فقد خيب هذا الفريق توقعاتهم وبات ضيفاً قوياً اقتحم أسوار المربع الذهبي بطرق مشروعة ومن (( عرق جبينه )) .


(( الفلوس )) تدير الاتحاد ! .. والمهندسين يوقعوا صك الإفلاس!
يدور في أحاديث المجالس الاتحادية مدى قلقهم وخوفهم من القادم رغم أن فريقهم قد تصدر وأصبح أول طرف في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ولكن ما يشوب حديث المجالس الاتحادية من مثل هذا التشاؤم يرجع الى الاتحاديين انفسهم والذين وجدوا في خسارة الاتحاد بالعربية وكأس ولي العهد امام الافريقي والهلال على التوالي الفرصة المواتية لتفريج ما تكنه صدورهم لبعض اعضاء هذه الادارة.
عملياً قدم (( البلوي )) الاتحادي السخي لفريقه كل شئ وجلب أفضل اللاعبين المحليين والأجانب بيد ان قليلاً من الحنكة والتروي من اصحاب القرار في الاتحاد كان سينقذ الاتحاد من صفقات اقرب الى الفشل من النجاح..كامارا على سبيل لم يقدم ما يذكر واتصور بانه لن يستطيع تقديم الكثير مما كنا نتوقع منه - ويندرج هذا الرأي ايضاً على اداء الايطالي العجوز والذي أضاف لقائمة الاتحاد - اسماً فقط - ولم يستفيد الفريق من امكانياته التي هي أقل بكثير من نادي كالشعلة مثلاً ..
على الطرف الاخر تجد جمال أبوعمارة المتبع والذي يعالج الأمور المتعلقة بالنادي بسبب استمرارية تواجده وتفاعله مع مايحصل في العميد من جديد ولكن تنقصها الخبرة الادارية التي أثبتت عدم توافرها في رئيسه العاجز عن توضيح مايجري في ناديه حتى بـ مؤتمر صحفي يُصاغ للرأي الإتحادي العام
باعتقادي احترام الخصوم، واخلاص اللاعبين قادت الأهلي للحضور المشرف بينما أسقطت الثقة المفرطة والاستهتار المدعومة بتصريحات كبار المسؤولية في الاتحاد فريقهم في بطولة كان الأقرب لاحرازها
المطلوب من الأهلي التعلم من هذه الدرس وتكراره في بطولتهم العقيمة من سنين فهل يتحقق ذلك لجماهيره ويكون عام (( لأول مرة في تاريخه )) بمسماها الجديد في العربية والدوري .
.



نقاط مختصرة

(*) .. رئيس النصر يواصل الركض خلف حركات الحكام وسكناتهم ويتواصل مسلسل تصاريحه التي مللناها كوسط رياضي بعد أن أصبح المشاهدين على درجة كبيرة من الوعي لاتنطلي عليهم ( تبريرات ) فالج لاتعالج .. والنصر انظلم .


(*) .. الرئيس المثالي د . عبدالرزاق أبوداوود يعمل بإخلاص وصمت شديدين في سبيل خدمة قلعة الكؤوس هذا الصرح الذي دخل خزينته ( مولود ) جديد اسمه بطول دوري الممتاز لكرة القدم - درجة الشباب - , فمبروك لكل الأهلاويين


(*) .. لقد سرني هذا القالب الانترنتي ( الفخم ) والذي تشكّل حديثاً للموقع الرسمي التابع للنادي الأهلي بإمضاء ريشة الرسام الالكتروني الأمير طلال العبدالله ونسأل الله أن تكلل مساعيه والعاملون معه بالتوفيق والسداد .


(*) .. مبروك لأبطال الطائرة وقائدها الذهبي عبده يامي الدوري , انه زمن الامبراطور .


(*).. تحية أرسلها لكم أخواني رواد هذا الموقع الرائع وباقي السواعد الخضراء التي تقضي أوقاتها في سبيل رفعة الأهلي عبر المنتديات الأهلاوية الثلاث .




السيد ساسا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 04 - 2003, 41 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


اخي العزيز : السيد ساسا

اهلا ومرحبا بعودتك بعد إنقطاع طال علينا وكانت اطلاله بعظمة كاتبها وروعته

فاحييك واحيي ما خطته لنا اناملك ولا اجد أمام هذا الكم الهائل من المعلومات التي


أشتمل عليها موضوعك الا الوقوف احتراما وتقديرا لهذه العقليه المتفتحه التي

أطلت علينا فأشرقت بأنوار المعرفه والحكمه .. وبواقع نعيشه ونتعايش معه

فلك مني اخي كل الشكر والتقدير واكرر واطلب من الله ثم منك التواصل معنا

لما فيه مصلحة الأهلي ومحبيه ولحاجتنا الماسه لأمثالك ممن يشخصون الداء

ويتميزيون بوصف الدواء ..

تقبل تحياتي وتقديري ..




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 04 - 2003, 59 : 11 PM   رقم المشاركة : [3]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي  


السيد ساسا

لك منا التقدير والاعجاب الشديد بما خطته اناملك وانتجه فكرك


نعتز بمشاركتك لنا ونعتبرك اضافه مهمه لمنتدى الامبراطور

تحياتي





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2003, 19 : 01 AM   رقم المشاركة : [4]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute

افتراضي  


تحياتي لك

كلام العقل والمنطق والواقعيه اجتمعت في موضوع واحد.


وان شاء الله القادم اخضر








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2003, 18 : 10 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور مميز
الصورة الرمزية سعود قهوجي
 

سعود قهوجي will become famous soon enough

افتراضي  


رائع يا سيد ساسا فقد كتبت فأبدعت في الطرح


شكرا لك واتمنى منك التواصل بالجديد المميز




سعود قهوجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2003, 29 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور جديد
 

الــفــ 10 ــلــتــه will become famous soon enough

افتراضي  


كلام كبير
وصادق

يبو انت (f.





العفو منك اخ سعيد بس اضطررت بالمشاركه بالاسم هذا الى يرجع الاسم المستعار الثاني وبعد المهزله الي صارت لنا
الــفــ 10 ــلــتــه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2003, 57 : 07 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

العصر الذهبي will become famous soon enough

افتراضي  


روعة كبير بالفعل أخوي....

تحياتي...




العصر الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 04 - 2003, 27 : 11 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور جديد
 

السيد ساسا will become famous soon enough

افتراضي  


السادة الأفاضل

أبوطاهر

صدقني أني لم أنقطع ولكني متابع لما يكتب ففي أحايين كثيرة أدخل على موقع الامبراطور هذا الجميل الأصيل وأتنفس فيه ماينثره الشباب من زهور لنستفيد من نقاوتها وصفاء أطروحاتهم الجميلة والتي لاتخدش الحياء ولاتسلك دروب شياطين الانترنت في معظم المنتديات الأخرى للأسف ولكن وجدت هنا الأجمل والأفضل والأمثل فما بعد هالنور نور .. لك تحياتي أيها الشهم على مروءة ودفء كلماتك الفياضة بنهر من حب وبحر من الأشواق فلك مني الوعد وصديقك سيظل بمشيئة الله على العهد فقط دعني ألتقط أنفاسي لأشارك بماتجود به قطرات حبري .


أبووليد


ولك أيضا كل التحيات وجل الأمنيات بتحقيق أمانيك اسأل الله أن يوفقك وتجعله نصبَ عينيك َ .. وسلامتك





أهلاوي الوادي


قبلة حب أرسلها لك حتى لو كلفني إرسالها في مهجعك حيث الوادي ففي داخل أضلعي سأرسلها وأستقبل تواصلنا الخفي تحت رعاية ضمير لونه أحمر اسمه فؤادي




ابن القلعة


يكفيك شرفا أنك من أبناء الأهلي فطلبك أمر وعساك سالم .




الفلتة 10


أنت صادق لأنك وفيت بوعدك بعدم استقالتك من الأهلي ففي هذا الزمان قّل الصادقون وبالتالي أنت كبير والله أكبر .. مشكور ياقلتة ودامت أيامك .




العصر الذهبي




ملامح أحمدية سمعتها على لسانك وكأني سجلت هدفا ذهبيا في العصر .. أشكرك على المتابعة وأنت أروع .




السيد ساسا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2003, 21 : 01 AM   رقم المشاركة : [9]
www.alrage.net
كـاتب مميــز
الصورة الرمزية fafa
 

fafa will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى fafa إرسال رسالة عبر Yahoo إلى fafa

افتراضي  


السيد ساسا

تحياتي واعجابي بما طرحتة

موضوع قوي البنية ... شامل الافكار ..... محدد الهدف




شكراً وزادك الله علماً





أمشي على مهلي ...... ولا أهوى غير الاهلي
مــــاســــنــــجـــ ــــر


fmutairi@hotmail.com


[/align
fafa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

(( لأول مرة في تاريخه )) .. مولود جديد واخر قادم



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 18 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر