منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي

منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي (http://www.alrage.net/vb/)
-   منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي (http://www.alrage.net/vb/f13/)
-   -   مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار):: (http://www.alrage.net/vb/t113114.html)

الــفـارس 05 - 06 - 2008 46 : 11 AM

مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكد «اشتياق» لاعبي «الأخضر» إلى الاحتراف الخارجي ... مالك معاذ: حقي مهضوم في الأهلي ... ولن أتركه مهما حصل

http://www6.0zz0.com/2008/06/05/08/503135403.jpg

أكد مهاجم المنتخب السعودي والأهلي مالك معاذ أنه لن يترك الأهلي مهما كانت الظروف، على رغم عدم حصوله على ما يرضيه مادياً، مشدداً على أنه يستحق أكثر مما يحصل عليه الآن، ومذكراً كل زملائه اللاعبين بأنه واحد منهم، لا يتلقى أية مبالغ أو مكافآت أكثر مما يتحصلون عليه.

وكذّب معاذ التصريح الصحافي، الذي كان نسب إليه في صحيفة إماراتية، والذي قيل فيه أن حسين عبدالغني يدير النادي، وشدد معاذ على أهمية المرحلة المقبلة، سواء مع المنتخب السعودي أم حتى مع ناديه الأهلي متمنياً كل التوفيق للرئيس الأهلاوي الجديد عبدالعزيز العنقري.

التقت بمعاذ في معسكر المنتخب، الذي يستعد لخوض لقاءات تصفيات المرحلة الثالثة، من لقاءات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لمونديال «جنوب أفريقيا 2010» وكشف من خلاله معاذ كثيراً من التفاصيل، فإلى الحوار:



> أولاً الأهلي لم يظهر بشكل مرض لأنصاره هذا الموسم، وخسر كثيراً من الألقاب محلياً وآسيوياً، ما أسباب ذلك؟

- تحدثت كثيراً عن الأوضاع والظروف التي مر بها الأهلي، وعن التذبذب الكبير الذي ظهر به في الموسم الماضي، وعلى رغم أن حديثي لن يكون مفيداً أو مرضياً، إلا أن ما أحب أن أوضحه هو أن الاستعداد لم يكن جيداً، فأنا و13 لاعباً لم نحضر أي جزء من استعدادات الفريق في تونس وسويسرا، وحينما عدنا إلى التدريبات لم تتم تهيئتنا بالشكل الأمثل، فالسيارة تحتاج إلى فترة تهيئة، ولكن مدرب الفريق بوكير أدخلنا مباشرة في التدريبات، ما سبب لنا الإصابات، والإجهاد الكبير، وأجبرنا على الدخول لغرفة العلاج الطبيعي أكثر من مرة.

وأضيف إلى ذلك استعجال النتائج، فالموسم الماضي حققنا بطولتين، والآن يطالبنا الجميع، سواء جماهير أم إعلام أم غيره بتحقيق نتائج أفضل، أضف إلى ذلك تغيير المدرب في بداية الموسم، وهذا أيضاً أسهم في إخفاقنا.


> ولكن المدرب بوكير معروف على المستوى العربي، وقدم في الموسم الذي سبقه مستوى كبيراً مع الوحدة، ما الذي حدث له معكم؟

- هو مدرب مميز، ومن خلال تدريباته وانضباطيته وجديته، وجدته واحداً من أفضل المدربين، ولكنه لم يوفق فحينما حضر للأهلي اختلف الوضع عليه، سواء من ناحية الجماهير أم الإعلام، فالأهلي مختلف عن الوحدة، لذا حينما ضغطوا عليه كان مصراً على طريقة لعبه، التي لم تتناسب مع الأهلي.


> من ضغط على بوكير، هل هي الإدارة مثلاً؟

- الإدارة لم تضغط عليه، أنا أتحدث عن الجماهير، لكنه لم يوفق في اختيار الخطة.


> تحدث بوكير للإعلام قائلاً بأنه شعر أن بعض اللاعبين قبل مباراة النصر الأخيرة له في مسيرته مع الأهلي أشعروه بأنهم سيسهمون في إقالته، هل هذا صحيح؟

- هذا غير صحيح، ولا يحصل في الأهلي، وأنا سمعت كثيراً عن مثل هذا الكلام، وهذا مستحيل فنحن نظيفون من داخلنا، فاللاعب الذي يلعب يرغب في الحصول على مكافأة فوز والحصول على رواتب عالية، لذلك لن يسهم في إقالة مدرب بالتخاذل، فربما يحضر مدرب آخر مميز وينكشف، ونحن نسمع الكثير من هذا الكلام، خصوصاً من الصحافة.


> وما مدى صحة وجود الشللية بين لاعبي الأهلي؟

- أبداً، هذا غير صحيح، فلا وجود لمثل هذه المصطلحات بين لاعبي النادي، وربما هذا كان موجوداً في فترة سابقة، ولكن الأوضاع الآن مختلفة، فاللاعبون فاهمون ومتعلمون ويعون مهمتهم، وهم يتقابلون في النادي أكثر مما يقابلون أهاليهم، وهذا الحديث يغضب جميع اللاعبين.

> إذاً ليس هناك أعضاء شرف يحاولون اختراق النادي عبر لاعبي كرة القدم؟

- أعضاء شرف؟ لا يوجد لدينا أعضاء شرف، ومع اعتذاري للأسماء التي تخرج في الإعلام على أنها أعضاء شرف للأهلي، إلا أنني أفتقد وجودهم في الأهلي، ولا أعرفهم أبداً، ولم يسبق لي مثلاً أن تلقيت أي دعم من عضو شرف، لا مادياً ولا معنوياً، ومما يزيد الأمور سوءاً الأخبار التي سمعناها في منتصف الموسم، كاستقالة عبدالله البلوشي وأحمد المرزوقي، وهو ما يزيدنا إحباطاً، ولو طلبتني أن أعد لك أعضاء الشرف فلن أجد أكثر من اثنين أو ثلاثة أشخاص هم المتواصلون مع الفريق.


> هناك سؤال يدور في الأوساط الرياضية: لماذا لا يتألق مالك إلا أمام الهلال؟

- ربما أنهم لا يلاحظون إلا أمام الهلال، فأنا أعمل للفرق كلها ألف حساب، وأعامل الفرق بشكل متساوٍ، ولكن كل الأنظار تسلط عليك في اللقاءات الكبيرة، فهي التي توصلك للمنتخب والاحتراف الخارجي.

> وما سر تألقك وتسجيلك دائماً في الفرق التي ترتدي اللون الأزرق مثل الهلال واليابان والكويت، هل تكره هذا اللون؟

- (يضحك) لا أبداً، هذا غير وارد، فأنا أرغب في التسجيل والتألق دائماً، وسبق أن سجلت في فرق كبيرة وكثيرة.


> يقال إن مالك معاذ غير مرتاح في الأهلي، وأنه يرغب في الانتقال إلى أي ناد آخر، هل هذا صحيح؟

- كيف؟


> يتحدثون عن أنك لا تحصل على مستحقات مالية توازي نجوميتك الكبيرة التي حصدتها مع الأهلي أو مع المنتخب.

- منذ أن قدمت إلى الأهلي قبل أربعة مواسم لم أجد أية مضايقات وأنا مرتاح من جميع النواحي، من ناحية الإدارة أو اللاعبين أو ما سواه والجهاز الطبي، وحتى عمال النادي أشعروني بالراحة، ولا أدري من أين جئت بهذه المعلومات، أما من الناحية المادية فأنا حقي مهضوم، ولو كنت في ناد آخر، لما كانت هذه هي حالتي، فأول جائزة لأفضل لاعب في الدوري السعودي أنا من حصل عليها، ولم أجد إلا كلمة مبروك، وعدنا من كأس آسيا، ولم أجد أي تكريم، وعلى الأقل لم يقدموا لنا كعكة نحتفل بها، وفي أندية أخرى كرموا اللاعبين، فهناك حوافز لم أجدها، وللأسف أن الكثيرين يتوقعون أنني الابن المدلل للنادي، حتى زملائي اللاعبون يعتقدون ذلك، وأنا مثلهم تماماً، لا أحصل إلا على راتبي فقط.

> هل تعتقد أن عدم وجود أعضاء شرف مؤثرين أسهم في ذلك؟

- لا يوجد لدينا أعضاء شرف كالهلال أو الاتحاد، ونحن حينما نسمع عن وجود أعضاء الشرف في الأندية الأخرى نحزن على أوضاعنا في الأهلي، وبهذه المناسبة سأشكر عضوي شرف أسهما في تهيئتي ودعماني بشكل كبير، هما سفيان باناجه وخالد باسهل، وأنا أشكرهما جزيل الشكر.

> هل لو حصلت على فرصة ترضي طموحك للانتقال من الأهلي خصوصاً أننا في عصر الاحتراف، هل ستبادر بالانتقال؟

- هذا هو الاحتراف، وكل واحد يبحث عن مصلحته، وأنا لن أترك الأهلي، ولكنني أتمنى أن أحصل من خلاله على ما يرضيني، أما خارجياً فسأنتقل لأنني أحلم بالوجود في الأندية الأوروبية.

> سننتقل إلى المنتخب الآن، هل أنت راض عن مستواكم الذي لم يرض الجماهير؟

- نحن جئنا من دوري طويل ومتعب، والوضع هنا صعب، فهناك ضغط وملل كبير، وفي المباريات الودية لم نكن راضين أبداً، فاللاعب السعودي يريد مباريات كبيرة مثل مباراة غانا ويريد فرقاً كبيرة، ليس أن نلعب أمام فرق مثل سورية والكويت، ولو لعبنا أمام فرق كبيرة سنكون بالتأكيد أفضل مما ظهرنا عليه في هذين اللقاءين الوديين، فالمنتخب الأضعف منا «يخرب» علينا كثيراً.

> لكنه من غير المعقول أن تلعب أمام منتخب كبير ودياً ثم تلعب رسمياً أمام فريق مثل لبنان، إذ ربما تجهد اللاعبين أو يصابون، هل هذا منطقي؟

- إذا لعبت لقاء سهلاً لن تؤدي بشكل كبير، هناك إيجابيات أمام فرق ضعيفة خصوصاً على ناحية الخطط والانسجام، ولكنها لن تزيدك خبرة وقوة في اللقاءات أمام الفرق الكبيرة.

> أنتم تلعبون في مجموعة سهلة، هل تعتقد أن التأهل مضمون؟

- لا أبداً، كرة القدم لعبة المفاجآت، وخسارتنا من أوزبكستان دليل على صعوبة المهمة، وتفكيرنا الآن منصب على الفوز في كل اللقاءات المقبلة، وللأسف لاعبو المنتخب وقفوا عند حد معين، لأنهم لم يلعبوا خارجياً، وإذا لم يحترفوا الآن، فمتى سيحترفون، وأكيد أن الباب للاحتراف مغلق.


> ولكنكم لا تبحثون عن الفرصة ففي البطولات الكبيرة لا تظهرون بشكل جيد؟

- المشكلة أن وكلاء الأعمال لا يفكرون إلا في مصالحهم، والأهم لديهم هو أن يوقع اللاعب أي عقد، ويحصل هو على نسبته، و»طز» في اللاعب، ولا يفكر في عمل لقطات جميلة ورائعة للاعب ووضعها في شريط، ومثلما يحضر اللاعب إلى السعودية وهو سيئ، فلماذا لا يسوق للاعب السعودي خارجياً.

> ولكن هناك أموراً مهمة يجب أن تتوافر في اللاعب السعودي، مثل الانضباطية واللغة وسرعة التكيف مع الأجواء الجديدة، هل هذا موجود لديكم؟

- لغة الكرة سهلة، وفي كل العالم يتحدث اللاعبون بالطريقة ذاتها، ونحن حضر لدينا لاعبون لا يتحدثون العربية أو أية لغة أخرى مفهومة ونجحوا، ومع الوقت سيتعود اللاعب على الظروف الجديدة.


> على الصعيد الشخصي، هل تعتقد أن الزواج أضاف إليك عبئاً جديداً، وهل تعتقد أن الكرة ضرة للزوجة؟

- بدأت الوالدة - حفظها الله - في محادثتي عن الزواج منذ سنتين، وكنت أحاول تأجيل الموضوع، وأنا إلى الآن لم أتزوج فعلياً، وللأسف فأنا الآن أقابل أشخاصاً يتحدثون عن أن الزواج أفسدني، وأنا أستغرب كثيراً من هذا الحديث، فهل وجدوني فاقداً للوعي مثلاً حتى يقولوا مثل هذا الحديث، فالزواج تجربة مهمة ومفيدة، فالمتزوج يكمل نصف دينه، ويسهم ذلك في إعطائه نوعاً من الاستقرار الذي يدفعه للتألق، وللأسف ان والد زوجتي وزوجتي اعتقدا أنني تأثرت بالزواج فنياً بسبب حديث الناس عني، وربما لأنني كنت شارد التفكير في الملعب توقعا أن الزواج هو السبب.


> ولماذا كنت شارداً في الملعب، وما الشيء الذي شغلك عن عملك وتحصيل رزقك؟

- أمور كثيرة كنت أفكر فيها، وأهمها عائلتي وتأمين مستقبلي، وسيكون الزواج له جوانب إيجابية عليّ كثيراً بإذن الله.


> أنت كلاعب، عمرك في الملاعب قصير، وستترك الكرة قريباً، فهل أمنت مستقبلك لما بعد الكرة؟

- للأسف لم أقم بذلك إلى الآن، وأتمنى أن يكون الزواج أول مشاريعي، والخير بإذن الله سيأتي.


> ذكرت في حوار سابق مع صحيفة إماراتية، أن حسين عبدالغني هو من يدير النادي، هل قلت ذلك؟

- للأسف لم أتوقع أن يكذب ذلك الصحافي عليّ بهذا الشكل، وأنا أعتقد أنه أرسل إليّ من طرف آخر ليصنع بلبلة في علاقتي مع النادي وزملائي، فالصحافي الحقيقي يجب أن يحضر مسجلاً، أو صورة على الأقل ولكن ذلك لم يحدث، فهو جاء إليّ في الإمارات وأجرى حواراً معي بشكل غريب، واختلق أكثر من نصف الحوار، وأنا لا أدري كيف اختلق قصة إدارة حسين للنادي، فلا يمكن للاعب محترف مثلي أن يدير النادي، وقال عن إعلام الهلال إنه بالوني، وأنا لم أقل هذا الكلام أبداً، وأنا حاولت الاتصال بهذا الصحافي ولم أتمكن من ذلك، وقال أيضاً إن أعضاء شرف النادي (خذلوا الرئيس)، وهذا كلام غير مقبول، وللأسف تحاول الصحافة خلق نوع من الإثارة بشكل غير مقبول، فمثلاً بعض الصحف قالت إن لاعبي الأهلي خونة، وهذا كلام مؤذ بشكل كبير، وأنا أطالب المسؤولين بأخذ حقنا ومحاسبة المسؤول عن هذا الكلام، فنحن نتعب بشكل كبير، وفي الأخير هذا الحديث يظهر عنا، ولو قلت ذلك عن أحد منهم لم يرض أبداً.

* منـقـول

دمـتـمـ بـخيــر .,,

عزيز نت 05 - 06 - 2008 52 : 11 AM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
ماادري كيف تجتمع

نظام احتراف ووكيل اعمال وعقود ومد وجزر وحقوق مهضومه


عموما كلام مالك مردود عليه مع احترامنا الكبير له ..


العقد شريعة المتعاقدين


طالما هو لاعب محترف وياخذ كامل حقوقه بالعقد فالامر لايحتاج الي الاثاره واستثارة العواطف


علي الانسان العاقل ان يحمد الله ويشكره علي فضله حتي لاتزول نعم الله عليه


كرة القدم قلبت موازين كثيره وغيرت مفاهيم بالذات مع عالم الاحتراف عالم جنون المال

---------

وعلي اللاعب عدم تجاوز الخطوط الحمراء

اعضاء الشرف مسؤلية ادارة النادي وعليه الالتزام بدوره كلاعب فقط

مثل هذه التصريحات لن تضيف له شيء ومردودها سلبي علي اللاعب

اعضاء الشرف لهم اسهامات كبيرة بالنادي ولكل مرحلها ظروفها ومعطياتها


عزيز نت

Samys 05 - 06 - 2008 34 : 12 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
عزيز نت
كفيييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي ييييت ووفييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي يييت

الله يستر عليك ياشيخ

شاعر ألأهلي 05 - 06 - 2008 37 : 12 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
الله يوفق الاهلي الموسم القادم




الله يوفك يامالك ويرزقك من حيث لا تحتسب امين يارب

عمار قهوجي 05 - 06 - 2008 56 : 12 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
الحين منتخب سوريا والكويت صاروا ضعيفين

طيب وش رايكم نجيب البرازيل وايطاليا واسبانيا ..

يمكن ينبسطوا لعبية الاخضر ..!


بالتوفيق لمالك الكرة السعودية

قاتوزو مدريدي 05 - 06 - 2008 06 : 01 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
ليه يا عزيز نت كلام مالك ما فيه اي غلط واللاعب ما أخطأ ولا قال شي غلط


تجي تقول لي كلامه مردود عليه

ودي ادري وش الخطوط الحمراء اللي تقول انه تجاوزها


ومن ناحية وكلاء الاعمال انا معه في كل كلمه قالها وهذي الحقيقه والحق ما يزعل منه احد


عندك على سبيل المثال احمد القرون وكيل اعمال يبغى حصته من العقد وبس

لا وازيدك من الشعربيت يبغى كل شي لنادي الهلال وبس بحكمه من البيت الهلالي

حاول تغيير مسار اتجاه عبدالملك الخيبري من النصر الى الشباب والى الحين ما قدر

دخل في صفقة اسامه هوساوي وظبط وضع الهلال فيها واخذ نصيبه وطلع من السالفه

وما فيه لاعب يفكر في الانتقال الا والقرون ماندرير الاوهو جنبه

ارجع واقول مالك كلامه فيه شفافيه كبيره وكلامه في الصميم



تحياتي لك

أحبك بـ ج ـنون 05 - 06 - 2008 40 : 01 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
للاسف مالك ناسي نفسه انه لاعب تعدا الخطوط الحمره بالدخول في الشؤون المالية والادارية

حوار لن يضيف لمالك شي

بالعكس اعتراف من مالك انه كان عالة على الاهلي الموسم الماضي لما قال كنت شارد ذهنيا في الملعب بسبب التفكير في تاميين مستقبلي :omg:

اهلي في الاهلي 05 - 06 - 2008 46 : 01 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
لاهنت يالغالي الفارس وبارك الله فيك على النقل الجميل ..

نتمنى تثبيت الموضوع ..

العمدة الاهلاوي 05 - 06 - 2008 52 : 01 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
مالك لم يقل الكلام هذا الا بسبب الملايين التي عرضت عليه فالرجل يريد ان يوصل رساله لكي لا احد يلومه اذا ترك الاهلي فلاعبين اقل من مالك مستوى لديهم الملايين فيجب على ادارة الاهلي تامين مستقبل مالك وايضا تيسير لان الاندية تريدهم باي ثمن

لامبارد العرب 05 - 06 - 2008 18 : 02 PM

رد: مـالـك مـعـاذ :: حقي مهضوم في الاهلي .. ولن اتركه مهما حصل :: (حـوار)::
 
عزيز نت
كفيييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي ييييت ووفييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي يييت

الله يستر عليك ياشيخ


الساعة الآن 03 : 06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر