منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي

منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي (http://www.alrage.net/vb/)
-   منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي (http://www.alrage.net/vb/f13/)
-   -   القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي) (http://www.alrage.net/vb/t110145.html)

ابو عزوز 07 - 05 - 2008 54 : 07 AM

القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
مُذكرات (أهلاوي)



تسارعت الأحداث والنتائج في الأيام الأخيرة بشكل أشبه بالعقوبة الجماعية . فقبل أسبوع من الآن كنا نقول أن كرة القدم (علم غير صحيح) تحتكم للمنطق وتكفر به في آن واحد . وأن الهزائم القاسية غير مقبولة في منظومة الفرق الكبيرة نظرا لتركيبتها الجماهيرية الواسعة والتي ترفض ذلك . إلا أنها ليست بمنأى عن إستقبال هذه الخسائر والتي تصنف إنهيارا في عُرف البعض . بل وكنا نقول أنها ظاهرة عالمية معنية بالكبار فقط كل عشر إلى خمسة عشر سنه وروما والريال عينه وليسا حصرا . وأما محليا فحدث ولا حرج فالجميع (أكل) بالجملة (ويا قلب لا تحزن) .


إلا أنهم قالوا لنا (اخرجوا من البلد) فنحن لا نُهزم مثلكم وبهذه النتائج لأننا نصنف من (طينة الكبار) . وبعد أن إنقشع الغبار عن الحقيقة المرة إختفت كلمة (الكبار) ولم يبق إلا (الطينة) . فكانت المحصلة أن عادوا لما كنا نقول وبدأت أستقبل كما هائلا من الإتصالات بغزارة الأهداف نفسها . وفي كل مرة أسمع عبر الهاتف من يقول (أكمل) فأسأل ماذا أكمل..؟ فيقول أكمل ما كنت تقول حين قاطعتك قبل أسبوع . لأتذكر ذلك وأضحك قائلا (الآن عرفت أن الله حق..؟) أهلا بك بيننا و(مرحبا بالكبار) .


ففي كرة القدم من يضحك ويتشفى بغيرة (غبي) لا يعرف أسرارها لأنها تدور كالسواقي وتطحن كالرحى وعليه ألا يندفع كي لا يجد نفسه فجأة (مشمع في جدار) لتختفي ملامح وجهه خجلا (إياك أعني وأسمعي يا جارة) .


إلا أنك لا تلوم المشجع العادي على إندفاعه وجهله (الآني) لأنه يدير الأمور بعاطفته . فتراه يفرح بجنون ويحزن بشدة ويختفي المنطق عما يقول ويفعل . ولذلك تلاحظه يبدل قناعاته بين عشية وضحاها . في الوقت الذي تستغرب من الإعلاميين ذلك التحول السريع في آرائهم بين الأمس وتشخيصهم لحال الأهلي من الناحية الفنية واليوم ومع غيرة بإتجاههم لتقييم التحكيم والضروف المحيطة بالمباراة في موقف مخزي ومثير للسخرية . فتصوروا أحد محللي (الرياضية) كان محاضرا فذا حينها وهو يفند حال الأهلي إلا أنه عشية (رباعيات الخيام) إختنق بلسانه في ظاهرة تؤكد أنه ليس اللاعبون فقط من يبتلعون ألسنتهم بل حتى المحللين والمعلقين .


وبما أن الدور قد حان للأهلاويين كي يضحكوا إلا أني أنصح بألا يفعلوا ويكتفوا فقط بالتمعن في سخرية الأقدار متذكرين قدرة الله على إنتزاع الحقوق . وأن يحفظوا عن ظهر قلب ذلك المثل النجدي الجميل والشهير (الله ما يطق بعصى) .


فكل ما نراه حولنا في الواقع أحداث جديرة بأن تُسجل . ولو قُدر للمشجع العادي أن يكتب مذكراته لوجدها حتما تُأرجح أيامه بين الفرح والكدر وهذه هي طبيعة الحال . إلا أن مذكرات المشجع الأهلاوي تختلف عن غيرة من المشجعين نظرا لأنه مدفوع للعيش في نكد دائم ومتلاحق بسبب فريقه الذي دائما ما يُجبر على لعب دور (الفريسة) دون ذنب إقترفه .


وإذا ما قُدر لك أن تطلع على أسبوع كعينه من مذكراته فإنك سوف تقرأ في السبت (اليوم عُوقب أحد لاعبي فريقي المفضل ضعف عقوبة أقرانه من الأندية الأخرى ولا أعلم لماذا..؟) ولمن يظن في الأحد مخرجا من عناء ما قبله (فاليوم صحوت على قرار يقضي بلعب فريقي مباراتين في يومين دون راحة وكأن أيام الله ثلاثة فقط) وتعال لنقرأ الإثنين معا يا من لا يثني عزيمتك القهر (فاليوم ذهبت لأحتفل بفوز فريقي فرفض الحكام وأجهضوا فرحتي كي نتوب ولا نطالب بحكام أجانب في المرة المقبلة) فهل إقتنعت أن الأسبوع طويلٌ كسنة لمن هذا حاله..؟ فلتكتشف ذلك بنفسك في الثلاثاء (إذ قررت أن أشاهد من ينصفني على الفضائيات لأجدهم يرون في ظُلم من أُحب قمة العدل ويستمتعون بصوت محللهم ومعلقهم وهو يشتمه ويستنكرون عليه المقاومة حتى اللحظه) .


فقد دفعني للكآبة إذ لا يوجد في دفتر مذكراته ما يدعو للفرح فالأربعاء توأم السبت والخميس شبيه الأحد إلا أن الجمعة مختلف (فاليوم الجميع إبتسم في وجهي وأحسست برضاهم وحبهم لي فإنتصر فريقي وأنصفه الحكام وتغنت القنواة الرياضية معلقيها ومحلليها بتاريخه...لأصح فجأة على صوت قرع الباب وإذا به جلادي لم يمل بعد لأكتشف أن تلك السعادة إنما كانت مجرد (حلم) وأن الجمعة لا يختلف في حياتي عن الإثنين ) .




سامي القرشي

race the love 07 - 05 - 2008 40 : 08 AM

رد: القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
الله يستر عليك يا أبو عزوز ويعطيك ألف عافيه على النقل

للكاتب الرائع سامي القرشي وبصراحه موضوع في الصمييييييييم.

تقبل خالص تحياتي .

اهلاوي صريح جدا 07 - 05 - 2008 52 : 09 AM

رد: القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
الكاتب الكبير (سامي القرشي)


من يومك وانت كاتب كبير

فعلاً كلامك جاء على الجرح وهو الحقيقة التي يعيشها كل اهلاوي

سنرى باذن الله فريق الرعب غير السنة القادمة

وستتبدل المذكرات الى فرح

قولوا .. يارب

اخوكم / اهلاوي صريح جدا

محمد السريعي 07 - 05 - 2008 23 : 10 AM

رد: القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
أ[و عـــزوز

يعطيكـ الفـ عافية وسامي القــرشي كاتب رااااااااااااااااااا ئع ومميــــز ,,,,,

&أهلاوي& 07 - 05 - 2008 11 : 11 AM

رد: القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
يعطيك العافية اخووووووووووي على النقل الرائع

عبدالله محمد 07 - 05 - 2008 14 : 11 AM

رد: القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
الله يستر عليك يا أبو عزوز ويعطيك ألف عافيه على النقل

للكاتب الرائع سامي القرشي وبصراحه موضوع في الصمييييييييم.

تقبل خالص تحياتي .

احمد الزهراني 07 - 05 - 2008 36 : 11 AM

رد: القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
يعطيك العافية اخووووووووووي على النقل الرائع

ابو عزوز 07 - 05 - 2008 47 : 01 PM

رد: القرشي ساخرا في (مذكرات أهلاوي)
 
اشكر لكم المرور وطرح اراءكم حول الموضوع


الساعة الآن 08 : 09 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر